أخبار عاجلة

إقتصاد : تابعة لـ"أديس" توقع اتفاقيتي شراء منصتي حفر بـ712.5 مليون ريال

إقتصاد : تابعة لـ"أديس" توقع اتفاقيتي شراء منصتي حفر بـ712.5 مليون ريال
إقتصاد : تابعة لـ"أديس" توقع اتفاقيتي شراء منصتي حفر بـ712.5 مليون ريال

الاثنين 9 سبتمبر 2024 10:00 صباحاً

نافذة على العالم - الرياض-  مباشر: أعلنت أديس القابضة عن قيام شركتها التابعة المملوكة لها بشكل مباشر "أديس إنترناشيونال هولدينغ ليميتد" عن توقيعها اتفاقيتي شراء أصول لشراء منصتي حفر مرفوعتين من شركة فإنتاج دريلينج إنترناشونال ليميتد "فإنتاج دريلينج" المتعاقد عليها في منطقة التنمية المشتركة بين ماليزيا وتايلاند، وإندونيسيا بقيمة إجمالية تبلغ 712.5 مليون ريال (190 مليون دولار).

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، إن الاستحواذ يعد خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز حضور أديس في منطقة جنوب شرق آسيا، التي تتميز بأفق واعد لتحقيق معدلات نمو قوية في الإنتاج في ضوء ارتفاع الطلب على المنصات المرفوعة في الأسواق.

ويشمل الاتفاق الاستحواذ المباشر على المنصة المرفوعة توباز في منطقة ماليزيا – تايلاند التنموية المشتركة لتدخل بذلك إلى عاشر سوق لها عالمياً، كما ستستحوذ أديس على أسهم شركة ريج فاينانس ليميتد وهي الشركة المالكة لحفارة سوهاناه في إندونيسيا.

وأعلنت الشركة عن قيام شركتها التابعة شركة أديس إنترناشيونال هولدينغ ليميتد بتوقيع اتفاقية بيع وشراء لشراء أسهم شركة ريج فاينانس ليميتد وهي الشركة المالكة لمنصة الحفر "سوهاناه" من شركة فإنتاج هولدينجز إنترناشيونال، شركة تابعة لشركة فإنتاج دريلينج إنترناشيونال ليميتد المُتعاقد عليها حالياً في إندونيسيا مقابل قيمة إجمالية قدرها 85 مليون دولار (تخضع لتعديلات رأس المال العامل وغيرها وقت إتمام الصفقة). 

وأوضحت أن شروط الصفقة تتضمن الاتفاق على أن يتم دفع 10% من إجمالي قيمة الصفقة عند توقيع اتفاقية البيع و الشراء، ودفع متبقي إجمالي القيمة عند إتمام الصفقة، و الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة في المملكة العربية السعودية.

وأضافت الشركة أن الاستحواذ على هذه المنصة و منصة سوهاناه سيعزز أسطول أديس في منطقة الهند وجنوب شرق آسيا، مبينة أنه سيرتفع عدد منصات حفر المرفوعة لأديس في المنطقة إلى سبع منصات مرفوعة تنتشر عبر إندونيسيا وتايلاند والهند ومنطقة تشغيلية جديدة في منطقة التنمية المشتركة لبلدين مهمين بالنسبة لشركة أديس ودخولها للدولة العاشرة.

وبحسب بيان الشركة ستضيف هذه الصفقة إلى الـ 49 أصلاً بحرياً المملوكة من قبل مجموعة أديس حالياً؛ بهدف مواصلة النمو عالمياً من خلال تواجدها الحالي في تسع دول.




وأضافت الشركة أن الإيرادات المالية للأصول محل الصفقة تتمثل في 2021 بقيمة 50.8 ألف ريال، و2022 بقيمة 52.8 ألف ريال، وفي 2023 نحو 89.6 ألف ريال.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ملكية الأجانب بسوق الأسهم السعودية تتراجع 55.4 مليون دولار خلال أسبوع

"تداول": 23 سبتمبر إجازة رسمية بسوق الأسهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة

نمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية بالسعودية 4.9% بالربع الثاني من 2024


المصدر : إقتصاد : تابعة لـ"أديس" توقع اتفاقيتي شراء منصتي حفر بـ712.5 مليون ريال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : "أماك" تطلق خطتها الاستراتيجية للنمو إلى نهاية عام 2025
التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة