أخبار عاجلة

قطعة في علبة حلاوة المولد مفيدة لمرضى القلب.. فما هي؟

قطعة في علبة حلاوة المولد مفيدة لمرضى القلب.. فما هي؟
قطعة في علبة حلاوة المولد مفيدة لمرضى القلب.. فما هي؟

الجمعة 13 سبتمبر 2024 06:48 صباحاً

نافذة على العالم - مكونات علبة حلاوة المولد تحتوي على سعرات حرارية عالية وتشكل خطورة على الصحة في حالة تناولها بكميات كبيرة، ولكن هناك قطعة مفيدة لمرضى القلب ولا تهدد صحتها، ويمكن تناول كميات بسيطة منها دون التعرض للمخاطر الصحية.

حلاوة المولد

قطعة في علبة حلاوة المولد مفيدة لمرضى القلب

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية قطعة في علبة حلاوة المولد وهي السمسمية مفيدة لمريض القلب ومفيدة لوزن صحي؛ نظرا لأنها غنية بالدهون الصحية.

فوائد السمسمية لمرضى القلب

وتعتبر السمسمية من مكونات علبة حلويات المولد التي يعشقها معظم الأشخاص وتعمل على خفض الكوليسترول، وفقا لما وجده الباحثون، فإن بذور السمسم تساعد في خفض مستويات الكوليسترول فهي تحتوي على اللجنين والفيتوستيرول (مركبات نباتية).

ومن المؤكد أن المركب النباتي وهو الفيتوستيرول، تشبه الكوليسترول ويحدث منافسة بينهم على الامتصاص في الجهاز الهضمي، وعند تناول كميات كبيرة من بذور السمسم فإنها تمنع امتصاص الكوليسترول وبالتالي تقلل دخوله لمجرى الدم.




وعن فوائد السمسمية لمرضى القلب فهي تحمي من مخاطر الأمراض والأوعية الدموية نظرا لأنها مصدر جيد للمغنيسيوم الذي يساهم في استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم وتقليل ضغط الدم والحماية من أمراض القلب.

والسمسمية مصدر جيد للألياف لأن بذور السمسم تحتوي على الألياف الغذائية وتحسن عملية الهضم وتمنع الإمساك وتعزز حركات الأمعاء المنتظمة، كما تؤدي لاستقرار مستويات السكر في الدم من خلال بطء امتصاص السكريات.

كما أن بذور السمسم مصدر جيد لمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات وتحتوي على السيسامين والسيسمول، وتحمي من التعرض للإجهاد التأكسدي وتحمي من الأمراض المزمنة وتبطئ عملية الشيخوخة.

فوائد اخرى للسمسمية

وكشف موقع greatest، فوائد حلاوة السمسمية، فهي مصدر غني بالألياف التي تحمي من سرطان الثدي والقلب والسكر من النوع الثاني، كما أنها تحتوي على فيتامينات ب مثل الثيامين والنياسين وفيتامين ب 6 للحفاظ على صحة بشرتك وزيادة كتلة العضلات وفقدان الوزن وتقليل الشهية.

احذر الافراط في تناول السمسمية

ويحذر خبراء الصحة من الإفراط في تناول السمسمية فعلى الرغم من فوائدها إلا أنها تشكل خطورة على الصحة وعند تناول كميات كبيرة منها تؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري.


المصدر : قطعة في علبة حلاوة المولد مفيدة لمرضى القلب.. فما هي؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعراض التهاب الجيوب الأنفية المزمن.. وهذه الأعراض تستوجب التوجه إلى الطبيب
التالى احذر تناول المنشطات الطبية بجرعات عالية.. ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالذهان