أخبار عاجلة

محليات قطر : مؤتمر الدوحة الأول للتدريب ينطلق 17 نوفمبر

محليات قطر : مؤتمر الدوحة الأول للتدريب ينطلق 17 نوفمبر
محليات قطر : مؤتمر الدوحة الأول للتدريب ينطلق 17 نوفمبر

الأحد 29 أكتوبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

58

29 أكتوبر 2023 , 07:00ص
alsharq

من ملتقيات التدريب

غنوة العلواني

تستضيف قطر خلال الفترة من 17 ولغاية 18 نوفمبر المقبل أعمال مؤتمر الدوحة الأول للتدريب والتطوير الذي سيعقد تحت عنوان (( التدريب بين الواقع والمأمول وأثره على الاستثمار)) بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين في هذا المجال... ويقوم بتنظيم المؤتمر مركز ميجا للتدريب الإداري بمشاركة مركز ملاذ للتدريب والاستشارات ومجلس الأعمال الدولي والمركز العربي للتدريب والتنمية.

وقال الأستاذ الدكتور درع معجب الدوسري مستشار التدريب والتطوير المؤسسي ورئيس المؤتمر يهدف المؤتمر إلى مواكبة أحداث التغيرات العالمية لرفع كفاءة المؤسسات التدريبية في الوطن العربي وعرض المنهجية وآلية تطبيق الجودة الشاملة إلى جانب إبراز دور التدريب في تفعيل المجالات الاستثمارية وتعظيم دور مؤسسات التدريب وتأثيرها على حسن أداء المنظمات.

وأضاف د. الدوسري يسعى المؤتمر إلى وضع آلية تطبيق المعايير العالمية لجودة التدريب وتسليط الضوء على آلية بناء مهارات العنصر البشري وفقا لاحتياجات سوق العمل والتركيز على إتباع منهج التخطيط الاستراتيجي في تنمية رأس المال البشري وتعظيم دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير المنظومة التدريبية..

الارتقاء بالعنصر البشري




 وأضاف سيناقش المؤتمر خلال فترة انعقاده عددا من القضايا الهامة حيث سيسلط الضوء على دور إدارات الموارد البشرية وإدارات التدريب في الارتقاء بالعنصر البشري في المؤسسات الحكومية والخاصة وسيبين المؤتمر كيف سيساهم التدريب في تنمية رأس المال البشري والقيمة المضافة من رأس المال البشري لدعم المركز الثقافي وعرض منهجية الحوكمة لإدارة الموارد البشرية والاحتياجات التدريبية كدراسة جدوى النشاط التدريبي ومنهجيات قياس العائد من التدريب ومعايير الجودة والتقييم لمنظومة التدريب حسب المواصفات العالمية إلى جانب بيان التحديثات الاستثمارية وعلاقتها بالتدريب وتطبيق الذكاء الاجتماعي في المنظومة التدريبية وعرض منهجية بطاقة الأداء المتوازن واستعراض أخلاقيات التدريب العربي.. ومجتمع المعرفة ودورها في بناء رأس المال البشري ودور نظم المعلومات في اتخاذ القرارات السليمة في التدريب وتسليط الضوء على التحديات الاستثمارية وأثرها على تفعيل النشاط التدريبي ودور الكوتشينج في التطوير الشخصي والمؤسسي إلى جانب التحكيم والوساطة والرؤية والهوية المؤسسية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المواهب...

 الفئات المستهدفة

 ويستهدف المؤتمر عددا من الفئات وهم القيادات والمسئولون في جميع مؤسسات التدريب في الوطن العربي والقيادات والمسئولون عن التدريب بالقطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني والجامعات والكليات والمهتمون في مجال التدريب إلى جانب المعاهد الفنية وشركات التأهيل والتدريب ومؤسسات ومراكز البحوث والدراسات. إلى جانب مديري وأخصائي الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية والخاصة وأخصائي التدريب بالمؤسسات الحكومية والخاصة والمدربين في جميع المجالات والمؤسسات الإعلامية والصحفية والمهتمين في مجال التدريب والاتحادات والمؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال التدريب..

وسيقبل المؤتمر أوراق العمل وفقا لعدة شروط ومنها إلا يقل البحث عن 25 صفحة وورقة العمل من 15 ولغاية 25 صفحة ويجب أن تكون ورقة العمل تتعلق بأحد محاور المؤتمر ويتم إرسال الورقة مع التوصيات وبيان حاجة مقدم الورقة أو الورشة سيكون أخر موعد للتقديم الأبحاث وأوراق العمل 1 نوفمبر المقبل

 وسيحظى المشاركون في المؤتمر بدرع المؤتمر وشهادة من مجلس الأعمال الدولي وشهادة من شركة ميجا للتدريب الإداري وشهادة من مركز ملاذ لتدريب الكوتشينج شهادة من المركز العربي للتدريب والتنمية البشرية.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مؤتمر الدوحة الأول للتدريب ينطلق 17 نوفمبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية