أخبار عاجلة

فوائد البرتقال للأطفال│ 6 أدوار مثالية.. وهذا العمر المناسب لإدخاله للرضع

فوائد البرتقال للأطفال│ 6 أدوار مثالية.. وهذا العمر المناسب لإدخاله للرضع
فوائد البرتقال للأطفال│ 6 أدوار مثالية.. وهذا العمر المناسب لإدخاله للرضع

الخميس 12 سبتمبر 2024 11:39 مساءً

نافذة على العالم - فوائد البرتقال للأطفال.. يُعد البرتقال من الفواكه التي تتوفر في كل بيت تقريبا نظرًا لفوائده العديدة، مما يدفع البعض إلى التساؤل عن إمكانية إدخاله للأطفال وما السن المناسبة لذلك؟

لذلك في السطور التالية نستعرض مجموعة من أهم فوائد البرتقال للأطفال، وفق الدكتورة شيماء هواس أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة.

فوائد البرتقال للأطفال

وعن فوائد البرتقال للأطفال، ذكرت أخصائية طب الأطفال، أن هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الطفل من تناول البرتقال، وهي:

 تعزيز صحة الجهاز المناعي: يحتوي البرتقال على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لنمو الأطفال وتطورهم بما فيه تعزيز صحة الجهاز المناعي لديهم، حيث تحتوي حبة البرتقال الواحدة على تقريبًا 90% من الحصة اليومية التي يحتاجها الطفل من فيتامين ج.

المساهمة في علاج فقر الدم: السبب وراء ذلك يعود إلى احتواء البرتقال على مستويات عالية من فيتامين ج والذي يعمل على تعزيز عملية امتصاص الحديد في الجسم.




تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يعد البرتقال غني بالألياف الغذائية المهمة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد الألياف الغذائية في الحماية من مشاكل عسر الهضم والانتفاخ والإسهال، ومن شأنها أن تساعد في علاج الإمساك أيضًا.

تقليل فرص الإصابة بالبرد والسعال: يحدث ذلك بسبب تعزيز صحة الجهاز المناعي في الوقاية من الأمراض نتيجة لاحتوائه على فيتامين ج ومضادات الأكسدة المهمة في هذه العملية.
إلى جانب ذلك يساعد تناول القليل من عصير البرتقال مع العسل في التقليل من أعراض الإصابة بنزلة البرد والسعال. 

الوقاية من الإصابة بالكساح: يعد الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالكساح بسبب ليونة وضعف عظامهم، لكن من أهم فوائد البرتقال للأطفال هو حماية العظام، فالبرتقال يعد مصدرًا للعديد من العناصر المهمة لصحة العظام، مثل: الحديد، والكالسيوم، والزنك، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والنحاس والتي بدورها تساعد على تقليل خطر تطور الكساح لدى الأطفال.

تخفيف حدة النكاف: النكاف هو مرض فيروسي معدي ينتشربين الأطفال خاصة التي تتراوح أعمارهم بين 5-15 عامًا،ومن الممكن أن يساعد في التخلص من النكاف لكن يفضل تخفيفه بالماء الدافئ.

العمر المناسب لإدخال البرتقال للأطفال

تتساءل الكثير من الأمهات عن العمر المناسب لإدخال البرتقال للأطفال؟ وحول هذا التساؤل تُجيب أخصائية طب الأطفال، موضحة أن البرتقال لا يُضاف إلى غذاء الطفل قبل عمر10 أشهر. 


المصدر : فوائد البرتقال للأطفال│ 6 أدوار مثالية.. وهذا العمر المناسب لإدخاله للرضع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل أنت من محبي النعناع؟.. تعرف على فوائده
التالى كم من الوقت يستطيع المريض البقاء على قيد الحياة مع تلف الكبد؟