أخبار عاجلة

رياضة : جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس

رياضة : جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس
رياضة : جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس

الخميس 3 أكتوبر 2024 08:51 مساءً

نافذة على العالم -  

شهد عرض فيلم بحر الماس بسينما أمير بالاسكندرية ضمن فعاليات مشاركته بمسابقة نور الشريف  للفيلم العربي بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال 40 إقبالا كبيرا من الجمهور و النقاد حيث لاقى اعجابا كبيرا من الحضور بشكل عام .

و عقب عرض الفيلم تم تنظيم ندوة بمشاركة صناع العمل و على رأسهم عاطف عبد اللطيف بطل ومؤلف قصة فيلم بحر الماس وادار الندوة الاعلامية غادة شاهين مدير مهرجان الإسكندرية السينمائي .

و عبر المشاركون عن سعادتهم بفيلم بحر الماس الذي تميز بنوع من الكوميديا الهادفة و الاكشن أيضا و سلط الضوء على معالم مصر السياحية بمدينة شرم الشيخ و قدم صورة فنية رائعة عن مصر وجمالها .

و قالت غادة شاهين ان فيلم بحر الماس ينقلك لحالة جميلة من المتعة و الكوميديا الهادفة التي نفتقدها كما انه قصة ظريفة و يهدف الى تنشيط السياحة بمصر وشرم الشيخ بشكل كبير ودعت صناع السينما و الدراما الى تسليط الضوء على الصورة الجميلة لمصر بشكلٍ عام .

و كشف الدكتور حسين بكر مدير المركز القومي للسينما خلال مشاركته بالندوة انه يجب فعلا تسليط الضوء على الصورة الجميلة لمصر من خلال السينما لاننا جميعا عندما نشاهد اي افلام اجنبية او أفلام  الابيض و الأسود نجدها تنقل الصورة الجميلة التي نحب ان نراها.

و اشار الى أن فيلم بحر الماس نقل صورة مصر الجميلة في قالب سينمائي مميز .

وأوضح عاطف عبد اللطيف خلال تعقيب له في الندوة أن الفيلم تجربة فنية تجمع بين فنانين مصريين وسعوديين وتم تصويره بشرم الشيخ لتسليط الضوء على المدينة السياحية الجميلة .

وأشار الى ان رسالته الاساسية في جميع اعماله الفنية 
هي تسليط الضوء على المعالم السياحية الجميلة و نقل الصورة الحلوة عن مصر والبلاد العربية .

فيلم "بحر الماس" من بطولة عاطف عبد اللطيف وعبد الرحيم حسن وندى بهجت وشيري مجدي وشعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، والفيلم قصة عاطف عبد اللطيف، معالجة وسيناريو وحوار «جوزيف فوزي، نورشان عمر» وتصوير مايكل جورجي ومن إخراج سيف يوسف.

1000181692
1000181692
1000181695
1000181695
1000181686
1000181686
1000181689
1000181689
1000181683
1000181683
1000181680
1000181680
1000181677
1000181677

استقبل  الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء ومدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، المستشار المحامي أسامة موسى البيطار،الأمين العام للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، لبحث  مجالات التعاون والاهتمام المشترك بقطاعات حقوق الملكية الفكرية.

 

3c567da683.jpg


وأكد الجوهري خلال اللقاء البيطار  على أهمية الدور الذي يقوم به الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية في دعم المبدعين العرب وإذكاء الوعي العام وزيادة معرفة المبتكرين وريادي الأعمال الشباب بحقوق الملكية الفكرية والممارسات الإدارية المطلوبة في هذا الإطار والتي تلزم جميع الأطراف الإعتراف بحقوقهم ووضع ما يستحقونه من تقدير مادي وأدبي لكل ما يقومون به أعمال إبداعية تفيد المجتمعات  بشكل عادل.


من جانبه أشاد المستشار أسامه موسى البيطار بما يقوم به مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء والجهد الكبير الذي يقوم به الدكتور أسامه الجوهري في زيادة فاعلية المركز لدعم صانع القرار في كافة مجالات التنمية، وأيضا تكريس مفهوم الحراك الفكري والثقافي لدى المتخصصين  في مجال الملكية الفكرية ولاسيما في العمل على تدفق المعلومات للعاملين في حقل الملكية الفكرية لمساعدة المتخصصين في مجال حماية حقوق  الملكية الفكرية في القضايا المرتبطة بموضوع الوصول الحر للمعلومات، في إطار ما يتوافق مع طبيعة ودور مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار المحوري فكرياً وبحثياً،بإعتباره أحد أهم مراكز الفكر البحثية  الحكومية التي تدعم متخذ القرار لدي الحكومة المصرية وفي المنطقة العربية قاطبة.

889.jpg


أتفق الجانبان على  ضرورة إستمرار مثل هذه اللقاءات وتبادل وجهات النظر والرؤية المشتركة في تنفيذ بعض الانشطة والبرامج والفعاليات المعنية بما يخدم المجتمع في القضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عزف سلام الشهيد، وذلك في احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عرض القوات الجوية وشاركت فيه طائرات الميج 27 وf 16، ويج 29 وميراج 2000 ورافال وغيرها، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وعرضت شعار القوات المسلحة إلى العلا فى سبيل المجد.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن زايد رئيس الإمارات، عروضا لقوات الصاعقة المصرية، والتي تظهر حجم التدريب الذي حصل عليه أبطال القوات المسلحة المصرية، وتنفيذ المهام بقدر عال من الدقة.

وشهدت احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، رفع علمى جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، تتوسطهما صورتي الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


تساءل باحثون من الولايات المتحدة لماذا الشباب سلبيون جدا تجاه الحليب ولا يتناولونه ووفقا لدراسات الرأي التي أجراها العلماء، فإن 46٪ من المراهقين لا يستهلكون الحليب.

 

وافترض العلماء أن الأمر كله يتعلق بالذوق، ولكن الاستطلاع سمح بدحض هذا الافتراض واتضح أن معظم الشباب يرون أن هذا المنتج يسبب الحساسية ولاحظ الباحثون أن العديد من الأطفال والمراهقين يرفضون عمدا تناول الحليب، معتقدين أنه يمكن أن يؤثر سلبا على عمل الجهاز الهضمي وحتى يسبب الحساسية.

 

وفي الوقت نفسه، في الواقع، وفقا للإحصاءات، فإن 5٪ فقط من السكان محصنون حقا ضد اللاكتوز.

 

ولكن نظرية انتشار هذا المرض تحظى بشعبية كبيرة لدرجة أن الكثير من الناس يرفضون شرب الحليب، معتقدين أن لديهم حساسية، حتى لو لم يفعلوا ذلك في الواقع.

 

ويدعي العلماء أن النظام الغذائي الخالي من الألبان لن يجعل المراهقين أكثر سعادة. ويمكن أن يكون له أيضا تأثير سلبي على الصحة، حيث يحتوي الحليب على مواد مفيدة ضرورية لصحة الإنسان. 

 

ويلاحظ الأطباء أنه من المهم الخضوع لفحوصات واختبارات حول كيفية تفاعل الجسم مع هذا المنتج قبل التخلي عن أي منتج.

 

وفي الوقت نفسه، يقول العلماء إن الخوف غير المعقول من الحليب يؤدي إلى حقيقة أن الشباب يصابون بالقلق قبل تناول الطعام والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى اضطرابات.


أعلنت الشركة المنتجة لفيلم الفستان الأبيض، المقرر عرضه العالمي الأول بمهرجان الجونة السينمائي الدولي يوم 30 أكتوبر ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

قصة فيلم الفستان الأبيض


وتدور أحداث  الفيلم عن فقدان “ وردة” لفستان زفافها  قبل يوم واحد من الفرح، مما أدى إلى رحلة في أنحاء القاهرة للبحث عن فستان بديل، تجبرها هذه الرحلة على اكتشاف وفهم أوسع لعلاقتها بالمدينة وبنفسها.

‎وعن مشاركتها في فيلم "الفستان الأبيض" قالت الفنانة ياسمين رئيس: "قصة الفيلم والورق الجيد هو ما شجعني على المشاركة في الفيلم، شخصية "وردة" بنت مصرية بسيطة تحلم بحقها الطبيعي بارتداء الفستان الأبيض في ليلة العمر و من بساطة الفكرة والشخصية قررت العمل بالفيلم والمشاركة في إنتاجه"

وأضافت: أن تجربتي مع المخرجة والكاتبة جيلان عوف تجربة ثرية وممتعة وذلك لأنها مخرجة موهوبة وتهتم بالتفاصيل وسيلاحظ الجمهور ما اقصده عندما يشاهد الفيلم واكتمال العناصر الفنية للفيلم.

وأشارت ياسمين رئيس إلى أن اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة يؤكد أنه فيلم يستحق المشاهدة، وفريق الفيلم لديه حماس كبير لتمثيل الأفلام المصرية في المهرجان ونتطلع للمنافسة والفوز.

أبطال فيلم الفستان الأبيض 

فيلم "الفستان الأبيض"، تأليف وإخراج جيلان عوف، بطولة ياسمين رئيس، أسماء جلال، أحمد خالد صالح، سلوى محمد علي، لبنى ونس، أروى جوده، أنجي أبو السعود، ميمي جمال، تصميم أزياء ريم العدل وموسيقى تصويرية خالد حماد.


أجرى الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، اليوم الخميس،  جولة تفقدية بكلية الآداب جامعة طنطا، لمتابعة أعمال الانشاءات الجديدة بالكلية.

 جامعة طنطا

ورافقه خلال الجولة الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

تابع القائم بأعمال رئيس الجامعة خلال جولته أعمال التطوير بمدرجات الكلية والمكتبات وقاعة المؤتمرات، والتجهيزات التي تتم على أعلى مستوى بالمدرجات والقاعات التدريسية.

وأكد أن الخطة الاستراتيجية للجامعة تستهدف تطوير المنشآت التعليمية، لتوفير بيئة تعليمية متميزة لطلابها، تساعدهم على تحقيق الابداع والابتكار، وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

كما تفقد الدكتور محمد حسين مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالكلية، مؤكداً على دور المركز في تقديم الخدمات التعليمية والـتأهيلية، وخلق بيئة تعليمية دامجة وجاذبة للطلاب ذوي الهمم، وتوفير فرص ووسائل تعليمية متكافئة لجميع الطلاب ذوى الهمم بالجامعة.

 ووجه بضرورة العمل على  تشجيع الطلاب ذوي الهمم على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الجامعة لدورها في تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم، وتقديم كافة التيسيرات  والخدمات التي تساعد على الاندماج مع زملائهم.


افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم الخميس ، يرافقه الدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا و الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس مجلس إدارة المستشفى، وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ٢٢٦ وبمرور 125 عامًا على تأسيس المستشفى بطنطا.

العيد القومي في طنطا

 جاء ذلك بحضور ، الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ الأستاذة مارجريت صاروفيم نائبه وزيره التضامن ،الانبا بولا مطران طنطا وتوابعها، اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذيه والدينيه.

وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام الوحدة والتي تم انشاؤها على مساحة ٨٥٠ متر والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية المتقدمة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الجودة لمرضى القلب والأوعية الدموية.

 كما تضم فريقًا متخصصًا من الأطباء والاستشاريين ذوي الخبرة العالية في مجال أمراض القلب والقسطرة، الذين سيعملون جاهدين لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

و أشاد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، على الدور البارز الذي تلعبه المستشفى الأمريكي في تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي محافظة الغربية والدلتا بشكل عام.

 وأشار إلى أن افتتاح وحدة القسطرة الجديدة والذي يتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، سيساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفى يعد نموذجًا للتعاون المثمر بين القطاع الديني والدولة في مجال الرعاية الصحية.

 وأكد "إن هذا الصرح الطبي يُعد من أهم المؤسسات الطبية في المنطقة، ويخدم الآلاف من المواطنين سنويًا، وهو دليل حي على التفاني والإخلاص في العمل لخدمة الإنسان".

الجدير بالذكر أن المستشفى تنضم احتفالية كبرى مساء اليوم احتفالا بمرور 125 عامًا على تأسيسها.


أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أنه في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  تعمل الهيئة على التوسع في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مختلف محافظات الجمهورية، من خلال تقييم مدى جاهزية المنشآت الصحية لتطبيق معايير الجودة الصادرة عن "جهار" والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الإسكوا)، مشيراً إلى أن محافظة البحيرة ذات كثافة سكانية مرتفعة فضلا عما تتميز به من تنوع بين مقدمي الخدمات الصحية، مشيدا بحرص قيادات المحافظة على نشر ثقافة الجودة بالرعاية الصحية وهو ما يعكسه اليوم حسن تنظيم المؤتمر السنوي والذي يعد أحد الفعاليات المميزة التي تسلط الضوء على مستقبل القطاع الصحي بمصر وأهمية تطبيق الجودة بالرعاية الصحية.

وأضاف د. أحمد طه، أن حصول المنشآت الصحية على اعتماد "جهار" يعد شرطًا أساسيًا لدخول المنشآت الصحية في منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكداً أن ضمان سلامة المرضى وأسرهم، هو أحد اهم الأهداف التي تسعى اليها الهيئة مع تأمين حصولهم على الرعاية الصحية المتكاملة وبأسعار عادلة، بالإضافة إلى حق المريض في اختيار مقدم الخدمة الصحية المناسب له.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر البحيرة الثالث لجودة الرعاية الصحية "استشراف المستقبل" تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ود.جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبحضور د.الهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، د.رشا فوزي، مساعد المحافظ لشئون الصحة،  د.السيد أحمد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة "رئيس المؤتمر"، د.شيرين حمدي "مقرر المؤتمر" ود.آية نصار، نائب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وكل من د.السيد العقدة، د. وائل الدرندلي، د.ايمان الشحات، أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وبمشاركة موسعة لنخبة متميزة من الكوادر بمختلف القطاعات الصحية، وذلك بمجمع القاعات بدمنهور.


وخلال كلمته وجه د. أحمد طه التهنئة لجميع الحضور بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر وباليوم العالمي لسلامة المرضى، وأشاد بالحضور الحاشد للمؤتمر الذي يدعو للتفاؤل بالدور المرتقب لمحافظة البحيرة في تقديم خدمات صحية متميزة وذات جودة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل والاستعداد الكبير للمنشآت الصحية بالمحافظة للتأهل للحصول على الاعتماد، مشيرا إلى نجاح ٤ منشآت صحية في الحصول على اعتماد "جهار" هي:  مرکز اورام دمنهور، معمل شلبي للتحاليل الطبية، مركز فريد عطية لأمراض الكلى والغسيل الكلوى، مركز المستقبل للأشعة.

وأكد رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن صناعة الرعاية الصحية على مستوى العالم تمر بلحظة فارقة حيث تشهد خطوات غير مسبوقة في استخدامات التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي AI تذيب الحدود بين الحاضر والمستقبل وتفرض تحديات جديدة مما يجعل من تطبيق معايير الجودة والتعلم المستمر نقطة بداية لرحلة من التميز.

وأشار رئيس الهيئة الي ان محافظة البحيرة، والتي يبلغ عدد سكانها 7 مليون نسمة، لديها عدد كبير ومتنوع من مقدمي الخدمات الصحية حيث تضم 76 مستشفي و 455 وحدة رعاية اساسية بإجمالي 5000 سرير و 760 سرير عناية مركزة ، كما ان لديها العديد من الكوادر الطبية الواعدة مما يؤهلها للحصول على الاعتماد وتقديم خدمات صحية عالية الجودة لمواطني المحافظة.

ومن جانبها، رحبت د. جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بالتعاون مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في اعتماد المنشآت الصحية وفي نشر ثقافة الجودة، وأشارت إلى ان هذا المؤتمر يأتي بنسخته الثالثة بالتزامن مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية" والتى تضع في بؤرة اهتماماتها صحة المواطنين، مشيدة بأهداف المؤتمر بكل ما يحتويه من محاضرات وتجارب تطوف حول الجودة في الرعاية الصحية وما تستلزمه من متطلبات معرفية تنسجم مع رؤية مصر 2030 والرغبة في مستقبل صحى أخضر وذكى ومستدام يحتفي بالقيمة ويرحب بالذكاء الاصطناعي وينسجم مع التحول الرقمى ويضع مقاييس ومعايير موائمة لقياس مستوى الجودة فى المستشفيات والوحدات الصحية.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر أن محافظة البحيرة تسابق الخطى لتحقيق حلم أهالي البحيرة بانشاء كلية طب جامعة دمنهور لتبدأ الدراسة بها وتستقبل الطلاب بدءا من العام المقبل، وكذا دفع العمل بالمستشفى الجامعي وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد، لتكون جاهزة للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، مما سيشكل نقلة نوعية لقطاع الصحة في البحيرة.

وخلال محاضرته بالمؤتمر ، استعرض د. السيد العقدة، عضو مجلس إدارة هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أهم الملامح المستقبلية لجودة الرعاية الصحية ومعايير "جهار" وعلاقتها بالسلامة البيئية موضحاً ان أمان المريض يبدأ بالتصميم الصحي الآمن للمنشأة   والاجراءات التصحيحية الاستباقية لضمان سلامة المرضى وذويهم ومقدمي ومتلقي الخدمات الصحية.

 

شارك كذلك بحضور المؤتمر د. رانيا مدحت، مدير عام المكتب الفني بهيئة الاعتماد، د. هبة حسام، مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات وعضو المكتب الفني، مروة حسين، مدير المركز الاعلامي والادارة العامة للتسويق.


نجا عروسين بالفيوم، من حادثة كادت أن تنهي بحياتهم أثناء توجههم  إلى قاعة الزفاف ، وذلك بعد أن سقطت السيارة التي كانوا يستقلونها فى ترعةةبطريق بحيرة قارون السياحي نطاق مركز سنورس، وتمكن المعازيم من إنقاذ العروسين، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من  مأمور مركز شرطة إبشواي بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، بتلقيها بلاغاً بسقوط سيارة بإحدى الترع بطريق بحيرة قارون السياحى  دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين انه أثناء استقلال عروسين لسيارة ملاكي وبسبب السرعة الزائدة فقد السائق السيطرة على السيارة فانقلبت في الترعة واستطاع المعازيم من إنقاذ العروسين والسائق بعد إصابتهم بإصابات خفيفه وتم إسعافهم بموقع الحادث.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

حادث اخر

 وفى حادث سابق اليوم شهد  طريق القاهره اسيوط الصحراوي الغربي باتجاه الفيوم، حادث انقلاب سيارة ميكروباص محمله بالركاب ، مما أسفر عن إصابة 9أشخاص، تم نقل المصابين إلى المستشفى  لتلقي العلاج اللازم ، وتحرر محضر بالواقعة . وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق

تلقي  مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة طاميه يفيد بورود اشارة من غرفة عمليات شرطه النجدة بتلقيها بلاغ بانقلاب سيارة ميكروباص، علي طريق القاهره اسيوط الصحراوي الغربي عند مدخل قرية منشاة الجمال بدائرة المركز ، ووجود مصابين ، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ، وتبين انقلاب سيارة ميكروباص بسبب السرعه الزائده واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانها السيطره على السيارة فانقلاب في نهر الطريق وتسبب في اصابه 9 أشخاص ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم 

وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بندب المهندس الفنى لبيان اسباب الحادث وتولت التحقيق.


قال أحمد خيري، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي إن الفوز على برشلونة الإسباني وحصد برونزية كأس العالم للأندية هدية للجماهير ‏التي دعمت الفريق ووثقت به، وساندته لتحقيق هذا الإنجاز.‏
 

وأوضح أن البطولة كانت صعبة للغاية، وشهدت مواجهات قوية وهامة، وأن الجهاز الفني لعب دورًا كبيرًا في تأهيل اللاعبين ‏لتجاوز الخسارة أمام ماجدبيرج الألماني وعودة الثقة قبل لقاء برشلونة.‏

وأشار خيري إلى أن الجيل الحالي استحق الحصول على ميدالية عالمية، بعد أن قدم مباريات كبيرة، وحقق نجاحات عديدة، وكان ‏ينقصه التواجد على منصات التتويج العالمية.

وقال عبد الرحمن فيصل، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأحمر ، إن الفريق استحق لقب برونزية العالم عن جدارة واستحقاق، عقب ‏الفوز على فريق برشلونة الإسباني في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة العالم للأندية «سوبر جلوب».
وأوضح أن الفريق استفاد من درس الخسارة أمام فريق ماجدبيرج الألماني، وقدم عرضًا قويًّا أمام برشلونة، وحقق الفوز بنتيجة وأداء ‏كان الدافع وراءه الإصرار على تحقيق إنجاز جديد، وإسعاد جماهير الأهلي.‏

وأشار إلى أن اللاعبين تعاهدوا منذ بداية البطولة على ترك بصمة قوية، وهو ما ظهر بشدة من خلال تسيد اللقاء، والإصرار على ‏الفوز، رغم محاولات برشلونة العودة إلى اللقاء.‏


أكد عمر خالد «كاستيلو»، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي أن التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للأندية على حساب ‏برشلونة الإسباني جاء بعد مجهود كبير وعمل شاق  قام به لاعبو الفريق منذ بداية البطولة وحتى لقاء اليوم أمام الفريق الإسباني، ‏الذي قدم خلاله الأهلي أداءً رائعًا وفاز بنتيجة 32 - 29‏‎.
 

وقال كاستيلو إن مواجهة برشلونة لم تكن سهلة على الإطلاق، خاصة وأنه أحد أفضل أندية العالم، والأكثر تتويجًا باللقب برصيد 5 ‏بطولات، ويمتلك لاعبوه خبرات كبيرة، إلا أن إصرار لاعبي الأهلي وعزمهم على الفوز بالميدالية البرونزية كان كلمة السر في ‏الفوز بالمباراة.

وتوجه كاستيلو برسالة خاصة لجماهير الأهلي، مؤكدًا أنهم كانوا اللاعب رقم 1 في البطولة وهم أصحاب هذا الإنجاز بسبب ‏مساندتهم المتواصلة للأهلي، ووقوفهم خلف الفريق بشكل رائع، حتى في أصعب اللحظات.‏


أصبحت أرخص سيارة من تسلا خارج السوق: لم تعد سيارة Model 3 Standard Range Rear-Wheel Drive متاحة في أداة التكوين عبر الإنترنت.

 أفاد موقع Electrek لأول مرة عن غياب طراز Model 3. كان الخيار الأرخص من علامة المركبات الكهربائية بسعر 39000 دولار. الآن، تحمل سيارة Model 3 Long-Range Rear-Wheel Drive هذا اللقب بسعر التجزئة 42500 دولار. 

كشفت شركة تسلا عن تحديث لخط Model 3 في الولايات المتحدة في يناير.

كما نشرت الشركة أرقام الربع الثالث اليوم، حيث تم تسليم 462.890 مركبة بين يوليو وسبتمبر. وقد ساعدت المبيعات في خفض الأسعار والحوافز الأخرى خلال الربع، وهو ما يكفي للوصول إلى زيادة بنسبة 6.4 في المائة عن عمليات التسليم في العام السابق.

 ومع ذلك، فإن الرقم أقل من توقعات المحللين لأكثر من 469000 عملية تسليم خلال الفترة. كما قد تعيق هذه النتيجة الفصلية توقعات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك للشركة لتجاوز 1.8 مليون مركبة سلمتها في عام 2023 بالكامل.

كما كانت تسلا تكافح مع عمليات الاستدعاء هذا العام. تم إصلاح معظم هذه المشكلات من خلال التحديثات اللاسلكية، ولكن نطاق وعدد المشكلات قد يترك العملاء أيضًا في حالة من الشكوك. أثرت عمليات الاستدعاء على 200000 مركبة في يناير، و2 مليون في فبراير، و125000 في مايو، و12000 في يونيو، و1.8 مليون في يوليو، وأكثر من 9000 في أغسطس.


قال الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن القانون الدولي يتيح لـ إيران الدفاع عن نفسها حال تعرضها للهجوم من إسرائيل، وأي اعتداء من الكيان الصهيوني على الأراضي الإيرانية سيواجه برد عنيف وقوى.

 

 

وأضاف الدكتور محمد سيد أحمد،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إيران ستشعل كل مصافي النفط في المنطقة حال تعرض مصافيها النفطية للهجوم، لافتا إلى أن إعلام العدو الصهيوني يخفي الخسائر التي تعرض لها جراء الهجوم الإيراني عليه.

أكثر من 100 جريح وقتيل صهويني خلال إحصائية الأمس فقط

وتابع أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن إيران وحزب الله كبدا العدو الصهيوني خسائر هائلة، وهناك أكثر من 100 جريح وقتيل صهويني خلال إحصائية الأمس فقط، وحاليا حزب الله طوق اللواء الجولاني، مما يشير إلى أن جيش الاحتلال في مأزق شديد، وهناك مئات المستوطنين يتكدسون الآن في مطار تل أبيب استعدادا للهجرة. 

 

 

وحذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف "إسرائيل" من تداعيات ضربة انتقامية محتملة ضد إيران تشمل المنشآت النووية، والأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين في لبنان يدعو طوكيو لموقف حاسم للجم الاندفاعة الإسرائيلية.

وأعرب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، عن قلق روسيا إزاء إشارات التصعيد الإسرائيلية فيما يتعلق بضربة انتقامية محتملة ضد إيران، والتي يمكن أن تشمل المنشآت النووية الإيرانية.

عيد حالي بشأن العواقب الوخيمة


وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك" الروسية إنني قلق بشدة من أي تصعيد حالي بشأن العواقب الوخيمة التي ستجري فيما لو قامت "إسرائيل" بضرب المنشآت النووية الإيرانية، ينبغي أن تبقى المنشآت النووية خارج إطار أي صراع.

وأضاف ريابكوف أنّه في السابق "عبّرنا عن قلقنا من ضرب محطات الطاقة في روسيا ومنها زاباروجيا، وكورسك من قبل الدول الغربية".

وتابع أنّ "المجتمع الدولي يجب أن يرفع صوته ويؤكد عدم جواز التفكير في مثل هذه السيناريوهات، أي ضرب محطات الطاقة النووية".

ويوم الثلاثاء الماضي، أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ البالستية في اتجاه أهداف إسرائيلية، في قصف صاروخي ضخم أطلقت عليه طهران اسم  عملية "الوعد الصادق 2"، رداً على اغتيال، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في قوة القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

يُذكر أنّ حرس الثورة الإسلامية في إيران أكد تحقيق الصواريخ التي أطلقها 90% من أهدافها، بينما أكدت مصادر في المقاومة الإسلامية في لبنان للميادين خروج قواعد "حتساريم" و"نيفاتيم" و"رامون" الإسرائيلية من الخدمة، بعد إصابتها بأضرار بالغة.


اقترب الموعد المنتظر لافتتاح فعاليات موسم الرياض في موسمه الخامس، الذي سيشهد عدد ضخم من الفعاليات الترفيهية في جميع المجالات، والتي تناسب الأعمار كافة بمختلف مطلباتها.

موعد حفل بستا رايمز في موسم الرياض 2024

ومن المقرر أن يستقبل موسم الرياض في ليلته الافتتاحية للمرة الأولى مغني الراب الأمريكي الشهير بستا رايمز، في 12 أكتوبر الجاري.

 

422b84443d.jpg

نبذة عن باستا رايمز 

 

باستا رايمز إسمه الحقيقي تريفور جيمس سميثمن أقدم فناني الراب في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعرف أنه من أبرز مغنيي الراب في الجهة الشرقية لأمريكا ولديه 9 ألبومات في الفترة بين 1996  2006

 

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، التفاصيل الكاملة للنسخة الخامسة من “موسم الرياض” المقام سنويًا مع مجموعة متنوعة من الفعاليات والانشطة الترفيهية والفنية والثقافية من حول العالم.

أوضح آل الشيخ خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن فعاليات الموسم الجديد، أن “موسم الرياض” سيضم 14 منطقة ترفيهية ستشهد العديد من البطولات الرياضية العالمية والفعاليات الترفيهية المتنوعة.

 

موعد افتتاح فعاليات موسم الرياض

وأفاد تركي آل الشيخ بأن الإطلاق الرسمي لموسم الرياض في دورته الخامسة سيكون في 12 أكتوبر المقبل على أن تسبقه استعدادات مكثفة وتنظيم لعدد من الأحداث البارزة وقبل افتتاحية الموسم.

 

184.jpg


بالإضافة إلى كأس الرياض للتنس الذي شهد مشاركة 6 من أفضل لاعبي التنس العالميين بالإضافة إلى إقامة أكاديمية للبادل بالشراكة مع اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو .

 

وسيشهد “موسم الرياض” لهذا العام إضافات نوعية جديدة تضفي مزيداً من المتعة والإثارة على أحداثه، من خلال زيادة 5 مناطق جديدة في منطقة بوليفارد سيتي و70% من الفعاليات الجديدة ستكون بها.

وستتضمن الفاعليات عروض مسرحية متنوعة تضم 11 مسرحية كوميدية، بالإضافة إلى تجربة تفاعلية جديدة يقدمها النجم الكوميدي الأمريكي مارتين لورنس، بالإضافة إلى بطولة الرياض للسنوكر التي تقام لأول مرة في المملكة.

كما سيتخلل الموسم عرض مميز للديناصورات سيعيش من خلاله الزوار أجواء مثيرة تحاكي أسلوب الحياة الحقبة الجوراسية، فضلًا عن عرض أكبر مجسم للديناصورات وهو ديناصور أولولو.

198.jpg

وعلاوة على ما سبق، يزخر الموسم بالبطولات والأنشطة الرياضية الشيقة والمتنوعة، حيث تضم قائمة الفعاليات سباق رالي دكار للسيارات، وسباقات الدراجات الهوائية، ومسابقات ركوب الخيل، وفعاليات متنوعة لمحبي المأكولات والحدائق وغير ذلك الكثير.

 

كما نوه إلى تدشين حديقة الحيوان بالملز على مساحة 161 ألف متر مربع تستوعب 12 ألف زائر وتضم أعداد كبيرة ومتنوعة من الحيوانات.

 

كما أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، إلى تخصيص أيام خاصة لأبناء الشهداء وجمعية أيتام في موسم الرياض.




وأكد تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير قطاع الترفيه في المملكة، وكشف عن توقيع عدة اتفاقيات شراكة استراتيجية مع أبرز العلامات التجارية العالمية في إطار الجهود الرامية إلى الارتقاء بصناعة الترفيه وتعزيز نمط جودة الحياة في السعودية.


أهدى محمد إبراهيم، حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للأندية لجماهير الأهلي، قائلًا ‏إن الجماهير هي التي علمتنا دائمًا أنه لا يوجد مستحيل، وأكد أن هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل إنجازات الأهلي وكرة اليد المصرية، ‏التي أصبحت مصنفة ولها وضع عالمي كبير في السنوات الأخيرة‎.‎
 

وأكد إبراهيم أن الأهلي كان يستحق التواجد في المباراة النهائية بعدما قدم أداءً مميزًا للغاية على مدار مباريات البطولة، إلا أن سوء ‏التوفيق حال بينه وبين النهائي، ليخوض مباراة تحديد المركز الثالث بدوافع كبيرة قادته في النهاية لتحقيق ميدالية برونزية تاريخية ‏على حساب واحد من أفضل أندية العالم والأكثر تتويجًا بلقب البطولة، وهو برشلونة الإسباني‎.‎

وشدد إبراهيم على أن لاعبي الأهلي لم يتأثروا تمامًا بخسارة مباراة مرحلة المجموعات أمام برشلونة، نظرًا إلى أن كل مباراة لها ظروفها ‏الخاصة، وأنهم تحدثوا معًا قبل مباراة اليوم وكان لديهم إصرار كبير على تحقيق الفوز، متوجهًا بالشكر لجماهير الأهلي العظيمة ‏على مساندتهم الكبيرة للاعبين‎.‎

وأهدى حارس مرمى الأهلي برونزية بطولة العالم لجماهير الأهلي ومجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وإدارة ‏النشاط الرياضي، وكذلك جميع أفراد أسرته وأصدقائه، مؤكدًا أنهم جميعًا لهم فضل كبير في تحقيق هذا الإنجاز.‏


أفاد باحثون من كلية الطب بجامعة نيويورك أن أبحاثهم سمحت لهم بالاستنتاج أن البكتيريا من تجويف الفم تثير تطور السرطان.

 

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج نتيجة لسنوات عديدة من البحث ولقد جعلوا من الممكن تحديد أن البكتيريا في فم الإنسان يمكن أن تكون خطيرة حقا على الجسم كله.

 

والشيء هو أن تجويف الفم هو بيئة مثالية لتكاثر أي بكتيريا خطيرة، وهذا هو السبب في أنه من المهم جدا مراقبة نظافة الفم وتنظيف أسنانك بانتظام. 

 

وإلى جانب ذلك، يوجد المدخنون في منطقة الخطر الخاصة وأولئك الذين يدخنون بانتظام يغيرون تركيبة مبيد للجراثيم في الفم، والتي يمكن أن تكون خطيرة.

 

وعلى الرغم من حقيقة أن 80٪ من البكتيريا معترف بها كميكروبيوم طبيعي، إلا أن بعضها يؤدي إلى السرطان.

 

ويقول العلماء إن هناك مثل هذه البكتيريا في الفم مثل Porphyromonas gingivalis ويمكنها، من بين أمور أخرى، أن تثير تطور السرطان وفي الوقت نفسه، فإن الخاصية هي أن المرض الناجم عن هذه الكائنات الحية الدقيقة لا يتم تشخيصه عمليا في المرحلة الأولية.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد تكون البكتيريا البروتيوجية موجودة أيضا في تجويف الفم. في بعض الحالات، يمكن أن يؤثر أيضا على تكوين السرطان لدى البشر.

 

يقول العلماء إن كل هذا يثبت مرة أخرى أنه من المهم مراقبة حالة تجويف الفم وتنفيذ تدابير النظافة بانتظام، وبالإضافة إلى ذلك، يجدر زيارة طبيب الأسنان، لأن الأسنان المريضة يمكن أن تثير أيضا تطور أمراض الفم المختلفة وتؤدي إلى تكاثر البكتيريا.


اختتمت الدكتورة  المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، زيارتها الأولى إلى سلطنة عُمان لمدة 4 أيام متتالية إذ التقت وزير الصحة الدكتور هلال بن علي السبتي وغيره من كبار المسؤولين، وشاركت في المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في صلالة بمحافظة ظفار.

9cb5bf0c9a.jpg

وقالت الدكتورة حنان بلخي: «يُعدُّ لقائي مع الدكتور السبتي مَعلمًا رئيسيًا لجهودنا المشتركة، كما أنه عزَّز التزامنا المشترك بالنهوض بالصحة العامة.  ويسرني تعزيز التعاون بين عُمان والمنظمة في إطار عملنا معًا لتحسين الحصائل الصحية في جميع أنحاء الإقليم".

وبرفقة المدير الإقليمي لإدارة البرامج، الدكتور أدهم إسماعيل عبد المنعم، وممثل منظمة الصحة العالمية في عُمان الدكتور جون جبور، التقت الدكتورة حنان بلخي أيضًا موظفين من المستشفى السُلطاني، والمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء، وممثلي الأمم المتحدة.

912.jpg

وبعد لقائها بالعاملين في الرعاية الصحية، أشادت الدكتورة حنان بلخي بالتزام المستشفى بسلامة المرضى ومشاركته في مبادرة منظمة الصحة العالمية للمستشفيات المراعية لسلامة المرضى. ورَكّزت المناقشات التي دارت في المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء على أعمال المركز الوقائية والعلاجية والتأهيلية لعلاج داء السكري.

وأشادت الدكتورة حسن بلخي، خلال زيارتها للمدينة الطبية الجامعية ومركز الرعاية الصحية الأولية، بمقدمي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية لما يبذلونه من جهود دؤوبة لتقديم خدمات رعاية صحية جيدة للجميع. وناقش الوفد تعزيز الجهود التعاونية، بما في ذلك الدعم الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية للمساعدة على تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 التي تشمل تعزيز التغطية الصحية الشاملة من خلال تقديم خدمات منصفة ومستدامة.

وإضافةً إلى الاجتماعات الرفيعة المستوى، افتتحت المديرة الإقليمية المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية الذي جمع خبراء وأطراف معنية من جميع أنحاء الإقليم لتبادل أفضل الممارسات، ومناقشة الحلول المبتكرة، ووضع استراتيجيات لتعزيز مبادرة المدن الصحية.

913.jpg
914.jpg

وأعربت الدكتورة حنان بلخي عن تقديرها للجهود التي يبذلونها والتي تجسد نهجًا يشمل المجتمع بأسره لتعزيز الصحة والدعوة إليها، وقالت: "سُرِرتُ بنتائج زيارتي لسلطنة عُمان. وقد كان من دواعي سروري أيضًا أن أشهد عن كَثَبٍ التقدم الملحوظ في مجال الصحة ونجاح مؤتمر المدينة الصحية الذي ركز على النهوض بمبادرات المدن الصحية المستدامة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة".

وزارت الدكتورة حنان بلخي أيضًا مركز قيرون حيريتي للرعاية الصحية الأولية حيث التقت العاملين في مجال الرعاية الصحية وناقشت دور المركز في تقديم الخدمات الصحية الأساسية للسكان المحليين وتحسين الحصائل الصحية المجتمعية. ويقع المركز نفسه في منطقة جبلية ويقدم مثالًا لما يمكن تحقيقه عندما تكون المرافق متاحة للسكان الذين يصعب الوصول إليهم في الأحوال الأخرى.

وفي ختام يومها الأول في محافظة ظفار، شاركت الدكتورة حنان بلخي في فعالية "الصحةُ قولٌ وعمل: الصحة للجميع".  وهدفت المبادرة إلى إذكاء الوعي بأهمية النشاط البدني من أجل الصحة والعافية وتشجيع المشاركة العامة في تعزيز أنماط الحياة الصحية. وقد قوبلت هذه الفعالية، التي كانت ثمرة تعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في عُمان، باستجابة هائلة من المجتمع المحلي، حيث أظهر السكان من جميع الأعمار دعمهم لها.

وفي اليوم الثاني، زارت الدكتورة حنان بلخي مستشفى السلطان قابوس ومركز صلالة للقلب حيث شاركت في مناقشات مع المرضى والقوى العاملة الصحية، وكوَّنَت تصورًا عن العمليات اليومية. وأعربت عن إعجابها بشكل خاص بمركز صلالة للقلب بوصفه مركزًا متطورًا، مشيرةً إلى أن تحسين الخدمات الصحية على مستوى المحافظات يعزز إمكانية إتاحة الخدمات من خلال الحد من حاجة المرضى للسفر لمسافات طويلة للحصول على العلاج المتخصص.

وفي آخر محطة للبعثة، زارت الدكتورة حنان بلخي مركز عوقد للرعاية الصحية الأولية حيث شاهدت عن كَثَبٍ كيف تؤدي رقمنة الخدمات إلى تحسين الحصائل الصحية.

وقال الدكتور جبور: "إن هذه الزيارة التي أجرتها المديرة الإقليمية إلى سلطنة عُمان تؤكِّد مجددًا التزام منظمة الصحة العالمية بدعم الحكومة والسلطات الصحية والتعاون معها لاتباع نهج يشمل المجتمع بأسره لتعزيز الخدمات الصحية ومعالجة قضايا الصحة العامة".

وفي كلمتها الختامية أمام المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية، الذي عُقد في صلالة، قالت الدكتورة حنان بلخي إن الأيام السابقة "عززت شراكتنا القوية والتزامنا المشترك بتحقيق التغطية الصحية الشاملة".

وتابعت قائلةً: "ونحن إذ نواجه تحدياتٍ إقليمية، فإنني على ثقةٍ من أن تعاوننا المستمر سيزيد من تعزيز النُظُم الصحية وتحسين عافية جميع الناس، في عُمان وفي جميع أنحاء إقليمنا".


أهدى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية نسخة من  المصحفي الشريف للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عرض القوات الجوية وشاركت فيه طائرات الميج 27 وf 16، ويج 29 وميراج 2000 ورافال وغيرها، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وعرضت شعار القوات المسلحة إلى العلا فى سبيل المجد.

عروض لقوات الصاعقة المصرية


كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن زايد رئيس الإمارات، عروضا لقوات الصاعقة المصرية، والتي تظهر حجم التدريب الذي حصل عليه أبطال القوات المسلحة المصرية، وتنفيذ المهام بقدر عال من الدقة.

وشهدت احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، رفع علمى جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، تتوسطهما صورتي الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.


أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من تحديد كيف يمكن أن يكون لعصير الكرز تأثير إيجابي على النوم.

 

ويقول العلماء إن الأمر كله يتعلق بالخصائص المفيدة لعصير الكرز، وشارك عدة عشرات من المتطوعين الذين يعانون من مشاكل في النوم في تجربة العلماء.

 

لمدة أسبوعين، شرب المشاركون في التجربة عصير الكرز كل صباح ومساء، ثم لمدة أسبوعين آخرين - مشروبات أخرى وطوال التجربة، تحدث المتطوعون عن نومهم، وأبلغوا بالتفصيل عن كيفية تغير جودة النوم. 

 

وكلما شرب الناس عصير الكرز لفترة أطول، كلما ناموا بشكل أفضل في الليل، بينما عند التحول إلى المشروبات الأخرى، لاحظ أولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم مرة أخرى.

 

ويقول الباحثون إن عصير الكرز يقلل بشكل كبير من وقت النوم لذلك، بعد شرب عصير الكرز، قضى المتطوعون في المتوسط 17 دقيقة أقل في المساء وهم ينامون وفي الوقت نفسه، قارن العلماء النتائج بالوقت الذي يقضيه في النوم عند استخدام أنواع أخرى من العصائر، ولم يعد للعصائر الأخرى مثل هذا التأثير على الجسم.

 

وفقا للعلماء، قد يرتبط هذا التأثير لعصير الكرز بالميلاتونين، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية وتؤثر هذه المادة على دورة النوم وتساعد على تطبيعها. 

 

وينتج جسم الإنسان الميلاتونين بكميات صغيرة، مما يقلل من الأرق في الليل ويساعد على عدم النوم أثناء النهار ومع ذلك، يمكن أن يؤدي ضعف إنتاج هذه المادة إلى اضطرابات النوم لدى البشر.


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على عامل لاتهامه بسرقة الورشة التي يعمل با في منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة. 

 

أكدت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بقيام عامل بورشة تشكيل معادن - كائنة بدائرة قسم شرطة الجمالية بسرقة  الورشة التي كان يعمل وعقب تقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه وبحوزته ٢ طبق نحاس - حلق ذهب - كيلو ونصف جرام "كسر نحاس" - 5 كيلو جرام "عملات قديمة" سرقهما من داخل الورشة محل عمله. 


وإعترف بإرتكاب الواقعة على فترات بأسلوب "المغافلة" ، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائه "سيئ النية" (4 أشخاص تم ضبطهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.


اندلع حريق داخل شقة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور تمت السيطرة عليه ونتج عن الحريق وفاة مسن ونقل إلى المشرحة وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتبين اندلاع النيران فى بلكونة وتمت عملية إخماد الحريق، ونتج عنه وفاة مسن ونقل إلى المشرحة.


ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


أقام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، حفلا لتكريم الوزير السابق سامح شكري بحضور وزراء الخارجية السابقين وقيادات وأعضاء الوزارة.
 الحفاظ على المصالح المصري
ألقى الدكتور بدر عبد العاطي كلمة بهذه المناسبة، تقدم خلالها بالشكر لسامح شكري للدور الهام الذي قام به سيادته خلال توليه قيادة وزارة الخارجية، وإسهاماته المقدرة في الحفاظ على المصالح المصرية في ظل تحديات إقليمية ودولية.

كما أكد على أن الدبلوماسية المصرية العريقة كانت وستظل خط الدفاع الأول في الحفاظ على المصالح المصرية في الخارج.
 


من جانبه، أعرب سامح شكري عن تقديره لهذا التكريم، مشيراً إلى اعتزازه بالفترة التي تولي خلالها قيادة الوزارة وما لمسه من تفاني وإخلاص من أعضاءها في مواجهة التحديات التي واجهتها مصر على مدار السنوات الماضية.


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على سائقين لاتهامهما بسرقة إحدى الشركات الخاصة في منطقة المعادي بمحافظة القاهرة.

أكدت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام سائقان - مقيمان بدائرتى قسمى شرطة "شبرا ، المرج" بسرقة مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - جهاز لاب توب) من داخل إحدى الشركات بدائرة قسم شرطة المعادى. 

 

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين  وأقر أحدهما بإرتكابه الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع" وإستعان بالمتهم الثانى وتمكنا من دخول الشركة والإستيلاء على المسروقات وتم بإرشادهما ضبط المسروقات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.
 


قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن العظيم وعلى صفحات تاريخه الخالد ليثبت أن هذا الشعب قادرا على فعل المستحيل مهما عظم.

وأضاف السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، أن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيل وتظهر جلية عند الشدئد معبرة عن قوة الحق وعزة النفس وصلابة الإرادة

وتابع السيسي: “سيسجل التاريخ بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها و شامخة بقواتها المسلحة”

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.


تشق واحدة من أكثر ألعاب الرعب إثارة وتشويقًا هذا العام طريقها إلى وحدة تحكم جديدة. ستطلق SFB Games لعبة Crow Country على Nintendo Switch في 16 أكتوبر.

قد تبدو لعبة Crow Country وكأنها لعبة Animal Crossing أكثر بهجة وتشويقًا، لكن هذا يضيف إلى الأجواء المخيفة والمظلمة لمغامرة الرعب. 

تلعب دور Mara Forest، وهي شابة شجاعة تستكشف بقايا متنزه ترفيهي مهجور يسمى Crow Country. اختفى مالكها إدوارد كرو بشكل غامض في حديقته واختفى منذ عامين. الأمر متروك لمارا لكشف الألغاز وراء المتنزه الترفيهي المهجور ومالكه المفقود منذ فترة طويلة.

راجعت Cheyenne MacDonald من Engadget اللعبة في مايو وأبرزت أنها استوحت بعض الإلهام من جماليات ووحوش ألعاب الرعب على أول جهاز بلاي ستيشن من Sony مثل Resident Evil وSilent Hill. كما وصفت اللعبة بأنها "مريحة"، وهي كلمة غريبة لوصف لعبة رعب. تضيف الطبيعة "المريحة" للعبة Crow Country المزيد من الرعب من خلال أخذ شخصيات تبدو مألوفة ووضعها في أجواء Lovecraft-ian من الرعب والغموض. إنها جيدة جدًا لدرجة أنها دخلت قائمتنا لأفضل ألعاب الرعب لهذا العام.

تتوفر لعبة Crow Country أيضًا على Steam وPlayStation 5 وXbox X/S.


يدخل منتخب مصر مواليد 2008 بقيادة أحمد الكاس ، معسكرا مغلقا بالإسكندرية في الفترة من 5 حتي 14 أكتوبر الجاري يتخلله 3 مباريات ودية أمام منتخب الكويت مواليد 2008 ومنتخبي روسيا مواليد 2007 و2008 ، وذلك في اطار خطة الاستعداد للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 17 عاما التي تقام في نوفمبر المقبل .

يقام المعسكر بالتنسيق مع علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة ، وأنهي وليد مهدي مدير المنتخب كافة الترتيبات الخاصة بالمعسكر والمباريات الثلاث التي تعتبر تجربة مشابهة للتصفيات الأفريقية حيث تقام المباريات كل 48 ساعة أسوة بنظام التصفيات .

من جانبه ، تقدم وليد مهدي بالشكر لمجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، ووليد العطار المدير التنفيذي علي دعم منتخب مصر 2008 ومتابعة كافة التفاصيل الخاصة به ، وكذلك عامر  حسين عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ومنطقة الإسكندرية لكرة القدم علي استضافة المعسكر والفرق المشاركة حيث تقام المباريات علي ستاد الإسكندرية .

يضم الجهاز الفني لمنتخب مصر 2008 كلا من ، أحمد الكاس مديرا فنيا، ووليد مهدي مديرا للمنتخب ، ومحمد إبراهيم مدربا عاما، ورامي عادل مدربا مساعدا، وأحمد فوزي مدربا للحراس، وحاتم رضا منسقا إعلاميا، والدكتور عمرو طه طبيب المنتخب، والدكتور محمد الششتاوي علاج طبيعي، والدكتور مجدي وكوك أخصائي تأهيل، ومحمد السيد تدليك، وشريف نعيم مسؤول مهمات.


استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية بـ منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي سياق منفصل، أعلنت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان، أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الصهيوني، في المواجهات البطولية التي خاضها مجاهدو المقاومة اليوم الخميس قد بلغ 17 ضابطًا وجنديًا.

وأكدت غرفة العمليات، وفقا لمصادرها الميدانية والأمنية الموثوقة، أنّ عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 17 ضابطًا وجنديًا، في صفوف ضباط وجنود العدو الصهيوني في المواجهات البطولية التي خاضها حزب الله.

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك)، اليوم الخميس، مقتل المسؤول الكبير في حركة حماس الفلسطينية، ورئيس الوزراء الفعلي لقطاع غزة، روحي مشتهى، في غارة إسرائيلية قبل أشهر عدة.


ووفقا لبيان من الجيش الإسرائيلي، فقد "تم استهداف مشتهى، في غارة بقطاع غزة قبل 3 أشهر، إلى جانب مسؤولين في "حماس" سامح السراج، الذي كان يشغل منصب وزير الأمن في المكتب السياسي للحركة الفلسطينية، وسامي عودة، رئيس آلية الأمن العام لحماس".

وتابع أن: "الغارة التي نفذتها طائرات مقاتلة، استهدفت المسؤولين الفلسطينيين الثلاثة، بينما كانوا يختبئون في نفق بشمالي قطاع غزة".

معلومات استخباراية
وقال الجيش الإسرائيلي إن لديه "معلومات استخباراية دقيقة، تشير إلى أن المسؤولين كانوا في النفق"، بحسب قوله.


ووصف الجيش الإسرائيلي النفق بأنه: "مجمع تحت الأرض محصن ومجهز"، ويعمل كمركز قيادة وسيطرة لحماس، ويمكّن كبار القادة من البقاء بداخله لفترات طويلة من الزمن".

وأشار بيان الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إلى أن: "روحي مشتهى، أسس إلى جانب، يحيى السنوار، جهاز الأمن العام لحماس، وقد قضيا سويا عقوبة بالسجن في أحد سجون إسرائيل، وكان مشتهى، يُعتبر الشخصية الأرفع شأنا في المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة، وخلال الحرب، وحافظ على السيطرة المدنية على نظام حماس، بينما كان منخرطا في الوقت نفسه في أنشطة ضد إسرائيل، كما كان مشتهى، اليد اليمنى للسنوار، وأحد أقرب مساعديه".

كما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن: "مشتهى، كان أحد أبرز عملاء حماس، وكان صانع قرار رئيسيا في كيفية نشر المنظمة لمقاتليها وأصولها".


نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في تجارة المخدرات بمضبوطات قدرت بـ 4 ملايين جنيه في محافظة دمياط.

تمكنت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط  بإلقاء القبض على 3 عناصر إجرامية "لـ2 منهم معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة دمياط . 

 

وضبط مع المتهمين 10 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - 7 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 2 كيلو جرام لمخدر الهيروين – كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو" – فرد خرطوش – طبنجة – عدد من الطلقات – 3 سلاح أبيض – 2 ميزان حساس – أدوات تجزئة وتغليف ).


وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ ( 4 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.


واصل فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، تدريباته مساء اليوم، الخميس، على الملعب الرئيسي باستاد الإسماعيلية، ضمن برنامج الإعداد لخوض منافسات الموسم الجديد.

المران بدأ باجتماع تحفيزي، عقده الجهاز الفني مع اللاعبين، لحثهم على التركيز خلال الفترة المقبلة، وبذل قصارى الجهد لعبور تلك الفترة الصعبة بشكل سريع.

اشتمل المران على تدريبات بدنية حيث تم تقسيم اللاعبين لعدة مجموعات بغرض رفع المعدلات البدنية قبيل انطلاق الدوري الجديد.

كما تطرق المران لتدريبات خططية قبل أن يتم إقامة تقسيمة للوقوف على استيعاب اللاعبين للخطط الفنية المرغوب تطبيقها.

وخاض حراس المرمى تدريبات قوية تحت إشراف مدربهم  أحمد عبده.

 

نصر أبو الحسن يستقيل من رئاسة الإسماعيلي

كشف الإعلامي خالد الغندور أن نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي ومصطفى شلة أمين الصندوق بالنادي، أخطرا أعضاء المجلس باستقالتهما ردا على الانقسامات التي تضرب المجلس وتسبب في رفض إتمام التعاقد مع شوقي غريب خلفا للراحل إيهاب جلال.

وأضاف الغندور عبر برنامج ستاد المحور على قناة المحور:نصر أبو الحسن ومصطفى شلة استقالا شفهيا وضغوط من رموز وقدامى الإسماعيلي لاستمرارهما.

وتابع خالد الغندور :الإسماعيلي قلعة رياضية كبيرة مهدد بالهبوط لدوري المحترفين بسبب حرمانه من القيد فترتين وخلافات مجلس الإدارة ولك الله يا إسماعيلي


في لقاء غنائي نادر الحدوث، يجتمع كلا من القيصر كاظم الساهر وسلطان الطرب جورج وسوف ضمن موسم حفلات الشتاء في الإمارات، والذي يضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي.

موعد ومكان حفل كاظم الساهر وجورج وسوف في الإمارات 

يقام حفل جورج وسوف وكاظم الساهر في السادس من ديسمبر المقبل على مسرح كوكاكولا أرينا بـ دبي، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

يعتبر هذا الحفل هو الاول الذي يجمع بين رمزين من رموز الغناء العربي ولهما جماهيرية ساحقة في الوطن العربي.

أغنية جورج وسوف رقصة أسباني 

كانت أحدث أغاني جورج وسوف من خلال أغنية رقصة أسباني التي حققت ملايين المشاهدات عبر يوتيوب، من كلمات كلمات ملاك عادل، ألحان محمد يحي، توزيع:باسم رزق، وتقول كلماتها "وياليلي ياعين جايبه الجمال ده منين انا ضحكتك نستني ده يوم حد ولا اتنين وياليلي ياعين جايبه الجمال ده منين انا ضحكتك نستني ده يوم حد ولا اتنين حلوه وعنيكي حلوه جننتي جناني يااللي عنيكي غنوه وعودك رقصه اسباني حلوه وعنيكي حلوه جننتي جناني يااللي عنيكي غنوه وعودك رقصه اسباني احلوي كمان وريهم الروقان ده كفايه بس الضحكه يا عيني تسلطن السلطان احلوي كمان وريهم الروقان ده كفايه بس الضحكه يا عيني تسلطن السلطان حلوه وعنيكي حلوه جننتي جناني يااللي عنيكي غنوه وعودك رقصه اسباني حلوه وعنيكي حلوه جننتي جناني يااللي عنيكي غنوه وعودك رقصه إسباني.

ألبوم مع الحب كاظم الساهر 

أما كاظم الساهر فطرح حديثًا ألبوم “مع الحب” في مطلع العام الجاري، والذي حقق نجاحا جماهيريا ضخمة، بجانب جولاته العربية والغربية المميزة التي لا زالت مستمرة حتى الآن .

يتضمن ألبوم مع الحب 13 أغنية وهم "يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا"

 

 



المصدر : رياضة : جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة مصادر: "الوقت" يؤكد لإسرائيل مقتل هاشم صفي الدين
التالى نافذة بيانات الوظائف الأميركية تهبط بأسعار المعدن الأصفر