أخبار عاجلة

رياضة : مفاوضات وتسوية ودية لاسترداد حقوق عمال بشركتين بالاسكندرية

رياضة : مفاوضات وتسوية ودية لاسترداد حقوق عمال بشركتين بالاسكندرية
رياضة : مفاوضات وتسوية ودية لاسترداد حقوق عمال بشركتين بالاسكندرية

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم -  

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية عن نجاح عمليات مفاوضة جماعية ، قامت بها المديرية مع شركتين لاسترداد حقوق بعض العاملين بشركتين من شركات القطاع الخاص دون اللجوء للقضاء ، وذلك بعد تقدم العاملين بشكاوى رسمية لمكتب العلاقات التابع للمديرية ، حيث قامت المديرية بعقد سلسلة من المفاوضات بالشركتين .

 

 وقد أسفرت المفاوضات عن استرداد حقوق أحد العمال بشركة مصر العامرية للغزل والنسيج بقيمة 5114 آلاف جنية عن استقطاع الحافز الشهري لمدة 5 أشهر  للعامل نصر الله قاسم محمود، كما تم استرداد مبلغ 10194  جنيه لعامل من  العاملين بشركة الامل للملابس الجاهزه من قيمة الحوافز والرواتب ، وتسليم العامل جميع حقوقه المشروعة فى حضور مسئولى الشركات ، مما يؤكد على أهمية  دور مكاتب علاقات العمل فى التوصل لحلول لأي خلافات عن طريق المفاوضات والتسويات الودية وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوازن تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة .

 

وأكد المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية ، أن تلك الجهود تاتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بضرورة تكثيف الجهود ،لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج ، والتواجد المستمر بين العمال في المنشآت وإحكام الرقابة على تطبيق أحكام القانون من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات ، وإزالة المعوقات والمشكلات التى تواجه عملية تقديم الخدمات للمواطنين  في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وأضاف وكيل المديرية أنه جرى التفاوض من خلال  مجمع علاقات العامرية  ومجلس إدارة الشركتين ، وحضر المفاوضة نهلة فاروق مدير مكتب العلاقات بالعامرية ، كما أكد على إستمرار المديرية وأجهزتها فى القيام بدورها المنوط بها فى التواجد المستمر بين العاملين وحماية حقوق طرفي العملية الإنتاجية بشكل متوازن لإيجاد مناخ عمل آمن ومستقر يزيد من الإنتاجية ويشجع على الاستثمار .

FB_IMG_1726066873709
FB_IMG_1726066873709
FB_IMG_1726066868349
FB_IMG_1726066868349

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد لاعبه المصاب قبل مباراة سوسيداد في مسابقة الدوري الإسباني.

 

وسيلاقي فريق ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي المدير المدير الفني نظيره ريال سوسيداد يوم السبت المقبل في مسابقة الدوري الإسباني.

 

وستنطلق صافرة بداية المبارارة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

 

وذكرت صحيفة “ريليفو” الإسبانية أن المدافع البرازيلي، إيدير ميليتاو قد تعافى من إصابته وأصبح جاهزاً لمواجهة ريال سوسيداد القادمة.

 

وكان إيدير ميليتاو قد غادر معسكر منتخب البرازيل بعد معاناته من عدم الراحة في تدريبات يوم الأربعاء الماضي.

 

وأكدت الفحوصات التي خضع لها ميليتاو معاناته من تمزق عضلي صغير في ساقه اليمنى.

 

ويحتل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 8 نقاط.


نعى نادي المقاولون العرب ببالغ الحزن والأسى الكابتن إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي والمدير الفني السابق لمنتخب مصر الذي وافته المنية اليوم.. داعين المولى - عز وجل - أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان.«إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».
 

وولد المدرب الراحل بمحافظة الدقهلية ، في الرابع عشر من أغسطس عام 1967 ، وبدأ مشواره مع كرة القدم لاعبًا ناشئًا مع نادي الشمس ثم مثل أندية الدوري الممتاز وفي مقدمتها الإسماعيلي والمصري البورسعيدي .
- بدأ مشواره الإداري والفني بعد اعتزاله كرة القدم عضوًا في الجهاز الإداري للنادي المصري البورسعيدي  ، كما تولى منصب مدير الكرة هناك ، وهو المنصب ذاته الذي شغله مع الإسماعيلي ، ثم تولى في عام 2009 المهمة الفنية للمرة الأولى لنادي كهرباء الإسماعيلية.

- جاءت شهرته الأكبر في مشواره التدريبي بداية من عام 2014 والذي تولى خلاله المهمة التدريبية لفريق مصر المقاصة ، وقادهم بعد ثلاثة أعوام فقط ، إلى التأهل الأولى تاريخيًا إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد احتلال الفريق وصافة ترتيب الدوري العام.
 - في عام 2017 ترك تدريب المقاصة ، وتولى المهمة الفنية لنادي إنبي في مسيرة لم تمتد طويلاً.

- وفي يناير من عام 2018 أعلن مرتضى منصور المدير الفني للزمالك آنذاك تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للفريق الأول للأبيض في تجربة قصيرة ، تبعها تجربة قصيرة أخرى أمام بيراميدز.

- وفي عام 2022 تولى إيهاب جلال المسئولية الفنية لمنتخب مصر الأول خلفاً للبرتغالى كارلوس كيروش ، وخاض معهم 3 مباريات أمام غينيا وإثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، بالإضافة إلى مواجهة ودية وحيدة أمام كويا الجنوبية.
وفي الموسم المحلي الأخير 2023 - 2024 ، خاض جلال تجربته التدريبية الأخيرة مع الإسماعيلي ونجح في إبقاء النادي بالدوري الممتاز الماضي بعدما كان قريبًا من الهبوط إلى القسم الثاني ،  قبل أن يتعرض شهر أغسطس المنقضي لأزمة صحية أودت بحياته بعد فترة صراع قصيرة مع المرض.


 

تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي في وفاة الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، والمدير الفني السابق للمنتخب الوطني.


سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

أعلن حمد إبراهيم، المدرب العام لنادي الإسماعيلي، في تصريحات صحفية عاجلة مساء اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر الجاري، عن نبأ وفاة الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والمدير الفني السابق للمنتخب الوطني المصري. وقد فارق جلال الحياة بعد صراع مع المرض، حيث كان قد نقل إلى المستشفى منذ عدة أيام لتلقي العلاج اللازم، إلا أن المرض كان أشد منه.

 

    إنا لله وإنا إليه راجعون


تُعتبر التجاعيد من العلامات الطبيعية لشيخوخة البشرة، ولكن يمكن تأخير ظهورها وتحسين مظهر البشرة من خلال استخدام العلاجات الطبيعية، وتوفر الماسكات الطبيعية بديلاً آمناً وفعّالاً للمنتجات الكيميائية للعناية بالبشرة، وفيما يلي نقدم لك طريقة عمل ماسك طبيعي لعلاج تجاعيد البشرة باستخدام مكونات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها.

 

طريقة عمل ماسك طبيعي لعلاج تجاعيد البشرة

المكونات:

1. 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند: يحتوي على مضادات أكسدة وخصائص ترطيبية تساعد في تقليل التجاعيد وتحسين مرونة البشرة.

2. 1 ملعقة كبيرة من العسل: مرطب طبيعي له خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد في تحسين مظهر البشرة وجعلها ناعمة.

3. نصف ثمرة من الأفوكادو: غنية بالفيتامينات والدهون الصحية التي تغذي البشرة وتساعد في تقليل التجاعيد.

4. عصير نصف ليمونة: يحتوي على فيتامين Cالذي يساعد في تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

 

طريقة التحضير:

1. تحضير الأفوكادو: قشري ثمرة الأفوكادو واهرسيها جيداً باستخدام شوكة أو خلاط حتى تصبح ناعمة.

2. خلط المكونات: في وعاء صغير، اخلطي هريس الأفوكادو مع زيت جوز الهند والعسل حتى يتكون خليط متجانس.

3. إضافة عصير الليمون: أضيفي عصير الليمون إلى الخليط واخلطيه جيداً.

4. تطبيق الماسك: اغسلي وجهك جيداً ثم طبقي الماسك على البشرة بوساطة فرشاة أو بأصابعك. تأكدي من توزيعه بالتساوي على الوجه والعنق.

5. الانتظار: اتركي الماسك على البشرة لمدة 15-20 دقيقة.

6. غسل الوجه: اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف باستخدام منشفة ناعمة.

 

يعتبر هذا الماسك الطبيعي علاجاً فعّالاً لتقليل تجاعيد البشرة وتحسين مظهرها بشكل طبيعي وآمن. بتطبيقه بانتظام، يمكنك الاستفادة من خصائص المكونات الطبيعية لتحسين مرونة بشرتك وجعلها تبدو أكثر شباباً وإشراقاً.


نجح رجال المباحث في قسم شرطة الشروق في القبض على تشكيل عصابى مكون من سيدتين "لهما معلومات جنائية"بدائرة القسم، لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين "بأسلوب المغافلة".

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما 4 وقائع سرقة 4 هواتف محمولة "ضبطوا بحوزتهما"،بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي سياق منفصل عاقبت  محكمة جنايات بنها  الدائرة السادسة، سائق جرار بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، ، لاتهامه وآخرين مجهولين، بسرقة تروسيكل ومبلغ مالي ومزروعات، من مزارع وزوجته ونجله، بالإكراه وتحت تهديد سلاح ناري "فرد خرطوش" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13528 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1398 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "إسلام ج م"، 25 سنة، سائق جرار، مقيم المنزلة بطوخ، لأنه وأخرين مجهولين في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سرقوا المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق "دراجة آلية، مبلغ مالي، مزروعات" والمملوكين المجني عليه فرج رمضان طه محمد الطوخي، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، وكلاً من كريمة قاسم محمد عبد العزيز، وعبد الله فرح رمضان "طفل".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أشهر في مواجهتهم سلاح ناري "فرد خرطوش" وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه بالاستيلاء على المسروقات على النحو الوارد بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا أداة "سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه الذي يعمل فلاح، والذي أكد أنه حال تواجده بالأرض الزراعية خاصته ورفقته الشاهدة الثانية "زوجته" والشاهد الثالث "نجله"، فوجئ بثلاثة أشخاص مقنعين محرزين لسلاح ناري "فرد خرطوش"، وأسلحة بيضاء "سنجة"، إلى جوار الدراجة الآلية خاصته والمحملة ببعض المتعلقات الشخصية والمزروعات، وأشهروا في مواجهته السلاح الناري مهددين إياه بإطلاق عيار ناري صوبه إن لم يمتثل لهم والمكوث حتى يتمكنوا من الاستيلاء على الدراجة الآلية خاصته، وإبان ذلك سقط غطاء الوجه الخاص بالمتهم وتمكن من التعرف عليه بمساعدة الأهالي وفروا هاربين بالدراجة الآلية خاصته.

 


قالت وزارة العمل فى بيان لها ، أن مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد ، تابعت تنفيذ الدورة التدريبية المجانية للفتيات على مهنة: نجارة الارابيسك ، وذلك لاستغلال خامات البيئة و إحياء المهن التراثية ، والتشجيع على إقامة مشروعات صغيرة للفتيات ، وذلك لعدد 15 متدربة من الفتيات ، بالوحدة المحلية لقرية "الجديدة" ضمن قرى حياة كريمة بمركز الداخلة ، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر إحتياجاً ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ، وتنفيذاً لخطة التدريب المهني للعام  2024 – 2025 ، والتى يجرى تنفيذها بمراكز التدريب المهنى والوحدات المتنقلة التابعة للمديرية ، وذلك لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرص عمل لائقة ، أو مساعدتهم فى بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة ، والاهتمام بتدريب الفتيات من أجل تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال في المجتمع .

 

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد ، فى تقريره للوزارة ، أن تلك التدريبات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين وتوفير مزيد من فرص التدريب المهني المناسبة لهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل داخل المحافظات ، وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل على المهن المستحدثة وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، ومبادرة" مهنتك مستقبلك " ، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وأضاف مدير المديرية أنه يمكن للشباب من الجنسين التقديم للحصول على البرامج المجانية من خلال مقرات مراكز التدريب الثابتة، أو بإدارة بحوث العمالة بالمديرية ، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، ويحصل المتدربين على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، ومؤكداً إستمرار تقديم البرامج المجانية للشباب والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهم ، تحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ..

 

FB_IMG_1726067100850
FB_IMG_1726067100850
FB_IMG_1726067089847
FB_IMG_1726067089847
FB_IMG_1726067094499
FB_IMG_1726067094499

شهد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، المؤتمر الوطني لشباب محافظة شمال سيناء "الفرص - التحديات" في نسخته الأولى، في المدينة الشبابية بمدينة العريش.

وأكد المحافظ علي أهمية توعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، حيث إن لهم دورا كبيرا في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع، مشيرا إلى أنهم قادة المستقبل.

وأشار المحافظ إلى أهمية محور الاقتصاد ، وأن هناك خطة لمختلف أجهزة الدولة لتمكين الشباب اقتصاديا، مشيرا إلي أهمية الاقتصاد في القضاء على الإرهاب.

واستعرض المحافظ التهديدات التي نتعرض لها علي مختلف الاتجاهات الإستراتيجية ، وضرورة وعي الشباب بهذه التحديات.

وعلي هامش المؤتمر أقيم معرض للتراث السيناوي ، بجانب محاضرة للمحافظ حول التهديدات علي الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة، وفيلم تسجيلي عن ورش العمل التي سبقت المؤتمر، بجانب تكريم عدد من النماذج التي أثرت في المجتمع اجتماعيا ورياضيا وعلمياً.

حضر المؤتمر اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش والقيادات التنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

 تحت شعار سيناء اقوي بشبابها.. اجتماع تنسيقي لإطلاق الماراثون الرياضي

وفي سياق آخر وتحت شعار سيناء اقوي بشبابها وبالتعاون بين محافظة شمال سيناء وبنك مصر انعقاد الاجتماع التنسيقي للانطلاق الماراثون الرياضي بمدينة العريش وبحضور الدكتور محسن درويش مدير عام منطقة القناة وسيناء.

وتحت رعاية اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء وبرئاسة وإشراف اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، عقد الاجتماع التنسيقي لتجهيزات الماراثون الرياضي التي تقيمه مديرية الشباب والرياضة بحضور رؤساء المدن وأعضاء الجهاز التنفيذي والأجهزة الأمنية بالمحافظة وممثلي عن جامعتي العريش وسيناء، وبمشاركة جهات مشاركة من الصحة والتربية والتعليم والتضامن والأزهر والإذاعة والمجلس القومي للمرأة.

ناقش الاجتماع استعدادات الماراثون الرياضي المقرر انطلاقه يوم الثلاثاء القادم بمدينة العريش إيذانا بعودة الحياة الطبيعية لشمال سيناء، وينطلق الماراثون الرياضي بحضور محافظ شمال سيناء في تمام الساعة الرابعة عصر الثلاثاء القادم الموافق 17 سبتمبر بالتجمع أمام ديوان عام المحافظة مرورا بحي أبو صقل وانتهاء بالصالة المغطاة بإستاد العريش ويشارك في الماراثون الرياضي فريق من الدراجات الرياضية ومشاركة متميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، ينتهي الماراثون بحفل فني غنائي تقيمه مديرية الثقافة مع توزيع هدايا رمزية من الجهات المشاركة بالماراثون. 

f7447af342.jpg
501.jpg
502.jpg
504.jpg
503.jpg

إدمان السكر .. يؤثر الطعام الذي نتناوله على كل جانب من جوانب حياتنا وأجسادنا: هرموناتنا، وكيمياء المخ، والجهاز المناعي، والميكروبيوم؛ والقائمة تطول. 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية البالغين بعدم تناول أكثر من 50 جرامًا من السكر المضاف يوميًا، على أساس نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري، لكن متوسط ​​استهلاك الأمريكي العادي يقترب من ثلث رطل من السكر يوميًا، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الكمية الموصى بها.

ويستهلك الأمريكي العادي أكثر من 100 رطل من السكر للشخص الواحد سنويًا. ومع استهلاك هذا القدر من السكر، لذلك تزيد نسبة المصابين  بمرض السكري أو ما قبل السكري بنسبة 49%. والأسوأ من ذلك أن الكثير من السكر الذي نستهلكه يحدث دون أن ندرك ذلك. هناك أكثر من 60 طريقة مختلفة لتحديد السكر على ملصقات التغذية، مما يجعل محاولة المستهلك لتنظيم تناوله للسكر معقدة بشكل غير عادل.

 

تدعم الأبحاث الأكاديمية المكثفة المنشورة في المجلات الطبية التي تمت مراجعتها من قبل الأقران المعرفة الشائعة بأن الإفراط في استهلاك السكر يمكن أن يؤدي إلى حالات مزمنة خطيرة، فضلاً عن التعب والقلق وفقدان الذاكرة واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وحتى إلى حياة أقصر.

 

تحتوي 74% من الأطعمة المعلبة في العالم على سكر مضاف، بما في ذلك الأطعمة التي تبدو صحية، مثل صلصة السلطة، وسلطة الكرنب، وحتى الفاصوليا المخبوزة، والتتبيلات، والزبادي؛ تحتوي بعض أنواع الزبادي المحلاة على سكر أكثر من علبة الصودا.

 والحقيقة أن السكر يسبب الإدمان البيولوجي ــ تشير الدراسات إلى أنه يسبب الإدمان أكثر بثماني مرات من الكوكايين ــ تجعل حقيقة أنه مخفي في العديد من الأطعمة أكثر ضرراً، فمعظمنا مدمنون على السكر ولا نعرف ذلك حتى.

 

إن دورة الإدمان هذه لا هوادة فيها ويصعب كسرها: فنحن نتناول الطعام المضاف إليه السكر، مما يؤدي بعد ذلك إلى ارتفاع حاد في نسبة السكر في الدم، مما يضيء مركز المتعة في أدمغتنا، وعندما يأتي انهيار السكر الحتمي، نسعى إلى هذه الزيادة مرة أخرى في شكل الرغبة الشديدة في المزيد من السكر. وبدون ملصقات الطعام التي يمكن تمييزها بسهولة، يخلق المتسوقون دون علم هذه الدورة داخل أجسادهم، حتى في حين يعتقدون خطأً أن الطعام الذي يشترونه صحي.

 

في العديد من البلدان، تؤدي الملصقات الموجودة على الأطعمة المعبأة وظيفة مماثلة للملصقات الموجودة على علب السجائر: تحذير المستهلكين من المخاطر. 

وفي تشيلي، أدت سياسة وضع ملصقات "عالية المحتوى" على واجهة المشروبات السكرية إلى تقليل استهلاك هذه المشروبات بشكل كبير. 


قدم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خالص التعازي في وفاة الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، والمدير الفني السابق للمنتخب الوطني.

وحرص مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية على تقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفقدت الكرة المصرية مدربا متميزا بعد مسيرة تدريبية حافلة شهدت قيادته  العديد من الأندية المصرية والعربية ومن ضمنهم الزمالك والإسماعيلي والمصري وكذلك قاد منتخب مصر الوطني في وقت سابق وكانت آخر محطاته التدريبية تدريب فريق الإسماعيلي، والذي تولى مهمته الفنية في 6 أغسطس 2023.

وتلقت الجماهير المصرية، والوطن العربي خبر مفجع اليوم الأربعاء، وذلك بعد وفاة المدير الفني للنادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق إيهاب جلال عقب تعرضه لوعكية صحية منذ أيام.

وكان إيهاب جلال قد تعرض لجلطة في المخ، وخضع لعملية جراحية في الأيام الماضية ولكن حالته الصحية لم تتحسن.

ايهاب جلال الذي عاني الفترات الأخيرة من أزمة صحية طارئة وعدة جلطات لتكون صدمة جديدة لعشاق كرة القدم في مصر بعد وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت منذ عدة أيام.

ايهاب جلال من المدربين الذي شغلوا منصب المدير الفني للفريق الول لكرة القدم بنادي الزمالك لفترة قصيرة عام 2018.


 

كما كان المدير الفني لمنتخب مصر الأول لفترة قصيرة أيضا، وبرز بقوة بنتائجه الرائعة مع نادي مصر المقاصة.


أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام شخصين بإقامة مصنعين "بدون ترخيص" بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، لإنتاج وتصنيع المخصبات والأملاح الزراعية المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات وتعبئتها داخل شكائر منسوب إنتاجها لكبرى الشركات "على خلاف الحقيقة" مما يضر بالثروة الزراعية والإقتصاد القومى للبلاد.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المصنعين تنسيقاً والجهات المعنية وضبط مالكى المصنعين .. وعثر بداخلهما على (64 طن مواد خام مجهولة المصدر - 43 طن لمخصبات وأملاح زراعية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات منتج نهائى معبأة داخل شكائر منسوب إنتاجها لكبرى الشركات "على خلاف الحقيقة" – خط إنتاج بمشتملاته)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق منفصل عاقبت  محكمة جنايات بنها  الدائرة السادسة، سائق جرار بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، ، لاتهامه وآخرين مجهولين، بسرقة تروسيكل ومبلغ مالي ومزروعات، من مزارع وزوجته ونجله، بالإكراه وتحت تهديد سلاح ناري "فرد خرطوش" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13528 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1398 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "إسلام ج م"، 25 سنة، سائق جرار، مقيم المنزلة بطوخ، لأنه وأخرين مجهولين في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سرقوا المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق "دراجة آلية، مبلغ مالي، مزروعات" والمملوكين المجني عليه فرج رمضان طه محمد الطوخي، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، وكلاً من كريمة قاسم محمد عبد العزيز، وعبد الله فرح رمضان "طفل".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أشهر في مواجهتهم سلاح ناري "فرد خرطوش" وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه بالاستيلاء على المسروقات على النحو الوارد بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا أداة "سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه الذي يعمل فلاح، والذي أكد أنه حال تواجده بالأرض الزراعية خاصته ورفقته الشاهدة الثانية "زوجته" والشاهد الثالث "نجله"، فوجئ بثلاثة أشخاص مقنعين محرزين لسلاح ناري "فرد خرطوش"، وأسلحة بيضاء "سنجة"، إلى جوار الدراجة الآلية خاصته والمحملة ببعض المتعلقات الشخصية والمزروعات، وأشهروا في مواجهته السلاح الناري مهددين إياه بإطلاق عيار ناري صوبه إن لم يمتثل لهم والمكوث حتى يتمكنوا من الاستيلاء على الدراجة الآلية خاصته، وإبان ذلك سقط غطاء الوجه الخاص بالمتهم وتمكن من التعرف عليه بمساعدة الأهالي وفروا هاربين بالدراجة الآلية خاصته.


تُعد كفتة داود باشا من الأطباق التقليدية الشهية التي تحظى بشعبية كبيرة في المطبخ الشرقي، وتتميز هذه الوصفة بنكهتها الغنية والمميزة، وهي عبارة عن كرات لحم مشوية أو مقلية تُقدم غالباً مع صوص الطماطم أو البصل، وتعود تسميتها إلى عهد السلطان العثماني داود باشا، وتُعتبر من الأطباق المفضلة التي تجمع بين البساطة واللذة، وخلال السطور التالية نستعرض لك طريقة تحضير كفتة داود باشا خطوة بخطوة.

 

كفتة داود باشا

طريقة عمل كفتة داود باشا 

المكونات:

- 500 جرام من اللحم المفروم (يمكن استخدام لحم البقر أو لحم الضأن): اللحم المفروم هو العنصر الأساسي للكفتة.

- 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة ناعماً: تضيف نكهة ورطوبة إلى الكفتة.

- 2 فص ثوم مفروم: يُعزز من نكهة الكفتة.

- ¼ كوب من البقدونس المفروم: يضيف طعماً منعشاً ويجعل الكفتة أكثر لذة.

- 1 ملعقة صغيرة من الكمون: لإضفاء نكهة مميزة.

- 1 ملعقة صغيرة من البابريكا: تعزز النكهة وتضيف لوناً جميلاً.

- 1 ملعقة صغيرة من الملح: لتتبيل الكفتة.

- ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود: يضيف حرارة ونكهة.

- 1 بيضة: تساعد في تماسك الكفتة.

- 2 ملعقة كبيرة من فتات الخبز: تعمل على تحسين القوام وتماسك الكفتة.

 

للصوص:

- 2 كوب من صوص الطماطم الجاهز أو عصير الطماطم: لإعداد صوص الطماطم.

- 1 بصلة مفرومة ناعماً: تضيف نكهة للصوص.

- 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون: لتحمير البصل.

- 1 ملعقة صغيرة من الأوريغانو (اختياري): لإضافة نكهة إضافية.

- ملح وفلفل أسود حسب الذوق.

 

طريقة التحضير

1. تحضير الكفتة:

  - في وعاء كبير، اخلطي اللحم المفروم مع البصل المفروم، الثوم، البقدونس، الكمون، البابريكا، الملح، الفلفل الأسود، والبيضة حتى تتجانس المكونات.

  - أضيفي فتات الخبز واخلطي جيداً حتى تتماسك الكفتة.

  - شكلي الخليط إلى كرات صغيرة أو أصابع حسب الرغبة.

 

2. تحضير الصوص:

  - سخني زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل المفروم وقلبيه حتى يصبح ذهبي اللون.

  - أضيفي صوص الطماطم أو عصير الطماطم إلى البصل وقلبي جيداً.

  - أضيفي الملح، الفلفل الأسود، والأوريغانو (إذا كنت تستخدمينه) واطبخي الصوص على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

 

3. طهي الكفتة:

  - سخني القليل من الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم اقلي كرات الكفتة حتى تصبح بنية اللون ومطبوخة جيداً، أو يمكن شويها في الفرن على درجة حرارة 200 مئوية (400 فهرنهايت) لمدة 15-20 دقيقة.

 

4. التقديم:

  - ضعي الكفتة في طبق التقديم وصبي فوقها صوص الطماطم.

 

كفتة داود باشا هي وجبة شهية تجمع بين النكهات الغنية والتوابل المميزة، وتُعد خياراً ممتازاً للوجبات العائلية أو المناسبات الخاصة. باتباع هذه الوصفة، يمكنك تحضير طبق لذيذ يرضي جميع أفراد العائلة ويضيف لمسة من التراث إلى مائدتك.


نعى أيمن الشريعي، رئيس نادي إنــبي، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، ببالغ الحزن والأسى وفاة إيهاب جلال، مدرب منتخب مصر ونادي إنــبي الأسبق، الذي وافته المنية اليوم. نسأل الله “عز وجل” أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.


وولد المدرب الراحل بمحافظة الدقهلية ، في الرابع عشر من أغسطس عام 1967 ، وبدأ مشواره مع كرة القدم لاعبًا ناشئًا مع نادي الشمس ثم مثل أندية الدوري الممتاز وفي مقدمتها الإسماعيلي والمصري البورسعيدي .
- بدأ مشواره الإداري والفني بعد اعتزاله كرة القدم عضوًا في الجهاز الإداري للنادي المصري البورسعيدي  ، كما تولى منصب مدير الكرة هناك ، وهو المنصب ذاته الذي شغله مع الإسماعيلي ، ثم تولى في عام 2009 المهمة الفنية للمرة الأولى لنادي كهرباء الإسماعيلية.

- جاءت شهرته الأكبر في مشواره التدريبي بداية من عام 2014 والذي تولى خلاله المهمة التدريبية لفريق مصر المقاصة ، وقادهم بعد ثلاثة أعوام فقط ، إلى التأهل الأولى تاريخيًا إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد احتلال الفريق وصافة ترتيب الدوري العام.
 - في عام 2017 ترك تدريب المقاصة ، وتولى المهمة الفنية لنادي إنبي في مسيرة لم تمتد طويلاً.

- وفي يناير من عام 2018 أعلن مرتضى منصور المدير الفني للزمالك آنذاك تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للفريق الأول للأبيض في تجربة قصيرة ، تبعها تجربة قصيرة أخرى أمام بيراميدز.

- وفي عام 2022 تولى إيهاب جلال المسئولية الفنية لمنتخب مصر الأول خلفاً للبرتغالى كارلوس كيروش ، وخاض معهم 3 مباريات أمام غينيا وإثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، بالإضافة إلى مواجهة ودية وحيدة أمام كويا الجنوبية.
وفي الموسم المحلي الأخير 2023 - 2024 ، خاض جلال تجربته التدريبية الأخيرة مع الإسماعيلي ونجح في إبقاء النادي بالدوري الممتاز الماضي بعدما كان قريبًا من الهبوط إلى القسم الثاني ،  قبل أن يتعرض شهر أغسطس المنقضي لأزمة صحية أودت بحياته بعد فترة صراع قصيرة مع المرض.


وجه الدكتور أسامة رؤوف، رئيس ومؤسس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، الشكر للشاعر والفنان التشكيلي إبراهيم عبدالفتاح، على السماح لإدراة المهرجان باستخدام أحد لوحاته الفنية في بوستر «منصة الحكواتي» للدورة السابعة.

وقال «رؤوف»، إن إبراهيم عبدالفتاح عرف بإسهاماته في مجال الشعر و ربما يكون إنتاجه الشعري أكثر غزارة و شهرة من الفن التشكيلي، لكونه من الرواد في الشعر ، و اليوم نشهد أعماله في الفن التشكيلي و التي تعبر عنه بنفس الرهافة و الحساسية خاصة اللوحة التي سمح لنا أن تكون معلقة لمنصة الحكواتي التابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي

وأوضح «رؤوف» أن إبراهيم عبدالفتاح يعد أحد الأصوات الشعرية المهمة في مصر و الوطن العربي، وقد أسهم في إثراء المشهد الأدبي بكتابات تتسم بالعمق والتجديد، وقدم في أعماله الشعرية صورا شاعرية عميقة تنبض بالأحاسيس والتجارب الإنسانية و غني له كبار المطربين .

تقام فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على فن المونودراما ، ويسعى إلى تعزيز هذا النوع من الأداء المسرحي، وتقديم منصة للفنانين لعرض أعمالهم، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى دعم الإبداع الفني وتعزيز التعاون الثقافي بين الدول.


تقدم نادي الزمالك، بالنعي لوفاة الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني للنادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، والذي وافته المنية اليوم الأربعاء، عقب تعرضه لوعكة صحية في الأيام الماضية.

 

ينعي نادي الزمالك ومجلس إدارته برئاسة الكابتن حسين لبيب ببالغ الحزن والأسى، إيهاب جلال المدير الفني لفريق الإسماعيلي الحالي ومدرب الفريق الأبيض السابق والذي توفي اليوم إثر تعرضه لوعكة صحية تعرض لها مؤخراً.

ويتقدم مجلس إدارة نادي الزمالك ولاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري بخالص العزاء لأسرة الراحل ومجلس إدارة نادي الإسماعيلي وجماهيره سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

يذكر أن المدير الفني للإسماعيلي تعرض لوعكة صحية نُقل على إثرها للمستشفى التخصصي بالقاهرة، وخضع لعمليتين جراحتيين قبل نقله إلى الرعاية المركزة.


قال بنك فرنسا المركزي إن استضافة دورة الألعاب الأولمبية منحت دفعة لقطاع الخدمات في البلاد خلال أغسطس لكن الأزمة السياسية لا تزال تلقي بظلالها على التوقعات الاقتصادية.

 

e529e9a2cf.jpg
 بنك فرنسا المركزي

 

وأضاف بنك فرنسا المركزي في مسحه الشهري لنتائج الشركات أمس الثلاثاء أن فرنسا، صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، في طريقها لتحقيق نمو أساسي بين 0.1% و0.2% في الربع الثالث مقارنة بالشهر السابق.

 

وربما تضيف استضافة الأولمبياد ربع نقطة مئوية أخرى إلى النمو بعد أن كانت سببا في زيادة الأنشطة في مجالات الضيافة وإدارة الفعاليات والتأمين، لا سيما في منطقة باريس.

 

غير أن بنك فرنسا المركزي أشار إلى أن المسح لم يظهر التأثير الكامل لعناصر مثل مبيعات التذاكر وإيرادات البث ومكافآت الموظفين.

 

وتوقعت وكالة الإحصاء الوطنية الفرنسية يوم الاثنين أن يشهد الاقتصاد نموا 0.4% في الربع الثالث لكنه قد يتقلص 0.1% في الربع الرابع مع تلاشي أثر الدفعة التي أحدثتها استضافة الأولمبياد.

 

وأظهر المسح الشهري الذي يجريه البنك المركزي ويشمل 8500 شركة أن النشاط لا يزال يمثل تحديا في قطاعات أخرى غير الخدمات إذ يواجه التصنيع صعوبات مع تراجع الطلب على السيارات الكهربائية ومواجهة صانعي معدات النقل مشكلات سلاسل التوريد.

 

غير أن قطاع البناء لا يزال ضعيفا، وعبر مسؤولون تنفيذيون عن مخاوفهم من الأزمة السياسية المستمرة التي تؤثر على قرارات الاستثمارات الجديدة.

 

 

فرنسا تطلب مهلة من المفوضية الأوروبية لتقديم خطة خفض عجز الميزانية

 

488.jpg
المفوضية الأوروبية 

 

ذكرت مصادر صحافية أن فرنسا طلبت من المفوضية الأوروبية تمديد الموعد النهائي لتقديم خطتها لخفض العجز العام بما يتماشى مع مشروع ميزانية باريس لعام 2025 إلى ما بعد 20 سبتمبر أيلول.

 

وكانت وزارة المالية الفرنسية قد أشارت في رسالة إلى المشرعين في وقت سابق إن فرنسا قد تشهد ارتفاعا غير متوقع في عجز ميزانيتها هذا العام والعام المقبل.

 

يأتي ذلك، فيما عيّن الرئيس إيمانويل ماكرون في 5 سبتمبر ميشيل بارنييه، رئيساً جديداً للوزراء في فرنسا. وسيتعين على رئيس الوزراء العثور على وزير مالية جديد ليحل محل برونو لو مير، الذي قال إنه لن يظل في المنصب، وتقديم ميزانية بحلول الأول من أكتوبر.

 

وطلب الاتحاد الأوروبي من فرنسا إرسال استراتيجية مالية طويلة الأجل إلى بروكسل في سبتمبر.

 

ولكن بارنييه ليس لديه الأغلبية في البرلمان، ويواجه جمعية وطنية تضم العديد من المشرعين المعادين له صراحة، أو في أفضل الأحوال يطالبون بتنازلات سياسية مقابل عدم إسقاط الحكومة في تصويت بحجب الثقة.

 


صرح الرائد محمود بصل، الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، لوسائل الإعلام عربية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات للمرة الخامسة على التوالي، وسط تزايد أعداد النازحين المدنيين الذين يلجأون إلى المدرسة هربًا من التصعيد العسكري المستمر ، وأكد بصل أن القصف الإسرائيلي استهدف المدرسة دون أي سابق إنذار، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا، مع توقعات بارتفاع أعداد الشهداء في الساعات القادمة.

 

وأشار بصل إلى أن مدرسة الجاعوني تأوي أكثر من 5 آلاف نازح، وأن العديد من هؤلاء النازحين لا يزالون محاصرين تحت الأنقاض، حيث يعاني الدفاع المدني من نقص حاد في الإمكانات والمعدات اللازمة لإنقاذهم. وأضاف: "نتعامل مع كارثة إنسانية حقيقية، وكان بالإمكان إنقاذ عدد كبير من الشهداء لو توافرت لنا الأدوات والمعدات المطلوبة."

 

وأوضح بصل أن طائرات مسيرة إسرائيلية تعمدت استهداف المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، بما في ذلك محيط مدرسة الجاعوني، مشيرًا إلى أن القطاع يشهد تزايدًا في أعداد الجرحى، بينهم عدد كبير من الحالات الخطيرة. وأضاف: "لدينا أعداد كبيرة من المصابين بجروح خطيرة نتيجة القصف على مدرسة الجاعوني، وما زالت فرق الإنقاذ تعمل في ظروف صعبة للغاية."

 

في هذا السياق، دعا الرائد محمود بصل المجتمع الدولي والجهات الحقوقية إلى الضغط على إسرائيل للسماح بدخول معدات الإنقاذ إلى قطاع غزة. وأضاف: "نطالب بضرورة التدخل الدولي العاجل لتأمين دخول فرق الإنقاذ والمعدات الضرورية، لأن الوضع في القطاع يتفاقم بسرعة، ونحن في حاجة ماسة لكل مساعدة ممكنة."

 

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي تسببت في تدمير البنية التحتية وتشريد آلاف الأسر، وسط تحذيرات من تفاقم الأوضاع الإنسانية.

 

الجيش الإسرائيلي: نفذنا غارات على مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني 

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم ، عن تنفيذه سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مجموعة من " المقاومة "، حسب وصفه، داخل مجمع في مدرسة الجاعوني الواقعة في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة. وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هذه الغارات جاءت بعد معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بتواجد مسلحين في المنطقة.

 

وأوضح البيان الصادر عن الجيش أن الهدف من العملية كان استهداف مجموعة من العناصر التي كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش والمستوطنات المحاذية للقطاع. وأضاف البيان أن الغارات أسفرت عن "تحييد" عدد من الأفراد، دون الإشارة إلى تفاصيل دقيقة حول أعداد القتلى أو المصابين.

 

في المقابل، أفادت مصادر فلسطينية محلية أن الغارات تسببت في دمار كبير بمحيط مدرسة الجاعوني، التي كانت تستخدم كمأوى لعشرات العائلات النازحة نتيجة التصعيد العسكري المستمر في القطاع. كما أشارت إلى وقوع إصابات بين المدنيين، بينهم نساء وأطفال، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

 

وأعربت وزارة الصحة الفلسطينية عن قلقها من تصاعد وتيرة الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المناطق المأهولة بالسكان، مؤكدةً أن الأوضاع الإنسانية في مخيم النصيرات أصبحت حرجة، مع تزايد أعداد الضحايا المدنيين وتدمير البنية التحتية الحيوية.


يعتبر الـ كوكيز بالشوكولاتة من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين، ولكن غالباً ما تكون مليئة بالسعرات الحرارية والدهون، ولمن يتبعون نظامًا غذائيًا أو يرغبون في تناول حلوى لذيذة دون الإخلال بنظامهم الغذائي، يمكن تحضير كوكيز بالشوكولاتة بنسخة صحية، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير كوكيز بالشوكولاتة للدايت باستخدام مكونات صحية تساعد في الحفاظ على التوازن الغذائي دون التضحية بالنكهة.

 

كوكيز

طريقة عمل كوكيز بالشوكولاتة للدايت

المكونات:

1. 1 كوب دقيق الشوفان: يُعتبر بديلاً صحياً لدقيق القمح العادي ويحتوي على ألياف عالية.

2. ¼ كوب من مسحوق الكاكاو غير المحلى: يمنح الكوكيز نكهة الشوكولاتة دون إضافة السكر.

3. ¼ كوب من زيت جوز الهند (مذوب): يُستخدم كبديل صحي للزبدة.

4. ¼ كوب من عسل النحل أو شراب القيقب: بديل طبيعي للسكر لتوفير الحلاوة.

5. 1 بيضة: تضيف قواماً متماسكاً للكوكيز.




6. ½ كوب من رقائق الشوكولاتة الداكنة (بمحتوى كاكاو لا يقل عن 70%): تعزز نكهة الشوكولاتة وتُعد خياراً صحياً مقارنة بالشوكولاتة العادية.

7. ½ ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج باودر: يساعد في رفع الكوكيز.

8. رشة ملح: تُبرز نكهة الشوكولاتة.

 

طريقة التحضير:

1. تحضير المكونات: سخني الفرن إلى 180 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت) وضع ورقة خبز على صينية الخبز.

 

2. خلط المكونات الجافة: في وعاء كبير، امزجي دقيق الشوفان مع مسحوق الكاكاو، مسحوق البيكنج باودر، والملح.

 

3. تحضير المكونات الرطبة: في وعاء آخر، اخلطي زيت جوز الهند المذوب مع العسل أو شراب القيقب والبيضة حتى تتجانس المكونات.

 

4. دمج المكونات: أضيفي المكونات الرطبة إلى المكونات الجافة وقلبي حتى تتجانس. ثم أضيفي رقائق الشوكولاتة وامزجي بلطف.

 

5. تشكيل الكوكيز: باستخدام ملعقة، ضعي كميات صغيرة من الخليط على ورقة الخبز، مع ترك مسافة بين كل قطعة.

 

6. الخبز: اخبزي الكوكيز في الفرن المسخن مسبقاً لمدة 10-12 دقيقة أو حتى يصبح الحواف ذهبية. اتركيها لتبرد على الصينية لبضع دقائق ثم انقليها إلى رف سلكي لتبرد تماماً.

 

توفر وصفة كوكيز الشوكولاتة للدايت بديلاً لذيذاً وصحياً للكوكيز التقليدية، مما يتيح للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا الاستمتاع بحلوى محببة دون الشعور بالذنب. باستخدام مكونات صحية، يمكن تحضير كوكيز تتميز بالنكهة الرائعة وتساعد في الحفاظ على التوازن الغذائي.


عقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بنى سويف، اجتماعا لدراسة مقترحات بشأن تنفيذ حلول مرورية لتخفيف الزحام والتكدس ببعض الميادين الحيوية بمدينتى بنى سويف وببا، حيث حضر الاجتماع اللواء سامى علام السكرتير العام المساعد، والمهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل، والمهندس طارق الجزار رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السادسة ببني سويف بالهيئة العامة للطرق والكبارى، وعلي يوسف رئيس مدينة بني سويف، ومحمد بكري رئيس مدينة ببا، والمهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس كمال الجمل وكيل وزارة الرى، والمهندس رامي رجب مدير التخطيط العمرانى، ومسؤولو المرور والسكة الحديد وشركات المرافق والمكتب الفني والمتابعة بديوان عام المحافظة.

ناقش المحافظ مع المختصين دراسة تعديل وتنظيم الحركة بميدان الزراعيين لتسهيل الحركة والانتقال وفك التكدس بمحيط تقاطع شارعي أحمد عرابي وعبد السلام عارف فى تلك المنطقة، والتي تشهد زحاما واختناقات مرورية، خاصة أوقات الذروة تزداد في فترات الدراسة، بما يساعد على تحقيق السيولة المرورية وتسهيل الحركة وتقليل الكثافة لكافة المسارات المرورية لمستخدمي شارعي أحمد عرابى وعبد السلام عارف.

تضمنت الدراسة مقترح تقليص الرصيف في آخر 40 مترا بشارع أحمد عرابي قبل التقاطع مع عبد السلام عارف، خاصة وأن مساحة الرصيف تزيد عن 4 أمتار، يمكن اجتزاء 2 متر منها وإضافتها لأحمد عرابي لتناسب  الكثافة وحركة السيارات والمساعدة في تنفيذ تلك الحلول المرورية، وذلك من خلال فتح اتجاه من ميدان الزراعيين من أحمد عرابي إلى شارع البحر من خلال عمل إشارة عند التقاطع أحمد عرابى مع عبد السلام عارف "تسمح بتوزيع وإعادة تنظيم الحركة في مسارات مرورية بحيث تكون كالتالى:

ـــ عند غلق الإشارتين بشارع عبدالسلام عارف "الموجودتين حاليا" وفتح إشارة أحمد عرابى "المقترح تنفيذها" لتسمح بمرور السيارات من أحمد عرابى إلى شارع البحر ومنه إلى النادى الرياضي وطريق الكورنيش، وكذلك تسمح باتجاه من أحمد عرابي يسارا  في اتجاه شارع عبد السلام عارف  وحتى الوصول للتأمين الصحي مع مراعاة تقليل مدة غلق تلك الإشارة لتكون قليلة بالنسبة لمدة غلق إشارة عبدالسلام عارف لعدم التكدس بأحمد عرابي، فيما يُسمح بمرر السيارات من أحمد عرابي في اتجاه سان مارك بعبد السلام عارف دون التقيد بالإشارة لتقليل التكدس بأحمد عرابي

ــ بالنسبة لعبد السلام عارف القادم من ناحية الإدارة الهندسية متجها إلى شارع البحر في حالة استكماله لشارع عبد السلام عارف يلتزم بالإشارة ، ويسمح له بالمرور إذا كان متجها إلى شارع البحر دون التقيد بالإشارة ، وفي حالة الرغبة في الرجوع لأحمد عرابي يلتزم بالإشارة ليسلك الدوران أمام  مدرسة السادات ثم الدخول والرجوع لشارع أحمد عرابي

ـــ القادم من ناحية المطافئ ومتجها إلى أحمد عرابي، يلتزم بالإشارة في حالة استكمال شارع عبد السلام عارف ، وإذا رغب في الدخول إلى أحمد عرابي لا يتقيد بالإشارة.

من جانبه وجه المحافظ بالتنسيق مع كافة شركات المرافق الموجودة بالمنطقة بشان أية أعمال يتم تنفيذها ، لتقييم الوضع بشكل كامل ودقيق قبل اتخاذ أي قرار، موجها المختصين بعمل تجربة مبدئية للوقوف على مدى ملائمة تلك الحلول المقترحة وقياس النتائج  مع مراعاة بعض المتغيرات والعوامل المؤثرة مثل الأحمال والكثافة المتوقعة وتفاوتها من فترة لأخرى،خاصة مع اختلاف كثافة وطبيعة الحركة في الوقت الحالي عنها  في أيام الدراسة وعلى مدار اليوم الواحد وغيرها من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار ويتم دراستها  بشكل علمي ومتكامل قبل اتخاذ أي إجراء في هذا  الشأن

كما ناقش المحافظ، مقترحا آخر  لمدى إمكانية  إنشاء كوبري علوي على مزلقان الفابريقة بمدينة ببا ، لتخفيف الزحام بتلك المنطقة الحيوية بالمدينة، موجها بإعداد دراسة فنية ومالية متكاملة تتضمن التقدير المبدئي لتكلفة الإنشاء ومصادر التمويل والمسارات والمحاور البديلة والأراضى للتنفيذ وموقف وتبعية تلك الأراضي وغيرها من التفاصيل، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من الطرق والري والسكة الحديد والوحدة المحلية والمرور وشركات المرافق.

FB_IMG_1726068180605
FB_IMG_1726068180605
FB_IMG_1726068178356
FB_IMG_1726068178356
FB_IMG_1726068176077
FB_IMG_1726068176077

استضافت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية اجتماع مائدة مستديرة لوفد من كبرى الشركات الألمانية والمصرية العاملة في مختلف القطاعات.
ترأس الاجتماع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وبحضور دورت دينجير رئيسة مكتب الرئيس الفيدرالي الألماني.

وأكد الوزير حرص الدولة المصرية على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي التجاري والاستثماري المشترك بين القاهرة وبرلين وبما يصب في مصلحة اقتصادي البلدين، ويلبي طموحات الشعبين المصري والألماني على حد سواء.

وأشار «الخطيب» إلى تقدير الحكومة المصرية للعلاقات الثنائية التي تربط البلدين لافتا إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات العاملة بالسوق المصري.

ونوه «الخطيب» إلى أن تحقيق مستهدفات الدولة يتطلب جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة الهادفة للتصدير، معربا عن تطلعه لجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية للعمل بالسوق المصري في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأضاف الوزير أن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا يبلغ نحو ٧ مليارات يورو ، مشيرا إلى أن البلدين يمتلكان كافة المقومات لمضاعفة هذه الأرقام ووصولها لمستويات تعكس العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين.

ولفت «الخطيب» إلى أنه يجري العمل حاليا على المزيد من الإصلاحات للسياسات المالية والنقدية والتجارية للدولة وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة معدلات التجارة الخارجية إلى جانب تحسين مركز مصر بمؤشرات التجارة العالمية.

ونوه الوزير إلى أن مصر ترتبط بخطوط للنقل اللوجستي مع دول قارة أوروبا، وكذا مع دول القارة الأفريقية إلى جانب توافر العمالة المؤهلة وهو ما يؤهلها لتكون محورا صناعيا وتصديريا على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيرا أن مصر تمتلك فرصاً استثمارية واعدة في مجال الطاقة المتجددة، وذلك في إطار خطط وتوجهات الدولة في هذا الصدد.

ومن جانبها قالت السيدة دورة دينجير رئيسة مكتب الرئيس الفيدرالي الألماني أن مصر تمثل شريكاً اقتصادياً رئيسي لدولة ألمانيا في مختلف المجالات، وعلى كافة الأصعدة، معربة عن تقدير بلادها لفتح الأسواق المصرية أمام المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأضافت أن هناك رغبة سياسية قوية لتعزيز العلاقات الثنائية بين برلين والقاهرة، لافتة إلى أهمية تعظيم الاستفادة من هذه الرغبة السياسية المشتركة في تحقيق مستهدفات البلدين وبما يلبي طموحاتهما.
.
وبدوره قال حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أنه حان الوقت لتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وألمانيا لاسيما في ظل الإصلاحات الكبيرة التي تبنتها مصر فيما يتعلق بتحسين بيئة الأعمال، مشيرا إلى الحوافز الضريبية التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء اليوم، والتي تمثل فرصة متميزة لزيادة الاستثمارات الألمانية في مصر.

وأعرب ممثلو وفد الشركات الألمانية عن تطلعهم لتعزيز التعاون المشترك مع الجانب المصري على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف بدول القارة الأفريقية وبما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وأسواق دول القارة.

وأشاروا إلى استعدادهم لتوطين المزيد من الصناعات بالسوق المصري والتصدير لأسواق دول القارة الأفريقية وذلك باعتبار مصر بوابة رئيسية للقارة، لافتين إلى إمكانية نقل المزيد من الخبرات الصناعية الألمانية المتطورة للسوق المصري، وذلك بالتعاون مع مجتمع الأعمال المصري.


أجرى اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، جولة تفقدية لعدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة للوقوف على سير العمل داخل هذه المحطات والخدمات المقدمة بها.

بدأت الجولة بزيارة إلى محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بحي عتاقة لمتابعة سير العمل بالمحطة الرئيسية على مستوى محافظة السويس.

 رافق محافظ السويس خلال جولته الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ ومحمد عبد الله رئيس حي عتاقة والمهندس حمدي عبد الله مديرالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة لفرع السويس والمهندس هشام البلبيسي رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويس.

كما تفقد المحافظ محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة الكبانون بحي عتاقة لمتابعة سير العمل استعدادا لدخولها الخدمة، واستمع المحافظ الي شرح حول طبيعة العمل بالمحطة والمناطق التي تخدمها. 

وفي سياق متصل اكد المحافظ علي أهمية الصيانة الدورية للمحطة، والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية بالصرف الصحي وحل اي مشاكل طارئة بالتنسيق بين الشركة والهيئة القومية وانجاز المشروعات الخاصة بالصرف الصحي خلال الخطة الحالية لدخولها الخدمة، بالإضافة الي الإستمرار في اعمال الصيانة والتطهير للشبكات و الخطوط على مستوى الاحياء.

جولة تفقدية لنائب محافظ السويس داخل المركز التكنولوجي 

في إطار توجيهات القيادة التنفيذية لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية بمحافظة السويس لتحسين الاداء وسرعة الاستجابة لطلبات أبناء المحافظة، قام الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس بجولة تفقدية بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة السويس لمتابعة سير العمل داخل المركز والتأكيد على سرعة الرد على الطلبات المقدمة من المواطنين بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للمواطن لتقديم شكواهم والتواصل معهم حتي يصل إلي حلول لمشكلته.

وفي سياق آخر عقد اللواء طارق حامد الشاذلي إجتماعاً باللجنة العليا للاستثمار بديوان عام محافظة السويس بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والمهندس أحمد الإسكندراني السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد والمهندسة شيماء فؤاد مديرعام التخطيط العمراني ورئيس لجنة الإستثمار وأعضاء اللجنة.

  وفي الاجتماع تم مناقشة وإستعراض عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على فرص إستثمارية لإقامة مشروعات في مجال الفنادق والجامعات الخاصة والمدارس الخاصة والمشروعات والمناطق الترفيهية .

وأشار محافظ السويس إلي أهمية الالتزام بكافة الشروط المحددة عند الموافقة على أي مشروع يقام على أرض السويس بالإضافة إلى مراجعة الأشتراطات البيئية ، مؤكدا علي أن يعود المشروع بالنفع على شعب السويس ويزيد من الدخل القومي ويوفر فرص عمل للشباب .

وتهيب أمانة لجنة الاستثمار بالمحافظة السادة المستثمرين بأنها مستمرة في تلقى الطلبات لإقامة المشروعات الاستثمارية بمحافظة السويس حتى 15 سبتمبر الجاري. 

f1033480c3.jpg
523.jpg
524.jpg
525.jpg

تحدث رسام الكاريكاتير عمرو فهمي عن أعماله الفنية، داخل وخارج مصر حول العالم، موضحًا أنه رسم شخصيات عالمية كثيرة.
وقال رسام الكاريكاتير عمرو فهمي في لقائه مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي، المذاع على قناة صدى البلد: «في مشروع stars in the sky وأنا في إيطاليا رسمت ليوناردو دا فينشي ومايكل أنجلو وآل باتشينو وباباروتي مطرب الأوبرا العظيم ورسمت مو صلاح ونجيب محفوظ وطه حسين وأحمد زويل، وعمر الشريف، وداليدا».

وأضاف: «في كل بلد أزورها أزود المجموعة فعندما ذهبت إلى لندن رسمت أينشتاين وتشارلي شابلن والملكة الزابيث والأميرة ديانا وويليام شكسبير».
وأكد رسام الكاريكاتير عمرو فهمي أن نفس المعرض الذي سيقيمه في باريس الشهر المقبل، سيشهد العديد من المفاجآت.

وقال عن تراجع فن الكاريكاتير في مصر الفترة الحالية: «المساحة في الجرائد حاليًا مساحة كبيرة والحكاية ليست مساحة، ولكن التكنولوجيا أثرت على الكاريكاتير وبيع الصحف».


وتابع: «زمان كانت المشكلة في محدودية النشر، وعلى مدار العصور هناك عتاولة في فن الكاريكاتير منهم مصطفى حسين أبي الروحي وكنت أراسله وأنا في الإعدادية».

سبب رغبته في العودة لعام 1906


وأعرب الفنان عمرو فهمي رسام الكاريكاتير عن رغبته في الرجوع بالزمن، على غرار مسلسل عمر أفندي.

وأكمل: «بحب فنان اسمه رامبرنت من مواليد 1906 ويطلقون عليه خير من روض الظل والنور وهو فنان عظيم ونفسي أرجع لزمنه».

وأوضح عمرو فهمي أنه إذا وجد سرداب وعاد للزمن لعام 1906 سيسأل هذا الفنان الأجنبي، عن كيف يسيطر على الظل والنور في رسوماته.

وتحدث الفنان عمرو فهمي عن سبب اختياره تخصص رسم الكاريكتير، قائلًا: «الكاريكتير به إبهار، وعشقت فن الكاريكاتير لأنه صعب».

وأعلن الفنان عمرو فهمي أعماله الجديدة، قائلًا: «شاركت في معرض بروما ثم لندن في الشهر المقبل سأشارك به في باريس».

 


يستعد الفنان علي بن محمد لحفله الغنائي القادم في السعودية، ضمن حفلات اليوم الوطني 94 والتي تجوب أنحاء المملكة مع أبرز نجوم الأغنية الخليجية والعربية.

موعد حفل علي بن محمد في اليوم الوطني السعودي 94 

يقام الحفل في 22 سبتمبر الجاري في مدينة جيزان بقيادة المايسترو وليد فايد.

 

ترواحت أسعار التذاكر بين 150 - 450 ريال سعودي، ويتم حجزها إلكترونيا عن طريق الموقع الخاص بها.

نبذة عن اليوم الوطني السعودي ومظاهر الاحتفال 

 

 

تعيش المملكة بكامل مدنها في 23 من سبتمبر من كل عام، أجواء مميزة في اليوم الوطني السعودي 94، حيث يمنح إجازة لجميع المواطنين والطلاب للاحتفال بهذه المناسبة والتمتع بالألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 

 إضافة إلى العروض التي تقدمها الطائرات العسكرية والقوات البحرية، وسيقام الاحتفال باليوم الوطني 94 في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، حيث يشهد احتفالات ضخمة في كافة مناطق المملكة.

 

كما أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) تركي آل الشيخ، عن هوية اليوم الوطني الـ 94 للسعودية، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "نحلم ونحقق"، وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءًا من رؤية السعودية 2030، مما يمثل مكانة السعودية ودورها الريادي في جميع المجالات.

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94


يُعد اليوم الوطني السعودي 94 أحد أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها السعوديون والمقيمون على حد سواء. 

تحتفل المملكة بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها البلاد.

 

 تتزين المدن السعودية بالأعلام الوطنية وتقام العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف أنحاء المملكة. هذا العام، تُعد حفلات اليوم الوطني إحدى أبرز مظاهر الاحتفال، حيث تجذب الكثير من الجماهير من مختلف الأعمار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


تُعتبر مكرونة ماك اند تشيز واحدة من الأطباق الكلاسيكية التي تلاقي شعبية واسعة بفضل طعمها الغني وسهولة تحضيرها. تجمع هذه الوصفة بين المكرونة المطبوخة والجبن الذائب في صوص كريمي، مما يجعلها وجبة مريحة ومحبوبة من قبل الكبار والصغار على حد سواء، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير مكرونة ماك اند تشيز خطوة بخطوة لضمان الحصول على طبق لذيذ وشهي.

 

ماك اند تشيز

طريقة عمل مكرونة ماك اند تشيز

المكونات:

1. 250 جرام من المكرونة (مثل الفوسيلي أو الشيل): اختاري نوع المكرونة المفضل لديك.

2. 2 كوب من الجبنة الشيدر المبشورة: توفر نكهة غنية وقوام كريمي.

3. 1 كوب من الجبنة الموزاريلا المبشورة: تضيف قواماً لزجاً ونكهة إضافية.

4. 2 ملعقة كبيرة من الزبدة: تُستخدم لتحضير الصوص.

5. 2 ملعقة كبيرة من الدقيق: لتكثيف الصوص.

6. 1 ½ كوب من الحليب: يُستخدم لعمل الصوص الكريمي.

7. 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم (اختياري): يضيف نكهة إضافية.

8. 1 ملعقة صغيرة من مسحوق البصل (اختياري): يضيف عمقاً في النكهة.

9. ملح وفلفل أسود حسب الذوق.

10. ½ كوب من البقسماط (اختياري): للتغطية وتقديم قوام مقرمش.

 

طريقة التحضير:

1. سلق المكرونة: اغلي الماء في قدر كبير، ثم أضيفي المكرونة واطبخيها حسب التعليمات على العبوة حتى تصبح طريّة. صفيها واتركيها جانباً.

 

2. تحضير الصوص: في قدر متوسط، ذوبي الزبدة على نار متوسطة. أضيفي الدقيق وقلبي لمدة دقيقة حتى يصبح الخليط ذهبياً.

 

3. إضافة الحليب: ببطء، أضيفي الحليب إلى خليط الدقيق مع التحريك المستمر لتفادي تكون كتل. استمري في الطهي حتى يصبح الخليط سميكاً.

 

4. إضافة الجبنة: ارفعي الحرارة قليلاً، ثم أضيفي الجبنة الشيدر والموزاريلا وقلبي حتى تذوب الجبنة تماماً ويصبح الصوص ناعماً وكريميًا.

 

5. تتبيل الصوص: أضيفي مسحوق الثوم، مسحوق البصل، الملح، والفلفل حسب الذوق وقلبي جيداً.

 

6. دمج المكرونة: أضيفي المكرونة المطبوخة إلى الصوص وقلبي حتى تتغلف بالكامل بالصوص.

 

7. الخبز (اختياري): إذا كنت تفضلين الحصول على قوام مقرمش، انقلي المكرونة إلى طبق خبز، رشي البقسماط على السطح، واخبزيها في فرن مسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية (350 فهرنهايت) لمدة 20 دقيقة أو حتى يصبح السطح ذهبياً ومقرمشاً.

 

تُعتبر مكرونة ماك اند تشيز وجبة لذيذة وسهلة التحضير مثالية للعائلات والمناسبات الخاصة. بفضل قوامها الكريمي ونكهتها الغنية، يمكن تقديمها كوجبة رئيسية أو طبق جانبي يضيف لمسة من الدفء والراحة إلى أي وجبة.


أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ، اليوم، بيانًا شديد اللهجة اتهم فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة مروعة إثر قصفها مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن المكتب الإعلامي، فإن القصف الذي استهدف المدرسة أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا، حيث لقي عدد من المدنيين حتفهم بينما أصيب آخرون بجروح خطيرة. وأشار البيان إلى أن المدرسة كانت تؤوي نازحين من مناطق أخرى في القطاع، مما زاد من عدد الضحايا والمصابين في الحادث.

 

وأكد المكتب الإعلامي أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، مشيرًا إلى أن المدرسة كانت تستخدم كمأوى لآلاف العائلات التي فرّت من مناطق النزاع. وأضاف البيان أن القصف تسبّب في تدمير أجزاء كبيرة من المبنى، مما صعّب من جهود فرق الإنقاذ التي تعمل على انتشال الناجين من تحت الأنقاض.

 

من جانبه، دانت وكالة الأونروا الهجوم، وأعربت عن قلقها البالغ من تزايد الهجمات على المرافق الإنسانية، مشيرة إلى أن هذا الاعتداء يعرّض حياة المدنيين للخطر ويزيد من معاناتهم. كما طالبت الوكالة المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لحماية المدنيين وتقديم الدعم الإنساني العاجل.

 

وأثارت المجزرة ردود فعل غاضبة من قادة العالم والمنظمات الحقوقية، حيث دعت إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه. كما شدد المجتمع الدولي على أهمية وقف التصعيد العسكري وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصعيدًا عسكريًا مستمرًا، حيث تتواصل الغارات والقصف على مناطق مدنية، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع.

 

مقتل 13 شهيدًا وإصابة العديد في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية ، اليوم ، عن استشهاد 13 شخصًا وإصابة عدد كبير آخر في قصف جوي إسرائيلي استهدف مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي كانت تؤوي نازحين هربوا من القصف والتصعيد العسكري في مناطق أخرى من القطاع.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، فإن القصف الذي وقع صباح اليوم دمر جزءًا كبيرًا من المبنى الذي كان يضم أكثر من 5 آلاف نازح، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا وتسبب في إصابة حالات خطيرة. وأوضحت المصادر أن فرق الإنقاذ تعمل على انتشال المصابين من تحت الأنقاض، بينما يواصل المتطوعون والفرق الطبية جهودهم في تقديم الإسعافات الأولية وعلاج الجرحى.

 

الرائد محمود بصل، الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، صرح للصحفيين قائلًا: "هذا الهجوم هو اعتداء صارخ على المدنيين، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية مدرسة كانت تستخدم كمأوى للنازحين. لقد واجهنا صعوبة بالغة في الوصول إلى الضحايا بسبب حجم الدمار ونقص المعدات." وأضاف بصل أن الوضع الإنساني في المنطقة شديد الصعوبة، وأن عدد الشهداء مرشح للارتفاع نظرًا للحالة الحرجة للعديد من المصابين.

 

من جهته، دانت منظمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية الهجوم، داعيةً إلى تحقيق دولي مستقل في الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه. كما طالبت هذه المنظمات بضرورة تقديم المساعدة الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة، وتوفير الدعم اللازم لفرق الإنقاذ والعاملين في المجال الطبي.

 

يأتي هذا الهجوم في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصعيدًا عسكريًا متواصلًا، حيث تستمر العمليات الإسرائيلية في استهداف أهداف مدنية وعسكرية، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين. وقد أثارت هذه الهجمات ردود فعل دولية متباينة، حيث دعا العديد من قادة العالم إلى وقف فوري لإطلاق النار والبحث عن حلول سلمية للنزاع.

 


شرح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الفرق بين الغيبة والنميمة والبهتان، مشدداً على أهمية فهم كل مصطلح بشكل صحيح لتجنب الوقوع في المحظورات الشرعية.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة تحت عنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الأربعاء: "الغيبة، هي "ذكر أخيك بما يكره وهو غائب"، بمعنى أن تتحدث عن شخص بصفات أو عيوب وهو ليس موجودًا، مما يسبب له الأذى عند سماعه أو معرفته بتلك الأحاديث".

وتابع: "أما النميمة، فهي نقل الكلام بين الناس بهدف الإفساد وإثارة النزاعات، حيث يقوم الشخص بنقل أقوال أو أفعال الآخرين بطريقة تسيء إلى العلاقات وتزيد من الخلافات، النميمة تهدف إلى تفريق الناس وإثارة الفتن بينهم."

فيما يتعلق بـ البهتان، فقد وصفه الشيخ الجندي بأنه "الكذب على الشخص بقول أشياء لم يفعلها أو لم تصدر عنه"، ما يتسبب في تشويه سمعته وإلحاق الضرر به بشكل أكبر من الغيبة والنميمة.

خطورة النميمة

وأكد الشيخ خالد الجندي أن النبي صلى الله عليه وسلم أوضح أنه إذا كان الشخص فعلاً على ما تقول، فقد اغتبته، وإذا لم يكن كذلك فقد بهته، لذلك، يجب أن نكون حذرين بألسنتنا، لأن الله سبحانه وتعالى قال: "يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضراً وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمداً بعيداً".


ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية، مما دفع العائد على السندات لأجل عامين إلى أدنى مستوى منذ عام 2022 قبل قراءة التضخم التي تتم مراقبتها عن كثب والتي قد تعزز الرهانات على التيسير النقدي.

 

5c30804e64.jpg
سندات الخزانة الأمريكية

 

انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين بما يصل إلى خمس نقاط أساس ليصل إلى مستوى نسبته نحو3.55%، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2022.

 

 ومن المتوقع أن يظهر تقرير التضخم المقرر صدوره في وقت لاحق من يوم الأربعاء ارتفاع أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بنسبة بلغت نحو 2.5% في أغسطس مقارنة بالعام السابق - انخفاضاً من مستوى 2.9% في يوليو، مما يؤكد على ضرورة قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن الأسبوع المقبل.

 

وحققت سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعاً مثيراً منذ نهاية أبريل وسط أدلة متزايدة على أن سوق العمل الأكثر ليونة وتبريد التضخم سيمهد الطريق لتيسير السياسة. كما تعززت هذه التوقعات برسالة جيروم باول في جاكسون هول في أغسطس، حيث قال إن "الوقت قد حان" لخفض أسعار الفائدة، وفقاً لما نقلته "بلومبرغ.

 

 

بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي )

 

498.jpg
 البنك المركزى الأمريكي

 

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي ) في خفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، ويرى المتداولون فرصة بنحو 20% تقريباً لإمكانية تحقيق خفض بمقدار نصف نقطة، على الرغم من تراجع القناعة بهذا الأمر.

 

وفي المجمل، تقدر أسواق المال أكثر من مستوى الـ 110 نقاط أساس من التخفيضات حتى نهاية العام و مستوى الـ 250 نقطة أساس في 12 شهراً، وهو ما من شأنه أن يرفع الحد الأعلى لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى مستوى نسبته نحو 3%، بحسب موقع الاسواق العربية.

 

كما يراقب المستثمرون عن كثب تداعيات المناظرة الرئاسية الأمريكية الأولى بين الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب التي جرت مساء أمس الثلاثاء. وقد تناوش المرشحان حول حالة الاقتصاد والعلاقات بين الولايات المتحدة والصين، وكان رد فعل السوق محدوداً حتى الآن.

 


قال الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، إن هناك تغيرا كبيرا بين الأجيال الوالدين والأبناء، لافتا إلى أن هذا التغير يحدث غصباً عنهم، مما يستدعي إيجاد توازن بين العصر السريع بالتكنولوجيات المتطورة والحفاظ على جودة التعليم.

وأوضح الخبير التربوي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن الأولاد ولدوا في عصر مليء بالمغريات، مما يجعل السيطرة عليهم فكرياً أمراً صعباً، مضيفا أن استخدام وسائل تعليمية فعالة هو السبيل لتحقيق توازن بين التعليم والمغريات المحيطة بالطلاب.

وأكد أن تنظيم الوقت هو المفتاح الأساسي في هذا الصدد، ويمكن تقسيم اليوم إلى ثماني ساعات نوم، ثماني ساعات للأنشطة أو اللعب، وثماني ساعات للمذاكرة، مع ضرورة التوازن وعدم تخصيص الثماني ساعات للمذاكرة بشكل متواصل.

وأشار إلى أن الطلاب يمكنهم تحديد كيفية قضاء وقت المذاكرة، ويفضل البدء بالمادة السهلة التي يحبونها لتعزيز حماستهم، وبعد كل ساعة من المذاكرة، يمكن للطلاب أخذ استراحة قصيرة لتناول ساندويتش أو بعض الطعام البسيط لتجديد نشاطهم.

تنظيم الوقت

وأضاف أنه يجب أخذ قدرات الطلاب الفردية بعين الاعتبار، حيث قد لا يتمكن بعض الطلاب من التركيز لفترات طويلة، لذا، من الضروري أن يكون هناك مرونة في تنظيم الوقت بما يتناسب مع قدرات الطلاب.

وشدد على أهمية الابتعاد عن المشتتات مثل الهواتف المحمولة والألعاب الإلكترونية أثناء فترة المذاكرة، مشددا على ضرورة سحب الهواتف خلال وقت الدراسة وإعادتها بعد الانتهاء، مع أهمية وجود اتفاق بين الأهل والأبناء حول هذا الأمر.

ودعا الأهل إلى متابعة تقدم أبنائهم الدراسية بشكل مستمر، والتواصل مع المدرسين للتأكد من أداء الطلاب، قائلا: " بقول لكل أب، لازم تتابع مع ابنك مع المدرسين من خلال الرابط بينك وبينهم، وليس من المفترض أن أكون قاعدًا في المقهى طوال اليوم متجاهلاً الموضوع أو مشغولاً بشغلي طوال اليوم ومتركًا الولاد للأم فقط".


حذر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من السباب والشيمة حتى ولو بالمزاح، مشيرا إلى قول الله في القرآن الكريم، حيث قال: "وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا خُودًا وَلَعِبًا قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ" (التوبة: 65-66).

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة تحت عنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الأربعاء، أن الله تعالى لا يقبل الاستهزاء أو المزاح عند الحديث عن الدين أو الأمور الجادة، وأنه يجب على المسلم أن يكون واعياً لعواقب أفعاله وكلماته، مضيفا: “حتى وإن كنت تمزح، فإن الله لا يمزح، والرسول صلى الله عليه وسلم لا يمزح، والدين لا يقلل من شأنه”.

وأضاف أن كلمة واحدة يمكن أن تكون سبباً في دخول النار، وذلك بناءً على حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً، فيلقيه الله بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب"، وهذا يوضح مدى خطورة الكلمات التي قد يُستهان بها.

تأثيرات سلبية على المجتمع

وأشار. إلى أن الشتائم حتى وإن كانت موجهة بطريقة "الهزار"، قد تؤدي إلى تأثيرات سلبية على النفسية وتدفع الأفراد إلى ارتكاب محرمات أخرى، مؤكدا أن الشتائم والسباب من الأفعال التي يجب تجنبها، لأنها تضر بالعلاقات بين الناس وتكون لها عواقب وخيمة يوم القيامة.

وحذر من أن الشتيمة يمكن أن تؤدي إلى لعنة، مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: " إن من أكبر الكبائر أن يلعن الرجل والديه"، مضيفا أن الشتيمة والسباب تسهم في تفاقم المشكلات وتوسيع الفجوات بين الناس.


سجلت الاقتصاد البريطاني ( المملكة المتحدة ) نموا صفريا في يوليو، وفق ما أظهرت بيانات رسمية خلال، اليوم الأربعاء، بعدما كان الخبراء الاقتصاديون توقّعوا نموا طفيفا، ما يمثّل ضربة للحكومة العمالية التي وضعت النمو الاقتصادي على قائمة أولوياتها.

 

b922656dc2.jpg
 الاقتصاد البريطاني

 

وكان الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد البريطاني ( المملكة المتحدة )  حقق نموا صفريا في يونيو، وفق ما أفاد المكتب الوطني للإحصاء في تقريره الشهري.

 

وكان المحللون توقّعوا ارتفاعا طفيفا في النمو لشهر يوليو، فيما أظهرت بيانات سابقة أن الاقتصاد البريطاني ( المملكة المتحدة ) نما بوتيرة أبطأ قليلا في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام.

 

وفازت حكومة حزب العمال برئاسة كير ستارمر بالسلطة مطلع يوليو منهية 14 عاما من حكم المحافظين.

 

وقالت وزيرة المال رايشتل ريفز تعليقا على البيانات التي صدرت الأربعاء "ليس لدي أي وهم بشأن نطاق التحدي الذي نواجهه وسأكون صادقة مع الشعب البريطاني بأن التغيير لن يحدث بين ليلة وضحاها".

 

وأوضحت أن "ربعَين من نمو اقتصادي إيجابي لا يعوّضان 14 عاما من الركود" مضيفة "لهذا السبب نتّخذ الآن قرارات طويلة المدى لإصلاح أسس اقتصادنا".

 

وليل الثلاثاء، تلقت الحكومة دفعا بالأخبار التي تفيد بأن مجموعة أمازون الأميركية العملاقة ستستثمر 8 مليارات جنيه إسترليني (10.5 مليارات دولار) في بريطانيا على مدى السنوات الخمس المقبلة، ما سيوفّر آلاف فرص العمل عبر ذراعها لخدمات الويب.

 

وأشارت أمازون إلى أن الاستثمار الذي يشمل بناء وتشغيل وصيانة مراكز بيانات في المملكة المتحدة، يمكن أن يضخّ 14 مليار جنيه إسترليني في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

 

بريطانيا تدرج 10 سفن روسية أخرى ضمن قائمة العقوبات

 

520.jpg
سفينه

 

وسعت بريطانيا قائمة العقوبات ضد روسيا بإدراج 10 سفن روسية أخرى ضمن قائمتها السوداء، وفقا لوثيقة تم نشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية البريطانية.

 

وتنص الوثيقة على أن السفن متورطة في أنشطة تهدف إلى زعزعة استقرار أوكرانيا وتشكل تهديداً لسيادتها واستقلالها، إذ تقوم بنقل النفط والمنتجات النفطية الروسية إلى دول أخرى، وفقا لوكالة "تاس".

 

وأظهرت بيانات صادرة الشهر الماضي عن مجموعة بورصات لندن ومصادر في السوق أن روسيا بدأت تستخدم سفنا خاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي في تصدير المنتجات النفطية.

 

وفي يونيوالماضي، أقرت دول الاتحاد الأوروبي الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات على روسيا وأضافت 27 سفينة، منها ناقلات نفط ومنتجات نفطية وغاز طبيعي مسال، إلى قائمة الكيانات الخاضعة للعقوبات منذ الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وبحسب بيانات مجموعة بورصات لندن، تم تحميل إحدى السفن الخاضعة للعقوبات وهي السفينة ساجا التي ترفع علم بربادوس وكانت في السابق تحمل اسم إن.إس سبيريت في الثامن من أغسطس في ميناء فيسوتسك الروسي على بحر البلطيق بحمولة 33 ألف طن من منتجات النفط الداكنة.

 

وتتحرك الناقلة باتجاه قناة السويس، وهو مسار قد يشير إلى وجهة آسيوية.

 

وتظهر بيانات الشحن أن سفينة أخرى وهي السفينة كافيا وكانت تحمل في السابق اسم هانا تقوم حاليا بتحميل وقود ديزل في ميناء بريمورسك على بحر البلطيق. ولا تزال الوجهة النهائية لها غير معروفة حتى الآن.

 



المصدر : رياضة : مفاوضات وتسوية ودية لاسترداد حقوق عمال بشركتين بالاسكندرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة
التالى أسعار الأسماك والجمبري اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024