أخبار عاجلة

أخبار العالم : معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم فعالية اليوم التعريفي الأول لبرامج الماجستير والدكتوراه

أخبار العالم : معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم فعالية اليوم التعريفي الأول لبرامج الماجستير والدكتوراه
أخبار العالم : معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم فعالية اليوم التعريفي الأول لبرامج الماجستير والدكتوراه

الخميس 19 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

40

19 سبتمبر 2024 , 06:30م
alsharq

الدوحة - قنا

نظم معهد الدوحة للدراسات العليا، اليوم التعريفي الأول للجامعيين والراغبين في إكمال دراساتهم العليا في برامج الدكتوراه والماجستير التي يقدمها المعهد.




وبهذه المناسبة، أكدت السيدة إيمان بنت عبد الله السليطي المدير التنفيذي للقطاع الإداري والمالي بالمعهد على أهمية هذه الفعالية السنوية التي تعد جسرا لتعزيز التواصل بين الطلبة الراغبين في إكمال دراساتهم العليا والمعهد، وما توفره من فرصة للتعرف على البرامج الأكاديمية التي يطرحها المعهد على مستوى الماجستير والدكتوراه.

وأضافت السليطي أن هذه الفعالية تتيح الفرصة للاطلاع على معايير التسجيل والقبول ومتطلباته، وكذلك للإجابة على أسئلة المعنيين بالدراسات العليا من خلال مقابلة طلاب جدد آخرين على وشك اتخاذ القرار ذاته، أو طلبة في نفس التخصص أو الكلية مما يثري معلوماتهم ويزيد فضولهم في اكتشاف بوادر الحياة العلمية والبحثية في المعهد.

ويقدم معهد الدوحة للدراسات العليا برامج الماجستير في كليتين هما: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وتقدم برامج (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، دراسات الإعلام، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس الاجتماعي، علم النفس الإكلينيكي، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان)، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة وتقدم ماجستير الإدارة العامة، التنفيذي في الإدارة العامة، اقتصاديات التنمية، السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة.

كما يطرح ثمانية برامج في مسار الدكتوراه وهي: اقتصاديات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، دراسات الإعلام، الدراسات الأمنية النقدية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : معهد الدوحة للدراسات العليا ينظم فعالية اليوم التعريفي الأول لبرامج الماجستير والدكتوراه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : ارتفاع ضحايا انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان إلى 25 قتيلا
التالى أخبار العالم : حسن نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين