أخبار عاجلة

رياضة : تأثير استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان على الصحة

رياضة : تأثير استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان على الصحة
رياضة : تأثير استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان على الصحة

الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:54 صباحاً

نافذة على العالم - يعد دقيق الشوفان خيارًا صحيًا للاستبدال بالدقيق الأبيض التقليدي، فهو يحتوي على عناصر غذائية تعزز الصحة العامة وتساعد في الوقاية من الأمراض. في السنوات الأخيرة، أصبح دقيق الشوفان شائعًا في تحضير الخبز والمعجنات الصحية.

 


تأثير استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان على الصحة

استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان يمكن أن يقدم فوائد صحية كبيرة. دقيق الشوفان يحتوي على نسبة أعلى من الألياف الغذائية مقارنة بالدقيق الأبيض، مما يساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك. كما أن الألياف تُعزز الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يسعون لخسارة الوزن أو السيطرة على شهيتهم.


 

من ناحية أخرى، يحتوي دقيق الشوفان على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد، مما يساهم في دعم صحة القلب وتقوية العظام. يحتوي أيضًا على مضادات أكسدة تساعد في محاربة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.


 

على العكس من ذلك، فإن الدقيق الأبيض يفقد معظم قيمته الغذائية أثناء عملية التكرير. تناول كميات كبيرة من الدقيق الأبيض قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل سريع، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان يُساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بفضل احتوائه على الكربوهيدرات المعقدة التي تُهضم ببطء.


 

بإدخال دقيق الشوفان إلى النظام الغذائي اليومي، يمكن تحسين الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة غير الصحي.

 


قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن قاعات المتحف المصري الكبير، تم افتتاحها للجمهور اعتبارًا من الأربعاء الماضي، وشهدت إقبالًا كبيرًا وانبهارًا بأسلوب العرض المميز والقطع الأثرية الفريدة التي تعبر عن روعة وعظمة التاريخ المصري القديم.


وأضاف، خلال مداخلة ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية س٧4ارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن قاعات الملك توت عنخ آمون، التي تعد من أكبر قاعات العرض المتحفي، وتضم قاعتان تحتويان على كنوزه الكاملة التي يبلغ عددها أكثر من 5398 قطعة، والتي تم اكتشافها في عام 1922، وكان قد عرض منها 2006 قطعة في متحف التحرير، و20 قطعة في متحف الأقصر، بالإضافة إلى عجلة حربية كانت معروضة في المتحف الحربي، مشيرًا إلى أنه تم جمع هذه القطع بالكامل تحت سقف المتحف المصري الكبير، والذي يطلق عليه "البيت الكبير".

وأشار إلى أن بعض القطع من المجموعة الذهبية للملك توت عنخ آمون تعرض لأول مرة أمام الزوار والمتخصصين، وتتميز القاعتان اللتان تحتضنان هذه المجموعة بوجود جميع الوسائل الحديثة التي تخدم على سيناريو العرض المسرحي.


عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، عدد (150) ندوة علمية ضمن برنامج (مجالس العلم والذكر) بعنوان: "حرمة الاعتداء على مقدرات الوطن".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ومديرية أوقاف الفيوم، وذلك بالمساجد الكبرى بإدارات الأوقاف.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور مديري الإدارات الفرعية ونخبة من الأئمة والعلماء المميزين.

وخلال اللقاء أكد العلماء أن للوطن مكانة سامية في قلوب أبنائه، والانتماء إليه فطرة جُبلت عليها النفس البشرية السوية، يقول الأصمعي (رحمه الله): إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل ووفاء عهده، فانظر إلى حنينه إلى أوطانه، وتشوُّقه إلى إخوانه، وبكائه على ما مضى من زمانه،فحب الوطن والانتماء إليه واجب ديني؛ لذلك حفلت الشريعة الإسلامية بالدعوة إلى تعميق الانتماء للوطن، والعمل على رقيه وتطوره، وها هو نبينا (صلى الله عليه وسلم) عندما هاجر إلى المدينة المنورة نظر إلى وطنه مكة المكرمة مودعًا، وقال: "ما أطيبَكِ من بلدٍ! وما أحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما خرجتُ"، وعندما هاجر (صلى الله عليه وسلم) إِلى المَدِينَةِ المنورة واستوطن بها، دعا الله (عزّ وجلّ) أَنْ يُحبِّبَها إِلَيْهِ، فقال (صلى الله عليه وسلم): "اللهُمَّ حَبِّبْ إِلَينَا المَدِينَةَ ، كَحُبِّنَا مَكَّةَ أَو أشدَّ".

العلماء" الإسلام أمرنا بالحفاظ على مقدرات الوطن كدور العبادة والمدارس والمستشفيات 

وأوضح العلماء أن الإسلام قد أمر بالحفاظ على مقدرات الوطن، كدور العبادة والمدارس والمستشفيات والحدائق وغيرها، حيث إنها ملك للجميع، ونفعها يعود على الجميع، وحذَّر أشد التحذير من الاعتداء عليها، أو تضييعها أو إفسادها بأي صورة من الصور، يقول الحق سبحانه: {وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا}؛ حتى لا يتوهم بعض الناس أنه يجوز له أن يستغل المِلك العام بالطريقة التي يريد وكيفما شاء بدعوى أن له حقا شائعا فيه وهذا فهم خاطئ، فالواجب علينا المحافظة على المرافق العامة وحمايتها والقيام على تنميتها وتطويرها؛ لأنها ليست لفرد دون فرد؛ بل هي لنا جميعًا وللأجيال القادمة. 

9b3da797b1.jpg
447.jpg
446.jpg

استقبل مستشفى طما المركزي 10 أشخاص من أسرة واحدة بينهم ثمانية أطفال يقيمون بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج مصابين بحالة تسمم وآلام بالبطن إثر تناولهم وجبة طعام منزلي فاسد وجرى حجزهم بقسم الباطنة تحت الملاحظة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما بوصول كل من :-"وفاء . ا . ع . ا" 34 سنة ربة منزل وشقيقتها "آية . ا . ع . ا" 20 سنة بدون عمل وأنجال الأولى "أحمد . م . ع . ا" 3 سنوات و"رضوى . م . ع . ا" 9 سنوات تلميذة و"ريتاج . م . ع . ا" 7 سنوات تلميذة و"مريم . م . ع . ا" 14 سنة طالبة و"راندا . م . ع . ا" 15 سنة طالبة وأنجال شقيق الثانية الطفلة "خديجة . م . ا . ع" 5 سنوات والطفل "يزن . م . ا . ع" سنتين والطفل "ياسين . م . ا . ع" سننتين مصابين بحالة تسمم إدعاء تناول طعام فاسد معد بالمنزل يقيمون بدائرة المركز .

 إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال الأولى والثانية ووالدهما "أحمد . ع . ا . ح" 59 سنة موظف يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء تواجدهم بالمنزل تناولوا طعام معد بالمنزل منذ أمس متروك خارج الثلاجة أعقبه شعورهم بآلام بالبطن ولم يتهموا أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفوا الشبهة الجنائية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق آخر أصيب سائق يبلغ من العمر 56 سنة يقيم بدائرة مركز ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج بطلق ناري بالفخذ الأيمن تعدى عليه صاحب معرض سيارات بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلافات مالية بينهما وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب للمستشفى المركزي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة لمركز شرطة ساقلتة من المستشفى المركزي بوصول "أحمد . ع . م . ع" 56 سنة سائق يقيم بدائرة المركز مصاباً بطلق ناري بالفخذ الأيمن .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال المصاب إتهم "خالد . م . ع . م" 43 سنة صاحب معرض سيارات يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته مما أدى لإصابته بسبب خلافات مالية بينهما، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم عبارة عن [بإرشادة وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أنه قام بإرسال رسالة إلى محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي بعدما صدر موقف غير جيد من أحد لاعبي فريق السيدات خلال لقاء الفريق أمام مودرن سبورت.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "من الصعب أن يخرج مصطفى مراد فهمي بتصريحات التي ذكرها كمال درويش، بأنه اهدى لقب نادي القرن للنادي الأهلي".

وأضاف: "بيراميدز قادر على الفوز بلقاء الزمالك، رغم أن الأبيض كعبه عالٍ، لكن بيراميدز استعد بشكل قوي ومختلف ودعم صفوفه بشكل مميز خصوصا صفقة ايجولا وعبدالرحمن مجدي، واقام معسكر خارجي في تركيا ويضم لاعبين جيدين وقام بتجهيز رمضان صبحي ولديه ابراهيم عادل أيضا عنصر جيد للغاية".

وواصل: "زياد كمال لاعب جيد وقادر على اللعب في مركز 8 أيضا، ومحمد شحاتة ايضا لاعب قادر على ان يكون بديلا لـ دونجا، ولكن لابد أن يشارك ثنائية زياد وشحاتة سويًا لأن الأمور مختلفة أمام بيراميدز، والأهلي في نفس الوقت لن يكون سيئا مرة آخرى كما ظهر في لقاء السوبر الافريقي".

وزاد: "أخشى على الزمالك من مواجهة بيراميدز التي ستكون صعبة للغاية، واتمنى ان يكون نهائي البطولة بين القطبين بكل تأكيد، والمباراة يكون لها طعم مختلف بكل تأكيد".

وأتم: "بيراميدز اكتسب خبرات كبيرة مؤخرا ولديه صفقات قوية، وستكون مواجهة صعبة على الزمالك".

 

أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن تجربة الكرة النسائية جيدة للغاية وظهرت متأخرًا في القطبين الأهلي والزمالك، ويجب أن تتحسن المستويات خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن خسارة الفريق الأحمر لبطولة كأس السوبر الإفريقي أظهرت بعض الأزمات وتم معالجتها وتعيين محمد رمضان.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الأهلي توج بالعديد من الألقاب، لكن فرحة جمهور الزمالك بأي بطولة مختلفة بعد الظروف الأخيرة، ولذلك أي بطولة يتوج بها الأبيض تأخذ وقتًا طويلًا من الاحتفالات".

وأضاف: "كمال درويش رئيس الزمالك السابق يرى أن ناديه أحق بلقب نادي القرن الإفريقي، ويجب على مصطفى مراد فهمي أن يرد على ما ذكره بشأن إهدائه الأهلي لقب نادي القرن الافريقي".

وواصل: "أنا أصدق كمال درويش فيما يقوله، وأثق فيما قال، ويجب أن يثبت مصطفى مراد فهمي العكس".

وزاد: "الزمالك كان يريد تأجيل مباراة بيراميدز لمدة ساعة واحدة، وكان بامكان اللجنة المنظمة الموافقة مع ترحيل موعد لقاء الأهلي ضد سيراميكا ساعة آخرى لتقام في العاشرة مساءًا على سبيل المثال، ومن حق اي نادي يعترض على مواعيد اللقاءات".

وتابع: "الزمالك امامه لقاء صعب للغاية، والمدرب جوميز طلب عدم الحديث عن لقاء الأهلي مطلقا، ومن الممكن ان يعتمد على زياد أو شحاتة في وسط الملعب بجوار ناصر ماهر وعبدالله السعيد، وبالتأكيد غياب دونجا مؤثر على وسط الملعب".

وأتم: "هناك 10 رؤوساء اتحادات رحلوا عن مناصبهم، هناك 6 تم تقديم استقالتهم و 4 تم احالتهم للنيابة".


قال عمر الغول عضو منظمة التحرير الفلسطينية، إن كل ما ذكره رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو تعليقا على اغتيال السنوار لن يأتى بجديد سوى التأكيد على استمرار مواصلة الحرب والتهديد بأن من سوف يتعرض للرهائن الإسرائيليين سوف يتم ملاحقته

 


وأضاف عضو منظمة التحرير الفلسطينية، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل لم تتوقف منذ عام عن عملية الإبادة الجماعية والقتل لأبناء الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنّ السنوار دافع عن الأرض حتى اللحظة الأخيرة بإمكانيات محدودة.

43 ألف شهيد ونحو 100 ألف جريح 

وأكد أن الاحتلال مستمر في استخدام الذرائع الكاذبة لمواصلة هذه الإبادة ووصل عدد شهداء القطاع إلى 43 ألف شهيد ونحو 100 ألف جريح غير عمليات التدمير الهائلة التي أصابت القطاع  


وتابع عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أنّ اغتيال السنوار سيضاف لإنجازات نتنياهو وهذا قد يعطيه الدفع والاستمرار في مواصلة إبادة الشعب الفلسطيني.


وأردف، أن البعض يقول أن اغتيال السنوار فرصة للوصول إلى صفقة تبادل والذهاب إلى الملفات السياسية ولكن نتنياهو أعطى وعدًا للمستوطنين بمواصلة الاحتلال لقطاع غزة والعودة لبناء الاستيطان الاستعماري في القطاع.

وأجرى جو بايدن الرئيس الأمريكي،  مساء اليوم اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، و"هنأه باغتيال يحيى السنوار"، مؤكدا أن "هناك فرصة لإطلاق سراح الأسرى".


وبحسب روسيا اليوم، أشاد مكتب رئيس الوزراء،  "الرئيس الأمريكي بالجيش الإسرائيلي على عمله".

واتفق بايدن ونتنياهو، على أن "هناك فرصة للمضي قدما في إطلاق سراح الأسرى، وأنهما سيعملان معا لتحقيق هذا الهدف".

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الخميس، في كلمة عقب إعلان اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، إن هذه "فرصة"، لإنهاء الحرب في غزة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم إجراء أول اختبار للحمض النووي وقد تأكد أن السنوار قتل في مواجهة في رفح.


الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية والعناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب. يُعتبر تناول الأفوكادو جزءًا من نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب والوقاية من أمراضه.

 


فوائد تناول الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تُعرف بقدرتها على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم. الدهون الأحادية تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ورفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


 

كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم، وهو معدن أساسي يساعد في تنظيم ضغط الدم. تناول الأفوكادو بانتظام يمكن أن يساهم في تقليل ارتفاع ضغط الدم، الذي يُعد عاملًا رئيسيًا في تطور أمراض القلب والسكتات الدماغية. البوتاسيوم يعمل على تحقيق التوازن بين مستويات الصوديوم في الجسم، مما يحافظ على صحة الأوعية الدموية والقلب.


 

إلى جانب ذلك، الأفوكادو غني بالألياف الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتقلل من خطر الإصابة بالتهابات الأمعاء. الألياف تساهم أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول وتحسين عملية الهضم، مما يدعم صحة القلب بشكل عام.


 

للحصول على فوائد الأفوكادو لصحة القلب، يُنصح بتضمينه في النظام الغذائي اليومي سواء بإضافته إلى السلطات أو السندوتشات أو حتى تناوله بمفرده كوجبة خفيفة صحية.

 


تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

txt

نشرة التوك شو.. تامر أمين يهاجم عمر كمال وهدية مصر للعالم

txt

نشرة التوك شو.. تطورات حادث العين السخنة ومطرب يعود للغناء بعد 17 سنة اعتزال


أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أنّ فحص بصمات الأصابع أكد تطابقا إيجابيا مع بصمة يحيى السنوار المسجلة لدى أجهزة الأمن، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

الاحتلال: بصمات أصابع جثمان السنوار تتطابق مع المسجلة لدينا

قال الكاتب الصحفي إيهاب عمر، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي ركزت على الجبهة اللبنانية في الفترة الأخيرة، وحاولت تهدئة ما يحدث في قطاع غزة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

كاتب: حماس ستتجنب الإعلان عن القيادة الجديدة بعد اغتيال السنوار
 

قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن قاعات المتحف المصري الكبير، تم افتتاحها للجمهور اعتبارًا من أمس الأربعاء، وشهدت إقبالًا كبيرًا وانبهارًا بأسلوب العرض المميز والقطع الأثرية الفريدة التي تعبر عن روعة وعظمة التاريخ المصري القديم.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

ترميم الآثار: عرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير
 

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن تفاصيل  لقاءه مع خليل الحية القيادي في حركة حماس، قائلا "الحية قد أكد أنه كان مخطط لطرد عرب 48 من فلسطين، وإسرائيل لا تلتزم بأي مواثيق أو عهود أو اتفاقيات، مؤكدا أن لا أحد على الكرة الأرضية كان يعلم بعملية طوفان الأقصى.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل جلسته مع نائب رئيس حركة حـماس (فيديو)
 

قال الدكتور محمد عبدالله، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، إن النقابة بصدد إعادة فلترة مؤدي المهرجانات الذين سمحت لهم بالغناء الفترة الماضية بسبب انتشار فيديوهات من بعض الأفراح تحتوي على ألفاظ خارجة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

"الموسيقيين" تعلن الحرب على مؤدي المهرجانات.. “فلترة وحذف لمنع الفن الرخيص”
 

أكد الشيخ مصطفى شلبي الأزهري من علماء الأزهر الشريف، أن الزواج بدون ورقة أو مأذون، والمستوفي الشروط والأركان، وبوجود شهود يعتبر زواج صحيح لا يوجد به أي مشكلات.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أزهري: الزواج الشفهي بدون ورقة أو مأذون صحيح


كشف الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، حقيقة عض الثعابين للطماطم بالحقول، مؤكدا أن كل ما نشر خلال الفترة الماضية حول هذا الأمر منافي تماما للحقيقة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أمور خبيثة.. الزراعة تكشف أهداف نشر شائعة عض الثعابين للطماطم (فيديو)

علقت الإعلامية إنجي أنور على فيديو متداول لفتاة،  قالت إنها تعمل طبيبة وتمارس الرقص الشرقي الذي تعتبره هوايتها الاولى في المساء.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

فتاة تعمل طبيبة صباحَا وراقصة مساءً.. إنجي أنور تكشف التفاصيل (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن تحليلات  DNA   أسفرت وفقا لتأكيدات مصادر متعددة من بينها الإعلام العبري وهيئة البث الإسرائيلية وإذاعة جيش الاحتلال عن استشهاد يحيى السنوار وتحديدا في تل السلطان برفح.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

كان ممسكا بسلاحه.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل استشهاد يحيى السنوار (فيديو)

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث الرسمي لحركة فتح، إن الفلسطينيين يتمنون أن يكون إعلان مقتل يحيى السنوار غير صحيح، مشيرًا إلى أنّ المعطيات الإسرائيلية تؤكد على أن السنوار تعرض للاستهداف والاغتيال، لكن من المهم أن ننتظر الموقف الرسمى من حركة حماس.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أول تعليق لحركة فتح على استشهاد يحيى السنوار (فيديو)
 


رد مدير التصوير “محمود شاهين” على الانتقادات التى وجهت له و ابنة عمته الفنانة “إلهام صفي الدين” بسبب طريقة تعاملها معه فى الفرح التى وجدها البعض انها غير لائقة.

محمود شاهين إلهام دي بنتي:

أضاف "محمود شاهين" في تصريحات تليفزيونة: "إلهام دي بنتي.. إحنا معندناش حاجة اسمها اتنين في العيلة ممكن يحبوا بعض، أو يحسوا بشيء لبعض،دي حاجة تعتبر حرمانية عندنا في العيلة إن إحنا نبقى أخوات وبعد كده نحب بعض، مستحيل".

واستكمل "شاهين":"،"لولو عيطت عشان أكتر واحدة مرت معايا بالمعاناة اللي عشتها قبل الفرح، عشت في معاناة بسبب تأجيل الفرح مرتين، تأجل بسبب عزاء المنتجين الأربعة، وتاني مرة بسبب مشاكل في حجز المكان في القلعة، وعشان كده عملنا الفرح في البيت".

وأكمل: "دموعها هي دموع الفرح وهي وشايفها أخوها اللي عاش معاناة بيتجوز، أنا بالنسبة لإلهام إبنها أو أخوه وهي مش بتحكي لحد في العائلة غيري"، وأشار إلى أن زوجته مها متقبلة علاقته بجميع عائلته بشكل عام ، مردفًا: "هي بتحب لولو أكتر مني.. ولولو من أقرب الناس لمها". 

إلهام شاهين ربتنى على الدين الصحيح:

تحدث “محمود شاهين” عن علاقته بعمته “إلهام شاهين” دائمًا ما تنصحه بتوخي الحذر في أفعاله، لافتًا إلى أنها ربته على الدين الصحيح.

8649b79138.jpg


‎وأضاف محمود شاهين خلال تصريحات تليفزيونية:" إلهام شاهين دايما تقول لي خد بالك من أفعالك وأنا شخص عشوائي جدا، واتعلمنا الدين كويس أوي وعمر ما كان عندنا مشكلة مع حد واتعلمنا نحترم الناس اللي حواليا ومعندناش مشكلة مع حد إحنا بنتربى على تقبل الغير".

أشار: “إلهام شاهين انزعجت من دخول الناس والتصوير في الفرح وفجأة لقيت ناس غريبة في الفرح اختراق خصوصية”.

يذكر ان قد احتفل “محمود شاهين” بحفل زفافه على عروسه مها جبريل وسط حضور الأسرة والأهل والأصدقاء المقربين، وأدى العروسان رقصات رومانسية وشاركهما أصدقاؤها.

وحرص على الحضور الفنان إلهام شاهين عمة العريس، وأمير شاهين عمه، والمخرجة منال الصيفي، والفنانة إلهام صفي الدين ابنة عمته، كما حضر كريم محمود عبد العزيز، نسرين إمام، هاجر الشرنوبي، محمد عز، سارة عبد الرحمن، وئام مجدي، المخرج حسام الحسيني، السيناريست تامر حبيب.

482.jpeg

يذكر أن آخر أعمال محمود شاهين فى السينما هو فيلم "شقو" الذى عرض فى عيد الفطر الماضي، وهو من بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربينى، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبو الحسن، جميل برسوم، حنان يوسف، مع ظهور خاص للفنانة يسرا وضيف الشرف أحمد فهمى ومن تأليف وسام صبرى، ومن إخراج كريم السبكي.


 

 


 

افتتح السفير " بسام راضي " سفير جمهورية مصر العربية في إيطاليا أمس الخميس 17 أكتوبر الموسم الثقافي الجديد للأكاديمية المصرية للفنون بالعاصمة الإيطالية روما .

 

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في روما والملحق العسكري لسفارة مصر في إيطاليا سيادة اللواء " ياسر محجوب " والذين كان في إستقبالهم الدكتورة " رانيا يحيي  " مديرة الأكاديمية المصرية للفنون والعاملين بها حيث قام "راضي " بقص شريط الإفتتاح وسط حفاوة بالغة من الحضور .


وكان مقر الأكاديمية قد شهد حضور كبيرا من قبل أبناء الجالية المصرية في روما والمجتمع الثقافي الإيطالي من شعراء وأدباء وفنانين والتي تتزين جدرانها بصور أطياف الفن والثقافة والحضارة المصرية ورموزها والممتدة عبر التاريخ لتكون أشبه بمتحف فني تاريخي في قلب مدينة روما التاريخية .

 


و علي خشبة مسرح إحدي صالات عرض الأكاديمية ألقت الدكتورة " رانيا يحيي " كلمة رحبت فيها بالحضور معلنة عن بدء الموسم الثقافي الجديد تحت شعار " هيا بنا إلي مصر " إستمرارا لأنشطة الأكاديمية التي تعمل دوما علي تعزيز التواصل الثقافي بين مصر و إيطاليا وتعريف المجتمع الإيطالي بالفن والثقافة المصرية والتي كانت ومازالت تقوم بدور حلقة الوصل بين الحضارتين المصرية والإيطالية ومنبرا للحضارة المصرية على أرض إيطاليا من خلال الوعي الحضاري والثقافي وتدعيم العلاقة التاريخية بين البلدين مؤكدة أن الأكاديمية المصرية سوف تسعي بكل طاقتها للحفاظ علي تلك العلاقة التاريخية .


و في ختام كلمتها وجهت " رانيا يحيي " الشكر إلي سعادة السفير بسام راضي على دعمه الدائم وإلي جميع طاقم البعثة الدبلوماسية على التعاون الدائم وإلي الحضور وإلي العاملين بالأكاديمية المصرية للفنون والذين وصفتهم بأسرتها الجديدة على ما قدموه و يقدمونه من جهد على مدار سنوات ثم دعت السفير بسام راضي لإلقاء كلمته .


و في كلمته أشاد " راضي " بقوة العلاقات الثقافية والحضارية مصر و إيطاليا والدور الهام الذي يلعبه الفن والثقافة في تعزيز التقارب بين الشعوب لاسيما الشعبين المصري والإيطالي واللذان ينتميان إلي حضارتين ضاربتين في عمق التاريخ مشيدا بالدور  والجهد اللذان تقوم بهما الإكاديمية المصرية للفنون في روما في تعزيز الروابط الثقافية والحضارية بين البلدين مشيدا مختتما كلمته بتوجيه الشكر للحضور .
ثم بدأ العرض الثقافي والفني للفاعلية بفقرة شعرية للشاعر المصري الدكتور  " عصام خليفة " الذي ألقي علي مسامع الحضور ثلاثة قصائد من إبداعاته  علي إنغام الموسيقي أطربت مسامع الحضور وألهبت قلوبهم .


و بعدها قدم أحد فناني الفلكلور عرض التنورة ببراعة و أداء فني أبهر الحضور تلاه عرضا فلكلوريا لبعض الرقصات المصرية الشهيرة قامت به إحدي الفرق الفلكلورية الإيطالية والتي تنوعت ما بين الرقص الصعيدي والبدوي و الشعبي وسط تفاعل و إنبهار الحضور من الإيطاليين.

 
و في ختام الأمسية أهدت الدكتورة رانيا يحيي درع التكريم إلي سعادة السفير بسام راضي ودعت الشاعر الدكتور عصام خليفة  والفنانين الذين شاركوا في العروض و أعضاء الأكاديمية لتكريمهم ومنحهم شهادات تكريم .


أمسية ناجحة وبداية قوية لموسم ثقافي جديد يبشر بالإيجابية في نشر الثقافة والفن المصري وخطوات ناجحة تخطوها الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة رانيا يحيي وبرعاية السفير بسام راضي نحو تعزيز الروابط الثقافية بين مصر وإيطاليا لتكون الأكاديمية المصرية للفنون بروما مشعلا ينير بالثقافة و الحضارة المصرية في قلب العاصمة الإيطالية.


شهد الفاعلية و نقلها للوفد الناشط المصري في إيطاليا إكرامي هاشم.

IMG-20241018-WA0038
IMG-20241018-WA0038
IMG-20241018-WA0020
IMG-20241018-WA0020
IMG-20241018-WA0022
IMG-20241018-WA0022
IMG-20241018-WA0024
IMG-20241018-WA0024
IMG-20241018-WA0031
IMG-20241018-WA0031
IMG-20241018-WA0037
IMG-20241018-WA0037
IMG-20241018-WA0040
IMG-20241018-WA0040
IMG-20241018-WA0030
IMG-20241018-WA0030
IMG-20241018-WA0029
IMG-20241018-WA0029
IMG-20241018-WA0032
IMG-20241018-WA0032
IMG-20241018-WA0021
IMG-20241018-WA0021
IMG-20241018-WA0039
IMG-20241018-WA0039
IMG-20241018-WA0036
IMG-20241018-WA0036

البيض المسلوق يُعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين والعناصر الغذائية الضرورية، مما يجعله خيارًا صحيًا يمكن تضمينه في النظام الغذائي اليومي لدعم صحة الجسم.

 


فوائد تناول البيض المسلوق للجسم

البيض المسلوق يحتوي على نسبة عالية من البروتينات ذات الجودة العالية، التي تساعد في بناء العضلات وإصلاح الأنسجة. هذا يجعله خيارًا مثاليًا للرياضيين أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى مصادر غذائية غنية بالبروتين.


 

كما يحتوي البيض المسلوق على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامين ب12، الذي يدعم صحة الأعصاب والدماغ، والفيتامين د الذي يعزز من صحة العظام والأسنان. البيض أيضًا غني بمادة الكولين، وهي مادة أساسية لصحة الدماغ وتلعب دورًا في تحسين الذاكرة والتركيز.


 

بالإضافة إلى ذلك، البيض المسلوق يُعد مصدرًا جيدًا للدهون الصحية، التي تساعد في امتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون مثل فيتامين أ وفيتامين ك. على الرغم من احتوائه على الكوليسترول، إلا أن الدراسات أظهرت أن استهلاك البيض بشكل معتدل لا يؤثر سلبًا على مستويات الكوليسترول في الجسم.

 


النوم الجيد يُعتبر عاملًا أساسيًا للحفاظ على صحة الجسم والعقل. عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة العامة ويسبب العديد من المشكلات الصحية.

 

أضرار النوم غير الكافي على الصحة العامة

قلة النوم تؤثر بشكل كبير على الجهاز المناعي، حيث تضعف من قدرته على محاربة الالتهابات والعدوى. الأشخاص الذين لا يحصلون على ساعات كافية من النوم هم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي.


 

كما أن النوم غير الكافي يؤثر على صحة القلب، حيث يرتبط بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. الجسم خلال فترة النوم يقوم بإعادة تنظيم مستويات الهرمونات والتحكم في ضغط الدم، لذلك عدم النوم بشكل كافٍ قد يؤدي إلى اضطراب في هذه العمليات وزيادة خطر الإصابة بمشكلات صحية مزمنة.


 

بالإضافة إلى ذلك، قلة النوم تؤثر على الصحة النفسية، حيث تزيد من مستويات التوتر والقلق. الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب واضطرابات المزاج. للحصول على صحة جيدة، يُنصح بالحصول على 7-9 ساعات من النوم يوميًا.

 


سعر النفط…بعد مقتل السنوار قائد حركة حماس الفلسطينية واشتعال الحرب بين حزب الله وحركة حماس وبين الكيان الإسرائيلي الصهيوني، وبعد الانخفاض المفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية، شهد اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام، لكن الأسعار تتجه صوب أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر بفعل مخاوف من انخفاض الطلب.
ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 74.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0025 بتوقيت جرينتش في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.84 دولار للبرميل بزيادة 17 سنتا أو 0.2 بالمئة.


ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي 

وشهد النفط الأمريكي ارتفاع في العقود الآجلة أمس الخميس للمرة الأولى في خمس جلسات بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن إنتاج الخام الأميركي سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 13.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد المخاوف بشأن ارتفاع الإمدادات مع استئناف الإنتاج الليبي ومع تخطيط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لمزيد من تخفيف تخفيضات الإنتاج في 2025.
ومن المقرر أن يتراجع برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 6% هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ الثاني من سبتمبر، بعد أن خفضت أوبك ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025.
ومع تراجع المخاوف بشأن هجوم انتقامي محتمل من جانب إسرائيل على إيران قد يعطل صادرات طهران النفطية.
وقال محللون في سيتي جروب في مذكرة لهم"تعززت المضاربات في مجمع برنت في بورصة إنتركونتيننتال من مستويات منخفضة تاريخيا، بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن ضربة إسرائيلية محتملة للبنية التحتية النفطية الإيرانية".
وأضافوا أنه "بينما يبدو أن الأسواق ركزت على التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة حثت إسرائيل على عدم استهداف البنية التحتية النفطية، مما أدى إلى تخفيف الأسعار مؤخرا، فإن هذه المخاطر تظل مرتفعة مع استمرار حدة الخطاب".
وقال سيتي بنك أنه يتوقع أن يتباطأ الطلب العالمي على النفط إلى 900 ألف برميل يوميا في عام 2025 من مليون برميل يوميا هذا العام بسبب التباطؤ الاقتصادي ومع انتشار المزيد من المركبات الكهربائية على الطرق.

 


علق مدير التصوير “محمود شاهين”، ابن شقيق الفنانة “إلهام شاهين”، على الانتقادات التي تعرض لها حفل زفافه ، بعد أن أثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ شهر.

محمود شاهين عملت أوبن بار للخمور فى الفرح:

وقال “محمود شاهين” في حواره ببرنامج  “شاي بالياسمين” عبر قناة النهار:"احتفلت بافتتاح الفرح بزجاجة شامبين، عشان بتفرج على حاجات بره مصر أكتر، وبحب الرالي والعربيات والفورميلا وان، فدايما الاحتفالات بتاعتهم بالشامبين".

af34344b44.jpg

وتابع: “الفرح كان فيه أوبن بار خمور، ده شيء موجود في أفراح أغلبية أصحابي، والوسط بتاعي، أنا مش بحكم على حد، كل واحد ينبسط بطريقة، أنا كنت كاتب في دعوة الفرح، اللي عايز يجيب معاه خمور يجيب، 80% من الأفراح اللي الناس بتشوفها بيكون فيها خمور، وبيخبوها تحت الترابيزة”.

وأكمل شاهين: “الأفراح الشعبية بيكون فيها خمور ومخدرات، لكن إحنا مكنش في مخدرات، ده فرح كان صحاب في وسط بعض، جوه الفيلا عندنا، ومكنش في حد من الصحافة معزوم، ومعرفش مين نزل صور الفرح”.

 أضاف: “البنات اللي كانوا بيرقصوا معايا، أصحابي، وأزواجهم كانوا موجودين، دي ناس متربيين معايا على مدار الحياة”.




يذكر أن احتفل “محمود شاهين" بحفل زفافه على عروسه مها جبريل وسط حضور الأسرة والأهل والأصدقاء المقربين، وأدى العروسان رقصات رومانسية وشاركهما أصدقاؤها.

وحرص على الحضور الفنان إلهام شاهين عمة العريس، وأمير شاهين عمه، والمخرجة منال الصيفي، والفنانة إلهام صفي الدين ابنة عمته، كما حضر كريم محمود عبد العزيز، نسرين إمام، هاجر الشرنوبي، محمد عز، سارة عبد الرحمن، وئام مجدي، المخرج حسام الحسيني، السيناريست تامر حبيب.

474.webp

كانت آخر أعمال “محمود شاهين” فى السينما هو فيلم "شقو" الذى عرض فى عيد الفطر الماضي، وهو من بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربينى، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبو الحسن، جميل برسوم، حنان يوسف، مع ظهور خاص للفنانة يسرا وضيف الشرف أحمد فهمى ومن تأليف وسام صبرى، ومن إخراج كريم السبكي.


بعد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس الفلسطينية، قالت جماعة حزب الله اللبنانية اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، إنها تنتقل إلى مرحلة جديدة ومتصاعدة في حربها ضد إسرائيل بينما قالت إيران إن "روح المقاومة ستتعزز" بعد مقتل السنوار .
ووفقا لما نقلته رويترز، اعتبر بعض من رؤوساء دول العالم وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن قتل السنوار، العقل المدبر لهجوم 7 أكتوبر 2023،  تمثل فرصة لإنهاء الحرب التي احتجزت فيها حماس 250 رهينة وقتلت 1200 شخص تقريبا، وقتلت فيها إسرائيل أكثر من 42 ألف فلسطيني، وفقا للسلطات الصحية في غزة، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن الحرب ستستمر حتى عودة الرهائن الذين احتجزهم حماس.
وقال نتنياهو في بيان مصور بالفيديو بعد تأكيد الوفاة يوم الخميس: "اليوم قمنا بتسوية الحساب.. اليوم تم توجيه ضربة للشر لكن مهمتنا لم تكتمل بعد".
ويعتقد أن السنوار، الذي تم تعيينه زعيما عاما لحماس بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية في طهران في يوليو، كان يختبئ في شبكة الأنفاق التي بناها حماس تحت غزة على مدى العقدين الماضيين.
وقال مسؤولون إسرائيليون إنه قُتل خلال تبادل لإطلاق النار في جنوب غزة يوم الأربعاء على أيدي جنود إسرائيليين لم يكونوا على علم في البداية بأنهم ألقوا القبض على العدو رقم واحد لبلادهم.
ونشر الجيش الصهيوني مقطع فيديو من طائرة بدون طيار يظهر إنه السنوار، وهو جالس على كرسي بذراعين ومغطى بالغبار داخل مبنى مدمر.
حماس لم تعلق على مقتل السنوار 

ولم تعلق حماس على الأمر، لكن مصادر داخل الحركة قالت إن المؤشرات التي رأوها تشير إلى أن السنوار قُتل بالفعل على يد القوات الإسرائيلية.
ورغم الآمال الغربية في التوصل إلى وقف لإطلاق النار، فإن مقتل السنوار قد يؤدي إلى تصعيد الأعمال العدائية في الشرق الأوسط حيث تزايدت احتمالات نشوب صراع أوسع نطاقا.


بايدن: مقتل السنوار فرصة لإنهاء الصراع في غزة
 

بينما قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي تحدث هاتفيا مع نتنياهو لتهنئته، إن مقتل السنوار يمثل فرصة لإنهاء الصراع في غزة أخيرا وإعادة الرهائن الإسرائيليين إلى ديارهم.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن الولايات المتحدة تريد إطلاق محادثات بشأن اقتراح للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتأمين إطلاق سراح الرهائن، ووصف السنوار بأنه "العقبة الرئيسية" أمام إنهاء الحرب.
وقال ميلر: "من الواضح أن هذه العقبة قد أزيلت.. لا أستطيع أن أتوقع أن هذا يعني أن من يحل محل (السنوار) سيوافق على وقف إطلاق النار، لكن هذا يزيل ما كان في الأشهر الأخيرة العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق". وقال ميلر إن السنوار رفض التفاوض على الإطلاق في الأسابيع الأخيرة.


إيران: مقتل السنوار يعزز روح المقاومة وحزب الله يعلن مرحلة تصعيدية

ولم تبد إيران أي إشارة إلى أن مقتل السنوار سيؤدي إلى تغيير دعمها لإسرائيل، وقالت بعثتها لدى الأمم المتحدة إن "روح المقاومة ستتعزز" بعد مقتل السنوار.
من جهته، أعلن حزب الله "الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع إسرائيل".
قالت وزارة الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أجرى مكالمات هاتفية منفصلة، الخميس، مع زعماء في السعودية وقطر بهدف إنهاء الصراع في الشرق الأوسط.
 


عين الجمل من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة القلب. يُعتبر تناول الجوز بانتظام جزءًا من نمط غذائي صحي يساعد في تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.


 

فوائد تناول عين الجمل للقلب

عين الجمل يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا-3، التي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد. هذه الدهون الصحية تُساعد في تحسين مرونة الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.


 

بالإضافة إلى ذلك، عين الجمل يحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل فيتامين إي والميلاتونين، اللذان يساعدان في حماية خلايا الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة. مضادات الأكسدة هذه تساهم في تقليل الالتهابات، التي تعتبر أحد العوامل الرئيسية المسببة لأمراض القلب.


 

عين الجمل أيضًا يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تُساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتُسهم في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. تناول حفنة من الجوز يوميًا يمكن أن يُسهم بشكل كبير في تحسين صحة القلب والوقاية من الأمراض المرتبطة به.

 


الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية أوميغا-3، والتي تُعد أساسية لصحة الدماغ وتعزيز وظائفه.

 


فوائد الأسماك الدهنية للذاكرة

الأسماك الدهنية تحتوي على أحماض أوميغا-3، التي تُعتبر مكونًا رئيسيًا لأغشية الخلايا العصبية في الدماغ. هذه الأحماض الدهنية تساهم في تحسين الذاكرة والتركيز، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية مثل الزهايمر. تناول الأسماك الدهنية بانتظام يعزز التواصل بين الخلايا العصبية ويحسن الأداء الذهني.


 

إلى جانب ذلك، أوميغا-3 تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل التهابات الدماغ المرتبطة بالتقدم في العمر. هذه الخصائص تجعل الأسماك الدهنية خيارًا ممتازًا للوقاية من المشكلات العصبية.


 

كما أن تناول الأسماك الدهنية قد يساهم في تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب، حيث تساعد أوميغا-3 في تنظيم مستويات السيروتونين في الدماغ. لذلك، يُنصح بتضمين الأسماك الدهنية في النظام الغذائي أسبوعيًا للحصول على هذه الفوائد الصحية.

 


يشهد اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، أجواء معتدلة الحرارة، حيث يسود طقس معتدل نهاراً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وحار جنوبا.
ويسود طقس معتدل الحرارة أيضا في الليل ومائل للبرودة في آخره، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري في فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم 18-10-2024

وجاءت درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة في عدد من المدن والمحافظات اليوم كالتالي..

درجة الحرارة في القاهرة 22 و 29
درجة الحرارة في الإسكندرية 20 و 28
درجة الحرارة في دمنهور 21 و 28
درجة الحرارة في وادى النطرون 22 و 29
درجة الحرارة في كفر الشيخ 20 و 28
درجة الحرارة في المنصورة 21 و 28
درجة الحرارة في الزقازيق 21 و 29
درجة الحرارة في طنطا 20 و 27
درجة الحرارة في دمياط 23 و 28
درجة الحرارة في بورسعيد 24 و 28
درجة الحرارة في الاسماعيلية 20 و 30
درجة الحرارة في السويس 21 و 29
درجة الحرارة في العريش 18 و 28
درجة الحرارة في رفح 18 و 27
درجة الحرارة في رأس سدر 21 و 32
درجة الحرارة في نخل 15 و 27
درجة الحرارة في سانت كاترين 13 و 24
درجة الحرارة في الطور 21 و 31
درجة الحرارة في طابا 22 و 28
درجة الحرارة في شرم الشيخ 24 و 31
درجة الحرارة في العلمين 19 و 27
درجة الحرارة في مطروح 18 و 26
درجة الحرارة في السلوم 17 و 25
درجة الحرارة في سيوة 18 و 28
درجة الحرارة في الغردقة 23 و 32
درجة الحرارة في مرسى علم 24 و 33
درجة الحرارة في الفيوم 20 و 29
درجة الحرارة في بنى سويف 20 و 30
درجة الحرارة في المنيا 18 و 30
درجة الحرارة في أسيوط 18 و 31
درجة الحرارة في سوهاج 17 و 31
درجة الحرارة في قنا 20 و 32
درجة الحرارة في الأقصر 21 و 32
درجة الحرارة في أسوان 22 و 33
درجة الحرارة في الوادى الجديد 19 و 32
درجة الحرارة في أبو سمبل 23 و 33
درجة الحرارة في شلاتين 25 و 33
درجة الحرارة في حلايب 23 و 30
درجة الحرارة في أبو رماد 23 و 31
درجة الحرارة في رأس حدربة 24 و 30.


تساقط الشعر يعتبر كابوس لكل فتاة، ومع تقدم السن والإهمال في العناية بالشعر والعادات الغذائية، لا يمكن أن يبقى الشعر طويلاً وكثيفاً ولونه لامعا. 

ووفق لموقع "Jagran"، أصبحت عادات الأكل ونمط الحياة لدى الناس في الوقت الحاضر غير صحية بحيث لا يتأثر الشعر فقط ولكن الجسم بأكمله يتأثر بطريقة سلبية، و لكن الشيء الجيد هو أنه يمكن الوقاية من تساقط الشعر عن طريق تصحيح نظامك الغذائي.

أطعمة لصحة شعرك

ويمكنك الحرص على إضافة بعض المواد الغذائية الصحية ليومك للحفاظ على شعرك وجماله ومنها..
الجزر
يوجد البيوتين في الجزر الغني بالفيتامينات A وC، التي ترطب فروة الرأس، وتنشط بصيلات الشعر لنمو شعر جديد، ويحسن نسيج الشعر وتساقطه.
عين الجمل 
يحتوي عين الجمل على أوميجا 6 و السيلينيوم والبيوتين وفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمنع السيلينيوم الصلع، والبيوتين يمنع تساقط الشعر، وتساعد أحماض أوميجا 3 و6 الدهنية في الحفاظ على ترطيب فروة الرأس حتى لا يحدث تساقط الشعر.
ويعتبر فيتامين E مفيد لصحة الشعر بشكل عام.

cbceebbadb.jpg


البيض
يوجد البيوتين وفيتامين E وA والفولات والحديد والأحماض الأمينية في البيض الغني بالبروتين، ويشكل البيوتين الكيراتين وهو بروتين مهم للشعر.
وتعمل الفيتامينات والمعادن على ترطيب فروة الرأس لتوليد خلايا جديدة وتقليل تساقط الشعر، ويقوم الناس أيضًا بصنع قناع البيض ووضعه مباشرة على الشعر، مما يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا.

512.jpeg


اللوز
يعتبر اللوز غني بفيتامين د وفيتامين هـ والبيوتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية والماغنيسيوم، الذي يغذي الشعر، ففيتامين E يمنع تلف بصيلات الشعر، وأحماض أوميجا 3 الدهنية تغذي فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر.

513.jpeg

في ركن منزو من انحاء القاهرة.. تقبع مؤسسة الزكاة لتتحدث عن نفسها بطابع شعبي لا تخطأه العين.. فما بين الباعة الذين افترشوا الطرقات.. والشوارع التي تحولت لأزقة بغرض التوسعة على القاطنين.. يتلخص حاضر المؤسسة.

إذا كان طريقك للمؤسسة من دائري المرج، فسوف تقابلك القمامة من كل حدب وصوب، فبين القمامة شق التكاتك طريق للعبور! حتى أن الأهالي عندما يضيق بهم الحال يقومون بحرق تل أو اثنان للتخفيف من عناء العبور بتلك المنطقة.

طرق عشوائية بإمتياز

وللشوراع قصة أخرى.. فالشوارع الرئيسية أُفترشت بالباعة الجائلين، حتى أن المؤسسات القاطنة هناك لم تسلم منهم، فأم المدرسة والبريد، ركنت عربة خضار أو أثنان لتنادي "الطماطم ب٢٠.. يامين يشتري للخزين".

ومن ناحية أخرى كانت الشوارع الفرعية، التي تقابلت فيهم البلكونات بشكل يجعل الجالس في بلكونة الجار حاضر ليوم جاره بصالون بيته، في حال شدت الستائر لتسمح للهواء العليل بالدخول.

وعن القمامة فحدث ولا حرج فلا يوجد شارع خلا من تلك الظاهرة المنتشرة بامتياز في انحاء المنطقة.

مدرسة على مبارك

وعن مدرسة علي مبارك الموجودة بجانب البريد بكفر أبو صير، فقد تراص الباعة أمامها، واختلطت أصوات الفصول بفصال الزبائن الموجودين، في صورة يُرثى لها.

وجتى أبواب المدرسة فقد ظهرت بمشهد مألوف لهروب الطلبة أثناء  اليوم الدراسي، وذلك كما رصدت عدسة الوفد بنفس التفاصيل الجاري سردها.

145a951818.jpg
516.jpg
519.jpg
517.jpg
518.jpg
520.jpg

أدمت حادثة اتوبيس الجلالة قلوب الملايين من الشعب المصري..  وذلك بعدما تحولت رحلة العودة من جامعة الجلالة إلى مأساة مروعة  وبدلًا من ان تنتهي رحلة الطلاب بالعودة إلى منازلهم، كان لها محطة أخيرة قبل إلى قبورهم، بعدما شهد طريق الجلالة حادث انقلاب أتوبيس لنقل طلاب الجامعة، مما أسفر عن مصرع 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين.

ولعل هذه الحادثة قد سلطت الضوء عن أمر هام وهو الباصات الخارجية التي تقوم بنقل الطلاب من وإلى الجامعات والمدارس.. فمن هو الرقيب على تلك الباصات ولماذا يتم الاستغناء عن الباصات الخاصة بالمدارس والجامعات بها.

دورة المدارس تبدأ من ٤٠٠ جنيه شهريًا

وفي جولة ميدانية للوفد للتعرف على أسعار الباصات الخارجية، كشف لنا السائق حمادة خالد، صاحب مشروع باصات بمنطقة النزهة، أن الكرسي للطالب داخل الميكروباص يبدأ من ٤٠٠


في هذا السياق كشف لنا محمد جابر، ولي أمر لطالب بمدرسة جابر الإنصاري، أن سعر باص المدرسة وحده هذا العام وصله ل 7000 جنيه وانه كان يفضل باص المدرسه نظرا لكونه تحت اشراف المدرسه نفسها ولكنه اضطر آسفاً إلى اللجوء الى الباص الخارجي، وذلك بسبب رخص أسعار نسبياً هذا العام فمن منطقه بيرتي حتى جابر الانصاري بعزبه النخل تتكلف الدورة 600جنيه في الشهر اي 1800 جنيه فقط في الترم وهو ما يؤدي الى نزول السعر النصف بالنسبه لباص المدرسة.

ولية أمر: أنا الرقيب!

وتضيف حنان محمد، ولية أمور لطالبان بمدرسة الكرداسي " لجات الى الباص الخارجي وذلك بسبب ارتفاع اسعار باص المدرسه والذي وصل الى 6000 جنيه هذا العام بقفزة 2000 جنيه عن العام الماضي، مشيرة إلى ان انها تحاول الاطمئنان على سمعة السائق والكشف علي بطاقته قبل تسليم أولادها له وذلك من خلال صورة بطاقه يعطيها لها السائق قبل انطلاق العام الدراسي باسبوعين فتقوم بالسؤال الاخرين من تجاربهم الشخصيه واذا كان هذا سائق يؤتمن ام لا كما ان التجربه الخاصه بها تجعلها مطمئنة أكثر  وذلك بسبب كونها لا تقوم بالدفع للسائق إلا بعد مرور أسبوع من إنطلاق العام الدراسي والاطمئنان على سلوك الطالب مع التلاميذ بسؤال ابنائها".

طالب جامعي: الحل الأنسب للجميع

أما عن ياسر محمد، طالب بجامعة بنها " اتفقت مع زملائي هذا العام على ان نقوم بتأجير عربة ملاكي، وبالفعل كان أحد أقارب زملائي لديه عربة وقمنا بالدفع له 1000 جنيه بالشهر، ولجأنا لهذا الفعل بسبب ارتفاع أسعار المواصلات، والاشتراكات الخاصة بالذهاب والإياب من الجامعة ولكن هناك بعض المشكلات التي تواجهنا مثل تفاوت أوقات المحاضرات واضطرارنا للانتظار حتى موعد الرحيل وهذا هو الحل الأنسب للجميع، من حيث التكاليف".

سائق بدورة مدارس خارجية: السمعة هي السر 
أما عن حماده البنا سائق  بأتوبيس من مدارس النزهة فقد أكد ان السمعة هي مفتاح الآمان بالنسبة لأولياء الأمور فهو يعمل بتلك المهنة منذ 10 سنوات، والطلاب وأخوتهم كانوا يذهبون معه إلى المدارس، وعندما اطمئن الأهالي له اصبح الحجز عنده يبدأ مع نهاية العام الدراسي السابق، مشيرًا الى أنه لم يحدث ولا مرة أي حوادث،  وأنه يحاول بمساعدة مشرفة الباص إيصال كل طالب الى منزله والتواصل مع أولياء الأمور عبر التليفون.

قانون المرور وترخيص أتوبيس المدارس

أما عن قانون المرور فقد نص المشرع

"لا يكون الترخيص بسيارة أتوبيس المدارس لنقل الطلبة إلا لمدرسة أو لمتعهد نقل تلاميذ بموجب عقد مبرم بينه وبين المدرسة أو المدارس التى يلتزم بنقل طلابها بالسيارة وأن يكون هذا العقد معتمدا من مديرية التربية والتعليم المختصة ويكون الترخيص فى هذه الحالة لمدة العقد فقط ويلغى عند فسخ العقد قبل إنتهاء مدته، ويجوز عند الضرورة عند تعطل أتوبيس المدرسة إستعمال أتوبيس رحلات لنقل التلاميذ ويكون ذلك بناء على ترخيص سابق من قسم المرور أما فى حالة الضرورة الملحة فيكتفى بإخطار لاحق لقسم المرور من المدرسة أو المسئول الأصلى عن النقل أو المسئول عن أتوبيس الرحلات، ويجوز التصريح من قسم المرور بمجاوزة خط الدائرة التي يعمل الأتوبيس فى نطاقها لنقل الطلبة فى الرحلات أو الأغراض الترفيهية".


يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية تجديد بطاقة الرقم القومي أون لاين، وذلك بعد إتاحة وزارة الداخلية ميزة التجديد لبطاقة الرقم القومي أون لاين بدلاً من الوقوف بالطوابير.

ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومات المصرية للتسهيل على المواطن وإعطائه فرص أفضل وراحة أفضل.

طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي أون لاين 2024

- أولا يجب عليك زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من خلال الرابط https://enationality.moi.gov.eg/ .

- ثم بعد ذلك يجب عليك اختيار نوع الخدمة المطلوبة سواء كانت تجديد البطاقة أو استخراجها لأول مرة أو استبدال البطاقة المفقودة.

- ثم بعد ذلك يجب عليك ملء النموذج الإلكتروني بالمعلومات الشخصية.

- يجب عليك رفع المستندات المطلوبة مثل البطاقة القديمة أو شهادة الميلاد في حالة الاستخراج لأول مرة.

- ثم بعد ذلك يجب عليك اختيار وسيلة الدفع المتاحة عبر الموقع.

- وأخيرا يجب عليك تحديد طريقة استلام البطاقة، سواء من مكتب الأحوال المدنية أو عبر البريد.

أسعار استمارات استخراج وتجديد البطاقة الشخصية 2024

- الفئة الفورية ويكون سعرها 800 جنيها، ويتم استلام البطاقة فوريا.

- فئة VIP إكسبريس ويكون سعرها 515 جنيه وتستغرق 30 دقيقة لاستلام البطاقة.

- بينما تكون الفئة الخاصة سعرها 175 جنيه، ويتم استلامها بعد 24 ساعة.

- وأما عن الفئة العاجلة فيكون سعرها 125 جنيه، يوتم استلامها بعد 3 أيام.

- بينما تكون الفئة العادية بسعر 50 جنيها، ويتم استلامها بعد 15 يوما.


يبحث الكثير من المواطنين، عن خطوات وشروط استخراج شهادة ميلاد أونلاين 2024، توفيراً للوقت والجهد والزحام داخل السجلات المدنية بمختلف المحافظات.

ويأتي ذلك بعدما وفرت الدولة استخراج شهادة ميلاد بسهولة، في ظل التحول الرقمي الذي قطعت فيه الدولة شوطاً كبيراً.

خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين

الدخول عبر بوابة مصر الرقمية.

- اضغط على خدمات «الأحوال المدنية».

- خدمات الأحوال الشخصية.

- اختر شهادة الميلاد.

- أضغط «بدء الخدمة» أو يمكن الدخول مباشرًة

- اقرأ الشروط والأحكام بعناية ثم اضغط موافق.

- سجل البيانات المطلوبة بدقة والتي تتضمن (اسم الأم كاملا- حدد عدد النسخ).

- اضغط على التالي وأدخل بيانات الاستلام.

- اضغط التالي.

- يظهر أمامك نتيجة الطلب.

- اضغط على التالي لتحديد خيارات الدفع وسداد الرسوم المقررة.

شروط استخراج شهادة ميلاد أون لاين

- يتم استخراج شهادة الميلاد أون لاين لثانى مرة.

- بشرط استخراج شهادة ميلاد مميكنة مطبوعة سابقًا

- يجب كتابة اسم المستفيد واسم الأم له بطريقة صحيحة والمستفيد هو الشخص الذي سوف تتم طباعة الشهادة له.

- يجب أن يكون مقدم الطلب هو صاحب الشأن أو أحد الأقارب من الدرجة الأولى.
-


 قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن برلين تظل ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة، لكنها لن تزود كييف بصواريخ كروز طويلة المدى من طراز توروس.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أضاف شولتس "لكنني كنت أقول دائما إننا نتحمل المسؤولية الكاملة عن ضمان عدم تصعيد الحرب بين روسيا وأوكرانيا إلى حرب بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، وهذه تظل مسؤوليتي". 
كما أكد أنه يمكن للمواطنين الألمان أن يطمئنوا إلى أن رئيس الحكومة سيتخذ خطوات مسؤولة وحذرة، مضيفاً:"لقد أدليت بتصريحات واضحة بشأن صواريخ توروس، ولا يمكن تغييرها، ولا أعتقد أن مثل هذه الإمدادات ستكون الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به".
وتحدث شولتس بحذر عن خطة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لحل الصراع، وعارض المناقشة العامة للمبادرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال إفادة صحفية عقب اليوم الأول من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن "ألمانيا تظل الداعم الأكبر لأوكرانيا في أوروبا".


برلين خصصت حتى الآن نحو 28 مليار يورو مساعدات عسكرية لكييف

وقد خصصت برلين حتى الآن نحو 28 مليار يورو كمساعدات عسكرية لكييف والتزامات مستقبلية، وتخطط ألمانيا لتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 4 مليارات يورو لأوكرانيا في عام 2025.
يذكر أنه في السادس عشر من أكتوبر الجاري، قدم زيلينسكي خطته لحل الصراع مع روسيا إلى البرلمان الأوكراني.
وتقترح الخطة دعوة كييف على الفور للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وتزويدها بمزيد من المساعدات العسكرية، وضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة بعيدة المدى، والقدرة على استخدام الدفاعات الجوية الأوروبية لحماية أراضي البلاد.
وتدعو الخطة أيضًا إلى إنشاء "حزمة ردع استراتيجية غير نووية" في أوكرانيا وإعادة إعمار البلاد بعد الصراع بمساعدة الدول الغربية. 
وهناك أيضًا بعض الملاحق السرية، التي تم تقديمها فقط إلى أعضاء حلف شمال الأطلسي الذين لديهم قدرات عسكرية كبيرة.
 

الخارجية الروسية تلقي باللوم على زيلينسكي في دفع شمال الأطلسي لصراع مباشر مع روسيا 


وانتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أفكار زيلينسكي ووصفتها بأنها مجموعة من الشعارات التي لا معنى لها، وألقت باللوم عليه في دفع حلف شمال الأطلسي نحو صراع مباشر مع روسيا.


اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية .

وذلك في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة.

 تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى :

بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر 
بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر 
السولار .... 13.50 جنيه/ لتر
و الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر
و  المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .

و غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣

و تثبيت  المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية  .


صلاة الجمعة.. نحرص على نشر مواعيد الصلاة في عدد من المدن والمحافظات اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، وذلك لاهتمام “بوابة الوفد” على تقديم خدمة إخبارية شاملة ومميزة لقرائها.
وجاءت مواعيد الصلاة وفقًا لموقع الهيئة المصرية العامة للمساحة الإلكتروني كالآتي:


مواقيت الصلاة اليوم 18-10-2024

مواقيت الصلاة في القاهرة

موعد أذان الفجر 5:32
موعد أذان الظهر 12:40
موعد أذان العصر 3:55
موعد أذان المغرب 6:21
موعد أذان العشاء  7:39

مواقيت الصلاة في الإسكندرية      

موعد أذان الفجر 5:37
موعد أذان الظهر 12:45
موعد أذان العصر 3:59
موعد أذان المغرب 6:25
موعد أذان العشاء 7:44

مواقيت الصلاة في قنا

موعد أذان الفجر 5:26
موعد أذان الظهر 12:34
موعد أذان العصر 52: 3
موعد أذان المغرب 6:19
موعد أذان العشاء 7:33

مواقيت الصلاة في أسوان

موعد أذان الفجر 5:25
موعد أذان الظهر 12:33
موعد أذان العصر 52: 3
موعد أذان المغرب 6:20
موعد أذان العشاء 7:33


مواقيت الصلاة في مرسى مطروح

موعد أذان الفجر 5:48
موعد أذان الظهر 12:56
موعد أذان العصر 4:09
موعد أذان المغرب 6:36
موعد أذان العشاء 7:55


مواقيت الصلاة في الإسماعيلية


موعد أذان الفجر 5:28
موعد أذان الظهر 12:36
موعد صلاة العصر 3:50
موعد أذان المغرب 6:17
موعد أذان العشاء 7:35


مواقيت الصلاة في نوبيع

موعد أذان الفجر 5:18
موعد أذان الظهر 12:27
موعد أذان العصر 42: 3
موعد أذان المغرب 6:09
موعد أذان العشاء 7:25

مواعيد الصلاة في شرم الشيخ

موعد أذان الفجر 5:20
وقت صلاة الظهر 12:28
موعد أذان العصر 3:44
وقت صلاة المغرب 6:11
وقت صلاة العشاء 7:27

مواعيد الصلاة في العلمين

موعد أذان الفجر 5:41
وقت صلاة الظهر 12:49
موعد أذان العصر 4:03
وقت صلاة المغرب 6:30
وقت صلاة العشاء 7:48

مواقيت الصلاة في بورسعيد      

موعد أذان الفجر 5:28
موعد أذان الظهر 12:36
موعد أذان العصر 3:49
موعد أذان المغرب 6:16
موعد أذان العشاء 7:34

 


انقلبت سفينة شحن في ميناء كورساكوف بجزيرة سخالين في أقصى شرق روسيا، مما أسفر عن مقتل شخصين، حسبما أفاد الفرع الإقليمي للجنة التحقيق.
ونقلت لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، وفقا للمعلومات الأولية، انقلبت اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، سفينة شحن في ميناء كورساكوف في سخالين، وكان على متنها سبعة من أفراد الطاقم، ونتيجة للحادث، توفي شخصان ونقل آخر إلى المستشفى.
وتجري الآن عمليات البحث والإنقاذ لتحديد مكان أربعة أشخاص"، حسبما قال المحققون.

حمولة زائدة تتسبب في انقلاب سفينة شحن 

وأضاف المحللون بإن السفينة المقلوبة هي سفينة الشحن "جريجوري لوفتسوف" التي كانت تنقل الحجارة المكسرة والرمل، وانقلبت بسبب الحمولة الزائدة. 
ويعتبر هذا الحادث ليس المرة الأولى التي تتعرض فيها هذه السفينة لخطر، ففي يناير 2022، تم إجلاء طاقمها بواسطة مروحية تابعة لوزارة الطوارئ، وفي مياه بحر أوخوتسك، على بعد عشرين كيلومترًا من جزر شانتار، حوصرت السفينة بالجليد ولم تتمكن من التحرك.


أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة، بأن رئيس حركة "حماس" الفلسطينية بالخارج، خالد مشعل، سيتولى رئاسة الحركة بعد تصفية يحيى السنوار في قطاع غزة.

وذكرت قناة "إل بي سي أي" اللبنانية أن "مشعل تولى منصب القائم بأعمال رئيس الحركة، وهو الآن مسؤول عن جميع الاتصالات مع الأطراف الرئيسية المشاركة في المفاوضات وحل ملف المختطفين".

وأكدت مصادر لقناة "إل بي سي أي" اللبنانية أن "قيادة "حماس" أبلغت مسؤولين أتراك وقطريين ومصريين بوفاة السنوار".

وأعلن الجيش الإسرائيلي رسميًا، يوم أمس الخميس، أن السنوار الذي يعتبر العقل المدبر والمنظم الرئيسي للهجوم غير المسبوق على إسرائيل، في 7 أكتوبر 2023، قُتل في قطاع غزة على يد الجيش الإسرائيلي.

 

كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل السنوار قائلا، في مؤتمر صحفي "الشخص الذي ارتكب أفظع مذبحة في تاريخ أمتنا الذي قتل الآلاف من الإسرائيليين واختطف المئات من مواطنينا، تم القضاء عليه على يد جنودنا الأبطال، لقد قضينا على زعيم "حماس" يحيى السنوار ولكن الحرب لم تنته بعد وعلينا استعادة المختطفين".

 

تفاصيل عملية الاغتيال

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي تفاصيل عملية الاغتيال قائلة: "‏وقع الاشتباك في حي تل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية فيها مخازن رصاص وعدد من القنابل اليدوية إلى جانب قيادي ميداني آخر".

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن مقتل السنوار يعد "إنجازًا معنويًا وعسكريًا كبيرا" لإسرائيل، ويخلق إمكانية الإفراج الفوري عن المختطفين وإحداث تغيير يؤدي إلى واقع جديد في غزة.


بحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في اتصالين هاتفيين مع وزيري خارجية قطر والسعودية، التطورات المتسارعة في غزة ولبنان.

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان، أمس الخميس، أنه في حديثه مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، تركز النقاش على مقتل يحيى السنوار، قائد حركة "حماس".

وشدد بلينكن على ضرورة مضاعفة الجهود لإنهاء الصراع وإطلاق المحتجزين الإسرائيليين، بالإضافة إلى "أهمية رسم مسار واضح يمكن سكان غزة من إعادة بناء حياتهم بعيداً عن الحروب وسيطرة حماس".

وأكد التزام الولايات المتحدة بالتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع على طول الخط الأزرق في لبنان، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701.

كما شكر بلينكن نظيره القطري على الدور الحاسم الذي تلعبه قطر في جهود الوساطة والعمل من أجل تحقيق السلام الدائم في المنطقة.

وفي مكالمة أخرى مع وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، تناول بلينكن أيضاً مسألة مقتل السنوار، مشدداً على أهمية استمرار الجهود الدبلوماسية لإنهاء النزاع وضمان الإفراج عن المحتجزين.

 

المرحلة التالية للصراع في غزة

كما ركز على المرحلة التالية للصراع في غزة، مشيراً إلى "ضرورة إعادة بناء القطاع دون وجود دور لحماس في الحكم، لضمان تحقيق مستقبل أفضل لسكان غزة".

كما تناولت المحادثة الأوضاع الإنسانية في لبنان، حيث أعرب بلينكن عن شكره للمملكة العربية السعودية على دعمها الإنساني للسكان المتضررين، مؤكداً على أهمية مواصلة التنسيق لحل دبلوماسي شامل بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

 


تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، تهنئة من رابطة خريجى الجامعة، برئاسة عمرو موسى، وبحضور نائب الرئيس الدكتورة هبة نصار وكوكبة من أعضاء مجلس إدارة الرابطة، بمناسبة صدور القرار الجمهورى، بتعيينه رئيسا لجامعة القاهرة.

ووجه رئيس جامعة القاهرة الشكر إلى عمرو موسى وأعضاء الرابطة، مؤكدا على أهمية توسيع الأنشطة ومجالات التعاون مع الرابطة بعقد ندوات ودورات تدريبية وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة بهدف توثيق أواصر الصلة بين الخريجين والجامعة. 

جامعة القاهرة قادرة على تحقيق مزيد من الإنجازات

وقال عمرو موسى رئيس الرابطة إن جامعة القاهرة بقيادتها الجديدة قادرة على تحقيق مزيد من الإنجازات، والحفاظ على مكانتها وريادتها، وتوسعها في مجالات خدمة المجتمع، وتقدمها فى التصنيفات الدولية، حيث تنافس كبريات الجامعات العالمية.

جدير بالذكر أن رابطة خريجي جامعة القاهرة أنشئت من أجل تدعيم دور خريجيها في بناء المجتمع وتعزيز روح الإنتماء والتواصل فيما بينهم وبين جامعتهم، وإثراء الجامعة وتدعيمها للقيام بدورها الثقافي والاجتماعي والتعليمي الرائد، وذلك من خلال أنشطة الرابطة التي تتيح لخريجي الجامعة الفرصة لمتابعة النمو الثقافي والاجتماعي والتدريب المستمر لمواجهة متطلبات سوق العمل، كما تعمل أنشطة الرابطة على تعريف القطاعين الحكومي والخاص بالكفاءات من الخريجين بمختلف التخصصات، ومن ثم فهي تساعد خريجي الجامعة على الحصول على فرص عمل تتوافق مع تخصصاتهم. 
 



المصدر : رياضة : تأثير استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان على الصحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : للاستمتاع بأجواء باهرة.. بلدية دبي تبدأ استقبال طلبات حجز المخيمات الشتوية
التالى اجتماع لجنة التسعير البترولية.. تعرف على أسعار البنزين اليوم