أخبار عاجلة

أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد.. من بينها الشعور بالاكتئاب وتجاعيد الوجه

أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد.. من بينها الشعور بالاكتئاب وتجاعيد الوجه
أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد.. من بينها الشعور بالاكتئاب وتجاعيد الوجه

الجمعة 13 سبتمبر 2024 08:39 صباحاً

نافذة على العالم - اقترب موعد الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، ويحرص الناس على تناول حلوى المولد من السمسمية والفولية والحمصية والسودانية التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية وتنذر بالخطر؛ مما يوجب تناولها بكميات قليلة لمنع أضرارها ومخاطرها على الصحة.

أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد والمخاطر التي تلحق بك عند عدم الالتزام بالكمية المسموح بها في اليوم وهي قطعة صغيرة أو اثنتين حسب سعراتها الحرارية، وفقا لما كشفه موقع هيلث لاين.

حلاوة المولد

الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني

وعند تناول حلاوة المولد بكميات كبيرة دون التحكم في عدد القطع المفترض تناولها في اليوم فمن المحتمل الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، حيث يحدث ارتفاع مستويات السكر بالدم بشكل غير طبيعي، مما يعرض الشخص للإصابة بالسكر فمن الأفضل تناول الكميات المناسبة منها وعدم الإفراط وقياس السكر بانتظام لمنع ارتفاعه في الدم.




الشعور بالاكتئاب

وأوضحت الدراسات أن حلاوة المولد عند تناولها بكميات فهذا لا يعني أنك تشعر بالسعادة، ولكنها تغير حالتك المزاجية وتزيد فرص شعورك بالاكتئاب ومشاكل في الذاكرة واضطراب العاطفة لديك ومن الافضل تناول نحو 67 جراما من حلاوة المولد وهذا لمنع الشعور بأي مضاعفات.

زيادة في الوزن والشهية

تُصنع حلاوة المولد النبوي من السكريات التي تسبب الشعور بالجوع عند استهلاك منها كميات مما تدفع الشخص لتناول العديد من الحلوى دون إدراك مخاطرها فيحصل على العديد من السعرات الحرارية دون أن يلاحظ ذلك، وبالتالي يحدث زيادة في الوزن. 

مشكلات في البشرة

وعندى الإفراط في تناول حلاوة املولد يحدث مشاكل في البشرة وتظهر التجاعيد المبكرة على البشرة حيث تفقد رونقها والكثير من الكولاجين الموجود بها مما يحدث ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه، حيث يجب الالتزام بالكمية المسموح بها في اليوم لتجنب المخاطر.

الإصابة بأمراض القلب

ووفقا للدراسات، فإن تناول حلاوة الولد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وعلى الشخص عدم الإفراط في تناول حلاوة المولد والالتزام بالكمية المسموح بها في اليوم وهي قطعة صغير لتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.


المصدر : أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد.. من بينها الشعور بالاكتئاب وتجاعيد الوجه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تريد علاج جفاف العين؟.. الضحك هو الحل
التالى ما هو سبب انقطاع الدورة الشهرية عند المراهقات؟.. طبيبة تجيب