أخبار عاجلة

بلاغ جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني.. ما القصة؟

بلاغ جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني.. ما القصة؟
بلاغ جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني.. ما القصة؟

السبت 21 سبتمبر 2024 10:35 صباحاً

نافذة على العالم - قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغًا للنائب العام ضد الشيخ صلاح التيجاني بتهم ازدراء الأديان وإنشاء جماعة أُسست على خلاف القانون، وإساءة استعمال الإنترنت لأغراض إجرامية وللحصول على تمويلات غير مشروعة.

وجاءت بداية بلاغ أيمن محفوظ ضد التيجاني، بأنه بعد أن تصدَّر محركات البحث لأخبار عن أحد الدجالين يُدعى صلاح التيجاني الذي ارتكب العديد من الجرائم وأخطرها الافتراء على الدين واختلاق كرامات وأن بيده معجزات خرافية وادعاء الإلهية وروَّج لعبادو الرسل والعبادات الوثنية، كما أنه قرن الشرك بالله بالشرك بشخصية الشيخ، واستغل الدين لأغراض إجرامية للحصول على تمويلات مادية غير مشروعة ومن مصادر غير معلومة.

وأكد محفوظ في بلاغه، أن تلك الأفعال مؤثَّمة طبقًا لنص المادة 98 (و) عقوبات والتي تعاقب بالحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات أو الغرامة، مَنِ استغل الدين في الترويج بأي وسيلة لأفكار متطرفة لإثارة الفتنة أو ازدراء الأديان السماوية وطوائفها للإضرار بالوحدة الوطنية.

وطبقًا لنص المادة 86 فإن الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف القانون والإضرار بالسلم المجتمعي يُعَد جريمة يُعاقَب مرتكبها بالسجن.




وأشار محفوظ في بلاغه إلى أن التيجاني بتعمده استغلال الدين بصورة علنية لنشر أفكار متطرفة ومضللة وهو يرتدي زورًا وبهتانًا عباءة رجال الدين، في مخالفة صريحة للنصوص قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية رقم 175 لسنة 2018.

وطالب المحامي بالنقض، في ختام بلاغه، بضرورة التحقيق مع صلاح التيجاني بتهم: الانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، ازدراء الدين، وإساءة استعمال الإنترنت.. مطالبًا بالبحث عن مصادر التمويلات ومدى مشروعيتها مع استصدار أمر بمنعه من السفر تمهيدًا لتقديمه لمحاكمة عاجلة مع اتخاذ اللازم قانونًا.

اقرأ أيضًا
«وقع من الدور السادس».. إصابة سعودي داخل أحد العقارات في المهندسين

بعد قليل.. محاكمة محاسبة في أحد البنوك لاختلاسها 2 مليون جنيه

اليوم.. استكمال محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها


المصدر : بلاغ جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني.. ما القصة؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم العالي يختتم فعاليات المؤتمر الأول للاتحاد الرياضي الجامعي
التالى موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة