أخبار عاجلة

رياضة : مصرع وإصابة 18 شخص في إنقلاب سيارة بصحراوي سوهاج الشرقي

رياضة : مصرع وإصابة 18 شخص في إنقلاب سيارة بصحراوي سوهاج الشرقي
رياضة : مصرع وإصابة 18 شخص في إنقلاب سيارة بصحراوي سوهاج الشرقي

الأحد 6 أكتوبر 2024 10:53 صباحاً

نافذة على العالم - شهد الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة ميكروباص على جانب الطريق بسبب إنفجار الإطار الخلفي الأيمن نتج عنه مصرع 8 أشخاص وإصابة 10 أشخاص آخرين بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل الجتمانين والمصابين لمستشفى قنا العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغًا بوجود حادث إنقلاب سيارة ومتوفين ومصابين بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المركز .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة ميكروباص قيادة "مبارك . ع . ا . ا" 38 سنة سائق يقيم بمحافظة قنا بالطريق المشار إليه إختلت عجلة القيادة بيده نتيجة إنفجار الإطار الخلفي الأيمن مما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها علي جانب الطريق .

نتج عن الحادث وفاة كلاً من :- قائد السيارة و"الشحات . ا . م . ع" 64 سنة بالمعاش و"السايح . ع . ع . م" 55 سنة عامل و"حمادة . ع . م . ع" 41 سنة عامل و"محمود . ا . م . ج" 59 سنة عامل و"جاد . ع . م . ع" 59 سنة عامل و"أبو القاسم . ا . ح . ا" 70 سنة بالمعاش و"عرفات . ح . ا" 60 سنة بالمعاش يقيمون بمحافظة قنا، وإصابة عدد " 10 " أشخاص آخرين من مستقلي السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وتم نقلهم لمستشفى قنا العام وبسؤال المصابين قرروا بمضمون ما سبق ونفوا الشبهة الجنائية .

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر شهد الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكي على جانب الطريق بسبب إنفجار الإطار الخلفي الأيمن نتج عنها إصابة قائد السيارة مدرس يبلغ من العمر 41 سنة ومدرسين آخرين كانا برفقته بجروح وكدمات متفرقة بالجسم وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغًا بوجود حادث إنقلاب سيارة ومصابين بالطريق الصحراوي الغربي دائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة ملاكي قيادة "أحمد . ع . م" 41 سنة مدرس يقيم بمحافظة الإسكندرية بالطريق المشار إليه إختلت عجلة القيادة بيده نتيجة إنفجار الإطار الخلفي الأيمن مما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها على جانب الطريق .

نتج عن الحادث إصابة كلاً من :- قائد السيارة بكدمات متفرقة بالجسم ومستقلي السيارة "محمد . ف . م . م" 41 سنة مدرس بكدمات متفرقة بالجسم و"عبد الله . ع . ك . ع" 35 سنة مدرس بكدمات وجروح بفروة الرأس يقيمان بذات العنوان وتم نقلهم لمستشفي سوهاج الجامعي الجديدة، وبسؤال قائد السيارة والمصابين قرروا بمضمون ما سبق ونفوا الشبهة الجنائية .

وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

 


توفي سامي باسو، المعروف بأنه أطول مصاب بمرض البرجرية عمراً في العالم، عن عمر يناهز 28 عاماً.

انتشرت الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل فريق جمعية البرجرية الإيطالية (A.I.Pro.Sa.B.)، التي أسسها سامي بنفسه في عام 2005.

سامي كان يعاني من البرجرية، مرض نادر يؤدي إلى شيخوخة مبكرة دون التأثير على العقل. يُقال إنه تعرض لوعكة صحية مفاجئة أثناء وجوده في مطعم، وكان قد عاد مؤخرًا إلى إيطاليا بعد رحلة إلى الصين.

وقد كتب فريق الجمعية على وسائل التواصل: "اليوم انطفأت نورنا ومرشدنا. 
شكراً سامي على مشاركتنا هذه الحياة الرائعة ، نتعاطف مع عائلته وأصدقائه في هذا الوقت الحزين".

علما بان عاش سامي مع عائلته في مدينة تيزيه سول برينتا.

على الرغم من تحديات مرضه، تمكن من إنهاء دراسته الثانوية في المدرسة العلمية "سانت ج. دا بونتي" في باسانو ديل غراappa، ثم التحق بجامعة بادوفا لدراسة الفيزياء قبل أن ينتقل إلى دراسة العلوم الطبيعية ، وكان حلمه بعد التخرج العمل في مركز الأبحاث "سيرن" في جنيف.

في 7 يونيو 2019، حصل سامي على أوسمة من رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا، كما حصل في 23 مارس 2021 على درجة الماجستير في البيولوجيا الجزيئية من جامعة بادوفا.

الجدير بالذكر أنه في 4 أكتوبر، حصل على جائزة باولو ريتزي في قسم المجتمع.

وفي تعليقه على وفاته، كتب وزير الشؤون الاجتماعية أليساندرا لوكاتيلي: "أفكارنا مع سامي باسو، الذي غادرنا في سن مبكرة. بفضل شجاعته وعزيمته، أصبح مثالاً للقوة والأمل، وسيسجل التزامه بالبحث وشهادته كتراث ثمين للجميع".

سامي باسو سيظل رمزًا للأمل والإلهام، وقد ترك أثرًا كبيرًا في قلوب الكثيرين.


عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا بعنوان "قوى مصر الناعمة .. رفيق الوطن في رحلة النصر".

معركة المجد والشرف


"بسم الله.. الله أكبر.. بسم الله بسم الله"، بهذه الصيحات سطر جنودنا البواسل بداية ملحمة العبور العظيمة، ملحمة وصل صداها إلى كل مكان، ليحمل فنانو وأدباء ومفكرو مصر لواء الجبهة الداخلية يشيدون بها حائطا صلبا استند إليه الجيش في معركة المجد والشرف، حرب السادس من أكتوبر.


وبينما كان جنودنا يخوضون حرب العزة لتحرير الأرض، خاض فنانون وأدباء وإعلاميو مصر حربا أخرى موازية لشحذ الهمم واستنهاض العزائم يوحدون بها الجبهتين العسكرية والشعبية على قلب رجل واحد، ليسارع كل مصري في موقعه بين متبرع بالدم أو متطوع في المستشفيات أو فنان ومفكر وإعلامي سخر منبره وقلمه وفنه بإبداع رفيع لشد أزر جنودنا في ساحات المعركة ومؤكدا محو الهزيمة بنصر مبين.

هذا النصر شكل محطة إلهام للشعراء والملحنين، إذ أطلق فنانو مصر عشرات الأغاني والأناشيد الوطنية التي تخلد نصرا لن ينساه التاريخ، إذ أشعل الموسيقار بليغ حمدي فتيل أغاني العبور لينير بأنشودته الشهيرة "بسم الله .. الله أكبر" طريق وقلوب ملايين المصريين ويشعل حماسة الجنود على الجبهة، لينطلق بعدها  في تقديم العديد من الروائع، مثل "على الربابة" للفنانة وردة.

كما تقدم عبد الحليم حافظ مطربي مصر خلال هذه الفترة المجيدة، وقدم وحده نحو 18 أغنية بعد العبور، لعل أشعرها "عاش اللي قال"، كما كانت الدراما سباقة في توثيق وتخليد بطولات نصر أكتوبر المجيد، فقد تسابق العديد من صناع الدراما لإنتاج أعمال توثق وتخلد الدور الوطني والتضحيات الجليلة لأبطالنا البواسل وفي العبور وحتى أيامنا هذه منها "الرصاصة لا تزال في جيبي"، و"حتى آخر العمر"، فضلا عن توثيق أعمال وبطولات الإعداد للحرب مثل مسلسل رأفت الهجان والسقوط في بئر السبع، وغيرها.
 


أعلنت الداخلية الفلسطينية، عن أنه لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في جنوب غزة وتؤكد أن جميع محافظات القطاع تتعرض للاستهداف، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وطالبت الداخلية الفلسطينية، المواطنين بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال بإخلاء منازلهم والانتقال إلى منطقة جنوب قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق، استشهد 13 فلسطينيا وأصيب آخرون، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 13 مواطنا بينهم أطفال وإصابة العشرات بجروح، إضافة لعدد من المفقودين بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلين لعائلتي أبو عطايا وأبو شميس في مخيم النصيرات.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,615،أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والاصابات إلى 96.359 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم. 


يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلا على نظيره فريق ديبورتيفو ألافيس، على ملعب "مينديزوروزا"، مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز لموسم 2024-2025. 

ويسعى فريق برشلونة بقيادة هانز فليك المدير الفني، إلى استعادة نغمة الانتصارات بعدما تعرض الفريق لهزيمه مفاجئة بالجولة الماضية أمام أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويبحث برشلونة عن حصد نقاط المباراة الثلاثة من أجل توسيع الفارق مع غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني حتى الان برصيد 21 نقطة بعد خوض 9 مباريات فاز في 6 وتعادل 3 بينما يتصدر برشلونة جدول الترتيب قبل لقاء اليوم برصيد 21 نقطة إيضًا حيث لعب 8 مباريات فاز فاز في 7 وخسر في واحدة.

موعد مباراة برشلونة وألافيس في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن تنطلق مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس بالجولة التاسعة من الدوري الإسباني، في تمام الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت القاهرة والسعودية السادسة مساء بتوقيت أبو ظبي.

القناة الناقلة لمباراة برشلونة وألافيس في الدوري الإسباني

وتذاع مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس حصريا عبر قنوات بي ان سبوت وتحديدا على قناة beIN sports HD3 بتعليق حسن العيدروس.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام ألافيس في الدوري الإسباني

ومن المتوقع أن يبدأ فريق برشلونة مباراته أمام ديبورتيفو ألافيس بتشكيل يضم كل من:

إينياكي بينيا في حراسة المرمى.

أليخاندرو بالدي و باو كوبارسي و سيرجي دومينجيز و جول كوندي في خط الدفاع.

مارك كاسادو و إريك جارسيا و بيدري في خط الوسط.

ويقود الهجوم الثلاثي: رافينها و لامين يامال و روبرت ليفاندوفسكي.


أظهر استطلاع حديث أجرته هيئة البث العبرية اليوم ، أن نسبة كبيرة تصل إلى 86% من المستوطنين الإسرائيليين في غلاف غزة لا يرغبون في العودة للعيش في تلك المنطقة بعد انتهاء الحرب ،  يأتي هذا الاستطلاع في ظل تزايد المخاوف من التصعيد الأمني المستمر والهجمات الصاروخية التي تشهدها المنطقة، مما أثار قلق المستوطنين بشأن سلامتهم الشخصية ومستقبلهم في هذه المناطق.


كما يعكس هذا الاستطلاع الأثر العميق للصراع الأخير على حياة السكان المحليين، حيث أشار المستوطنون إلى أن الظروف الأمنية في غلاف غزة أصبحت غير مقبولة. من جهة أخرى، أبدت الحكومة الإسرائيلية قلقها بشأن ارتفاع مستويات التوتر في هذه المناطق، حيث تسعى إلى اتخاذ خطوات لتعزيز الأمن والرد على المخاوف المتزايدة للسكان.


 

وتعكس نتائج هذا الاستطلاع تطورًا في مواقف المستوطنين تجاه الصراع، حيث كانت هناك في السابق آراء متباينة حول فكرة العودة إلى تلك المناطق، ولكن مع تصاعد العنف، يبدو أن الانطباعات قد تغيرت. وقد تم ربط هذا الاستطلاع بتقارير سابقة تناولت أوضاع المستوطنين في المناطق الحدودية والقلق المستمر بشأن الهجمات، مما يسلط الضوء على التحديات الأمنية التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية في تلك الأوقات الحرجة.


 

قرار الرد على إيران اتخذ في إسرائيل ولا تزال هناك مناقشات بشأن الطريقة والتوقيت


 

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، نقلاً عن رئيس أركان سلاح الجو الإسرائيلي السابق، أن قرار الرد على إيران قد اتخذ في إسرائيل، بينما لا تزال المناقشات جارية حول الطريقة والتوقيت الأنسب للتنفيذ. من بين الأهداف المحتملة، يتم النظر في استهداف منشآت النفط والغاز، والمجمع الرئاسي، ومقر المرشد الإيراني، بالإضافة إلى مقار الحرس الثوري في طهران.


 

كما أشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن الجيش الإسرائيلي قد يهاجم قاعدة إيرانية انطلقت منها الصواريخ التي استهدفت إسرائيل في الهجوم الأخير. ومع ذلك، شدد على ضرورة عدم ضرب المنشآت النووية الإيرانية دون التنسيق والمساعدة من الولايات المتحدة.


 

هذا التطور يأتي وسط تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تتزايد التوقعات حول رد إسرائيلي على التصعيد الإيراني. ويتزامن هذا مع التصريحات السابقة التي تناولت احتمالية رد إسرائيل على إيران، سواء بسبب الهجمات التي طالتها مؤخراً أو لدواعي أمنية أخرى مرتبطة بأنشطة إيران في المنطقة.


 

اليونيسف: استشهاد أكثر من 100 طفل وإصابة 690 آخرين في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال 11 يوماً


 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في تقرير لها أن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال الـ11 يوماً الماضية أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 طفل، وإصابة 690 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. وأكدت المنظمة أن الأرقام تعكس تصعيداً خطيراً في العنف الذي يستهدف المدنيين، خاصة الأطفال، الذين يعانون من التبعات المدمرة للصراع المستمر.


 

يأتي هذا التقرير في وقت تتصاعد فيه الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وسط استمرار الهجمات الإسرائيلية على مختلف المناطق اللبنانية، خصوصاً المناطق الجنوبية التي تشهد اشتباكات عنيفة. وتزامن إعلان اليونيسف مع النداءات المستمرة من الحكومة اللبنانية والمنظمات الإنسانية بضرورة وقف الاعتداءات وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أرواح المدنيين الأبرياء.


 

هذا التطور المأساوي يضيف إلى سلسلة من التقارير التي توثق الأضرار البشرية التي يتعرض لها المدنيون في لبنان جراء التصعيد العسكري، في ظل عدم وجود أي مؤشرات على قرب انتهاء القتال، رغم الجهود الدولية المبذولة للتهدئة.


صرح المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنفيذ حملات على وصلات المياه المخالفة وتحصيل المتأخرات بعدة مدن جديدة بالتعاون مع الشرطة.

وأوضح وزير الإسكان، أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة لاستيداء حق الدولة، ومتابعة ضوابط ترشيد استخدام المياه، وتوجهات الدولة نحو تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة.

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان للإجراءات التي اتخذتها أجهزة المدن الجديدة بشأن ضبط منظومة المياه والتعامل مع وصلات المياه المخالفة، حفاظاً على المرافق العامة للدولة، ولتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي هذا الإطار، صرح المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، بأن لجنة ضبط وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، قامت بالمرور على كافة أحياء المدينة، ومنها الحي الرابع ومول زمزم ومول الشباب.

وأكد رئيس الجهاز، أن تلك الخطوة تأتي بهدف اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لكافة حالات التعدي على شبكات مياه الشرب، ولا تهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين الذين قاموا بتوصيل وصلات خلسة.

ووجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، فريق عمل منظومة المياه والعدادات مسبقة الدفع والخلسة باستدامة أعمالها للحفاظ على موارد الدولة والحفاظ على كل قطرة مياه، حيث قامت اللجنة المختصة بفحص العدادات والوصلات على مدار يومي عمل بعدد من عمارات الإسكان الاجتماعي وقطع أراض بإبني بيتك.

وقال رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، إن الحملة أسفرت عن إزالة عدد ٢٠ وصلة مياه خلسة، وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتم تحرير محاضر للمخالفين بهذا الشأن، والتشديد على منع سرقة المياه حفاظاً على كل قطرة مياه وعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وأضاف المهندس محمد عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة بدر، أنه تم شن حملة لضبط وصلات المياه الخلسة بمركز المدينة بمشروع ٢٢٢ عمارة، حيث أسفرت الحملة عن فصل 170 وصلة خلسة مخالفة بدون عداد، وتم التنبيه على ضرورة التوجه للجهاز لضرورة تقنين أوضاعها ودفع متوسط الاستهلاك عن الفترة السابقة وثمن العدادات الجديدة.

وأكد المهندس محمد عبد العزيز عامر، أنه يتم تنفيذ هذه الحملات بصفة مستمرة داخل المدينة للقضاء على اي مخالفات والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وتابع المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، أعمال لجنة الخلسة المختصة بالكشف عن وصلات المياه غير القانونية في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على موارد المدينة وضمان وصول الخدمات بشكل عادل ومنتظم.

وأوضح المهندس خالد شاهين، أن اللجنة تقوم بمهام تفتيشية دورية للكشف عن التوصيلات غير الشرعية للمياه، والتي قد تؤثر على كفاءة شبكة المياه وتسبب إهدارا الموارد العامة، مشدداً على أن الجهاز لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لضمان الحفاظ على مصلحة المواطنين.

وفي ذات السياق، أشارت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إلى أنه يتم شن حملات يومية لضبط وصلات المياه الخلسة وغير القانونية بالمدينة، مطالبةً المخالفين بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز، ومناشدة السكان بالإبلاغ حال وجود أي مخالفات عبر الخط الساخن (١٥١٠٠) على مدار الـ ٢٤ ساعة.


قطرات العين من العلاجات الشائعة المستخدمة لتخفيف العديد من مشاكل العين، مثل جفاف العين، والاحمرار، والحساسية. 

تُستخدم هذه القطرات بشكل واسع نظرًا لفعاليتها وسرعة تأثيرها في تحسين صحة العين، وفيما يلي نقدم لك طريقة عمل قطرات العين، بالإضافة إلى فوائدها المتعددة.

 

طريقة عمل قطرات العين

1.المكونات الأساسية:

الماء النقي: يستخدم كمادة أساسية في تحضير القطرات.

المواد الفعالة: تختلف حسب نوع القطرات المطلوبة، مثل:

الهيالورونيك أسيد: للحفاظ على رطوبة العين.

الزيوت المعدنية: لتخفيف جفاف العين.

مضادات الهيستامين: لعلاج الحساسية.

المضادات الحيوية: لعلاج الالتهابات البكتيرية.

2. تحضير القطرات:

يُغلى الماء النقي لتعقيمه ثم يُترك ليبرد.

تُضاف المواد الفعالة بجرعات دقيقة وفقًا للوصفة المحددة.

يُخلط المزيج جيدًا حتى يتم دمج المكونات بشكل كامل.

تُعبأ القطرات في زجاجات صغيرة معقمة ومجهزة لتسهيل استخدامها.

3.تخزين القطرات:

يجب تخزين القطرات في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الضوء المباشر.

يُفضل استخدام القطرات خلال فترة زمنية محددة بعد فتح الزجاجة لتجنب التلوث.

 

فوائد قطرات العين

1.تخفيف جفاف العين:

تساعد القطرات المرطبة في استعادة رطوبة العين وتقليل الشعور بالجفاف.

 

2.علاج الاحمرار:

تحتوي بعض القطرات على مواد تعمل على توسيع الأوعية الدموية في العين، مما يقلل الاحمرار.

 

3.تخفيف الحساسية:

تعمل قطرات العين التي تحتوي على مضادات الهيستامين على تخفيف الأعراض الناتجة عن الحساسية، مثل الحكة والاحمرار.

 

4.الوقاية من الالتهابات:

تُستخدم قطرات المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات البكتيرية، مما يحافظ على صحة العين.

 

5.تحسين الراحة العامة:

تساعد القطرات على تحسين الراحة العامة للعين، مما يساهم في زيادة التركيز وتحسين جودة الحياة.

 

تعتبر قطرات العين علاجًا فعالًا وسهل الاستخدام للعديد من مشاكل العين. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها لتحديد النوع المناسب والجرعة الصحيحة، من خلال استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تساهم قطرات العين في تحسين صحة العين ورفع مستوى الراحة اليومية.


نشرت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تهنئة للقوات المسلحة المصرية والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 51 على انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقالت: في الذكرى الواحد والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، أتقدم بأسمى آيات الفخر والاعتزاز لأبطال القوات المسلحة الذين سطروا بدمائهم الطاهرة أعظم ملاحم البطولة والعزة.

وأضافت: نحتفل اليوم بإنجاز خالد في تاريخ الأمة، صنعه رجال آمنوا بوطنهم واستقلاله.

واختتمت: كل التحية لأبطالنا وشهدائنا الأبرار ولشعبنا العظيم الذي يقف دائما سندا لجيشه.


استقر سعر الدولار اليوم الأحد 6-10-2024، أمام الجنيه المصرى بكل البنوك العاملة فى مصر، وثبت بالبنك الأهلى المصرى عند سعر 48.29 للشراء، 48.39 جنيه للبيع، وفى البنك التجارى الدولى cib سجل 48.29 جنيه للشراء، 48.39 جنيه للبيع.

وفى بنك الإسكندرية، سجل 48.29 جنيه للشراء، 48.39 جنيه للبيع، بينما سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى عند 48.27 جنيه للشراء، 48.41 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

48.27 جنيه للشراء

48.41 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

48.29 جنيه للشراء.

48.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

48.29 جنيه للشراء.

48.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

48.29 جنيه للشراء.

48.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"

48.29 جنيه للشراء.

48.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى

48.34 جنيه للشراء.

48.44 جنيه للبيع.

 


ترحب وزارة الخارجية المصرية بدعوة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وقف تصدير السلاح لاسرائيل على خلفية الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولى والقانون الدولى الانسانى التى ارتكبها الجيش الاسرائيلى فى قطاع غزة ولبنان، والتى أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، في تحدٍ واضح للمجتمع الدولى.

وتؤكد وزارة الخارجية ان الدعوة التى اطلقها الرئيس الفرنسى تتماشى تماما مع احترام مباديء وقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعكس الاستياء العارم والمتزايد على المستوى الدولى من العدوان الغاشم الاسرائيلى على غزة ولبنان، وتطالب المجتمع الدولي بوضع الدعوة محل التنفيذ، وتكرر مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق للنار في كل من قطاع غزة ولبنان.

وتثمن وزارة الخارجية موقف فرنسا الداعم للحقوق الفلسطينية وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين وللقرارات الدولية ذات الصلة.


نشب حريق هائل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في 3 محلات وحظيرة مواشي على مساحة 200 متر، بقرية كفر فيشا التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وعلى الفور تحركت قوة أمنية بمجرد وصول البلاغ مصحوبة بـ4 سيارات من الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ومن امتداده لأماكن أخرى

حريق 3 محلات في المنوفية 

وتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة منوف، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق داخل محلات بقرية كفر فيشا دائرة المركز، وعلى الفور تم التنسيق مع عمليات الحماية المدنية والانتقال إلى مكان الحريق.

حريق خط غاز في مركز الشهداء
 

وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في ثلاث محلات لـ3 أشقاء تعمل في إكسسوارات السيارات وميكانيكا الموتوسيكلات، بالإضافة إلى حظيرة مواشي، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الموقف في وقت قياسي ومنعت امتداده لأماكن أخرى.

حريق سيارة و12 موتوسيكل في المنوفية 
 

وأسفر الحريق على حريق سيارة كانت موجودة أمام أحد المحلات، و12 موتوسيكل كانوا موجودين داخل ورشة الإصلاح، ونفوق رأس ماشية و4 رؤوس ماعز ولم يسفر الحادث عن أي خسائر في الأرواح.

وحررت القوة الأمنية محضرا بالواقعة، وذلك بعد إجراء المعاينة الأولية وسؤال ملاك المحلات وشهود العيان حول الحادث، وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائي داخل محل اكسسوارات السيارات، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الحادث.
 


سلم اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم الأحد، 13 عقدا لتقنين الأراضي أملاك الدولة للمواطنين، ممن استوفوا الاشتراطات المطلوبة، وكان ذلك بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، رئيس لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة بالديوان، والسيد التهامي مدير وحدة التقنين بديوان عام المحافظة.

وأوضح محافظ سوهاج أنه قد تم اعتماد 7780 عقدا لتقنين أراضي الدولة بالمحافظة، وفقا للقانون حتى الآن، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الحفاظ على أملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

وأكد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج على أن استلام العقد يعد سند قانوني للمواطن، مشيرا إلى أن إجراءات التقنين جاءت حرصا من الدولة للحفاظ على حقوق المواطنين، وتحقيق الاستقرار لهم، مما سيسهم في رفع القيمة السوقية للعقارات الخاصة بهم، ويمكنهم من إدخال المرافق لها بصورة قانونية، والتصرف فيها طبقا للقانون.

وناشد محافظ الإقليم جميع المواطنين ممن لم يستوفوا الإجراءات الخاصة بالتقنين، بسرعة الإنتهاء من تلك الإجراءات، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، وهو ما سيترتب عليه استرداد الأرض وما عليها، أسوة بما تم مع المواطنين غير الجادين في إجراءات التقنين، لإعادة طرحها، واستغلالها طبقا لاحتياجات الدولة والقوانين المنظمة لذلك.

498e6c9b9a.jpg
706.jpg
705.jpg
704.jpg

قرر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، فتح جميع حدائق العاصمة للمواطنين بالمجان اليوم الأحد احتفالًا بالذكرى الـ ٥١ لنصر أكتوبر المجيد.

وكان قد أكد محافظ القاهرة أن الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة حققت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية فى كافة فروعها مكنها من تحقيق الإكتفاء الذاتى فى الخامات ومعدات إصلاح المركبات وهو ما أحدث وفرًا كبيرًا فى الميزانية المخصصة لها وأسهم فى رفع مستوى الأداء بها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاعتماد على الموارد الذاتية وتنميتها .


جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة أعمال تطوير ورفع كفاءة الورش الإنتاجية التابعة للهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة بالدراسة والورشة الرئيسية لاصلاح المعدات الثقيلة (الهراسات).

وأشار محافظ القاهرة خلال تفقده لعمل أحدث الماكينات التي تم مد الهيئة بها إلى أن الهيئة تشهد كل يوم تطويرًا جديدًا لرفع كفاءة العمل بها مما جعلها مكانًا مميزًا يدار وفقًا للمعايير القياسية لأكبر مراكز الإصلاح والصيانة الخاصة بالورش الإنتاجية وورش المعدات الثقيلة بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين، مشيرا إلى أن المحور الاساسي في تطوير هيئة النظافة والورش هو الاعتماد على العاملين المهرة الذين تزخر بهم الهيئة . 


وأكد محافظ القاهرة على تقديره لكافة العاملين بالهيئة الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وتفاني وأمانة في كافة الظروف والأوقات .

 

 الجهد المبذول من العاملين أصبح محل إشادة من جميع المسئولين فى الدولة لعملهم الهام الذي يساهم في الحفاظ على صحة المواطنين


وأكد محافظ القاهرة أن الجهد المبذول من العاملين أصبح محل إشادة من جميع المسئولين فى الدولة لعملهم الهام الذي يساهم في الحفاظ على صحة المواطنين ، مضيفا أن العمل الذي يؤديه عمال النظافة يساهم في إظهار الوجه الحضاري للعاصمة التي تشهد حاليا مراحل تطوير كبيرة يبرزها أعمال رجال هيئة النظافة . 
وأثناء جولته بالورش الإنتاجية أشاد محافظ القاهرة بجودة المنتجات وتميزها، كما ثمن دور العمالة الماهرة التى استطاعت إصلاح معدات كانت معطلة وفى سبيلها للتخريد وإدخالها فى منظومة العمل بعد ضمها لأسطول معدات الهيئة .


وأشار اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة إلى أن أعمال التطوير شملت استحداث أقسام جديدة، كما تم إقامة غرفة مراقبة وتحكم مركزى فى إطار التحول الرقمى الذى تقوم به الدولة لمتابعة كافة الورش تسهم فى إدارة العمل بدقة ، وتم تطوير قسم النجارة عن طريق شراء أحدث الماكينات لتصنيع غرف نوم وأنتريهات ومكاتب وبرجولات ، ومد قسم الحدادة بأحدث الماكينات  ، كما تم إضافة ماكينات لورشة الترزية  لعمل جميع انواع التيشيرتات وعمل الاوفر وملابس الحماية المدنية ، كما قام قسم التصميمات بعمل اللافتات الإرشادية عاكسة الضوء في الشوارع والحدائق العامة، أما بالنسبة لورشة السمكرة فقد تم إصلاح الماكينات القديمة لتصنيع صناديق القمامة بدلا من شرائها . 


 

 

 

 

 

 


تمكنت أجهزة الحماية المدنية بمحافظة الفيوم، من السيطرة علي حريق هائل شب في قاعة مناسبات، علي ضفاف بحيرة قارون، دون وقوع إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة  العامة التحقيق.

كانت شرطة النجدة بالفيوم، تلقت بلاغا بنشوب حريق في قاعة مناسبات علي ضفاف بحيرة قارون بالقرب من فندق جامعة الفيوم، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الحماية المدنية و الإسعاف الي مكان البلاغ، وتبين أن النيران إلتهمت القاعة بالكامل، وتم السيطرة على الحريق، وإطفاء النيران ومنع إمتدادها، للمنشآت المجاورة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حادث اخر

وفى حادث سابق أصيبت 5 سيدات بالفيوم بإصابات متنوعة ، في حادث انقلاب دراجة نارية «تروسيكل» بطريق الفيوم سنورس الزراعي ، أمام قرية عبد العظيم ، ونُقلت المصابات ال 5 إلى مستشفى سنورس المركزي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة ، وتم  تحرير محضر بالواقعة. وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة سنورس  بورود اشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث انقلاب دراجة نارية «تروسيكل» بطريق الفيوم سنورس الزراعي ، ووجود مصابين ، وعلي الفور انتقل قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتبين انقلاب دراجه ناريه " تروسكل " محمل 5 بائعات سمك ، كانوا في طريقهم إلى السوق ، وتم نقلهن  الي قسم الاستقبال بمستشفى سنورس المركزي لتلقي العلاج اللازم 

وتبين أن المصابات في الحادث كانا في طريقهم إلى السوق لعملهن في بيع الأسماك ، ويقمن في قرية عبد العظيم بدائرة قسم شرطة سنورس ، وهم لوحظ عبد العزيز  ، 53 سنة، ، مصابة باشتباه كسر بالذراع الأيسر ، وكريمه عاشور ، 50 سنة، مصابة بسحجات وكدمات، و  كيداهم عبد الغفار   ، 55 سنة، مصابة بكدمات وسحجات، و عزيزة حسين  ، 49 سنة ، مصابة بسحجات وكدمات، ولطيفه مهران  50 سنة ، ومصابة بسحجات وكدمات وتجمع دموي بالوجه.

وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.





الشاي هو واحد من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم، ويُعتبر جزءًا من الثقافة اليومية للعديد من الشعوب، وعلى الرغم من فوائد الشاي العديدة، مثل احتوائه على مضادات الأكسدة والمساعدة في تحسين وظائف القلب، فإن هناك بعض المخاوف بشأن تأثيراته السلبية على الصحة، وخاصةً على صحة العظام، وفيما يلي نقدم لك أضرار الشاي على العظام وكيف يمكن أن يؤثر تناول الشاي بشكل مفرط على الصحة العظمية.

 

أضرار الشاي على العظام

1. تأثير الكافيين:

يحتوي الشاي على الكافيين، والذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الكالسيوم من العظام. تشير الدراسات إلى أن تناول الكافيين بكميات كبيرة قد يعيق امتصاص الكالسيوم، مما يؤدي إلى ضعف العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور.

2. تثبيط امتصاص الحديد:

يُعرف الشاي بأنه يعيق امتصاص الحديد في الجسم. ولأن الحديد يلعب دورًا مهمًا في صحة العظام، فإن تناول كميات كبيرة من الشاي يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة العظام من خلال تقليل مستويات الحديد.

3. تأثير مركبات التانين:

يحتوي الشاي على مركبات التانين التي يمكن أن ترتبط بالكالسيوم، مما يقلل من امتصاصه في الأمعاء. وبالتالي، فإن تناول الشاي بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى نقص الكالسيوم الضروري لصحة العظام.

4. الإفراط في تناول الشاي:

تشير الأبحاث إلى أن استهلاك أكثر من 4 أكواب من الشاي يوميًا يمكن أن يزيد من خطر فقدان كثافة العظام، خاصة لدى النساء بعد سن اليأس.

5. تأثيرات سلبية أخرى:

بعض أنواع الشاي، مثل الشاي الأسود، قد تحتوي على مركبات كيميائية تؤثر سلبًا على صحة العظام عند تناولها بكميات كبيرة. كما يمكن أن تؤدي الكميات العالية من الشاي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض العظام، مثل هشاشة العظام.

 

على الرغم من فوائد الشاي العديدة، يجب أن يتم استهلاكه بحذر، خاصة بالنسبة للأشخاص المعرضين لمشاكل العظام. من المهم الحفاظ على توازن في النظام الغذائي وتناول الكالسيوم والحديد من مصادر غذائية متنوعة. ينصح الأشخاص الذين يستهلكون الشاي بكميات كبيرة بمراقبة استهلاكهم واتباع نظام غذائي متوازن للحفاظ على صحة عظامهم.


تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة المنوفية منذ قليل، من استخراج جثمان عمرو عماد صبحي، أحد الغريقين بهويس الخطابة، وذلك بعد مرور 48  ساعة من غرقه، حيث لقي مصرعه أثناء مع زميله محمود السيد، مساء أول أمس، في المنطقة التابعة لدائرة مركز السادات.

استخراج غريق في هويس الخطاطبة بالمنوفية 


ونجحت قوات الإنقاذ النهري في انتشال الجثمان من منطقة الغرق، بعد جهود كثيفة في عمليات البحث وانتظار للأهالي على جانب الشواطئ، ومساعدات للصيادين في المنطقة على طول الهويس.
ووجه والد الشاب الغريق الشكر لرجال الإنقاذ النهري على استخراج جثمان نجله، وجار نقله إلى المستشفى لاستكمال الإجراءات القانونية والطبية اللازمة حيال الجثمان تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليمه لذويه.

وكلف اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، بتكثيف عمليات البحث في المنطقة لسرعة استخراج الجثمان الآخر من هويس الخطاطبة.

غرق شابين في هويس الخطاطبة بالمنوفية 


وكانت الجهات المعنية قد استقبلت أول أمس بلاغًا من الأهالي بغرق طالبين داخل هويس الخطاطبة التابع لدائرة مركز شرطة السادات، وعلى الفور تحركت قوات الإنقاذ النهري إلى محل البلاغ لمحاولة البحث عن الجثمانين.

وتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية إخطارا من العقيد نضال المغربي مأمور مركز شرطة السادات يفيد ورود بلاغ من الأهالي بسقوط طالبين في هويس الخطاطبة، دائرة المركز وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وجرى التنسيق مع الحماية المدنية لإرسال فرق الإنقاذ النهري لمكان الواقعة لمحاولة البحث.


نشب فى صباح اليوم الأحد، حريق فى مكتبة بمدينة اشمون بمحافظة المنوفية، على مساحه 80 متر بالدور الأرضي وتم الدفع بـ4 سيارات شرطة، وتم اخماد الحريق.

وتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة أشمون، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق داخل مكتبة بمدينة أشمون دائرة المركز، وعلى الفور تم التنسيق مع عمليات الحماية المدنية والانتقال إلى مكان الحريق

حريق هائل يلتهم 3 محلات وسيارة و12 دراجة بخارية 

وفي وقت سابق نشب حريق هائل في الساعات الأولى من ساعات اليوم، في 3 محلات وحظيرة مواشي على مساحة 200 متر، بقرية كفر فيشا التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وعلى الفور تحركت قوة أمنية بمجرد وصول البلاغ مصحوبة بـ4 سيارات من الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ومن امتداده لأماكن أخرى

بلاغ حريق 3 محلات في المنوفية 
 

وتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة منوف، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق داخل محلات بقرية كفر فيشا دائرة المركز، وعلى الفور تم التنسيق مع عمليات الحماية المدنية والانتقال إلى مكان الحريق.

وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في ثلاث محلات لـ3 أشقاء تعمل في إكسسوارات السيارات وميكانيكا الموتوسيكلات، بالإضافة إلى حظيرة مواشي، وسيطرت قوات الحماية المدنية على الموقف في وقت قياسي ومنعت امتداده لأماكن أخرى.

حريق سيارة و12 موتوسيكل في المنوفية 

وأسفر الحريق على حريق سيارة كانت موجودة أمام أحد المحلات، و12 موتوسيكل كانوا موجودين داخل ورشة الإصلاح، ونفوق رأس ماشية و4 رؤوس ماعز ولم يسفر الحادث عن أي خسائر في الأرواح.

وحررت القوة الأمنية محضرا بالواقعة، وذلك بعد إجراء المعاينة الأولية وسؤال ملاك المحلات وشهود العيان حول الحادث، وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائي داخل محل اكسسوارات السيارات، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الحادث.


استمرارا لجهود وزارة الزراعة لتحقيق التنمية الزراعية بكافة المناطق وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كافة قطاعات الوزارة للعمل الميداني وتقديم الخدمات التنموية للمزارعين بكافة مناطق الجمهورية.

في هذا الاطار تقوم كافة القطاعات بتقديم خدماتها التنموية للمزارعين  بدأت الوزارة في تقديم خدمات الدعم الفني والإرشادي لمزارعي سيناء والتجمعات التنموية حيث تقوم فرق العمل الميداني والخبراء من قطاعات الوزارة المختلفة بالتواصل مع المزارعين والمنتفعين بسيناء من خلال المركز الزراعي للخدمات التنموية المتكاملة بالنثيلة.

وصرح الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء أن خبراء المركز يواصلون الليل بالنهار لتقديم الخدمات التنموية لكافة المزارعين.

المزارعين من أبناء سيناء
ففي سيناء الحبيبة وعلي أرض الفيروز قام فريق عمل المركز بالتواصل مع المزارعين من أبناء سيناء والمنتفعين من مشروع التجمعات التنموية بالتعرف علي أهم الاحتياجات التنموية لخدمة التنمية الزراعية من خلال اللقاءات المركز مع المنتفعين وذلك في إطار تنفيذ خطة المركز لتنمية المناطق الحدودية وأكد شوقي علي أن ما يقدمه المركز من خدمات تأتي من واقع احتياجات المجتمعات الصحراوية وهو ما يؤثر بالإيجاب علي قبول الخدمة المقدمة.

وفي إطار حرص المركز علي التواصل مع المزارعين في كافة المناطق الصحراوية ووضع الحلول للعديد من التحديات التي تواجه تنمية وزراعة الصحراء.

أكد رئيس مركز بحوث الصحراء علي أهمية القوافل الإرشادية التي يقوم بها خبراء المركز في توعية ورفع قدرات المزارعين والمنتفعين من المشروعات الزراعية  وفي ذات السياق أكد شوقي بأن العمل الميداني هو الأساس في مراجعة وتنفيذ الممارسات الزراعية المثلي التي تعمل علي الحفاظ علي الموارد الطبيعية وزيادة الإنتاجية الزراعية من المحاصيل المنزرعة وهو ما يتم التأكيد عليه خلال اللقاءات الميدانية مع المزارعين.

وأشار رئيس مركز بحوث الصحراء بأن قوافل الإرشاد الزراعي التي يقوم المركز بتنفيذها تعمل في الأساس علي خدمة وتدريب المزارعين علي كافة الممارسات المثلي لزراعة الأراضي الصحراوية وأكد شوقي علي أن المركز يقوم من خلال شعبه المختلفة بتقديم كافة الخدمات الإرشادية للمزارعين من خلال دورات عملية ونظرية علي كيفية زراعة ومتابعة أراضي التجمعات الزراعية.

وأشاد الدكتور حسام شوقي بالمزارعين من أبناء سيناء والمنتفعين من مشروع التجمعات الزراعية بالاستفادة من مثل هذه الدورات العملية الأمر الذي يحقق رؤية وزارة الزراعة من هذا المشروع وهي بناء مجتمع زراعي جديد قادر علي مواجهة التحديات ونظم مزرعية حديثة تحقق أعلى إنتاجية من وحدتي الأرض والمياه مع الحفاظ على الموارد الطبيعية من التدهور وتحقيق التنمية المستدامة. 

 

ومن منطلق حرص المركز علي تنوع خدماته الزراعية قام المركز بتنفيذ أيام حقلية من خلال 20 زيارة حقلية لكافة التجمعات الزراعية وذلك بهدف مراجعة الممارسات التي ينفذها  المزارعون بهذه التجمعات وتقديم الحلول المثلي للمزارعين وتنفيذ برامج التسميد التي حددها الخبراء من المركز في مواعدها.

كما يقوم الخبراء من المركز علي فحص كافة شتلات الزيتون والزراعات بالتجمعات والتعريف علي أهم الآفات التي تصيب المحاصيل المنزرعة بكافة المناطق بسيناء والتدريب علي طرق الوقاية منها باستخدام نظام المكافحة المتكاملة للآفات .

كما يتم التدريب العملي علي كيفية فحص أشجار الزيتون والشتلات والتعرف علي الآفات والأمراض وكذا التدريب العملي علي طرق الرش والمكافحة المثلي والتي تحقق الاستفادة القصوى من المركبات سواء الحيوية أو الكيماوية التي تحافظ علي البيئة، ويتم خلال هذه اللقاءات تدريب المزارعين علي التخطيط الجيد للمزارع والاستفادة من الأراضي وتحقيق أفضل ربحية تتناسب مع ظروف المنطقة .


وتزامنا مع احتفالات مصر بأعياد نصر أكتوبر أكد رئيس مركز بحوث الصحراء بأن المركز في خدمة التنمية الزراعية وتعمير الصحاري المصرية خاصة في سيناء الحبيبة وأشار شوقي بأن المركز حقق إنجازاتٍ بحثية وتنموية غير مسبوقة علي أرض الفيروز خلال عام 2023/2024.  بفضل رؤيةٍ استراتيجية واضحة، وفرق عملٍ متخصصة، وشراكاتٍ فاعلة، أثبت المركز ريادته في تحويل تحديات البيئة الصحراوية إلى فرصٍ واعدة، مساهمًا بشكلٍ فعّال في تحقيق الأمن المائي والغذائي، ودعم التنمية المستدامة في مصر. 

 

أوضح رئيس مركز بحوث الصحراء بأنه توجد استجابةً فورية لكافة توجيهات القيادة السياسية، بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتنمية شبه جزيرة سيناء وتحويلها إلى أرض الأحلام، حيث أطلق مركز بحوث الصحراء برنامجًا متكاملًا لتحويل هذه التوجيهات إلى واقعٍ ملموس، من خلال دعم التجمعات التنموية الزراعية والمناطق المتاخمة لها وذلك بالأشرف على إنشاء 17 تجمعًا زراعيًا و17 تجمعًا سكنيًا جديدًا في شمال وجنوب سيناء، مُقدّمًا نموذجًا يُحتذى به في التنمية المستدامة في المناطق الصحراوية فتم تصميم تلك التجمعات لتوفير بيئةٍ معيشية متكاملة للسكان.

 وتشمل وحدات سكنية مجهزة بخدماتٍ أساسية كالكهرباء، والمياه، والصرف الصحي ومساحة من الأراضي الزراعية المستصلحة ومجهزة بشكلٍ كامل للزراعة، مع توفير نظم ريٍّ حديثة وصرح رئيس مركز بحوث الصحراء بأن المركز أولي في خطة لدعم وتمكين المرأة وإشراكها في عملية التنمية، من خلال توفير فرص عملٍ لها في المشروعات الزراعية وغيرها من خلال دعم المرأة البدوية والمعيلة بالتجمعات بمشروعات الإنتاج الحيواني كنماذج يحتذي بها في ظل تمكين المرأة اقتصادياً، ولخدمة هذه التجمعات .

صرح رئيس المركز بأنه توجد ثلاث مراكز لتقديم الخدمات الزراعية المتكاملة بشمال وجنوب سيناء وصرح شوقي بأن المركز ساهم في تجهيز هذه المراكز بأحدث الأجهزة العلمية لدعم التنمية الزراعية ومواجهة تحديات استصلاح الأراضي الصحراوية.

 وفي خطوة مهمة للحفاظ على التراث النباتي المصري، أنشأ مركز بحوث الصحراء البنك الإقليمي للجينات النباتية في جنوب سيناء. يهدف هذا البنك إلى حماية السلالات النباتية المحلية من الانقراض، واستغلالها في تطوير زراعات جديدة ذات قيمة اقتصادية. كما يسعى المركز إلى تعزيز مكانة سيناء كمركز عالمي للتنوع البيولوجي، لا سيما منطقة سانت كاترين التي تزخر بأنواع نباتية فريدة.


وانطلاقاً من مسئولية المركز المجتمعية قام المركز بتقديم خدماته التنموية علي المجتمعات البدوية حيث وفر المركز عدد 4 محطاتٍ لتحلية المياه، لتوفير مياه أمنه صالحة للشرب، ليستفيد منها حوالي 1000 أسرة. بأودية شمال وجنوب سيناء حيث سيساهم هذا المشروع في تحسين الظروف المعيشية للسكان في المناطق النائية، والتخفيف من معاناتهم في الحصول على مياهٍ نظيفة.


وصرح رئيس مركز بحوث الصحراء بأنه في إطار جهود المركز لإيجاد حلولٍ للتحديات الزراعية، أجرى المركز دراساتٍ حقلية متخصصه تهدف إلى فهم خصائص التربة وتحديد المحاصيل المناسبة لظروف الملوحة المرتفعة، ووضع برامج لإدارة التربة وتحسين إنتاجيتها. 

من خلال تحديد الاحتياجات السمادية طبقا لمحتوى التربة من العناصر حيث أجرى المركز دراساتٍ شاملة لحصر وتصنيف الأراضي لمئات الألاف من الأفدنه بمناطق مختلفة من الجمهورية، بما فيها مناطق رفح والشيخ زويد – وسط سيناء ومناطق أخري بسيناء .


واختتم د حسام شوقي تصريحاته مؤكدا أن عام 2023 في مركز بحوث الصحراء: انطلاقة قوية نحو مستقبلٍ واعد كما يُمثّل عام 2023/2024 نقلةً نوعيةً في مسيرة مركز بحوث الصحراء، حيث حقّق إنجازاتٍ استثنائية في مختلف مجالات عمله، من البحوث التطبيقية إلى التنمية المستدامة، ومرورًا بالشراكات الاستراتيجية والتحول الرقمي.  يُؤكّد هذا العام على الدور الريادي للمركز في خدمة صحراء مصر، والمساهمة في بناء مستقبلٍ مزدهرٍ


تزامنًا مع حلول الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر؛ تزيّنت الأقصر بعشرات الجداريات واللافتات والبوسترات، بينما انتشرت أعلام مصر، وغطت مظاهر البهجة الشوارع والميادين احتفالا بالذكرى الـ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

beee776d06.jpg
783.jpg

وكان المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، قد وجه بالاستعداد المُبكر لتلك المناسبة العظيمة، موجهاّ رؤساء المدن، والمسئولين بإدارة النظافة والتجميل برفع مستوى النظافة، ونشر مظاهر البهجة والجمال لتظهر المحافظة ومدنها في أبهى صورة خلال احتفالات مصر بتلك المناسبة.

784.jpg
785.jpg
786.jpg

وقال محمد أبوالقاسم، رئيس الشركة المسئولة عن الإمتياز الإعلاني بالمحافظة، إن عشرات اللافتات والبوسترات وعدد من الجدرايات التي تزيّنت بها الأقصر في ذكرى انتصارات مصر بذكرى نصر أكتوبر المجيد، حملت صور الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤسس الجمهورية الجديدة، وزفّت التهنئة لشعب مصر بوجه عام، وشعب الأقصر بوجه خاص بحلول ذكرى السادس من أكتوبر، حيث تواكبت اللافتات والبوسترات الإحتفالية بما تشهده الأقصر من أعمال تطوير وتجميل جاءت في مناسبة احتفالات أكتوبر وبداية الموسم السياحي الجديد.


أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بحبس 3 أشخاص من بينهم فتاة، متهمين باستدراج شاب بمدينة 6 أكتوبر، والاستيلاء على متعلقاته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمين .

وكشفت التحقيقات، أن الفتاة تعرفت على المجني عليه، واستدرجته، لمنطقة السادس من أكتوبر بمساعدة شابين وقاموا بالاستيلاء على هاتفه المحمول، ومبلغ مالي كان بحوزته.

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت إخطارًا من ضباط مباحث قسم ثالث أكتوبر، يفيد بتعرض أحد الأشخاص للسرقة على يد 3 متهمين من بينهم فتاة، وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات تبين قيام (عاملة بمحل ، سائقان "لهما معلومات جنائية") باستدراج أحد الأشخاص وقاموا بتهديده والاستيلاء منه على (مبلغ مالى – هاتف محمول) ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

وفي سياق آخر أمرت جهات التحقيق بتجديد حبس شقيقين، لاتهامهما بقتل جارهما بطلق ناري، لإلقاء زوجته المياه على والدتهما بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة بولاق الدكرور، ألقت القبض على المتهمين "سعد وسيد" شقيقين، بتهمة قتل جارهما الذي يقيم بنفس منطقتهما السكنية بطلق ناري، لإلقاء زوجته المياه على والدتهما خلال سيرها.

وكشفت التحريات أن زوجة المجني عليه ألقت المياه على والدتهما في أثناء سيرها بالمنطقة، وتطور الأمر بين المجني عليه وبين المتهمين إلى مشاجرة وأطلق المتهمان النار على المجني عليه وتسببا في وفاته.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة، وتم إلقاء القبض على المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيما يواصل رجال الإنقاذ النهري جهودهم للعثور على جثة طالب، تعرض للغرق في نهر النيل بالحوامدية، لعدم إجادته السباحة.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان، حيث أكدوا تعرض الطالب للغرق، لعدم إجادته السباحة، دون وجود شهبة جنائية.

تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مصرع أحد الأشخاص غرقا في نهر النيل بالحوامدية، وتبين من خلال التحريات الأولية لرجال المباحث، أن الضحية يدعى "ك.ج" طالب، تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة.

تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لإخطار النيابة المختصة للتحقيق.

 

 


شهدت أسعار الطيور في أسواق بقري ومدن محافظة البحيرة،اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر2024، إرتفاعا  في الأسعار ،بقيمة تتراوح مابين 4 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد، وتجولت (الوفد) داخل عددا من أسواق المحافظة للتعرف عن قرب علي الأسعار، حيث تراوجت أسعار الدواجن البيضاء مابين 92 إلى 93 جنيها للكيلو ،بينما تراوحت  أسعارالدواجن بلدي مزارع مابين 107 إلى 109 جنيها للكيلو.

وتراوحت أسعار الديوك الفلاحي مابين 125 إلى 127 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار البط  مولر مابين100 إلى 102 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار البط البلدي (السوداني ) مابين 121 و122 جنيها 

وتراوحت أسعار الأرانب مابين مابين 125 إلى 127 جنيها للكيلو، وأسعار الدبوس 186جنيها للكيلو، وهيكل كامل 50جنيها للكيلو، وجناح 60 جنيها للكيلو، وبلغت أسعار البانية 190 جنيها للكيلو، ووراك 97 جنيها للكيلو، وشاورما 190 جنيها للكيلو، وفصوص190، كبد صافي 116 جنيها للكيلو ،كبد وقوانص 95 جنيها، وتراوحت أسعار بط فرنساوي مابين 99إلي100جنيها للكيلو.


عثر الجنود الروس الذين يقومون بتحرير مدينة أوغليدار من القوات الأوكرانية على سلاح رشاش يُعرف باسم "منشار هتلر"، وهو يعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية.

عرضت قناة RT التلفزيونية مقطع فيديو يُظهر الغنائم الأولى التي تم الاستيلاء عليها خلال اقتحام المدينة الواقعة في جنوب منطقة دونباس. 

يُطلق على هذا الرشاش الألماني اسم "منشار هتلر" بسبب سرعته العالية في إطلاق النار، التي تصل إلى 1500 طلقة في الدقيقة، مما يجعله فعالاً في إلحاق الأذى.

وفي عام 2022، حصل الجيش الأوكراني على مجموعة من الرشاشات الإيطالية MG.42 كجزء من حملة المساعدات العسكرية. 

بينما قامت ألمانيا بتسليم أوكرانيا 268 رشاشًا من طراز MG.3.

ومع ذلك، فإن النسخة التي ظهرت في الفيديو كانت قليلة الاستخدام، وقد تعرضت للتآكل نتيجة سوء التخزين وتأثير النيران، لكنها لا تزال قادرة على إطلاق النار.

ومنشار هتلر هو رشاش صمم في ألمانيا النازية واستخدم على نطاق واسع من قبل فافن إس إس وفيرماخت حتى نهاية الحرب.

ويعتبر  رشاش  متعدد الأغراض طور وأدخل الخدمة في قوات الفيرماخت «قوة الدفاع» لألمانيا النازية، ومن ثم أعتمد كرشاش أغراض عامة قياسي لكافة فروع القوات المسلحة الألمانية.كان لهذا السلاح سمعة سيئة بين جنود قوى التحالف الذين اضطروا لمواجهة هذا السلاح الرهيب حيث كان له تأثير مدمر للمعنويات، فكان الجنود يصابون بصدمة نفسية عند سماعهم لصوت الرماية بهذا الرشاش الذي لم يعتادوا عليه، فبمعدل نيرانه الذي يمكن أن يصل في بعض النسخ إلى 1600 طلقة في الدقيقة، فكانت آذانهم لا تميز أصوات الطلقات بل صوتٌ عالٍ يشبه صوت تمزيق القماش أو المنشار الكهربائي من هذا جرى تسميته من قبل الجنود بمنشار العظام ومنشار هتلر والمنشار الصداح. وهذا ما أجبر قيادات جيوش التحالف إلى عرض تسجيلات للرماية بهذا الرشاش على الجنود للتخفيف من أثر الصدمة قبل إرسالهم للجبهات.

شاهد الفيديو بالضغط هنا.. 


افتتح  الأستاذ الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية معرض الخط العربي والذي أقامته الجمعية العربية للفنون والحضارة الإسلامية مساء أمس بمكتبة القاهرة الكبري.

وحضرالافتتاح الأستاذ الدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية ولفيف من أساتذة الفنون الجميلة والتطبيقية والإعلاميين.

aab5e34ece.jpg

وقد ألقى  الأمين العام كلمة أعرب فيها عن تقديره للفنانين المشاركين بأعمالهم في المعرض والتي عكست جماليات وفنون الخط العربي،وقال معاليه :إن الخط العربي كان العماد الرئيس لنقل وحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة منذ ظهور الإسلام وحتى اليوم ،مضيفا أن الإسلام قد  اهتم بالعلم ولا غرو في ذلك حيث نزلت  أول آية  تحض على تعلم القراءة،.

وأشار إلى  مدى حرص و اهتمام النبي صلى الله عليه وسلم بتعليم الصبية أصول الكتابة والقراءة في المدينةالمنورة.

800.jpg

كما استعرض الشريف في كلمته تطور الاهتمام بالخط العربي عبر العصور الإسلامية المتعاقبة حتى وصل إلى ما نراه اليوم من دقة وبراعة يعتز بهما كل مسلم عربي ؛ لأن الخط العربي جزء من الهوية والحضارة الإسلامية يميزها عن غيرها من الحضارات  .

وقال :إن من يحرص على تعلم الخط العربي وتعليمه للأجيال الناشئة إنما يقوم بعمل عظيم يثاب عليه ويؤجر. وفي ختام كلمته هنأ معالي الأمين العام المشاركين من الأساتذة والفنانين على تميز أعمالهم المعروضة ،متمنيا لهم دوام التفوق والسداد .

801.jpg

 


شهدت أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، اليوم الأحد، هبوط بحوالي 10 جنيهات، حيث جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3578 جنيهاً للجرام.

أسعار الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 4089 جنيها.

عيار 21 يسجل 3578 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3067 جنيها.

الجنيه الذهب 28624 جنيها.

سعر الذهب العالمي

وتراجع سعر الذهب عالميًا بنسبة 0.09% إلى نحو 2654 دولار اللأونصة، خلال تعاملات اليوم (وتعادل الأوقية نحو 31.1 جرام من عيار 24)، وفقا لآخر تحديث لبيانات وكالة بلومبرج.

 


أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم ،أن 130 سيارة إسعاف خرجت من الخدمة بسبب الاستهداف المباشر من قوات الاحتلال الاسرائيلي، مما يشكل أزمة كبيرة في تقديم الرعاية الصحية للمصابين ، يأتي ذلك في ظل مرور عام على حرب الإبادة الجماعية التي شهدها القطاع، والتي خلفت آثارًا مدمرة على البنية التحتية الصحية.


 

أوضحت الوزارة أن استهداف سيارات الإسعاف خلال العمليات العسكرية أدى إلى تدهور مستوى الخدمة المقدمة للجرحى والمصابين، حيث تعتبر هذه السيارات شريان الحياة في الأوقات الحرجة. وأكدت أن الفرق الطبية تعمل بجهود مضاعفة لتلبية احتياجات المرضى، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها.


 

في سياق متصل، أشار تقرير سابق إلى ارتفاع عدد الشهداء والجرحى في القطاع، مما زاد من الضغط على المستشفيات والمراكز الطبية. كما ربطت التقارير بين تدهور الوضع الصحي وبين الانتهاكات المستمرة للحقوق الإنسانية، مما يستدعي تدخل المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات وحماية المدنيين.


 

تسعى وزارة الصحة إلى تعزيز جهودها من خلال طلب الدعم الدولي لإعادة تأهيل الخدمات الصحية المتضررة، حيث تعتبر هذه الخطوة ضرورية لتخفيف المعاناة التي يعيشها سكان القطاع بسبب استمرار الصراع.


 

86% من المستوطنين الإسرائيليين يرفضون العودة للعيش في غلاف غزة بعد الحرب


 

أظهر استطلاع حديث أجرته هيئة البث العبرية أن نسبة كبيرة تصل إلى 86% من المستوطنين الإسرائيليين في غلاف غزة لا يرغبون في العودة للعيش في تلك المنطقة بعد انتهاء الحرب. يأتي هذا الاستطلاع في ظل تزايد المخاوف من التصعيد الأمني المستمر والهجمات الصاروخية التي تشهدها المنطقة، مما أثار قلق المستوطنين بشأن سلامتهم الشخصية ومستقبلهم في هذه المناطق.


 

كما يعكس هذا الاستطلاع الأثر العميق للصراع الأخير على حياة السكان المحليين، حيث أشار المستوطنون إلى أن الظروف الأمنية في غلاف غزة أصبحت غير مقبولة. من جهة أخرى، أبدت الحكومة الإسرائيلية قلقها بشأن ارتفاع مستويات التوتر في هذه المناطق، حيث تسعى إلى اتخاذ خطوات لتعزيز الأمن والرد على المخاوف المتزايدة للسكان.


 

وتعكس نتائج هذا الاستطلاع تطورًا في مواقف المستوطنين تجاه الصراع، حيث كانت هناك في السابق آراء متباينة حول فكرة العودة إلى تلك المناطق، ولكن مع تصاعد العنف، يبدو أن الانطباعات قد تغيرت. وقد تم ربط هذا الاستطلاع بتقارير سابقة تناولت أوضاع المستوطنين في المناطق الحدودية والقلق المستمر بشأن الهجمات، مما يسلط الضوء على التحديات الأمنية التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية في تلك الأوقات الحرجة.


 

قرار الرد على إيران اتخذ في إسرائيل ولا تزال هناك مناقشات بشأن الطريقة والتوقيت


 

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، نقلاً عن رئيس أركان سلاح الجو الإسرائيلي السابق، أن قرار الرد على إيران قد اتخذ في إسرائيل، بينما لا تزال المناقشات جارية حول الطريقة والتوقيت الأنسب للتنفيذ. من بين الأهداف المحتملة، يتم النظر في استهداف منشآت النفط والغاز، والمجمع الرئاسي، ومقر المرشد الإيراني، بالإضافة إلى مقار الحرس الثوري في طهران.


 

كما أشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن الجيش الإسرائيلي قد يهاجم قاعدة إيرانية انطلقت منها الصواريخ التي استهدفت إسرائيل في الهجوم الأخير. ومع ذلك، شدد على ضرورة عدم ضرب المنشآت النووية الإيرانية دون التنسيق والمساعدة من الولايات المتحدة.


 

هذا التطور يأتي وسط تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تتزايد التوقعات حول رد إسرائيلي على التصعيد الإيراني. ويتزامن هذا مع التصريحات السابقة التي تناولت احتمالية رد إسرائيل على إيران، سواء بسبب الهجمات التي طالتها مؤخراً أو لدواعي أمنية أخرى مرتبطة بأنشطة إيران في المنطقة.


ارتفعت أسعار الدواجن في مصر اليوم الأحد بحوالي 7 جنيهات، سواء بسعر المزرعة أو السعر النهائي للمستهلكين، حيث تحركت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة للتجار من مستويات 76 جنيهًا إلى 84 جنيهًا حاليًا.

وتحركت أسعار الدواجن في مصر اليوم للمستهلكين إلى مستويات 95 جنيها للكيلو وبلغ سعر كيلو الوراك 103 جنيهًا وسجل كيلو الفراخ الأمهات 88 جنيها للمسهلكين.

وسجلت أسعار الفراخ الساسو اليوم السبت 98 جنيهًا الآن في المزرعة وبلغ سعر الكتكوت الساسو 26 جنيهًا وبلغ سعر الكتكوت الأبيض 46 جنيها في المزارع.

وطرحت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، مقترحا من 3 عناصر رئيسية لضبط سوق الدواجن وتهدئة حركة الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب ارتفاعات سعرية ملحوظة.

 


الإفطار الوجبة الأهم في اليوم، حيث يوفر الطاقة اللازمة لبدء اليوم بنشاط، ولأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا، فإن اختيار وجبة إفطار متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية أمرٌ بالغ الأهمية، إن الإفطار الصحي كتناول الشوفان يمكن أن يساعد في تحقيق أهداف فقدان الوزن، وزيادة مستويات الطاقة، وتحسين الصحة العامة، وفيما يلي نقدم لك وصفة إفطار صحية للدايت، سهلة التحضير ومليئة بالمكونات المفيدة.

 

طريقة عمل دقيق الشوفان مع الفواكه والمكسرات

المكونات:

1 كوب من دقيق الشوفان.

2 كوب من الماء أو الحليب (حليب اللوز أو حليب جوز الهند للخيارات الصحية).

1 موزة (مقطعة).

1/2 كوب من التوت (توت أزرق أو توت أحمر).

1 ملعقة صغيرة من العسل (اختياري).

1 ملعقة كبيرة من اللوز أو الجوز (مكسرات مفرومة).

رشة من القرفة (لإضافة نكهة).

 

طريقة التحضير

1. طهي الشوفان:

في وعاء، يُغلى الماء أو الحليب.

يُضاف دقيق الشوفان ويُترك على نار هادئة لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح طريًا.

2. إضافة المكونات:

بعد طهي الشوفان، يُضاف الموز المقطع والتوت.

يُمكن إضافة العسل حسب الرغبة ورشة من القرفة لإضفاء نكهة.

3. التقديم:

يُسكب الشوفان في طبق التقديم، ويُزين بالمكسرات المفرومة.

 

الفوائد الغذائية:

دقيق الشوفان: غني بالألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحسين الهضم.

الفواكه: تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن وتضيف نكهة طبيعية.

المكسرات: تحتوي على الدهون الصحية والبروتينات التي تدعم الصحة العامة.

تعتبر وصفة دقيق الشوفان بالفواكه والمكسرات خيارًا مثاليًا لوجبة إفطار صحية للدايت، وتحتوي هذه الوصفة على مكونات مغذية تسهم في الشعور بالشبع، وتعزيز مستويات الطاقة، ودعم أهداف فقدان الوزن، يُمكن تخصيص الوصفة بإضافة مكونات أخرى حسب الذوق الشخصي، مما يجعلها سهلة التحضير ومناسبة لكل الأذواق.


سجلت أسعار اللحوم البلدي في مصر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، استقراراً ملحوظاً، حيث بدأ سعر الكيلو من 300 جنيها في المنافذ الحكومية المختلفة ويختلف السعر من منطقة إلى أخرى وكذلك حسب القطعيات.

وبحسب بيانات شعبة القصابين فإن سعر كيلو اللحوم يتراوح بين 350 و 420 جنيها للكيلو في محلات الجزارة حسب المناطق داخل كل محافظة.

وأشارت شعبة القصابين في تقريرها، إلي أن أسعار اللحوم بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 300 إلي 320 جنيها في منافذ أمان ويصل إلي 330 جنيها لبعض القطعيات في المنافذ الحكومية.

وكشفت شعبة القصابين، أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

 


 أسفرت جهود قطاع الأمن العام في وزارة الداخلية بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 6 مليون جنيه). 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً.. رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏

اقرأ أيضاً: رسائل تحذيرية مُريبة.. رجل يُدون السطر الأخير في حياة زوجته

جاء ذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما اسند اليه من اتهام بشأن تهديد فتاة والتعدي على حرمتها.

 وجاء ذلك بعد أن أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام المتهم بالمصاريف الجنائية بالدعوى.

أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه بدائرة  قسم شرطة الجيزة ، محافظة الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالاوراق . 

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ حسابا خاص به على الشبكة المعلوماتية " تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها  بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان خاص بغير رضاءها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة الاتصالات .

وكشفت حيثيات المحكمة فى الحكم الصادر ضد المتهم ان وقائع الدعوى حسبما إستقرت فى عقيدة المحكمة وإطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة ، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة ، فإستغل المتهم في المجني عليها تهورها وإنفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتساب" مرتبط بخط هاتفه ، مستهدفا الوصول بإستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لإبتزازها مادياً ، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه وإلتقط صور لها وهى عارية وشبه عارية، فإمتثلت.

 وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا إبتزازها مادياً، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتساب" وهددها كتابة عبر الرسائل النصية.



المصدر : رياضة : مصرع وإصابة 18 شخص في إنقلاب سيارة بصحراوي سوهاج الشرقي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة إيرادات فوكسكون ترتفع 20% على أساس سنوي بالربع الثالث
التالى أخبار العالم : محمد بن زايد يصل إلى صربيا في زيارة عمل