أخبار عاجلة

فكرة بسيطة في الشاي لخفض ضغط الدم والتحكم في الوزن

فكرة بسيطة في الشاي لخفض ضغط الدم والتحكم في الوزن
فكرة بسيطة في الشاي لخفض ضغط الدم والتحكم في الوزن

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:40 صباحاً

نافذة على العالم - إن تغيير الحليب في مشروبك اليومي قد يجلب العديد من الفوائد الصحية، ولكن أحد خبراء التغذية حذر من أن جميع البدائل ليست متساوية.

وبما أن البعض يستهلك 3 أكواب أو أكثر من الشاي يوميا، فإن استبدال حليب اللاكتوز التقليدي ببدائل نباتية يمكن أن يحسن صحتك بشكل كبير، وفق ما أكده موقع Express.co.uk.

بدائل الحليب

وسلطت خبيرة التغذية، ميلسا، الضوء على كيفية مساعدة بدائل الألبان هذه في إدارة الوزن: "حليب النبات مثل حليب اللوز والشوفان والصويا غالبًا ما يكون أقل في السعرات الحرارية والدهون المشبعة مقارنة بحليب البقر، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل تناولهم للمنتجات الحيوانية أو إدارة وزنهم".

وقالت: "علاوة على ذلك، فإن العديد من أنواع حليب النباتات مدعمة بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم وفيتامين (د)، والتي يمكن أن توفر مجموعة من الفوائد الصحية الإضافية، بما في ذلك الحفاظ على صحة العظام وتعزيز المناعة".

وأضافت أن "من بين المزايا الأخرى أن حليب النبات يكون أسهل للهضم بشكل عام، وهو ما قد يكون مفيدًا بشكل خاص للأفراد الذين يعانون من معدة حساسة".




وعلى نحو مماثل، كشفت أبحاث حديثة من جامعة تورنتو عن فوائد صحية أخرى لهذا البديل، بما في ذلك خفض ضغط الدم وعلامات الالتهاب.

حليب الصويا والكوليسترول

كان حليب الصويا، على وجه الخصوص، مرتبطًا بانخفاض مستويات الكوليسترول.

لقد تضررت سمعة حليب النبات بشدة بعد أن هبطت مبيعاته بشكل حاد بعد تصنيفه على أنه "غذاء فائق التصنيع"، بسبب إضافة السكر إلى بعض الأصناف.

وقد شاركت خبيرة التغذية ميليسا في المناقشة ببعض النصائح المهمة.

وأضافت: "من المهم أن نلاحظ أن جميع أنواع حليب النباتات ليست متساوية، فقد يحتوي بعضها على سكريات مضافة أو يفتقر إلى محتوى البروتين الموجود في حليب البقر، لذا من الضروري التحقق من الملصقات واختيار الخيارات التي تتوافق مع احتياجاتك الغذائية".


المصدر : فكرة بسيطة في الشاي لخفض ضغط الدم والتحكم في الوزن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن| تفاصيل
التالى 5 علامات تشير إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني