أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

محليات قطر : افتتاح جناح سويسرا في إكسبو الدوحة

محليات قطر : افتتاح جناح سويسرا في إكسبو الدوحة
محليات قطر : افتتاح جناح سويسرا في إكسبو الدوحة

الجمعة 3 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

10

03 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

افتتاح جناح سويسرا في إكسبو الدوحة

الدوحة - الشرق

افتتح كل من سعادة السيدة فلورنس تينغلي ماتلي سفيرة سويسرا لدى قطر والسيد محمد الخوري الأمين العام لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة الجناح السويسري في المنطقة الدولية في معرض إكسبو 2023 الدوحة، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين لدى الدولة وعدد من المسؤولين الحكوميين والمهتمين بالشأن البيئي.

ويعد الجناح السويسري نافذة ترويجية تقدم للزائرين أهم القطاعات الثقافية والسياحية والتاريخية لدولة جبال الألب، ويوفر رؤية مختلفة لمستقبلٍ أخضر مستدام يواجه تحديات النمو السكاني وزيادة الحاجة إلى الموارد الرئيسية من ماء وطاقة وغذاء، كما يضم الجناح قسما لعرض أحدث التكنولوجيات الزراعية المستخدمة في سويسرا. ويستعرض الجناح للزوار أهم المعالم السياحية والطبيعة الرائعة التي تتمتع بها سويسرا الخلابة، وكذلك يقدم الجناح عروضا لإبراز مبادرات الاستدامة والابتكار السويسري.

ويمثل الجناح السويسري إضافة جديدة للمعرض العالمي، وذلك لما يحتويه من ابتكارات متنوعة، وتعريف الزوار بطرق الزراعة الحديثة في سويسرا، وكذلك سيتم خلال الجناح عرض المبادرات الحديثة في مجالات الاستدامة والتغير المناخي.




وبهذه المناسبة أعربت سعادة السيدة فلورنس تينغلي ماتلي سفيرة سويسرا عن سعادتها بالمشاركة في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، هذا الحدث المهم الذي يعقد لأول مرة في بلد صحراوي وينتظر أن تكون نسخة غير مسبوقة ومتميزة كما هو عهدنا بقطر دائما.

وأضافت: يُرَكِّز الجناح بشكل خاص على المركز الريادي لدولة جبال الألب في مجال الابتكار، خاصة أن دولة سويسرا تولي أهمية كبيرة للاستدامة والزراعة الحديثة وكذلك مجالات حماية البيئة، التي تُعَد الموضوع الرئيسي لمعرض إكسبو 2023 الدوحة.

وأكدت أن سويسرا مُقتنعة بالدور الرئيسي الذي يلعبه الابتكار في تعزيز التنمية المستدامة، قائلة: بصفتنا دولة رائدة في مجال الابتكار وإعادة التدوير، فإننا نسعى إلى مناقشة وتبادل أفضل الممارسات».

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة افتتاح عدد من الأجنحة الجديدة الدولية، وذلك بحضور مسؤولين من هذه الدول لعرض أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة، بجانب التعريف بثقافة الدول المشاركة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : افتتاح جناح سويسرا في إكسبو الدوحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية