أخبار عاجلة

يبدأ عادة قبل الثالثة.. متى يمكنك اكتشاف التوحد لدى طفلك؟

يبدأ عادة قبل الثالثة.. متى يمكنك اكتشاف التوحد لدى طفلك؟
يبدأ عادة قبل الثالثة.. متى يمكنك اكتشاف التوحد لدى طفلك؟

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:35 مساءً

نافذة على العالم - متى يمكنك اكتشاف التوحد لدى طفلك؟.. قد تظهر علامات اضطراب طيف التوحد (ASD) في وقت مبكر من الطفولة لكنها تظهر عادةً خلال السنوات الثلاث الأولى من العمر. 

متى يمكنك اكتشاف التوحد لدى طفلك؟

وحسب موقع "هيلث نيوز" فإن اضطراب طيف التوحد هو اضطراب في النمو ناجم عن تفاعل معقد بين العوامل الوراثية والبيئية وقد تختلف القدرات البدنية والعقلية للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، كما أنه لا يمكن علاج اضطراب طيف التوحد، ولكن هناك علاجات متاحة لتحسين نوعية الحياة وتعزيز الاستقلال.

متى تظهر أعراض التوحد؟

وحول متى تظهر أعراض التوحد؟، فإن اضطراب طيف التوحد يبدأ عادة قبل سن الثالثة، وتظهر علاماته لدى بعض الأطفال قبل بلوغهم عامهم الأول، ومن المهم العلم بأن بعض الأطفال المصابين بالتوحد يظهرون علامات أكثر دقة للاضطراب، في حين أن أطفالًا آخرين مصابين بالتوحد سيظهرون علامات أكثر وضوحًا، ولذلك، قد يكون من الصعب على الآباء اكتشاف علامات اضطراب طيف التوحد لدى بعض الأطفال، ما يؤدي إلى التشخيص والتدخل في وقت لاحق، ومع ذلك، تُظهر الأبحاث أنه يمكن تشخيص اضطراب التوحد بشكل موثوق بحلول سن الثانية.




اضطراب طيف التوحد يبدأ عادة قبل سن الثالثة

كيف أتحقق من علامات التوحد لدى طفلى؟

وتعد الطريقة الأسهل للتحقق من علامات التوحد لدى الطفل هي مراقبة سلوكه عن كثب وبشكل منتظم، كما يُنصح بالتعرف على مراحل النمو المتوقعة للطفل حتى تعرف ما إذا كان لا يلبي هذه المراحل وقد يكون الاحتفاظ بسجل للسلوكيات غير المعتادة للطفل مفيدًا أيضًا.

هل تختلف علامات التوحد حسب عمر الطفل؟ 

وقد تختلف علامات التوحد حسب عمر الطفل، وذلك لأن توقعات الطفل التنموية والسلوكية تتغير مع تقدمه في العمر.

متى يجب طلب المساعدة الطبية؟

وإذا كان الطفل يعاني من أعراض التوحد، بغض النظر عن عمره، فمن المهم أن التواصل مع مقدم الرعاية الصحية، حيث تشير الأدلة إلى أن التدخل المبكر لاضطراب طيف التوحد يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في نمو الطفل وجودة حياته، ومن المهم أن يكون الآباء ومقدمو الرعاية على دراية بالعلامات المبكرة للتوحد حتى يتمكنوا من طلب التشخيص والتدخل في وقت مبكر، وبينما تختلف الأعراض التي تظهر بين الأطفال، فإن معرفة المزيد عن مراحل نمو طفلك ومراقبة العلامات المبكرة أمر بالغ الأهمية.


المصدر : يبدأ عادة قبل الثالثة.. متى يمكنك اكتشاف التوحد لدى طفلك؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بينها مرق العظام والخضروات الورقية.. أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم
التالى أطعمة غنية بالأوميجا 3│ بينها الأسماك الدهنية والجوز.. وهذه النصائح للحصول عليها