أخبار عاجلة

رياضة : رئيس الاحتلال الإسرائيلي: جراح هجوم حماس لم تلتئم... وإيران تبقى تهديداً دائماً

رياضة : رئيس الاحتلال الإسرائيلي: جراح هجوم حماس لم تلتئم... وإيران تبقى تهديداً دائماً
رياضة : رئيس الاحتلال الإسرائيلي: جراح هجوم حماس لم تلتئم... وإيران تبقى تهديداً دائماً

السبت 5 أكتوبر 2024 08:50 مساءً

نافذة على العالم - عدَّ رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، اليوم السبت، في رسالة بالذكرى الأولى لهجوم حماس غير المسبوق في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، أن الجراح التي تسبب بها هذا الهجوم «لم تلتئم تماماً بعدُ».

 

وقال هرتسوغ، في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»، إن «جراحنا لم تلتئم تماماً بعدُ (...)؛ لأن ثمة رهائن ما زالوا يتعرضون للتعذيب والإعدام ويموتون في الأسر».

 

ومن أصل 231 شخصاً خُطفوا ونُقلوا إلى قطاع غزة في السابع من أكتوبر، لا يزال 97 محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم ماتوا.

 

وأكد هرتسوغ أن إيران و«وكلاءها» يبقون «تهديداً دائماً» لبلاده. وفي رسالة إلى اليهود في كل أنحاء العالم، ندد هرتسوغ بـ«التهديد الدائم الذي تمثله إيران ووكلاؤها الإرهابيون على الدولة (العبرية)»، لافتاً إلى أن «الكراهية تعميهم، وهم عازمون على تدمير دولتنا اليهودية الوحيدة والفريدة».


قام نزيل بسجن بني ملال وسط المملكة المغربية على وضع حد لحياته شنقا داخل زنزانته باحد السجون بالمملكة.

 

وقال موقع "هسبريس" المغربي إن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال استقبل مساء الجمعة جثة نزيل بالسجن المحلي بالمدينة بعد أن وضع حدا لحياته.

 

وأفادت مصادر محلية بأن النزيل البالغ من العمر 53 عاما شنق نفسه في ظروف ما زال البحث جاريا بشأنها.

 

وأشارت إلى أن جثة الهالك نقلت إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة التي أمرت بإجراء تشريح طبي لتحديد أسباب الوفاة.

 

وأوضح الموقع المغربي أن الهالك كان معتقلا احتياطيا بالسجن المحلي ببني ملال بعد إدانته من طرف الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف ببني ملال بالحبس 4 سنوات بتهمة "تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة والمشاركة معها".

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن العقوبة رفعت إلى 10 سنوات سجنا نافذا خلال جلسة استئنافية أواخر شهر سبتمبر 2024.


قال الدكتور عمرو الورداني، آمين الفتوي ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية إن الزاهد بشر الحافي اسم لابد يكتب على القلوب؛ لأنه باب من أبواب الوصول للمحبوب. 

توبة بشر الحافي 

وتابع الورداني قائلا: "بشر الحافي حياته عجيبة اتولد أمير، في أحد القصور في بغداد، وكان حياته مليئة بالصخب، ومرة مر على قصره رجل درويش، وطرق الباب ففتحت له جارية من جواريه، فقال لها: يا جارية صاحب هذا الدار حرٌ أم عبد؟ فالجارية استغربت جدًا. 


أجابته الجارية طبعًا: هذا بشر، رجل معروف بين الناس، بل هو حر، فبشر الحافي سألها: من كان بالباب؟ 
قالت له:  درويش، قال لي: صاحب هذا الدار حرٌ أم عبد؟ 
فارتعد بشر الحافي، وكأن شيء لمس جسده، فتحرك جسده وتحرك قلبه، فلم يدري ما يفعل، فخرج مهرولًا جري، خرج مهرولًا للطريق بعد أن عرف أوصاف الرجل، وذهب حتى أدرك الرجل، أدرك الدرويش، وقال له: أنت الذي كنت عند داري؟ قال: نعم. قال: وأي شيءٍ سألت الجارية؟ قال: سألتُها أحرٌ أنت أم عبد؟ قال: لا والله، إنّي لعبد وسأحيا عبد وألقى الله عبده."

سبب تسمية بشر بالحافي 


ووضح الورداني إن بشر الحافي قد سمي بهذا الاسم؛ لأنه جري بغير أن يتنعل، ووصل إلى الرجل حافيًا، وكأن قلبه بيقوله: ليس هناك وقت أن تلبس نعلًا؛ لأن الحبيب ينتظرك. 

كيف تعيش مع الله بصدق وإخلاص 


وأضاف الورداني مبينًا إن بشر الحافي كان صادقًا في الاقبال على الله، وفي حضور قلبه، فرزقه الله سبحانه وتعالى بلحظة جعلت حياته كلها تبدأ من جديد، حياةً أوسع وأرحم وأجمل؛ لأنها في حضرة الله، فتأدب مع الله. 


وأشار الورداني إنه عندما جاء الله حافيًا ظل حافيًا، لدرجة إن في بنت صغيرة جت مرة قالت له: لو اشتريت (....)  نعلًا لأذهب عنك هذا الاسم، (تقصد الحافي) ، فقال لها: هكذا وجدتُ الله، وهكذا أريد أن ألقاه.

 
واختتم الورداني حديثه إن مسألة مُهمة جدًا أن يحيى الإنسان حافيًا، أي أن يُسرع الى الله؛ ليجد الله سبحانه وتعالى يعطيه مُناه؛ لأنه أخلص في البدايات، ودام في حياته على هذا الإخلاص.


أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التشكيل الرسمي لمواجهة فياريال، ضمن منافسات الدوري الإسباني للموسم الجاري 2024/2025.


ومن المقرر انطلاق مواجهة ريال مدريد أمام فياريال في تمام العاشرة من مساء الليلة، في المباراة التي يشهدها ملعب "سنتياجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي.

تشكيل ريال مدريد أمام فياريال

حراسة المرمى: أندريه لونين.
خط الدفاع: داني كارفاخال، روديجير، تشواميني، فيرلاند ميندي.
خط الوسط: فيدي فالفيردي، كامافينجا، جود بيلينجهام، لوكا مودريتش.
خط الهجوم: كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور.

بينما يأتي على مقاعد بدلاء ريال مدريد اليوم أمام فياريال في الدوري الإسباني، كل من:

سيرجيو ميستري، فران جونزاليز،إيدير ميليتاو، رودريجو، إندريك، لوكاس فاسكيز، أردا جولر، فاييخو، فران جارسيا، داني سيبايوس، جاكوبو.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، بينما يأتي فياريال في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.


تداولت في الساعات الأخيرة، أنباء تفيد انضمام يارا السكري، ملكة جمال مصر، لأسرة مسلسل فهد البطل، بطولة النجم أحمد العوضي، المقرر عرضه ضمن دراما رمضان 2025.

تخوض يارا السكري ،  دور البطولة أمام أحمد العوضي، في مسلسل فهد البطل، والذي يواصل أبطاله  تصوير أحداثه بالوقت الحالي.

e80e002b02.jpg
يارا السكري

 

نبذة عن يارا السكري

ملكة جمال مصر لعام 2023، بدأت مشوارها كعارضة أزياء، وشاركت مؤخراً مع أحمد عز في إعلان لإحدى شركات الإتصالات، كما خاضت تجربة التمثيل لأول مرة من خلال فيلم الفلوس مع النجم تامر حسني، الذي عرض عام 2019.

417.jpeg
يارا السكري

مسلسل فهد البطل

مسلسل فهد البطل، بطولة أحمد العوضي، محمود البزاوي، نسرين أمين، صفاء الطوخي، ميرنا نور الدين، أحمد عبدالعزيز، من تأليف محمود حمدان وإخراج محمد عبدالسلام.

 

يجسد أحمد العوضي، خلال أحداث مسلسل فهد البطل دور صنايعي رخام يأتي من الصعيد إلى القاهرة ويتعرض لأزمة ويدخل السجن، بينما تجسد الفنانة ميرنا نور الدين دور حبيبته، وتقوم نسرين أمين بدور شقيقته.

182.jpeg
أحمد العوضي

تدور أحداث مسلسل فهد البطل في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا في إطار صعيدي شعبي، والعمل مكون من 30 حلقة، من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبدالسلام، وإنتاج شركة سينرجي.  

 

آخر أعمال أحمد العوضي

كان العوضي شارك في الماراثون الرمضاني الماضي 2024 من خلال مسلسل حق عرب، وشاركه البطولة عدد من نجوم الدراما التلفزيونية.

183.jpg

 

أحداث مسلسل حق عرب

وينتمي المسلسل للدراما الشعبية، ولاقى البرومو الخاص به نجاحًا كبيرًا حيث يجسد فيه العوضي دور مختلف عما جسده فيما سبق، وكانت آخر أعماله فيلم الإسكندراني الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

 

وتدور أحداث مسلسل حق عرب داخل منطقة شعبية في إطار تشويقي أكشن رومانسي، إذ يقدم «العوضي»، شخصية جديدة عليه ويناقش العديد من القضايا بين العائلات والتي تنشأ بسببها عدة صراعات، ويقدم خلاله لازماته التي اعتاد أن يقدمها للجمهور.

 

186.jpg


أبطال مسلسل حق عرب

يشارك عدد كبير من نجوم الفن في مسلسل حق عرب المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024.

 

ويشارك في بطولة العمل كل من: دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

 

أما آخر أعمال أحمد العوضي السينمائية كانت فيلم الإسكندراني، والذي حصد إشادات واسعة من الجمهور والنقاد، وجمع إيرادات ضخمة وقت عرضه . 

188.jpeg
فيلم الإسكندراني

 

قصة وأبطال فيلم الإسكندراني 

تدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول بكر ويجسد شخصيته (أحمد العوضى)، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في إطار اجتماعى مشوق لا يخلو من الأكشن.

 

يشارك في بطولة فيلم الإسكندرانى عدد من النجوم، وهم: أحمد العوضي، زينة، حسين فهمى، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفى، عبد الله أكرم تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس ملابس مونيا فتح الباب منتج فنى صبرى السماك مونتاج عمرو عاكف، تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف.


تحدثت منى عمر النائبة عن حزب حماة الوطن وعضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار وعضو اللجنة العليا لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين، عن تكريم 17 من مبدعي وفناني الإسكندرية خلال الدورة الحالية، مشيرة إلى أنه تم اختيار الأسماء بعناية لمن أثروا الحياة الفنية بالمدينة الساحلية.

وأضافت عمر في تصريحات لها ضمن فاعليات الدورة الأربعين للمهرجان، أنها تتشرف بأنها تنتمي للإسكندرية تلك المدينة المتميزة ثقافياً على مستوى العالم.

وتابعت، أن مركزية  القاهرة موجودة بالفعل ولكنها في الوقت نفسه تنظر للإسكندرية على أنها عاصمة ثقافية تاريخية لها ثقل كبير، مشيرة إلى أنها كفاعلة في الحياة الثقافية في المدينة الساحلية منذ فترة تعلّم جيدا أن المدينة دائما ما كانت ولادة للمبدعين.

وكان المهرجان كرم 17 من مبدعي الإسكندرية وهم كل من: الفنان رضا ادريس، والفنانة عارفة عبد الرسول، الدكتورة حنان يوسف عميدة كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية، والفنان علي الجندي.

كما جرى تكريم كل من: الفنان إبراهيم الملاح، المخرج المسرحي أبو الحسن سلام، المخرج حمدي ابو العلا، الشاعر عماد حسن، الفنان خالد محروس، بدرية طلبة، عمر المحمود، المخرج حسام العزازي، الفنان المخرج محمد مرسي، الفنان إبراهيم الفرن.

كما تم تكريم عدد من أسماء الفنانين الراحلين وهم: السيناريست الراحل مؤمن عبده، والفنان ياسر الشرقاوي، والفنان الراحل إبراهيم عبد الشفيع.
 


شن طيران الإحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت منطقة النبي يونس في الجية، بالعراق، ويسعى الاحتلال الاسرائيلي في توسيع رقعة الحرب في الشرق الاوسط وفتح جبهات متعدده للتوترات السياسية مع العديد من الدول العربية.

 

ويأتي ذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي الجوي على لبنان ومحاولات الجيش الإسرائيلي التوغل البري في الجنوب التي يتصدى لها حزب الله، في حين يواصل استهداف الجنود والآليات الإسرائيلية في المستوطنات قرب الحدود مع لبنان، ويستمر في عمليات إطلاق الصواريخ التي وصل مداها إلى تل أبيب وحيفا.

 

ونشر الإعلام الحربي في حزب الله مشاهد تظهر استعدادات مقاتليه للقتال في الميدان جنوبي لبنان وعمليات إطلاق للنيران، وتمكن مقاتليه وتركيزهم العالي الذي يستهدفون به العدو الصهيوني.

 

وأرفق الفيديو بالجملة التالية: "تَزُولُ الجِبَالُ وَلاَ تَزُلْ، عَضَّ عَلَى نَاجِذِكَ، أَعِرِ اللهَ جُمجُمَتَكَ، تِدْ في الاَْرْضِ قَدَمَكَ، ارْمِ بِبَصَرِكَ أَقْصَى القَوْمِ، وَغُضَّ بَصَرَكَ، وَاعْلَمْ أَنَّ النَّصْرَ مِنْ عِنْدِ اللهِ سُبْحَانَهُ".

 

ونشر مشاهد أخرى من عملية استهداف المقاومة الإسلامية تجمّع "الكريوت" المحاذي لساحل خليج مدينة حيفا.

 

في الوقت الذي أعلن حزب الله عن فقدان الاتصال مع القيادة البارزة به، هاشم صفي الدين، وذلك بعد الغارات العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وبدأت المعلومات تتكشف عن مصير رئيس المجلس التنفيذي لـحزب الله مع الإعلان عن فقدان الاتصال به.

 

وفي سياق متصل، صرح مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 25 شخصا وجرح 127 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق لبنانية مختلفة يوم أمس.

 

بعد أقل من يومين على الغارات العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية، التي يعتقد بأنها استهدفت رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» هاشم صفي الدين، بدأت المعلومات تتكشف عن مصيره مع الإعلان غير الرسمي عن فقدان الاتصال به في ظل التزام «حزب الله» الصمت وعدم إصداره أي بيان حول مصيره.

 

وقطع الاتصال وغابت المعلومات، منذ ليل الخميس - الجمعة، عن المرشّح لخلافة الأمين العام حسن نصر الله، بعد أن قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه استُهدف بغارات عنيفة في الضاحية الجنوبية لبيروت. لم يظهر صفي الدين إلى العلن منذ مقتل نصر الله في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر (أيلول). ولا يُعرف مكان وجوده، حاله كحال كل قادة «حزب الله» المطاردين من إسرائيل.


تستقبل ساقية عبد المنعم الصاوي، حفل غنائي لفرقة بابيون بقيادة المايسترو أحمد جودة، في الثامنة  مساء الاثنين المقبل بقاعة النهر، وسعر التذكرة ١٠٠ جنيه.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

شروط دخول الحفلات فى الساقية:

  • دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.
  • ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.
  • الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.
  • غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.
  • غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر

 


قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن رد طهران على أي عدوان إسرائيلي سيكون أقوى وأشد مما يتوقعون ويمكنهم اختبار إرادتنا.

 

وقال عراقجي في تصريحات صحفية في ختام زيارته لسوريا: "أجرينا مباحثات بناءة وستصل غدا الى سوريا طائرة مساعدات إنسانية للنازحين اللبنانيين".

 

وأضاف: "على جدول أعمالنا موضوعان عاجلان أساسيان هما معالجة امور النازحين اللبنانيين وارساء وقف إطلاق النار في غزة ولبنان.

 

وأكد وجود مبادرات مطروحة لوقف إطلاق النار من قبل دول إقليمية وبعض الدول من خارج المنطقة في الوقت الراهن.

 

وتابع: "نسعى لوقف إطلاق النار في غزة وفي لبنان وشروط ذلك يجب أن تكون مقبولة من قبل الفلسطينيين واللبنانيين وحينها ستدعم إيران وسوريا هذه الجهود".

 

وبحث الرئيس السوري بشار الأسد اليوم السبت مع عراقجي سبل مساعدة لبنان في ظل النزوح، مشددا على أن المقاومة حق مشروع، وأن الرد الإيراني على إسرائيل لقنها درسا.


 شهدت مكتبة الإسكندرية انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من قمة تكني الإسكندرية، الحدث الرائد للاستثمار والشركات الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والمنعقدة خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر، وسط حشد كبيرمن الحاضرين ورواد الأعمال والمستثمرين والخبراء في مجال التكنولوجيا. تأتي هذه النسخة الاستثنائية من قمة تكني الإسكندرية تحت شعار "10 سنوات من تلاقي العقول المبدعة"، لتسجل عقدًا من الإنجازات التي ساهمت في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتبادل الخبرات في المنطقة العربية والشرق الأوسط ومنطقة دول حوض البحر المتوسط.
تضمنت فعاليات اليوم الأول كلمات افتتاحية ألقاها الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير هوكان ايمسجورد، سفير السويد بالقاهرة، وطارق القاضي، مؤسس قمة تكني، ومحمد الدلال، المؤسس المشارك وعضو مجلس إدارة قمة تكنى، بحضور نخبة من كبار المسؤولين المحليين والإقليميين والدوليين. 

وبعد انتهاء الكلمات الافتتاحية، قام وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجولة تفقدية للعارضين المشاركين في قمة تكني، حيث اطلعوا على أبرز الابتكارات والتطورات التي عرضتها الشركات الناشئة والمؤسسات الكبرى. وتأتي نسخة هذا العام تحت رعاية وبالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة. 

كما تضم قائمة الرعايات عدة جهات تشمل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا "DETGD"، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية "FEDCOC"، والراعي البلاتيني، تريانجلز، والراعي الذهبي،  Edventures ، والراعي الفضي، سفارة السويد بالقاهرة، والمنظم الرئيسي شركة ماركيد.
وخلال كلمته الافتتاحية، أشاد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالنمو المستمر الذى تشهده قمة "تكنى"، وتزايد أعداد رواد الأعمال المشاركين بالقمة والذى يعكس الادراك القوى والمتزايد بأهمية ريادة الأعمال وإمكانية بناء مسار عملى ناجح من خلالها؛ موجها التهنئة للقائمين على القمة بمناسبة مرور ١٠ أعوام على انعقاد فعاليات القمة؛ معربا عن تطلعه إلى عقد فعاليات القمة فى كافة المحافظات. كما أكد أنه يتم التوسع فى إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى المحافظات بهدف دعم ومساندة رواد الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ موضحا أنه تم الانتهاء من إنشاء 23 مركزا فى مختلف المحافظات، وجارى العمل على استكمال إنشاء المراكز فى باقى المحافظات خلال 2025 بهدف الوصول إلى مركز بكل محافظة؛ موضحا أن الجيل الثانى من مراكز إبداع مصر الرقمية يستهدف إنشاء الحاضنات المتخصصة التى تركز على إحدى تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة فى هذا التخصص.
 قال المهندس طارق القاضي، مؤسس قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال:" نحتفل اليوم بمرور 10 سنوات من تلاقي العقول المبدعة والتعاون المثمر الذي ساهم في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال قمة تكني الإسكندرية، والتي بدأت رحلتها من تجمع صغير يضم 50 شخصًا لتتحول إلى حدث عالمي يجمع أكثر من 40,000 مشارك من رواد الأعمال والخبراء والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم.

 أضاف أن هذا النمو المتسارع الذي تشهده قمة تكني عاماً بعد عام، يعكس مدى الحماس المتزايد لدى الشباب العربي للإبداع والابتكار، ويدل على الثقة المتنامية في قدرة المنطقة على أن تصبح مركزًا عالميًا للتكنولوجيا وريادة الأعمال. إن رؤية هذا الحشد الكبير من العقول المبدعة مجتمعاً في مكان واحد لتبادل الأفكار والمعرفة يمنحني دفعة قوية من التفاؤل بمستقبل مصر والمنطقة".
تابع محمد الدلال، المؤسس المشارك وعضو مجلس إدارة قمة تكنى: "أن الأفكار هي القوة الدافعة وراء التغيير، وفي قمة تكني، نسعى لبناء مجتمع من العقول المبدعة القادرة على تغيير العالم بأفكارها، لذلك نحن فخورون بأننا ساهمنا في تحويل أفكار العديد من رواد أعمال إلى واقع ملموس، وكنا الشرارة التي أشعلت شغفهم بالإبداع والابتكار." وأضاف: "من هنا، وعلى مدار 10 سنوات، انطلقت مسيرة نجاح العديد من الأسماء اللامعة في عالم الأعمال، وسنستمر في توفير البيئة المثالية لنمو أجيال جديدة من المبتكرين، بما يحقق القيمة للاقتصاد المصري".
وعلى هامش فعاليات النسخة العاشرة من قمة تكني الإسكندرية، وفي إطار تعزيز دورها الفعّال في ربط العقول المبدعة وتوفير بيئة داعمة للابتكار وريادة الأعمال، تم توقيع اتفاقية بين الدكتور محمد فران، استشاري مركز إبداع مصر الرقمية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور يوسف صقر، المدير العام لشركة Edafa Venture Capital. تأتي هذه الاتفاقية للإعلان عن صفقة استثمارية تقوم من خلالها Edafa Venture Capital بالاستثمار في شركة Bekya Pay، بهدف دعم خطط التوسع الاستراتيجي للشركة سواء داخل مصر أو في منطقة الخليج العربي، وذلك كجزء من استراتيجية الاستدامة التي تتبناها Edafa Venture Capital لتعزيز ريادة الأعمال والنمو المستدام في المنطقة.
كما شهدت القمة نقاشات حيوية حول مستقبل التعليم والإعلام في المنطقة، ففي جلسة حول بناء نظام تعليمي مرن مع تسليط الضوء على الاتجاهات العالمية، أدارها محمد شهاب الدين الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Resolve Consulting، وشارك بها الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الأسبق، داليا إبراهيم، المؤسس والرئيس التنفيذي، لشركة EdVentures ، والدكتور عمرو سعدة، قائد مجموعة عمل حياة كريمة، وقائد التحول الإستراتيجي بالجامعة البريطانية، تم خلالها بحث تطوير استراتيجيات لتعزيز جودة التعليم وزيادة فرص الوصول إليه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع مراعاة التحديات الاقتصادية والاجتماعية. بينما تناولت الجلسة الثانية دور الابتكار في صناعة محتوى جذاب، وكيفية استغلال التقنيات الحديثة لتطوير صناعة الإعلام وتأثير الفن على الرأي العام والثقافة المجتمعية، وأدارتها رشا طنطاوي، المدير الأول للتسويق والاتصالات، بمجموعة KD، بمشاركة نخبة من الفنانين بما في ذلك، محمود حميدة، أحمد شاكر، خالد حميدة، إلهام شاهين، وبشرى.
وتتضمن فعاليات نسخة هذا العام أكثر من 80 جلسة نقاشية، بالإضافة إلى 100 ورشة عمل تفاعلية تتناول أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا، وفرص الاستثمار في الشركات الناشئة، والتحديات التي تواجه مشهد الاستثمار وريادة الأعمال في المنطقةمن خلال 10 مسارات متميزة تغطي العديد من المجالات والقطاعات المختلفة. وقد شهد اليوم الأول حضوراً ضخمًا ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين على مدار أيام القمة الأربعة نحو  40,000 مشارك من الخبراء ورواد الأعمال والشباب من مختلف أنحاء العالم، ليبلغ عدد المتحدثين الرئيسيين نحو 400 متحدث، من بينهم أكثر من 200 مستثمر جاهز لدعم المشاريع الواعدة، إلى جانب مشاركة أكثر من 1,000 شركة ناشئة تعرض أحدث ابتكاراتها.


أصدر المهندس حسن محمد البيلي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، اليوم حركة تنقلات بالشركة تضمنت نقل كل من  :-

1ـ  نقل المهندسة امال عبد الحميد عبد الحميد بركات ـ رئيس قطاع شبكات توزيع كهرباء القليوبية للعمل بوظيفة رئيس قطاع شبكات توزيع كهرباء المنوفية.
2ـ  نقل المهندسة  هناء الطنطاوي ابراهيم شيح ـ رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والتجاري للعمل بوظيفة رئيس قطاع شبكات توزيع كهرباء القليوبية.
3 ـ نقل  المهندس محمد ابراهيم محمد السيد ـ رئيس قطاع العدادات والدفع المسبق للعمل بوظيفة رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والتجاري.
4 ـ  نقل المهندس ايمن محمود صدقي عبد العزيز حسانين ـ رئيس قطاع شبكات توزيع كهرباء غرب الغربية للعمل بوظيفة رئيس قطاع العدادات والدفع المسبق.
5 ـ  نقل  المهندس  احمد كمال محمد الغباشى فايد ـ رئيس قطاع المشروعات والمشرف علي الادارة العامة للشئون الفنية بالمنوفية للعمل بوظيفة رئيس قطاع شبكات توزيع كهرباء غرب الغربية.
6 ـ  نقل المهندسة  لمياء محمد محمد القاضي ـ رئيس قطاع التحكم والوقاية والإتصالات والمشرفه على الإدارة العامة للشون الفنية غرب الغربية للعمل بوظيفة رئيس قطاع المشروعات.
7 ـ  نقل المهندس حاتم محمد صلاح الدين طعيمة ـ رئيس قطاع شبكات توزيع كهرباء المنوفية للعمل بوظيفة رئيس قطاع التحكم والوقاية والإتصالات.




وتأتى هذه الحركة فى إطار العمل المستمر على رفع مستوى الأداء وتجديد الدماء بقطاعات الشركة المختلفة .
 


زعُم المتحدث باسم جيش جيش الإحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، أننا "دمرنا ألفي هدف لحزب الله بينها مبان عسكرية وبنى تحت الأرض"، لافتا الى اننا "دمرنا نفقا بطول 250 مترا يضم غرف قيادة كانت معدة للهجوم على الجليل".

وذكر أن "الحرب لها ثمن باهظ وقد فقدنا 11 من جنودنا في مواجهات وهجوم بمسيرات".

 

واشار الى أن "الهجوم الإيراني أصاب قاعدة نيفاتيم لكن لم تتضرر أي من مقاتلات سلاح الجو"، لافتا الى "استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الأخير".

 

وفي سياق منفصل، نشر الإعلام الحربي في حزب الله مشاهد تظهر استعدادات مقاتليه للقتال في الميدان جنوبي لبنان وعمليات إطلاق للنيران، وتمكن مقاتليه وتركيزهم العالي الذي يستهدفون به العدو الصهيوني.

 

 وأرفق الفيديو بالجملة التالية: "تَزُولُ الجِبَالُ وَلاَ تَزُلْ، عَضَّ عَلَى نَاجِذِكَ، أَعِرِ اللهَ جُمجُمَتَكَ، تِدْ في الاَْرْضِ قَدَمَكَ، ارْمِ بِبَصَرِكَ أَقْصَى القَوْمِ، وَغُضَّ بَصَرَكَ، وَاعْلَمْ أَنَّ النَّصْرَ مِنْ عِنْدِ اللهِ سُبْحَانَهُ".

 

 ونشر مشاهد أخرى من عملية استهداف المقاومة الإسلامية تجمّع "الكريوت" المحاذي لساحل خليج مدينة حيفا.

 

 في الوقت الذي أعلن حزب الله عن فقدان الاتصال مع القيادة البارزة به، هاشم صفي الدين، وذلك بعد الغارات العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وبدأت المعلومات تتكشف عن مصير رئيس المجلس التنفيذي لـحزب الله مع الإعلان عن فقدان الاتصال به.


 قال المهندس طارق القاضي، مؤسس قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال، إن قمة الإسكندرية تتزامن مع الاحتفال بمرور 10 سنوات من تلاقي العقول المبدعة والتعاون المثمر الذي ساهم في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال قمة تكني الإسكندرية، والتي بدأت رحلتها من تجمع صغير يضم 50 شخصًا لتتحول إلى حدث عالمي يجمع أكثر من 40,000 مشارك من رواد الأعمال والخبراء والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم.

 أضاف أن هذا النمو المتسارع الذي تشهده قمة تكني عاماً بعد عام، يعكس مدى الحماس المتزايد لدى الشباب العربي للإبداع والابتكار، ويدل على الثقة المتنامية في قدرة المنطقة على أن تصبح مركزًا عالميًا للتكنولوجيا وريادة الأعمال. 

تابع أن رؤية هذا الحشد الكبير من العقول المبدعة مجتمعاً في مكان واحد لتبادل الأفكار والمعرفة يمنحني دفعة قوية من التفاؤل بمستقبل مصر والمنطقة".


خاطب نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، وزيرة التنمية المحلية د. منال عوض، بشأن الأزمة التي يواجهها الأطباء في عدد من المحافظات، إثر توجيه إنذارات للأطباء ومطالبتهم بالتصالح على العيادات وتحويلها من سكني لإداري أو تجاري، والتهديد بغلق وتشميع وقطع المرافق عن هذه العيادات

وأوضح د. أسامة عبد الحي في خطابه، أن الأطباء لم يرتكبوا أي مخالفة حتى يقوموا بالتصالح عليها، والإنذارات التي وجهت إليهم تعتبر قمة في التعسف بحقوقهم.

وأشار نقيب الأطباء، إلى أنه وفقا للقانون رقم 153 لسنة 2004 الخاص بالمنشآت الصحية والذي ينص علي أنه "لا يجوز لمنشأة طبية مزاولة نشاطها إلا بترخيص من المحافظ المختص بعد تسجيلها في النقابة الطبية المختصة" فجميع  العيادات تم تسجيلها في نقابة الأطباء وأيضا تم ترخيصها في إدارة العلاج الحر وهي الجهة الممثلة للمحافظة في ترخيص العيادات، ولم يتم طلب أي إثبات لتحويل مقر العيادة من سكني إلى إداري أو تجاري.

ولفت إلى أن رخصة العيادة التي يحصل عليها الطبيب لفتح العيادة تكون في بعض الأحيان موقعة من المحافظة وبناء على تلك الرخصة يتم إدخال المرافق إلى العيادة مثل الكهرباء والمياه والتليفونات وجميعها تكون تجاري، موضحا أنه ⁠لم يكن هناك أي نص في القانون ينص على ضرورة أن تكون الوحدة المؤجرة أو المملوكة إدارية كشرط لاستعمالها كعيادة.

وأشار إلى أنه في معظم الأحياء الشعبية والقرى في ربوع مصر كلها لا يوجد تحديد للمقر إذا كان سكني أو إداري إلا في المجتمعات العمرانية الجديدة، كما أنه في عام 2008 صدر قانون بخصوص تحويل الشقق السكنية إلى إداري ونص على ضرورة موافقة مالك العقار على ذلك، ولم يشترط موافقة الجهة الإدارية، وقد التزم الأطباء بذلك القانون أيضا.

وطلب نقيب الأطباء تحديد موعد لعقد لقاء عاجل مع وزيرة التنمية المحلية، لبحث هذه الأزمة والوقوف على حلول نهائية لها، حرصا على مصلحة المريض، وضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية بالعيادات الخاصة بالشكل اللائق.

من جهته، شدد أمين عام نقابة الأطباء د. محمد فريد حمدي، على أن أي زيادة في تكلفة العيادة وتشغيلها سوف تستتبع بالضرورة زيادة على المرضى الذين نعلم جميعا ظروفهم الآن.

وأكد د. محمد فريد حمدي، أن العيادات الخاصة تخدم عدد كبير من المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المستشفيات الحكومية، وتعتبر شريك للمستشفيات الحكومية في تقديم الخدمة الطبية.


قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن كتابة الدواء في أوروبا وأمريكا يحدث بالأسم العلمي وليس التجاري مثلما يحدث في مصر، مشيرًا إلى أن الأطباء في القطاع الخاص يقومون بكتابة الدواء بالأسم التجاري بعد التواصل مع بعض الشركات التجارية، وهذا قد يؤدي إلى نقص بعض الأدوية، رغم وجود نفس الدواء بنفس الفاعلية.

وأضاف "عوف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن أزمة الدواء الأخيرة كانت بسبب نقص بعض الأدوية ذات العلامات التجارية المعينة، مشيرًا إلى أن كتابة الدواء في الروشتة الطبية بالأسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الكثير من المرضى يقومون بشراء الأدوية المثيلة حال عدم توافر الأدوية الموجودة في الروشتة، بعد استشارة الطبيب، خاصة مع تفهم الكثير من الأطباء بوجود نقص في الأدوية.


قال بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن أن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة محدودة، ورغم ذلك استمرت  الحرب لمدة أكثر من عام، وبعد ذلك دخل الاحتلال في لبنان، وتحدث عن عملية محدودة أيضاً.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن نتنياهو يسعى لضرب جنوب لبنان، لأن حزب الله هجر 120 ألف مستوطن من شمال دولة الاحتلال، ويجلسون الآن في فنادق على حساب دولة الاحتلال، وهذا يشكل عبئا كبيرا على دولة الاحتلال.

ولفت إلى أن نتنياهو يهدف من حربه على جنوب لبنان إعادة سكان شمال دولة الاحتلال مرة أخرى من خلال وقف هجمات حزب الله على شمال دولة الاحتلال.
 



أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قدمت من العديد من الأشخاص بشأن نشر ديوان شعري يتضمن عبارات تحمل اعتداءً على الذات الإلهية، وازدراءً للأديان. وبمطالعة النيابة العامة لديوان الشعر -محل البلاغ- عبر شبكة المعلومات الدولية، تبينت احتواءه على تلك العبارات. هذا، وقد أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وكلفت لجنة من المختصين بالأزهر الشريف بفحص عبارات ذلك الديوان، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

كان النائب العام المستشار محمد شوقى قد أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة تداول منشور يتضمن خبرًا كاذبًا بضبط قاضٍ على ذمة إحدى القضايا. 


حيث رصدت النيابة العامة، يوم الأحد الموافق الثامن من شهر سبتمبر الجاري، تداول منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يحوي خبرًا كاذبًا بالقبض على قاضٍ يعمل بإحدى المحاكم. وقد  أسفر فحص النيابة العامة لتلك المواقع عن اضطلاع شخص -مصري هارب خارج البلاد- باصطناع ذلك الخبر ونشره من خلال حسابات أدارها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى أثر ذلك أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل مع القائمين على نشر وإذاعة ذلك الخبر بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وتكليف الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بتتبع الحسابات التي تداولت الخبر وتحديد القائمين على إدارتها، لسؤالهم بشأن تلك الواقعة.


تقدم الأهلي على الهلال بهدف مبكر في مباراة الكلاسيكو السعودي الجارية بينهما الآن على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، لحساب الجولة السادسة من الدوري السعودي.

جاء الهدف في الدقيقة 12 من الشوط الأول عن طريق النجم غابرييل فيغا، ليمنح الراقي التقدم مبكرا في المباراة.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: الصانبي

الدفاع: علي مجرشي – ديميرال – إيبانيز – بالعبيد

الوسط: كيسيه – الأسمري – فيجا

الهجوم: البريكان – محرز – توني

بينما دخل الهلال المباراة بتشكل مكون من:

حارس المرمى: ياسين بونو

الدفاع: لودي — البليهي — كوليبالي — الشهراني

الوسط الدفاعي: سافيتش — نيفيز

الوسط الهجومي: سالم — مالكوم— كانسيلو

الهجوم: ميتروفيتش

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال:

مباراة الأهلي والهلال منقولة حصريًا عبر قنوات SSC الرياضية، وتحديدًا على قناة SSC  HD1، ويعلق على اللقاء المعلق الرياضي فهد العتيبي.


استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم السبت على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد انتهاء فترة الراحة التي حددها الجهاز الفني.

عقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق فقرات المران الجماعي للحديث عن بعض الأمور المتعلقة بالاستعداد للمرحلة القادمة.

وخاض اللاعبون جانبًا من التدريبات البدنية المتنوعة في الجيم وملعب التتش، قبل أن ينخرط اللاعبون في أداء التدريبات الفنية تحت إشراف مارسيل كولر المدير الفني. 

وقاد ميشيل يانكون مدرب الحراس مرانًا بدنيًّا وفنيًّا متنوعًا شارك فيه الرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف.

واختتم مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، فقرات المران بجانب من تدريبات الكرة وبعض التدريبات الخططية.

ويخوض الأهلي تدريباته خلال الفترة المقبلة استعدادًا لبطولة السوبر المصري والمقرر إقامتها في دولة الإمارات الشقيقة.


أكد المرصد العربي لحقوق الإنسان، العمل على إطلاق المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان، وكذلك مقترح إنشاء وإطلاق الجائزة العربية لحقوق الإنسان، وذلك بهدف تعزيز وتحسين حالة حقوق الإنسان في العالم العربي، وإبراز التجارب العربية الناجحة في هذا المجال أمام المحافل والمنظمات الدولية.

حيث ناقش المرصد العربي لحقوق الإنسان خلال الاجتماع الثالث لمجلس الأمناء الذي عقد اليوم بمشاركة الآليات العربية المعتمدة بجامعة الدول العربية، أطر وآليات التعاون مع لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، في إطار من التنسيق المشترك لبحث وتعزيز آليات العمل الحقوقية في الوطن العربي، وبما يخدم مصالح الدول العربية والشعوب، ويؤثر في صوتها المدافع عن المواقف العربية أمام التجمعات الحقوقية العالمية مثل الآلية الدورية التي يعقدها المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وذلك في إطار من التنسيق والتكامل والتشاور المستمر.

كذلك ناقش الاجتماع خطة تحرك المرصد لكشف وفضح الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي أدت إلى قتل وتشريد الآلاف من المواطنين المدنيين الآمنين، بالمخالفة لجميع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، والذي أضحى واقعًا يشبه الإبادة الجماعية وتحولت غزة ومناطق أخرى في فلسطين إلى ما يشبه السجون المفتوحة غير الخاضعة لأية قوانين، مع التحذير من أن تؤدي الخطوات التصعيدية من جانب كيان الاحتلال إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة، قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة.

كما تابع المرصد التطورات المتسارعة الأخيرة التي تشهدها المنطقة العربية وتداعيات تزايد حدة الصراع مما يهدد الأمن والاستقرار إقليميًا، داعيًا المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي وبالأخص مجلس الأمن للقيام بدوره المسؤول في وقف هذا الصراع الذي يتسع يومًا بعد آخر.


قال اللواء أركان حرب محمد عبدالمنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق ورئيس جهاز الاستطلاع المصري السابق، إن إسرائيل تتجهز للرد على إيران، بعدما قصفتها الأخيرة بأكثر من 200 صاروخ ضد منشآت ومواقع عسكرية، ولكن الرد الإسرائيلي المحتمل، والذي يتم دراسته أكثر من مرة بالتعاون مع حليفتها الأمريكية والبريطانية، سيكون رد محسوب.

وأضاف «عبدالمنعم»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن الرد سيكون ضد منشأة أو مقر خاص بأجهزة أمنية في إيران، متابعا: «في رأيي الشخصي لن يتطرق إلى المنشآت النووية أو النفطية والبترولية، لأن الحلفاء حذروا تل أبيب من الرد باستهداف تلك المنشآت، حيث من شأن ذلك التأثير على سعر النفط العالمي وتأثيره عالميا على كل الدول».

وتابع: «الرد الإسرائيلي على المنشآت النووية سيؤثر على المحيط الإقليمي، لأن استهداف منشأة نووية سيؤدي لتلوث الهواء والنبات والحيوان، وسيزيد من الصراع في المنطقة، حيث صرح وزير الدفاع ورئيس الأركان وقائد الحرس الثوري الإيراني بأنه إذا ردت إسرائيل باستهداف هذه المنشآت سيتم الرد باستهداف المنشآت النفطية وحقول الغاز والبنية التحتية داخل إسرائيل».

ونوه إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمل خلال الفترة الماضية على تكثيف عملياته الجوية في جنوب لبنان واستهدف المرافق المدنية وركز على بعض مقرات البلديات ليستخدم نفس النهج التي استخدمه في قطاع غزة، وهو عدم تمكين سكان هذه المناطق المتواجدة في جنوب لبنان من العودة إلى مناطقهم في المدى المنظور.

وأضاف، أن إسرائيل لديها بعض المستهدفات التي أعلن عنها رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذكر أن تل أبيب طورت بعض أهدافها بأن الأمر لم يعد يقتصر على لبنان تحديدا على شمال نهر الليطاني، مشيرًا إلى أن الهدف المعلن كان سعي إسرائيل إلى إنشاء منطقة عازلة وزحزحة عناصر حزب الله إلى شمال نهر الليطاني لإنشاء منطقة عازلة وتأمين سكان الشمال بإسرائيل، بل أن الوضع أصبح لا يقتصر على ذلك بل متعلق بتفكيك قدرات حزب الله.

وتابع: «ولتحقيق هذا الهدف الجديد، فإن القوات الإسرائيلية تعمل حاليا وتركز جهودها من خلال المحورين الشرقي والأوسط بالجنوب اللبناني، لأنها تستهدف منع أي تعزيزات بشرية أو تسليحية تقدم لحزب الله من سوريا».


غدًا يحتفي الشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى انتصارات حرب ٦ اكتوبر، وتزامنًا مع ذكرى اكتوبر المجيدة، وفي تلك المناسبات نتذكر قيمة وطننا وفضله علينا وحفظه لنا في أمن وأمان خاصة في منطقة حارة بالصراعات والحروب من حولنا، ونستعرض فيما يلي أدعية لحفظ الوطن من الأعداء والأمن والأمان.

 

 

أدعية لنصرة البلاد على الأعداء وحب الوطن 

 

  • اللهم إني أسألك يا الله أن تحفظ وطني الغالي والحبيب، وأسألك أن تدم علينا وعلى الشعب نعمة الاستقرار وأن ترزقنا بالشعور بالأمن والأمان، فاللهم وفق القادة في القيام بالخير والصلاح لهذه البلاد، واللهم أبعد عنا أي سوء أو أذى من أي شخص.
  • اللهم إني استودعك وطني الغالي الحبيب، ملجئي الأول ومكاني المفضل، اللهم أني أحب هذا البلد من أعماق قلبي وأسألك أن تبعد عنه كل سوء أو خطر يمس به، واللهم ألطف واعتني بأهل وطني الغالي واحفظهم من كل سوء.
  • هذا وطني وطن العزة والشرف والإسلام استودعه لك يا الله وأطلب منك أن تحفظه وتبعد عنه كل الشر والأذى القريب منه.
  • اللهم هب وطني الاستقرار والحماية والأمن والأمان، اللهم أكتب لهذا الوطن الراحة الدائمة والأمن الذي لا يزول ولا ينتهي إلا بقضاء الله، اللهم وفق قادتنا وأنعم عليهم بالاختيار الصحيح.
  • استودعتك يا ربي أهلي ووطني الغالي، فليس لي أغلى منهم فهم الحنان الدائم والاستقرار الأبدي، اللهم أنعم عليهم بالأمن والأمان الدائم والصحة والعافية التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم أدم على وطني العزة والاستقرار، اللهم وفق القادة وأعينهم على التصدي لكل كاره أو معتدي على هذا البلد الأمين الطاهر، اللهم أحفظ وطني وأهله من كل سوء أو أذى قد يمسهم.
  • اللهم إني أسألك الحماية لبلادنا وأوطاننا، اللهم أطرح فيها البركة وأمنح لأهلها السعادة والخير الكثير، اللهم أجعل كيد من يدبر لنا الأذى في نحره واحفظ أرضنا من الطغاة والظالمين. يارب العالمين يا أرحم الراحمين نسألك بعطفك وجودك ولطفك وكرمك أن تحفظ وطننا الغالي، نساءه ورجاله، أطفاله وكباره يا ودود يا ذا العرش المجيد احفظهم بحفظك المتين فأنت على ذلك قادر ومن لنا غيرك سبحانك نلجأ له وبه نستعين. 

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق، وذلك لمواجهة الاثار المترتبة على العدوان الإسرائيلي واستئنافا للجسر الجوي المصري الذي كانت مصر قد أطلقته في أغسطس 2021 تجسيدا لتضامن مصر حكومة وشعبا مع لبنان الشقيق في مواجهة الأزمات، وصلت شحنة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى مطار بيروت مساء اليوم، وتضم 22 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الإغاثة والإعاشة.

كان في استقبال المساعدات سفير مصر لدى لبنان ومن الحكومة اللبنانية وزير الصحة ووزير الببيئة ومنسق لجنة الطوارئ الوطنية في لبنان ووزير الاقتصاد والتجارة. 

7b7225ac8f.jpg
443.jpg
441.jpg

تستعد مصر لاستضافة بطولة هليوبوليس الدولية الـ 28 لكرة الماء والسباحة التوقيعية، والتي ستنطلق يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر في تمام الساعة 7 مساءً بالمقر الرئيسي بنادي هليوبوليس بمصر الجديدة. ستستمر البطولة حتى يوم السبت الموافق 12 أكتوبر.

وتشهد البطولة مشاركة مميزة من 5 دول هي المجر، تركيا، أوزبكستان، كرواتيا، وصربيا. من المتوقع أن تكون المنافسة قوية بين هذه الدول على مدار أيام البطولة، والتي تعتبر من أبرز البطولات الرياضية في المنطقة في هاتين الرياضتين.


قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، تعيين حمد إبراهيم، مديرًا فنيًا لفريق الكرة الأول بالنادي.

ومن المقرر أن يعاونه كل من، أحمد حسام مدربًا عامًا، وأحمد الجمل مدربًا مساعدًا، ومصطفى كمال مدربًا لحراس المرمى، وأحمد سامح مدربًا للأحمال، ومحمد عدلي محللا للأداء.


عثرت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية مساء اليوم السبت  علي جثة متفحمة بمحيط مقابر المستقبل والواقعة بالقرب من المنطقة الصناعية بمدخل مدينة الإسماعيلية.

وكان اللواء محمد عامر مدير أمن الإسماعيلية تلقي إخطارا من شرطة النجدة يفيد العثور علي جثة شخص منفحة وتبين من المعاينة المبدئية  تعرضه لصعق كهربائي أسفل السور الخاص بمقابر الشهداء بمدينة المستقبل جهة مدخل المنطقة الصناعية.


علي الفور انتقلت الأجهزة المعنية لمعاينة مكان الحادث، وتبين اندلاع حريق داخل المقابر، تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيقات.وتم نقل جثمان المتوفي إلى مبرد مستشفى الإسماعيلية العام لحين التعرف على هويته .


أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بعد توليه حقيبة الزراعة في يوليو الماضي على إعادة هيكلة وزارة الزراعة و ضخ دماء جديدة بقطاعاتها ، و بالرغم من إصداره عدة قرارات بتغييرات في بعض القطاعات في الوزارة الا ان هناك بعض المسؤلين مستمرين في عملهم رغم وصولهم لسن التقاعد .
و هو ما تسبب فى حالة من التخبط خاصة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية و ذلك بعد ان طالب بعض العاملين بالهيئة بضرورة إجراء تغييرات خاصة بإدارة الشئون المالية و الإدارية.
و طبقا لمنشور حصلت عليه الوفد فقد تقرر في شهر يناير الماضي الاستعانة ببعض القيادات المحالين على المعاش و مد مدة خدمتهم حتى نهاية العام المالى الماضي و الذى انتهي في نهاية شهر يونيو .
و رغم مرور ما يقرب من أربعة أشهر إلا أنهم مستمرين في عملهم ، و أكد عدد العاملين خاصة في الإدارة المركزية لحدائق الحيوان عدم صرف بعض الحوافز و التعنت في نقلهم على الموازنة العامة رغم حصولهم على أحكام قضائية واجبة النفاذ .
وطالبوا وزير الزراعة بضرورة التدخل لإجراء تغييرات فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية و ضخ دماء جديدة.

منشور حصلت عليه الوفد 

استضافت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، عرضاً مبهراً لرائعة الباليه الروسي الكلاسيكي "بحيرة البجع"،  قدمتها فرقة باليه سان بطرسبورج الكلاسيكية الروسية العريقة على مدار ٤ ليالى منها ثلاثة عروض متتالية بالمسرح الكبير بأوبرا القاهرة وأقيم العرض الرابع على خشبة مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية في ختام ساحر لعروضها، في إطار حرص وزارة الثقافة المصرية على إثراء المشهد الفني وتعزيز التبادل الثقافي مع مختلف دول العالم.

ووسط إقبال جماهيري كبير أبهر العرض بموسيقاه الخالدة للموسيقار العالمي تشايكوفسكي كل من حضر  ، حيث امتزجت الموسيقى العذبة مع حركات راقصي الباليه المتقنة، الذين أبدعوا تحت قيادة المدير الفني كيريل سافين في إحياء تحفة مصمم الرقصات الشهير ماريوس بيتيبا . وتألقت السوليست ماريا توميلوفا في تجسيد دور أوديت، مقدمةً أداءً استثنائياً يأسر القلوب، فيما قدم ألكسندر فولكوف شخصية الأمير سيجفريد بحرفية فائقة، مستحضراً ببراعة تفاصيل شخصية الأمير المحاصر بين الحب والسحر.

0b4e8727f4.jpg

"بحيرة البجع"، التي تعد واحدة من أعظم كلاسيكيات الباليه ، استطاعت أن تأسر قلوب الحضور بفضل الجهود الفنية المتضافرة التي قدمها الراقصون، والذين عبّروا بحركاتهم المبدعة عن مشاعر الحب والحزن والتضحية. وقد تفاعل الجمهور مع تلك اللحظات بشكل مؤثر، وكأنه يعيش القصة مع الأمير وأوديت، مشاركاً في صراعهما بين الحرية والقيود السحرية.

استحضر العرض مشاعر الفرح والإلهام إلى قلوب الحاضرين، الذين عبّروا عن سعادتهم الكبيرة بهذا التعاون الثقافي والفني الذي يعزز جسور التواصل بين مصر وروسيا. وجاء العرض ليمنح لمسة فنية خاصة تشير إلى قدرة الفنون الجادة على جذب شرائح جماهيرية متنوعة وحضور مميز للجاليات الأجنبية وهو مايؤكد على دور وزارة الثقافة في تقديم عروض عالمية تُلهِم الجمهور وتثري الروح.

448.jpg

يقدم الباليه من فصلين وأربعة مشاهد وتروى قصته انه مع ظهور القمر، تعود البجعة البيضاء إلى أوديت الجميلة حيث أن مفعول السحر الشرير يعمل فقط خلال النهار. وعلى البحيرة كانت أوديت محاطة بفتيات البجعات المسحورات اللاتي أطلقن على أوديت ملكة البجع. وبحسب الأسطورة، تكونت بحيرة البجع" السحرية من دموع الأم على ابنتها المخطوفة، وفقط الحب الحقيقي لشاب هو الذي يبطل مفعول السحر وكسر التعويذة الشريرة، ولكن إذا تم كسر نذر الحب الأبدى فستبقى بجعة إلى الأبد.
وأثناء الاحتفال بالشعبية الكبيرة للأمير سيجفريد في حديقة القصر، يرى الأمير سربا من البجع يطير فوق الحديقة، وعند الغابة المجاورة للبحيرة يقابل الأميرة "أوديت" من بين فتيات البجع. ويصبح مفتونا بجمالها ويصدم من قصتها، ويقسم سيجفريد بالحب الأبدى لأوديت.
يقام حفل راقص في القلعة ويجب على سيجفريد اختيار عروس له، وبينما يرقص كثير من الجميلات أمامه تتناوب الرقصات الوطنية الإسبانية والنابوليتانية والمجرية والبولندية (مازوركا)، ولكن الأمير لا يبالى حتى تظهر أوديل ينخدع سيجفريد بالشبه الكبير بين أوديت وأوديل ويعترف لها بحبه. ولكن بعد فوات الأوان يدرك أنه أرتكب خطأ فادحا، فيركض إلى البحيرة متوسلا إلى أوديت أن تسامحه ولكنه لا يتلقى ردا منها.

 ويتحدى سيجفريد الساحر روتبارت، ومن خلال تلك المبارزة تتجسد صورة القدر في الباليه واستطاع سيجفريد بشجاعة هزيمة روتبارت في القتال وكسر جناحه، ويسقط الساحر وترحل قوته ويموت، كسر الحب تعويذة الشر، تشرق الشمس وتشرق على الأمير وأوديت.


قال الإعلامي أحمد موسى، إن إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، حمل العديد من الرسائل للداخل والخارج بشأن الاقتصاد المصري.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قائلًا: « يُعتبر مشروع تطوير رأس الحكمة أحد أبرز المشروعات الاستثمارية في مصر، حيث يساهم في تحقيق العديد من العوائد، وفي مقدمتها جذب الاستثمارات، توفير فرص العمل، وتعزيز التنمية في منطقة الساحل الشمالي».

وأوضح أحمد موسى، أن إجمالي الاستثمارات في مشروع رأس الحكمة تصل إلى 110 مليارات دولار، كما أنه سوف يحتضن نحو 2 مليون نسمة.

وتابع: مشروع رأس الحكمة يوفر العديد من فرص العمل في كافة التخصصات، كما أن المشروع سيسهم في الناتج المحلي بحوالي 25 مليار دولار.

وأكمل:هذا المشروع سوف يحقق نقلة نوعية في الفنادق والشاليهات واليخوت العالمية، كما أنه يمثل نقلة كبيرة للغاية.

  


أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، أن جيش الاحتلال بعد أسبوعين من العملية العسكرية في قصف لبنان، بدأ في استخدام محتوى إعلامي مشبوه يستهدف التجسس وتجنيد مدنيين، محذرا من استخدامه.

 

وأشار الجيش اللبناني عبر حسابه على منصة أكس: إلى أن إسرائيل نشرت محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط والتطبيقات لاستدراج المواطنين عبرها بهدف التجسس وجمع المعلومات أو تجنيد العملاء.

 

وأكد الجيش اللبناني، أن المحتوى يشكل "خطرا أمنيا على الوطن والمجتمع وسط مخططات العدو الإسرائيلي المستمرة ضد لبنان".

 

 



المصدر : رياضة : رئيس الاحتلال الإسرائيلي: جراح هجوم حماس لم تلتئم... وإيران تبقى تهديداً دائماً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص بجدة لترويجه 8 كلجم من مادة الحشيش المخدر
التالى قبل مران اليوم.. الأهلي يهنئ أبطال اليد ببرونزية العالم