أخبار عاجلة
نظام غذائي لفقدان 2 كيلو جرام في أسبوع| تفاصيل -

رياضة : خبير: نتنياهو عقبة أمام السلام ووقف إطلاق النار في غزة

رياضة : خبير: نتنياهو عقبة أمام السلام ووقف إطلاق النار في غزة
رياضة : خبير: نتنياهو عقبة أمام السلام ووقف إطلاق النار في غزة

الأحد 1 سبتمبر 2024 10:53 صباحاً

نافذة على العالم - قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يعد عقبة تقف أمام تحقيق السلام ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن كثيرا من الإسرائيليين يتظاهرون لإطلاق المحتجزين وعقد الهدنة التي سعت إلى تحقيقها الدولة المصرية مع الشريك القطري والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ كل التحليلات توضح أنّ نتنياهو يخسر العديد من الفرص المتتالية بسبب إصراره على عدم عقد اتفاق الهدنة، مما يضر أمريكا باعتبار أنّه يضر دولة الاحتلال الإسرائيلي ويدفعها إلى حرب استنزاف طويلة الأمد، ولكن الجيش الإسرائيلي لا يستطيع الاستمرار في هذه الحرب الاستنزافية، إذ إنّ جميع التقييمات أشارت إلى أنّه من الصعب قضاء إسرائيل على حماس الموجودة في أكثر من 2 مليون مواطن في قطاع غزة.

وأردف خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار «المتحدة»، أنّ جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مازال لديه أملا بأن يتحقق الاتفاق، إذ إنّه هاتف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وشكره أكثر من مرة، حيث يدرك أنّ القاهرة قارئة للمشهد داخل قطاع غزة.


تستأنف محكمة جنح الطفل، اليوم الأحد، محاكمة الطفل المتهم في مشاجرة شقيق اللاعب محمود كهربا، والمطرب الشعبي رضا البحراوي، على حكم الحبس سنتين.

يذكر أن محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية قضت في وقت سابق، بمعاقبة الطفل المتهم في مشاجرة شقيق اللاعب محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، والمطرب الشعبي رضا البحراوي بالحبس لمدة عامين مع الشغل والنفاذ.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المعادي، بلاغًا من مطرب المهرجانات رضا البحراوي، يفيد بالتعدي عليه من قبل شقيق نجم الأهلي واثنين آخرين وتحطيم سيارته.

وأوضح مطرب المهرجانات رضا البحراوي في بلاغه أنه بعد انتهائه من فقرة غنائية على باخرة عائمة، وخلال خروجه فوجئ بالمتهم الأول، ومعه عدد من الأشخاص يسبونه وحطموا زجاج السيارة الخلفي، وتحرر محضر بالواقعة.

تفاصيل مشاجرة رضا البحراوي وشقيق كهربا

وقال مصدر مقرب من طرفي المشكلة أن مطرب المهرجانات رضا البحراوي، حرر محضرًا داخل قسم شرطة المعادي ضد شقيق محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي بسبب مشاجرة نشبت بينهما بدائرة القسم.

 وأشار المصدر إلى أن مطرب المهرجانات رضا البحراوى أفاد فيه، أن شقيق محمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب النادي الأهلي تشاجر معه بدائرة القسم.

وقال في المحضر إنه بعد انتهاء من فقرة غنائية، على باخرة عائمة، وأثناء خروجه  فوجئ بشقيق «كهربا» ومعه عدد من الأشخاص يسبونه وقاموا بكسر زجاج السيارة الخلفي، وحرر محضر بالواقعة.

وفى سياق متصل، قضت محكمة جنح مستأنف المعادي، ببراءة شقيق اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي على حكم الحبس سنتين، وذلك لاتهامه في واقعة مطرب المهرجانات رضا البحراوي، والحبس 3 أشهر للمتهم الثاني لحيازته سلاح أبيض.

 


أعلنت بلدية جنين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتجريف نحو 70% من شوارع المدينة، وقطعت إمدادات المياه عن 80% من مناطق جنين ومخيمها بشكل كامل خلال العملية العسكرية الأخيرة.

وذكرت البلدية في بيان لها أن الاحتلال دمر بشكل متعمد 20 كيلومترًا من شبكات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى كوابل الاتصالات والكهرباء، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المدينة والمخيم.

 

وأكدت البلدية أن هذه الأعمال تركت السكان في ظروف معيشية صعبة للغاية، حيث يعاني الأهالي من نقص حاد في المياه والخدمات الأساسية، فيما تتواصل الجهود لإعادة إصلاح البنية التحتية التي تضررت بشكل كبير.

 

يأتي هذا التطور في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة، وسط تنديد محلي ودولي بتدمير البنية التحتية الحيوية واستهداف المدنيين.

 

إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي والإعلان عن اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر عصر اليوم

 

أفاد مراسل "روسيا اليوم" بإلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي الذي كان مقررًا اليوم، وذلك في خطوة مفاجئة وسط التوترات الأمنية المتصاعدة ، وبدلاً من ذلك، تم الإعلان عن عقد اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر "الكابينت" في ساعات العصر.

 

ويأتي هذا التطور في ظل تزايد الأحداث الأمنية والتوترات عقب مقتل 3 من عناصر الشرطة الاسرائيلية و العثور على 6 جثث فى الانفاق قتلوا على يد حماس ، حيث من المتوقع أن يناقش "الكابينت" المستجدات الأمنية واتخاذ قرارات مهمة تتعلق بالوضع الراهن.

 

لم تصدر حتى الآن تفاصيل إضافية حول أسباب إلغاء اجتماع مجلس الوزراء أو جدول أعمال "الكابينت"، لكن التوقعات تشير إلى أن الاجتماع سيتركز على التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في الوقت الحالي.

 

الجيش الإسرائيلي: القتلى الثلاثة في هجوم ترقوميا من قوات الأمن وكانوا على رأس عملهم

 

أكد الجيش الإسرائيلي أن القتلى الثلاثة الذين سقطوا في هجوم إطلاق النار عند حاجز ترقوميا قرب الخليل، هم من قوات الأمن وعناصر الشرطة الإسرائيلية، وكانوا يؤدون مهامهم الرسمية لحظة الهجوم.

 

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد أفادت في وقت سابق بمقتل ثلاثة من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود في الهجوم الذي نفذه مسلحون فلسطينيون. استهدف المسلحون عدة مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة وحافلة، ما أسفر عن مقتل العناصر الثلاثة.

 

وبعد الهجوم، أعلنت إسعافات نجمة داوود الحمراء عن تقديم العلاج الطبي لثلاثة جرحى، بينهم رجل وامرأة في الثلاثينيات من العمر بحالة حرجة، ورجل آخر في الخمسينيات بحالة خطيرة، قبل أن يتم إعلان وفاتهم لاحقًا.

 

وفي سياق متصل، عثرت القوات الإسرائيلية على السيارة المستخدمة في الهجوم، فيما نفذت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحامًا لبلدة إذنا شمال غرب الخليل، وفرضت طوقًا أمنيًا على البلدة في أعقاب العملية.



وصل منذ قليل ، المتهمين بقضية طفل شبرا الخيمة ، فيما تشهد  محكمة جنايات شبرا الخيمة، في محافظة القليوبية، صباح اليوم الأحد، إجراءات أمنية مشددة في  محيط المحكمة، قبيل وصول المتهمين في قضية مقتل الطفل أحمد محمد سعد محمد، والمعروفة اعلاميًا بـ «طفل شبرا الخيمة»، حيث فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا حول المحكمة وعلى مداخل ومخارج المبنى، اتبعتها إجراءات تفتيش موسعة على الدخول للمحكمة.


 

اليوم ..ثاني جلسات محاكمة المتهمين في  قضية مقتل طفل شبرا الخيمة

وتنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الأحد ، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في  قضية مقتل طفل شبرا الخيمة، والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، وإرفاق صورة رسمية من المحاضر المبين أرقامها بمحضر جلسة اليوم، كطلب الحاضر مع المتهم الثاني، وكلفت النيابة العامة بتنفيذه، كما أمرت بوضع المتهم الثاني تحت الملاحظة في مستشفي الصحة النفسية المختصة لمدة شهر وتحرير تقريرا طبيا فنيا تفصيليا بما آل إليه تقدير حالة المتهم وتفاصيلها في ضوء كامل أوراق الدعوى، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

و تعقد الجلسة  برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى.
  وشهدت أولي جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، انهيار أسرة الطفل المجني عليه، حيث طالبوا هيئة المحكمة بتوقيع أقصى العقوبة علي المتهمين، كما طالب المدعي بالحق المدني عن الطفل المجني عليه بتعويض مالي وقدره 5 ملايين وواحد جنيه، علي سبيل التعويض من المتهم الأول والثاني.
 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "طارق أ ع"، 29 سنة، عامل بمقهي، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و"علي الدين م ع"، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلا جاوزت سنه خمس عشرة سنة ولم يبلغ الثامنة عشر عاماً ميلاديا.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أولا: قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، فبتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى حيث أيقن وجوده بمقهى معلوم لديه سلفاً، واستدرجه غدراً إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شراباً يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثماً فوقه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.
وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان خطف بالتحيل الطفل المجني عليه سالف البيان، بأن توجه إلى مكان وجوده، وأوهمه بتقديم الهدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن مبعداً إياه عن أعين الرقباء على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة (290 / 1 ، 3 ) من قانون العقوبات.
وثانيا : أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " مشرط - حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أما المتهم الثاني: اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل البند أولا من الاتهام السابق، بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، تحايلاً إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جرمه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.


قال النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن جهود الدولة المصرية لم تتوقف من أجل بناء الإنسان المصري، من أجل إحداث نقلة نوعية على مستوى التمتع بالحقوق السياسية والمدنية وبالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مثمنا إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يأتي اتساقا مع برنامج الحكومة وتوجهاتها خلال السنوات المقبلة، حيث يستهدف المشروع بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وتعظيم استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وذلك بالعمل علي عدد من المحاور من بينها الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وتمكين الشباب والمرأة، والتشغيل والقوى العاملة، والإسكان والمرافق.

وأضاف " محسب"، أن المشروع يعكس حرص القيادة السياسية على الاستثمار في البشر،  والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ونشر الوعي من أجل بناء مجتمع قوي ومتماسك، مشيرا إلى أن المشروع يراعي كافة الأعمار  لكي يستفيد منه كافة المواطنين بداية من الأطفال سن يوم وصولا للمواطنين فوق سن ال ٦٥ عاما ، حيث يضم المشروع برامج للأطفال من سن يوم حتى 6 أعوام، بهدف تنمية مهارات الأطفال وتشجعيهم على الإبداع والاهتمام بصحتهم وتقليل معدلات وفيات الأطفال حتى سن ٢٨ يوم، فضلا عن تخصيص برامج للفئة العمرية من 6 سنوات حتى 18 عاما، تتضمن برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم وتجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل،  كذلك برامج للكبار من سن 18 حتى 65 عامًا وما فوق، وتشمل برامج تدريبية لرفع القدرات والتأهيل لسوق العمل فضلا عن برامج لدعم كبار السن والمشاركة المجتمعية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا المشروع خطوة مهمة لإحداث طفرة في المجتمع المصري في اطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصيلة، وذلك سيكون بالعمل عبر تطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية،  بالإضافة إلى دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الدولة تواصل معركتها في بناء الوعي بتعظيم الاستفادة من  دور الثقافة والمسرح والسينما، وتحقيق التمكين الاقتصادي للمواطن المصري بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وشدد النائب أيمن محسب، على أن المشروع القومي بداية جديدة لبناء الإنسان هو تجسيد للتعاون والتكامل بين أجهزة الدولة  وشركاء التنمية بالمجتمع من أجل مصلحة المواطن، ولكي يشعر بثمار التنمية ومردودها علي حياته، مشيرا إلى وجود آلية متطورة لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي للمشروع القومي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة ، واستفادة كافة المواطنين من هذا المشروع الذي يعد نموذج وطني خالص يعكس حرص الدولة علي تنمية الإنسان .


وصلت بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك إلى مطار الدوحة بقطر، استعدادًا لخوض مباراتين وديتين أمام نادي الرياضي اللبناني. من المقرر أن تُقام المباريات يومي 2 و4 سبتمبر الجاري.

تضم قائمة لاعبي الزمالك المشاركين في المباريات الودية كلًا من: عمر هشام، معاذ أيمن، أحمد ياسر عبدالوهاب، علي عمر، عمر عزب، مهاب ياسر، محمد يونس، آدم الحلوني، بهاء رمضان، أحمد عزب، محمد إبراهيم، محمد أيمن، وأحمد إسماعيل.

ويتألف الجهاز الفني للفريق من: وائل بدر مديرًا فنيًا، محمد السحرتي مدربًا عامًا، إسلام جمعة طبيبًا، محمد سعيد مخططًا للأحمال، ومصطفى محسن مديرًا إداريًا.


يقام في السابعة مساء اليوم، الأحد، حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن تنقل شبكة تليفزيون الحياة حفل الافتتاح، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويبدأ حفل الافتتاح ( ريد كاربت )، ويعقبه في الثامنة استعراض يخرجه وليد عوني، ثم تتوالي فقرات الحفل.

المكرمين في افتتاح مهرجان المسرح التجريبي 

يكرم خلال حفل الافتتاح عدد من نجوم المسرح من مختلف دول العالم، فمن (مصر):  النجم محمود حميدة، والفنان القدير د. محمد عبد المعطي، ومهندس الديكور د. صبحي السيد، والناقد المصري فتحي العشري ، ومن (لبنان)  يكرم المهرجان الفنان القدير وليد عوني، ومن (مملكة البحرين) يكرم الفنان والناقد يوسف الحمدان، ومن (العراق) يتم تكريم د. ميمون الخالدي، ومن (اليونان) يُكرم الفنان ساڤاس پاتساليدس، ومن (الإمارات ) يُكرم الكاتب محمد سعيد الظنحاني، ومن (السعودية) يتم تكريم الكاتبة والناقدة الكبيرة ملحة عبدالله، ومن (استوانيا ) يُكرم الفنان مارت ميوسي، وشخصية العام الكاتب الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح وهذه الجائزة مستحدثة هذا العام.

مهرجان المسرح التجريبي 

يشارك في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي التي تنطلق يوم ( 1 ) سبتمبر وتستمر حتي 11 من نفس الشهر، ( 26 ) عرضا مسرحيا يملثون 19 دولة عربية وأجنبية، وتشارك مصر بثلاثة عروض مسرحية، هي : "ماكبث المصنع"، إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وإخراج محمود الحسيني، وعرض" حيث لا يراني أحد"، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و إخراج محمود صلاح محمد عطية، وعرض "صدى جدار الصمت" إخراج وليد عوني، ويشارك 10 عروض عربية، كما يشارك 10 عروض أجنبية. 
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران ( رئيسًا )، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.


يلتقي فريق الكرة الأول بنادي ريال مدريد أمام نظيره ريال بيتيس فى المواجهة التى تجمع بينهما  في بطولة الدوري الإسباني، بمواجهة أمام ريال بيتيس.

 

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ريال بيتيس


حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، أنطونيو روديجر، ميليتاو، داني كارفاخال.

خط الوسط: تشواميني، فيدي فالفيردي.

خط الوسط الهجومي: فينيسيوس جونيور، أردا جولر، رودريجو.

 

ويحل ريال بيتيس ضيفًا على ريال مدريد، بملعب "سانتياجو برنابيو"، فى تمام الساعة العاشرة والنصف مساء ضمن مباريات الجولة الرابعة  للدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2024-2025.

 

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب بـ 12 نقطة، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي تحت قيادة هانز فليك، بفوز عريض أمام بلد الوليد بنتيجة 7-0 ليلة السبت.


إذا كانت شائعة هذا الأسبوع حول لعبة فيديو تدور أحداثها في عالم فيلم The Batman لعام 2022 قد رفعت من آمالك، فلدي بعض الأخبار السيئة: لا يوجد مثل هذا الشيء قيد التطوير في الوقت الحالي. ردًا على سؤال على Threads حول ما إذا كانت شركة Warner Bros. لديها لعبة قيد التطوير استنادًا إلى الفيلم الذي قاده روبرت باتينسون، قال جيمس جان، الرئيس المشارك لشركة DC Studios، "للأسف لا يوجد أي حقيقة في هذا على الإطلاق". تنبع الشائعة من تقرير Puck الذي نُشر يوم الجمعة.

عاد فيلم The Batman، من إخراج مات ريفز، إلى دور العرض يوم الأربعاء كجزء من احتفال AMC بالذكرى السنوية الخامسة والثمانين لفيلم Batman. يجري العمل حاليًا على تكملة، ومن المقرر أن يخرج مسلسل محدود من HBO يركز على The Penguin هذا الخريف. ومع ذلك، لن نحصل على لعبة فيديو فرعية في أي وقت قريب. وفي حال كنت تتساءل، "لا يوجد أيضًا أي حقيقة في أن أغنية Tubthumping التي يؤديها Chumbawamba قد تم عزفها في موقع تصوير فيلم Superman (هذه شائعة حقيقية على Reddit أرسلها لي شخص ما للتو!)"، كما نشر Gunn.


يبدأ أصحاب المعاشات اليوم فى صرف معاشات شهر سبتمبر، حيث يستفيد أكثر من 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين بتكلفة تقارب 38 مليار جنيه.

وفرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية المبالغ المطلوبة لـ أصحاب المعاشات، التي ينتظرها أكثر من 11.5 مليون مستفيد، وذلك قبل الموعد المحدد لصرف معاشات شهر سبتمبر 2024.

موعد الصرف لـ أصحاب المعاشات


وكشفت وزارة التضامن عن موعد الصرف لـ أصحاب المعاشات عن شهر سبتمبر 2024، ومن المقرر أن يتم الصرف بدايةً من اليوم الأحد 1 من شهر سبتمبر. 

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي  2024، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

أماكن صرف معاشات سبتمبر  


ويتاح لـ أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من خلال أكثر من طريقة ومنفذ، عبر ماكينات الصرف الآلي ATM في جميع أنحاء محافظات مصر، إضافة إلى المحافظ الإلكترونية ونقاط شركة فوري، وكذلك في مكاتب البريد المصري.


ترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماع مع وحدة تشغيل المدارس المصرية اليابانية.

وناقش وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع سبل تطوير منصة نظام إدارة المدارس المصرية اليابانية لتقديم خدمة أفضل للطلاب.

توجيهات وزير التربية والتعليم 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المدارس المصرية اليابانية من أفضل المدارس المصرية.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نظام التعليم بداخل المدارس المصرية اليابانية وآليات التطبيق العملي وتنفيذ الأنشطة بمفهومها التربوى فيها.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتطوير المنصة الرئيسية للموقع الخاص بنظام إدارة التعليم للمدارس المصرية اليابانية، والعمل على المراجعة الدقيقة واللغوية للفيديوهات المتضمنة للمنهج والتأكيد علي أن تتضمن فيديوهات تفاعلية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإدراج الواجبات المنزلية والاختبارات الأسبوعية بها بشكل أكثر جذبا للطلاب، مشيدًا باحتوائها على أنشطة استباقية قبل الحصة وتحضير الطالب للدرس قبل تلقيه بالمدرسة.

كما شهد الاجتماع استعراضا لنظام التعليم بجميع المراحل داخل المدارس المصرية اليابانية،  وآليات التطبيق العملي وتنفيذ الأنشطة.

جاء ذلك بحضور شيرين حمدى المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ونيفين حمودة المشرف على المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة نرمين النعمانى مستشار الفريق التعليمى فى وحدة المدارس المصرية اليابانية، ومالك الرفاعى مدير عام الوحدة.


نظمت وزارة الصحة والسكان، دورات تدريبية وجلسات علمية، احتفالا بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، وذلك في أقسام الأطفال والنساء والتوليد بمستشفيات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، حول تقديم المشورة للرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية.

تأتي فعاليات هذا الأسبوع العالمي الذي يتزامن مع نهاية شهر أغسطس، في إطار اهتمام الدولة المصرية بملف المرأة والطفل ورفع كفاءة وجودة الحياة الصحية للأسرة المصرية، واتساقًا من الدور الريادي والتعليمي للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ودورها التوعوي بين الأسر والمترددين على مستشفيات ووحدات الهيئة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الأسبوع العالمي للرضاعة، استهدف تقديم موضوعات تدريبية هامة من خلال لجنة دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية بالهيئة، شملت التعريف بأهمية الرضاعة والممارسات المثالية لها وكيفية التغلب على صعوبات الرضاعة، وكذلك التدريب على مهارات التواصل والتغذية التكميلية وأمراض سوء التغذية لدى الأطفال.

وأكد «عبدالغفار» أن الرضاعة الطبيعية تُعد حجر الأساس في التغذية السليمة للطفل، حيث توصي منظمة الصحة العالمية، الأمهات ببدء الرضاعة الطبيعية فور الولادة، والاعتماد عليها كغذاء متكامل فى أول ستة أشهر من عمر الطفل، قبل البدء في إدخال الأطعمة إلى نظام الطفل الغذائي، كما توصى الأمهات باستكمال الرضاعة مع التغذية التكميلية إلى أن يبلغ الطفل عمر سنتين.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، أن الرضاعة الطبيعية، تعد أحد أفضل الإجراءات التي تنعكس على صحة الطفل والمرأة، دعمًا للصحة العامة للمجتمع، حيث يسبب عدم القيام بالرضاعة الطبيعية مضاعفات كبيرة، تؤثر على الأفراد والأسر والمجتمع.

واستكمل رئيس الهيئة أن أهمية دور الرضاعة الطبيعة يكمن في دعم الجهاز المناعي للطفل وحمايته من الأمراض المعدية، مثل عدوى الجهاز التنفسي والنزلات المعوية، كما تحمي الرضاعة الطبيعية الطفل من الإصابة بالأمراض المزمنة، وأشهرها السمنة وأمراض السكر من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم، كما ترفع من القدرات الذهنية للأطفال، حيث أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين رضعوا طبيعيًا يحصلون على معدلات أعلى في اختبارات الذكاء، مما يؤكد حق كل طفل في أن يحصل على الرضاعة الطبيعية.

وأفاد أن الهيئة كانت سباقة في إنشاء لجنة مركزية لدعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية، والتي كان في طليعة مهامها، افتتاح عيادة خاصة بالرضاعة الطبيعية في وحدات الهيئة التي تتعامل في مجال صحة وتغذية الأطفال، نظراً لما تمثله الرضاعة من أهمية لصحة الأمهات، وتحسين الحالة التغذوية للأطفال ودعم صحة الجهاز المناعي لهم، وحمايتهم من الأمراض المعدية.

وأشار الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، إلى أن هذه العيادات تقدم المشورة والدعم النفسي للأمهات أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ورفع الوعي بأهميتها، وحل المشكلات المتعلقة بالرضاعة الطبيعية ومتابعة حالات ضعف النمو، وكذلك تعليم الأمهات أساسيات الرضاعة الطبيعية السليمة ووضعياتها، والتعامل مع الحالات المرضية وتقديم المشورة الطبية للأمهات المصابات بأمراض معدية.

فيما قالت الدكتورة سحر خيري مدير المعهد القومي للتغذية، إن لجنة دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية بالهيئة، قامت بأنشطة مكثفة بهذا الملف إعلاءً لشأن الرضاعة الطبيعية وتحقيق الأهداف المرجوة منها، حيث يتعاون المعهد مع منظمة الصحة العالمية، في تقديم دورات تدريبية بعنوان المشورة على الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية، وتستهدف هذه الدورات التدريبية جميع الفرق الطبية والتمريض العاملة بالمنشآت الطبية للهيئة، وتتم على عدة مراحل حتى تغطي جميع محافظات الجمهورية، موضحة أنه يتم تدريب كوادر الهيئة على أحدث البرامج الحديثة والمُطورة عالميًا.

3b0fa00ee1.jpg
227.jpg
229.jpg
230.jpg
226.jpg
228.jpg

مقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية في عملية إطلاق نار عند حاجز ترقوميا قرب الخليل بالضفة الغربية.

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ لها بمقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية في عملية إطلاق نار عند حاجز ترقوميا قرب الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن جفير يصل إلى موقع عملية إطلاق النار في ترقوميا.

الاحتلال يداهم منطقتي وادي عزيز وجورة سالم ببلدة إذنا شمال غرب الخليل ويغلق مداخل البلدة.

ونوهت إلى أن الاحتلال يداهم منطقتي وادي عزيز وجورة سالم ببلدة إذنا شمال غرب الخليل ويغلق مداخل البلدة.

ونوهت في نبأ عاجل عن "إعلام فلسطيني" بتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء بلدة ترقوميا والمناطق المحيطة للبحث عن منفذي عملية إطلاق النار.

 


أحالت جهات التحقيق المختصة، حلاق طعن جاره بسلاح أبيض فى منطقة الصدر محاولا قتله، بسبب تضرر الأول من وقوف الثاني أمام محله إلى محكمة الجنايات.


ووجهت النيابة إلى المتهم خلال التحقيقات، تهم الشروع في القتل، وإحداث عاهة مستديمة بالمجني عليه، حيازة سلاح أبيض.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بلاغ يفيد بنشوب مشادة كلامية بين مالكي محل للحلاقة وأحد الأشخاص بمنطقة الشرابية، بسبب تضرر الطرف الأول من وقوف الطرف الثاني أمام المحل، تطورت لمشاجرة عنيفة انتهت بتعدي ملاك  محل الحلاقة على الشخص الآخر بسلاح أبيض بطعنة في الصدر بدائرة قسم شرطة الشرابية.


وانتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء طارق راشد مدير الأمن علي الفور لمكان الحادث، وتم القبض علي مالك محل الحلاقة وبحوزته السلاح المستخدم في الحادث، ونقل المصاب للمستشفى العام وتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالة المتهم للنيابة.

يذكر أن المادة رقم "45" من قانون العقوبات المصري، "الشروع"، حيث حددته أنه هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها..

ولا يعتبر شروعا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكابها ولا الأعمال التحضيرية لذلك.

ونصت المادة "46" من القانون، على عقوبة الشروع، حيث ذكرت أنه يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية إلا إذا نص قانوناً على خلاف ذلك:

بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام.

بالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد.

بالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانوناً أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد.

بالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانوناً أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.

 


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطوات حجز اختبارات القدرات في الكليات التي تتطلب ذلك في تنسيق الدبلومات الفنية 2024.
 

وتفتح وزارة التعليم العالي باب التقديم في اختبارات القدرات في تنسيق الدبلومات الفنية يوم الإثنين 2 سبتمبر 2024 حتى الأحد 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن اختبارات القدرات لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية تعقد بالكليات المعنية في الفترة من يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 حتي  يوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

خطوات حجز اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 

  • يقوم طالب الدبلومات الفنية بالدخول على موقع التنسيق (من هنا).                    
  • يختار طالب الدبلومات الفنية صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات.
  • يكتب طالب الدبلومات الفنية رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية.
  • يكتب طالب الدبلومات الفنية كود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية (الصناعية) .
  • ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب) وعلى الطالب التأكد  من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب. 
  • تظهر لطالب الدبلومات الفنية قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.
  • يقوم طالب الدبلومات الفنية باختيار نوع اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
  • يتم سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.
  • لا يعتد بأي وسيلة أخري للسداد ولن يتم الحصول علي موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة علي صفحة اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني. 
  • يقوم طالب الدبلومات الفنية بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • عقب انتهاء طالب الدبلومات الفنية من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.
  • تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات ، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.
  • يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.
  • تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصاً على الشفافية مع الطلاب.

افتتح مجمع البحوث الإسلامية معرضًا للكتاب بنادي مستشاري النيابة الإدارية والذي يشارك فيه الأزهر الشريف بجناح يضم إصدارات متنوعة لقطاعات الأزهر ويستمر حتى ٦ أغسطس، حيث شارك في فعاليات الافتتاح د. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية.


قال الأمين المساعد خلال الافتتاح، إن مشاركة الأزهر الشريف في مثل هذه الفعاليات تأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بدعم تواجد الأزهر وإصدارته العلمية في مختلف  الفعاليات الجماهيرية بما يسهم في نشر المنهج الوسطي بين الناس، مضيفًا أن هذه المشاركة تمثل إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري والثقافي .


يقدم الأزهر الشريف مجموعة من الإصدارات الفكرية والثقافية المهمة التي تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه الفكر المتطرف وما ينشره من مفاهيم خاطئة حول كثير من القضايا المعاصرة، بالإضافة إلى دور هذه الإصدارات في بيان فلسفة المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

 

التعاون المثمر مع الهيئات والوزارات

 


أضاف الهواري أن الأزهر الشريف حريص على التعاون المثمر والفعال مع الهيئات والوزارات المختلفة في سبيل تحقيق الأمن الفكري والمجتمعي، مما يسهم في تقدم الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره، موضِّحًا أن المشاركة لا تقتصر على الإصدارات العلمية فقط، وإنما يضم الجناح فعاليات وأنشطة أخرى أهمها ركن الفتوى بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر الشريف والذين يستقبلون الزوار للإجابة على أسئلتهم خلال فترة المعرض، بالإضافة إلى ركن الخط العربي الذي يعقد ورش عمل لتعليم فنون الخط.

 

على الحانب الآخر انطلقت اليوم الأحد فعاليات دورة "إعداد الداعية المعاصر"، التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ بالتنسيق مع كلية أصول الدين بنين بالقاهرة، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر فضيلة أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حيث تستمر فعاليتها لمدة ثلاثة أسابيع ، بمشاركة (٨٠) من خريجي الكلية، وذلك بمقر كلية أصول الدين بالقاهرة.

 

قال رئيس الأكاديمية الدكتور محمد المحرصاوي، إنَّ الدورة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر ،على إعداد كوادر متميزة  من خريجي كلية أصول الدين ، والعمل على رفع كفاءتهم وتأهيلهم؛ ليكونوا على دراية كاملة ‏بأهم القضايا التي تواكب التطورات التكنولوجية والمجتمعية والعلمية المعاصرة.
‏‎

 


أعلنت حركة حماس ، اليوم ، أن عمليات المقاومة البطولية في الضفة الغربية، وآخرها الهجوم في الخليل، تُعد ردًا طبيعيًا على حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والجرائم المستمرة في الضفة الغربية.

وأكدت الحركة في بيان لها، أن هذه العمليات تأتي كجزء من الرد على المجازر والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال، داعية جميع المدن والمخيمات الفلسطينية إلى الانتفاض وإشعال النار في وجه الاحتلال.

 

 كما حثت الحركة كل من يحمل السلاح على توجيه رصاصاته نحو صدور المحتلين، في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة الصامد.

 

ودعت حماس الشعب الفلسطيني إلى قطع طرق المستوطنين بكل السبل الممكنة، مؤكدة على ضرورة تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

 

إذاعة الجيش الإسرائيلي: المهاجمون أطلقوا النار من موقع بعيد عن حاجز ترقوميا 

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المهاجمين الذين نفذوا عملية إطلاق النار اليوم بالقرب من الخليل، أطلقوا النار في موقع يبعد مسافة كيلومتر واحد عن حاجز ترقوميا.

 

وذكرت الإذاعة أن الهجوم استهدف مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة الإسرائيلية الذين كانوا في الموقع. وتواصل القوات الإسرائيلية عمليات البحث والتمشيط في المنطقة بحثًا عن المنفذين الذين تمكنوا من الفرار بعد الهجوم.

 

بلدية جنين: قوات الاحتلال جرفت 70% من شوارع المدينة وقطعت المياه عن 80% منها ومن مخيمها بالكامل

 

أعلنت بلدية جنين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتجريف نحو 70% من شوارع المدينة، وقطعت إمدادات المياه عن 80% من مناطق جنين ومخيمها بشكل كامل خلال العملية العسكرية الأخيرة.

 

وذكرت البلدية في بيان لها أن الاحتلال دمر بشكل متعمد 20 كيلومترًا من شبكات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى كوابل الاتصالات والكهرباء، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المدينة والمخيم.

 

وأكدت البلدية أن هذه الأعمال تركت السكان في ظروف معيشية صعبة للغاية، حيث يعاني الأهالي من نقص حاد في المياه والخدمات الأساسية، فيما تتواصل الجهود لإعادة إصلاح البنية التحتية التي تضررت بشكل كبير.

 

يأتي هذا التطور في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة، وسط تنديد محلي ودولي بتدمير البنية التحتية الحيوية واستهداف المدنيين.

 

إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي والإعلان عن اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر عصر اليوم

 

أفاد مراسل "روسيا اليوم" بإلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي الذي كان مقررًا اليوم، وذلك في خطوة مفاجئة وسط التوترات الأمنية المتصاعدة ، وبدلاً من ذلك، تم الإعلان عن عقد اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر "الكابينت" في ساعات العصر.

 

ويأتي هذا التطور في ظل تزايد الأحداث الأمنية والتوترات عقب مقتل 3 من عناصر الشرطة الاسرائيلية و العثور على 6 جثث فى الانفاق قتلوا على يد حماس ، حيث من المتوقع أن يناقش "الكابينت" المستجدات الأمنية واتخاذ قرارات مهمة تتعلق بالوضع الراهن.

 

لم تصدر حتى الآن تفاصيل إضافية حول أسباب إلغاء اجتماع مجلس الوزراء أو جدول أعمال "الكابينت"، لكن التوقعات تشير إلى أن الاجتماع سيتركز على التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في الوقت الحالي.


 
قصور الثقافة هذا الأسبوع .. تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة هذا الأسبوع، أجندة حافلة بالفعاليات، ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك بدءا من اليوم الأحد وحتى 7 سبتمبر الحالي.




محمد عبدالحافظ ناصف 


ورش متنوعة ضمن برنامج "مواهبنا مستقبلنا"

تقدم هيئة قصور الثقافة هذا الأسبوع عددا من الورش الفنية بمركز تنمية المواهب بمحافظتي المنوفية والغربية منها: تعليم أساسيات الرسم، والأداء المسرحي بقصر ثقافة الطفل بشبين الكوم، هذا بالإضافة إلى ورشة الباليه والأداء الحركي بمسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، وذلك ضمن فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" المعد بهدف اكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين بالمحافظات في مختلف المجالات الفنية والأدبية.

أنشطة متنوعة بقصر السينما

ويعرض قصر السينما بجاردن سيتي هذا الأسبوع عددا من أفلام السينما العالمية، وتقدم جميعها مجانا للجمهور في تمام الثامنة مساءً، كما يشهد القصر اليوم الأحد، انطلاق دورة الدراسات السينمائية للمخرج د. تامر الجزار، بجانب استمرار دورة الدراسات السينمائية الحرة والتي تشهد محاضرات في مجالات: السيناريو، التصوير، المونتاج، الإخراج، والديكور، ويحاضر بها نخبة من السينمائيين المتخصصين.

استمرار فعاليات قصور الثقافة بمعرض السويس الثاني للكتاب

ويشهد هذا الأسبوع استمرار العروض الفنية المتميزة لفرق قصور الثقافة في معرض السويس الثاني للكتاب، هذا بجانب المشاركة بأكثر من 250 عنوانا من أحدث الكتب والروايات ومجلات قطر الندى للأطفال، بالإضافة إلى إصدارات الفلسفة وكتب النشر الإقليمي، ومجموعة عميد الأدب العربي طه حسين، ومن المقرر أن تختتم فعالياته مساء غد الاثنين.

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لإقليم وسط الصعيد بأسيوط 

يشهد قصر ثقافة أسيوط، الثلاثاء، في الثانية عشرة والنصف ظهرا انطلاق مؤتمر الأدباء الثاني والعشرين لإقليم وسط الصعيد الثقافي، دورة الشاعر الراحل سعد عبد الرحمن، بعنوان "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب". ويتضمن المؤتمر عددا من الجلسات البحثية والأمسيات الشعرية ويشهد تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت الحركة الأدبية بالصعيد، وتستمر فعالياته حتى الخميس.

أسبوع ثقافي مكثف للشباب بسوهاج

تطلق هيئة قصور الثقافة، الجمعة، أسبوعا ثقافيا مكثفا للشباب بمحافظة سوهاج، ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة في فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".
تقام فعاليات الأسبوع بمدينة المراغة وقرية الشندويل، وتستمر حتى 13 سبتمبر، وتتضمن عددا من اللقاءات التوعوية والتثقيفية بجانب تنفيذ مجموعة من الورش الفنية والحرفية.

مشاركة ثرية بملتقى العاصمة لفنون الطفل

ويشهد السبت المقبل مشاركة ثرية لقصور الثقافة في فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، المقرر إقامتها في ساحة دار الأوبرا المصرية.
وأعدت الهيئة برنامجا حافلا تتنوع فعالياته ما بين العروض الفنية، اللقاءات التثقيفية وورش الحكي، بجانب معرض للكتاب يضم أحدث الكتب والإصدارات بأسعار مخفضة للجمهور.

كما تحفل الأجندة بعدد من اللقاءات التثقيفية والأدبية بمشاركة نخبة من المفكرين والنقاد، هذا بجانب الأنشطة المقدمة احتفالا بالمولد النبوي الشريف، اليوم العالمي للسلام، والأخرى الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى الورش الفنية والتدريبية الخاصة بتصميم الأزياء، الكتابة الأدبية، تعليم أساسيات الخط العربي، الموسيقى والبرمجة وغيرها.


أطلقت منطقة الشرقية الأزهرية، حملة «اغسل وصيّن معهدك»، بالتزامن مع الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بهدف تنظيف وصيانة جميع المعاهد الأزهرية بالشرقية.

وقال الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إنه في إطار تنفيذ توجيهات قطاع المعاهد الأزهرية واستكمالًا لسلسلة استعدادات الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية لبدء العام الدراسي الجديد 2025/2024، تم إطلاق حملة  "اغسل وصيّن معهدك" والتى تهدف إلى تنظيف وصيانة جميع المعاهد الأزهرية بكافة الإدارات التعليمية.

وأشار رئيس المنطقة الأزهرية إلى أن  الحملة تشمل صيانة الأثاث المعهدي، وإتمام أعمال السباكة، وتغير لمبات الإنارة القديمة بلمبات موفرة للطاقة، ودهان وطلاء الأسوار من الداخل والخارج، وتشجير أفنية المعاهد بأشجار مثمرة مثل «الزيتون والليمون» وغسل وتعقيم لكافة الحجرات.

وأوضح الجنيدي، أن من أهم أهداف هذه الحملة هو تفعيل المشاركة المجتمعية لكافة الأطراف بشكل أوسع، وزيادة الانتماء والولاء للوطن، والسماح لأولياء الأمور والطلاب بالمشاركة، وإتاحة الفرصة للمتطوعين من الشباب وأهالينا من سكان القرى بالمشاركة بجانب دعم وتشجيع لأصحاب الحرف والصناعات اليدوية، وزيادة المساحات الخضراء داخل المعاهد.

وبيٓن الجنيدي أن موعد انطلاق المبادرة؛ صباح اليوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر2024 ولمدة خمس عشرة يوما، وتتم المبادرة تحت إشراف ومتابعة منطقة الشرقية الأزهرية، وموجهي الإدارات  التعليمية، منوها إلى ضرورة متابعة تفعيل الحملة من شيوخ ونظار المعاهد، وعلى مديري الإدارات التعليمية توثيق الفعاليات أولاً بأول.

وكانت منطقة الشرقية الأزهرية قد انفردت بهذه الحملة من قبل، ويتم تنفبذها للعام الثالث على التوالي بمعاهد الشرقية الأزهرية.


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الأمم المتحدة" أنه لن يكون تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ممكنا دون فترات توقف إنسانية لإطلاق النار.

وبحسب مونت كارلو الدولية فإن كل الترتيبات اللازمة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال قد اكتملت. 

وتستعد وزارة الصحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، اليونيسف، والأونروا، لإطلاق حملة تطعيم شاملة ضد شلل الأطفال. 

وتبدأ الحملة يوم الأحد 1 سبتمبر وتستمر حتى 12 سبتمبر، مع بدء المرحلة الثانية في 17 من الشهر ذاته.

وتهدف الحملة إلى تلقيح حوالي 600 ألف طفل دون سن العاشرة عبر نحو 400 نقطة طبية موزعة في المدن والمخيمات، بما في ذلك مخيمات النازحين.

ومع ذلك، تواجه الحملة تحديات كبيرة بسبب الوضع الميداني المتوتر والمخاطر المرتبطة بتحركات الفرق الطبية بين النقاط المختلفة، فضلا عن الاعتماد على التزام الجيش الإسرائيلي بالهدنة الإنسانية، كما تؤثر أزمة الكهرباء على قدرة المرافق على حفظ اللقاحات بشكل صحيح.

ورغم هذه التحديات، تؤكد وزارة الصحة والمنظمات الشريكة إصرارها على تنفيذ الحملة لضمان حماية الأطفال من شلل الأطفال ومنع انتشاره في غزة.


أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المهاجمين الذين نفذوا عملية إطلاق النار اليوم بالقرب من الخليل، أطلقوا النار في موقع يبعد مسافة كيلو متر واحد عن حاجز ترقوميا.

وذكرت الإذاعة أن الهجوم استهدف مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة الإسرائيلية الذين كانوا في الموقع. 

وتواصل القوات الإسرائيلية عمليات البحث والتمشيط في المنطقة بحثًا عن المنفذين الذين تمكنوا من الفرار بعد الهجوم.

 

بلدية جنين: قوات الاحتلال جرفت 70% من شوارع المدينة وقطعت المياه عن 80% منها ومن مخيمها بالكامل

 

أعلنت بلدية جنين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتجريف نحو 70% من شوارع المدينة، وقطعت إمدادات المياه عن 80% من مناطق جنين ومخيمها بشكل كامل خلال العملية العسكرية الأخيرة.

 

وذكرت البلدية في بيان لها أن الاحتلال دمر بشكل متعمد 20 كيلومترًا من شبكات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى كوابل الاتصالات والكهرباء، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المدينة والمخيم.

 

وأكدت البلدية أن هذه الأعمال تركت السكان في ظروف معيشية صعبة للغاية، حيث يعاني الأهالي من نقص حاد في المياه والخدمات الأساسية، فيما تتواصل الجهود لإعادة إصلاح البنية التحتية التي تضررت بشكل كبير.

 

يأتي هذا التطور في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة، وسط تنديد محلي ودولي بتدمير البنية التحتية الحيوية واستهداف المدنيين.

 

إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي والإعلان عن اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر عصر اليوم

 

أفاد مراسل "روسيا اليوم" بإلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي الذي كان مقررًا اليوم، وذلك في خطوة مفاجئة وسط التوترات الأمنية المتصاعدة ، وبدلاً من ذلك، تم الإعلان عن عقد اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر "الكابينت" في ساعات العصر.

 

ويأتي هذا التطور في ظل تزايد الأحداث الأمنية والتوترات عقب مقتل 3 من عناصر الشرطة الاسرائيلية و العثور على 6 جثث فى الانفاق قتلوا على يد حماس ، حيث من المتوقع أن يناقش "الكابينت" المستجدات الأمنية واتخاذ قرارات مهمة تتعلق بالوضع الراهن.

 

لم تصدر حتى الآن تفاصيل إضافية حول أسباب إلغاء اجتماع مجلس الوزراء أو جدول أعمال "الكابينت"، لكن التوقعات تشير إلى أن الاجتماع سيتركز على التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في الوقت الحالي.

 

الجيش الإسرائيلي: القتلى الثلاثة في هجوم ترقوميا من قوات الأمن وكانوا على رأس عملهم

 

أكد الجيش الإسرائيلي أن القتلى الثلاثة الذين سقطوا في هجوم إطلاق النار عند حاجز ترقوميا قرب الخليل، هم من قوات الأمن وعناصر الشرطة الإسرائيلية، وكانوا يؤدون مهامهم الرسمية لحظة الهجوم.

 

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد أفادت في وقت سابق بمقتل ثلاثة من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود في الهجوم الذي نفذه مسلحون فلسطينيون. استهدف المسلحون عدة مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة وحافلة، ما أسفر عن مقتل العناصر الثلاثة.

 

وبعد الهجوم، أعلنت إسعافات نجمة داوود الحمراء عن تقديم العلاج الطبي لثلاثة جرحى، بينهم رجل وامرأة في الثلاثينيات من العمر بحالة حرجة، ورجل آخر في الخمسينيات بحالة خطيرة، قبل أن يتم إعلان وفاتهم لاحقًا.

 

وفي سياق متصل، عثرت القوات الإسرائيلية على السيارة المستخدمة في الهجوم، فيما نفذت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحامًا لبلدة إذنا شمال غرب الخليل، وفرضت طوقًا أمنيًا على البلدة في أعقاب العملية.


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ثلاثة من المختطفين الذين قُتلوا وأعاد الجيش الإسرائيلي جثامينهم كانوا ضمن قائمة وافقت عليها حركة حماس في 2 يوليو، يأتي هذا في ظل الإعلان الذي صدر سابقًا من البيت الأبيض حول العثور على جثث رهائن في غزة، وهو ما أثار موجة من الغضب والحزن العارم في إسرائيل.

وفي أعقاب هذا الإعلان، أكد الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (شاباك) العثور على جثث 6 رهائن داخل نفق في منطقة رفح، بينهم مواطن أمريكي. وقد تم الكشف عن هويات الرهائن، مما زاد من حالة الغضب والقلق في الأوساط الإسرائيلية، خصوصًا بعد تأكيد مقتل الرهائن الذين كان يُعتقد أنهم سيعودون إلى ذويهم أحياء.

 

يُشار إلى أن العثور على جثامين الرهائن يمثل ضربة كبيرة للحكومة الإسرائيلية ويزيد من تعقيد الموقف الأمني والسياسي، حيث تتصاعد الدعوات للرد بقوة على حماس والضغط لاستعادة باقي الرهائن.

 

حماس: عمليات المقاومة البطولية في الضفة الغربية رد طبيعي على حرب الإبادة وجرائم الاحتلال 

 

أعلنت حركة حماس أن عمليات المقاومة البطولية في الضفة الغربية، وآخرها الهجوم في الخليل، تُعد ردًا طبيعيًا على حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والجرائم المستمرة في الضفة الغربية.

 

وأكدت الحركة في بيان لها، أن هذه العمليات تأتي كجزء من الرد على المجازر والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال، داعية جميع المدن والمخيمات الفلسطينية إلى الانتفاض وإشعال النار في وجه الاحتلال. كما حثت الحركة كل من يحمل السلاح على توجيه رصاصاته نحو صدور المحتلين، في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة الصامد.

 

ودعت حماس الشعب الفلسطيني إلى قطع طرق المستوطنين بكل السبل الممكنة، مؤكدة على ضرورة تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

 

إذاعة الجيش الإسرائيلي: المهاجمون أطلقوا النار من موقع بعيد عن حاجز ترقوميا 

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المهاجمين الذين نفذوا عملية إطلاق النار اليوم بالقرب من الخليل، أطلقوا النار في موقع يبعد مسافة كيلومتر واحد عن حاجز ترقوميا.

 

وذكرت الإذاعة أن الهجوم استهدف مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة الإسرائيلية الذين كانوا في الموقع. وتواصل القوات الإسرائيلية عمليات البحث والتمشيط في المنطقة بحثًا عن المنفذين الذين تمكنوا من الفرار بعد الهجوم.

 

بلدية جنين: قوات الاحتلال جرفت 70% من شوارع المدينة وقطعت المياه عن 80% منها ومن مخيمها بالكامل

 

أعلنت بلدية جنين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتجريف نحو 70% من شوارع المدينة، وقطعت إمدادات المياه عن 80% من مناطق جنين ومخيمها بشكل كامل خلال العملية العسكرية الأخيرة.

 

وذكرت البلدية في بيان لها أن الاحتلال دمر بشكل متعمد 20 كيلومترًا من شبكات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى كوابل الاتصالات والكهرباء، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المدينة والمخيم.

 

وأكدت البلدية أن هذه الأعمال تركت السكان في ظروف معيشية صعبة للغاية، حيث يعاني الأهالي من نقص حاد في المياه والخدمات الأساسية، فيما تتواصل الجهود لإعادة إصلاح البنية التحتية التي تضررت بشكل كبير.

 

يأتي هذا التطور في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة، وسط تنديد محلي ودولي بتدمير البنية التحتية الحيوية واستهداف المدنيين.


أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المطرية،  قرار بإستمرار حبس صاحب صيدلية وسيدتين، لاتهامهم بـ خطف فتاة وإجبارها على توقيع إيصالات أمانة، 15 يوما علي ذمة التحقيق.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من سائق، مقيم بدائرة القسم، يفيد بتعرض ابنته (عاملة - مقيمة بذات العنوان) للاختطاف من قِبَل مجهولين.

تفاصيل خطف فتاة بالمطرية

وأشارنقدم البلاغ، أنه ورد اتصال من ابنته أبلغته بقيام مرتكبى الواقعة بإطلاق سراحها، وبمقابلة المجني عليها ذكرت أنه لدى استقلالها سيارة ميكروباص "يستقلها رجل وسيدتان" بدائرة القسم، تفاجأت بقيامهم بتقييدها والاستيلاء على هاتفها والتوجه بها لإحدى الشقق السكنية بمنطقة الشروق، ومطالبتها باستدعاء شقيقتها لتسوية خلافات مالية بينهم.. وقاموا بإجبارها على توقيع عدد من إيصالات الأمانة، ثم قاموا بإطلاق سراحها.

وبإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (مالك صيدلية وسيدتين – مقيمين بنطاق محافظة القاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم الإيصالات المنوه عنها، والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات مالية بين الأول وبين شقيقة المجنى عليها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حالة واحدة تصل فيه عقوبة جريمة الخطف للإعدام

يذكر أن المادة 289 تنص على أنه كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلا, يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات.

فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية, فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.

ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

كما نصت المادة رقم 290 على أنه كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا, يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين.

فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة. أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى, فتكون العقوبة السجن المؤبد.

ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

 


 


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان رسمي أن الجهود لتحرير المخطوفين مستمرة منذ ديسمبر الماضي، لكن حركة حماس ترفض إجراء مفاوضات حقيقية لتحقيق هذا الهدف. 

 

وأكد نتنياهو أن إسرائيل لن تهدأ حتى تصل إلى قتلة الرهائن من حماس، مشددًا على أن الحركة ستدفع ثمنًا باهظًا جراء قتلها للرهائن وعناصر الشرطة.

 

وأضاف نتنياهو أن حكومته ملتزمة بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم، وأن الرد الإسرائيلي سيكون قاسيًا على حماس التي وصفها بأنها تتحمل المسؤولية الكاملة عن مصير المخطوفين. 

 

كما أكد أن العمليات العسكرية والجهود الأمنية ستتواصل بلا هوادة حتى يتم ضمان أمن وسلامة المواطنين الإسرائيليين وتقديم الجناة للعدالة.

 

يأتي هذا البيان في أعقاب الكشف عن مقتل رهائن إسرائيليين كانوا في قبضة حماس، وهو ما أثار غضبًا واسعًا في إسرائيل ودفع الحكومة الإسرائيلية إلى تصعيد لهجتها ضد الحركة.

 

3 من المختطفين الذين قتلوا وأعاد الجيش جثامينهم كانوا ضمن قائمة وافقت عليها حماس 

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ثلاثة من المختطفين الذين قُتلوا وأعاد الجيش الإسرائيلي جثامينهم كانوا ضمن قائمة وافقت عليها حركة حماس في 2 يوليو. يأتي هذا في ظل الإعلان الذي صدر سابقًا من البيت الأبيض حول العثور على جثث رهائن في غزة، وهو ما أثار موجة من الغضب والحزن العارم في إسرائيل.

 

وفي أعقاب هذا الإعلان، أكد الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (شاباك) العثور على جثث 6 رهائن داخل نفق في منطقة رفح، بينهم مواطن أمريكي. وقد تم الكشف عن هويات الرهائن، مما زاد من حالة الغضب والقلق في الأوساط الإسرائيلية، خصوصًا بعد تأكيد مقتل الرهائن الذين كان يُعتقد أنهم سيعودون إلى ذويهم أحياء.

 

يُشار إلى أن العثور على جثامين الرهائن يمثل ضربة كبيرة للحكومة الإسرائيلية ويزيد من تعقيد الموقف الأمني والسياسي، حيث تتصاعد الدعوات للرد بقوة على حماس والضغط لاستعادة باقي الرهائن.

 

حماس: عمليات المقاومة البطولية في الضفة الغربية رد طبيعي على حرب الإبادة وجرائم الاحتلال 

 

أعلنت حركة حماس أن عمليات المقاومة البطولية في الضفة الغربية، وآخرها الهجوم في الخليل، تُعد ردًا طبيعيًا على حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والجرائم المستمرة في الضفة الغربية.

 

وأكدت الحركة في بيان لها، أن هذه العمليات تأتي كجزء من الرد على المجازر والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال، داعية جميع المدن والمخيمات الفلسطينية إلى الانتفاض وإشعال النار في وجه الاحتلال. كما حثت الحركة كل من يحمل السلاح على توجيه رصاصاته نحو صدور المحتلين، في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة الصامد.

 

ودعت حماس الشعب الفلسطيني إلى قطع طرق المستوطنين بكل السبل الممكنة، مؤكدة على ضرورة تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.


أتم نادي الفيحاء السعودي اتفاقه مع نادي روما الإيطالي على ضم المدافع كريس سمولينج، في صفقة جديدة خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

وكشف فابريزيو رومانو خبير سوق الإنتقالات أن الاتفاق يشمل توقيع عقد يمتد لموسمين حتى عام 2026 بين الفيحاء واللاعب الدولي الإنجليزي.

ويخضع سمولينج، الذي يبلغ من العمر 34 عامًا، للكشف الطبي غدًا الاثنين في إيطاليا قبل توقيع العقد النهائي مع الفيحاء.

في المقابل، يسعى نادي روما لتعويض رحيل سمولينج بالتفاوض مع ماريو هيرموسو، لاعب أتلتيكو مدريد السابق، في صفقة انتقال حر.

وانضم سمولينج إلى روما في عام 2020 قادمًا من مانشستر يونايتد، وشارك خلال مسيرته مع الفريق في 155 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة. وعلى الرغم من ذلك، تقلصت مشاركاته في الموسم الماضي إلى 12 مباراة فقط، حيث غالبًا ما كان يجلس على مقاعد البدلاء.

كما توج سمولينج مع روما بلقب دوري المؤتمر الأوروبي وساهم في وصول الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي، الذي خسره أمام إشبيلية بركلات الترجيح.


يشارك في المسابقة الرسمية..

يشهد فيلم شكرًا لأنك تحلم معنا للمخرجة ليلى عباس عرضه العالمي الأول في مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني (BFI)، والمُقام في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر، حيث ينافس الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان.

 

ويقدم الفيلم قصة مريم ونورا اللتين توفيَّ والدهما تاركًا إرثًا كبيرًا من المال، فتخطط الشقيقتان للاستحواذ على الميراث قبل أن يعلم أخوهما بوفاة الأب لأنه شرعًا وقانونًا سيرث نصف التركة، وهو ما ترى فيه الأختان ظلمًا لهما.

الفيلم من تأليف وإخراج ليلى عباس، وهو إنتاج ألماني فلسطيني قطري مشترك. 

الفيلم من بطولة ياسمين المصري وكلارا خوري وكامل الباشا وأشرف برهوم، و مدير تصوير كونستانتين كرونينج ومونتاج هبة عثمان. تتولى MAD Distribution التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

تلقى فيلم شكرًا لأنك تحلم معنا دعمًا من مهرجان الجونة السينمائي. 

 

وفاز الفيلم أيضًا بجائزة التطوير من منصة سيني جونة بالإضافة لتلقيه دعمًا من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، ومنصة قمرة التابعة لمؤسسة الدوحة للأفلام. وكان الفيلم أحد الفائزين بمنح صندوق البحر الأحمر.

 


حالة الطقس.. كشفت هيئة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم وغدًا سوف يشهد فرصًا لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وتمتد إلى مناطق الوجه البحري حيث تستمر الفرص لمدة 48 ساعة.

 وسيستمر الطقس الحار الرطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 34 درجة.

الانخفاض النسبي في درجات الحرارة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه مع الانخفاض النسبي في درجات الحرارة على مختلف أنحاء البلاد، يظل نسب الرطوبة المائية مرتفعة في الأجواء على كافة المحافظات مما يتسبب في الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وستكون فرص الأمطار الخفيفة المتوقعة خلال الطقس اليوم على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط الرياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء.

وحول درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34 درجة 
السواحل الشمالية 32 درجة  
جنوب سيناء 39 درجة 
شمال الصعيد 38 درجة  
جنوب الصعيد 43 درجة


تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بإلغاء مادة الحاسب الآلي، موضحة أن المادة قائمة كما هي دون إلغاء حيث تم إدراجها كنشاط اختياري بالقرار الوزاري المنظم تحت اسم تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات، ليختار الطالب بين التكنولوجيا (الحاسب الآلي) أو ريادة الأعمال والمشروعات، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]
 


قال المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، إن المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، يأتي في إطار الاهتمام الكبير من جانب من القيادة السياسية ببناء الإنسان المصري، وفي ضوء رؤية مصر "2030"،كمان أنه يُعد تفعيلا  لبرنامج الحكومة الجديدة الذي تضمن 4 محاور والمحور الثاني فيه معني ببناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، مشيرا إلى أن المشروع يأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية بضرورة  بناء مجتمع متقدم ومتكامل.


وأضاف " صبور"، أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحرص على الاستثمار في البشر من خلال توفير وتعزيز حقوق الإنسان بمفهومها الشامل من الحق في الحياة والصحة والتعليم، وتحسين جودة الخدمات، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والاهتمام بتأهيل الشباب لسوق العمل، مؤكدا أن تحقيق هذه الأهداف من شأنه المساهمة في تحقيق مستهدفات التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن هذا المشروع القومي خطوة  مهمة في سبيل تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، والاهتمام بالعنصر البشري وتأهيله، وتوسيع قدرات الإنسان وخياراته في الحياة من خلال تعزيز أوجه المعرفة، والحصول على الرعاية الصحية، إلى جانب توفير بيئة معيشية كريمة، حيث إن رأس المال البشري هو مجموعة من المهارات والمعارف التي يمتلكها الأفراد وتُستخدم لزيادة الإنتاجية وتحقيق النمو الاقتصادي، والاستثمار في رأس المال البشري من شأنه أن يسهم في تحسين مستوي المعيشة ونوعية الحياة من خلال ما يتم توفيره من فرص عمل أفضل وزيادة حجم الدخل.

وثمن النائب أحمد صبور ، ما تضمنه المشروع القومي من أطر لتعزيز أوجه التنمية البشرية في مصر، التي تتضمن التوسع في الاستثمار في التعليم الأساسي والفني والعالي، وتعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتطبيق برامج التطوير المهني المستمر والتعلم مدى الحياة، ودعم ريادة الأعمال، إلى جانب العمل على زيادة وصول خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة لمختلف المواطنين، وتعزيز الرعاية الصحية الوقائية وانماط الحياة الصحية، والعمل على تحقيق التغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين، والعمل على تطوير برامج الإسكان الاجتماعي لتوفير السكن الملائم، وتقديم الدعم المالي للفئات محدودة الدخل، فضلًا عن العمل على تعزيز فرص العمل وزيادة الدخل عبر برامج التنمية الاقتصادية، فضلا عن الاهتمام بالوعي الثقافي وحملات التوعية العامة، وترسيخ الهوية المصرية.


يستعد فريق يوفنتوس لمواجهة نارية ضد نظيره روما مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الإيطالي.

يحتل يوفنتوس حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين. 

على جانب آخر يسعى فريق روما بقيادة مدربه دي روسي لتحقيق أول انتصار له هذا الموسم. 

وتعادل روما مع كالياري بدون أهداف، ثم خسر أمام إمبولي بهدفين مقابل هدف.

تشكيل يوفنتوس المتوقع:

  • حراسة المرمى: دي جريجوريو
  • الدفاع: كامبياسو - جاتي - بريمر - كابال
  • الوسط: فاجيولي - لوكاتيلي - جونزاليس - يلديز - مبانجولا
  • الهجوم: فلاهوفيتش

تشكيل روما المتوقع:

  • حراسة المرمى: سفيلار
  • الدفاع: شيليك - مانشيني -  نديكا - أنجلينو
  • الوسط: كريستانتي -  باريديس - بيليجريني
  • الهجوم: باولو ديبالا - سولي - دوفبيك


المصدر : رياضة : خبير: نتنياهو عقبة أمام السلام ووقف إطلاق النار في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
التالى أخبار العالم : تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي