أخبار عاجلة

وفد مجلس الجامعات يتفقد الموقع الإنشائي لمقر جامعة سوهاج الأهلية

وفد مجلس الجامعات يتفقد الموقع الإنشائي لمقر جامعة سوهاج الأهلية
وفد مجلس الجامعات يتفقد الموقع الإنشائي لمقر جامعة سوهاج الأهلية

الخميس 5 سبتمبر 2024 08:20 مساءً

نافذة على العالم - أخبار جامعة سوهاج الأهلية.. الزيارة التي أجراها الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، برفقة وفد مجلس الجامعات الأهلية وعدد من الأساتذة والمسؤولين إلى موقع إنشاء جامعة سوهاج الأهلية  

جامعة سوهاج الأهلية 

الغاية من إنشاء جامعة سوهاج الأهلية: تأتي إنشاء جامعة سوهاج الأهلية تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وبتوجيهات من وزارة التعليم العالي لتوفير خدمات تعليمية متكاملة في منطقة الصعيد، تلبي احتياجات أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

الأهداف الرئيسية لـ جامعة سوهاج الأهلية: تسعى جامعة سوهاج الأهلية إلى الريادة على مستوى الجامعات الإقليمية والدولية، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تلبي حاجات المجتمع وتجذب الطلاب من داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى تقديم خدمات علمية وبحثية متميزة.

الأقسام والكليات المخطط إنشاؤها: يتضمن مشروع جامعة سوهاج الأهلية إنشاء عدد من الكليات مثل الهندسة والبترول، تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، الطب والجراحة، الصيدلة وعلوم الأدوية، الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، تكنولوجيا العلوم الصحية، وكلية الفنون والإعلام واللغات.

البنية التحتية والمعامل: يضم المبنى الأكاديمي الجديد قاعات تدريس متنوعة، ومعامل طلابية، ومنطقة خدمية وإدارية، إضافة إلى منطقة ترفيهية ورياضية لخدمة الطلاب.




المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية: يهدف إنشاء جامعة سوهاج الأهلية إلى إعداد كوادر مؤهلة في مختلف المجالات لتلبية احتياجات سوق العمل، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز البحث العلمي التطبيقي لحل مشكلات المجتمع ودعم الصناعات المحلية.

باختصار، تعتبر إنشاء جامعة سوهاج الأهلية خطوة استراتيجية لتطوير التعليم العالي في مصر، وتحقيق التنمية المستدامة عبر تقديم تعليم عالي الجودة وبحث متطور يخدم المجتمع المحلي والإقليمي.

 

 

 

 


المصدر : وفد مجلس الجامعات يتفقد الموقع الإنشائي لمقر جامعة سوهاج الأهلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : 53 % من الإسرائيليين يؤيدون صفقة من دون محور فيلادلفيا
التالى رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس