أخبار عاجلة
أخبار العالم : «تحدي شباب أبوظبي+» ينطلق 25 أكتوبر -

أخبار العالم : تعيين يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس وإسرائيل تدعو لتصفيته

أخبار العالم : تعيين يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس وإسرائيل تدعو لتصفيته
أخبار العالم : تعيين يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس وإسرائيل تدعو لتصفيته

الأربعاء 7 أغسطس 2024 05:53 مساءً

نافذة على العالم - تعيين يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس وإسرائيل تدعو لتصفيته

 تعيين يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس وإسرائيل تدعو لتصفيته.. أعلنت حركة حماس أمس الثلاثاء تعيين يحيى السنوار رئيسًا جديدًا لمكتبها السياسي، خلفًا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل أسبوع. وجاء في بيان الحركة: "تعلن حركة المقاومة الإسلامية حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للقائد الشهيد إسماعيل هنية".

رسالة قوية لإسرائيل

ووفقًا لتصريحات مسؤول كبير في حماس لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن تعيين السنوار رئيسًا للحركة يعتبر "رسالة قوية" لإسرائيل بعد عشرة أشهر من بدء الحرب في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذا الخيار يؤكد استمرار نهج المقاومة.




ردود فعل إسرائيلية ودولية

في أول رد فعل إسرائيلي، دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إلى "تصفية سريعة" ليحيى السنوار، مشيرًا إلى أن تعيينه هو سبب إضافي لمحو حماس من الخارطة. من جانبه، دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن السنوار إلى اتخاذ قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

إطلاق صواريخ من غزة

بعد دقائق من إعلان حماس تعيين السنوار، تبنت كتائب عز الدين القسام إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل. وقد حمّلت إسرائيل السنوار المسؤولية عن الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر/تشرين الأول، والذي أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص واختطاف أكثر من 200 آخرين.

نبذة عن يحيى السنوار

يُعتبر يحيى السنوار من أبرز قيادات حركة حماس وأحد أكثر الرجال المطلوبين لدى إسرائيل. وُلد في مخيم خان يونس للاجئين بغزة عام 1962 وقضى 24 عامًا في السجون الإسرائيلية. ينحدر السنوار من عائلة كانت تعيش في مدينة المجدل عسقلان قبل إعلان دولة إسرائيل عام 1948. ويوصف بأنه الرجل صاحب النفوذ الأكبر في الأراضي الفلسطينية، وفقًا لمجلة الإيكونوميست البريطانية.


المصدر : أخبار العالم : تعيين يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس وإسرائيل تدعو لتصفيته

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024