أخبار عاجلة

رياضة : عرض"اللعبة" على السامر بمهرجان المسرح المصري.. الليلة

رياضة : عرض"اللعبة" على السامر بمهرجان المسرح المصري.. الليلة
رياضة : عرض"اللعبة" على السامر بمهرجان المسرح المصري.. الليلة

الخميس 8 أغسطس 2024 03:14 صباحاً

نافذة على العالم - يقام في التاسعة مساء اليوم، الخميس، عرض "اللعبة" للمخرج مصطفى إبراهيم السيد، على مسرح السامر، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض.

تفاصيل مسرحية اللعبة

العرض مأخوذ عن نص "اللعبة القاتلة" للكاتب السويسري فريدريش دورنمات⁩.

"اللعبة"، إعداد وإخراج مصطفى إبراهيم السيد، سينوغرافيا فاطمة أبو الحمد، أشعار محمد علي حسن، ألحان بهاء صبحي.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.


يأتي الجمبري في مقدمة المأكولات البحرية الأكثر فائدة على الإطلاق لصحة الجسم والأنسان لفوائده المتعددة التي تتمكن في  تعزيز صحة القلب قد يعزز صحة القلب بسبب محتواه من الأحماض الدهنية أوميغا 3 المضادة للأكسدة، قد يساعد تناول الروبيان على خفض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار، وقد يساعد أيضًا على زيادة مستويات الكولسترول الجيد، كما قد يُساعد في تقوية الشرايين مما قد يُقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.


ويسهل تحضير الجمبري بأكثر من طريقة شهية وطيبة المذاق ويحتل الجمبري المقلي مكانة خاصة عند الكبار والصغار.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير الجمبري بأكثر طريقة مفضله لدى الكبار والصغار وعلى خطى المطاعم حضري الجمبري المقلي.. 
المقادير
- الجمبري : 500 غراماً
- ملح : نصف ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة
- ثوم بودرة : نصف ملعقة صغيرة
- بابريكا : نصف ملعقة صغيرة
- الكمون : نصف ملعقة صغيرة
- شطة بودرة : نصف ملعقة صغيرة
- دقيق : نصف كوب
- البيض : 1 حبة
- بقسماط : كوب (مطحون)
- الزيت : غزير (للقلي)
طريقة التحضير
اغسلي الجمبري جيداً ونظفيه وقشريه، ثم تبليه بجميع التوابل والبهارات.
في وعاء، اخفقي البيض مع الملح والفلفل.
في وعاء آخر، اخلطي البقسماط والدقيق.
غمّسي حبات الجمبري في مزيج البيض ثم البقسماط، وضعيها في طبق مبطن بورق الزبدة، واتركيها في الفريزر لمدة 10 دقائق.
سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار عالية.
اقلي حبات الجمبري حتى تتحمر وتتقرمش وتصبح ذهبية اللون.
قدمي الجمبري المقلي ساخناً بجانب الصوصات المفضلة.

 


قالت مصادر إيرانية، إن إيران ستجري التدريبات العسكرية اليوم وغدًا ومن المحتمل اختبار صواريخ جو-جو بعيدة المدى من الساعة 4:30 حتى 7:30 بتوقيت طهران صباح اليوم ، وهناك خطر إطلاق النار في بعض المناطق، وقد تم تحديد منطقة الخطر حتى ارتفاع 12 ألف قدم.

وأفادت وسائل إعلام إيرانيّة، بأن إيران طلبت من الطائرات المسافرة عدم الانخفاض اقل من 12000 قدم فوق مستوى مسار الصواريخ الباليستيّة والطيران المسيّر .

 

 

 


تجري طائرات بدون طيار “ مسيرات” تابعة للحرس الثوري الإيراني، الآن، تحركاتها فوق الحدود الغربية للبلاد.

 

إيران تحدد مناطق الأمان والخطر خلال مناورتها العسكرية

أعلنت مصادر إيرانية، أن إيران ستجري التدريبات العسكرية اليوم وغدًا ومن المحتمل اختبار صواريخ جو-جو بعيدة المدى من الساعة 4:30 حتى 7:30 بتوقيت طهران صباح اليوم ، وهناك خطر إطلاق النار في بعض المناطق، وقد تم تحديد منطقة الخطر حتى ارتفاع 12 ألف قدم.

وأفادت وسائل إعلام إيرانيّة، بأن إيران طلبت من الطائرات المسافرة عدم الانخفاض اقل من 12000 قدم فوق مستوى مسار الصواريخ الباليستيّة والطيران المسيّر .

 

 

 


إندلع حريق هائل في مزرعة مواشي بعزبة الأكرمين، التابعة لقرية العزب دائرة مركز الفيوم، أسفر عن أصابة شخصين، ونفوق 8 مواشي والتهام جرار زراعي وليزر تجريف، تحرر المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة.

 

تلقى الأجهزة الأمنية بالفيوم، إخطارا بنشوب حريق داخل مزرعة مواشي بعزبة الأكرمين التابعة لقرية العزب دائرة المركز.

 

انتقلت قوات الحماية المدنية، لمكان الحريق، ونجحت فى السيطرة عليه وإخماده، قبل أن يمتد للمنازل المجاورة.

 

إصابة شخصين ونفوق مواشي

 

أسفر الحريق عن إصابة شخصين ونفوق 8 مواشي واحتراق جرار زراعي وليزر تجريف.

 

تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العقيد معتز اللواء مفتش مباحث المركز، وضم الرائد أحمد فريتم رئيس المباحث وأشرف عليه اللواء محمد العربي مدير مباحث المحافظة، وذلك للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

 

تم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى الفيوم العام، لتلقيهم الإسعافات اللازمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وآخطرت النيابة العامة بالحادث.


يبدو أن يوتيوب بدأ في طرح ميزة ملاحظات المجتمع لمجموعة مختارة من المستخدمين. تظهر لقطات شاشة لدعوة يوتيوب الرسمية للانضمام إلى البرنامج التجريبي لميزة تصحيح المجتمع الجديدة في جميع أنحاء وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لـ 9to5Google.

أعلن يوتيوب لأول مرة عن ميزة ملاحظات المجتمع في يونيو. تتيح الميزة الجديدة للمشاهدين إرسال مقتطفات قصيرة توفر سياقًا إضافيًا أو معلومات صحيحة لمحتوى فيديو معين. تأتي ميزة ملاحظات المجتمع قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

لا يوجد تاريخ بدء رسمي للميزة الجديدة، لكن يوتيوب أضاف قسمًا إلى قاعدة بيانات "المساعدة" الخاصة به مع تعليمات حول كتابة الملاحظات وإرسالها. لقد تواصلنا أيضًا مع جوجل للحصول على تعليق على الميزة الجديدة.

البرنامج التجريبي متاح حاليًا باللغة الإنجليزية فقط للأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة، وفقًا لصفحة الدعم. قالت الشركة سابقًا إنها ستدعو المشاركين عبر البريد الإلكتروني أو حساب Creator Studios الخاص بهم. ستقدم المجموعة المختارة من المشاركين في الاختبار ملاحظات إلى YouTube لمساعدة المنصة في تحديد الملاحظات "المفيدة" أو "المفيدة إلى حد ما" أو "غير المفيدة"، قبل طرح ميزة ملاحظات المجتمع للجمهور، وفقًا لمدونة YouTube الرسمية.


قالت واشنطن إنّها أحبطت هجوماً دبّره باكستاني، مرتبط بطهران، لاغتيال مسؤولين حكوميين بالولايات المتّحدة انتقاماً لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية في بغداد في 2020.

 

وزارة العدل

وقال وزير العدل، ميريك غارلاند، في بيان: «إنّ وزارة العدل تعمل منذ سنوات بلا كلل للتصدّي لمحاولات إيران للانتقام من مسؤولين أميركيين لاغتيال الجنرال الإيراني سليماني».

 

وأكّد البيان توقيف المواطن الباكستاني المرتبط بإيران، آصف ميرشانت، واتهامه بمحاولة ارتكاب جريمة «قتل بواسطة قتلة مأجورين». وأضاف أنّ ميرشانت أوقف في 12 يوليو (تموز) على أيدي عملاء في مكتب التحقيقات الفيدرالي أوهموه بأنّهم قتلة محترفون وقد حاول استئجارهم لتنفيذ مخطّطه. ومع أنّه لم يحدّد الشخصيات التي استهدفها مخطط الاغتيال، استبعد وزير العدل وجود «أيّ صلة» بين المتّهم ومحاولة الاغتيال التي استهدفت الرئيس السابق دونالد ترمب في بنسلفانيا الشهر الماضي.

 


أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن إقامة كأس مصر بعد الدوري الممتاز صعب للغاية، ولابد من وجود حلول سريعة للموسم المقبل، والاتفاق مع الشركات الراعية على ضرورة إيجاد حلول لتلك الأزمات.

وقال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "يجب إلغاء كأس مصر من أجل إراحة اللاعبين، ومن الصعب خوض اللاعبين للمزيد من المباريات، وشاهدنا تصريحات محمد عبد المنعم وإمام عاشور وبعض اللاعبين، وكل اللاعبين أصابها التعب والإرهاق".

وأضاف: "نحتاج إلى شركة انجليزية لتنظيم مسابقات الكرة المصرية، وعلى الأندية المصرية الكبرى الانسحاب من البطولة، خصوصا الاهلي والزمالك و الإسماعيلي.. وقولا واحدًا يجب إلغاء بطولة كأس مصر لإنهاء الأزمات التي تواجه الأندية.. لم ينتهي الدوري حتى الآن، وندخل في تعارض مستمر مع منتخب مصر".

وأكمل: "مواجهة مصر ضد المغرب في الأولمبياد صعبة للغاية، ولاعبي المنتخب الاوليمبي المصري بالتأكيد في حالة إرهاق شديدة، والمنتخب المغربي كان يستهدف الذهبية في الأولمبياد والمواجهة معه صعبة بكل تأكيد".

وتوقع التابعي إمكانية مشاركة النني في خط الدفاع، بجوار حسام عبد المجيد، مشيرا إلى أنه قادر على ذلك ومن أفضل اللاعبين الذين يقدموا مستوى مميز في المنتخب الاوليمبي منذ بداية البطولة.

وأكد أنه يتمنى تحقيق نتيجة جيدة لمنتخب مصر، رغم صعوبة اللقاء.


أكد محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، أن منتخب مصر الأوليمبي بقيادة ميكالي سيقوم بعمل تغييرات كثيرة في تشكيلة الفريق، مشيرا إلى أن المنتخب استفاد كثيرا من امتداد بطولة الدوري حتى الآن، ومعظم اللاعبين في حالة جيدة ولديهم رغبة وروح في تحقيق نتائج جيدة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لاعبي المنتخب الاوليمبي لديهم روح جيدة، ويقدموا مستوى طيب، ووصلوا لمرحلة هامة في المنافسة على الميدالية البرونزية ".

وأضاف: " لدينا فرصة كبيرة في تحقيق الانتصار رغم تميز المنتخب المغربي الذي يضم حكيمي ورحيمي والزلزولي، ولكن لدينا زيزو وإبراهيم عادل والنني وهم من أفضل اللاعبين في البطولة حتى الآن ".

وتابع: " المدرب روجيرو ميكالي يستحق الشكر على ضم محمد النني الذي أعطى ثقة للاعبين ويبذل مجهود كبير ".

وواصل: "حسام عبد المجيد قدم مستوى جيد وأفضل مدافع في الأولمبياد، والأداء الدفاعي كان جيدا إلى حد كبير، وأتمنى حصول المنتخب على هذه البرونزية، في ظل نتائج باقي الألعاب في الأولمبياد، وفي لقاء مصر والمغرب ببطولة أمم إفريقيا تعرضنا لظلم تحكيمي، وعلينا إثبات جدارتنا في هذه المباراة".

وأكمل: "علينا مواجهة المغرب بالروح والتحدي، فريق المغرب يضم لاعبين جيدين ولابد من عدم ترك اي مساحات، والضغط عليهم بقوة، وهم يمتلكون لاعبين جيدين في الوسط والهجوم".

وأتم: "يجب اللعب بحذر دفاعي قوي، ووضع التشكيلة الأنسب لتلك المباراة، ومنتخب المغربي يمتلك سرعات عالية، ولاعبيه قدموا مستوى جيد خلال الاولمبياد".


استقبل خالد بن أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة بنك الطاقة الدولي، خلال الساعات الماضية، المهندس نصر أبو الحسن، رئيس النادي الإسماعيلي، على هامش زيارة الدراويش لقطر، لخوض مباراة السد، ضمن احتفالات النادي بالمئوية.

واتسمت الزيارة بروح الود والحفاوة، خاصة أن السويدي عاشق للنادي الإسماعيلي ونجومه عبر التاريخ.

وتناولت الزيارة العديد من المناقشات وطرح الأفكار التي تصب جميعها في مصلحة النادي الإسماعيلي، خلال المرحلة المقبلة.

ووجه الإسماعيلي الشكر للسويدي على حسن الضيافة وكرم الأخلاق، منتظرا تلبية وعده بزيارة الإسماعيلي في أقرب وقت.


أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن بيانات البطالة الأمريكية والتغيرات في أسواق الأسهم العالمية أثرت على أسعار الذهب، حيث شهدت الأوقية ارتفاعًا إلى 2470 دولارًا قبل أن تسجل تراجعًا كبيرًا.

وقال ميلاد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"،  أسعار الذهب في مصر تظل مستقرة في الوقت الحالي، وعلى الرغم من التغيرات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، إلا أن محلات الصاغة ما زالت تواصل أعمال البيع والشراء بشكل طبيعي.


وبالنسبة لحركة البيع والشراء، أكد أنها مستقرة في الذهب، ويشهد الإقبال على شراء المشغولات الذهبية استمرارًا، في حين تراجع الإقبال على شراء السبائك والجنيه الذهب مقارنة ببداية العام.

وفيما يتعلق بتوقعات المستقبل، أوضح "ميلاد" أنه من الصعب توقع مصير أسعار الذهب، لكنه أشار إلى أن تحرير أسعار الصرف أدى إلى استقرار أسعار المعدن في الأسواق، وبالنظر إلى السنوات المقبلة، يظل الذهب خيارًا آمنًا للاستثمار طويل الأجل.

ارتفاع أسعار الذهب بشكل طفيف خلال التعاملات المسائية

ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) بشكل طفيف خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 5 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3375 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.


 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3375 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3857 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2893 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2250 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 27000 جنيه.

 

الذهب يهبط مع تقييم المتعاملين احتمالات خفض الفائدة الأميركية
 

 

انخفضت أسعار الذهب قليلا، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، بينما ينتظر المتعاملون مزيداً من المؤشرات لتوقع حجم خفض أسعار الفائدة الذي قد يقدم عليه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في سبتمبر.

 

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2385.60 دولار للأونصة بحلول الساعة 03:10 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2425.30 دولار.

 

وقال ييب رونغ، المحلل لدى آي.جي "يُترجَم الانتعاش في عائدات سندات الخزانة الأميركية وقوة الدولار إلى بعض الضغوط التي دفعت أسعار الذهب للهبوط هذا الصباح .

 

وأضاف أن تراجع الذهب قد يكون محدودا بسبب التوتر المستمر في الشرق الأوسط ومخاوف الركود العالمي، إذ تنتظر الأسواق المزيد من البيانات الاقتصادية لتوضيح الأوضاع في الولايات المتحدة.

 

وصعد مؤشر الدولار إلى 103.25، مما جعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأميركية أعلى ثمنا للمشترين في الخارج.

 

وعدل المتعاملون توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة عقب تقرير ضعيف عن الوظائف الأسبوع الماضي، إذ يتوقعون خفض الفائدة بنحو 105 نقاط أساس بحلول نهاية العام.


الأبراج النارية هي مجموعة قيادية وقوية ضمن الأبراج الأثني عشر، ويتسم أصحابها بالإبداع والشغف والعفوية والإلهام والروح التنافسية، وتضم هذه الأبراج الأسد والحمل والقوس. 

 

يميل أصحاب مواليد الأبراج النارية، إلى كونهم قليلين الصبر ويصابون بالإحباط مع الأشخاص الذين لا يستطيعون مواكبتهم ومتسلطين عند سعيهم لتحقيق خططهم وأهدافهم.

 

توقعات الأبراج النارية اليوم الخميس 

توقعات برج الحمل اليوم الخميس 8 أغسطس 

قد تستغل مواهبك كطبيب نفساني اليوم عندما تنشأ سوء تفاهمات من غير المرجح أن يفكر رفاقك بشكل سليم وقد لا يستجيبون للطمأنينة، استخدم حدسك لإيجاد أفضل طريقة لنزع فتيل الموقف وقد تسبب الأمور المالية بعض القلق الآن، لكن براعتك وحسك المالي من شأنهما تصحيح الأمور واخرج واستمتع الليلة.

8b7926fd3b.jpg
برج الحمل

توقعات برج الأسد اليوم الخميس 8 أغسطس 

قد تتصل بك اليوم زائرة تحتاج إلى بعض التعاطف وقد تريد النصيحة بشأن بعض المشاكل، لكنها قد تجلب أيضًا معلومات، ربما تتعلق بدراسات علمية أو ميتافيزيقية جديدة تجدها رائعة وسترغب في ربطها بالآخرين، وقد تؤدي هذه المعلومات إلى تحفيز رؤيتك الخاصة اكتب أفكارك سترغب في تذكرها.

734.jfif
برج الأسد 

توقعات برج القوس اليوم الخميس 8 أغسطس 

قد يتسبب التوتر العصبي في شعور مؤقت بالضيق يبقي طاقتك منخفضة للغاية اليوم، ولكن هناك مهام يجب القيام بها، لذا ربما ستحاول القيام بها على الرغم من الطريقة التي تشعر بها، حاول ألا تفرط في إرهاق نفسك أو تفرغ تعبك على الآخرين ومن الأفضل أن تتجاهل بعض الأمور بدلاً من أن تجعل نفسك والآخرين أكثر توتراً.

733.png
برج القوس

أبدى أحمد أبو مسلم نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، حزنه الشديد على النتائج التي تحققت من البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 وعدم تحقيق الميداليات المنتظرة، مشيرا إلى أن الرياضة المصرية تشهد فشل ذريع، وهناك أمور تنهض في مصر باستثناء الرياضة، مؤكدا أنه كان يتمنى لمنتخب كرة اليد تحقيق نتيجة جيدة أمام إسبانيا والخسارة كانت صعبة في نهاية اللقاء.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الاتحادات المصرية تعمل بعشوائية، ولدينا فرصة حاليا لاصلاح الأخطاء التي ظهرت في الرياضة المصرية وكل الاتحادات خلال المرحلة المقبلة.. ومصر تنهض ف يكل المجالات إلا الرياضة، وهناك فشل كبير في ظل سوء التخطيط حتى كرة القدم نُعاني من المسابقات وامتداد بطولة الدوري المصري حتى الآن".

وأضاف: "لابد أن يكون هناك ثواب وعقاب، انتهى زمن العمل التطوعي في الوقت الحالي، خصوصا في ظل اهدار الملايين على الاتحادات الرياضية ولم نحقق شئ في أولمبياد باريس، هناك سوء تخطيط واضح في الرياضة".

وأكمل: "أتمنى التوفيق لمنتخب مصر أمام المغرب، وسبق ومررنا بنفس الظروف في 2001 في كأس العالم للشباب، والأندية المغربية والمنتخبات تعيش في مرحلة جيدة خلال الفترة الأخيرة".

وتابع: "المنتخب الاوليمبي يعاني من البدائل، في ظل وجود لاعبين داخل القائمة لم تشارك بشكل اساسي في الموسم الحالي، على الجانب الآخر منتخب فرنسا أجرى عدة تغييرات ساهموا في فوزهم باللقاء السابق، ورغم ذلك الأداء كان جيدًا وروح اللاعبين كانت رائعة في الشوط الاول لكن مع الارهاق تراجع المستوى".

وزاد: "مستوى اللاعبين في تطور من بداية البطولة، والأداء تطور خلال اللقاءات السابقة، ولكن اخشى من الاجهاد في لقاء المغرب".

وأشار إلى أن بلال مظهر بدون أي نادٍ منذ فترة طويلة وانتهى عقده في اليونان، ولذلك فهو غير جاهز فنيا وبدنيًا، والأفضل وجود محمد مغربي بجوار حسام عبدالمجيد، ولو كنت مكان ميكالي من الوارد اللعب بـ كريم الدبيس في الخط الخلفي وكوكا يلعب ظهير ايسر. ولابد من الاعتماد على المرتدات.

وأوضح، أن كوكا لاعب ذكي ويجيد الوقوف جيدًا داخل المستطيل الأخضر، مؤكدا أن محمد النني لاعب كبير ويمتاز بشخصية مميزة وتواجده في نادي آرسنال الانجليزي لم يكن من فراغ.


تداول عدد من النشطاء عبر منصة أكس، مقطع فيديو، حول تعرضت مجموعة من الإسرائيليين، للتقيد والضرب والسرقة في حادثة سطو عنيفة في فيلا استأجروها لقضاء العطلة في كوستاريكا .

ويظهر في الفيديو عدد من الإسرائيليين منبطحين على بطونهم مقيدين، كما يفعل جيش الاحتلال في الفلسطينيين بغزة.

 


توقعت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الأستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك فرصا لسقوط الأمطار التي تصل إلى حد السيول على مناطق من جنوب البلاد، و تحديداً محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

أمطارمستمرة لمدة أسبوع


وأضافت  مدير مركز الأستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن  الأمطار الغزيرة أدت إلى سيول في بعض المناطق ،مؤكدة أن الأمطارمستمرة لمدة أسبوع حتى يوم الأحد المقبل.


وأشارت  مديرمركز الأستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن  الأمطار الغزيرة أمر غير طبيعي في هذا التوقيت،و هذا تطور في التغير المناخي بسبب السيول الشديد في فصل الصيف.

وشهدت محافظة أسوان أمس الأربعاء، عاصفة ترابية شديدة، مما أدى لانعدام الرؤية بشكل نسبى، ورياح شديدة، ومن المتوقع حدوث تقلبات جوية مرة أخرى داخل المحافظة.

وشهدت بعض المناطق بمحافظة أسوان هطول وسقوط للأمطار الخفيفة، وتعرضت لعاصفة ترابية، ولكن لم تؤثر في حركة المارة بالشوارع نسبيًا حتى الآن.

ومرت مدينة أسوان على مدار الأيام الماضية، بالعديد من التقلبات الجوية من عواصف ترابية وأمطار غزيرة، وهناك ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير جدًا ونسبة رطوبة عالية.




وسجلت محافظة أسوان، مساء اليوم، درجة الحرارة العظمى 42 درجة، والصغرى 31 دجة، وحققت الأمطار نسبة 24%، والرطوبة 26%، وسرعة الرياح 23 كم/ ساعة.


محافظ أسوان يتفقد مقر المبنى التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان
وتفقد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، مقر المبنى التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، والمقترح تخصيصه بحق الانتفاع للهيئة القومية للبريد المصرى لإنشاء مكتب بريد كبديل للمكتب الرئيسى القديم بكورنيش النيل.

وخلال جولته التفقدية التى رافقه فيها المهندس عمرو لاشين، نائب المحافظ، وسيد مدنى، رئيس مركز ومدينة أسوان، أكد الدكتور إسماعيل كمال أنه فى ظل التعاون المثمر والبناء مع الهيئة القومية للبريد المصرى بقيادة عبده علوان، سيتم إقامة مكتب بريد بالدور الأرضى ودور الميزانين بهذا المقر المقترح على مساحة 600 متر لتقديم الخدمات البريدية المتنوعة بالجودة العالية للمواطنين فى موقع متميز وأكثر أماناً فى ذات النطاق بشارع أبطال التحرير.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتى أيضاً استكمالاً لسلسلة المكاتب البريدية التى تم إنشاؤها ورفع كفاءتها داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى للحصول على الخدمات البريدية فى سهولة ويسر.

كما تفقد محافظ أسوان المكاتب الإدارية التابعة لديوان عام المحافظة، والموجودة بالأدوار العلوية للمبنى التابع للوحدة المحلية، واطمأن على انتظام سير العمل على الوجه الأكمل.

وكان إسماعيل كمال، محافظ أسوان، وجه بتوفير محولات تبادلية بقطاع كهرباء أسوان كخطوة استباقية ضمن جهود مواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية والأمطار وتقلبات الطقس لتلافى انقطاع التيار الكهربائي في مختلف المناطق السكنية، خاصة التى يتم تغذيتها بالموصلات الهوائية، فضلاً عن دعم جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحى بهذه المحولات التبادلية لانتظام تشغيلها بشكل مستمر دون أى انقطاع للكهرباء بها.


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أنها خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت في تدمير طائرتين بدون طيار ومحطة تحكم أرضية وثلاثة صواريخ كروز، مضادة للسفن تابعة للحوثيين المدعومين من ايران، في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

وقالت القيادة في بيانها على منصة اكس:  شكلت هذه الأسلحة تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يستمر هذا السلوك المتهور والخطير من جانب الحوثيين المدعومين من إيران في تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين.


تعرضت فى الساعات الأخيرة، مدينة أسوان لتدهور في الأحول الجوية، حيث ضربت أمطار غزيرة وسيول جارفة المدينة، الأمر الذى أدي إلى غرق الشوارع بالمياه، نتج عنه العديد من التلفيات.

 

 والمثير للدهشة هو تعرض بعض الطرق الرئيسية بمدينة أسوان لانهيارات في الطبقة الأسفلتية وانجراف في التربة الزلطية، بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها أسوان. 

 

هذا وقد شهد الطريق الرابط بين منفذ «اشكيت - وحلفا» جنوب أسوان مع الحدود السودانية انهيار بعض أجزائه، بعد أن جرفتها مياه الأمطار والسيول.

 

كان اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، قد أعلن فتح غرفة عمليات للتعامل مع تداعيات الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة وطريق «أسوان - أبو سمبل» السياحى. 

 

وذكرت محافظة أسوان، في بيان لها، أنه تم الدفع بالمعدات واللوادر التابعة للوحدات المحلية بالمحافظة، لتمهيد الطرق وتعلية الجسور من خلال وضع التربة الزلطية، وجارٍ التنسيق بين المحافظة والهيئة العامة للطرق والكبارى للدفع بما لديها من إمكانيات للانتهاء من أعمال إصلاح الطرق، وتسيير كافة المركبات والشاحنات والحافلات.

 

كانت قد شهدت محافظة اسوان، أمس الأربعاء، هطول أمطار بأماكن متفرقة، وخاصة منطقة كركر التي كان لها النصيب الأكثر من الأمطار، وتجمعات  كبيره من المياه، التي أصبحًا ملاذا للأطفال للتخلص من ارتفاع حرارة الطقس .


 رفع درجة الإستعداد القصوي لمواجهة مياه الأمطار


والجدير بالذكر، بعد أن شهدت محافظة أسوان موجه طقس، تعتبر من أشد الموجات التي مرت بمحافظة أسوان، فقد أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، توجيهاته لكافة الجهات المختصة برفع درجة الإستعداد القصوى فى ظل المتغيرات المناخية المختلفة الحالية، وتقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار، التى تشهدها مختلف أنحاء المحافظة، وسقوط للأمطار الخفيفة والغزيرة والعواصف الترابية، حيث قامت الجهات المختصة بإغلاق حركة الملاحة الجوية بمطار أسوان الدولى بصفة مؤقته، لحين تحسن الرؤية، فضلاً عن إغلاق حركة الملاحة النهرية بمجرى نهر النيل وبحيرة ناصر، مشدداً على المتابعة اللحظية عبر أجهزة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن للتفاعل السريع مع أى أحداث طارئة.


 

هذا وقد قامت إدارة المرور بالطرق السريعة الصحراوى الغربى «أسوان - القاهرة» ، و «أسوان - أبو سمبل» البرى، مع التنبية على سائقى السيارات والمركبات بتوخى الحذر أثناء السير فى طريق «أسوان - القاهرة» الزراعى، والطرق الداخلية.

 

وحذر المهندس سامى البربرى مدير فرع هيئة النقل النهرى بأسوان، كافة العائمات من الفنادق واللنشات والمعديات فى ظل قدوم عاصفة للرياح، وإنخفاض مستوى الرؤية، وإحتمالية سقوط للأمطار، مطالباً جميع العائمات بأخذ أقصى درجات الحيطة واليقظة، ومراجعة أعمال الرباط، ووضع الفراميل على جانبى العائمات النهرية المتراكية على إختلاف أنواعها، وعدم إبحارها حالياً بمدينة أسوان وبمسطح بحيرة ناصر، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية.

 

كما طالب مدير فرع هيئة النقل النهرى العائمات السياحية المبحرة حالياً بالفعل من مدينة إدفو إلى مرسى معبد كوم أمبو بخفض سرعة الإبحار، وأخذ أقصى درجات الحذر واليقظة، وإضاءة كامل أنوار الجوانب والسطح المشمس، مع عدم التخطى أثناء الإبحار نهائياً، وإنزال الشماسى وتأمين محتويات السطح، وإستخدام السارينة الملاحية وكشافات الباحث فى الإشارات لتوفير كافة مقومات الوصول بأمان إلى مراسى معبد كوم أمبو، ويحظر عليها الإبحار مجدداً، إلا بعد فتح حركة الملاحة، وعودة النشاط الملاحى لطبيعته مرة أخرى .

158c6e57d8.jpg
745.jpeg
743.jpeg
744.jpeg
746.jpeg
747.jpeg
748.jpeg

الأبراج المائية هي مجموعة حساسة ضمن الأبراج الأثني عشر، ويعرف أصحابها بأن العاطفة تسيطر عليهم ويتعلقون بمن حولهم سريعا، ولكن من الصعب الوقوع في الحب سريعا، ولديهم مثالية عند التعامل مع من حولهم، ويميلون بشكل كبير إلى البقاء في المنزل.

 

تضم الأبراج المائية برج الحوت والتي تبدأ من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

 

توقعات الأبراج المائية اليوم الخميس 

توقعات برج السرطان اليوم الخميس 8 أغسطس 

قد تمنعك الظروف الخارجة عن إرادتك من حضور حدث جماعي، وقد يسبب هذا بعض خيبة الأمل لك وللآخرين، يا برج السرطان ومن الأفضل أن تجد شيئًا آخر تفعله، ومن المحتمل أن يحتاج مشروعك الخاص إلى بعض الاهتمام، وقد يثبت هذا أنه تحدٍ يبقيك منشغلاً لساعات دلل نفسك بتناول وجبة جاهزة الليلة.

aaa05a1277.jpg
 برج السرطان

توقعات برج العقرب اليوم الخميس 8 أغسطس 

قد تظهر الغيرة اليوم يا برج العقرب وقد يتضمن هذا علاقة رومانسية وغالبًا ما تكون الغيرة بلا أساس، لذا تجنبها من خلال التواصل وهذا هو الوقت المناسب لبذل الجهد لتحويل العيب إلى ميزة، ويمكن أن تعمل المشاعر القوية لصالحك في بعض الظروف، والمصالحة العاطفية أفضل من القطيعة الغاضبة.

751.jpg
برج العقرب 

توقعات برج الحوت اليوم الخميس 8 أغسطس 

قد يؤدي سوء التواصل مع شخص بعيد إلى جرح الذات وإثارة المشاعر، ومكالمات هاتفية غاضبة من الأفضل عدم الانجرار إلى مشاجرة، يا برج الحوت حاول تسوية كل شيء، وقد تتسبب التغييرات في حيّك في حدوث مشاكل في السفر، لذا كن مستعدًا للشوارع المسدودة وحركة المرور الكثيفة والمشي سيساعدك على تصفية ذهنك وسيوصلك إلى وجهتك بشكل أسرع.

752.jpg
برج الحوت

أقال الرئيس التونسي قيس سعيد، رئيس الحكومة احمد الحشاني وعين وزير الشؤون الاجتماعية كمال المدوري خلفا له.

 

وأعلنت الرئاسة التونسية  في بيان أن "رئيس الجمهورية قيس سعيد استقبل ظهر الأربعاء، بقصر قرطاج، السيد كمال المدوري، وزير الشؤون الاجتماعية، وقرر تكليفه برئاسة الحكومة خلفا للسيد أحمد الحشاني".

 


أعلنت جامعة العلمين الأهلية الدولية المصروفات الدراسية في مختلف الكليات للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وفتحت جامعة العلمين الدولية الأهلية باب التقديم أمام طلاب الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا للالتحاق بالدراسة بها في العام الجديد. 

وجامعة العلمين الدولية (AIU) هي جامعة أهلية مصرية غير ربحية، أنشئت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 435 لسنة 2020 واُفتتحت سنة 2020. 

وتقع جامعة العلمين الدولية (AIU) في مدينة العلمين الجديدة، بمحافظة مطروح شمال مصر، وهي جامعة أهلية غير هادفة للربح.

وتضم جامعة العلمين الدولية مكتبة مركزية ومسرحًا خارجيًا ومنطقة رياضية وترفيهية ومستشفى جامعي ومستشفى اسنان ومبنى إدارة الجامعة و 10 مباني للكليات و 4 أبراج سكنية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، فضلاً عن 9 عمارات سكنية اضافية خارج الحرم الجامعي بحي الإسكان المتميز.

المصروفات الدراسية في جامعة العلمين الدولية

أعلنت جامعة العلمين الدولية المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 والتي جاء وفقًا للآتي:

  • مصروفات كلية طب الأسنان في جامعة العلمين الدولية: 59 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.
  • مصروفات كلية الصيدلة في جامعة العلمين الدولية: 52 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.
  • مصروفات كلية علاج طبیعی في جامعة العلمين الدولية: 47 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.
  • مصروفات كلية الهندسة في جامعة العلمين الدولية: 38 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.
  • مصروفات كلية علوم وهندسة الحاسبات في جامعة العلمين الدولية: 38 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.
  • مصروفات كلية علوم الصحة العامة في جامعة العلمين الدولية: 31 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.
  • مصروفات كلية فنون وتصميم في جامعة العلمين الدولية: 28500 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.
  • مصروفات كلية علوم أساسية متقدمة في جامعة العلمين الدولية: 28500 جنيه في الفصل الدراسي الواحد.
  • مصروفات كلية إدارة الأعمال في جامعة العلمين الدولية: 27 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.

أعلنت وسائل عبرية، أن سلاح الجو الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة عبر عدة قنوات عسكرية أنها تشعر بالقلق من أن حزب الله قد يضرب مراكز سكانية.

 

قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإیراني

قال قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإیراني علي رضا صباحي،اليوم الأربعاء، إن التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في المعدات والأسلحة المحلية لقوات الدفاع الجوي التابعة للجيش أدت إلى زيادة القدرات الجديدة والفريدة من نوعها في مجال العمليات، وتحسين قوة الوحدات القتالية الاستراتيجية".

 

وأضاف فرد خلال زيارته التفقدية للقاعدة الإستراتيجية أن: "التدابير المتخذة لتحسين القدرات الرادارية والصاروخية والطائرات بدون طيار تتماشى مع التهديدات المتصورة والناشئة".

إنتاج القوة للمواجهة

وأشار إلى أن "إنتاج القوة للمواجهة مع كافة أنواع التهديدات هو على الأجندة الجادة لهذه القوة".

ويأتي هذا التحرك في الوقت الذي تهدد فيه إيران بتنفيذ هجوم ضد إسرائيل في أعقاب اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

مقتل هنية

وألقت إيران وحماس باللوم على إسرائيل في مقتل هنية، وتعهدتا مع حزب الله بالانتقام. فيما لم تعلن إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها.

 

وأكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الأربعاء، لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن إيران لن تبقى صامتة أبدا في مواجهة العدوان على مصالحها وأمنها.


أكد الإعلامي إسلام صادق أن يوسف أوباما لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لن يجدد عقده مع القلعة البيضاء في الفترة المقبلة.

وقال الإعلامي إسلام صادق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن": يوسف أوباما يتفاوض حالياً مع نادي بيراميدز للانتقال إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد انتهاء عقده مع القلعة البيضاء".

وأضاف:" إدارة نادي الزمالك غير متحمسة لتجديد عقد يوسف أوباما مما دفعه للتفاوض مع نادي بيراميدز ".


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية وهيئة الدواء المصرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط مؤسسة صيدلية بدون ترخيص في الفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 100 عبوة دواء مجهولة المصدر بداخل محل يعمل كمؤسسة صيدلية بدون ترخيص وغير مطابق لاشتراطات التخزين، بالإضافة إلى ضبط عدد 365 عبوة عبارة فازلين وشاش جبس ومرهم كبريت وكريم اكسجين وعلب بدى لوشن وجميع المضبوطات منتهية الصلاحية وذلك بأحد محلات بيع المستلزمات والأجهزة الطبية بالفيوم.

 

 كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

dae3651431.jpg
771.jpg

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية وإدارة تموين مركز سنورس.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 250 كيلو أرز غير صالح للاستهلاك بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 45 كرتونة حلويات بكل كرتونة عدد 7 كيلو حلويات مدون عليها بيانات مخالفة للعنوان والتفاصيل وذلك بمصنع حلويات دون ترخيص بناحية مركز سنورس، بالإضافة إلى ضبط عدد 250 كيلو أرز منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 


 أعربت منة محمد الطالبة الحاصلة على نتيجة «صفر » كمجموع كلي في الثانوية العامة، عن استيائها الشديد، لما حدث معها، وطالبت بفتح تحقيق رسمي في واقعة تحرير محضر غش لها «ظلمًا» بحد وصفها، فى لجنة الامتحانات الخاصة بها، ومجازاة المراقب وإدارة المدرسة.

 

وسردت الطالبة بشعبة علمي علوم، ما حدث، وقالت أنها دخلت لجنة الامتحانات ومعها هاتفها الذي كان مغلقًا، وأبلغت المراقب حتى تُخلي مسئوليتها، وطلبت منه الاحتفاظ به حتي انتهاء موعد الامتحان، لكنه رفض وأصر علي وجوده معها مغلقًا، ثم فوجئت انه يستدعي الأمن، وأبلغهم أنني أحمل معي هاتف محمول.

 

وتابعت: بعدما قام الأمن بتفتيش هاتفها لم يجدوا شيئًا خاص بامتحانات المادة، قائلة: «ضحكوا علي وقالولي كملي امتحانك عادي»، ثم فوجئت بعدها بمحضر غش حررته لي إدارة المدرسة ولم يخبروني وتم تزوير اقوالي فى المحضر، مشيره إلى أنها وكلت محاميًا للدفاع عنها، بجانب انها ستتقدم بتظلم للمطالبة بحقوقها.

 

صدمة الطالبة بعد الحصول على مجموع «صفر»

كان قد انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي منشور للطالبة منة محمد، تبدي خلاله صدمتها في حصرلها علي «صفر» مجموع كلي بالثانوية العامة، متسائلة كيف حدث هذا والحصول علي تلك النتيجة، وأرفقت بالمنشور صورة لنتيجتها، فيها المجموع الكلي والنسبة المئوية صفر، وحالة الطالب راسب.


شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم، عددا من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية

 شهدت مكتبة الشواشنة محاضرة بعنوان تغير المناخ وأثره على البيئة، تحدثت فيها أمل خالد إبراهيم- أخصائي تعليم كبار- أن التغيرات المناخية تؤثر على الإنسان والبيئة المحيطة به، فقد تؤدي إلى الأمطار المفاجئة والظواهر الجوية المتطرفة، وانخفاض الإنتاج الزراعي، إلى جانب لقاء آخر بمكتبة النزلة حول التغيرات المناخية وتأثيرها على الكوكب، والتحديات للتكيف مع التغيرات المناخية العالمية والوقاية من الكوارث الطبيعية، أداره علي شعبان مدير الموقع.

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ضمن المبادرة الصيفية ثقافتنا في إجازتنا، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، تواصل مكتبة الطفل والشباب بطامية تنفيذ الورش التدريبية لتعليم أساسيات الرسم ويقوم بتنفي التدريب الفنان التشكيلي محمد جمعة، وورش أخرى للرسم والتلوين بمكتبة الكعابي بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي، تحت إشراف سناء قناوي مسئول النشاط.

نادي أدب قصر ثقافة الفيوم يواصل تنظيم الورش الأدبية الأسبوعية 

وأقامت مكتبة منية الحيط الفرعية ورشة حكي بعنوان "بطل من بلدنا " ناقش خلالها أحمد محمد السيد -أمين المكتبة- شخصية اللواء علي الروبى باشا من مواليد قرية دفنو مركز اطسا بمحافظة الفيوم، بينما يواصل نادى أدب قصر ثقافة الفيوم الورش الأدبية الأسبوعية، تضمنت ورشة استماع ومناقشة في شعر العامية، ألقى خلالها الشاعر مارك مينا خليل قصيدة بعنوان (الضمير)، تلاها قصيدة بعنوان (الحياة وهمها) للشاعر فادي مينا، ثم ناقش الشاعر عبد الكريم عبد الحميد رئيس النادي عدد من القصائد التي تم عرضها.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

293b95062b.jpg
777.jpg

تفضل الفنانة  كارمن سليمان  دائما اللون الأبيض ولا تخشى تكرار ظهورها بذلك اللون في مناسباتها الخاصة أو مقابلتها الفنيه والغنائية بين حين لآخر لتؤكد انه لونها المفضل.
وخطفت كارمن سليمان الأضواء نحو إطلالتها الأخيرة التي ظهرت فيها اثناء تواجدها في المتحف المصري.
وتألقت كارمن سليمان بإطلالة ناعمة، من اختيار خبيرة الموضة  ياسمين قناوي، غلب اللون الأبيض على  الكاملة باللون الأبيض، من العلامة التجارية Genny، مكونة من Top مطرز عند الصدر بحجر الراين، ويصل سعره إلى 1045 دولار، أي ما يعادل 51 ألف و500 جنيه، ونسقته مع بنطلون من نفس اللون، يصل سعره إلى 565 دولار، أي ما يعادل 28 ألف جنيه.
وعكست الإطلالة قوامها الممشوق ووزنها المثالي بشكل ناعم وجذاب كما انها تناغمت مع أجواء المتحف المصري.
واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية فوق كتفيها بشكل ناعم ووضعت مكياج هادئ مرتكز على ألوان النود لتتناغم مع لون بشرتها الخمرية مع الكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.
يذكر أن كارمن سليمان طرحت مؤخرا أغنية "يا حرام معلش"، ثاني أغاني ألبومها الجديد "حبايب قلبي"، وتعاونت فيها مع الملحن عزيز الشافعي، والموزع الموسيقي توما، والكليب من إخراج ساندي.
وأعلنت كارمن سليمان في وقت سابق عن طرح ميني ألبوم جديد في الفترة المقبلة، ويتكون من 4 أغنيات سيتم طرح أغنية منها كل 10 أيام، بتوقيع كامل للملحن الكبير عزيز الشافعي، ومن إنتاج المنتج الموسيقي مصطفى جاد.

كارمن سليمان

كارمن سليمان (7 أكتوبر 1994 -)، مطربة مصرية، فازت بلقب «نجمة العرب» من برنامج آراب آيدول للموسم الأول.

حياتها الشخصية
ولدت كارمن سليمان في عائلة محافظة، ودخلت برامج مسابقات غنائية مثل مودرن ستار و أراب آيدول والذي كان خطوة هامة في مشوارها الفنى حتى الآن. كما حصلت علي بكالوريوس أعلام من المعهد الدولي العالي للإعلام من أكاديمية الشروق.

المسيرة الفنية
ذاع صيتها منذ اشتراكها في برنامج اكتشاف المواهب أراب آيدول على قناة إم بي سي 1، وصولها للمرحلة النهائية ومنافستها على اللقب ضد المغربية دنيا بطمة. فازت المشتركة المصرية كارمن سليمان بلقب «أراب آيدول» في موسمه الأول بعد أن حصدت أعلى نسبة اصوات من قبل الجمهور. وفازت أيضًا بعقد إدارة أعمال وإنتاج ألبوم غنائي، وعقد لتمثيل إحدى شركات المشروبات الغازية. حصلت على جائزة أفضل صوت تحت سن السادسة عشرة موجهة من المجلس الأعلى للثقافة في مصر.

طرحت كارمن سليمان ألبومها الأول «أخباري» من كلمات الشاعر السعودي عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ في الأسواق في فبراير عام 2014. وقد ضم الألبوم 12 أغنية، واحتوى على ألوان غنائية مختلفة. كما اشتركت مع الفنانة دنيا بطمة والفنان يوسف عرفات بتسجيل أغنية «عظمة على عظمة» وصوّر فيديو كليب لها من إنتاج شركة بلاتينيوم ريكوردز.

وتعتبر كلام كلام أول أغنية لكارمن والتي طرحتها في 4 من مارس عام 2013. وفي أعمالها في الرسوم المتحركة، رشحت كارمن سليمان لدور آنا من فيلم ملكة الثلج وأنتهى الأمر بإعطائه لشروق صلاح الشريف، بينما أدت كارمن سليمان الدور الغنائي لموانا من فيلم ديزني الكلاسيكي موانا.

1797718598.jpg
كارمن سليمان
766.jpg
كارمن سليمان
767.jpg
كارمن سليمان
769.jpg
كارمن سليمان

 

استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، عدداً من ممثلي شركات ومصانع الدواء الصغيرة والمتوسطة بغرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، وذلك لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع صناعة الدواء، وسبل التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، وعدد من قيادات الهيئة.

٠

48929cc1b9.jpg

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف مساندتها ودعمها للاستمرار في العمل والإنتاج، والحفاظ على العمالة لاستمرار العملية الإنتاجية للمستحضرات الصيدلية والحيوية، وكذلك سبل تشجيع وزيادة التصدير.
كما تم مناقشة سبل توطين الصناعة بحيث يسهم ذلك في تحسين القوة التنافسية للمنتج المصري، وزيادة حجم الصادرات، وتوفير العملة الأجنبية، والحد من فاتورة الاستيراد.

ومن جانبه، أكد رئيس الهيئة أن دعم تلك المشروعات يشكل العمود الفقري للاقتصاد الوطني، والمصدر الرئيسي للابتكارات وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لتحقيق التنمية وخلق فرص عمل.

764.jpg

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم النمو الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة كهدف إستراتيجي لرؤية مصر  ٢٠٣٠ وعلى رأسها زيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية، وحرصها على تهيئة البيئة الداعمة، وتقديم كافة سبل الدعم، وتمكين المشروعات المتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال من الاستثمار والنمو، وخلق المزيد من فرص العمل؛ مما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.


قبل بضعة أشهر، وعدت ديزني باتخاذ إجراءات صارمة أخرى ضد مشاركة كلمة المرور، أو ممارسة استخدام الأسر المتعددة لنفس الحساب لخدمة البث. ومن المقرر أن يدخل هذا حيز التنفيذ في المستقبل القريب جدًا بالنسبة للعديد من مستخدمي Disney+، مما يعني أن المشاركين في الحساب سيتعين عليهم دفع مبلغ إضافي أو الحصول على اشتراكات منفصلة لمواصلة استخدام الخدمة. بدأت ديزني في استهداف مشاركة الحساب في كندا في أواخر العام الماضي وفي يونيو في بلدان أخرى مختارة. وهي على وشك توسيع هذه الجهود في الأسابيع المقبلة.

في إشارة إلى قسم البث، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر في مكالمة أرباح مع المستثمرين يوم الثلاثاء: "نحن بحاجة إلى جعله عائدًا أعلى، وعملًا أعلى هامشًا وعملًا أكثر نجاحًا". "ونحن نفعل ذلك الآن. بدأنا مبادرة مشاركة كلمة المرور في يونيو. يبدأ ذلك، بجدية في سبتمبر. بالمناسبة، لم نواجه أي رد فعل عنيف على الإطلاق للإشعارات التي خرجت والعمل الذي كنا نقوم به بالفعل".

من غير الواضح كم ستفرض ديزني على العملاء الأمريكيين مقابل مشاركة حساباتهم مع شخص يقع خارج الأسرة الأساسية. تفرض Netflix مبلغًا إضافيًا قدره 8 دولارات شهريًا لكل أسرة إضافية، وقد أتت هذه الاستراتيجية بثمارها.

من الجدير بالذكر أيضًا أن حملة القمع الموسعة لمشاركة كلمة المرور مقررة قبل أن تزيد ديزني أسعار البث مرة أخرى. سترتفع معظم خطط Disney+ وHulu وESPN+ بمقدار 1 أو 2 دولار شهريًا في أكتوبر. سترتفع حزمة Disney+ وHulu المدعومة بالإعلانات من 10 دولارات إلى 11 دولارًا شهريًا أيضًا.

وأضاف إيجر أنه إلى جانب تعزيز قائمة البرامج، تحتاج Disney+ إلى "محركات توصية أقوى" - وهو أمر قيد العمل - وتسويق أكثر كفاءة لإبقاء المشاهدين منخرطين ودفع ثمن الخدمة كل شهر أو عام. للمساعدة في ذلك، ستبدأ الشركة قريبًا في طرح ما تسميه "قوائم التشغيل المستمرة". هذه قنوات على غرار الكابلات والتي ستبث على مدار الساعة. تتضمن الدفعة الأولى ABC News Live وقائمة تشغيل من البرامج التلفزيونية والأفلام القصيرة لمرحلة ما قبل المدرسة.

وفي الوقت نفسه، كشفت ديزني أن أعمال البث الخاصة بها أصبحت مربحة الآن. وصلت Disney+ وحدها إلى الربحية لأول مرة في الفترة من يناير إلى مارس، في حين بلغت أعمال البيع المباشر للمستهلك (DTC) بالكامل 47 مليون دولار في الربع الأخير. وهذا تحول صارخ عن الخسارة البالغة 512 مليون دولار التي سجلتها Disney+ وHulu وESPN+ بشكل جماعي قبل عام. وقالت ديزني إن الأعمال أصبحت مربحة قبل ربع عام من المتوقع.

وتخطط الشركة أيضًا لإطلاق خدمة بث ESPN مستقلة بالكامل العام المقبل. ومن المقرر أن يبدأ Venu، وهو مشروع مشترك للبث الرياضي من ESPN وFox وWarner Bros. Discovery، العمل هذا الخريف، لكن هذه الخدمة تواجه رد فعل عنيف من منافسيها والمشرعين.


تشهد محافظة الفيوم، اليوم الخميس، الموافق 8 أغسطس، طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة، اليوم الخميس، على محافظة الفيوم تبلغ 38 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 40، بينما تبلغ الصغرى 26 درجة.

ويسود طقس ليلا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة، من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

 إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الخميس إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

  وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إرتفاعا ملحوظا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 



المصدر : رياضة : عرض"اللعبة" على السامر بمهرجان المسرح المصري.. الليلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أمطار خفيفة وارتفاع الأمواج.. تعرف على حالة طقس الثلاثاء 1 أكتوبر 2024