أخبار عاجلة

هل تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي؟ | أدرج هذه الأطعمة ضمن نظامك اليومي

هل تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي؟ | أدرج هذه الأطعمة ضمن نظامك اليومي
هل تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي؟ | أدرج هذه الأطعمة ضمن نظامك اليومي

الأحد 1 سبتمبر 2024 10:39 صباحاً

نافذة على العالم - إذا كنت تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي، فيجب مراجعة الطبيب لمعرفة السبب والعلاجات المناسبة والنظام الغذائي الجيد.

وعند إصابتك بمشكلة في الجهاز الهضمي؛ يمكن أن تعاني من إمساك حاد ومزمن ومشكلات في الجهاز المناعي نتيجة لعدم عملية التثيل الغذائي بشكل جيد، مع عسر الهضم.

أدرج هذه الأطعمة ضمن نظامك اليومي 

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية الأطعمة التي من الممكن إدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي للحفاظ على صحة جهازك الهضمي، وفقا لما كشفه موقع Health Shots الطبي.

ووفقا للموقع الطبي فيجب إدراج الأطعمة الغنية بالألياف لتحسين صحة الأمعاء، وتحسين صحة جهازك الهضمي، وتعزيز عملية الأيض وامتصاص الطعام بشكل جيد، بجانب تعزيز وتقوية العضلات وتحسين صحة الجسم بشكل عام.

وعند عدم تناول التفاح الغني بالألياف فمن المحتمل استبداله بأطعمة أخرى تعطي نفس الغرض وتحمي الجهاز الهضمي من الأعراض المزمنة، فيمكن تناول العدس والذي يحتوي على 15 جراما كاملا من الألياف، ما يحسن صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.




ونصح خبراء الصحة بضرورة تناول الخرشوف scolymus الذي يحتوي على نسبة من الألياف بنحو 10 جرامات، كما أنه مفيد لتحسين صحة جهازك الهضمي والحماية من اضطرابات المعدة.

ووفقا للموقع المهتم بالموضوعات الطبية فمن الممكن تناول التوت، حيث يحتوي على الألياف بمقدار 7 جرامات، ومفيد لتعزيز شعورك بالهضم والوقاية من الإمساك المتسبب في تقلصات المعدة.

كما يجب تناول الخضراوات الورقية الغنية بالألياف والمشبعة لفترات طويلة، وينصح بها الخبراء عند اتباع نظام غذائي صحي.

مشاكل الجهازالهضمي

مشكلات الجهاز الهضمي التي تستدعي الفحص

ومن ضمن مشكلات الجهاز الهضمي التعرض للإسهال المستمر نتيجة لتناول طعام معين أو أطعمة معينة، أو الشعور بالإمساك، نتيجة حركة الأمعاء القليلة، وعند المعاناة من الإمساك لأكثر من أسبوع يجب استشارة الطبيب المعالج.

ومن ضمن المشكلات الإصابة بحرقة المعدة، وتكون أكثر من مرتين أسبوعيا، وهذا يكون علامة على ارتجاع المريء، بجانب الشعور بالانتفاخ وزيادة إنتاج الغازات المحتبسة في القولون، ويجب مراجعة الطبيب٠

الإصابة بنزيف في المستقيم أو دم في البراز، حيث يمكن مراجعة الطبيب لأن هذا العرض يكون دليلا على الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.


المصدر : هل تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي؟ | أدرج هذه الأطعمة ضمن نظامك اليومي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء.. اعرف الأعراض المبكرة لتجنب الأمراض الخطيرة
التالى أطعمة غنية بفيتامين ب7 لتحسين صحة الشعر.. أبرزها الطماطم والشوفان