أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

نقيب الأشراف: قراءة سيرة النبي وتطبيقها ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من أحداث

نقيب الأشراف: قراءة سيرة النبي وتطبيقها ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من أحداث
نقيب الأشراف: قراءة سيرة النبي وتطبيقها ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من أحداث

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:34 مساءً

نافذة على العالم - قال محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف: إن قراءة سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وتطبيقها تطبيقاً عمليا صحيحًا أصبح ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من أحداث تتطلب منا التمسك بأخلاق نبينا الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

جاء ذلك خلال احتفال نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف، اليوم الخميس، بحضور وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، ومفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، ومفتي الجمهورية السابق الدكتور شوقي علام، ووكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي.

وهنأ نقيب الأشراف الأمة العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف، سائلاً الله عز وجل، أن يعيد هذه الذكرى على مصرنا الغالية وعلى العالم أجمع، بالخير واليمن والبركات.

وتابع نقيب الأشراف: "فليكن احتفالنا هذا إحياء لكل القيم الدينية والأخلاقية وترجمة ذلك إلى سلوك، فنحن في أشد الحاجة إلى وحدة الصف واستخلاص الدروس من السيرة النبوية العطرة التي كانت ركيزة الإنسانية، ورسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء من خلال منظومة أخلاقية قيمة".




من ناحية أخرى، قال نقيب الأشراف إن الدولة المصرية أخذت على عاتقها مهمة بناء الإنسان وتنميته ويتجلى ذلك في المبادرات الرئاسية التي يتم إطلاقها بين الحين والآخر والتي كان آخرها مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي تعكس رؤية القيادة السياسية في تحقيق تقدم شامل للمجتمع المصري.

وأكد أن هذا ما يحتم علينا مضاعفة الجهود والعمل الدائم لمواجهة التحديات.. مشيرا إلى أن نقابة الأشراف تعمل بالتعاون مع المؤسسات الدينية مشيخة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية ومشيخة الطرق الصوفية للوصول إلى مجتمع راق تسوده الألفة والحب.

مشددا على أن للقيادة السياسية المصرية دور رائد ومشرف، وبالغ الأثر في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق وإرسال المعونات الإنسانية إلى غزة، مؤكدا تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

اقرأ أيضاً
الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية


المصدر : نقيب الأشراف: قراءة سيرة النبي وتطبيقها ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من أحداث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنتاجون: أي هجوم من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة لن يكون مفيدا
التالى تمنى قراءة الإنجيل والقرآن.. مسن ينجح في امتحان محو الأمية بعمر 103 سنة