أخبار عاجلة

رياضة : الأهلي أغلق ملف تعاقداته الصيفية بنسبة 99%

رياضة : الأهلي أغلق ملف تعاقداته الصيفية بنسبة 99%
رياضة : الأهلي أغلق ملف تعاقداته الصيفية بنسبة 99%

الاثنين 16 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي لم يتعاقد مع أي لاعب محلي أو أجنبي بنسبة 99%، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "هناك نسبة ضئيلة للغاية أن يتم التعاقد مع عنصر أجنبي حال طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني، ولكن حتى هذه اللحظة النادي أغلق ملف التعاقدات بضم عمر الساعي خلال هذا الصيف".


جوائز إيمي 2024 .. ظهرت الممثلة الإيرلندية الشهيرة سارت سيرشا رونان لأول مرة مع زوجها جاك لودين على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأكاديمية الأمريكية للأعمال التليفزيونية، إيمي 2024، والذي أقيم أمس على مسرح بيكوك بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، كان حفل توزيع جوائز إيمي الـ 76، هو المرة الأولى التي يسير فيها الزوجان على السجادة الحمراء معًا منذ زواجهما في وقت سابق من هذا العام . 

وظهر الثنائي بإطلالة رائعة، حيث ارتدت سارت رونان، البالغة من العمر 30 عامًا، فستانًا أزرق داكنًا من لويس فيتون ونسقته مع مجوهرات بولجاري. وفي الوقت نفسه، ارتدى لودين، البالغ من العمر 34 عامًا، بدلة سهرة زرقاء داكنة من توقيع لويس فيتون.

وحضرت المرشحة لجائزة الأوسكار 4 مرات حفل توزيع جوائز إيمي 2024 لدعم لودين، الذي رشحته الأكاديمية الأمريكية عن Slow Horses. حصل لودين على ترشيح لأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عن دوره في مسلسل Apple TV+، والذي يشارك فيه البطولة جاري أولدمان.

وجرى عرض الموسم الثالث من المسلسل الدرامي لأول مرة في ديسمبر 2023، بينما تم عرض الموسم الرابع من العرض على منصة البث في وقت سابق من هذا الشهر.

وعلى الرغم من أن لودن خسر في النهاية أمام بيلي كرودوب ، الذي فاز في برنامج The Morning Show ، إلا أنه صرح بسعادته لما وصل إلى مسلسله والشعبية التي تعكس مدى نجاح العمل، إذ قال للمجلة: "لا يزال الكثير من الناس يخطئون في الاسم. لقد سمعت عبارات مثل 'Youre in Sea Horse'؛ و'Youre in Fast Horse'؛ و'Youre in the horse thing'. بدأ الناس يعرفون المسلسل أكثر، لكن الأمر استغرق بعض الوقت".

وفقًا لسجلات الزواج المدني الاسكتلندي ، تزوج رونان ولودن في يوليو بعد 6 سنوات من المواعدة معًا. 

يعد ظهورهما على السجادة الحمراء نادرًا بالنسبة للزوجين منذ فترة طويلة، واللذين حافظا على خصوصية علاقتهما بعد لقائهما في موقع تصوير فيلم Mary Queen of Scots لعام 2018 - حيث لعبا دور الزوج والزوجة.

وعلى الرغم من أنهما رفضا التحدث علنًا عن بعضهما البعض على مر السنين، إلا أن رونان تحدث مؤخرًا عن لودين بسبب مشروعهما القادم The Outrun، المقرر عرضه في دور العرض الشهر المقبل.

خلال مقابلة مع صحيفة The Times ، تذكرت رونان أن لودين هو من شجعها على لعب دور رونا في الفيلم، استنادًا إلى مذكرات إيمي ليبتروت لعام 2016. كما يعمل لودين كواحد من منتجي الفيلم.

وقالت الممثلة للصحيفة: "لقد أعطاني الكتاب وقال لي، عليكي أن تلعبي هذا الدور"، وبينما لم تناقش علاقتهما، وصفت رونان لودين بـ "رفيقها"، موضحة أنهما "لديهما توقعات عالية جدًا لبعضهما البعض".

الجدير بالذكر أن جوائز إيمي انطلقت لأول مرة في يناير 1949، حيث تم توزيع ست جوائز فقط، ومع مرور السنوات، تضاعف عدد الفئات بشكل كبير، حتى أصبح هناك ثلاث منظمات شقيقة تعمل معًا لتكريم أفضل الأعمال التلفزيونية. حيث تقدم أكاديمية التلفزيون جوائز إيمي برايم تايم وجوائز إيمي للفنون الإبداعية، بينما تقدم الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التلفزيونية جوائز إيمي النهارية التي تحتفي بالمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية، في حين تقدم الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية الجوائز الدولية.


أجابت دار الإفتاء المصرية، عن سؤال ورد إليها عبر موقعها الرسمي مضمونه: “ما حكم الدين في تشبه الرجال بالنساء في الملابس واتباعهم لموضة الغرب؟”.

لترد دار الإفتاء أن اختلف العلماء في معنى النهي المراد من تشبه الرجال بالنساء وعكسه، أو التشبه بغير المسلم، واختلفوا في حمله على الحرمة أو الكراهة أو الإباحة على حسب اختلاف الطباع والأعراف والعادات التي تختلف من بلد إلى آخر، ومدى موافقة هذه الأعراف والعادات أو مخالفتها لأحكام الشريعة الإسلامية.

وقالت دار الإفتاء؛ إن وبالتحقيق نجد أن التشبه إنما يكون فيما اختص بالْمُتَشَبَّهِ به عادةً أو طبعًا في جنسِهِ وهيئتِهِ، فإن اختص التشبه في جنسه دون هيئته أو هيئته دون جنسه لم يكن حرامًا، ويكون حكمه حينئذٍ راجعًا إلى قصد المتشبه؛ فإن جرى به العرف السليم فلا كراهة، وإلا فهو مكروه.

وأضافت دار الإفتاء: كما أن تقليد المسلم واتباعه لعادات غير المسلمين وتقاليدهم واتباع كل ما هو جديد -الموضة- في الملبس وغيره: إنما يحرم إذا كان مخالفًا لأحكام الشرع، أو كانوا مختصين بها لأجل كونهم غير مسلمين، وقصد به المسلم مع ذلك تقليدهم فيها من هذا الوجه، أما لو رأى فيها ما يعجبه من جهة الحضارة أو التمدن أو الأخلاق أو الجمال أو غير ذلك مما لا يخالف الشريعة وأحكامها فلا حرج حينئذٍ، ولا يعد من التشبه المنهيّ عنه في شيءٍ.

وأردفت دار الإفتاء أن ومما يجدر الإشارة إليه: أن الإسلام لا يأمر أتباعه بالتميز أو عدم التشبه لمجرد التميز والمخالفة، وإنما يأمرهم بالأخلاق الحسنة والشمائل الكريمة، ومراعاة كرامة الإنسان، والوفاء بالعهود والمواثيق، ومراعاة النظام العام، واحترام الخَلْق والرحمة بهم.

مذاهب العلماء في معنى النهي الوارد في تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال

وأشارت دار الإفتاء إلى أن قد ساوت الشريعة الإسلامية بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات، لكنها راعت متطلبات كل منهما حسبما تقتضيه الطبيعة والهيئة الخِلْقية الخاصة بالتكوين الجسماني لكل جنس وما يمر به من مراحل عمرية مختلفة.

وبينت دار الإفتاء أنَّ الشرع الشريف فرق بين جنس الذكر وجنس الأنثى؛ فإنَّه رتَّب على ذلك أحكامًا تقتضي عدم إذابة صفات كل منهما في صفات الآخر.

وأوضحت دار الإفتاء: ومن هذه الأحكام: عدم تشبه الرجال بالنساء، والنساء بالرجال؛ لِمَا في ذلك من إخراج كل جنسٍ منهما عن الصفة التي خلقه عليها أحكم الحاكمين سبحانه وتعالى؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "لعنَ رسولُ الله صلى الله عليه وآله وسلم الرجلَ يلبسُ لِبْسَة المرأةِ، والمرأةَ تلبس لِبْسَة الرجلِ" أخرجه الإمام أحمد في "المسند"، وأبو داود وابن ماجه في "السنن"، والنسائي في "السنن الكبرى"، وصححه ابن حبان والحاكم.

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "لعَنَ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المتشبِّهينَ من الرّجالِ بالنّساءِ، والمتشبّهاتِ من النّساءِ بالرّجالِ" رواه الإمام البخاري وأصحاب "السنن"، وفي لفظٍ: "لعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم المخنَّثين من الرّجالِ، والمترجِّلاتِ من النّسَاء".


أكد محمد عبدالله، نجم الزمالك السابق، أن الصفقات التي أبرمها مجلس إدارة النادي الأبيض، مميزة على مستوى الأسماء، ولكن من الصعب الحكم عليها الآن.

 

وأوضح خلال مداخلة ببرنامج زملكاوي عبر شاشة قناة الزمالك:" الحُكم على صفقات الزمالك الجديدة سيكون من خلال خوضهم عدد من المباريات في الفترة المقبلة".

 

وأكمل:" أتمنى أن تظهر صفقات الزمالك الجديدة في مباراة الأهلي بالسوبر الأفريقي، فمباريات القمة دائمًا هي مولد النجوم الجدد".

 

وأتم تصريحاته:" لا يد وأن يدفع جوميز مدرب الزمالك بكل لاعب في مركزه الأساسي خلال مباراة الاياب أمام الشرطة الكيني، كونها البروفة الأخيرة قبل لقاء الأهلي في السوبر الأفريقي".


تحدث محمد رشوان المحامي بالنقض عن مستجدات قضية أحمد فتوح بعد إخلاء سبيله بضمان مالي أمس الإثنين.

وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء : "القاضي منح فرصة للتصالح مع أهل المتوفي، وإذا تم ترضية أسرة المجني عليه، قد يكون هناك تقدير من جانب المحكمة لذلك.. واللاعب أمامه فرصة خلال الشهر الجاري من أجل الوصول لحلول مرضية".

وزاد: "استدعاء الأطباء الشرعيين وبعض المسئولين للمحكمة من اجل استيضاح الحقائق، وسوف يتم توجيه الاسئلة حول بعض الأمور الطبية الخاصة باللاعب".

وأكمل: "يجوز لـ أحمد فتوح الاستئناف على حكم أول درجة، ووفقا للقانون، والمحكمة في الجلسة المقبلة سوف تستمع للشهود، وإذا وجدت المحكمة أن الامور لم تأخذ وقت طويل، وقد تطلب من هيئة الدفاع ان يتم الترافع في نفس الجلسة، ولكن إذا أخذت تلك الأمور فترة طويلة قد يتم تأجيل الأمر لجلسة آخرى للنطق بالحكم".


أكد أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن الإدارة تدعم اللاعب أحمد فتوح في أزمته الأخيرة، بكل ما أوتيت من قوة.

 

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لبرنامج زملكاوي عبر شاشة قناة الزمالك:" إدارة النادي تواصل مساندة ودعم لاعبها أحمد فتوح حتى انتهاء أزمته".

 

وعن موقف فتوح من السوبر الأفريقي قال:" لم نُقيد اللاعب أفريقيًا وبالتالي فلن يخوض مباراة الأهلي القادمة بالرياض على لقب السوبر".


قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنه بعد المحادثات بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، فإن الولايات المتحدة ليست مستعدة للإعلان عن رفع القيود المفروضة على القوات المسلحة الأوكرانية بشأن الضربات بأسلحة بعيدة المدى في العمق الروسي، وفقًا لما أوردته وكالة "سبوتنيك".


وأضاف ميلر: “نحن نواصل العمل مع شركائنا الأوكرانيين حول أفضل السبل لدعمهم، حول أفضل السبل لتزويدهم بالأموال والدعم الاستخبارات، لكن ليس لدي أي تصريحات بخصوص السياسة (بشأن القيود المفروضة على استخدام الصواريخ الغربية البعيدة المدى)”.
وفي وقت سابق، ذكر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ليست مستعدة بعد للإعلان عن رفع القيود المفروضة على الضربات العسكرية الأوكرانية بأسلحة أمريكية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية ولا تريد التكهن بذلك.
وفي وقت سابق، علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قرار السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في لقاء مع الصحفيين، إن دول الناتو لا تناقش الآن احتمال استخدام كييف للأسلحة الغربية البعيدة المدى فحسب؛ بل إنها في الواقع تقرر ما إذا كانت ستتورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.
وأضاف أنه "في الواقع، لا يمكن تنفيذ المهام الجوية لهذه الأنظمة الصاروخية إلا من قبل أفراد عسكريين من دول الناتو. لذلك أوكرانيا بمفردها عاجزة عن ضرب العمق الروسي وتحتاج لتنفيذ ذلك إلى معلومات من الأقمار الصناعية الغربية".


أكد طارق محروس، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد ٢٠٠٤، أنه فخور باللاعبين بعد تحقيقهم بطولة أفريقيا للشباب على حساب منتخب تونس.

أقرأ أيضاً..

وقال طارق محروس خلال مداخله هاتفية لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" حققنا نجاحات كبيرة مع منتخب اليد للشباب ونتنمى استمرار المشوار".

وتابع:" مصر أولًا وفوق الجميع سبب نجاح منتخب اليد ودخلنا البطولة ناقصين خمس لاعبين مهمين جدًا وهيكون لهم دور في كأس العالم للشباب بإذن الله ".

واستطرد:" غاب عنا لاعبين مهمين مثل بلال إبراهيم المحترف في الدوري الألماني والذي حصل على أفضل جناح أيمن في كأس العالم للناشئين".

وأختتم:" هناك عدد كبير من اللاعبين الناشئين والشباب احترفوا خلال الفترة الأخيرة وأتمنى توفيقهم معنا خلال الفترة المقبلة ".


أكد الإعلامي محمد فاروق أن كريم الدبيس ظهير النادي الأهلي جدد رغبته بالرحيل عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الجارية قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن":" كريم الدبيس طلب من مسؤولي النادي الأهلي الموافقة على أي من العروض التي تلقاها خاصة من الدوري البرتغالي والاماراتي ".

 

وأضاف:" كريم الدبيس يرغب في الحصول على فرصة المشاركة وهو ما يدفعه لطلب الرحيل بشكل متكرر خاصة أنه لم يشارك مع فريق الأهلي رغم إصابة علي معلول في الموسم الماضي".


حث يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، أمس الإثنين، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا، وذلك لدى لقائه مسؤولين أميركيين في واشنطن، وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز". 

وقال لابيد عقب لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن: "أعتقد أن كل المصالح السياسية يجب أن توضع جانبا من أجل ذلك. هذا الأمر أهم بكثير".

وتابع: "إن إسرائيل كأمة لن تتعافى إلا إذا أعدناهم للوطن"، في إشارة إلى الرهائن، مضيفا "إنه أمر بالغ الأهمية لوجودنا".

وشدد على "أنه أمر يمكن فعله"، موضحا "يمكننا التوصل لاتفاق بشأن الرهائن، ونحن بحاجة لذلك".

لابيد رئيس سابق للوزراء، وقد جدّد تعهّده عدم السعي لإطاحة حكومة نتنياهو التي تعتمد على دعم أعضاء يمينيين، في حال مضى الأخير قدما في الصفقة.

وفي حين وصف حركة "حماس" بأنها "منظمة إرهابية رهيبة"، قال لابيد إن حكومة نتنياهو "عليها بذل مزيد من الجهد" للتوصل إلى اتفاق للإفراج عن رهائن.

وعرض الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو خطة لوقف إطلاق النار في غزة تشمل تعليق القتال لستة أشهر والإفراج عن رهائن. 

وسبق أن شدّد بلينكن على أن نتنياهو موافق على مقترح أميركي جديد "يقلّص الفجوات" وينجز الاتفاق الذي يحظى بتأييد شعبي واسع النطاق في إسرائيل.

وفي المقابل، سبق أن نفى نتنياهو علنا صحة استنتاجات أميركية تفيد بقرب التوصل لاتفاق، متمسكا بسيطرة إسرائيل عسكريا على ممر فيلادلفيا، وهو منطقة على طول الحدود المصرية برزت كنقطة خلاف رئيسية في محادثات التوصل إلى الهدنة.

وحول هذه النقطة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في تصريح لصحافيين إن ممر فيلادلفيا وتفاصيل الإفراج عن رهائن هما النقطتان الشائكتان اللتان تعوقان التوصل لاتفاق.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل "سريعا" على اقتراح جديد لسد الفجوات المتبقية.

وأوضح ميلر "نحن على تواصل مع شركائنا في المنطقة، وتحديدا مع مصر وقطر، حول فحوى هذا الاقتراح"، مضيفا: "نسعى لكي يكون اقتراحا يمكن أن يقود الطرفين إلى اتفاق نهائي".


أكد خالد جاد الله نجم فريق الأهلي السابق أن يحيى عطية الله الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يحتاج إلى مزيد من الوقت ليكون جاهزاً للمشاركة في المباريات الرسمية في الفترة المقبلة.


وقال خالد جاد الله نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن عطية الله غير جاهز فنياً للمشاركة مع الأهلي ووضح ذلك الأمر في مباراة جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا ".

وأضاف جاد الله: " المقارنة بين عطية الله وعلي معلول في قيادة الجيهة اليسري مقارنة غير منطقية تماماً ".


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن أحمد عابدين لاعب النادي الأهلي الشاب، أتم انتقاله إلى سيراميكا كليوباترا، على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "عابدين تلقى 3 عروض من مودرن سبورت وإنبي وسيراميكا كليوباترا، لضمه ولكن اللاعب هو من اختار وجهته المقبلة".

وأضاف أمير هشام: "الأهلي لم يحصل على عروض من أندية الدوري لاستعارة اللاعبين الشباب، ولكن النادي منفتح لأي عرض لرحيل اللاعبين على سبيل الإعارة".


بالتعاون مع J. B. BODA

في إطار جهود الاتحاد المصري للتأمين لتعزيز التعاون مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية في صناعة التأمين، نظم الاتحاد ورشة عمل بالتنسيق مع شركة J. B. BODA، حضرها حوالي 100 مشارك من شركات التأمين بالسوق المصري والهيئة العامة للرقابة المالية. عقدت الورشة يوم الإثنين، 9 سبتمبر 2024، تحت عنوان "مفهوم التأمين الإلكتروني".

بدأ علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، الورشة بشكر شركة J. B. BODA على دعمها المتواصل لسوق التأمين المصري، مشيراً إلى تاريخ التعاون الذي يمتد لأكثر من 50 عاماً. وأكد على أهمية موضوع ورشة العمل نظراً لتزايد خطر الهجمات الإلكترونية، لاسيما مع صدور قانون التأمين الموحد رقم 155 لسنة 2024، الذي يفرض التأمين الإلزامي ضد المخاطر الإلكترونية للقطاعات المالية غير المصرفية. كما أوضح الزهيري أن الاتحاد يعمل على توعية السوق بهذا الخطر من خلال نشرات أسبوعية وندوات متخصصة لتعزيز التأمين الإلكتروني في مصر.

من جانبه، شكر شاندراكانت فايديا، المدير التنفيذي الأول بشركة J. B. BODA، الاتحاد على تنظيم الورشة، مستعرضاً تاريخ الشركة التي تعمل في مجال التأمين منذ عام 1943 وتنتشر في أكثر من 90 دولة حول العالم. ثم قدم فايديا إحصائيات حول الهجمات الإلكترونية عالمياً، مشيراً إلى أن العالم يشهد 2220 هجوماً إلكترونياً يومياً، مع توقعات بأن تصل تكلفة الجرائم الإلكترونية إلى 23.84 تريليون دولار بحلول 2027.

و قدم سوريش المادة العلمية لورشة العمل، موضحاً أن الجرائم الإلكترونية تشمل سرقة البيانات، تعطيل الأعمال، والإضرار بالسمعة. وأشار إلى أهمية التأمين الإلكتروني في حماية الشركات من المخاطر الناجمة عن الهجمات الإلكترونية، موضحاً أنواع الجرائم الإلكترونية، مثل الهجمات الاحتيالية وبرامج الفدية. كما تطرق إلى التحديات التي تواجه التأمين الإلكتروني، خاصة في ظل تسارع وتيرة التحول الرقمي وانتشار الوسائل التكنولوجية المتطورة.

أهمية التأمين الإلكتروني

 أوضح المشاركون أن التأمين الإلكتروني يمثل أداة رئيسية للشركات لتعزيز أمنها الإلكتروني وقدرتها على مواجهة المخاطر. وتشمل وثائق التأمين تغطية لخرق البيانات وانتهاك الخصوصية، مع إمكانية إضافة تغطيات أخرى كتعطل نظم الحاسب الآلي والخسائر المالية الناجمة عن إدخال البيانات بشكل احتيالي.

أهم القطاعات التي تحتاج إلى التأمين الإلكترونى

  • الوكالات الحكومية
  • المؤسسات المالية
  • مواقع التجارة الإلكترونية
  • منصات التواصل الاجتماعي
  • شركات التصنيع - وخاصة صناعة الأغذية والصحة والأدوية
  • صناعة التأمين
  • الأفراد (خاصة الأفراد ذوى حجم النشاط الكبير).

 

التحديات الخاصة بالتأمين الإلكترونى

  • تسارع وتيرة التحول الرقمى على مستوى العالم.
  • إنتشار الوسائل التكنولوجية.
  • التطور المتلاحق في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا التشغيل وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى.
  • عدم وجود الخبرات الكافية في مجال التأمين الالكترونى نظراً لحداثته.
  • الطبيعة الديناميكية/ المتحركة للخطر.

أكثر القطاعات تأثراً بالجرائم الإلكترونية

  1. التصنيع.
  2. الخدمات التجارية والمهنية.
  3. خدمات البيه بالتجزئة.
  4. الرعاية الصحية.
  5. تكنولوجيا المعلومات.
  6. الخدمات المالية.

وأختتمت الورشة بعرض فيلم وثائقي عن المخاطر المتعلقة بالتعاملات المالية باستخدام بطاقات الائتمان وكيفية حماية المستخدمين من الهجمات الإلكترونية. وشدد الاتحاد المصري للتأمين على أهمية تعزيز الوعي بالتأمين الإلكتروني لمواجهة التحديات المتزايدة في هذا المجال.

 

 


أحبطت السلطات الأمنية في كركوك تفجيرين انتحاريين بعد محاصرة اثنين من الإرهابيين عند الطريق الحولي في المحافظة، وفقًا لما أعلنته وكالة" روسيا اليوم".


وكشف بيان لخلية الإعلام الأمني أن الإرهابيين كانا يرومان تفجير نفسيهما وأن مفارز خلية الصقور الاستخبارية تمكنت من ملاحقتهما ومحاصرتهما في منطقة "بنجه علي" و أطلقت النار عليهما ليتبين لاحقا أنهما يرتديان حزامين ناسفين انفجرا في تبادل إطلاق النار معهما.
وشهدت محافظة كركوك خلال الساعات 24 الماضية تصعيدا أمنيا بعد استهداف دورية للجيش العراقي وإحباط تفجيرين انتحاريين.

وقالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للجيش العراقي في منطقة "تلال غرة" بين قضاءي كفري وطوز خورماتو ما أدى إلى إصابة جندي بجروح بالغة في وقت فرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا حول موقع الانفجار.

ويقول خبراء أمنيون إن المناطق الرخوة وعدم مسك بعض المحاور رغم تحريرها قبل سنوات عدة يضاف اليها البعد السياسي ووجود امتدادات جغرافية مع محافظات تشكل فراغات في بعض المناطق كلها أسباب موضوعية تقف وراء الخروقات الأمنية التي تسجل بين الحين والآخر في محافظة كركوك.


كشف الإعلامي خالد الغندور، بالمستندات رد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن على هجوم النادي المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية.

إقرأ أيضًا..

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" تواصلنا خلال الساعات الماضية مع الكابتن إبراهيم حسن للرد على الهجوم اللي طلع من رجب عبدالقادر نائب رئيس المصري واللي قال ان التوأم ملوش مستحقات عندنا وانهم هيشتكوا في المحكمة الدولية عشان يحفظوا حقوق النادي".




وأضاف:" إبراهيم حسن قال إن لهم شهرين متأخرات مرتب وشهرين شرط جزائي و6 مكافآت مباريات كل ده خاص بـ مارس وإبريل 2023".

وأختتم :" إبراهيم حسن قال، حقوقنا مش هنفرط فيها وصدر حكم  نهائي من اتحاد الكرة وحتى الآن لم نحصل على مستحقاتنا واتحاد الكرة أرسل إلى النادي المصري وبلغه بالسداد من شهر 7 الماضي ومحصلش أي جديد حتى الآن.


أكد أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح، أن اللاعب سيعمل على تقديم العزاء لأسرة المتوفي وهو فرض واجب، مؤكدا أنه كان لا يوجد مخدرات في سيارة اللاعب أحمد فتوح.

طلبنا بوضع حدود للدية الشرعية من فضيلة المفتي

وقال محامي أحمد فتوح،، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “أم بي سي مصر”،  أنه طلب بوضع حدود للدية الشرعية من فضيلة المفتي وكانت مليونا و750 ألف جنيه، ولكن لا بد من موافقة أسرة المتوفي عليها، ولا يتم إجبارهم.

 وأشار إلى أن المحامي الخاص بورثة المتوفى هو من رفض الدية، مؤكدا أن إجراءات الدية والتصالح يستطيع أن يقوم بها أحمد فتوح، وأن يدير هذا الملف بنفسه.

أكد خالد الغندور أن أحمد فتوح لاعب الزمالك يحتاج إلي طبيب نفسي يساعده علي الخروج من أزمته موضحاً أنه بنسبة كبيرة اللاعب خارج حسابات الأبيض في مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي.

وأضاف الغندور: "أحمد فتوح عشان يرجع بشكل طبيعي للمشاركة مع الزمالك محتاج فترة ودكتور نفسي من أجل الخروج من الحالة التي يعيشها".

تابع الغندور:" أحمد فتوح ربنا ابتلاه ومحتاج يخرج من الحالة الموجود عليها لأن أمامه وقت كبير لاستعادة مستواه المعهود".

وواصل الغندور:" أحمد فتوح مر بفترات صعبة في حياته وكان أبرزها مشكلة تجديد عقده مع الزمالك واللاعب محتاج يراجع نفسه".

واستكمل الغندور:" أحمد فتوح من المواهب الكبيرة في  مصر ومحتاج يركز أكثر".

 


 كشفت صحيفة "الجارديان" في مقال نشرته أمس الاثنين أن بريطانيا سترتكب خطأ فادحا بمنح أوكرانيا الإذن بضرب عمق الأراضي الروسية باستخدام الصواريخ البريطانية،  وفقا لوكالة" روسيا اليوم". 

وأضافت،  أن "السماح باستخدام الصواريخ البريطانية بعيدة المدى ضد روسيا سيكون خطأ ذا أبعاد نووية، إن استعراض القوة العسكرية من قبل القادة العسكريين البريطانيين ورئيس الوزراء كير ستارمر نفسه كان بلا معنى، ولم يتسبب سوى بتأجيج الشكوك تجاه حلف "الناتو" من قبل الرئيس الأمريكي المقبل المحتمل دونالد ترامب".

وشدد المقال على أن الدعم الغربي الذي يتلقاه رأس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي يؤدي فقط إلى تفاقم الوضع السياسي في العالم.

واختتم المقال: "السياسيون الغربيون الذين يتظاهرون بالقوة لا يقدمون أي خدمة للعالم من خلال وعودهم المستمرة لزيلينسكي بالنصر الكامل، فهم يدركون جيدا أن هذا النصر مستحيل، والسؤال الوحيد الآن هو ما مقدار الموت والدمار الذي سيترتب على ذلك مستقبلا"

وذكرت وكالة "بلومبيرج"، في وقت سابق أن بريطانيا وألمانيا وفرنسا ستبحث خطة القوات الأوكرانية بضرب أهداف في العمق الروسي باستخدام الأسلحة الغربية.


تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، مؤتمراً صحفياً فى السادسة مساء الأربعاء ١٨ سبتمبر بالمستوى الأول للمسرح الكبير، للإعلان عن تفاصيل الدورة ٣٢ من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

ومن المقرر أن يدير المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية الدكتور خالد داغر، وينطلق فى الفترة من ١١ اكتوبر حتى ٢٤ أكتوبر المقبل.

يشهد المؤتمر حضور مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الاعلام والشبكات الاذاعية.

وكان أكد خالد داغر، أن الدورة الـ32 للمهرجان ستكون استثنائية ومميزة بكل جوانبها، بما يليق بتاريخ وقيمة المهرجان، ويعكس ما تملكه مصر من تاريخ عريق في مجال الموسيقى العربية.

وأضاف : " ان أهمية استقطاب نجوم الطرب الأصيل من مصر وكافة دول الوطن العربي، بالإضافة إلى فتح المجال أمام المواهب الشابة والمتميزة لإبراز مواهبهم.


حقق فريق الكرة الأول بنادي لاتسيو الفوز على نظيره نادى هيلاس فيرونا، بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي يجمع الفريقين ألان على ملعب الأولمبيكو، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

 

تقدم لاتسيو بالهدف الأول في الدقيقة 5 عن طريق بولاي ديا، ثم أدرك فيرون التعادل في الدقيقة 7 عن طريق كاسبر تينجشتيت، ثم عاود لاتسيو التقدم مجددا بالهدف الثاني عن طريق فالنتين كاستيلانوس في الدقيقة 20.

 

وبهذه النتيجة، أوقف "النسور" مسلسل نزيف النقاط في الجولتين الماضيتين بخسارة أمام أودينيزي (2-1)، ثم تعادل أمام ميلان (2-2).

 

ورفع الفوز رصيد لاتسيو إلى 7 نقاط في المركز السادس.

 

بينما تجرع فيرونا مرارة الخسارة الثانية له في أول 4 مباريات، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز السابع
 


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن المغربي محمود بنتايك مدافع نادي الزمالك الجديد، سيكون خارج مباراة السوبر الإفريقي، رغم قيده.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "بنتايك ضمن قائمة الفريق الإفريقية التي يحق لها المشاركة في السوبر الإفريقي، ولكن جوزيه جوميز المدير الفني، رفض ضمه للقائمة التي تضم 20 لاعبًا".

وأضاف أمير هشام: "جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك، غير مقتنع تمامًا بقدرات بنتايج ولا يرغب في تواجده، ولا يمانع فسخ عقده مع النادي".

واستطرد أمير هشام: "جوميز المدير الفني قرر استبعاد محمود بنتايك من القائمة التي ستضم 20 لاعبًا، ولن يشارك في مباراة الأهلي بالسوبر الإفريقي، ومحمد حمدي الظهير الأيسر الجديد سيكون الأقرب للمشاركة حال جاهزيته".

واختتم: "موقف جوميز من اللاعب المغربي، جعل مجلس إدارة الزمالك يتحرك بشكل سريع لضم محمد حمدي، ووافق على شروط إنبي لحسم الصفقة قبل غلق قيد السوبر الإفريقي".


أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب والجهاز الفني مارسيل كولر، بالاعتذار عن عدم المشاركة في كأس مصر كان قرارًا سليمًا، وظهر جميع اللاعبين بمستوى عالٍ أمام جورماهيا الكيني.

 

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الأهلي اتخذ قرارًا هو الأفضل بعدم لعب كأس مصر، وهناك فرق ستتأثر على المدى الطويل، وفريق بيراميدز على سبيل المثال كان بعيدًا عن المستوى لأنه غير مُعتاد على ضغط المباريات وتلاحم المواسم".

 

وأضاف: "الأهلي سوف يستفيد من اراحة لاعبيه، خصوصًا في ظل كثرة البطولات التي يُشارك فيها الفريق، ومنها بطولة كأس السوبر الإفريقي التي ستقام بعد ايام قليلة".

 

واشاد عبدالجليل بمستوى رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر، وقال: "رامي ربيعة لم يستسلم خلال فترات سابقة وتدرب بقوة، واستعاد مستواه المميز، واستغل الفرصة التي حصل عليها من جانب مارسيل كولر بعد اصابة ياسر إبراهيم، وذكرني بالتحدي الذي ظهر عليه ثابت البطل مع فايتسا، وتفوق وقتها على شوبير".

 

وأشار إلى أن عطية الله قدم مستوى جيد في الظهور الأول مع الأهلي ولازال هناك أمامه وقتًا كثيرًا للظهور بشكل أفضل، مضيفا أن طاهر محمد طاهر عليه تنفيذ الأدوار التكتيكية فقط، هو يريد إثبات ذاته داخل الملعب لذلك في بعض الاوقات لا يلعب السهل، بينما لو التزم بتعليمات الجهاز الفني سوف يظهر بشكل أفضل.

 

وأتم: "بيرسي تاو كان جيدا في لقاء جورماهيا، لكن الأهم الاستمرار على نفس المستوى، لكن وجوده في الملعب يمنح الأهلي (ثقل) كبير، فهو لاعب دائما مقلق لأي منافس، اتمنى يستعيد 70% من مستواه المعروف عنه، لكن لو مستواه تذبذب مجددًا سوف يتم الاعتماد على رضا سليم وطاهر وغيرهم، لكن حسين الشحات حجز مركزه بشكل تام لأن مستواه ثابت".


استشهد ثلاثة مواطنين، الليلة، وأصيب آخرين إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مدينة غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

 

وأشارت مصادر طبية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل بينهم طفل وامرأة، وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال منزلا يقع في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المباني السكنية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من اكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن نادي الزمالك وافق على زيادة راتب عبدالواحد السيد مدير الكرة، بنسبة 100%.

إقرأ أيضاً..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "عبدالواحد السيد كان يتقاضى 175 ألف جنيه بالضرائب ولكنه أصبح 350 ألف جنيه بالضرائب".

وأضاف أمير هشام: "الزمالك وافق أيضًا على زيادة راتب أحمد مجدي مدرب عام الفريق، بنسبة 100% بعد مجهوداته خلال الفترة الماضية".


أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي وجد ضالته في مركز المهاجم بضم وسام أبوعلي خلال يناير الماضي، وهو هداف الدوري الموسم الماضي من دور واحد، مشيرًا إلى أن تتويج النجم الفلسطيني بلقب الهداف في دور واحد فقط، وصمة عار على العناصر الموجودة في الفرق المصرية منذ بداية البطولة،

 

وأشار إلى أن النادي الأهلي ينقصه مهاجم آخر ليكون بجوار وسام أبوعلي في خط الهجوم خلال الموسم الذي انطلق قبل أيام بمواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا لأن مركز الجناح ممتلئ بالعديد من العناصر ومنهم عمر كمال عبدالواحد، بالإضافة لـ رضا سليم وطاهر محمد وتاو وحسين الشحات.

 

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "تجربة طاهر محمد طاهر تكون خمس دقائق فقط، وكذلك بيرسي تاو، لكن الأهلي يحتاج لمهاجم بمواصفات خاصة مع وسام أبوعلي، وبالنسبة لـ عبدالرحمن البانوبي من الصعب أن يلعب على أي عنصر في الأهلي، بينما محمد إسماعيل فرصه أيضا ستكون صعبة في المشاركة، والأفضل لهما البقاء مع زد للاستمرار في المشاركة بالمباريات".

 

وتطرق عبدالجليل للحديث عن نادي الزمالك، مؤكدا أن عبدالله السعيد من العناصر الرائعة في الكرة المصرية، والأفضل وجوده دائما في مركز صانع الالعاب بعيدا عن الديفيندر، مشيرا إلى أن جوميز يصر على تجربة بعض الأمور رغم عدم نجاحها داخل المستطيل الأخضر.

وأضاف: "جوميز من الوارد أن يخسر أمام الأهلي بفارق ضئيل في السوبر وسيبقى مع الزمالك وقتها، لكن لو خسر بنتيجة اكبر من الممكن أن يرحل، خصوصا في ظل سرعة أداء لاعبي الأهلي، موضحًا أن هناك فوارق بين الناديين لصالح الفريق الأحمر في بعض المراكز حاليًا.

 

وطالب عبدالجليل، مسئولي نادي الزمالك والمنظمين لمباراة السوبر الإفريقي بدعوة أيمن منصور نجم الزمالك الأسبق، خصوصًا أنه كان صاحب الهدف التاريخي في شباك الأهلي عام 1994، متمنيا أيضا توجيه دعوة لأسرة المتوفي في حادثة أحمد فتوح لأداء مناسك العمرة.


غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، عائدًا إلى القاهرة، بعد انتهاء زيارته للمملكة العربية السعودية التي بدأت أمس الأحد.

وضمن جدول أعماله، التقى رئيس الوزراء بصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على توافق مصر والمملكة حول مختلف القضايا الإقليمية، وتم استعراض جهود التنمية الجارية في البلدين الشقيقين.

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولي على مدار يومي الزيارة وزراء الاستثمار والتجارة والمالية والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، حيث تم خلال هذه اللقاءات استعراض وبحث آفاق التعاون المُمكنة في المجالات المختلفة.

كما حضر رئيس الوزراء لقاءً موسعًا مع عدد من كِبار المستثمرين السعوديين من أعضاء اتحاد الغرف السعودية ومجلس الأعمال المصري السعودي، حيث استعرض الدكتور مصطفى مدبولي الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الأعمال وحزمة الحوافز التي تقدمها في القطاعات المختلفة، وفي غضون ذلك أعرب المستثمرون السعوديون عن تطلعهم لعقد شراكات جديدة مع نظرائهم المصريين.

 


أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن الراحل إيهاب جلال كان من الشخصيات الرائعة للغاية، وكان يتعامل مع الجميع بمنتهى الحب والاحترام، مشيرا إلى أنه كان كتوم ولا يتحدث كثيرا عن أي أزمات، لكن مهنة التدريب دائما يوجد فيها ضغوط كثيرة.

وقال عبدالجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "لا يجب ربط أي أزمة بموضوع الضغوط والظلم في كرة القدم.

واضاف : ايهاب جلال كان محبًا للخير ويقوم بذلك في الخفاء دون أن يعرف أحد، وكان يقوم بالصرف على أسر كثيرة، وينفق على بعض اللاعبين الناشئين".


قال الإعلامي خالد الغندور، أن وسام أبوعلي مهاجم النادي الأهلي تعرض لكدمة قوية في مباراة الفريق الأخيرة أمام جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.

إقرأ أيضًا..

وأكد الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" في هدف الأهلي الثالث كان هناك تدخل قوي على وسام من مدافع جورماهيا، وإذا لم يسجل بيرسي تاو الهدف كان من الممكن أن تُحتسب ضربة جزاء ".

وأختتم:" وسام أبوعلي شعر ببعض الآلام ولكنه جاهز لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الافريقي يوم ٢٧ سبتمبر، وموقفه من مباراة الإياب أمام جورماهيا في يد الجهاز الفني".


استمرارا لجرائمه الوحشية، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على مواطنة واستولت على مركبة عائلتها، مساء امس الاثنين، خلال اقتحام منزلهم في بلدة دورا، جنوب الخليل،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن أشرف قزاز في منطقة العلقة ببلدة دورا، واعتدوا على زوجته بالضرب بحجة تصويرهم أثناء الاقتحام، ما تسبب بإصابتها برضوض، كما استولوا على المركبة الخاصة بالعائلة.

وقد استشهد ثلاثة مواطنين الليلة، وأصيب آخرون إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مدينة غزة.

وأشارت مصادر طبية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل بينهم طفل وامرأة، وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال منزلا يقع في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المباني السكنية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


تحدث بول مكارثي الرئيس التنفيذي لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية في برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي اليوم الثلاثاء ، عن الصحافة الرياضية في مصر ، كذلك تعاملات محمد صلاح مع الصحافة الإنجليزية .

ـ وقال في تصريحاته: كنت مندهشا من شغف كرة القدم بالنسبة للجماهير المصرية والإعلام الإنجليزي يجب أن يتعلم من هذا الشغف.

ـ الصحفيون لابد أن يتحلوا بالمصداقية والناس تريد فقط الحقيقة.

ـ نحن في إنجلترا لا ندفع للمصادر لإجراء حوارات صحفية والأمر مختلف عن مصر.

- محمد صلاح يحترم الصحفيين في إنجلترا ونعامله بالمثل وهو واحد من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن آخر تواصل بين المقربين من أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأسرة ضحيته، كان منذ أسبوعين.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "كان هناك عرض بدفع مبلغ 10 ملايين جنيه لأسرة الضحية للتنازل عن القضية، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق، وسوف يتم إجراء محاولات أخرى لإنهاء الأمر".

وأضاف أمير هشام: "فتوح مستاء من تعامل إدارة الزمالك في أزمته، واللاعب لن يخوض السوبر الإفريقي وقد يتواجد مع البعثة كنوع من تغيير الأجواء خاصةً أنه يعيش حالة نفسية سيئة".



المصدر : رياضة : الأهلي أغلق ملف تعاقداته الصيفية بنسبة 99%

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
التالى بعد محاولة الاغتيال للمرة الثانية.. بايدن طلب أعلى مستويات الحماية لترامب