أخبار عاجلة

رياضة : ناصف: مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية صورة مشرقة لمصر وتراثها المتفرد

رياضة : ناصف: مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية صورة مشرقة لمصر وتراثها المتفرد
رياضة : ناصف: مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية صورة مشرقة لمصر وتراثها المتفرد

الخميس 3 أكتوبر 2024 01:53 صباحاً


نافذة على العالم - قال الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف ، نائب رئيس هيئة قصور الثقافة ، إن مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية صورة مشرقة لمصرنا ولتراثها الشعبي القائم على التنوع والتفرد.

1d1d7a585a.jpg

جاء ذلك خلال افتتاح  فعاليات الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، الذي تنظمه وزارة الثقافة، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة، فى حضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس،  وعدد من القيادات الثقافية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، ويستمر حتى 7 أكتوبر الجاري.

45.jpg
44.jpg

ووجه نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال كلمته تحية إعزاز وتقدير الفنانين والمبدعين في مصر والعرب والعالم،  مرحباً بهم "أهلا وسهلا بكم على أرض الصمود والنصر.. الأرض التي انطلقت منها جيوش الشمس لتحقق العزة والكرامة يوم السادس من أكتوبر العاشر من رمضان.

46.jpg


وأضاف: وها هي الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية والعلاقات الثقافية الخارجية تبدأ الدورة الرابعة والعشرين لتؤكد على معاني الحياة التي تقوى وتدعم الروح كي تظل أكثر مقاومة لقوى الشر التي تعربد في العالم الآن.

وأوضح "ناصف" أن مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية سيظل صورة مشرقة لمصرنا ولتراثها الشعبي القائم على التنوع والتفرد ورأس حربتها في منظومة القوى الناعمة التي تضعها في مصاف الدول المتقدمة حضاريا وثقافيا، إنها قدرة مبدعيها على مقاومة الزيف والمسخ الذي يسود عالم اليوم المحصن احيانا بالاستخدام السيء للتكنولوجيا، إنها الروح الشعبية المقاومة والقادرة على تحدي الصعاب.

47.jpg

وأكد نائب رئيس الهيئة أن ديفليه مهرجان الإسماعيلية أمس كان عرضا  رائعاً ومهماً للقوى الناعمة المصرية والعربية والعالمية، يؤكد روح المحبة والإخاء والسلام التي يجب أن تسود العالم.
واضاف : إنه رسالة للمحبة في العالم كله خارجة من الإسماعيلية مدينة الفن والابداع في كل شيء.

وأشار إلى مشاركة 21 فرقة منها 6 فرق عربية وأجنبية، و 12 فرقة من الفرق التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، فضلا عن ثلاث فرق تنتمي لمحافظة الإسماعيلية شيء يدعو للفخر والسعادة.

48.jpg

وأعرب نائب رئيس هيئة قصور الثقافة، وفي ختام كلمته، عن اعتزازه بتكريم الدكتور عبد المنعم عمارة، والفنانة فريدة فهمي، واسم الفنان الراحل محمد خليل، مقدما شكره لوزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية وقيادات هيئة قصور الثقافة التي خططت ونفذت وأشرفت على المهرجان بالتعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية.
 

50.jpg

معرض للحرف التراثية 


بدأت فعاليات الحفل بتفقد معرض للحرف التراثية والتقليدية والمشغولات اليدوية، ومعرض كتاب لإصدارات الهيئة بأسعار مخفضة.

59.jpg

أما على المسرح فتضمن الحفل استعراضات متنوعة للفرق المشاركة في الجزء الثاني قدم أوبريت "على أرض مصر" أشعار طارق علي، توزيع موسيقي محمد مصطفى، ميديا محمد درة، استعراضات عمرو عجمي، ألحان وإخراج ماهر كمال، واختتمت الفعاليات بعروض فنية للفرق المشاركة بلحن السلام، ولحن الختام.

51.jpg

حضر الحفل الشاعر د. مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، د. إسلام زكي رئيس الإدارة المركزية للوسائط التكنولوجية، الفنان ماهر كمال مدير المهرجان، د. شعيب خلف مدير عام إقليم القناة وسيناء الثقافي، شيرين عبد الرحمن مدير عام ثقافة الإسماعيلية، إيمان حمدي مدير عام الإدارة العامة للمهرجانات، الفنان محمد حجاج، مدير عام الإدارة العامة للفنون الشعبية، تغريد كامل، مدير عام التسويق، وعبد المنعم حلاوة مدير عام ثقافة السويس، ووفود الدول المشاركة والعديد من الإعلاميين والقيادات الثقافية والتنفيذية، ووسائل الإعلام المتنوعة.

52.jpg

ويقام المهرجان بالتعاون بين وزارة الثقافة، ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي. 

ويُشارك في المهرجان هذا  العام 21 فرقة مصرية وأجنبية، منها 6 فرق من دول: "الجزائر، الصين، رومانيا، إندونيسيا، الأردن، الهند"، و12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة، وهي: "الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقى والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال"، بالإضافة إلى فرقتي ذوي الهمم:"هيئة قناة السويس، القلوب البيضاء" التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

مهرجان الإسماعيلية الدولي الفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين تقام فعالياته بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، وتنفذ الفعاليات من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، وفرع ثقافة الإسماعيلية.

ويشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وتختتم الفعاليات على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.


أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان الضاحية الجنوبية في لبنان المتواجدين في مباني بثلاثة أحياء وهي، ‏حارة حريك، و‏برج البراجنة ، و‏حدث غرب ، بالإخلاء الفوري.

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: ‏أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب .

وأضاف: ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

62c8fe268c.jpg
55.jpg
57.jpg

يخوض الأهلي في الخامسة مساء اليوم الخميس مواجهة مرتقبة ضد برشلونة الإسباني في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويحلم الأهلي بحسم الميدالية البرونزية بقيادة مدربه مادسن من أجل تكليل جهوده في البطولة العالمية التي شهدت تقديم مستويات جيدة ومناطحة ماجدبورج الألماني حامل اللقب حتى آخر لحظة في لقاء نصف النهائي.

وسبق أن لعب برشلونة ضد الأهلي في ختام رحلة المجموعات وفاز الفريق الإسباني بفارق 7 أهداف وتأهل إلى نصف النهائي.

الدرع يحلم باللقب

في الوقت الذي يحلم نجمنا يحيى الدرع بالتتويج بلقب المونديال مع فريقه فيزبريم المجري حين يلعب ضد ماجدبورج في الثامنة مساءً بالمباراة النهائية.

ويسعى الدرع لكتابة التاريخ بتحقيق اللقب ليصبح أول مصري يصل لهذا الإنجاز.


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 30 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 670 عبوة من السلع الغذائية عبارة عن سناكس وشيبسي وشيكولاته ونسكافيه ومشروبات غازية مجهولة المصدر وجميع المضبوطات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط عدد 30 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية.

 

كما تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 

 كما تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 


أكد أشرف عبد العزيز محامي أحمد فتوح لاعب فريق الزمالك، أنه قام بزيارة أسرة الراحل محمد الشوبكي، وتم مقابلة أشقاء المرحوم، موجهًا الشكر لعائلة الراحل بقبول عزاء اللاعب، مشيرا إلى أنهم أهل الراحل تعهدوا بالعفو عن اللاعب بدون الحصول على مقابل مالي.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "أسرة المتوفي اشترطوا العفو في الوقت المناسب، وبدون أي أموال، وهم أصحاب القرار بالطبع في هذا الموضوع، قمنا بمقابلة أشقاء المرحوم في منزلهم، وكذلك أشقاء زوجته".

وأضاف: "تم استقبالنا بشكل جيد وبطيب خاطر وتقبلوا عزاء أحمد فتوح، ونوجه لهم الشكر بالتأكيد، لأنهم تفضلوا وتكرموا علينا، وفتوح قدم التعازي فقط ولم نقابل أبنائه أو زوجته ولكن كان اللقاء مع أشقاء المرحوم وكذلك أشقاء زوجته في منزل المرحوم محمد الشوبكي".

وأكمل: "قمنا بالتوجه إلى منزل الراحل الشوبكي بهدوء تام، وقدمنا واجب التعازي ورحلنا في هدوء تام، وذهبنا في سرية تامة، وأتوجه لعائلة الراحل بالشكر تماما".

وأتم: "جميع لاعبي الزمالك علاقتي بهم طيبة وللغاية، وفي بداية الأمر كان يُقال أنني محامي أهلاوي وهذا كلام لا يصح مطلقا".


قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن حزب الله يمتلك من المقدرات الكثير سواء بالنسبة لمنظومة الأنفاق ووحدات الإنذار والاستطلاع والمراقبة والتتبع، ولديه عناصره الكثيرة فى الفرص المتماثلة.

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل مهما ذكرت أنها ستقوم بعملية محدودة أو غيره فهو كلام غير صحيح، لاعتبارات متعلقة بإدارة العملية العسكرية نفسها، ربما تصل إسرائيل لأبعد من هذا ربما تتوقف العمليات.

 مخاوف فى هيئة الأركان الإسرائيلية 

وتابع طارق فهمي: "هناك مخاوف فى هيئة الأركان الإسرائيلية بصرف النظر عن المبالغة فى القدرات الإسرائيلية وإمكانية دخولها، وهى لا تذهب إلى نزهة فى هذه المناطق فهى مناطق وعرة، وبالتالى هناك مشاكل متعلقة بالعملية العسكرية، ولذا نقول أنه من المبكر أن نقول أن إسرائيل ستحسم الأمر.

وأمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان الضاحية الجنوبية في لبنان المتواجدين في مباني بثلاثة أحياء وهي، ‏حارة حريك، و‏برج البراجنة ، و‏حدث غرب ، بالإخلاء الفوري.

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: ‏أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب .


وأضاف: ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

 

 


تنمية عقلية إيجابية تتطلب الممارسة والصبر لكنها حجر الزاوية للنجاح دون حاجة لجهد مضن
إن هناك اعتقاد شائع بأن النجاح لا يأتي إلا من خلال بذل مجهود مضنٍ في العمل. ولكن بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع Small Business Bonfire، يمكن حصد النجاح بدون كسل ولكن بأقل مجهود ممكن. يمكن بالفعل تحقيق الأهداف ببساطة وذكاء دون الحاجة إلى الانغماس في العمل الشاق المستمر عند اتباع العادات التسع التالية:

1. تحديد أولويات المهام
ينبغي إدراك أن جميع المهام ليست متساوية، ولا يجب محاولة القيام بكل شيء في وقت واحد. يتعلق الأمر بمبدأ تحديد الأولويات. إنها عادة يتم تجاهلها غالبًا ولكنها ضرورية لتحقيق النجاح دون عناء. يمكن تركيز الطاقة على المهام التي توفر التأثير الأكبر. بمجرد تحديد هذه المهام، يتم تفويض المهام الأقل أهمية أو تأجيلها.

2. تبني الأتمتة
إن التوصل إلى طرق لأتمتة المهام المتكررة، يمكن أن يوفر الوقت والطاقة العقلية لعمل أكثر استراتيجية وقيمة. على سبيل المثال، يستفيد الأشخاص الناجحون من التكنولوجيا لأتمتة المهام أينما أمكن ذلك، مما يحررهم للتركيز على ما يهم حقًا. لا يمكن تأويل الأمر على أنه كسل وإنما يتعلق بالفعالية وتوفير الوقت والطاقة.

3. توظيف قوة "لا"
يكافح الكثيرون لقول "لا". يخشى البعض تفويت الفرصة أو خذلان الآخرين. ولكن وارن بافيت، أحد أنجح المستثمرين على الإطلاق، قال ذات مرة، إن "الفرق بين الأشخاص الناجحين والأشخاص الناجحين حقًا هو أن الأشخاص الناجحين حقًا يقولون لا لكل شيء تقريبًا"، ولا يعني ذلك عدم التعاون أو تصعيب الأمور بدون داع، وإنما يتمحور الأمر حول فهم الحدود واختيار الالتزامات بحكمة. إن قول "لا" للمهام أو المشاريع التي لا تتوافق مع أهداف الشخص، تحافظ على وقته وطاقته لما هو مهم حقًا.
4. تعزيز عقلية النمو
ينبغي النظر إلى التحديات باعتبارها فرصًا للتعلم والنمو، وليس عقبات أمام النجاح. إن هذه العقلية، التي قدمتها لأول مرة عالمة النفس كارول دويك، تحدث فرقًا قويًا. إنها تحول المشاكل إلى تجارب تعليمية والفشل إلى درجات سلم للارتقاء لأعلى.

5. الرعاية الذاتية المنتظمة
يدرك الناجحون أن صحتهم ورفاهتهم جزء لا يتجزأ من أدائهم ونجاحهم. تشمل الرعاية الذاتية مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الطعام الصحي وممارسة اليقظة، أو حتى مجرد أخذ إجازة للاسترخاء وإعادة الشحن.

6. تقدير العلاقات
يعلم الناجحون أن العلاقات تغذي المسيرة المزدهرة، وتوفر الدعم والإلهام والفرص. إنهم يستثمرون في علاقاتهم سواء مع العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء وحتى مع أنفسهم. يمكن تحقيق قدر أكبر من النجاح من خلال الاستمتاع بعلاقات أقوى لأنها يمنح شعور بالدعم والاتصال، مما يزيد الحماس لتحقيق المزيد من الإنجازات.
7. تقبل الفشل
يُنظر إلى الفشل غالبًا على أنه شيء يجب تجنبه بأي ثمن. لكن الحقيقة هي أنه جزء أساسي من طريق النجاح. يدرك الأشخاص الناجحون للغاية أن الفشل ليس النهاية، بل هو حجر الأساس في رحلتهم. يمكن تعلم المرونة والقدرة على التكيف والقوة الهائلة للمثابرة عند تقبل الفشل. يمكن أن يكون درسًا صعبًا، لكنه درس يساعد في تشكيل نهج ناجح في العمل والحياة.

8. وضع حدود واضحة
يحرص الناجحون على الالتزام بأوقات محددة للعمل والراحة، مما يضمن حصولهم على الوقت لإعادة شحن طاقاتهم وتجنب الإرهاق. يمكن توظيف أوقات الراحة للاسترخاء والتواصل مع الأهل والأصدقاء. كما وضع الحدود الواضحة يمكن أن يمتد إلى العلاقات المهنية، إذ أن التواصل في توقيتات معلومة يضمن احترام الآخرين لوقتهم وطاقتهم، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الإنتاجية والنجاح.

9. تنمية عقلية إيجابية
في قلب كل هذه العادات يكمن عنصر حاسم واحد هو تنمية عقلية إيجابية. يحافظ الأشخاص الناجحون للغاية الذين يحققون أهدافهم بأقل جهد على نظرة متفائلة، بغض النظر عن الموقف.

إنهم يرون الفرص حيث يرى الآخرون العقبات ولديهم الشجاعة لملاحقة تلك الفرص. إنهم يؤمنون بقدراتهم وهم على ثقة من قدرتهم على التغلب على التحديات.

تغذي العقلية الإيجابية المرونة والإبداع والتصميم. إنها تمكنهم من المخاطرة واحتضان التغيير والمثابرة في مواجهة الشدائد.
إن تنمية عقلية إيجابية تتطلب الممارسة والصبر، ولكن المكافآت لا تقدر بثمن، إنها حجر الزاوية للنجاح السهل.
 


شهدت إحدى ورش النحاس في محافظة القاهرة واقعة إقدام عامل بالتخلص من نفسة بعد أن سكبر على نفسة مادة كيميائية خطرة “مية نار” في منطقة الأميرية بعد إصابة بحالة نفسية منذ فترة طويلة. 

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الأميرية بلاغًا من مستشفى “حروق أهل مصر” بوصول شاب عمره 25 سنة، عاطل، مُصاب بحروق من الدرجة الثالثة وقرحة بقرنية العين اليمنى، إثر سقوط مادة النيكل الخام عليه بأحد ورش النحاس الكائنة بالطابق الأرضي بالعقار محل سكنه.

 

وبإجراء التحريات الأولية وبسؤال شقيقته قررت بأنه بعد توجهه صباح اليوم للورشة محل البلاغ وطلب من العامل المتواجد بها إحضار شاي له، وعند خروج العامل من الورشة سكب الشاب بعضًا من مادة كيمائية "ماء نار" خاصة بمعدات عمل بالورشة على وجهه، ونتج عن ذلك إصابته.

 

وأشارت شقيقة الشاب بأن شقيقها كان يعاني من أمراض نفسية منذ 3 سنوات وسبق حجزه بمستشفى العباسية للأمراض النفسية، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات.

 


أكد أحمد بلال نجم النادي الأهلي السابق، أنه تم إجتزاء تصريحاته بشأن لقاء كأس السوبر الإفريقي، مشيرا إلى أنه تحدث عن إبرام الزمالك صفقات جيدة ولو شاركوا في اللقاء أمام الأهلي سيكون المباراة صعبة، بينما لو تم اللعب بنفس أداء الفريق أمام الشرطة الكيني سيكون الأمر صعب.

وقال بلال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "قولت أن لو جوميز استطاع تأهيل اللاعبين نفسيا وبدنيا سيكون الزمالك أفضل، وهذه هي تصريحاتي التي تم اجتزاء بعض الجمل منها، البعض يقابلني من جمهور الزمالك ويقول أننا سافرنا السعودية وكسبنا الكأس وكلهم اصدقائي، ولو تصريحاتي هي من أعطت الحافز للفوز باللقب إذا المشكلة في نادي الزمالك".

وأضاف: "هل لو لم أصرح بذلك، كان الزمالك سيذهب للسعودية بدون دوافع للفوز بلقاء كأس السوبر الافريقي، فهل تصريحاتي فقط هي من منحت اللاعبين الدوافع، إذا في بطولة الدوري العام لن تفوز بأي مباراة إلا إذا أطلقت تصريح قبل كل مباراة، وتصريحي تم أخذه بطريقة مختلفة وبنوا عليه أمور كثيرة، وعبدالواحد السيد مدير الكرة "شاطر" أنه قدر يجتزء تصريحاتي ويعرضها على اللاعبين والمدرب لتحفيزهم".

وأكمل: "الزمالك يستحق المكسب بسبب الأداء الرجولي في اللقاء، ومارسيل كولر ارتكب أخطاء جسيمة في المباراة، لم اتوقع مطلقا مستوى الأهلي في تلك المباراة، فوجئت بأداء اللاعبين في الملعب، الـ11 لاعب الذين لعبوا بشكل أساسي لم يكونوا في حالتهم الفنية والبدنية، وأي تصريحات قبل المباراة لا تكون سببًا في عدم القتال أو الرغبة في المكسب داخل الملعب، لو كل نادٍ يشتغل على التصريحات الخارجية لتحقيق المكسب، إذا فهناك كارثة بكل تأكيد".

وواصل: "لاعبي الأهلي كانوا أفضل قبل المباراة، لكن خلال الـ90 دقيقة كان الوضع مختلف، وتصريحاتي لم تكن سببًا في أداء لاعبي الأحمر، ولست (كولر) الذي لم ينجح في بناء هجمة منظمة أو يتأخر في التغييرات، كما أنه لعب بنفس الرتم بعد الهدف الذي سجله الزمالك رغم أنه كان قادرا على تغيير شكل الفريق".

وتابع: "أنا راجل أهلاوي قلبًا وقالبًا، وجوزيه جوميز نجح في قراءة كولر جيدًا، والزمالك دائمًا في المواجهات الثلاث الأخيرة مع المدرب البرتغالي يستحوذ على الكرة، وهذه الطريقة لا يفضلها الأهلي، كان هناك سوء قراءة للمباراة من جانب كولر ولم يستطع التعامل جيدًا في المباراة، بينما جوميز نجح في منع الاهلي من بناء أي هجمة بسبب الضغط على لاعبيه بقوة، الزمالك كان يدافع بشكل قوي مع وجود عبدالله ودونجا في الوسط بصفة دائمة، والأهلي لم يبني هجمة منظمة واحدة، وكولر ظل يشاهد المباراة بدون تدخل حاسم".

وأشار إلى أن ربيعة وياسر مدافعي الأهلي لا يجيدان بناء الهجمات، بينما مروان عطية وأكرم توفيق كانا عاجزان عن تسلم الكرة في وسط ملعب الزمالك، وبعد الدقيقة 75 كان الأهلي تحسن قليلًا، والزمالك كان متفوقا بشكل واضح بدنيا وفنيا رغم أنه المفترض أن الأهلي الأجهز، مؤكدا أن موضوع ترك الاستحواذ أمر سلبي بالنسبة للأهلي لأن بعض الفرق لديه قوة هجومية.

وتطرق لملف تعيين محمد رمضان، وقال: "المدير الفني قد يُصاب بالغرور بسبب البطولات ومساندة الجمهور، لكنه لن يقوم بكل الأمور، كان يجب على إدارة الأهلي عدم موافقة الإدارة على قرار عدم وجود مدير للكرة من بداية الموسم، وأثق في قدرات محمد رمضان على إدارة الفريق جيدًا، ومن حق مارسيل كولر معاقبة أي لاعب والاعلان عن ذلك أيضا، وقد يمنح توجيهات أيضا بتوقيع العقوبة".

وأتم: "بالتأكيد سيكون هناك جلسة بين رمضان وكولر، وبناءً عليها سوف تضح الرؤية، وليس من اختصاصات المدير الفني رفض وجود مدير كرة، يجب وجود تدخل في بعض الملفات منها تدعيم الفريق، لأنه وارد أن يرحل أي مدير فني في لحظة معينة، والأهلي طالما اتخذ القرار لن يتراجع عنه مهما كانت التوابع، ولو رفض كولر سيكون النادي له رأي آخر في الملف".


أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة في لبنان، أن غارة العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، في الباشورة، أدت في حصيلة أولية إلى خمسة شهداء، وإصابة أحد عشر آخرين بجروح.

وأضاف مركز عمليات طوارئ الصحة العامة في بيانه، أن العدو الإسرائيلي استخدم في إغارته على الضاحية الجنوبية لبيروت، القنابل الفوسفورية المُحرّمة دوليا.

 

 

 


تشن الأجهزة الأمنية حملات مكبرة لضبط اللحوم الفاسدة وتختلف علامات فساد اللحوم المصنعة قليلاً عن اللحوم الطازجة، وبشكل عام يمكنك التعرف على اللحوم المصنعة الفاسدة وفي السطور التالية ترصد بوابة الوفد أبرز العلامات حول اللحوم الفاسدة. 

 

العلامات الشائعة لفساد اللحوم المصنعة:

الرائحة: تعد الرائحة من أبرز العلامات. اللحوم المصنعة الفاسدة عادة ما تصدر رائحة كريهة ونفاذة تختلف عن رائحتها الطبيعية.

اللون: قد يتغير لون اللحوم المصنعة الفاسدة، فقد يصبح باهتًا أو يميل إلى اللون الرمادي أو الأخضر.

الملمس: اللحوم المصنعة الفاسدة قد تكون لزجة أو رخوة أو تحتوي على بقع لزجة.

التغليف: تحقق من تغليف المنتج، إذا كان هناك أي تلف في التغليف أو انتفاخ، فهذا قد يشير إلى وجود تلوث بكتيري.

الطعم: حتى لو لم تكن متأكدًا من الرائحة أو المظهر، فإن تذوق كمية صغيرة من اللحم المصنع قد يكشف مذاقًا مرًا أو غريبًا.

 

أنواع معينة من اللحوم المصنعة وعلامات فسادها:

اللحوم المعلبة: انتفاخ العلبة، تسرب السوائل، أو تغير لون المحتويات من الداخل.

اللحوم المجمدة: تغير في اللون أو الملمس بعد الذوبان، وجود بلورات ثلج كبيرة داخل العبوة، أو رائحة كريهة.

اللحوم المدخنة: تغير في اللون أو الملمس، وجود قوالب أو بقع بيضاء، أو رائحة دخان قوية جدًا.

 

نصائح هامة لتجنب اللحوم المصنعة الفاسدة:

التخزين الصحيح: تخزين اللحوم المصنعة في الثلاجة أو الفريزر وفقًا للإرشادات الموجودة على العبوة يساعد في الحفاظ على جودتها.

التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية: قبل شراء أي منتج لحوم مصنعة، تأكد من أن تاريخ انتهاء الصلاحية لم يمر.

الشراء من مصادر موثوقة: شراء اللحوم المصنعة من متاجر معروفة يقلل من خطر شراء منتجات فاسدة.

النظافة: غسل اليدين جيدًا قبل وبعد التعامل مع اللحوم المصنعة، وتنظيف الأواني والأدوات المستخدمة.


استهدف حزب الله، فجر اليوم الخميس تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع حانيتا بقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابةً دقيقة. 

وقال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة (1:15) من فجر يوم الخميس 3-10-2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في موقع حانيتا بقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابةً دقيقة. 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

a2c5b6b680.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الخميس 3 أكتوبر

قد يبدو أن الجميع من حولك سعداء ويحصلون على ما يريدون بينما أنت عالق في الخنادق يا برج الجوزاء، لا تقارن نفسك بالآخرين وتصدر أحكامًا بناءً على المظهر الخارجي، الحقيقة هي أنهم على الأرجح ينظرون فقط إلى المستقبل القريب ويختبرون متعًا قصيرة الأجل ومع ذلك، فإنك تركز على الأمد البعيد وربما تكون في وضع أفضل بكثير.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الخميس 3 أكتوبر

قد تتجه أفكارك اليوم إلى الموضة والطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحسين خزانة ملابسك، لا تخف من ابتكار مظهر يعكس روحك الداخلية الحقيقية، زين نفسك بالروعة الخارجية لتوضيح الألوان والطبقات المختلفة التي تحملها في الداخل، لا تتردد في البحث أكثر عن مجلة الأزياء.

67.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الخميس 3 أكتوبر

انطلق على المسار السريع واستخدم كلماتك القوية وعقلك الإبداعي لاتخاذ قرارات سريعة واعية وعفوية، إذا واجهتك مشكلة اليوم يا برج الدلو، فلا تقلق بشأن ذلك استرخ ببساطة وتنفس بعمق ودع حدسك يرشدك إلى الطريق الصحيح، وبدلاً من إهدار طاقتك بلا حول ولا قوة اطلب المساعدة.


قال الكاتب والروائي يوسف القعيد، إن حرفة "الأدب"، هي أعظم ما يمكن أن يصيب الإنسان في حياته، إذا ما أصابته "الحرفة"، وتمسكت بقلبه ووجدانه.

البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي

وأضاف يوسف القعيد خلال لقائه مع الإعلامي عبد الله يسري، بالأمسية الثقافية على قناة "cbc": "هناك مأساة حقيقية تدين هذا القرن من الزمن بأكمله، والبشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي وما يفعله في الشعب الفلسطيني، وكأنه يقوم بعملية إبادة كاملة لهم ليمحي من الوجود كلمة فلسطين".


وتابع يوسف القعيد: "لولا ومصر معوناتها وموقفها وما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكان كل من في فلسطين موتى، وكما حاكمت البشرية هتلر، أناشد البشرية وضميرها، وكل دول العالم، أن يتم محاكمة من يحكم العدو الإسرائيلي بتهمة إبادة كاملة لشعب".

دعت حركة حماس، للحشد والمشاركة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" وذلك في ظل تصاعد الحملة التي يشنها الاحتلال على الضفة الغربية ومدينة القدس والعدوان الهمجي على لبنان.

 

وقالت حركة حماس في بيانها: ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.


وأضاف البيان: في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

انتهاكات ومجازر بحق المدنيين
وأوضحت حماس، أن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان.

 

وأهابت حماس، بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في  "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، و الحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كل المستويات.

 

 


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، صدور قرار جمهوري، بتعيين الدكتور إيناس أحمد الجندي، عميدًا لكلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ.

وينشر « بوابة الوفد»، السيرة الذاتية للدكتورة إيناس الجندي، أول عميدة لكلية طب أسنان كفر الشيخ، والتي تخرجت في كلية طب وجراحة الفم والأسنان جامعة طنطا عام 1996م، وأمضت فترة «طبيب امتياز» بكلية طب الفم والأسنان جامعة طنطا 1997م / 1998م، ثم عينت طبيب أسنان بوزارة الصحة بمحافظة الغربية خلال الفترة من 1998م حتى 2010م.


حصلت الدكتورة إيناس الجندي، على درجة الماجستير من جامعة طنطا في طب الفم والأسنان في يونيو 2005م، وحصلت على درجة الدكتوراه في نوفمبر 2009م، في تخصص طب الفم وأمراض اللثة، وعينت في وظيفة مدرس بقسـم طـب الفـم وأمـراض اللثـة وطـرق التشخيص، بكليـة طب وجراحة الفم والأسنان جامعة 6 أكتوبر، خلال الفترة من 2010 م حتى 2015م.





تدرجت الدكتورة إيناس الجندي، في الدرجات العلمية حتى حصلت على درجة أستاذ مساعد بقسـم طـب الفـم وامـراض اللثـة وطـرق التشخيص، بكلية طب وجراحة الفم والأسنان جامعة الدلتا، من 2016م حتى 2018م، ثم عينت في درجة أستاذ مساعد بقسم طب الفم وأمراض اللثة وطرق التشخيص بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ في 2018م، حتى نالت درجة الأستاذية في مارس 2020م.  


شغلت الدكتورة إيناس الجندي،  منصب قـائم بأعمـال عميـد كليـة طـب وجراحـة الفـم والأسنان، جامعـة كـفـر الشـيـخ بـالقرار رقـم ( 1430 ) للعـام الأكـاديمي 2020 / 2021م، وتم اختيارها عضـوًا فـي قـوائم المحكمين لفحـص الانتـاج العلمـي لشغل وظـائف الأساتذة والأساتذة المساعدين - الدورة الثالثة عشر (2019 -2022م).


هنأ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور  إيناس احمد الجندي بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينها عميد  لكلية طب الفم والأسنان، متمنيًا لها المزيد من التوفيق والنجاح في تطوير الكلية والنهوض بهما على المستوى التعليمي والإداري في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة.


بعدما هرب من الدوري الانجليزي الممتاز حيث ملاحقة نجمنا المصري محمد صلاح، وجد أمامه فرعونا آخر، هو عمر مرموش، ليخطف منه عرش الدوري الألماني، ليظل قائد المنتخب الانجليزي هاري كين، حائرا بين لعنة الفراعنة.

ويبدو أن الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قد أصيب بلعنة المصريين، بخلاف لعنته الازلية المزمنة، كونه لم يحقق أيه لقب على مدار مسيرته، سواء مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الذي لعب له من 2009 إلى 2023، أو بايرن ميونخ الفريق الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ الأندية الألمانية، أو مع منتخب إنجلترا العريق.

وكانت اللعنة الأخيرة، او لعنة الفراعنة، التي ضربت هداف إنجلترا التاريخي هذه المرة، بسبب المنافسة على لقب هداف الدوري الألماني، حيث خسرها هاري كين لصالح، عمر مرموش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، الذي ابتعد بصدارة هدافي البوندسليجا برصيد 6 أهداف، متخطيا هاري كين بهدف.

وكان هاري كين نجح في التتويج الموسم الماضي بلقب هداف الدوري الألماني في موسمه الأول داخل قلعة أليانز أرينا، عبر تسجيل 36 هدفاً، لكن عليه هذا الموسم إيقاف خطر نجمنا المصري عمر مرموش.

ويأتي دخول الفرعون الجديد مرموش في المنافسة مع هاري كين ليعيد من جديد إلى الأذهان صراع قائد منتخب إنجلترا مع قائد منتخب مصر محمد صلاح في مسابقة البريميرليج، والذي استمر عدة سنوات.

تنافس هاري كين مع المصري صلاح مهاجم ليفربول، على مدار الفترة من 2017 إلى 2023، على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوج كلاهما بالحذاء الذهبي ٦ مواسم، بواقع ثلاثة مناسبات لكل منهما.


خضعت الفنانة  سلمى أبو ضيف  لجلسة تصوير جديد تميل لطابع الذوق الاوربي الذي يعكس جرأة شخصيتها وقوتها في المواجهه بمجرد حملها في طفلتها الأولى وذلك خلال تواجدها في باريس.


وجاءت جلسة التصوير مفعمة بالجرأة والأنوثة في آن واحد، حيث ارتدت بلوفر قصير باللون الرمادي كشفت عن كبر بطنها لحملها في طفلتها الأولى ونسقت عليه جيب قصيرة باللون اللبني فيما انتعلت حذاء بكعب عال.
وتعرضت سلمى أبو ضيف للعديد من التنمر لخضوعها لجلسة تصوير وهي عاريه البطن لتبرز تضخم بطنها لحملها في طفلتها الأولى، مما جعلها تغلق التعليقات أمام متابعيها.
واختارت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.
وعلقت سلمى أبو ضيف عبر الانستجرام قائلة: "كتبت فيه:"التنمر على حجم بطني ده نوع من أنواع التنمر المقزز، أنا عشت عمري كله بتتنمروا على وزني الرفيع، ودلوقتي بتتنمروا على بطني، لحد ما بقيت مش هبينها تاني خلاص، طول عمري بسكت على أي تنمر، ومن وقت ما بدأت كاريري، بسكت، لكن الناس بتتمادى، ومش هستحمل تاني أبدا أي نوع من الإهانة أو التنمر، وأي حاجة زي دي هقابلها باتخاذ إجراء قانوني.  
ويأتي إعلان سلمى أبو ضيف عن حملها بعد أشهر قليلة من احتفالها بعد قرانها وزوجها والذى تم في شهر يونيو الماضى بحضور الأهل والأقارب، وبعد أن احتفلت سلمى وزوجها بهذه المناسبة مع أصدقائها من نجوم الوسط الفني.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف من مواليد 2 فبراير 1993  ممثلة وعارضة أزياء مصرية. اشتهرت بدورها في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة وحققت نجاحاً كبيراً.

حياتها
ولدت في 2 فبراير 1993 بمدينة القاهرة، وحصلت على شهادة بكالوريوس إعلام من جامعة مصر الدولية. بدأت العمل في سن 16 كمذيعة راديو «رحاب إف إم» على الإنترنت. إلى جانب عملها كعارضة أزياء. شاركت في حدث الاحتفال بالعيد الأول لمجلة «فوغ آرابيا»، وظهرت على غلاف المجلة بمشاركة: صبا مبارك، شيرين رضا، هيا عبد السلام وأمل بوشوشة.
 

8059de1693.jpg
 الفنانة سلمى أبو ضيف
64.jpg
 الفنانة سلمى أبو ضيف
65.jpg
 الفنانة سلمى أبو ضيف
66.jpg
 الفنانة سلمى أبو ضيف

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

f3e347f7b2.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الخميس 3 أكتوبر

إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع مشكلة ضخمة يا برج الثور، فلا تثبط عزيمتك أو تطغى عليك وإن مفتاح النجاح بالنسبة لك هو تقسيم الأشياء إلى أجزاء أصغر، وتحليلها ومعرفة دورها في الكل الأكبر، ستجد أنه من خلال التعامل مع الأشياء خطوة بخطوة، سيكون التغلب على أي مشكلة تواجهها أسهل بكثير مما كنت تعتقد في البداية.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الخميس 3 أكتوبر

لنفترض أنك شخص آخر ليوم واحد يا برج العذراء، كيف ستشعر إذا عوملت بالطريقة التي تعامل بها الآخرين عادةً؟ هذا هو الوقت المناسب لوضع نفسك في مكان شخص آخر وتجربة الحياة من خلال عينيه، ومن خلال القيام بذلك، من المرجح أن تصبح أكثر وعياً بأفعالك وتأثير تلك الأفعال على الأشخاص من حولك.

73.png
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الخميس 3 أكتوبر

راقب السيناريو الخيالي الذي ابتكرته ولاحظ كيف تتواصل الرموز والشخصيات مع حياتك الحقيقية يحاول خيالك أن يخبرك بشيء ما، من الضروري الجدية فإنها ستكون أساس التعاون المثمر بين الزملاء، وعليك أن تقلل المزاح، فهو يتسبب في الأخطاء والهفوات الكثيرة، ستكون مضطر الدفاع عن الأفكار لمواجهة الشريك، وهذا سببه قلّة الثقة والود المفقود بينكما.

 


أفادت وسائل عبرية، بأن دوي انفجار في السماء بالقرب من تل ابيب.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

في وقت سابق، أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان الضاحية الجنوبية في لبنان المتواجدين في مباني بثلاثة أحياء وهي، ‏حارة حريك، و‏برج البراجنة ، و‏حدث غرب ، بالإخلاء الفوري.

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: ‏أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب .

وأضاف: ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.


أكد محمد صلاح نجم نادي الزمالك السابق، أن جمهور القلعة البيضاء طامح لحصد المزيد من البطولات في المرحلة المقبلة، مطالبا بالتماس الأعذار لمجلس الإدارة في ظل كثرة الأزمات وتهديدات عديدة بإيقاف القيد مجددًا.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة ETC: "كثرة الأزمات تسبب توتر داخل الإدارة، لكن أتمنى أن يكون حصد لقب السوبر الأفريقي بمثابة دعم قوي، وأن يكون هناك مساندة لمجلس الإدارة في المرحلة المقبلة، ومسئولي النادي قاموا بتدعيم الفريق بصفقات جيدة واستفادوا من درس الميركاتو الشتوي".

وأضاف: "نادي الزمالك دائما هدفه البطولات، ويجب وضع شروط في عقود اللاعبين بتقاضيهم أموال مقابل تحقيق الالقاب، هناك لاعبين حصدت أموالًا كثيرة دون الفوز بأي بطولة مع النادي خلال السنوات الماضية، وهذا امر لا يليق".

وأكمل: "الزمالك كان الأفضل في لقاء السوبر الإفريقي، ولاعبي الأهلي كانوا بعيدين تماما عن المستوى المعروف، وهو أمر يُحسب للاعبي الأبيض ومدربهم جوميز".

وتطرق للحديث حول قائمة منتخب مصر، قال: "حسام حسن لازال يعاند في اختيار بعض اللاعبين للقائمة مثل عمر جابر، ولابد أن يتم أيضا البحث عن بديل لـ محمد الشناوي وهو حاليا مستواه متراجع أيضا".

وأكمل: "ندعم حسام حسن في النزول بمعدل الأعمار، وبالتأكيد هناك استقرار في خط الدفاع بوجود ربيعة وعبد المنعم، وفي الفترة المقبلة سوف يضم لاعبين جيدين مثل حسام عبد المجيد".


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

قال الإعلامى أحمد المسلماني، إن صحيفة هآرتس الإسرائيلية اتهمت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأنه مهندس هجوم 7 أكتوبر الماضى لأنه لم يجنح للسلام ولم يسمح بإقامة دولة فلسطينية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)


كشفت الفنانة المعتزلة منى جبر، حقيقة عودتها للتمثيل من جديد بعد اعتزالها الفن مدة طويلة،  مؤكدة أن ما تردد غير صحيح وأنها لن تعود للتمثيل مرة أخرى بعد قرار اعتزالها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

"موحشتنيش الكاميرا".. منى جبر تكشف حقيقة عودتها للتمثيل

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الجيش المصري هو الذي صنع المجد العظيم الرائع في نصر اكتوبر، قائلا: "لا نريد أن نسمع سفالة سياسية تربط بين نصر أكتوبر وعملية 7 اكتوبر، ما يربط بين 7 اكتوبر و6 أكتوبر هو جنون".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

إبراهيم عيسى: الربط بين نصر أكتوبر وطوفان الأقصى سفالة وجنون


قال علاء فاروق وزير الزراعة، إن التغيرات المناخية أثرت فى محصول الطماطم ولدينا شهر يشهد قلة إنتاج في الطماطم وبالتالي ترتفع أسعار الطماطم في هذه الفترة بسبب تواجد طماطم صوب ".
للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
 

قال نظير مجلي الكاتب والمتخصص بالشأن الإسرائيلي، إن هناك روايتان عن الهجوم الإيراني على إسرائيل، إذ تحدثت طهران أن ٩٠% من صواريخها أصابت أهدافها، وتل أبيب أدعت أن الهجوم كان فاشلا، وكلاهما غير صحيح.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

الطرفان يكذبان.. خبير سياسي يعلق على خسائر إسرائيل من الضربة الإيرانية (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى إن جماعة الإخوان الإرهابية تشكك في انتصار أكتوبر، معقبا: "هل يمكن لمن يشكك في نصر أكتوبر أن يكون مصريًا؟ العدو الإخواني مثل العدو الإسرائيلي، لن يكون معك أبدًا".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
 

أكد علاء فاروق وزير الزراعة، أن كافة المنتجات التي تخرج من قطاعات الإنتاج الزراعية يتم توفيرها في منافذ وزارة الزراعة للمواطن بأسعار مخفضة، موضحا: "يتم بيع كرتونة البيض للمواطن من منافذنا بـ 150 جنيه".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)

أكد الدكتور علي يحيى، المستشار في العلاقات الدولية، بأن هناك خلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيشه بشأن تقييم الهجوم الإيراني. حيث يرى نتنياهو أن الهجوم لم يحقق هدفه، في حين يقر الجيش بأن القواعد التي استهدفتها الصواريخ الإيرانية تعرضت لأضرار.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)


قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن الأوضاع العسكرية هي المحددة للأحداث على الأرض، موضحا أنه لقياس فعالية الضربات الإيرانية من الناحية العسكرية يجب الإجابة على عدة أسئلة: "هل الضربات الإيرانية أصابت أهدافها بقوة؟ هل أحدثت التدمير المطلوب؟ والأهم، هل فقد الهدف الذي تم ضربه قدرته على الرد؟

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

خبير عسكري: الضربات الإيرانية لم تكن موجعة بالشكل المطلوب (فيديو)
 


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن اعتراض هدف جوي مشبوها قبالة شواطئ تل أبيب ، وتشير التقارير الأولية إلى أن طائرات مسيّرة قادمة من البحر الأحمر إلى تل أبيب.

وأضاف اعلام عبري، أن انفجارات عنيفة دوت في "تل أبيب" دون تشغيل صفارات الإنذار

 

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

395a77c248.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الخميس 3 أكتوبر

برج الحمل، افعل شيئًا للمجتمع اليوم وفكر حقًا في كيفية توظيف مواهبك ومهاراتك على أفضل وجه، فكر في التطوع في مدرسة أو مكتبة وتبرع بالدم أو ساعد كبار السن مهما فعلت، ابتسم لأنك تعلم أنك على اتصال مباشر بأصدقاء يحتاجون إلى مساعدتك، بدلًا من مجرد الشكوى من الطريقة التي تسير بها الأمور، اتخذ دورًا استباقيًا في قيادة الطريق نحو عالم أكثر إنسانية.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الخميس 3 أكتوبر

استخدم المزيد من عقلك العقلاني اليوم يا برج الأسد، إذا استمر عقلك في مساره نحو عالم خيالي، فقد تفكر في الاستعانة بمساعدة الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك في إضفاء بعض الانضباط على موقفك بالنسبة لك، من المرجح أن يكون الشعور العام لهذا اليوم هو أن العقل راغب، لكن الجسد ضعيف، دع الآخرين يساعدونك في الحصول على الإلهام للخروج من وضع الكسل.

77.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الخميس 3 أكتوبر

قد تشعر اليوم ببعض الضغط لبدء أو إنشاء شيء لست مستعدًا له تمامًا، هناك تردد من جانبك يشير إلى أنه يجب عليك أن تأخذ الأمر ببطء وتتعلم المزيد من الحقائق قبل أن تقفز إلى المعركة، ضع نفسك بطريقة تجعلك تتحكم في الموقف بدلًا من أن تصبح ضحية له، وعلى الصعيد الاجتماعي، من المرجح أن يكون هناك شعور مريح اليوم من شأنه أن يجعلك تشعر بالأمان والرعاية.

 


دعت سوريا مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته ووضع حد لسياسات "الاحتلال والعدوان"، معربة عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليها وعلى دول الجوار .

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان اليوم: "للمرة الثانية على التوالي خلال يومين واستمرارا في نهج الإجرام الذي يمارسه الكيان الصهيوني بحق سورية ودول المنطقة، قام الكيان الصهيوني اليوم بارتكاب جريمة جديدة من خلال الاعتداء على بناء سكني في منطقة مكتظة بالمدنيين وسط العاصمة دمشق، ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة عدد من المدنيين وأضرار في الممتلكات الخاصة".

الاعتداءات الإجرامية

وأضافت الخارجية: "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات هذه الاعتداءات الإجرامية المتكررة للكيان الإرهابي على المدنيين في سورية ودول الجوار، وتدعو مجدداً مجلس الأمن إلى التخلي عن صمته وتحمل مسؤولياته بوضع حد لسياسات الاحتلال والعدوان ومساءلة مجرمي الحرب الإسرائيليين المستترين بمظلة الحماية التي توفرها لهم بعض الدول الشريكة في هذه الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وأحكام ميثاق الأمم المتحدة".

 

وأعلن مصدر عسكري سوري في وقت سابق من اليوم مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم إسرائيلي على حي المزة بدمشق.

 

كما قتل 3 مدنيين وإصيب 9 آخرين بجروح في قصف إسرائيلي استهدف عددا من النقاط في مدينة دمشق فجر أمس.

 

 


بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة ، سبل تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في كافة المجالات، والسعي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الإقتصادية والإجتماعية.

 

وأشار  المحافظ ، إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية ، لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني ، جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء ، على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيداً بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة ، وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

 

كما تناول اللقاء ، استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار ، وحملات طرق الأبواب، لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها ،  الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

 

كما تناول اللقاء ، دور المجلس فى  إقامة المشروعات الصغيرة ، من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ، ويعزز مشاركتها في الحياة الإقتصادية، فضلا عن تدريب النساءعلى مهارات الحرف اليدوية مثل ، التفصيل، تصميم الحلي ، والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.


بدأ حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني رحلة دراسة منتخب موريتانيا قبل المبارياتان الذي يجمع بينمهما في تصفيات أمم أفريقيا يومي 11 و15 أكتوبر الجاري.

وعمل حسام حسن على دراسة نقاط قوة وضعف منتخب موريتانيا من اجل العمل عليها خلال الفترة القادمة لتحقيق الفوز ومواصلة حفاظة على صدارة جدول ترتيب المجموعة في مجموعة تصفيات أمم إفريقيا برصيد 6 نقاط، والرأس الأخضر برصيد 3 نقاط، وموريتانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ثم بوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.

ويستضيف منتخب مصر منافسه موريتانيا يوم 11 أكتوبر المقبل، ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا فى نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة في مجموعة تصفيات أمم إفريقيا برصيد 6 نقاط، والرأس الأخضر برصيد 3 نقاط، وموريتانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ثم بوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.

وأصبح استبعاد العديد من اللاعبين من قائمة المنتخب حديث مواقع التواصل الإجتماعي خلال الفترة الأخيرة ، والبعض يوافق قرار العميد والبعض يرفض ، ولكن جماهير النادي الاهلي كان لها رأي اخر عندما وشنت هجوم على التوأم بعد استبعاد إمام عاشور نجم الفريق من قائمة المنتخب .

واستبعد حسام حسن حمزة علاء حارس مرمى النادي الأهلي ليضم محمد عواد بدلا منه ، فيما تقرر استبعاد أحمد حجازي مدافع فريق نيوم السعودي ومحمد النني لاعب خط وسط الجزيرة الإماراتي وإمام عاشور لاعب النادي الأهلي ومحمد الشامي لاعب فريق المصري البورسعيدي خاصة وأن الخماسي كانوا تواجدوا في آخر قائمة للمنتخب الوطني.


أكد بشير التابعي نجم الزمالك السابق، أنه يتوقع فوز الزمالك على بيراميدز في كأس السوبر المصري والتأهل إلى النهائي، بينما انتصار الأهلي على سيراميكا كليوباترا ما زال محل شك، موضحًا بأن هناك حالة غضب عارمة بين جمهور القلعة الحمراء.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "هناك توابع كبيرة لخسارة السوبر الإفريقي داخل الأهلي لم تكن متوقعة، بدأت بقرارات معلنة وغير معلنة، وقد يحدث صدام بسبب تعيين محمد رمضان، وكل الأمور ستظهر بعد عودة المدرب السويسري مرة أخرى للقاهرة".

وأضاف: "من حق زيزو طلب الحصول على 60 مليون جنيه وهو لاعب يتمتع بثقافة وعقلية، وبالتأكيد اتفق على كل الأمور مع إدارة النادي، ومطالبه بالحصول على هذا الرقم لأنه تنازل عن أرقام خرافية في السعودية".

وواصل: "استغرب خروج بعض التصريحات في الوقت الحالي من مسئولي الزمالك، بشأن أحمد سيد زيزو، والافضل للنادي حاليا تجديد العقد معه، وأفضل أيضا للزمالك من التفاوض مع رمضان صبحي لاعب بيراميدز".


قصف مقاتلو حزب الله، مستعمرة مسكاف عام بِصلية صاروخية، واستهدفوا تحركات لقوات العدو الإسرائيلي، محققين إصابةً مباشرة. 

 

وقال حزب الله : دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة (2:00) من فجر يوم الخميس 3-10-2024 تحركات لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة مسكاف عام بِصلية صاروخية وحققوا فيها إصابةً مباشرة. 


أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي، ان طائرات سلاح الجو الإسرائيلي اعترضت قبل قليل هدفا جويا مشبوهاً قبالة سواحل منطقة دان وسط إسرائيل “تل ابيب” ولم يتم إطلاق صفارات الإنذار وفقا للبروتوكول.

وكانت وسائل عبرية، قالت إن انفجارات عنيفة دوت في "تل أبيب" دون تشغيل صفارات الإنذار


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 3 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

a1b5f3ffac.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الخميس 3 أكتوبر

يلعب الخيال دورًا كبيرًا في تفكيرك اليوم يا برج السرطان، ولا ينبغي لك أن تتردد في تبني هذا الإطار الذهني، هناك قدر كبير من القوة التي يمكن استخلاصها من شعورك بالحرية في الاستكشاف والحلم، تفكيرك أصبح أكثر وعيًا الآن، يجب أن تستغل هذا المنظور الرفيع لرؤية الأشياء من وجهة نظر محايدة.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 3 أكتوبر

الشيء المذهل في طبيعتك هو أنه مثل السياسي الجيد، لديك نبرة الصوت المناسبة والعبارات الجذابة لكل موقف، ويمكنك ارتداء ابتسامتك وسحرك والتحدث عن طريقك للخروج من أي مأزق تقريبًا تجد نفسك فيه، اعتنق هذه الهدية الرائعة، ولكن تأكد من أن أهدافك العامة نبيلة وليست أنانية أو انتقامية.

82.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الخميس 3 أكتوبر

قم بتمديد جسدك واجعل الدم يتدفق عبر جميع أطرافك، بمجرد أن يتدفق دمك، سيبدأ عقلك في التحرك وقبل أن يتعمق كثيرًا في روتينه الصاخب، اغتنم الفرصة للحفاظ على حالة من الهدوء والسكينة بينما تقوم بإزالة التشويش وتضع أهدافك لهذا اليوم، ييكون لديك القدرة على أنه يكون مميز عن الآخرين، ويمارس سحرا كبيرا ويصغى إلى ما يقوله له أرباب العمل، كما أنه يفكر في قضية زوجية أو شراكة وربما يعيش لحظات رومانسية مع الحبيب.



المصدر : رياضة : ناصف: مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية صورة مشرقة لمصر وتراثها المتفرد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : الأمم المتحدة تعلن عن تعهدات مالية دولية لدعم المتضررين من العدوان الإسرائيلي على لبنان
التالى الأخضر بكام النهاردة؟.. سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 3-10-2024