أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

إقتصاد : "رتال" تعلن بيع حصتها في أرض بالخبر بـ21.48 مليون ريال

إقتصاد : "رتال" تعلن بيع حصتها في أرض بالخبر بـ21.48 مليون ريال
إقتصاد : "رتال" تعلن بيع حصتها في أرض بالخبر بـ21.48 مليون ريال

الخميس 19 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - الرياض- مباشر: أعلنت شركة رتال للتطوير العمراني "رتال" عن بيع حصتها البالغة 33.33% في أرض بمدينة الخبر بقيمة 21.48 مليون ريال لصندوق رمال بارك (شركة زميلة) وذلك مقابل إصدار وحدات جديدة في الصندوق إضافةً إلى الوحدات التي تمتلكها رتال مسبقاً.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم  على "تداول"، أن الصفقة تمت بين رتال وصندوق رمال بارك الذي يتم إدارته من قبل شركة بلوم للاستثمار السعودية وذلك دون أي شروط أو مزايا تفضيلية.

وأضافت الشركة أن الأرض واقعة بحي الأندلس بـ الخبر وتبلغ إجمالي مساحتها 24.5 ألف متر مربع، وقد تم بيعها بغرض ضمها للمشروع المملوك للصندوق والذي يتم تطويره من قبل شركة رتال للتطوير العمراني كمجمع متعدد الاستخدامات وهو مشروع نوعي مميز (مكاتب، سكني، تجاري، فندقي).

وقالت الشركة إن القيمة القيمة الدفترية التقديرية للأصل تبلغ 21.29 مليون ريال، مبينة أن الغرض من الصفقة هو زيادة المساحة التأجيرية للمشروع بما يتناسب مع طبيعة المشروع النوعي بحيث يتم ضم كامل الأرض محل هذه الصفقة إلى بقية أراضي المشروع مما ينعكس إيجاباً على المردود الاستثماري لكل من الشركة والصندوق.


وذكرت الشركة أنه من المتوقع أن يكون للصفقة أثر إيجابي على نتائج الشركة لعام 2024 و حتى عام 2028 ، إذ سيتمثل الأثر الإيجابي للصفقة في زيادة عوائد الصندوق ومقابل التطوير لشركة رتال، لافتة إلى أنه سيتم استخدام متحصلات بيع الأصل مقابل الحصول على وحدات جديدة في صندوق رمال بارك.


وبينت أنه كل من رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، ونائب الرئيس العضو على بن عبداللطيف الفوزان و العضو فوزان بن محمد الفوزان و العضو فهد عبدالرحمن المعجل و مصطفى توفيق رئيس قطاع التطوير بشركة رتال للتطوير العمراني، أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.




للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد: البطالة سجلت أدنى مستوى تاريخي في عام 2024

ولي العهد: لن نقيم علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة "قَصص"

 


المصدر : إقتصاد : "رتال" تعلن بيع حصتها في أرض بالخبر بـ21.48 مليون ريال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : "لجام للرياضة" تفتتح مركزين جديدين بالرياض..وتتوقع الأثر المالي
التالى إقتصاد : "أكاديمية التعلم" تحصل على رخصة تدريب للنساء بالدمام..وتوضح الأثر المالي