أخبار عاجلة
التعليمُ أخلاقٌ وعِلمٌ وثقافةٌ -

الإصابة بهذا المرض.. استشاري يحذر من الإفراط في تناول حلاوة المولد النبوي

الإصابة بهذا المرض.. استشاري يحذر من الإفراط في تناول حلاوة المولد النبوي
الإصابة بهذا المرض.. استشاري يحذر من الإفراط في تناول حلاوة المولد النبوي

الاثنين 16 سبتمبر 2024 12:34 مساءً

نافذة على العالم - حذر الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، من الإفراط في تناول حلاوة المولد النبوي، مؤكدا أن الإكثار من تناولها يزيد من ارتفاع السعرات الحرارية.

الإفراط في تناول حلاوة المولد النبوي

وأوضح نزيه، أن حلاوة المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد حال الإكثار منها، مؤكدا أن قطعتي حلاوة فقط تعطي نفس السعرات الحرارية لوجبة كاملة وحال تذوق كل الأنواع فقط يغطي احتياجات 4 أيام الوجبات.

كما طلب استشاري التثقيف الغذائي، من مرضى السكري، تناول نصف قطعة حلوى فقط من حلويات المولد وشرب المياه على قدر ما يستطيع، ناصحا المصريين بتناول حلويات المولد النبوي الشريف مجاراة للعادة ولكن بمقادير محدودة.




وأوضح أنه يجب على السيدات وحتى الرجال تصنيع حلوى المولد في المنزل، حيث إن طريقتها سهلة جدا، والمكونات عبارة عن جلوكوز ومياه وسكر وليمونة.

ولفت نزيه إلى أن 50 % من وزن الزيوت سمسمية، والمكسرات يكون 65 % منها زيوت، لافتا إلى أن تناول الدهون أكثر تزيد معاناة مرضى الكبد.

أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد

إلى جانب الأضرار السابقة، تبرز أضرار أخرى للإفراط في تناول حلوى المولد، من أخطرها الإصابة بالسكر من النوع الثاني، نظرا لأن تناول كميات كبيرة دون التحكم في عدد القطع المفترض تناولها فمن المحتمل أن يسبب الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

كما تشمل الأضرار الشعور بالاكتئاب حيث تسبب تغير في الحالة المزاجية، إلى جانب زيادة الوزن والشهية، إذ تصنع حلاوة المولد النبوي من السكريات التي تسبب الشعور بالجوع، كذلك التشبب في مشكلات في البشرة إذ من الممكن ظهور مشاكل في البشرة وتظهر التجاعيد المبكرة.


المصدر : الإصابة بهذا المرض.. استشاري يحذر من الإفراط في تناول حلاوة المولد النبوي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف نخفف تشنجات أصابع القدمين؟
التالى علاج تشنج أصابع القدم.. ما علاقة شرب الماء؟