أخبار العالم : «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل

أخبار العالم : «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
أخبار العالم : «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 05:49 مساءً

نافذة على العالم - أبوظبي: ميرة الراشدي
حذرت «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» من 7 أخطار يجب الحذر منها في أماكن العمل، مؤكدة ضرورة الانتباه لها لتفادي وقوع الحرائق فيها وتحقيق السلامة.
وأوضحت أن تلك المخاطر: «التحميل الزائد على نقاط الكهرباء، واستخدام المعدات أو الأسلاك الكهربائية التالفة، وعرقلة معدات مكافحة الحريق وطرائق الإخلاء، وطفايات الحريق غير الصالحة للاستخدام، وارتفاع حرارة الآلات، والتخزين غير السليم للمواد القابلة للاشتعال، وتنفيذ بعض أعمال اللحام في مناطق غير آمنة».
ودعت الهيئة إلى ضرورة التوقف عن العمل عند سماع إنذار الحريق، والبدء بإخلاء المبنى بهدوء ونظام. وشددت التعليمات على ضرورة اتباع مسارات الإخلاء المحددة والتوجه إلى أقرب مخرج عبر السلالم، مع التحذير من استخدام المصاعد في مثل هذه الحالات. كما أكدت أهمية التوجه إلى مناطق التجمع المحددة مسبقاً، للتأكد من سلامة الجميع، وعدم العودة إلى المبنى إلا بعد صدور تعليمات الجهات المسؤولة.
كما أطلقت نظام «سات» الإلكتروني، الذي يوفر تدريباً منهجياً بالتعامل مع الحرائق في أماكن العمل، وكيفية تطبيق إجراءات السلامة، ويهدف إلى تحسين كفاءة العاملين في التصدي للطوارئ وتجنب وقوع حوادث الحرائق.


المصدر : أخبار العالم : «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
التالى أخبار العالم : شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون