أخبار عاجلة

علاجات طبيعية في المنزل لتخفيف ألم الركبة.. إليك أهمها

علاجات طبيعية في المنزل لتخفيف ألم الركبة.. إليك أهمها
علاجات طبيعية في المنزل لتخفيف ألم الركبة.. إليك أهمها

الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:39 مساءً

نافذة على العالم - عند الشعور بألم في الركبة، يجب مراجعة الطبيب لمعرفة السبب وعلاجه حال اشتد الألم على المصاب؛ ولكن في الحالات البسيطة من الممكن علاجه في المنزل، حيث نستعرض ضمن النقاط التالية أبرز العلاجات الطبيعية المنزلية التي يجب على المريض المصاب بألم في الركبة اتباعها، حسب ما كشفه موقع only my health

الم الركبة 

الراحة ورفع الركبة

راحة الساق ورفع الركبة، لمنع الضغط على المفاصل مما يؤدي للتخفيف من مخاطر الالتهابات، حيث يجب رفع الركبة فوق مستوى القلب عن طريق استخدام الوسادة لمنع تراكم السوائل في القدمين ومنع احتباسها. 

الكمادات الباردة

استعمال الكمادات الباردة، لتقليل ورم الركبة وتسكين الألم مما يؤدي لتقليل تدفق الدم وتقليل الالتهابات واستخدام كمادات الثلج عن طريق وضعها على الركبة في قطعة من القماش مدة 15 لـ 20 دقيقة مل 2 لـ 3 ساعات.

الضمادات الضاغطة

الضمادة الضاغطة توفر الدعم للركبة وتقليل احتباس السوائل والتخفيف من الضغط الناتج عن الرباط ودعم المفاصل عند الحركة.




الحفاظ على رطوبة الجسم

ويجب الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال تنظيم السوائل؛ حيث إن الدخول في مرحلة الجفاف تتسبب في احتباس السوائل في الجسم، مما يؤدي للتورم؛ كما أن شرب كمية كافية من الماء له دور جيد في التخلص من الأملاح والسموم في الجسم، ومن الأفضل تناول من 8 لـ 10 أكواب يوميا.

تناول الأطعمة المضادة للالتهابات

ولتقليل التورم في القدمين يجب تناول الاطعمة المفيدة للحد من مخاطر الالتهابات، مثل السلمون والجوز وبذور الكتان والكركم والزنجبيل والثوم.

ممارسة تمارين التمدد 

ويجب ممارسة تمارين التمدد الخفيفة لتحفيز الركبة على الحركة ومنع تصلبها وتعزيز بداخلها الدورة الدموية منها السباحة وركوب الدراجات كما يجب ثني الركبة بلطف ورفع الساق أثناء الجلوس لتقوية العضلات حول الركبة والتقليل من تراكم السوائل في الجسم ومنع احتباسها.

خل التفاح

وخل التفاح مضاد للالتهابات وفعال ويسهم في طرد السوائل الزائدة في الجسم، ويخلص مفصل الركبة من المشاكل الصحية، حيث يجب مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع املياه الدافئة وتناولها مرة واحدة يوميا.


المصدر : علاجات طبيعية في المنزل لتخفيف ألم الركبة.. إليك أهمها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرطان الزائدة الدودية.. ما أهمية الكشف المبكر وطرق الوقاية من الإصابة؟
التالى بتكاليف عالية.. أول دواء لإبطاء مرض الزهايمر ببريطانيا