أخبار عاجلة

رياضة : نادى العبور يحتفل بالمولد النبوى ويكريم المتفوقين علميا

رياضة : نادى العبور يحتفل بالمولد النبوى ويكريم المتفوقين علميا
رياضة : نادى العبور يحتفل بالمولد النبوى ويكريم المتفوقين علميا

شهد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية والمستشار طارق ربيع رئيس مجلس إدارة نادي العبور، فعاليات الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وتكريم المتفوقين علميا من ابناء النادى.

 والتى أقيمت بمقر نادى العبور 19 سبتمبر الجاري، وجاء ذلك بحضور المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية الأسبق، المستشار الدكتور حسام عبدالعزيز الرئيس الشرفي لنادي العبور، الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، المستشار محمد مسعود نائب رئيس لجنة إدارة نادي الطيران، هانى ابوالسعود مدير إدارة شباب الخانكة، محمد علي المدير التنفيذي للنادى.

 احتفالات المولد النبوى وتكريم المتفوقين علميا بنادى العبور الرياضى…

 

بدأت الاحتفالية بتلاوة ايات من القرءان الكريم ،وكلمات ترحيبية بالسادة الحضور ، وكلمة الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، أعقبها تكريم عدد من الشخصيات العامة وتكريم المتفوقين دراسيا وعلميا من أبناء النادى ، واختتم الاحتفالية بالأمسية الدينية والفقرات الفنية التى قدمتها فرقة المرعشلي السورية للإنشاد الديني، وقدمت الفرقه عدد كبير من أغانى الانشاد الدينى والابتهالات والمدح النبوى وسط تفاعل عدد كبير من الاعضاء.

وخلال الاحتفالات أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، إلى أن مبادرة رسول الإنسانية ومبادرة تكريم المتفوقين علميا تأتى في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة ان تكون مراكز الشباب والأندية مراكز خدمة مجتمعية تقدم انشطة وفعاليات متنوعة ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية وبناء الإنسان وتنمية مهارات النشئ والشباب.

و اكد الفرماوى، على أن مراكز شباب القليوبية تشهد الفترة القادمة مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف تكثيف الانشطة المقدمة للأعضاء فى مراكز الشباب لتشهد تنوع فى كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والمبادرات المجتمعية والتنموية بجانب النشاط الرياضي، فى إطار مبادرة "بداية لإنسان جديد " بهدف تنمية مهارات النشئ والشباب وتوسيع قاعدة مشاركة النشء والشباب في الأنشطة والخدمات والبرامج التى تقدمها الدولة، وتستعد مراكز شباب القليوبية بكامل طاقتها لاستقبال الاعضاء من النشئ والشباب، وتاتى تلك الأنشطة والفعاليات وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وإشراف الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.


تفقد الدكتور مهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ٢٦٠٠ فدان بالمدينة، ويرافقه مسئولو الجهاز والشركات المنفذة للمشروعات، وذلك في ضوء توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمتابعة الدورية لأعمال المرافق والطرق والكهرباء لمناطق قطع أراضي نماذج الإسكان المختلفة بالمدن الجديدة.

رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان بالمدينة..

وشملت جولة رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، مشروعات المياه والصرف المختلفة بمناطق أراضي الإسكان المتميز والإسكان الاجتماعي وأراضي بيت الوطن، وموقف تنفيذ الأعمال الخاصة بأعمال شبكة الطرق وما تم تنفيذه بالطرق الرئيسية والفرعية والمحيطة، وأعمال تنفيذ شبكة الكهرباء بالمناطق المذكورة.

 

 موجهاً بالالتزام بالجودة في تنفيذ الأعمال والاهتمام بالاختبارات طبقاً للمواصفات مع تكثيف العمالة وسرعة الانتهاء من الأعمال، والمتابعة الدورية للشركات المنفذة للتأكد من التزامها.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، على الشركات المنفذة والإدارات المعنية ورؤساء الأحياء ضرورة ضبط المخالفات، مؤكداً حرص الجهاز على عدم التهاون في مواجهة المخالفات وذلك لإظهار المدينة بصورة لائقة والحفاظ على المظهر الحضاري.


تمكنت مباحث القليوبية من القبض على أحد الأشخاص، تبين من التحريات أنه يقوم بتزوير الأوراق الرسمية والترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعى “ فيس بوك ” فى القليوبية بقصد الاستيلاء على أموال المواطنين.

ضبط مزور المحررات الرسمية وترويجها عبر " الفيس بوك "..

 

 تم رصد صفحات إلكترونية باسم المتهم وتم ضبطه وبمواجهته اعترف بالواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وردت معلومات تلقتها أجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية تفيد بوجود عدد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعى يعلن صاحبها عن إمكانية تزوير المحررات الرسمية والعرفية لراغبى شرائها «بخلاف الحقيقة»، وتم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات إلى أنه عقب الاتفاق مع ضحاياه يقوم بإرسال صور ضوئية لهم عبر تطبيق «واتس آب» للمستندات المزورة ويطلب منهم مبالغ مالية نظير تسليمها لهم وعقب تحصله عليها يقوم بغلق هاتفه المحمول وصرف المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم القائم على إدارة تلك الصفحات وتبين أنه مسجل خطر «له معلومات جنائية» وعثر بحوزته على ٢ هاتف محمول وبفحصهما فنيا تبين احتواؤهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فأمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيق.

 


أكد الدكتور أحمد الكحلاوي، شيخ المداحين، أنه لا يوجد ما يحرم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، موضحا أنه لا مانع من شراء الحلوى في هذه المناسبة الشريفة احتفالا بمولد خير الأنام سيدنا محمد.

وأضاف الكحلاوي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض، على شاشة تلفزيون الحياة، أن الرسول نفسه احتفل بيوم مولده بالصيام.

 والدتي كانت حنونة إلا في حق الله وإقامة الصلاة

 وأوضح  أن والده محمد الكحلاوي هو  الخط العريض في حياته،  مؤكدا أنهم أسرة محمدية ووالدته كانت حنونة إلا في حق الله وإقامة الصلاة.

وتابع الكحلاوي: “اعتقدت أن أسرتي قاسية بسبب حرصها الشديد على الصلاة، ولكني بعد فترة وجدت أنهم على حق”.
 

تواصل دار الإفتاء المصرية خلال حملتها التوعوية التي بدأتها منذ ميلاد هلال شهر ربيع الأول تحت عنوان "قالوا وقلنا" عن المولد النبوي الشريف، ترد خلالها على كل الأسئلة الجدلية عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال يتردد كل مولد لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حول: قالوا:اذكر أنواع الحلوى التي كانت تُباع حول ساحة المولد؟ وهل كانت عبارة عن تماثيل وأصنام وعرائس أم عادية؟

 

وجاءت إجابة دار الإفتاء المصرية أن  طرح السؤال بهذه الطريقة فيه إيهام شديد على عوام الناس بأن شراء حلوى المولد النبوي الشريف والتهادي بها أمر محرم شرعًا ولم يكن موجودًا في عصر النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والحق أن يقال: هل شراء حلوى المولد النبوي الشريف والتهادي بها له أصل في الدين؟

وتابعت دار الإفتاء مُجيبه أنه يجوز شرعًا إحياء ذِكرى المولد النبوي الشريف بكل مظاهر الفرح والسرور، ويَدخُل في ذلك ما اعتاده الناسُ من شراء الحَلوى والتهادي بها في هذه المناسبة العطرة؛ وذلك محبةً منهم لما كان يحبه النبي من الطعام؛ فعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: "كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ" أخرجه البخاري.

وأضافت أنه يجوز شرعًا تبادل الهدايا والحلوى إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف؛ وذلك لعموم قوله صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادَوْا تَحَابُّوا» أخرجه مالك في "الموطأ". ولم يَقُمْ دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت.

ووضحت دار الإفتاء المصرية أن قول السائل: إنها أصنام، فهذا غير صحيح؛ فالأصنام أجسام مصنوعة من الحجر أو المعدن أو بعض المأكولات -التمر (العجوة) مثلًا- وهذه الأجسام كان يقصدها بعض الناس بالعبادة من دون الله تعالى، أما بعض أنواع حلوى المولد النبوي التي تشبه العرائس أو الأحصنة فهي مجرد أشكال عادية توارثتها بعض الثقافات العربية، إلا أنها لا تُقصد للعبادة -معاذ الله- إنما تُقصد للبهجة بشكلها ثم يتم صَهْرُها أو إذابتها ثم أكلها بعد ذلك، كغيرها من أنواع الحلوى، ومن قال بغير ذلك فليراجع سلامة عقله.

 


علق الإعلامي عمرو أديب، على أزمة الشيخ صلاح الدين التيجاني، الذي أُلقي القبض عليه بتهمة التحرش بإحدى الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن التيجاني أخطأ في قراءة آية من القرآن الكريم ثلاث مرات متتالية، مما يظهر جهله وعدم إلمامه بأساسيات الدين.

ووصف عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، الشيخ التيجاني بالشخص "غير السوي"، مشيرًا إلى أن هناك ممارسات وشعائر تصدر عن بعض شيوخ الطرق الصوفية "لا علاقة لها بالدين".

وأعرب عمرو أديب، عن استيائه من تصرفات بعض المتابعين لتلك الطرق، قائلاً: "من المحزن أن نرى أشخاصًا متعلمين ومثقفين ينساقون وراء أفكار وممارسات غير منطقية، كالتبرك بملعقة شيخ، أو الاعتقاد بقدرات خارقة لمن يعتبرونهم أولياء". 


وأكد أن هذه الظواهر ليست جديدة، بل هي امتداد لتقاليد موروثة منذ العصور الفاطمية، مستدركا أن الشيخ التيجاني يدّعي أنه يُشبع الجائعين بمجرد النظر إلى وجهه، وهو ما علق عليه بسخرية قائلاً: "كان من الممكن أن نعرضه على شاشة التلفاز ليلاً حتى لا يبقى أحد جائعاً في البلد!".

و دعا عمرو أديب إلى ضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات التي وصفها بأنها "خرافات"، مؤكدًا أن الأموال التي تُصرف على هذه الجلسات والطقوس كان يمكن استخدامها بشكل أفضل في بناء مدارس أو علاج المرضى في المستشفيات.

تاريخ  صلاح الدين التيجاني
تساءل الكثيرون عن شخصية صلاح الدين التيجاني، بعد أن ارتبط اسمه مؤخراً بتهمة التحرش التي وجهتها له فتاة تُدعى خديجة خالد.

وُلد الشيخ صلاح الدين أبوطالب التجاني في يونيو 1958 في منطقة السيدة زينب بالقاهرة، وهو أحد أبرز مشايخ الطريقة التجانية الصوفية، وله مؤلفات عديدة في العلوم الدينية والصوفية، وبدأ انتماءه للطريقة التجانية، لكنه انفصل عنها عام 2000 بسبب خلافات مع مؤسسها، ثم أسس الطريقة الصلاحية التجانية، التي تم الاعتراف بها من قبل المجلس الأعلى للطرق الصوفية، رغم رفض بعض مشيخة الطرق الصوفية لها.

 

موقف الطريقة التجانية الرسمية
أصدرت المشيخة التجانية في مصر بياناً يوضح موقفها من الأحداث الأخيرة، حيث أكدت براءتها من الشيخ صلاح الدين، واعتبرت سلوكياته غير مقبولة، مشيرةً إلى أنه لا يمثل الطريقة. وذكرت أن الطريقة التجانية تقوم على قواعد الشرع الشريف، وأن أي شخص يدعي خلاف ذلك لا يمت للصوفية بصلة.

 

تصريحات الشيخ طارق الرفاعي

من جهته، أكد الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية وعضو المجلس الأعلى للصوفية، دعمه لموقف المشيخة التجانية، محذراً من خطورة الانسياق وراء الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالصوفية. وشدد على أن الطريقة التجانية معترف بها وأن أفكارها مستمدة من جوهر التصوف.


الاتهامات الموجهة لصلاح الدين التيجاني

تتهم خديجة خالد الشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش، مشيرة إلى أنها تلقت رسائل تحتوي على محتوى غير لائق. كما ذكرت أنه كان يحاول التقريب بينها وبين ابنه للزواج، مما أدى إلى تعرضها لصدمات نفسية. وأعربت عن استيائها مما حدث، مؤكدة أنها ما زالت تعاني من آثار تلك التجربة.


أكد عبداللطيف الدوماني، نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض نجح في التأهل لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية بأقل مجهود.

وقال الدوماني فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي المذاع على قناة نادي الزمالك: "الزمالك حقق انتصار هام أمام الشرطة الكيني ولديه وقت كافي لعلاج السلبيات قبل مباراة السوبر الأفريقي".

وأضاف: "وضع الزمالك سيكون مختلف تماما في مباراة السوبر الأفريقي وسيكون هناك انضباط تكتيكي سواء من المدير الفني أو اللاعبين".

وأوضح: "لاعبو الزمالك لديهم دوافع في مباراة السوبر الأفريقي لتحقيق الفوز وحصد اللقب من أجل إسعاد الجماهير".


طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) من نادي الزمالك إجراء فحوصات طبية للفريق الأول غدًا السبت، استعدادًا لمواجهة الأهلي في مباراة السوبر الأفريقي المقرر إقامتها يوم 27 من الشهر الجاري في السعودية.

في سياق آخر، قرر المدير الفني لفريق الزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز، منح اللاعبين الأساسيين راحة من التدريبات غدًا، بعد مشاركتهم في مباراة الشرطة الكيني ضمن بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 في المقابل، سيخوض البدلاء والمستبعدون مباراة ودية أمام فريق الشباب مواليد 2005 على ملعب النادي، لتجهيزهم للفترة المقبلة.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا مثيرًا على ضيفه الشرطة بنتيجة 2-1 في إياب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية، ليتأهل إلى دور المجموعات بعدما فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد في نيروبي.

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم السبت 21 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

f27889cbc9.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان السبت 21 سبتمبر

قد تدق لك الفرصة اليوم من مصدر غير متوقع، استخدم حدسك لمتابعة العملاء المحتملين تبدو العقارات، وخاصة السكنية منها واعدة بشكل خاص لتحقيق مكاسب مالية لك في الوقت الحالي، اتبع حدسك وانظر ما يتطور، لا تدع الحذر يعيقك في هذه اللحظة ويمكن أن يكون رائعا بشكل مدهش.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب السبت 21 سبتمبر

لا تتفاجأ إذا جاءت الأموال من مصدر غير متوقع، يمكن أن يكون عائدًا جيدًا بشكل مدهش على استثمار أو وصية من أحد الأقارب، انتبه لأية أحلام يبدو أنها تتكرر قد يكون لديهم درسًا حول فهم مسار حياتك، وقد تتلقى زيارة غير متوقعة من صديق عزيز لم تسمع عنه منذ سنوات وبشكل عام، هذا وقت عظيم.

196.png
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت السبت 21 سبتمبر

الظروف مواتية بالنسبة لك إذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات، أي نوع من الاستثمار يبدو جيدًا بالنسبة لك الآن أيها الحوت، كن مستعدًا لإجراء محادثة مهمة مع شاب اليوم وقد تستفيد من رسالة بريدية أو مكالمة هاتفية كبيرة، حتى لو لم تكن تخطط لذلك، قد ترغب في زيارة صديق أكبر أو قريب الليلة، إن أمكن.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 21 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

5e5340ecbe.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل السبت 21 سبتمبر

لا تكون مستفزا في تصرفاته مع الشريك يا برج الحمل، فربما يفاجئ الحمل برد فعل غير متوقع مما يؤدي إلى انتهاء العلاقة بشكل مسئ، أما على الصعيد المهني فهو يحاول الاهتمام بشكل كبير بالعمل، وعليه أن يقدم العديد من الاقتراحات للمدير.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد السبت 21 سبتمبر

توقع تلقي اتصالات مثيرة للاهتمام اليوم يا برج الأسد، قد تتلقى رسالة من صديق مفقود منذ فترة طويلة وتتاح لك الفرصة لمتابعة الأخبار ربما ستسمع شيئًا عن النجاح في الوصول إلى الهدف الذي كنت تسعى لتحقيقه خلال الأشهر القليلة الماضية، وتوقع بعض المحادثات المثيرة للاهتمام، استمتع بقضاء وقت ممتع في تبادل الأفكار حول كل شيء بدءًا من السياسة وحتى تربية الأطفال.

193.png
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس السبت 21 سبتمبر

هذا هو الوقت المناسب لتكوين علاقات جديدة يا برج القوس، كن متفتح الذهن إذا اقترب شخص تعرفه من اقتراح ما، قم بأداء واجباتك وتفحص المخاطر المحتملة، ولكن هذه فترة جيدة لمتابعة شيء جديد، والنجاح والحظ السعيد قادمون، أبقِ أعينك وآذانك مفتوحة لاغتنام الفرص، قد تسمع بعض الأخبار المهمة من اهتمامك بالحب. 


تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اطلقت مؤسسة اولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة برئاسة سهير عبد القادر  فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة والذى يحمل شعار بكرة احلى بينا ويقام بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى وذلك على مسرح الاوبرا الكبير .

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة ,الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ،، السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة ، الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة السابقة ، الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الاوبرا المصرية ،  الدكتورة يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار ، اللواء إسماعيل الفار نائب وزير الشباب والرياضة ، الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، المهندسة مارجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعى وعدد من سفراء الدول العاملة فى مصر ونخبة من الشخصيات العامة والفنانين والاعلامين .

7a40eaace4.jpg
180.jpeg

وخلال الاحتفالية وجهت سهير عبد القادر رئيس ومؤسس الملتقى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه ورعايته لقضايا ذوي الهمم باعثة رسالة تحمل احلام وامنيات "أولادنا" بافتتاح سيادته للدورة المقبلة من الملتقى ، ووجهت الشكر لمختلف الوزارات والهيئات الداعمة مؤكدة أنهم شركاء فى النجاح ، مشيرة ان الملتقى أصبح رحلة من الإبداع والتحدي الحقيقي، ومنصة رائدة تجمع بين المواهب الشابة من مختلف ارجاء العالم حيث جسد الكثير من رسائل الإنسانية والسلام فأثمر عن نتائج مبهرة في دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع بشكل طبيعي كما ساهم في تعزيز ثقافة الابتكار ، واوضحت ان الملتقى شهد على مدار سنوات تقدما ملحوظًا فى المشاركات الدولية وكذلك مستوى المواهب الإبداعية للشباب واساليب العمل على تطوير قدراتهم، بما يعكس روح التعاون والإلهام التي يؤمن بها جميع المشاركين.

182.jpeg
181.jpeg

 

واكد الدكتور احمد فؤاد هنو وزير الثقافة مواهب وإبداعات ذوى القدرات الخاصة جديرة بأن تلامس أعماق الروح، وقادرة على الالهام ، وتابع ان وزارة الثقافة ستبقى داعمة لكل مبدع، وتعمل لبناء مجتمع يرعى ويبني أبناءه ووجه الشكر لـ "أولادنا" على الطاقة الايجابية التى منحوها للجميع وتجاوزت كلمة "مستحيل" لتستبدلها بمفردات العزيمة والإصرار والتحدي والأمل في "بكرة أحلى" بكم ولكم.

184.jpeg
185.jpeg

ووسط حشد جماهيرى وفى اجواء مبهجة استهلت الفعاليات فى ساحة الاوبرا الخارجية بعروض فنية للفرق الدولية المشاركة ، ثم انتقل الحضور الى المسرح الكبير لتبدا مراسم الافتتاح بالسلام الوطنى تلاه فيلم رسوم متحركة بعنوان "إيسو" للمخرجة عبير سعيد، فكرة وإنتاج ريم حمودة، واستعرض ظاهرة التنمر موجها دعوة للحب والخير والسلام بين أفراد المجتمع ، ثم صعد لجان التحكيم الى المسرح ليتم تكريم عدد من الشخصيات وفرق العمل التى لعبت دورا بارزا فى دعم اصحاب الهمم وهم الشيخ سلطان القاسمي ( الإمارات ) ، أسرة مسلسل "حالة خاصة" ، حملة "مانحي الأمل" أنور الكموني ، مؤسسة "لبلدنا" والدكتورة نوال الدجوي ، الدكتور  عمار بوقس ( السعودية ) ، الناشطة أبرار آل عثمان ( السعودية ) ، الناشط زياد حمدى ، المخرج مهند دياب ، الكاتب صالح المحبشي ( اليمن) ، الناشط زين بلبوليا ( جنوب إفريقيا ) .

ومع الاستحسان والاعجاب قدم كوكبة من النجوم عدة فقرات فنية هى اغنية "بكرة أحلي بينا" اداء نيفين رجب - طارق صبري بمشاركة أولادنا أميرة – جنا – فيفيان - خالد ، اسكتش "ألف ليلة وليلة" اداء رانيا فريد شوقي ، طارق صبري ، ميدو عادل ، حجاج عبد العظيم الذى شارك فى الفعاليات لاول مرة ، نيفين رجب ، "أغنية 8 سنين" اداء محمد مرسي ، فرح الألفي ، رانيا فريد شوقي ، ميدو عادل بمشاركة أولادنا أميرة سعيد – فيفيان أنطون .

بعدها تفاعل الحضور مع عروض قدمتها فرق دولية من اسبانيا ، تركيا ، الصين ، المكسيك ، صربيا ، كولومبيا ، الأردن ، اليابان ، فلسطين ، الهند ، واختتم الاحتفال باغنية “هنا مصر”اداء صفاء ابو السعود بمشاركة أولادنا وصمم الإستعراضات الدكتورة عائشة فؤاد – محمد عبد العزيز ، كلمات الشاعر عبد الله حسن ، الحان  شريف حمدان .

جدير بالذكر ان الدورة الثامنة من الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة تستمر حتى 27 سبتمبر وتقام بمشاركة 53 دولة عربية واجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات وبالتعاون مع عدد من الوزارت والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى وهى الثقافة ، التضامن الاجتماعى ، الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، التخطيط والتنمية الإقتصادية ، السياحة والاثار ، الشباب والرياضة ، التعاون الدولى ، المجلس القومى للمرأة ، المجلس القومى للاشخاص ذوى الاعاقة وتضم ورش عمل وعروضا فنية متنوعة وتشهد لاول مرة قسما لافلام السينمائية الخاصة بالمرأة الافريقية الى جانب مشاركة مجموعة من الاطفال فى لجان التحكيم .

186.jpeg
187.jpeg
191.jpeg
189.jpeg
188.jpeg
192.jpeg
190.jpeg

أكد المطرب الشعبي، عبدالباسط حمودة، حبه وعشقه للغناء منذ أن كان طفلا ثم صبيا، قائلا:"غاوي الغنا من صغري، أنا مريض بالغنا".

وأضاف عبدالباسط حمودة خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" الذي يذاع على قناة "on": "مفيش أحلى من مدح النبي، أنا بفكر الفترة الجاية أعمل مدح في سيدنا النبي، وابن أختى قاللي نعمل حاجة من كل أغنية وننزلها في ألبوم، حتى لو هتنزل على سيديهايه أو على يوتيوب".


وتابع عبدالباسط حمودة: "أبويا اللي علمني السكة دي وأخواتي الكبار، بس أنا لقيت محمد رشدي والعزبي، الناس دي في دنيا تانية".

وكشف الفنان عبدالباسط حمودة، خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم”، المذاع عبر قناة ON، عن العديد من أسرار حياته وبداياته الفنية وحقيقة عمله مداحًا للرسول.


وكشف حمودة الكواليس وراء الرحلة الطويلة التي خاضها منذ بدايته في السبعينات وحصوله على أجر لا يذكر حتى وصوله إلى أعلى مراحل الأغنية الشعبية، ليصبح الأب الروحي لها، حتى أنه أطلق عليه الكثيرون حكمدار الأغنية الشعبية.


وعن بدايته الفنية ولقائه بمحمد عبدالمطلب قال: "محمد عبدالمطلب ساعدني في البداية كتير، وقالي أنت هتشتغل معايا في المحل، وجابلي هدوم وقالي هخليك تغني وهتبقى ناجح".

وأضاف: "عشت أيامًا صعبة في البداية، وكان زميل الكفاح أحمد عدوية، وكنا بناخد في اليوم ربع جنيه، أو نص جنيه في 9 ساعات شغل، وكنت بدعي ربنا إني أكون نجم".

عبدالباسط حمودة: اشتغلت مداح الرسول:

وعن عمله مع والده في مدح الرسول قال: "حالتنا كانت صعبة أنا وأبويا وإخواتي، كنا نايمين في أوضة، وأبويا كان مداح للرسول، وأنا وإخواتي مداحين معاه".

"وعن الصعوبة التي مر بها خلال الرحلة الفنية الطويلة قال: "أنا عشت الحياة بحلوها ومرها، أنا وأحمد عدوية وكتكوت الأمير وعبد اللطيف التلباني وماهر العطار، وشوفنا أصعب أيام في حياتنا".

وأضاف: "كنا ندخل الفرح البلدي بتاع الناس الأبهة، والناس الشعبية الأصيلة ولاد البلد، ونغني من الساعة 9 بالليل لحد الساعة 6 الصبح، ومن حلاوة الفرح ممكن نغني للساعة 8 صباحًا".


حقق نيس فوزًا كاسحًا على ضيفه سانت إتيان بنتيجة 8-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

وشهد اللقاء تواجد محمد عبدالمنعم على دكة طوال المباراة ولم يشارك في أي دقيقة، حيث فضل المدرب تواجده على مقاعد البدلاء.

أنهى نيس الشوط الأول بتقدم كبير بنتيجة 6-0، بعدما سجل ديلان باتوبينسيكا، لاعب سانت إتيان، هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة، تلاه أهداف من تانجي ندومبيلي، محمد علي شو، ويوسوفا موكوكو الذي سجل هدفين، إضافة إلى إيفان جويساند.

في الشوط الثاني، أضاف نيس هدفين آخرين عن طريق سفيان ديوب وبابلو روزاريو من ركلة جزاء.

بهذا الفوز، رفع نيس رصيده إلى 7 نقاط ليحتل المركز الخامس، فيما تجمد رصيد سانت إتيان عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.

 


كشفت تقارير صحفية عن الصفقة التي لم يتمكن إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، من إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. 

رغم أن النادي أنفق أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني لتعزيز صفوفه بالتعاقد مع لاعبين مثل ليني يورو، جوشوا زيركزي، نصير مزراوي، ماتياس دي ليخت ومانويل أوجارتي، إلا أن تين هاج كان يطمح لضم لاعب إضافي.

وبحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" نقلاً عن الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن المدرب الهولندي كان يسعى للتعاقد مع تشافي سيمونز، لاعب باريس سان جيرمان.

 لكن محاولاته باءت بالفشل بسبب اتفاق اللاعب على تمديد إعارته إلى لايبزيج الألماني لموسم آخر، مما حال دون انتقاله إلى أولد ترافورد.

منذ تولي تين هاج قيادة مانشستر يونايتد، استقطب عدة لاعبين من الدوري الهولندي ومن سبق لهم العمل معه أو مع المنتخب الهولندي.

 


أوقف فريق النصر سلسلة انتصارات مضيفه الاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة ضمن الجولة الرابعة من المسابقة.

بهذا الفوز، رفع النصر رصيده إلى 8 نقاط ليحتل المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن، بفارق نقطة واحدة عن الهلال والاتفاق والاتحاد.

وتعرض الاتفاق لأول خسارة له هذا الموسم بعد بداية مثالية حقق خلالها الفوز في أول 3 جولات على فرق الأخدود، الشباب، والفتح، في أفضل انطلاقة للفريق منذ موسم 2011-2012.

جدير بالذكر أن هذه المباراة هي الأولى للنصر تحت قيادة مدربه الجديد، الإيطالي ستيفانو بيولي، الذي تولى تدريب الفريق قبل 48 ساعة خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو.

 


استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل في العقد الرابع من العمر مصابا برش خرطوش متفرق بالجسم وعامل آخر يبلغ من العمر 31 سنة مصابًا برش خرطوش بالقدمين في مشاجرة بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج بسبب أولوية المرور بالطريق وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .
 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "يوسف . و . م . خ" 40 سنة عامل مصاباً برش خرطوش متفرق بالجسم و"حشمت . د . ت . ح" 31 سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالقدمين " - وتم نقلهما لمستشفي البلينا المركزي وتحويلهما لمستشفي سوهاج الجامعي .

 

وطرف ثان "محمود . س . ح . ا"41 سنة عامل و"إسماعيل . س . ا . م" 24 سنة حاصل علي دبلوم الطرفان مقيمان بذات الناحية .
 

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم في الواقعة وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الثاني من الطرف الثاني بإحداث إصابة الطرف الأول بالسلاح المضبوط بحوزته لخلاف بينهم بسبب أولوية المرور بالطريق .
 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
 

وفي سياق آخر إندلع حريق في حظيرة بدائرة مركز ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج بسبب تطاير الشرر من فرن بلدي وامتدت النيران إلى حظيرة مجاورة دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمباني المجاورة وجرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة ساقلتة بلاغا بنشوب حريق في حظيرة بدائرة المركز .
 

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بحظيرة مشيدة بالطوب الأبيض ومسقوفة بالعروق الخشبية والبوص ملك "أيمن . ع . ح . ع" 40 سنة مدرس ومقيم بذات الناحية وأمتدت النيران لحظيرة مجاورة بذات المكونات ملك "أحمد . ع . ع . ع" 40 سنة موظف ومقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .
 

وبسؤال مالكي الحظيرتين قررا بمضمون ما سبق وأضافا بأن سبب الحريق تطاير شرر من فرن بلدي بحظيرة الأول ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهة الجنائية  وأن التلفيات عبارة عن إحتراق كمية من البوص والتبن .
 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


إندلع حريق في حظيرة بدائرة مركز ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج بسبب تطاير الشرر من فرن بلدي وامتدت النيران إلى حظيرة مجاورة دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمباني المجاورة وجرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة ساقلتة بلاغا بنشوب حريق في حظيرة بدائرة المركز .

 

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بحظيرة مشيدة بالطوب الأبيض ومسقوفة بالعروق الخشبية والبوص ملك "أيمن . ع . ح . ع" 40 سنة مدرس ومقيم بذات الناحية وأمتدت النيران لحظيرة مجاورة بذات المكونات ملك "أحمد . ع . ع . ع" 40 سنة موظف ومقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .
 

وبسؤال مالكي الحظيرتين قررا بمضمون ما سبق وأضافا بأن سبب الحريق تطاير شرر من فرن بلدي بحظيرة الأول ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهة الجنائية  وأن التلفيات عبارة عن إحتراق كمية من البوص والتبن .

 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل في العقد الرابع من العمر مصابا برش خرطوش متفرق بالجسم وعامل آخر يبلغ من العمر 31 سنة مصابًا برش خرطوش بالقدمين في مشاجرة بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج بسبب أولوية المرور بالطريق وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .
 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "يوسف . و . م . خ" 40 سنة عامل مصاباً برش خرطوش متفرق بالجسم و"حشمت . د . ت . ح" 31 سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالقدمين " - وتم نقلهما لمستشفي البلينا المركزي وتحويلهما لمستشفي سوهاج الجامعي .

 

وطرف ثان "محمود . س . ح . ا"41 سنة عامل و"إسماعيل . س . ا . م" 24 سنة حاصل علي دبلوم الطرفان مقيمان بذات الناحية .

 

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم في الواقعة وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الثاني من الطرف الثاني بإحداث إصابة الطرف الأول بالسلاح المضبوط بحوزته لخلاف بينهم بسبب أولوية المرور بالطريق .

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .





تألق السنغالي ساديو ماني، نجم النصر، في بطولة الدوري السعودي للمحترفين من خلال تقديم تمريرتين حاسمتين خلال مواجهة النصر والاتفاق، التي أقيمت مساء اليوم الجمعة.

التمريرتان كانتا حاسمتين، حيث قدم ماني الأولى لسالم النجدي الذي سجل الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 56، ثم تابع تمريرته الثانية في الدقيقة 70 ليصنع هدف البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي عزز النتيجة بثالث الأهداف.

بهذا الأداء المتميز، رفع ساديو ماني رصيده إلى 4 تمريرات حاسمة، ليحتل صدارة ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للأهداف هذا الموسم في الدوري السعودي، متساويًا مع الفرنسي موسى ديابي.

ويذكر أن الجولة الماضية شهدت تألق ديابي أيضًا، حيث قدم 4 تمريرات حاسمة خلال انتصار الاتحاد على الوحدة بنتيجة 7-1، ليصبح ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز في مباراة واحدة منذ 2011.

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 21 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

c28da83ecc.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور السبت 21 سبتمبر

إذا كان صحيحًا أنك تحصد ما زرعته يا برج الثور، فأنت على موعد مع حصاد كبير في الأشهر المقبلة، سيبدأ عملك الجاد وتركيزك يؤتي ثماره بشكل جيد من خلال الترقيات والعلاوات فقط عندما تكون قد تخليت عن الاعتراف بك على كل ما تفعله، تمسك بطاقتك العظيمة وشغفك وحماسك الأبواب على وشك أن تفتح لك احصل على استعداد للمشي من خلالهم.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء السبت 21 سبتمبر

أنت في وضع رائع لجني ثمار عملك الشاق في الماضي يا برج العذراء، ستتمكن في الأسابيع المقبلة من تحقيق مكاسب مهمة في حياتك المهنية ومشاريعك الشخصية، ولا ينبغي أن ترى تطورات كبيرة في حياتك العملية فحسب، بل ستحقق أيضًا سعادة شخصية أكبر لديك زخم كبير لذا استمر في ذلك وستحقق أهدافك.

176.png
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور السبت 21 سبتمبر

أنت تشعر بقوتك اليوم يا برج الجدي، لقد عملت بجد للوصول إلى حالة بدنية جيدة وبالمثل، لقد بذلت قدرًا كبيرًا من الطاقة في حياتك العملية وهذا يؤتي ثماره ومع الطاقة الكوكبية اليوم، يمكنك أيضًا أن تتوقع المزيد من العلاقة الحميمة في حياتك الشخصية استمتع بهذا الوقت المميز.


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

txt

نشرة التوك شو.. مصر من أهم 10 اقتصاديات عالميًا 2075.. وسرقة الكهرباء

txt

نشرة التوك شو.. سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان وزيادة سعر أنبوبة البوتاجاز

كشف أحمد قنديل، المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، تفاصيل عزل الشيخ صلاح الدين التيجاني من الطريقة التيجانية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

«الطرق الصوفية» تكشف تفاصيل عزل الشيخ صلاح الدين التيجاني من الطريقة التيجانية

قال الإعلامي مصطفى بكري إن  قطع الاتصالات التي يستخدمها حزب الله سيتسبب في حالة من الارتباك وزعزعة فى منظومة القيادة بشكل كبير".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

مصطفى بكري: حزب الله اللبناني سيرد على إسرائيل بشكل قوي (فيديو)

زف الدكتور زاهي حواس عالم المصريات،  بشرى سارة للمصريين بخصوص الوصول إلى مومياء الملكة نفرتيتي، مردفًا: «خلال 5 أو 6 أشهر من الآن سيتم الإعلان عن مكان المومياء، كما أنه يتم العمل الآن على معرفة أسباب وفاة الملك توت عنخ آمون، والأقرب أنه مات بسبب حادثة».

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

زاهي حواس يكشف مفاجأة سارة بشأن الوصول إلى مومياء الملكة نفرتيتي (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدولة المصرية تشهد أزمات عديدة، والمواطن يعاني، ولكن لا خيارات أمام الجميع سوى الصبر.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

الظروف أكبر من الأمنيات.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك معاناة الموطنين جيدا(فيديو)

علق الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، على واقعة تصوير طبيب تجميل مناطق حساسة، قائلا: " هذه الفيديوهات مخالفة لآداب المهنة الخاصة بالنقابة والأداب العامة، وسياسة خصوصية حالة المريض حتي فى حال موافقته.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

تعليق نقابة الأطباء على تصوير مناطق حساسة بالجسم خلال عمليات تجميل (فيديو)

رد الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على الاتهامات الموجهة له بأنه لا يؤمن بالتوراة أو الكتب السماوية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

فيديو.. زاهي حواس يرد على اتهامات إسرائيلية بعدم إيمانه بالكتب السماوية (فيديو)
 

علق الإعلامي عمرو أديب، على أزمة الشيخ صلاح الدين التيجاني، الذي أُلقي القبض عليه بتهمة التحرش بإحدى الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن التيجاني أخطأ في قراءة آية من القرآن الكريم ثلاث مرات متتالية، مما يظهر جهله وعدم إلمامه بأساسيات الدين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

غير سوي وجاهل بالدين.. عمرو أديب يهاجم صلاح الدين التيجاني (فيديو)
 

أكد الدكتور أحمد الكحلاوي، شيخ المداحين، أنه لا يوجد ما يحرم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، موضحا أنه لا مانع من شراء الحلوى في هذه المناسبة الشريفة احتفالا بمولد خير الأنام سيدنا محمد.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

الكحلاوي: الاحتفال بالمولد النبوي وشراء الحلوى جائز شرعا (فيديو)

علّق الإعلامي عمرو أديب، على المرض الغامض الذي انتشر في محافظة أسوان خلال الأيام الماضية، إذ شهدت الأيام الماضية وجود بعض الحالات من المواطنين في أسوان تعرضوا لإعياء ونزلات معوية، لأسباب غامضة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

عمرو أديب يطالب الحكومة بكشف سبب مرض أسوان الغامض (فيديو)
 

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 21 سبتمبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

441478c7aa.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء السبت 21 سبتمبر

أنت تحظى بتقدير كبير في مهنتك بسبب فطنتك التجارية القوية ونهجك الجاد في حل المشكلات، وقد تكون النجاحات الأخيرة بمثابة إعدادك للقفزة التالية في التقدم، كن منفتحًا على الفرص التي تنطوي على الإنترنت والتي تطرح نفسها وتذكر أنه لا يوجد سقف زجاجي على الإنترنت وقد يكون اليوم مليئًا بجميع أنواع الاتصالات من الأصدقاء.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الميزان السبت 21 سبتمبر

يعاني مولود برج الميزان من ارتباك شديد نتيجة فشل بعض المشاريع المهنية أو عدم النجاح في بدء عمل جديد، بالإضافة إلى أن الحبيب يحاول التعبير عن مدى الأسى في إصلاح ومساعدة الآخرين في توضيح المشاعر، ومن الضروري الابتعاد عن غرور الآخرين، كما عليه أن يكون أكثر تواضعا خصوصا مع الأصدقاء.

169.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الدلو السبت 21 سبتمبر

الوقت مناسب لمتابعة التدريب على مهارة معينة أو إنهاء شهادة جامعية في مجال يثير اهتمامك يا برج الدلو، في الوقت الحاضر، يتم الإشارة إلى النجاح الكبير والحظ السعيد عندما تؤكد طاقتك الكبيرة وتركز على الموضوع، إذا كنت تفكر في صقل مهارات الاتصال لديك، ففكر في الحصول على دورة تدريبية في الكتابة ربما ترغب في تنظيم رحلة طال انتظارها.


كشف المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، المدير الفني الجديد لنادي النصر السعودي، عن أهدافه وطموحاته مع الفريق بعد تحقيقه أول انتصار في دوري روشن السعودي، بفوزه على الاتفاق بنتيجة 3-0.

 جاء هذا الانتصار بعد يومين فقط من تولي بيولي القيادة الفنية للنصر، ليضع الفريق على المسار الصحيح بعد بداية مخيبة شهدت تعادلين مع الرائد والأهلي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، صرح بيولي قائلاً: "ندرك تمامًا حجم التحديات التي تنتظرنا، وسنعمل على مواجهتها بقوة. لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين الأجانب والمحليين، وهدفنا هو المنافسة على جميع البطولات".

وأضاف مدرب ميلان السابق: "الفريق يتمتع برغبة كبيرة في تحقيق الانتصارات، وهذا عامل أساسي لنجاحنا. أمامنا مباريات مهمة سنسعى خلالها لتصحيح الأخطاء وتعزيز أداء الفريق".

وأكد بيولي عزمه على ترك بصمته سريعًا على أداء النصر، مشيرًا إلى وجود فرص كبيرة لتطوير الفريق، خصوصًا من خلال الاهتمام باللاعبين الشباب ودعمهم لتحقيق أقصى إمكانياتهم.

 


 تمكن فريق جراحى بمستشفى كفرشكر التخصصي من استئصال طحال متضخم من جسد شاب فى عملية جراحية ناجحة بعد ان تردد على  عددا من المستشفيات ولم يتم الوصول إلى تشخيص حتى حضرا  الى مستشفى كفر شكر التخصصى .

استئصال طحال متضخم من جسد شاب بمستشفى كفر شكر…

 


قال الدكتور محمد ناجى مدير المستشفى ان المريض ويدعى " محمد م. م " حضر للمستشفى بعد رحلة طويلة خاضها فى العديد من المستشفيات و بعد العرض على اللجنة العلمية بقسم الجراحة بالمستشفى و مناظرة جميع فحوصات المريض و عمل عرض أمراض دم و التأكد من توفير صفائح دموية كافية.

 حيث تبين أن الطحال كان متضخما بصورة كبيرة و تسبب في تكسير الصفائح الدموية باستمرار و تم اتخاذ كافة الاجراءات و إجراء العملية الجراحية للمريض باستئصال الطحال بنجاح على نفقة الدولة و المريض بصحة جيدة مستقرة و خرج من المستشفى في حالة جيدة .


وضم الفريق الطبى كلا من الدكتور محمد أبواليزيد إستشاري ورئيس قسم الجراحة العامة و الدكتور محمد عادل استشاري الجراحة العامة و الدكتور محمد إبراهيم حسن استشاري الجراحة العامة و مدرس الجراحة بطب بنها  و الدكتور مصطفى الخطيب مقيم الجراحة بالمستشفى وفريق التخدير  الدكتور إيهاب سعيد أستاذ التخدير وفريق تمريض العمليات و تمريض قسم الجراحة .


شهد مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج وقوع مشاجرة بسبب مشادة كلامية نتج عنها إصابة جزار بجرح رضي بالرأس وكدمات متفرقة بالجسم طرف أول وجرى ضبط طرفي المشاجرة عقب قيام الطرف الأول بدخول شقة الأول من الطرف الثاني وإتلاف بعض المنقولات المنزلية بها وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .

 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "حسام . ع . ا . م" 22 سنة جزار مصاباً بجرح رضي بالرأس وكدمات متفرقة بالجسم وشقيقه "أحمد . ع . ا . م" 28 سنة جزار ونجلي عمومتهما "محمد . ا . م . ع" 28 سنة جزار و"فتحي . ا . م . ا" 41 سنة جزار .

 

وطرف ثان "سنادة . ح . أ . ع" 65 سنة عامل وشقيقه أحمد . ح . أ . ع 45 سنة جزار ونجلي عمومتهما "نصر الدين . ن . ن . ع" 24 سنة جزار و"محمود . ا . ن . ع" 19 سنة جزار الطرفان مقيمان بذات الناحية .

 

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الأول السلاح المستخدم وإطلاق أعيرة ناريه منه أثناء المشاجره وبحوزة الثاني والثالث من الطرف الثاني عصا شوم وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وإحداث إصابة الأول من الطرف الأول وقيام أفراد الطرف الأول بدخول شقه الأول من الطرف الثاني وإتلاف بعض المنقولات المنزليه بها على إثر حدوث مشادة كلاميه بينهم .
 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل في العقد الرابع من العمر مصابا برش خرطوش متفرق بالجسم وعامل آخر يبلغ من العمر 31 سنة مصابًا برش خرطوش بالقدمين في مشاجرة بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج بسبب أولوية المرور بالطريق وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .
 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "يوسف . و . م . خ" 40 سنة عامل مصاباً برش خرطوش متفرق بالجسم و"حشمت . د . ت . ح" 31 سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالقدمين " - وتم نقلهما لمستشفي البلينا المركزي وتحويلهما لمستشفي سوهاج الجامعي .

 

وطرف ثان "محمود . س . ح . ا"41 سنة عامل و"إسماعيل . س . ا . م" 24 سنة حاصل علي دبلوم الطرفان مقيمان بذات الناحية .
 

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم في الواقعة وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الثاني من الطرف الثاني بإحداث إصابة الطرف الأول بالسلاح المضبوط بحوزته لخلاف بينهم بسبب أولوية المرور بالطريق .
 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة طفلة في الثالثة عشرة من عمرها تقيم بدائرة مركز سوهاج جثة هامدة سطرت نهاية حياتها بالشنق عن طريق تعليق نفسها بحبل يتدلى بسقف غرفة بحوش بمنزلهم لمرورها بحالة نفسية سيئة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود إشارة لمركز شرطة سوهاج من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول الطفلة "ملك . ع . ع . م" 13 طالبة تقيم بدائرة المركز جثة هامدة إدعاء إنتحار .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص ومناظرة الجثة تبين أنها ترتدي كامل ملابسها وتلاحظ وجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة ولا توجد بها ثمة إصابات ظاهرية أخرى .


 

وبسؤال كل من :-  والدها "ع . ع . م .م" 45 سنة عامل زراعي ووالدتها "مايسة . م . ع . ا" 35 سنة ربة منزل يقيمان بذات الناحية قررا إقدام نجلتهما المذكورة على الإنتحار بتعليق نفسها بحبل يتدلى من سقف غرفة بحوش بمنزلهم مما أدى لوفاتها وذلك بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة ولم يتهما أحداً بالتسبب في ذلك ونفيا الشبهة الجنائية .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل في العقد الرابع من العمر مصابا برش خرطوش متفرق بالجسم وعامل آخر يبلغ من العمر 31 سنة مصابًا برش خرطوش بالقدمين في مشاجرة بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج بسبب أولوية المرور بالطريق وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "يوسف . و . م . خ" 40 سنة عامل مصاباً برش خرطوش متفرق بالجسم و"حشمت . د . ت . ح" 31 سنة عامل مصاباً برش خرطوش بالقدمين " - وتم نقلهما لمستشفي البلينا المركزي وتحويلهما لمستشفى سوهاج الجامعي .

 

وطرف ثان "محمود . س . ح . ا"41 سنة عامل و"إسماعيل . س . ا . م" 24 سنة حاصل علي دبلوم الطرفان مقيمان بذات الناحية .


 

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم في الواقعة وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الثاني من الطرف الثاني بإحداث إصابة الطرف الأول بالسلاح المضبوط بحوزته لخلاف بينهم بسبب أولوية المرور بالطريق .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لرابطة الأندية المصرية، أن الرابطة لن تؤجل أي مباراة خلال الموسم الجديد.

وأوضح سويلم أن كل فريق سيكون لديه من 5 إلى 6 أيام راحة بين المباريات، مما يعني أنه لا يوجد سبب للتأجيل إلا في حالات الطوارئ أو الظروف القهرية، وفي هذه الحالة، لن يكون هناك ذنب على أي شخص.

كما أشار سويلم إلى أن الرابطة تفكر في تنظيم جميع المسابقات في مصر من خلال شركة أجنبية، في حال نجاحها في تقديم الخدمات المطلوبة.

وعن مواعيد الدوري، أوضح سويلم أن الموسم سينطلق يوم 30 أكتوبر 2024، على أن ينتهي في أول 10 أيام من يونيو 2025.

وأعرب عن أمله في عدم تعيين رئيس لجنة حكام أجنبي، مؤكدًا أنه يفضل أن يكون رئيس اللجنة مصريًا، ليكون أكثر دراية بمتطلبات اللعبة وظروف الدوري المحلي. 


نظم مركز شباب شبرا البلد ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية"  بمشاركه أعضاء مركز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعايه الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه.

 تناولت الندوة  سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث.

 

وايضا يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .


ينطلق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء الجمهورية اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. 

وبدأت الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024-2025 المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024، بينما تبدأ في الجامعات يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024. 

ووجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمتابعة تنفيذ القرارات الوزارية وانتظام الدراسة في جميع المدارس. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تستهدف تحقيق عام دراسي منضبط، وإعادة الطلاب إلى المدارس. 

خريطة العام الدراسي الجديد 

واعتمد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسى الدراسي 2024-2025. 

وتبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد في المدارس يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ويبدأ الفصل الدراسي الأول في المدارس من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025. 

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في المدارس يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025 على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو 2025 كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.

وتمتد إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025 على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

  • السبت21 سبتمبر 2024: بداية العام الدراسي الجديد.
  • الخميس 23 يناير 2025:  انتهاء الفصل الدراسي الأول.
  • السبت11 يناير 2025: بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول.
  • السبت 8 فبراير 2025: بداية الفصل الدراسي الثاني
  • السبت 24 مايو 2025: بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.
  • السبت 31 مايو 2025: بدء امتحانات الدبلومات الفنية
  • الخميس 5 يونيو 2025: انتهاء العام الدراسي الجديد.
  • السبت 14 يونيو 2025: بدء امتحانات الثانوية العامة 

     


يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي لمواجهة قوية أمام وست هام يونايتد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2024/2025.


ويبحث النادي اللندني عن الفوز خلال هذه المباراة، خاصة وأنه يسعى للتواجد في المنافسة على لقب المسابقة خلال الموسم الحالي بعد فشل الوصول للمربع الذهبي خلال الموسم الماضي.

تشكيل تشيلسي المتوقع أمام وست هام يونايتد 

حراسة المرمى: إدواردو ميندي

الدفاع: جيمس – تياجو سيلفا – كيرت زوما – بين تشيلويل
الوسط: بوليسيتش – نجولو كانتي – ماسون ماونت- كاي هافرتز

الهجوم: تيمو فيرنر – كالوم هودسون

موعد مباراة وست هام يونايتد وتشيلسي والقنوات الناقلة

من المقرر انطلاق مباراة وست هام يونايتد وتشيلسي في تمام الثانية والنصف من مساء اليوم السبت، في المباراة التي يشهدها ملعب الشواكيش.
فيما سيتم نقل مباراة وست هام يونايتد وتشيلسي عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، والحاصلة على حقوق بث المسابقة خلال المواسم الماضية والموسم الحالي.

الجدير بالذكر أن تشيلسي يدخل مباراة وست هام يونايتد في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 22 نقطة، حيث عاني البلوز من هزيمتين متتاليتين أمام إيفرتون ثم وولفرهامبتون 1/صفر و2/1 على الترتيب، خلال الجولتين الماضيتين بالدوري.



 

قام  الدكتور  بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ٢٠ سبتمبر بزيارة مقر السفارة المصرية في واشنطن، حيث التقى بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش الزيارة التي يقوم بها لواشنطن.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أشار خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية إلى الأولوية التي تعطيها الدولة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في الخارج.

 

كما حرص على استعراض أبرز محددات السياسة الخارجية المصرية، وأولويات تحركها، بالإضافة إلى ما تضطلع به من نشاط للتعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية، والتفاعل مع القضايا الدولية.

وقد حرص  على الإشارة لما توليه وزارة الخارجية من أهمية كبيرة لدعم جهود الدولة الاقتصادية والعمل على جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني والترويج للمشروعات التنموية، كما حرص وزير الخارجية على الاستماع لرؤى ومقترحات ممثلي الجالية في هذا الشأن، مشيداً بالدور الذي يضطلع به أبناء مصر في الخارج من تعزيز للروابط الشعبية بين مصر والدول التي يقيمون بها.

IMG-20240921-WA0012
IMG-20240921-WA0012
IMG-20240921-WA0011
IMG-20240921-WA0011
IMG-20240921-WA0010
IMG-20240921-WA0010
IMG-20240921-WA0009
IMG-20240921-WA0009
IMG-20240921-WA0013
IMG-20240921-WA0013


المصدر : رياضة : نادى العبور يحتفل بالمولد النبوى ويكريم المتفوقين علميا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : موعد مباراة الرياض ضد الرائد في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
التالى توقعات برج السرطان حظك اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 تعرف كيف تدير أموالك بحكمة