أخبار عاجلة

التعليم العالي يكشف شروط التحويل بين الجامعات بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب لثانوية العامة

التعليم العالي يكشف شروط التحويل بين الجامعات بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب لثانوية العامة
التعليم العالي يكشف شروط التحويل بين الجامعات بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب لثانوية العامة

الخميس 19 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. أعلنت وزارة التعليم العالي عن الشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات لتنظيم تحويل طلاب وطالبات الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق 2024، وذلك ضمن مرحلة تقليل الاغتراب. وقد تم تحديد موعد بدء هذه المرحلة لطلاب الشهادات الفنية الذين التحقوا بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة.

 

شروط التحويل بين الكليات الجامعية:

  1. التحويل المناظر يكون في إطار الحد الأدنى للقطاع.
  2. التحويل غير المناظر يتطلب استيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.
  3. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  4. تتم التحويلات حصريًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
  5. لا تقبل التحويلات الورقية.
  6. يسمح بالتحويل مرة واحدة فقط.
  7. يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبارات القدرات (إن وجدت) التي أجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.
  8. تُفاضل بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

 

شروط التحويل بين المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة:

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. يمكن للطلاب الذين تم ترشيحهم إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة التقدم للتحويل إلى معهد آخر، سواء كان في نفس التخصص أو تخصص مختلف، بشرط استيفاء الحد الأدنى المطلوب للمعهد المراد التحويل إليه، وذلك في إطار النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

 




رابط مرحلة تقليل الاغتراب

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. وفي نفس السياق، أعلنت وزارة التعليم العالي عن رابط مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب وطالبات المرحلة الثالثة لتنسيق 2024 للثانوية العامة، وذلك لتسهيل التحاقهم بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. وفي بيان صحفي، أكدت وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح باب تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب لإجراء التحويلات سواء كانت مناظرة أو غير مناظرة، ضمن الحدود المقررة (10%)، وذلك خلال الفترة من الجمعة 20 سبتمبر 2024 وحتى الأحد 22 سبتمبر 2024.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. كما أعلنت الوزارة عن بدء مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الجامعات لطلاب وطالبات الشهادات الفنية بعد إعلان نتيجة تنسيقهم صباح يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

 

جدير بالذكر، شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس إطلاق شراكة جديدة بين الوزارة والقطاع الخاص، وتدشين شركة "نكست إيرا للتعليم"، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والسيدة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، والدكتور حسام عثمان، نائب وزير التعليم العالي لشئون الابتكار والبحث العلمي، إلى جانب عدد من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة وشخصيات عامة وإعلاميين، وذلك بأحد فنادق القاهرة الجديدة (لمعرفة التفاصيل اضغط هناااااااااااااااااااااااااااااااااا).


المصدر : التعليم العالي يكشف شروط التحويل بين الجامعات بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب لثانوية العامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة انخفاض غير متوقع لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا
التالى نافذة "جنوب لبنان منطقة حرب".. هجمات إسرائيلية على أهداف لحزب الله