أخبار عاجلة

رياضة : كل ما تريدين معرفة عن خل التفاح .. فوائده وأضراره والوقت المثالي لتناوله

رياضة : كل ما تريدين معرفة عن خل التفاح .. فوائده وأضراره والوقت المثالي لتناوله
رياضة : كل ما تريدين معرفة عن خل التفاح .. فوائده وأضراره والوقت المثالي لتناوله

الثلاثاء 6 أغسطس 2024 11:53 مساءً

نافذة على العالم - أكدت المطربة السابقة ومصممة الأزياء البريطانية فيكتوريا بيكهام الحالية أن شرب الماء وخل التفاح قبل الغداء والعشاء يساعد في موازنة نسبة السكر في الدم والصحة العامة.

واستعرضت مجلة "فوج" في نسختها البريطانية فوائد تناول خل التفاح في تعزيز الصحة وعلاج السمنة.

فوائد تناول خل التفاح قبل الأكل

خل التفاح المصنوع من التفاح المهروس المخمر غني بالبروبيوتيك والمعادن ومضادات الأكسدة، لذلك فإنه إضافة رائعة ولذيذة للطعام، بالإضافة إلى أنه علاج شائع للطب المثلي لمشاكل مثل قشرة الرأس. تشمل الفوائد:

 

  1. تحسين الهضم
  2. يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم
  3. قد يخفض مستويات الكوليسترول
  4. يساعد على محاربة الجذور الحرة
  5. يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي

وتوجد بعض موانع الاستعمال المتعلقة بتناول خل التفاح وتتعلق بتداخل تأثيره مع تأثير بعض الأدوية مثل أدوية مرض السكري أو مدرات البول.

 

الآثار الجانبية لخل التفاح

إن استهلاك خل التفاح بكميات صغيرة مع تخفيفه بالماء دائمًا، فلن يكون له أي آثار جانبية. ومع ذلك، إذا قمت بالإفراط في تناوله أو شربه بمفرده، فقد يتسبب في تلف مينا الأسنان أو التسبب في ارتجاع المرئ.

 

كم كمية خل التفاح المسموح بها قبل الأكل؟

الكمية المناسبة من خل التفاح التي يجب تناولها قبل الأكل هي 1 أو 2 ملعقة صغيرة مخففة في كوب من الماء.

 

متى يجب شرب خل التفاح قبل الأكل؟

للحصول على أفضل النتائج، يجب شرب الخل قبل تناول الوجبة بـ15 دقيقة.


مانسا موسى .. يرى الكثيرون أن الثروة التي يتمتع بها أمثال إيلون ماسك وجيف بيزوس لا يمكن مضاهاتها لكن ولكن بالنسبة لأغنى رجل في التاريخ، فهذه المليارات هي مجرد مصروف جيب.

5ab28dc095.jpg

وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، كان مانسا موسى، الذي حكم مملكة مالي الأفريقية بين عامي 1312 و1337، ثرياً إلى الحد الذي يجعل من المستحيل على المؤرخين الاقتصاديين تحديد صافي ثروته. 

قدر موقع Celebrity Net Worth  في عام 2012  ثروة مانسا موسى بنحو 400 مليار دولار أي مايعادل حوالي 313 مليار جنيه إسترليني، وهو ما يزيد بنحو 180 مليار دولار أى ما يساوي 130 مليار جنيه إسترليني على ثروة ماسك، و213 مليار دولار على ثروة بيزوس.

ويتفق معظم الخبراء على أنه من غير المجدي محاولة ترجمة ثروات حاكم من القرن الرابع عشر إلى مصطلحات اليوم، فإنهم يعترفون بأن ثروة موسى تتفوق على أي من المتصدرين لقائمة فوربس اليوم.

 

من هو مانسا موسى؟

وُلِد موسى الأول ملك مالي عام 1280 لعائلة من الحكام، وقد تولى السلطة بعد اختفاء شقيقه أبو بكر الثاني، ملك البلاد السابق، في البحر.

 

وفقًا للمؤرخ السوري شهاب العمري المتخصص في دراسات القرن الرابع عشر، كان أبو بكر مهووسًا بالمحيط الأطلسي وما وراءه لذا، في عام 1312، شرع في رحلة استكشافية طموحة لاستكشاف البحار، تضم أسطولًا من 2000 سفينة وآلاف الرجال والنساء والعبيد، أبحرت المجموعة الضخمة لكنها لم تظهر مرة أخرى على الإطلاق.

 

وكانت مالي وقت اعتلاء مانسا موسى إلى العرش بالفعل واحدة من أغنى الممالك في أفريقيا - حيث كانت تمتد عبر أجزاء من مالي الحديثة، والسنغال، وغامبيا، وغينيا، والنيجر، ونيجيريا، وتشاد، وموريتانيا، وبوركينا فاسو، حسبما جاء في الموسوعة البريطانية .

 

خريطة امبراطورية مانسا موسى في مالي

امتدت إمبراطورية مالي لمسافة 2000 ميل تقريبًا - من المحيط الأطلسي إلى النيجر الحديثة، وجاءت نجاحاته العظيمة من توسيع التجارة وتطوير المدن مثل تمبكتو وغاو إلى مراكز ثقافية مهمة.

 

642.jpg

وبمساعدة المهندسين المعماريين المشهورين الذين استقدمهم من الشرق الأوسط ومن مختلف أنحاء أفريقيا، بنى موسى المساجد والمباني العامة الكبيرة في مدنه، وأبرزها في تمبكتو، التي تحولت بسرعة إلى مركز تعليمي إسلامي كبير.

 

توفي في عام 1337، عن عمر يناهز 57 عامًا، وخلفه أبناؤه، ورغم أن مهاراته جعلت الإمبراطورية ثرية وقوية، يهابها الجميع في مختلف أنحاء القارة وخارجها وقت وفاته، إلا أن الإمبراطورية انهارت في النهاية.

 

كيف كون مانسا موسى ثروته؟

خلال حكم موسى، كانت إمبراطورية مالي تمتلك ما يقرب من نصف ذهب العالم القديم، وفقًا للمتحف البريطاني وكان كل ذلك الذهب ملكًا للملك.

وقالت كاثلين بيكفورد بيرزوك، المتخصصة في الفن الأفريقي من جامعة نورث وسترن، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في عام 2019: "باعتباره الحاكم، كان لدى مانسا موسى إمكانية الوصول غير المحدودة تقريبًا إلى المصدر الأكثر قيمة للثروة في العالم في العصور الوسطى" .

وأضافت أن "المراكز التجارية الكبرى التي تتاجر بالذهب والسلع الأخرى كانت موجودة أيضًا في أراضيه، وقد جمع ثروة من هذه التجارة".

إلى جانب الذهب، جاءت ثرواته من استخراج رواسب الملح الكبيرة في مالي وتجارة عاج الفيلة.

وعلى الرغم من مواردها الهائلة، لم تكن مملكة مالي معروفة خارج غرب أفريقيا في بداية حكم موسى.

 

وقد تغير كل هذا عندما شرع المسلم المتدين في أداء فريضة الحج إلى مكة المكرمة في عام 1324، وهي الرحلة التي قادته عبر الصحراء الكبرى ومصر.

 

ويقول الكتاب العرب في ذلك الوقت إن موسى سافر مع حاشية مكونة من عشرات الآلاف من الأشخاص وعشرات الإبل، وكان كل منها يحمل 136 كيلوجرامًا من الذهب، حسب ما أوردته موسوعة بريتانيكا .

 

وعندما وصل إلى القاهرة، وزع موسى ورفاقه كميات كبيرة من الذهب، مما أدى إلى انخفاض القيمة الإجمالية للمعدن الثمين في المنطقة، وبالتلي تدمير الاقتصاد المصري لمدة عقد من الزمان تقريبًا.

 

وتشير تقديرات شركة التكنولوجيا الأميركية SmartAsset.com إلى أن حج موسى أدى إلى خسائر اقتصادية تقدر بنحو 1.5 مليار دولار (1.1 مليار جنيه إسترليني) في مختلف أنحاء الشرق الأوسط بسبب انخفاض قيمة الذهب.

 

ومع ذلك، حاول موسى على الأقل تصحيح هذا الوضع - بزعم محاولته مساعدة الاقتصاد المصري من خلال سحب بعض الذهب من التداول عن طريق اقتراضه مرة أخرى بأسعار فائدة باهظة، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.


تتعدد أنواع زيوت الطهي وتتراوح من الزيت النباتي الموثوق به إلى زيت الأفوكادو العصري، لكن يظل زيت عباد الشمس الأكثر شيوعًا واستخدامًا بين دول العالم، بحسب صحيفة "التلغراف" البريطانية.

 

القيمة الغذائية لزيت عباد الشمس

زيت عباد الشمس هو زيت يحتوي على دهون غير مشبعة والتي تأخذ شكلين ، المكرر والبكر، وكلاهما مصدر لفيتاميني E وK. 

ويساعد فيتامين E في الحفاظ على الجهاز المناعي وصحة الجلد والعينين، بينما يساعد فيتامين K على تخثر الدم بشكل صحيح.

 

بالإضافة إلى البوليفينولات، تحتوي النسخة البكر من زيت عباد الشمس أيضًا على الليسيثين، وهو عنصر غذائي مشابه لفيتامينات ب، والكاروتينات، التي لها خصائص مضادة للالتهابات. ومع ذلك، كلما زاد تكرير الزيت، كلما زادت إزالة هذه المركبات، ووجدت إحدى  الدراسات أن زيت عباد الشمس المكرر بشدة فقد كل محتواه من الكاروتينات تقريبًا.

 

كما أن العديد من الفوائد الغذائية الإضافية لزيت عباد الشمس البكر تضيع أيضًا عند تسخينه إلى ما بعد نقطة معروفة باسم "نقطة الدخان"، وهذه هي النقطة التي تتغير فيها الدهون والمركبات الموجودة في الزيت وتبدأ في التحلل. 

 

تحتوي جميع أنواع زيت عباد الشمس على أوميجا 6، وهو نوع من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFA) التي لا يستطيع الجسم تصنيعها بنفسه. يلعب دورًا مهمًا في وظائف المخ ويساعد في تحفيز نمو الجلد والشعر ، والحفاظ على صحة العظام، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على الجهاز التناسلي.

 

وكما يتميز زيت عباد الشمس أيضًا بمستويات منخفضة من أوميجا 3، وهي هامة وضرورية لصحة للقلب والأوعية الدموية والرئتين والجهاز المناعي والجهاز الصماءوالتي تعرف بأنها "شبكة الغدد المنتجة للهرمونات".

 

 

الفوائد الصحية لزيت عباد الشمس

تعزيز صحة القلب

أظهرت الأبحاث أن زيت عباد الشمس يمكن أن يلعب دورًا في خفض مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) ، ورفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)، وبالتالي تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

ووفقًا  لما جاء في ورقة بحثية عام 2019 ، يمكن أن تقلل المستويات العالية من أوميغا 6 (المعروف أيضًا باسم حمض اللينوليك) في زيت عباد الشمس من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

كما أن استبدال الدهون المشبعة بزيت عباد الشمس سيفيد صحة القلب أيضاً، بحسب تريسي باركر، أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية، والتي أضافت: "النصيحة الحالية هي أنه من الأفضل لقلوبنا استبدال الدهون المشبعة بأخرى غير مشبعة".

 

وقالت البروفيسور سارة بيري، كبيرة العلماء في شركة العلوم الصحية زوي: "توجد بعض الأدلة على أن حمض الأوليك (أوميغا 3) قد يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع".

 

فوائد لصحة الدماغ

يحتوي زيت عباد الشمس على 41 جرامًا من فيتامين E لكل 100 جرام، وتربط العديد من الدراسات بين نقص فيتامين E وضعف الإدراك. تشير بعض الأدلة حتى إلى أن فيتامين E قد يبطئ تقدم مرض الزهايمر، حيث  خلصت دراسة أجريت عام 2022 إلى أن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين E قد يكون مفيدًا في منع التدهور المعرفي في المستقبل، كما يشير تحليل آخر نُشر في  BMJ Open إلى أن أوميغا 3 يمكن أن يقلل من خطر "اختلال المزاج". 

 

خصائص مضادة للالتهابات

فيتامين E هو مضاد للأكسدة، ويحتوي زيت عباد الشمس على ضعف الكمية الموجودة في زيت الزيتون من هذا الفيتامين، والمعروف بقدرته على مساعدة عمل مضادات الأكسدة في منع الالتهابات.

 

 صحة الأمعاء

يوفر زيت عباد الشمس البكر أيضًا فوائد صحية للأمعاء ، كما توضح الدكتورة إميلي ليمينغ، مؤلفة كتاب  Genius Gut : "اعتمادًا على جودة الزيت، يمكنه تزويد ميكروبيوم أمعائنا بالبوليفينول وهي مجموعة من مضادات الأكسدة التي تغذي ميكروبيوم أمعائنا بطريقة مماثلة للألياف، مما يساعد بكتيريا الأمعاء على إنتاج هذه الجزيئات الخاصة التي تؤثر على صحتنا".


كرم الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، مساء اليوم الثلاثاء،  بديوان عام المحافظة، اثنين من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، من أبناء المحافظة، وهما الطالبة مريم إيهاب يوسف الحاصلة على المركز الخامس مكرر علمي علوم بمجموع 402.5 درجة، و الطالب أحمد فتحى عبد القوى، الحاصل على المركز الخامس علمي رياضة بمجموع 404.5 درجة. 

 

 بحضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وعدد من قيادات التربية والتعليم، وأولياء أمور الطلاب. حيث سلم محافظ قنا، شهادات التقدير وجوائز مالية قيمه لكل من الطالبين، تقديراً لتفوقهم العلمي والدراسي . 

 

وأورد المحافظ، أن هذا التكريم يأتي لمشاركة الطالبين وأسرهم فرحتهم بهذا التفوق الذى جاء نتيجة لجهود مكثفة من أولياء الامور وجميع أفراد الاسرة ، بجانب العناصر المتميزة داخل المدرسة والمنظومة التعليمية بالمحافظة على مدار العام الدراسي ، معربا عن فخره وسعادته بهذه النماذج المشرفة الذين استطاعوا أن يحققوا مراكز متقدمه وأعلى مراتب النجاح"، متمنيًا لهم دوام التفوق في حياتهم العملية والعلمية القادمة. 

 

 

كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، التهنئة للطلاب المكرمين وأولياء أمورهم، مشيدًا بدور محافظ قنا في دعم العملية التعليمية، وتذليل كافة العقبات للنهوض بالمنظومة التعليمية، مضيفا أن تكريم محافظ الإقليم للطالبين يعكس اهتمام المحافظ بدعم التعليم والتفوق الدراسي، مما يجعل ذلك حافزا لجميع الطلاب بمدارس قنا. 

يذكر أن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا ، كان قد أجرى اتصالا تليفونيا صباح اليوم بكلا الطالبين فور إعلان نتيجة الثانوية العامة، قدم خلالها التهنئة لتفوقهما .

 

 

إتصال هاتفي: 

 

وأجري الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، صباح اليوم الثلاثاء،  إتصالاً هاتفياً بالطالبة مريم إيهاب يوسف الخامس مكرر علي مستوي الجمهورية (علمي علوم ) بمدرسة نجع حمادى الثانوية بنات بمجموع (402.5) درجة، كما هنأ الطالب أحمد فتحى عبد القوى الخامس علي مستوى الجمهورية ( علمي رياضيات) بمدرسة طوخ الثانوية المشتركة بمركز نقادة بمجموع (404.5) درجة.

وهنأ المحافظ، للطالبة والطالب الأوائل من أبناء المحافظة والحاصلين علي مراكز متقدمة علي مستوي الجمهورية في شهادة الثانوية العامة 2024 ، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح. 

وعبرّ المحافظ، عن مدى فخره وسعادته بتفوق أبنائه الطلاب ، مؤكداً أنهم شرفوا المحافظة بتفوقهم ونجاحهم المتميز، متمنياً لجميع الطلاب المتفوقين بمستقبل واعد ومشرق في خدمة وطنهم .

 وأثنى المحافظ، على جهود أوائل الثانوية العامة وأولياء أمورهم، مقدماً الشكر والتقدير لهم علي ما بذلوه من جهد وتوفير لسبل التفوق لأبنائهم للوصول لهذا المستوى العلمي المتميز واستكمال مسيرتهم العلمية والمشاركة في بناء الوطن وصناعة حضارته وتقدمه. 


كشفت تقارير صحفية، عن اقتراب نيمار جونيور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من العودة للتدريبات الجماعية للفريق خلال الفترة المقبلة.

وتعافى الدولي البرازيلي من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية، والتي أبعدته عن المشاركة مع الفريق في المسابقات المحلية والقارية.

وحسبما ذكر ثامر الشهراني، متخصص إصابات الملاعب عبر حسابه على موقع أكس:” فإن نيمار جونيور لاعب نادي الهلال، سينتظم في التدريبات الجماعية للفريق، خلال شهر سبتمبر المقبل”.

وتابع:”لن يعود نيمار إلى التدريبات الجماعية للزعيم، في شهر أغسطس الجاري، ولا بد أن يخضع لبعض الفحوصات الطبية، لحسم موقفه من التواجد مع الفريق بصورة طبيعية خلال الفترة القادمة”.

الجدير بالذكر أن نادي الهلال، يستعد خلال الفترة الحالية، لملاقاة نادي الأهلي، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السوبر، والتي من المقرر أن تقام يوم 13 من شهر أغسطس الجاري.

 


تعرضت مزارع منطقة سهل القاعة وميعر التابعين لمدينة الطور بجنوب سيناء، لأضرار بالغة بعد أن انقطاع التيار الكهربائي عن هذه المزارع، واشتكى أصحابها مطالبين بتقنين أوضاعهم وتسهيل الإجراءات اللازمة لتوصيل التيار الكهربائي، قبل موت المحاصيل والحيوانات في المزارع من العطش.

قال المهندس خالد عبد التواب، صاحب أحد المزارع، إن المزارعين تفاجئوا بقطع التيار الكهربي عن نحو ما يقرب من 50 مزرعة متفاوتة المساحة بين 30 إلى 70 فدان، وجميعهم منتجين بالخضراوات والفاكهة، مضيفا  بأن معظمهم ملحق بهم مزارع دواجن  والتي تأثرت بشكل فوري بقطع التيار الكهربائي من خلال نفوق أكثر من  5 آلاف دجاجة.


وأوضح عبد التواب، في تصريح اليوم، أنه توجه نحو استصلاح الأراضي بمدينة طور سيناء عقب أزمة السياحة بشرم الشيخ، وقدم ملف تقنين أوضاع وتقدم للكهرباء  لتركيب محول كهرباء منذ عام 2021، وسدد 89 ألف جنيه ، وحتى الآن لم يجري تركيب العداد، وجرى قطع التيار الكهربائي فجأة على المزارع دون سابق إنذار عن هذه المزارع التي يوجد بها عمال وحيوانات وطيور تحتاج للمياه بشكل دوري حتى لا تموت، وتتحول مرة أخرى إلى صحراء جرداء بعد تعب ومجهود سنوات من العمل والانفاق.


وأشار إلى أن الكهرباء تقاعست عن التركيب لعدة سنوات وتحملنا فارق السعر بعد ارتفاع الأسعار التي بلغت 700 ألف جنيه للمحول.


وأوضح سامي عفيفي، صاحب مزرعة، أنه جاء من الإسماعيلية وقام بشراء مزرعة تقع في ولاية الريف المصري، ويعيش فيها هو وأسرته، وأصبحت مصدر رزقهم بعد أن استثمر فيها بكل ما يملك، مؤكدًا أنهم مستعدين لسداد قيمة توصيل الكهرباء، حتى لا يعرض حياة الأطفال والأسر التي تعيش في المزارع لخطر الموت من لدغات الثعابين والطريشة التي بدأت تزحف عليهم من شدة العطش والحرارة.

 

وأكد علي الجندي، عضو الجمعية الزراعية،  أن قطع الكهرباء عن المزارع لم يقتصر فقط على نفوق 5 آلاف دجاجة، بل أدى أيضًا إلى توقف الآبار مما يشكل إنزار خطر شديد بالقضاء على هذه المساحات الخضراء التي أصبحت منتجة بعد تعب وجهد، وأنفاق مبالغ مالية كبيرة.


وأضاف تامر محمد عبد العظيم، أحد العاملين في المزرعة، أن  قطع الكهرباء سوف يودي لنفوق كافة الدواجن داخل المزارع، مشيرًا إلى أن الكهرباء لم تعطي مهلة، أو انذار قبل قطع الكهرباء.


وطالب المزارعين من اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بالتدخل  لحل هذه الأزمة، وسرعة عودة الكهرباء قبل موت المواشي والأشجار من العطش في ظل الطقس شديد الحرارة التي تمر به البلاد .


وقال مصدر من الكهرباء، إنه جرى قطع الكهرباء عن المزارع لحين عمل المقايسات وسداد قيمة الكهرباء منعاً لسرقة التيار الكهربائي .

 

652c81b274.jpg
68.jpg
70.jpg
71.jpg
72.jpg

انطلقت دعوات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمحافظة المنوفية وتحديدا بمدينة السادات بالتضامن مع أهل الطالب المتوفي ميمنه العقبي، وعدم الاحتفال من قبل الأهالي بنجاح أبنائهم بالثانوية العامة تضامناً مع أهل الطالب المتوفي المقيد بمدرسة عمر الفاروق الثانوية بمدينة السادات والذي توفي قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة بأيام قليلة.

كان قد توفى الطالب ميمنه العقبي، الطالب بالصف الثالث من الثانوية العامة وابن مدينة السادات بمحافظة المنوفية، إثر حادث تصادم  قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة بعدة أيام.

وقال أحد أصدقائه، إن ميمنه كان خائفا من عدم حصوله على مجموع جيد، وكان ينتظر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وكتب أحد زملاء ميمنه منشورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة: قائلا “كان نفسي تكون موجود ياصاحيي ونفرح سوا ظهور نتيجة الثانوية العامة اكيد هتشوف نتيجت.  وفرحتك  في الجنة أكيد”.

وتوفى ميمنة العقبي متأثرا بحادث تصادم منذ أكثر من أسبوع، وتم تشييع جثمانه بمدينة السادات محافظة المنوفية ، حيث دفن في مقابر أسرته.

وكان اللواء محمود الكموني، مدير مباحث المنوفية، قد تلقى إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة السادات، يفيد بوقوع حادث اصطدام بين سيارة نقل وسيارة ملاكي يقودها شاب يدعى ميمنة العقبي أثناء ذهابه إلى عمله بأحد المصانع.

f2f964c0f9.jpg
722.jpg
723.jpg

 


يمكن أن ينتقل مرض الزهايمر عن طريق نقل الدم، كما اكتشف باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا ولأول مرة في تاريخ العلم.

أول دليل على أن الخرف ينتشر عن طريق عمليات نقل الدم

حصل العلماء الكنديون على أول دليل على أن الخرف ينتشر عن طريق عمليات نقل الدم. لذلك، يمكن اعتبار هذا المرض العصبي غير القابل للشفاء معديا وكان هناك نقاش حول هذا في العلوم لسنوات عديدة.

وفي تجربة غير مسبوقة، أثبت الباحثون أن الفئران السليمة التي تلقت عمليات نقل الدم من القوارض التي تحتوي على لويحات مميزة لمرض الزهايمر نفسها اكتسبت في وقت لاحق هذا النوع من تراكمات بيتا اميلويد في الدم.

لم تظهر الدراسة أن مرض الزهايمر معدي فحسب، بل أظهرت أيضا أن هذا المرض غير القابل للشفاء يمكن أن يبدأ في مناطق أخرى من الجسم مثل الكبد أو الكلى، ثم يصل إلى الدماغ مثل السرطان ولا يزال العلم لا يعرف بالضبط ما يشكل النوع الأكثر شيوعا من مرض الزهايمر الخرف.

ومع ذلك، فقد ثبت أنه مصحوب بتكوين تراكمات بيتا اميلويد مميزة في الدم وتتشكل هذه البروتينات في لويحات تسد الدماغ في ضحايا الخرف الشيخوخة وتقلل في النهاية من وظائفها المعرفية.

وتجدر الإشارة إلى أن الفئران لا تعاني من مرض الزهايمر، لذلك أصابهم الباحثون بنسخة بشرية من أميلويد بيتا، والتي أدت في جسم الفأر إلى اضطرابات دماغية مميزة.

ولقد ثبت أن الدم المصاب يسبب التنكس العصبي وهذا هو أول تأكيد للطبيعة المعدية للخرف الشيخوخة.


أكد الإعلامي محمد شبانة، رفضه التام المزايدات التي تحدث خلال الساعات الماضية بشأن عدم انضمام بعض اللاعبين لصفوف منتخب مصر الأوليمبي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأسماء في الدوري المصري كان يُمكن ضمها لصفوف المنتخب في الأولمبياد.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "هناك أكثر من مدافع مميز في الدوري المصري، وحسام عبدالمجيد من افضل المدافعين في البطولة، وتألق حمزة علاء وكريم الدبيس وكوكا مع المنتخب الأوليمبي وهم من الأهلي، لا أعرف سببًا لتلك المزايدات على الأهلي وبيراميدز".

وأضاف: "يجب أن نسأل أولا من المسؤول عن التعارض الذي حدث بين بطولة الدوري المصري وأولمبياد باريس في ظل التنافس الذي كان بين الأهلي وبيراميدز على لقب الدوري المصري، حتى يوم 22 يوليو الماضي، بعدما فاز الأحمر بهدف نظيف في الدفاع الجوي واقترب من حسم اللقب لصالحه، ولولا الانتصار الذي حققه الأهلي لكانت المنافسة مستمرة حتى الآن".

وزاد: "المسؤول عن هذا التعارض هو المفروض أن يتم الحديث عنه، وارفض المزايدات على نادي بحجم الأهلي، نحن ننحاز فقط للحق.. سبق وترك الأهلي لاعبيه لمنتخب مصر في أمم إفريقيا 2022 ولعب بدونهم في مونديال الأندية".

وأكمل: "لآ يليق بأحد المزايدة على وطنه، من يستحق اللوم هو السبب في تعارض المواعيد، ارفض المزايدة تمامًا، في ظل وجود منافسة قوية على بطولة الدوري حتى الأن".

وأشار إلى أن الزمالك يستحق الشكر بعدما ترك زيزو لمنتخب مصر الأوليمبي، في ظل امتلاكه فرصة للدخول للمربع الذهبي وكان يحتاج لخدمات لاعبه وبرغم ذلك وافق على تركه لصفوف الفراعنة.

وأوضح: "نريد دائمًا أن يكون الأهلي والزمالك في أفضل مستوياتهم فنيًا وبدنيًا لأن ذلك يعود بالفائدة على المنافسة بينهما لصالح الرياضة المصرية في كل الألعاب، أوروبا تهتم دائمًا بقوة المنافسات في كل الدوريات، لأن ذلك يعود بالقوة على منتخباتهم، عندما يكون فريق لديه مشاكل مثل الزمالك، الكل يدعمه ويعمل على تقويته ومن ثم المنافسة في الملعب".


علق خوان كارلو باستور، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، على مواجهة إسبانيا في أولمبياد باريس 2024.


وأكد باستور في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه لا يشعر بأي مشاعر تجاه المنافسين الذين  يواجههم.
وتابع: "بالتأكيد، أنا مدرب محترف وأعرف أن هذا يمكن أن يحدث، علينا أن نقوم بعملنا وهم يقومون بعملهم، لذا لابد أن نلعب بشكل جيد غدًا ونتأهل إلى دور نصف النهائي".
وأردف: "روح العمل والنضال والجهد لدى الإسبان تأخذ في التطور، وهي غير قابلة للتفاوض".
وأتم باستور تصريحاته: "بالطبع سنعمل على بذل قصارى جهدنا في مباراة الغد، مثلهم تمامًا، هم فريق عظيم، لقد رأينا مرات عديدة في الألعاب الأولمبية وفي جميع الألعاب الرياضية أنه عندما يكون كل شيء على ما يرام، يمكن أن يحدث أي شيء".


أعلنت جامعة النيل الأهلية قيمة المصروفات الدراسية للدراسة في كلياتها المختلفة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وتتضمن جامعة النيل الأهلية: كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة والعلوم التطبيقية، وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، وكلية التكنولوجيا الحيوية. 

وتفتح جامعة النيل الأهلية باب التقديم المباشر أمام الحاصلين على الثانوية العامة 2024 للالتحاق بكلياتها المختلفة. 

مزايا جامعة النيل الأهلية 

وتتميز جامعة النيل الأهلية بتقديم تعليم متميز في مجالات متنوعة، من خلال التعلم العملي والتطبيق العملي الذي يعكس ثقافتنا التعليمية الفريدة.

وتقدم جامعة النيل الأهلية تدريبات عملية إلزامية تضمن تخرج الطلاب وتتاح من خلال شراكاتنا مع هيئات وشركات محلية ودولية وعالمية.

وتوفر جامعة النيل الأهلية شهادة مزدوجة بكلية إدارة الأعمال وبرامج التبادل الطلابي مع جامعات عالمية مرموقة لطلاب الجامعة.

كما توفر جامعة النيل الأهلية بيئة تعليمية حديثة، حيث يتم تطبيق أحدث أساليب التعليم واستخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية التدريس والتعلم.

وتعمل جامعة النيل الأهلية على تشجيع ثقافة ريادة الأعمال والابتكار بين الطلاب عن طريق تطوير الأفكار الابتكارية وتحويلها إلى مشاريع ومبادرات تجارية ناجحة.

وبعد الالتحاق بجامعة النيل الأهلية يتمكن الطلاب  من التخرج في أقل عدد سنوات دراسية تصل إلى ثلاثة سنوات ونصف. 

مصروفات جامعة النيل الأهلية 2024

  • مصروفات كلية هندسة: 145 ألف جنيه
  • مصروفات كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات: 145 ألف جنيه.
  • مصروفات كلية إدارة أعمال: 122 ألف جنيه.
  • مصروفات كلية بيوتكنولوجي: 135 ألف جنيه.

رابط التقديم في جامعة النيل الأهلية 

وخصصت جامعة النيل الأهلية رابطًا إلكترونيًا للتقديم في كليات جامعة النيل الأهلية للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ويمكنك التقديم في جامعة النيل الأهلية إلكترونيًا بشكل مباشر من هنا. 

 


يستعد عشاق اتحاد جدة السعودي لمواجهة من العيار الثقيل أمام إنتر ميلان الإيطالي، في المباراة الودية استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد 2024/2025.


ويبحث اتحاد جدة عن تحسين نتائجه، بعدما خسر كل المباريات التي خاضها، حيث تعرض للهزيمة من إلتشي، إشبيلية، فارينزي وريال بيتيس.

موعد مباراة اتحاد جدة وإنتر ميلان

تنطلق صافرة حكم مواجهة اتحاد جدة وإنتر ميلان في تمام العاشرة والنصف من مساء الغد الأربعاء، والتي يشهدها ملعب يو باور ستاديوم.

القنوات الناقلة لمباراة اتحاد جدة وإنتر ميلان

لم تعلن أي قناة خلال الفترة الحالية عن حصولها على حقوق بث إذاعة المباراة تلفزيونيًا، ولكن يستطيع الجمهور متابعة اللقاء عبر تطبيق STC على الهواتف الذكية، حيث سيكون جعفر الصليح مُعلقاً على هذا اللقاء عبر التطبيق.


يبحث اتحاد جدة عن الاستعداد بقوة للموسم الجديد 2024/2025، وذلك من خلال خوض مواجهات قوية أمام أندية أوروبية كبيرة.


ويلتقي اتحاد جدة أمام نظيره إنتر ميلان الإيطالي، في المواجهة الودية للاستعداد للموسم المقبل.

تشكيل اتحاد جدة المتوقع أمام إنتر ميلان

حراسة المرمى: محمد المحاسنة.
خط الدفاع: كادش، فيليبي، سعد، الصقور.
خط الوسط: الناشري، فابينيو، عوار.
وخط الهجوم: جوتا، بنزيما، ديابي.


وكان اتحاد جدة قد خاض عدد من المباريات الودية القوية، لكنه لم ينجح في الفوز في أيًا منهم، فقد خسر أمام إلتشي، إشبيلية، فارينزي وريال بيتيس.




موعد مباراة اتحاد جدة وإنتر ميلان والقنوات الناقلة

تنطلق صافرة حكم مواجهة اتحاد جدة وإنتر ميلان في تمام العاشرة والنصف من مساء الغد الأربعاء، والتي يشهدها ملعب يو باور ستاديوم.
لم تعلن أي قناة خلال الفترة الحالية عن حصولها على حقوق بث إذاعة المباراة تلفزيونيًا، ولكن يستطيع الجمهور متابعة اللقاء عبر تطبيق STC على الهواتف الذكية، حيث سيكون جعفر الصليح مُعلقاً على هذا اللقاء عبر التطبيق.
 


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تدمير مسيرة تابعة للحوثيين وصاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية فوق البحر الأحمر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان عاجل من القيادة المركزية الأمريكية:

وشددت القيادة المركزية الأمريكية، على أن الأسلحة التي تم استهدافها شكلت تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وكانت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء الماضي، أنها دمرت زوارق مسيرة تابعة لجماعة الحوثيين اليمنية، في البحر الأحمر، ضمن عمليات عسكرية تنفذها ردًا على هجمات الجماعة على السفن، التي تقول إنها مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة "إكس"، إن "قوات القيادة نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر".

وأضافت: “تقرر أن هذه الزوارق المسيرة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.


أعرب "حزب الله" اللبناني يوم الثلاثاء، عن تهانيه ليحيى السنوار توليه منصب رئيس مكتب حركة "حماس" السياسي، مؤكدا أن اختياره رسالة قوية لإسرائيل وحلفاءها بأن الحركة موحدة في قرارها.

وقال الحزب في بيان: "يتقدم حزب الله بالتهنئة والتبريك للأخ العزيز المجاهد الحاج يحيى السنوار وإخوانه ‏في قيادة حركة ‏حماس وعموم مجاهدي كتائب القسام باختياره وانتخابه بالإجماع ‏رئيسا للمكتب السياسي لحركة ‏حماس خلفا للشهيد القائد إسماعيل هنية رحمه الله، ‏وندعو الله سبحانه وتعالى أن يكتب على يديه ‏وعلى أيدي إخوانه المقاومين النصر ‏والتحرير".

وأضاف البيان: "اختيار الأخ يحيى السنوار من قلب قطاع غزة المحاصر، الموجود مع إخوانه ‏المجاهدين في ‏الخنادق الأمامية للمقاومة وبين أبناء شعبه تحت الركام والحصار ‏والقتل والتجويع هو تأكيد أنّ ‏الأهداف التي يتوخّاها العدو من قتل القادة والمسؤولين ‏فشلت في تحقيق مبتغاها وأنّ الراية تنتقل من ‏يد إلى يد، مضرجة بدماء الشهداء".

وشدد "حزب الله" على أن اختيار السنوار هو "رسالة قوية للعدو الصهيوني ومن خلفه الولايات المتحدة ‏وحلفائها بأن حركة ‏حماس موحدة في قرارها، صلبة في مبادئها، ثابتة في خياراتها الكبرى، عازمة ‌‏على المضي ومعها سائر الفصائل الفلسطينية في طريق المقاومة والجهاد مهما ‏بلغت التضحيات".

واختتم الحزب بيانه قائلا: "يخوض محور المقاومة معركة بطولية وتاريخية على جبهات عدة، في توقيت ‏حساس على مستوى ‏المنطقة في إطار الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم".

وأضاف أن "انتخاب الرئيس الجديد للمكتب ‏السياسي لحركة حماس في هذا التوقيت الهام ‏وفي قلب المعركة يزيد أمتنا وشعوب منطقتنا إيمانًا ‏وعزيمة على توحيد الجهود ‏وإصرارا على مواصلة الجهاد والمقاومة حتى التحرير الكامل".

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يوم الثلاثاء، عن تعيين يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لإسماعيل هنية الذي تم اغتياله الأسبوع الماضي في طهران.

وقد لقي إسماعيل هنية (62 عاما) مصرعه جراء استهداف غرفته في قصر الضيافة بالعاصمة الإيرانية طهران عقب حضوره احتفالات تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

والجدير ذكره أن إسرائيل كانت قد توعدت بقتل إسماعيل هنية وقياديين آخرين في "حماس" من ضمنهم السنوار لشنهم هجوم "طوفان الأقصى" في أكتوبر الماضي.

 


قرر الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إيقاف عامل فني تنظيم ، لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء من تحقيقات النيابة مع وقف صرف نصف راتبه مدة الإيقاف عن العمل ، وذلك بسبب الخروج عن مقتضيات الواجب الوظيفي.

 

جاء ذلك في ضوء قرار المحافظ بإحالة مذكرة الإدارة العامة للشؤون القانونية إلى النيابة، والتي قام بعرضها  محمد سيد مدير الشئون القانونية بالديوان العام، وذلك بناءً على تقرير وحدة المتغيرات المكانية من الواقع المتابعة الميدانية وبمعرفة المركز الرئيسي للمتغيرات المكانية، حيث تضمن التقرير الإشارة إلى مخالفات جسيمة تتعلق ببعض العقارات التي تم رصدها من خلال المتغيرات المكانية.

جدير بالذكر أن تلك الخطوة تأتي في إطار الإجراءات القانونية المُشددة التي تتخذها المحافظة لمجابهة كافة أوجه القصور أو الفساد الإداري، ضمن الاستراتيجية الوطنية في هذا الشأن.


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك"، في الساعات الماضية مقطع فيديو التقطته احدى كاميرات المراقبة المثبتة داخل سوبر ماركت، يرصد قيام مجموعه من الشباب بالتعدي علي شخص بالضرب وقاموا بتوجيه صفعات وركلات  بالقدم وسط صرخات المجنى عليه .

وظهر بالفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة قيام ثلاث أشخاص بالهجوم على شاب، أثناء تواجده داخل سوبر ماركت، بالضرب والتعدي، بينما لم يحرك الأخير ساكناً ولم يحاول المقاومة .

تفاصيل الحادث

تلقى  مدير أمن الفيوم ، إخطارا من  مأمور قسم شرطة أول الفيوم ، يفيد حدوث مشاجرة بين طرفين، ووجود مصابين بناحية ميدان الفنيه بدائرة القسم.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وبالمعاينة والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول "حمادة . ب "، 27 سنة، سائق، وشقيقة " سعيد  ب " 31 سنه، سائق  ، وشقيقهم الثالث ، " محمد .ب " 21 سنه، سائق ، مقيمين بدائرة القسم، قاموا بالتعدي بالضرب المبرح علي "وفيق .س "، 30سنة، ومقيم بدائرة القسم مصاب بجرح قطعي بالجانب الأيسر من الوجه وجرح بفروة الرأس والصدر، والقدمين ، وتم نقله الي مستشفي التامين الصحي لتلقي العلاج اللازم.

وتبين من التحريات حدوث مشادة كلامية بين الطرفين لخلاف على أولوية تحميل الركاب بموقف سيارات ميدان الفنيه ، تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الأشقاء الثلاثه على الطرف الثاني  بالضرب ، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المبين .

وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.


علق الإعلامي نشأت الديهي، على اختيار حركة حماس ليحيى السنوار ليكون كرئيس للمكتب السياسي لحركة حماس بديلًا لإسماعيل هنية، مشددًا على أن حركة حماس فاجئت دولة الاحتلال والعالم أجمع باختيار يحيى السنور.

اختيار السنوار

وقال "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء: هل هذا الاختيار تمهيد لخروج يحي السنوار لخارج غزة، والذهاب إلى قطر او سوريا؟، أما أن هذا الاختيار يعني ان الحركة اختارت استمرار المقاومة مع الاحتلال الإسرائيلي؟.


وكانت أفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلًا عن مسؤول في حماس، أن تعيين يحيى السنوار خلفا لهنية رسالة قوية إلى إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكانت أعلنت حركة حماس، عن اختيار يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لإسماعيل هنية، وذلك بعد اغتياله الأسبوع الماضي في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وقالت حركة حماس، إنها بعد مشاورات ومداولات معمقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية، قررت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اختيار القائد المجاهد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة، خلفاً للقائد الشهيد إسماعيل هنية، معبرة عن ثقتها بالأخ أبي إبراهيم قائداً لها في مرحلة حساسة، وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد .

وأضافت حماس في بيان عبر حسابها: أن حركة حماس إذ تعبر عن ثقتها بالأخ أبي إبراهيم قائداً لها في مرحلة حساسة، وظرف محلي وإقليمي ودولي معقد، فإنها تسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين لشعبنا وقضيتنا.


حرص الفنان حسام حبيب على التعليق بشأن اتهامات شيرين عبد الوهاب له بسرقتها، والتربح من أعمالها وحفلاتها ومحاولة الإيقاع بينها بين ابنتها. 

وتحدث الفنان حسام حبيب عن سرقته خزنة شيرين عبد الوهاب، قائلا:"أنا عايز أعرف إزاي سرقتها، هل دخلت وأنا لابس طاقية الإخفاء، ومحدش شافني، وكل مرة سرقة وكلام أقل بكتير من أني أعلق عليه، كل شوية أنا سرقت وعملت، وأنا بسنتجد بكل الناس أرحموني منها، دا ذنب أنا عملته في حياتي أنا مش عارف إية دا، ولسة هطلع أتكلم كمان بكل التفاصيل، ومش بقول كدا عشان خاطر أخوفها، لا دا حقي، عشان كل شوية يتقال كلام عني وعن أهلي، وأنا مش بشكر في نفسي الحمدلله متربي ومن عيلة كويسة جدا، ومتربي في أماكن كويسة ومتعلم في مدارس كويسة جدا، وبعرف ربنا سبحانه وتعالي".

وأكد حسام حبيب قائلًا: "طبعا أنا خجلان من كل اللي بيحصل، ومش عارف أقول أية عن اللي بيحصل، بس والله العظيم أنا بريء من اللي بيحصل، ممكن يكون دا حصل عشان خاطر هي بتحاول تتصل بيا بقالها يومين تلاتة وأنا مبردش عليها، الورقة اللي شيرين بتقول بيها أنها حولت ليا مبلغ مالي، مكتوب فيها غرض التحويل لزوج، فأول حاجة كدا هو أنا زوجها !!، ثانيا حتى لو كنت الزوج وهي بتدلعني بالمبلغ دا إزاي تخرج تقول أني عايز أموتها، يا هي بتكدب لما قالت اننا اطلقنا يا هى بتكدب على البنك وقالت أني زوجها وحولتلي".

تصريحات شيرين عن حسام حبيب 

وقالت شيرين عبد الوهاب إن حسام حبيب يمارس الابتزاز ضدها، ويستخدم ابنتها كأداة لتهديدها بحسب وصف التصريحات، ولذلك تستغيث بالجمهور وبالدولة المصرية لمساعدتها. 

ووصفت شيرين عبد الوهاب حياتها مع حسام حبيب على أنها قصة معاناة استمرت على مدار أكثر من 6 سنوات، تدمرت معها نفسيا بفعل متعمد منه. 

واتهمت شيرين عبد الوهاب حسام حبيب في تصريحات أخرى، بسرقة أموالها وسيارتها وساعتين، والذهب الخاص بها، وحولت له مبلغ 200 ألف دولار من حسابها البنكي للتخلص من ابتزازه. 

وكان تصدر المطرب حسام حبيب التريند على جوجل وإكس ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد خناقته مع طليقته النجمة شيرين عبد الوهاب وتقديمها بلاغ ضده، تتهمه من خلاله بالتعدى عليها بالضرب في فيلتها بالتجمع الخامس.

وعلق حسام حبيب على البلاغ الذي قدمته شيرين عبد الوهاب قائلًا: «التحقيقات مازالت مستمرة وفي شهود وخلال الساعات المقبلة سوف يظهر كل شئ، والله العظيم أنا ممدتش ايدي عليها هي اللي معورة نفسها بطفاية ضربتها في دماغها ومعورة رجليها بمقص».


نجحت اللاعبة الجزائرية إيمان خليفة في صناعة التاريخ خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


واستطاعت اللاعبة الجزائرية التأهل لنهائي اوليمبياد باريس 2024 في الملاكمة لتضمن الميدالية الثانية للجزائر خلال هذه النسخة من الأولمبياد.
جاء تأهل إيمان خليفة لنهائي أولمبياد باريس 2024، بعدما فازت على بطلة تايلاند في الدور نصف النهائي.
وكانت اللاعبة الجزائرية قد تعرضت لانتقادات وحملات عنصرية خلال الفترة الماضية، حيث سخر البعض منها خلال مشاركتها.
وترغب إيمان خليفة في التتويج بالميدالية الذهبية خلال الفترة المقبلة، حيث تبحث عن الفوز بنهائي الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


يواصل إنتر ميلان الإيطالي استعداداته القوية للموسم المقبل 2024/2025، وذلك عندما يخوض مواجهة ودية قوية أمام نظيره اتحاد جدة السعودي.


ويرغب بطل الدوري الإيطالي في الاستفادة من هذه المباراة الودية، خاصة وأن هناك رغبة لدي النيراتزوي بالمنافسة على الألقاب المحلية والقارية خلال الموسم المقبل.

تشكيل إنتر ميلان المتوقع أمام اتحاد جدة

حراسة المرمى: جوسيب مارتينيز.

خط الدفاع: فونتاناروزا، اجومي، بيسيك.

خط الوسط: اغوستو، ماختريان، اسلاني، زيلينسكي، كامات.

خط الهجوم؛ كوريا، طارمي.

موعد مباراة اتحاد جدة وإنتر ميلان والقنوات الناقلة

تنطلق صافرة حكم مواجهة اتحاد جدة وإنتر ميلان في تمام العاشرة والنصف من مساء الغد الأربعاء، والتي يشهدها ملعب يو باور ستاديوم.
لم تعلن أي قناة خلال الفترة الحالية عن حصولها على حقوق بث إذاعة المباراة تلفزيونيًا، ولكن يستطيع الجمهور متابعة اللقاء عبر تطبيق STC على الهواتف الذكية، حيث سيكون جعفر الصليح مُعلقاً على هذا اللقاء عبر التطبيق.


نشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بياناً أعلن فيه رحيل مدرب منتخب فرنسا للسيدات هيرفي رينار بشكل رسمي.
وكتب المنتخب الفرنسي للسيدات على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أيامٍ قليلةٍ من فشلٍ جديدٍ ومدوٍّ في ربع نهائي الألعاب الأولمبية على أرضه، أن "المدرب هيرفي رينارد ترك مهامه كمدرب للمنتخب الفرنسي للسيدات".

وقاد رينارد فريقه في 26 مباراةً شهدت 17 انتصاراً و3 تعادلات و7 هزائم، منذ تعيينه في منصبه في 30 مارس 2023 خلفاً لكورين دياكر.

ويترك مهامه مع خيبتي أمل: الإقصاء من ربع نهائي كأس العالم الصيف الماضي، والإقصاء في الألعاب الأولمبية من الدور عينه، السبت الفائت، أمام البرازيل.

في فبراير الماضي، قاد فرنسا إلى نهائي دوري الأمم الذي خسرته أمام إسبانيا 0-2.


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسيوط من ضبط عدد (6) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم ‏‏(2,350كيلو جرام لمخدر الحشيش–1,640 كيلو جرام لمخدر ‏الشابو).

جاء ذلك بحوزة (8متهمين لـ"7 منهم معلومات جنائية").‏

كما تم تنفيذ عدد (400) حكم قضائى متنوع.‏

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ‏بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط ‏حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير ‏المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.‏

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع ‏الخامس، حُكماً بمُعاقبة متهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات بتهمة ضرب مواطن ‏مستخدما سلاح أبيض في دار السلام.‏

وأسندت النيابة العامة للمتهم اسامة. ا تهمة  الضرب  مع آخر مجهول للمجني عليه "أبو زيد .م" عمدا مع سبق الاصرار ‏بأن أعدا لذلك سلاح أبيض  "عصا ،خنجر" وتوجها له حيث كان وانهالا عليه ضربا فأحدثا ما به من اصابات والموصوفة ‏بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي تخلف من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤيتها تقدر بنحو عشرة بالمائة

‏ ‏

وشهد المجني عليه  أنه بتاريخ الواقعة توجه لشراء طعام تصادف وجود مشاجرة بأحد الشوارع وعند سؤاله عن سببها ‏فوجئ بالمتهم يتعدي عليه بألفاظ نابية وحدثت مشادة فيما بينهما قام المارة بفضها الا انه وبعد فترة ليست بكثيرة فوجئ ‏بالمتهم يعدو خلفه ممسكا عصا "شومة" وقام بجذبه من قميصه الي أحد الشوارع الجانبية وقام بضربه برأسه في وجهه ‏بأنفه تحديدا ثم كال له ثلاث ضربات علي راسه بالعصا ثم قام شخص مجهول بصحبة المتهم بطعنة بسلاح أبيض "خنجر" ‏كان بحوزته في يده اليمني فسقط أرضا وبعد ذلك تمكن من الافلات وتوجه لقسم الشرطة وحرر محضرا بالواقعة ثم تم نقله ‏للمستشفي بعد سقوطه مغشيا عليه خارج قسم الشرطة.‏

 


أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الاقتصاد الأمريكي يعد الأكبر في العالم خلال الفترة الحالية، مشددًا على أن الاقتصاد الأمريكي يستحوذ على 25% من إنتاج العالم أجمع.

الاقتصاد الأمريكي الأكبر في العالم

وتابع " الفقي"، خلال حواره مع  الإعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية "ten"، :"لذلك أي هزة في هذا الاقتصاد تؤثر سلبًا على العالم".
 

وشدد على أن التوقعات كانت تشير إلى رفع الفيدرالي الامريكي برفع سعر الفائدة ولكن هذا لم يحدث، مؤكدًا أنه بعد ذلك صدر تقريرًا حول زيادة البطالة في الولايات المتحدة بنسبة 4.3%، وهذا يعني أن الاقتصاد الأمريكي غير قادر على توفير المزيد من فرص العمل،  وهذا أحدث ربكة في الاقتصاد الامريكي، وأثر على العالم. 
 

وأوضح أن معدل سعر الفائدة في اليابان يقدر بـ0.1%، وعندما قرر  البنك المركزي في اليابان برفع سعر الفائدة ، بدأت تنتقل الأموال الساخنة إلى طوكيو، وهذا أحداث ربكة في أسواق المال العالمية، مؤكدًا أن الازمة الاقتصادية العالمية طارئة وأدت لخفض سعر برميل الدولار من 80 دولار، لـ74 دولار.


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط قطعة سلاح نارى (فرد محلى)، كما تم تنفيذ عدد (685) حكم قضائى متنوع.‏ 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ‏بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط ‏حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير ‏المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.‏

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع ‏الخامس، حُكماً بمُعاقبة متهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات بتهمة ضرب مواطن ‏مستخدما سلاح أبيض في دار السلام.‏

وأسندت النيابة العامة للمتهم اسامة. ا تهمة  الضرب  مع آخر مجهول للمجني عليه "أبو زيد .م" عمدا مع سبق الاصرار ‏بأن أعدا لذلك سلاح أبيض  "عصا ،خنجر" وتوجها له حيث كان وانهالا عليه ضربا فأحدثا ما به من اصابات والموصوفة ‏بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي تخلف من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤيتها تقدر بنحو عشرة بالمائة

وشهد المجني عليه  أنه بتاريخ الواقعة توجه لشراء طعام تصادف وجود مشاجرة بأحد الشوارع وعند سؤاله عن سببها ‏فوجئ بالمتهم يتعدي عليه بألفاظ نابية وحدثت مشادة فيما بينهما قام المارة بفضها الا انه وبعد فترة ليست بكثيرة فوجئ ‏بالمتهم يعدو خلفه ممسكا عصا "شومة" وقام بجذبه من قميصه الي أحد الشوارع الجانبية وقام بضربه برأسه في وجهه ‏بأنفه تحديدا ثم كال له ثلاث ضربات علي راسه بالعصا ثم قام شخص مجهول بصحبة المتهم بطعنة بسلاح أبيض "خنجر" ‏كان بحوزته في يده اليمني فسقط أرضا وبعد ذلك تمكن من الافلات وتوجه لقسم الشرطة وحرر محضرا بالواقعة ثم تم نقله ‏للمستشفي بعد سقوطه مغشيا عليه خارج قسم الشرطة.‏

 


حصد ألبوم الفنانة أنغام الجديد “تيجي نسيب”، خلال الأسبوع الأول من طرحه ملايين المشاهدات، بجانب صدارة عدد من أغانيه المراكز الاولى في قائمة الأكثر مشاهدة عبر يوتيوب.

حصاد مشاهدات ألبوم تيجي نسيب في أسبوعه الاول 

سجلت الاغاني الـ 12 لألبوم تيجي نسيب أكثر من 10 ملايين و 800 ألف  و 435 مشاهدة، وتخطت 5 أغاني حاجز المليون، ماعدا “هو انت مين” التي سجلت أعلى مشاهدة بأكثر من مليوني مشاهدة خلال أسبوع من طرحها، وجاءت الأغاني التي تخط المليون “وبقالك قلب، خليك معاها، كان بريء، تيجي نسيب"

 

الأغاني السبع التي تجاوزت النصف مليون مشاهدة 

أما الأغاني السبع الباقي تجاوزت النصف مليون مشاهدة وأخرى تجاوزت 700 ألف، وجاء حصادهم كالآتي:

 

 أغنية “موافقة، إيه الأخبار، أقولك إيه، بنعمل حاجات، ماكنش وقته” فقد تخطوا النصف مليون مشاهدة، والقلوب أسرار تخطت 600 ألف مشاهدة، و"أسكت" حصلت على أكثر من 700 ألف مشاهدة.

 

جاء البوم تيجي نسيب بـ 12 أغنية، وابتعدت فيه أنغام عن الطرح التدريجي السائد في ألبومات الفترة الحالية.

 وجاءت قائمة الأغاني كالآتي:

“هو انت مين، وبقالك قلب، بنعمل حاجات، اسكت، خليك معاها، مكانش وقته، تيجي نسيب، القلوب أسرار، ايه الأخبار، كان بريء، هقولك إيه” 

 

 

 

ويحمل الالبوم مفاجأة لحنية مميزة حيث يتواجد إسم الملحن الراحل رياض الهمشري في الألبوم قام بتلحينها منذ 17 عام، بجانب مجموعة من الشعراء والمحلنين المتميزين “أمي طعيمة، إيهاب عبد الواحد، أمير محروس، خالد سليمان، مادي”.

 

 

تفاصيل مبدئية لألبوم أنغام الجديد 

أعلنت أنغام عن ألبومها الجديد عبر حساباتها المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة مشوشة تزيد من تعطش جماهيرها لتفاصيل ألبومها الجديد وإطلالتها داخل صوره.

ألبوم أنغام من إنتاجها الخاص 

حملت الصورة الدعائية للألبوم مفاجأة فنية وهي اسم الشركة الخاصة بأنغام والتي تعلن من خلالها أن الألبوم من إنتاجها الخاص.

 

كانت قد أعلنت أنغام خلال مايو الماضي عن استعداداتها للألبوم الجديد من خلال لقاء تلفزيوني بعد أحد حفلاتها، وانتهت بالفعل من تسجيل أغانيه مع فريق مميز من الشعراء والملحنين والموزعين.

 

أحدث ألبومات أنغام “مزح” 2020

 

كانت آخر الألبومات الغنائية لـ أنغام، الباقة الخليجية في “مزح”، الذي تم طرحه في 2020، ضم الألبوم 15 أغنية، منهم "مزح، غريب، لاتستغرب،آخر لقا، لايقين، اسمك حبيبي، هناوهناك"، مع عدد من كبار صناع الأغنية الخليجية، من الشعراء"   بدر بن عبد المحسن، عبد الرحمن بن مساعد، تركي آل الشيخ، الجادل، قوس"، والألحان من نصيب  "سهم، صادق الشاعر".

 

وسبقه بعامين ألبوم خليجي آخر  عام 2018، وضم 12 أغنية أبرزهم: "لاتهجى، مستحيل، هدى قلبه، لوتحلف، الخيانة، يوجعونك، تلاقينا، وين تروح" وحقق نجاح جماهيري كبير على مستوى العالم العربي، خاصة في حفلات أنغام في دول الخليج، حيث يحدث تناغم بينها وبين جمهورها بتفاعل مميز مع تلك النوع من الإصدارات الغنائية لها. 

ألبوم “حالة خاصة جدا” 2019

أما على صعيد اللهجة المصرية طرحت أنغام ألبوم “حالة خاصة جدا” في 2019، والذي حقق نجاحا جماهيريا ضخما، وتتلقى أغانيه إلى الآن تفاعل كبير في الحفلات الغنائية، ضم الألبوم 14 أغنية من بينهم:"بقول نسياك، نزوة، هدنة، على حسك في أيامي، مطمنة"، وتعاونت فيها مع كبار الشعراء ومنهم" أمير طعيمة، رياض الخولي ،أحمد المالكي"، ومن الملحنين"خالد عز، هشام بولس، مدين"، ومن الموزعين:"أحمد إبراهيم، نادر حمدي".

 

سجل أغاني أنغام المنفردة خلال 4 سنوات 

 

وواصلت أنغام إصداراتها من الأغاني المنفردة طوال 4 أعوام السابقة، ومنها “هو نفس الشوق، هتشتاقوا، نفضل نرقص، أنا بعته كتير، لوحة باهتة، عشان أرضيك، نسينا نعيش” وختامها مع أغنية “سيبك إنت”

 

 

 

 

 

 


صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، في تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن تكبدت خسائر حادة يوم أمس، إذ سجلت أسوأ أداء يومي في نحو عامين.

وبحلول الساعة 17:50 بتوقيت موسكو، صعد مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة  0.86% إلى 39034.69 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 1.6% إلى 5269.20 نقطة.

كذلك صعد مؤشر "ناسداك" للبورصة الأمريكية بنسبة 1.32% إلى 16414.71 نقطة، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرغ".

وفي الجلسة السابقة اجتاحت الأسواق العالمية حالة من الخوف أدت إلى موجة من البيع في ظل تزايد المخاوف من ركود الاقتصاد الأمريكي، وسجلت البورصة اليابانية أسوأ خسارة منذ العام 1987. كذلك هوت البورصات الأمريكية والأوروبية.

وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" أمس الاثنين بنسبة 3% محققا أسوأ تراجع منذ قرابة العامين، كما تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بأكثر من 1000 نقطة، وانخفض مؤشر "ناسداك" المركب بنسبة 3.4%.

 


أقام مهرجان المسرح المصري، ندوة وحفل توقيع كتاب عن مسيرة الفنان عزت زين، "عاشق بيضحك للمسرح"، للكاتب والمخرج عادل حسان، و أدارت الندوة الدكتورة داليا همام، بحضور الفنان محمد رياض، رئيس مهرجان المسرح المصري، والفنان يوسف إسماعيل، والفنان محمد عادل .

داليا همام : تكريم مستحق لفنان له تاريخ كبير بالمسرح

وقالت الدكتورة داليا همام، أرحب بكم في حفل توقيع كتاب الفنان عزت زين، وهو تكريم أصاب أهله، فهو فنان له تاريخ كبير جدا في المسرح، وهو قدوة حقيقية لكل الشباب وخاصة شباب الأقاليم، وحينما قرأت الكتاب المخصص عن المكرم وجدته قدم لنا العديد من شهادات مميزة لعدد كبير من الفنانين والمبدعين، وقدم لنا رؤية نقدية كبيرة عن الأستاذ عزت زين.

da7ccbc01b.jpg


وقال الكاتب والمخرج عادل حسان، أرحب بكم، وكل سنة وأنتم طيبين، وعقبال الدورة الـ 99، للمهرجان القومي للمسرح المصري، في الحقيقة أنني عندما  طلب من الكاتب المسرحي  عماد مطاوع إعداد كتاب عن أحد المكرمين بالمهرجان، رفضت بشكل قوي، نتيجة إنقطاعي عن الكتابة، ولكن عندما قالي لي أن الكتاب، سوف يكون عن مسيرة الفنان عزت زين، وهو الذي رشحك للكتابة عنه، وقتها ضحكت، مثل ضحكته التي دائما تستوعبنا في مشكلاتنا والتي دائما نعيد بها التفكير مرة ثانية، وأخذت من هدوءه وحكمته، وكيفية الخروج من الأزمات دون أن يشعر الآخرين بأن هناك مشكلة، ومن هنا جاءت فكرة الكتاب واسمه عاشق بيضحك للمسرح.

عادل حسان : رحبت بالكتابة عن عزت زين بعد رفضي المشاركة في إعداد كتب المهرجان

وقال حسان : الحقيقة أنني لم أكتب عن الفنان عزت زين مفردي، ولكني حرصت على تقديم العديد من الشهادات المكتوبة عنه من الفنانين والمبدعين، وعلى سبيل المثال:  أحمد إسماعيل، عصام السيد، باسم صادق، مايسة زكي، زياد عزت، حسام عبدالعظيم، وقدم كلا منهم شهادة قوية في حق رجل المسرح الفنان عزت زين، والذى رغم هدوئه وحكمته، ولكنه رجل ثائر ويرفض كل ما يقلل من المسرح.

عزت زين : المؤسسات الثقافية بها استعلاء على المسرح المدرسي

قال الفنان عزت زين، أرحب بكم في اللقاء الذي اعتقد انه لن يتكرر مرة ثانية، لافتا أن غالبية الفنانين عندما تأتي لهم فرصة للخروج من الأقاليم، يرحبون بشكل قوي، ولكن انا حدث معي العكس، وتمسكت بالعمل في مسرح الأقاليم بالفيوم، و ممثلي الأقاليم لن يتكرروا، وأوضح أن علاقته بالمخرج عادل حسان، بدأت عندما تعرف عليه وكان " حسان" وقتها بالمرحلة الإعدادية، وعمل معي مساعد مخرج في المسرح المدرسي.

وأشار-  عملت في شركة مصر للشرق الأوسط، ووجدت أن العمل بها  حمل كبير والعمل في القطاع الخاص يأخذ كل طاقتي، ودائما كان قراري على الأسس التي تقربني أو تبعدني عن المسرح من عدمه.

84.jpeg

وأوضح أن المؤسسات الثقافية يوجد بها استعلاء على المسرح المدرسي، وهناك أشخاص يدعون أنهم حريصون على المسرح المدرسي، و يهتمون به، ولكن في الحقيقة هم يحتقرونه، كما أن جمهور القاهرة، يتعالى على جمهور الأقاليم، وقال: علينا أن نهتم بجمهور الأقاليم، لكون جمهور القاهرة لديهم منافذ ثقافية كثيرة مثل المسرح القومي ومسارح عديدة، بينما شباب وجماهير الأقاليم ليس أمامهم أماكن ثقافية مثل الموجودة بالقاهرة، لافتا أن قصر الثقافة في الفيوم مغلق منذ سنتين.

وأكد أن عدم الاعتناء بالمسرح الاقليمى كارثة، كما أن المواهب لا تولد في القاهرة فقط، ولكن المواهب تظهر في كل المحافظات من حلايب وشلاتين إلى كل وجه بحري، وأوضح أن أكثر أعماله التي يعتز بها هي " قواعد العشق الأربعين " لكون شخصيته كانت ثرية وعاش مع الشخصية لمدة طويلة. 

 

محمد رياض : الفنان عزت زين من التكريمات التى لاقت إجماع

 

وقال الفنان محمد رياض: سعيد جدا أنني موجود في ندوة الأستاذ عزت، لافتا أن الفنان عزت زين، من التكريمات التى لاقت إجماع ليست فقط من اللجنة العليا، ولكن من جمهور المسرح، والمهرجان شرف بتكريمك، وأوضح أن أول مقابلتي به في عمل كانت  " قواعد العشق الأربعون" ، وأنا ضد التقسيمات التي تحدث سواء بين المسارح سواء لمسرح الجامعة ، ومسرح الأقاليم، والثقافة الجماهيري، وهي تقسيمات فيها شئ من عدم العدالة وكل الذي عمل مسرح هو مسرحي.

85.jpeg

وقال الفنان محمد عادل، أن تكريم الفنان عزت زين، هو تكريم لوالده ووالدته وتكريم لكل المسرحيين، وشكرا للمهرجان القومي للمسرح المصري، الذي قدم لنا نماذج من الثقافة الجماهيرية، لكون أن كل محافظات مصر، ترى أن الميديا موجودة بالقاهرة، وأتمنى أن يقوم بالإخراج بمسرح الدولة.

وقال الفنان يوسف إسماعيل، أنا من أوائل الأشخاص السعداء بتكريمك، نحن أمام فنان مؤمن بقضيته وهي قضية المسرح، وبالتالي نحن أمام نموذج يعطي دروس عظيمة في حب المسرح لعموم المسرحيين، وأحلى شئ أراه فيه هو إيمانه بفنه ورسالته، لافتا انه فنان لديه مسيرة مستديمة لم تتوقف عن الإبداع سواء في تأسيس فرق او الإخراج او التمثيل، نحن امام عاشق للمسرح.


الأبراج الهوائية هي مجموعة قوية ضمن الأبراج الأثني عشر والتي تضم برج الجوزاء والميزان والدلو، ويعرف أصحاب هذه المجموعة بتكوين العلاقات الاجتماعية، وهم قابلون للتغير ماهرون في البحث والتعبير عن أنفسهم، كما أن مزاجهم المتقلب الذي يتحكم في أفعالهم.

 

الأبرج الهوائية.. يبدأ برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير

 

توقعات برج الجوزاء اليوم الأربعاء 7 أغسطس 

الضغط من أجل إكمال المهام غير المكتملة والبدء في مهام جديدة يؤدي إلى ارتفاع المشاعر يا برج الجوزاء، من المرجح أن يشعر الجميع، بما فيهم أنت، بالتعب والتوتر، وقد تندلع المشاجرات، وقد يكون من الأفضل أن تركز على المهام التي بين يديك وتتجاهل المشاحنات الصغيرة التي تنشأ من حولك سيؤدي ذلك إلى خفض ضغط دمك وطمأنة الأشخاص الذين ترغب في إثارة إعجابهم.

5e48708248.jpg
الجوزاء 

توقعات برج الميزان اليوم الأربعاء 7 أغسطس 

الإرهاق والإجهاد الناتج عن ذلك وتوتر الأعصاب قد يؤدي إلى صداع التوتر اليوم، لمواليد برج الميزان وقد تكون فكرة جيدة أن تبدأ يومك بتنظيم نفسك والتركيز على المهام الأكثر إلحاحًا، ولا تقلق إذا كان عليك ترك بعض منها لوقت لاحق، وهناك احتمال أن يدخل الآخرون من حولك في جدالات ساخنة إلى حد ما والبقاء للخروج منه وهذا من شأنه أن يجعلك تشعر بأنك أسوأ.

88.jpg
الميزان 

توقعات برج الدلو اليوم الأربعاء 7 أغسطس 

من المرجح أن تجعلك الأحلام الواضحة تستيقظ وأنت تشعر بالغضب دون سبب واضح يا برج الدلو، وقد ترغب في إلقاء نظرة فاحصة على أحلامك ومحاولة تحليلها حتى تتمكن من فهم مصدر غضبك وأفضل طريقة للتغلب عليه وفي وقت لاحق اليوم، من المرجح أن يتبين أن بعض الأخبار المقلقة حول المال لا أساس لها من الصحة، لذلك لا تشعر بالتوتر.

87.jpg
الدلو 

 

 


أكد اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، علي أهمية إنشاء جامعه الأزهر لخدمة أبناء المحافظة، وذلك علي هامش لقائه اليوم بوفد من جامعة الأزهر .

شمال سيناء 

جاء ذلك بحضور  الدكتور محمد عبد الخالق الأمين العام لجامعه الأزهر،  والدكتور عمرو هلال مدير مركز الأعمال والاستشارات الهندسية لجامعة الأزهر الدكتور محمد عبد الوهاب مدير الموازنة الاستشارية الدكتورة، مريم غباش منفذ المشروع والشيخ مصباح العريف ومحمد عبد العظيم، واللواء عاصم سعدون نائب المحافظ .

وثمن محافظ شمال سيناء، دور الأزهر في نشر الفكر الوسطى المستنير، مؤكدًا علي أهمية هذا الفكر في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، و دعم إنشاء جامعة الأزهر  علي ارض المحافظة لخدمة أبناء سيناء، مشيرا الي تذليل كافة العراقيل والعقبات امام إنشاء هذا المشروع .

كما نقل الأمين العام تحيات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر الي أهالي شمال سيناء، مؤكدا ان إنشاء الجامعة سيساهم فيما حققته الدولة، من نصر علي الإرهاب بنشر تعاليم الدين الوسطي مشيدين بدور أبناء سيناء مع الدولة المصرية في القضاء علي الإرهاب .

وقامت الدكتورة مريم بعرض خطة المشروع، مؤكده  أن مشروع إنشاء فرع جامعة الأزهر بشمال سيناء، جاء بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم إنشائها في الكيلو ١٧ كمرحله أولي ٣٠ فدان  ويتم استكمالها حتي تصل إلي ٧٠ فدان.

وتشتمل على عدة كليات منها كلية العلوم والدراسات الإسلامية، والمرحلة الثانية على العديد من الكليات منها كليه التجارة بنات وكلية اقتصاد منزلي، و هندسه بنين وبنات وطب بشرى بنين وبنات وكذلك مدينه جامعيه و مستشفى جامعي خاص بجامعة الأزهر.

كما سيتم إنشاء كلية الزراعة بنين وكذلك مزرعة بيئيه   وأشارت إلي أن المرحلة الثالثة تشمل كلية الأسنان والصيدلة بنات وكذلك كلية أصول الدين وأكدت الدكتورة مريم أنه سيتم إنشاء سكن للطلاب .

وأكد الشيخ مصباح العريف، أن الأزهر له دور كبير بشمال سيناء في نشر تعاليم الدين الوسطى، وسماحة الإسلام  مشيرا الى تعليمات فضيلة شيخ الأزهر، بعدم تحصيل مصاريف من الطلاب ونقل تحيات شيخ الأزهر الى أهالي محافظة شمال سيناء .

واختتم اللقاء بزيارة تفقديه للوفد الي موقع إنشاء الجامعة بالكيلو ١٧ .

f758a9b365.jpg
104.jpg


المصدر : رياضة : كل ما تريدين معرفة عن خل التفاح .. فوائده وأضراره والوقت المثالي لتناوله

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة رودريغو "منزعج" لاستبعاده من قائمة الكرة الذهبية
التالى نافذة تراجع معظم بورصات الخليج مع ترقب مؤشرات خفض الفائدة بأميركا