أخبار عاجلة

رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري

رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري

الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:52 مساءً

نافذة على العالم - اجبرت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإسكندنافية على الهبوط الاضطراري بشكل غير مقرر بسبب وجود "فأر" على متن الطائرة ، يرجح أنه خرج من علبة طعام أحد الركاب.

الحادثة وقعت خلال رحلة من أوسلو إلى مدينة مالقة حيث تم رصد الفأر فيها، مما أجبر الطائرة على الهبوط في كوبنهاغن.

وأعلن المتحدث باسم الخطوط الجوية الإسكندنافية، أويستين شميت،أنه ماشيا مع الإجراءات، حصل تبادل للطائرات لفحص" الطائرة المعنية".

وأوضح أنّ حوادث مماثلة "نادرا ما تحدث، وأن الحادثة نادرة للغاية، وتم تغيير الطائرة ونقل الركاب إلى مالقة على متن رحلة أخرى".

وأردف: "لدينا إجراءات عند تسجيل مثل هذه المواقف، تتضمن مراجعة مورّدينا لضمان عدم تسجيل أي حادثة مماثلة مرة جديدة".

 


اختتمت الفرق الطبية بالشرقية؛ فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، بتقديم الخدمة الطبية في يومها الخامس والأخير لهذه المرحلة لعدد ١٠٠٥٣ منتفعة بمحافظة الشرقية، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة ٦٠٥٢ سيدة، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمة لهم ٥٠٨٤٩ منتفعة خلال المرحلة الأولى.

وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة ٣٣٧١١ سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل، والكشف الطبي على المرضى في بعض التخصصات الطبية.

ويأتي ذلك بعد انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» بمحافظة الشرقية، يوم السبت الماضي، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة بوزارة الصحة، والدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وإشراف الدكتورة عايدة عطية مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

وأوضح الدكتور هاني جميعة بأن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من ١٤ سبتمبر حتى ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٤ على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة العامة والأطفال.

 وأشار إلى أنه وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية "CDC"، يعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الإقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

 وأكد وكيل الوزارة أن الفرق الطبية المشاركة في الحملة التنشيطية بالمحافظة، مدربة على المعاملة الجيدة وحسن الإستقبال لجميع السيدات المترددات على الحملة، وأثناء تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة.

وأوضحت الدكتورة عايدة عطية أن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى قدمت الخدمة من خلال ٢٤٨ عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، وعدد ١٣ عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة ١٠٠ طبيب مدرب، و ٣٥٢ ممرضة، و ٤٢٤ رائدة ريفية ومثقفة سكانية.

ولفتت إلى إنه تم التدريب الجيد لهم على أعمال الحملة، مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات في تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية بمراكز الشباب والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية وغيرها، عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة.


قالت رشا الأزهري رئيس القطاع المالي بشركة فودافون مصر، إن فودافون كانت من أوائل المستثمرين البريطانيين في مصر.

أضافت رشا الأزهري على هامش البعثة البريطانية المصرية: "استمرت الشركة في الاستثمار الاستراتيجي، مما ساعدها على تحليل السوق بدقة والتخطيط لمواكبة التغيرات. 

تابعت: "استثمرنا هذا العام فقط 10 مليارات جنيه في تحسين جودة الخدمات وتحديث الشبكات مع تحقيق نجاح مالي مستدام ونسعى لضخ المزيد من الاستثمارات".


أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، بجولة تفقدية لتسع مدارس بالمحافظة لمتابعة جاهزيتها قبيل انطلاق العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥. 

ورافقهما خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، والمستشار محمد محمود كامل وكيل مجلس الدولة المستشار القانوني للمحافظة والمستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، ومحمد إبراهيم الدسوقى مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط، والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمديرية. 

8a5aeaa0e4.jpg

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مدارس 'الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات" التابعة لإدارة أسيوط للتعليمية والتى تضم عدد (١٠٢٦) طالبة، ومدرسة "طه حنفى الإعدادية بنين" التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتى تضم عدد (٦٩٧) طالبا، ومدرسة "خديجة يوسف الثانوية بنات" التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتى تضم عدد (١٣٩٠) طالبة،  ومدرسة "الوحدة العربية الابتدائية" التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتى تضم (٩٠٧) طالب وطالبة، ومدرسة "درية الحسيني الابتدائية" التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتى تضم (٨٢٢) طالب وطالبة، ومدرسة "ناصر الثانوية العسكرية بنين" التابعة لإدارة أسيوط التعليمية والتى تضم (١٩٢٣) طالبا، ومدرسة "بنى مر الإعدادية بنات" التابعة لإدارة الفتح التعليمية والتى تضم عدد (٦١٣) طالبة، ومدرسة "النهضة للتعليم الأساسي" التابعة لإدارة الفتح التعليمية والتى تضم (١٢٠٩) طالب وطالبة،  ومدرسة "بنى مر الابتدائية الجديدة"، والتى تضم (٥٠٠) طالب وطالبة، ومدرسة "النهضة للتعليم الأساسى"، التابعة لإدارة الفتح التعليمية.

وقد تفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ خلال زيارتهما لهذه للمدارس، قاعات رياض الأطفال، والفصول، ومعامل العلوم بالمدارس الإعدادية، ومعامل الفيزياء والكيمياء بالمدارس الثانوية، وحجرات تحضير المعامل، وكذلك معامل الحاسب الآلي، ومعامل الوسائط المتعددة، وغرف المصادر والمكتبات، وحجرات التربية الفنية، والتربية الزراعية، والاقتصاد المنزلى، وقاعات الاجتماعات، وحدائق المدارس.

982.jpg

وزير التربية والتعليم يتأكد من استعدادات العام الدراسي الجديد 

وخلال زيارة المدرسة، حرص وزير التربية والتعليم على التأكد من قيام المدارس بتعليق قوائم أسماء الطلاب على جميع الفصول، وإعداد الجداول المدرسية، موجهًا بتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للطلاب. 

واطمأن وزير التربية والتعليم والمحافظ على تنفيذ الإجراءات التنفيذية الجديدة لمواجهة الكثافات الطلابية، والالتزام بالكثافات المتفق عليها، وتضمنت المدارس أقل من ٥٠ طالبا فى الفصل. 
ووجه وزير التربية والتعليم مديرى هذه المدارس بضرورة البدء في تنفيذ مجموعات التقوية مع بداية العام الدراسى، والإعلان عنها وضرورة توفير الإجراءات والآليات المناسبة لراحة المعلم والطالب، موضحًا أن هذه المجموعات تعقد تحت إشراف الوزارة وتضم أكفأ المعلمين. 

983.jpg

كما تأكد وزير التربية والتعليم من جاهزية الشاشات الذكية بالمدارس الثانوية وتشغيلها، وأدوات المعامل، ووجه بمراجعة الصيانات البسيطة بالمدارس.

وعلى هامش زيارة الوزير لمحافظة أسيوط، أدلى وزير التربية والتعليم والمحافظ بتصريحات للوفد الصحفي المرافق خلال الزيارة، حيث أشاد الوزير بمدى جاهزية المحافظة لعام الدراسي الجديد وذلك في إطار ما شهده من استعدادات خلال زيارته للمدارس بالمحافظة، مؤكدا حرص وزارة التربية والتعليم على انطلاق عام دراسي منضبط بكافة المحافظات.

وفي رسالة طمأنة لأولياء الأمور، أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستهدف تلقي أبنائنا الطلاب تعليمًا جيدًا وإعدادهم للمستقبل، مشيرا إلى أن الوزارة لا تدخر جهدًا من أجل تحقيق ذلك، كما أشار الوزير إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة بجميع المحافظات خلال العام الدراسي. 

984.jpg

ومن جانبه، أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، أن المحافظة تقوم بدور كبير في ضوء توجيهات الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداً لانطلاق العام الدراسي، فضلًا عن التنسيق مع كافة الوزارات المعنية لتوفير كل الامكانيات وتقديم خدمة جيدة لأبنائنا في المدارس. 

كما أكد المحافظ على أن المحافظة تعمل على توفير العمالة الكافية في المدارس، وكذلك أي عناصر وأدوات تحتاجها الوزارة. 

كما ثمن المحافظ توفير الوزارة لكل الإمكانيات التي تحتاجها المحافظة لتقديم عملية تعليمية جيدة، ومنها الكتب الدراسية، والمدرسين الأكفاء، وتجهيز الفصول، والمعامل، وتوفير أجهزة الكمبيوتر، مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال للعام الدراسي الجديد.

وبالتوازي مع زيارة الوزير لمحافظات الصعيد، تجري قيادات الوزارة بتوجيهات من وزير التربية والتعليم زيارات ميدانية بمحافظات القاهرة والجيزة والسويس والمنوفية والدقهلية والبحيرة والفيوم لمتابعة الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد.

985.jpg

نفت مصادر إيرانية، اغتيال نائب قائد فيلق القدس العميد محمد رضا فلاح زاده، مؤكدة أن الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام العبرية عن استشهاده في العدوان الإرهابي الذي شنه الكيان الصهيوني اليوم على بيروت، "مجرد أكاذيب".

 

وكانت زعمت وسائل الإعلام عبرية، اغتيال نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في عدوان اليوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وشنت طائرات الكيان الصهيوني – مساء الجمعة- غارة عنيفة على بناية في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية في بيروت.

 

وأعلنت مصادر لبنانية، أن طائرات الاحتلال قصفت مبنى سكنيا في منطقة القائم في الضاحية الجنوبية من بيروت، ما أدى إلى دمار كبير وارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

 

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية باستشهاد 9 أشخاص وإصابة 59 آخرين في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.


انطلقت اليوم، الجمعة، فترة إعداد فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، للموسم الجديد على الملعب الفرعي لاستاد الإسماعيلية، وذلك ضمن برنامج الاستعداد لخوض منافسات الموسم الجديد.

واستهل الفريق مرانه بقراءة  الفاتحة، على روح الراحل الكابتن إيهاب جلال المدير الفني للفريق، الذي وافته المنية خلال الأيام الماضية.

وارتدى اللاعبون خلال المران، قميص يحمل صورة الكابتن إيهاب جلال، تقديرا لما قدمه لقلعة الدراويش خلال المرحلة الماضية.

وقاد المران جهاز فني مكون من كابتن أشرف خضر وكابتن أيمن خليل وكابتن أيمن كمال.

وعقد الجهاز جلسة تحفيزية للاعبين قبيل انطلاق المران، للشد من أذرهم بعد الحالة النفسية الصعبة التي يمروا بها عقب وفاة الكابتن القدير إيهاب جلال.

وشهد المران حضور الأستاذ مصطفى شلة، أمين صندوق النادي الإسماعيلي، والدكتور أحمد عبد الرحمن عضو مجلس إدارة النادي، لدعم الفريق في تلك الأوقات الصعبة.

وتطرق المران لمجموعة من التدريبات البدنية والخططية وسط تعليمات مستمرة من الجهاز الفني الذي يتولى المهمة بشكل مؤقت لحين الاستقرار على الجهاز الفني الجديد


في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان"..

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - 09:14 م 9/20/2024 9:14:31 PM

تواصل وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، تنظيم الجلسات الحوارية وورش العمل ضمن ملتقى " قادرات نحو مستقبل أفضل".

وخلال الفعاليات ، تحدث الأستاذ كارم صلاح الدين -خبير  المشروعات الصغيرة بمؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت  عن  أوجه الشراكة بين مؤسسة مودة لتنمية مساجد آل البيت وبين أندية الفتاة والمرأة، الأنشطة التي تقدمها المؤسسة وخاصة في مجال المشروعات الصغيرة وكيف ينتقل المنتج في مراحله المختلفة من خلال سلاسل الإنتاج والتي تتمركز في "الأيدي العاملة ، مهارات التعلم ، النقل والمواصلات، توافر الخامات المناسبه ، التسويق ، دراسه الجدوى"، بالإضافة إلى مواصفات سلاسل الإنتاج حتى تكون قوية، كما أضاف أنه لابد من أن تكون مترابطة ، متكاملة ، مرنه، عدم وجود أي حلقات وهميه لا تقدم القيمة المضافة، قابله للتجديد والتطوير ، وهذه السلسلة لابد نستعين بها أثناء التخطيط للمشروعات المنفذة داخل أندية الفتاة والمرأة " چميلة ".

جلسة حوارية عن التخطيط للمشروعات المنفذة داخل أندية الفتاة والمرأة “چميلة ”

ومن ثم انتقل للحديث عن عملية التسعير وارتباطه بجودة المنتج والعوامل التي تتحكم في سعر المنتج ومنها مفهوم الربح وارتباطه بالسعر ، التكاليف ، المنافسة، الفئة المستهدفة وقدرتها الشرائية، مدى احتياج السوق للمنتج ، مفهوم التسويق الإلكتروني الذي أصبح منتشراً والعوامل المتحكمة فيه ، واختتم حديثه بنقاش مفتوح مع الفتيات والسيدات حول المشاكل التي قد تواجههم في تسويق المنتجات في محاوله لوضع حلول لها.


لا يمكن لـ Ryu Ga Gotoku Studio التوقف عن إنتاج ألعاب Like A Dragon (المعروفة أيضًا باسم Yakuza).

 كشف الاستوديو والناشر Sega أن الإصدار التالي سيصدر على PS4 وPS5 وXbox One وXbox Series X/S وSteam في 28 فبراير، بعد 13 شهرًا فقط من ظهور Like A Dragon: Infinite Wealth. 

أحدث إصدار فرعي له لمسة غريبة نموذجية لا يتم إخفاؤها تمامًا من خلال عنوانه: Like a Dragon: Pirate Yakuza in Hawaii.

يضم مقطع إعلاني مدته سبع دقائق تم عرضه في مؤتمر RGG Summit الخاص بالاستوديو Goro Majima، وهو أحد الشخصيات المعتادة في السلسلة، يشرح ما حدث معه مؤخرًا. قبل حوالي ستة أشهر، جرف البحر Majima إلى جزيرة بالقرب من هاواي دون أن يتذكر كيف وصل إلى هناك، فقط ليساعده طفل لديه شبل نمر أليف. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى وقع ماجيما في مشكلة مع بعض القراصنة وأصبح سريعًا قائدًا للقراصنة بنفسه.

تدور أحداث لعبة Pirate Yakuza in Hawaii بعد عام من أحداث Infinite Wealth ومغامرات Ichiban Kasuga في تلك اللعبة. 

ستقوم بتجميع طاقمك وترقية سفينتك والاشتباك مع سفن العدو واكتشاف الجزر المخفية.

 ستحتوي لعبة Majima على أسلوبين للقتال يمكنك التبديل بينهما أثناء التنقل. اختر خيار Mad Dog لإزعاج الأعداء "بالسرعة وخفة الحركة والبراعة"، ثم انتقل إلى Sea Dog لاستخدام سيوف قصيرة و"أدوات القراصنة" في نفس الوقت، وفقًا لبيان صحفي. أياً كانت الطريقة التي تتعامل بها مع الأمر، فإن لعبة Pirate Yakuza in Hawaii تبدو بالفعل أكثر متعة من الـ 45 دقيقة التي قضيتها في لعب Skull and Bones.

في حين أن 28 فبراير ليس بعيدًا جدًا في المخطط الكبير للأشياء، فهناك الكثير من الأشياء الأخرى المتعلقة بلعبة Like A Dragon لمساعدتك على البقاء مشغولاً في هذه الأثناء. سيبدأ عرض برنامج Like A Dragon: Yakuza، وهو برنامج تلفزيوني حي مستوحى من السلسلة، على Prime Video في 24 أكتوبر. كما سيبدأ عرض السلسلة على Nintendo Switch في نفس اليوم مع نسخة من Yakuza Kiwami، وهي إعادة إنتاج للعبة الأولى.


قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، يوم الجمعة، إن حاملة الطائرات"يو إس إس ترومان" ستبحر إلى شرق المتوسط الاثنين المقبل.

 

وقالت وزارة الدفاع إن المنطقة تضم حاليا مجموعة من حاملات الطائرات الأميريكة الأخرى من بينها حاملة الطائرات "يو إس إس روزڤلت".

 

ويتزامن هذا التحرك مع تصاعد التوترات في المنطقة وعقب ساعات من تنفيذ الجيش الإسرائيلي، غارة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، أدت إلى مقتل إبراهيم عقيل، القائم بأعمال رئيس وحدة الرضوان التابعة لجماعة حزب الله.

 

 10 من كبار قياديي حزب الله قتلوا

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن نحو 10 من كبار قياديي حزب الله قتلوا إلى جانب إبراهيم عقيل.

وسبق وأن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط عبر نشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

 

وكان مسؤول في "البنتاغون" قد أفاد صحيفة "واشنطن بوست"، بتمركز مدمرات أميركية في منطقة الخليج وشرق البحر المتوسط، بما في ذلك حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت"، وفرق الهجوم البرمائي، وأكثر من 4 آلاف جندي من مشاة البحرية والبحارة.

 

ووفقا للتقرير الذي نشرته الصحيفة، أعادت الولايات المتحدة توجيه عدد من السفن الحربية المتمركزة في البحر الأحمر، التي تشن عمليات ضد الحوثيين في اليمن، إلى الخليج والبحر المتوسط.

 

 


أقام نادى المقاولون العرب الرياضى مساء أمس، احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف، بحضور جمع كبير من الأعضاء، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين فى المسابقة الدينية بهذه المناسبة.

تضمن الحفل الذى نظمته لجنة النشاط الثقافى والاجتماعى، عدة فقرات حيث استمع الحضور إلى أيات من الذكر الحكيم تلاها القاريء الشيخ أحمد حسان، كما قدمت فرقة المختار للإنشاد الدينى عدة تواشيح وأغاني دينية، كما قدم المبتهل الشيخ محمود معتمد ابتهالات دينية.

قدم الاحتفال فضيلة الشيخ علي المطيعي خطيب وإمام النادى، وتحدث كل من السادة العلماء الاجلاء فضيلة الشيخ عويضه عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية حيث تحدث عن الاستفادة من أخلاق النبى صلى الله عليه وسلم والذى منحه الله الجمال فى الصفات وتحدث عن سيرة النبى فى بيته من أجل الحفاظ على الأسرة.

كما تحدث فضيلة الدكتور خالد عمران أمين الفتوى عن حب رسول الله للكائنات والدعوة الى حب الحياة من خلال سيرته العطرة، وتحدثا عن النبى الكريم صلى الله عليه وسلم والفضائل والأخلاق الكريمة التى يجب أن نتعلمها و نعمل بها، وتحدثا عن ضرورة الاقتداء بالنبى وأن نعمل بسنته، ووجها الشكر لإدارة النادى لتنظيم الاحتفال.

فى نهاية الاحتفال قام الأستاذ جلال فراج المدير التنفيذى للنادى بتوزيع الجوائز على الفائزين بحضور السادة العلماء، والأستاذ فتحى صفا رئيس قطاع الموارد البشرية، والأستاذة أمينة بدوى مدير النشاط الإجتماعى بالنادى، والأستاذ محمود بدر مدير العلاقات العامة بالنادى، والأستاذ علاء محيسن نائب مدير أمن النادى، وجرى التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.


تسعى ألمانيا لدعم فولكسفاغن ومساعدتها في تجنب إغلاق مصانع، لكن سيتعين على عملاق السيارات المتعثّر حل مشاكله بنفسه، وفق ما أعلن وزير الاقتصاد روبرت هابيك الجمعة.

وقالت فولكسفاغن في وقت سابق من هذا الشهر إنها تحتاج إلى إعادة هيكلة كبيرة للحفاظ على قدرتها التنافسية، وتدرس إغلاق مصانع في ألمانيا لأول مرة في تاريخها منذ تأسيسها قبل 87 عاما.

وأصاب هذا الإعلان الموظفين بذهول وزاد من المخاوف بشأن صناعة السيارات الرائدة في ألمانيا، في حين تكافح البلاد ارتفاع التكاليف وازدياد  المنافسة من الصين وضعف الطلب على السيارات الكهربائية.

 

وقال هابيك خلال زيارة لمصنع فولكسفاغن في إمدن في شمال غرب ألمانيا "غالبية المهام يجب أن تتولاها فولكسفاغن بنفسها".

ولم يشأ التعليق على تقارير إعلامية تفيد بأن آلاف الوظائف قد تكون مهدّدة في فولكسفاغن، قائلا إنه "لا يمكنه التدخل" في سياسة الشركة.

لكن هابيك قال إن السياسيين يمكنهم مساعدة قطاع السيارات من خلال البحث عن طرق لإرسال "المؤشرات السوقية" الصحيحة، ولم يأت على ذكر أي مساعدة حكومية محتملة لفولكسفاغن.

وأشار بشكل خاص إلى جهود مبذولة لتعزيز الطلب على المركبات الكهربائية، وأصر على أن السيارات الكهربائية "هي المستقبل".

وانخفضت مبيعات السيارات العاملة بالبطاريات في ألمانيا هذا العام بعد أن ألغت الحكومة الدعم تدريجيا، ما شكّل نكسة لشركات صناعة السيارات التي استثمرت على نحو مكثّف في الاستغناء عن الوقود الأحفوري.

وأشار هابيك إلى أن برلين وضعت مؤخرا خططا لإعفاءات ضريبية جديدة لشركات السيارات الكهربائية للمساعدة في قلب المسار.

وسيعقد الوزير الإثنين اجتماعا رفيع المستوى مع ممثلين عن صناعة السيارات والنقابات لمناقشة مشاكل القطاع.

تأكيدا على التحديات الحالية لشركات صناعة السيارات، خفضت مرسيدس-بنز الخميس توقعاتها لعام 2024 على خلفية ضعف المبيعات في السوق الصينية الرئيسية.

كذلك، قلّصت منافستها الألمانية "بي ام دبليو" توقعاتها الربحية في وقت سابق من الشهر الحالي، مشيرة أيضا إلى ضعف الطلب في الصين.


في مثل هذا اليوم من 837 سنة، بدأ السلطان صلاح الدين الأيوبي حصارا على مدينة القدس في 20 سبتمبر عام 1187، وهو حدث يمثل نقطة تحول في صراع طويل استمر لمدة 90 عامًا ضد الاحتلال الدموي لمدينة القدس، وانتهت المعركة في 2 أكتوبر باستسلام الصليبيين واستعادة المدينة.

وبحسب روسيا اليوم، يشير جوناثان فيليبس، الأستاذ في جامعة ييل، في كتابه "حياة وأسطورة السلطان صلاح الدين" إلى أن الغرب نادراً ما يعتبر الشخصيات المسلمة البارزة أبطالاً، لكن صلاح الدين الأيوبي يُعد استثناءً من هذه القاعدة.

eea5aece2b.jpg
صلاح الدين مع الصليبيين بعد معركة حطين

أسس دولة متحدة ثم تفرغ للقضاء على الصليبيين

ويستعرض الأكاديمي البريطاني أن يوسف بن أيوب، المعروف بصلاح الدين، وُلِد في مدينة تكريت على ضفاف نهر دجلة. 

وقد سعى لتأسيس إمارة واسعة، بلغت حدودها عند وفاته في عام 1193 مناطق تمتد من تونس الحديثة إلى اليمن وتركيا وإيران، واستطاع صلاح الدين الإطاحة بالممالك القوية في المنطقة، ووضع حداً لحكم الصليبيين الذي استمر 88 عاماً، ما أجبرهم على اتخاذ مواقع دفاعية في مدن متفرقة على ساحل البحر المتوسط.

950.webp
خاض المسلمون العديد من المعارك مع الصليبيين

الغرب حاول تشويه صورته بفرض ضريبة باسمه

يشير النص إلى أن هناك نهجًا غير تقليدي سيطر على الثقافة الغربية في تصوير شخصية صلاح الدين، حيث تم تقديمه كرجل يحتقره الفرسان الرهبان، ووصفه بألفاظ قاسية، بما في ذلك "ابن الشيطان".

ففي العصور الوسطى، ذهبت إنجلترا بعيدًا في هذا الاتجاه، حتى أنها فرضت ضريبة باسمه، على أمل إثارة مشاعر الكراهية تجاهه بين السكان.

954.jpg
حول الصليبيون المسجد الأقصى لإسطبل

محاولات تشويه صورته زادت الإعجاب به

يعتقد الكاتب أن هذه المحاولات لتشويه صورة صلاح الدين "كانت محكوم عليها بالفشل" منذ البداية، ولم تؤدِ إلا إلى زيادة الإعجاب به بين الناس، لأن جميع الإشارات إليه في قصص الصليبيين تصفه كرجل يتمتع بالرحمة والكرم تجاه الضيوف، سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين.

بعد عقود من وفاة صلاح الدين الأيوبي، قام مؤلفا عصر النهضة الإيطاليان، جيوفاني بوكاتشيو وفرانشيسكو بترارك، بتمجيد شخصيته، حيث تم ذكره في العديد من الأعمال الأدبية، بدءًا من ملحمة "الكوميديا الإلهية" لدانتي، وتحديدًا في الجزء الأول المعروف بـ "الجحيم"، وصولًا إلى روايات العصر الفيكتوري، حيث ظهر صلاح الدين كبطل، وفي القرن العشرين في بريطانيا، تم تسمية سفينة حربية وبعض أنواع المركبات المدرعة باسمه.

955.jpg
صور فيلم مملكة السماء صلاح الدين كبطل ذو أخلاق

اكتسب إعجاب الغرب رغم تدمير خططهم ودعمهم للصليبيين

يستشهد جوناثان فيليبس في هذا الكتاب بتعليق يقول: "لا يمكن العثور على شخصية تاريخية أخرى تسببت في أضرار جسيمة للأمة وإيمانها، ومع ذلك يتمتع بمثل هذا الإعجاب".

في هذا الكتاب، يسلط المؤلف الضوء على مواقف تستحق الإشادة لصلاح الدين، مشيراً إلى أنه على عكس الصليبيين الذين قاموا بقتل سكان القدس فور استيلائهم عليها، سمح لهم بالرحيل دون أي عقاب عندما عاد إلى المدينة.

957.jpg
بلدوين الرابع في معركة الرملة

الصليبيون حولوا المسجد الأقصى لإسطبل

ومن المهم الإشارة في هذا السياق إلى أنه رغم أن الصليبيين قد دنسوا المسجد الأقصى، الذي يُعتبر ثالث أقدس موقع في الإسلام بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، وجعلوه اسطبلاً لخيولهم، إلا أن صلاح الدين الأيوبي كان يحمي الأضرحة المسيحية، بما في ذلك كنيسة القيامة. وقد قام ذات مرة بدفع فدية لتحرير امرأة مسيحية من الأسر، كما أنه تبرع بثروته وأعاد توزيعها بسخاء.

بشكل عام، يصف الباحثون الأوروبيون صلاح الدين بأنه قائد عسكري بارع، يتميز بالدهاء والمكر، وقد حقق انتصاراته الكبيرة ليس من خلال التفوق العددي، بل بفضل المهارة والحنكة العسكرية، بالإضافة إلى مبادراته الإنسانية النادرة التي لم يكن لها مثيل في الجانب الآخر.

965.webp
ارتكب الصليبيون إبادة جماعية ضد سكان القدس

التشابه بين الصليبيين والصهيونيين

وكان الكاتب والمفكر البريطاني ديفيد هيرست نشر مقالًا يشبه بين إسرائيل والصليبيين من حيث الأساليب والمطامح، وأشار إلى أن السلوك الإسرائيلي قد يؤدي في النهاية إلى نفس النهاية التي واجهها الصليبيين في الشرق. 

ورغم أن المقال كتب قبل فترة، إلا أن هيرست لم يغير في مضمونه عند نشره، مؤكدا أن سلوك إسرائيل سيؤدي إلى نزع الشرعية عنها وقد يجعلها تواجه مصير الصليبيين في الشرق.

966.jpeg
تتشابه جرائم الصهيونية والصليبيين

صليبيو هذا الزمن 

ويقول الكاتب إن الإسرائيليين يرفضون بسخط "التهمة السائدة" الموجهة إليهم في مختلف أرجاء العالم، والتي تقول بأنهم صليبيو هذا الزمن، ولكنهم يرفضون هذه التهمة اعتبارًا من أعتبارات معنوية، باعتبار أن قضيتهم هي عودة الشعب المنفي والمنكل به إلى وطنه التاريخي، ولا يمكن مقارنتها بغزو المتشددين من أتباع الكنائس في القرون الوسطى.

657.jpeg
تدخل الصهيونية حروبا تشابه حروب الصليبيين

إسرائيل تدرس تاريخ الصليبيين

ومع ذلك، يعيرون اهتمامًا خاصًا بتاريخ الصليبيين وتجربتهم، ويقام في إسرائيل مركزًا مهمًا لدراسة الصليبيين. 

ويقول الكاتب أن العالم المختص ديفيد أوهانا أن "القلق الصليبي" أو "التخوف المرضي الخفي" من أن "المشروع الصهيوني" قد يؤدي إلى دمار شامل، جزءًا لا يتجزأ من الحالة النفسية الإسرائيلية.

ومن بين التشابهات بين الصليبيين والصهاينة، تحقيق المهارة العسكرية العالية وضمان الدعم من القوى الأجنبية. وفي حالة الصليبيين، كان الدعم يأتيهم بشكل رئيسي من الصليبيين الجدد والملوك والأمراء والنبلاء في أوروبا الإقطاعية. 


استطاع أحمد سيد زيزو أن يضع فريق الزمالك في المقدمة عن طريق تسديدة قوية على بعد عرضية رائعة من عمر جابر، بالدقيقة 55 ، لتصبح تقدم الأبيض على  نظيره الشرطة الكيني في المواجهة التى تجمع بينهما في إطار إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – مصطفى الزناري – عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو".

ويتواجد على مقاعد البدلاء، محمد عواد و حسام عبد المجيد ومحمد عاطف وأحمد محمود وزياد كمال ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وناصر منسي وحسام أشرف.

وحرص أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على التواجد في ستاد القاهرة الدولي لمؤازرة الفريق في مباراة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكانت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وصلت إلى ستاد القاهرة، استعداداً لخوض مباراة الشرطة الكيني، المقرر لها في الثامنة مساء اليوم الجمعة، في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحرص لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني على تفقد أرضية ملعب المباراة قبل بدء عمليات الإحماء استعداداً للقاء المرتقب أمام بطل كينيا.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم يوم السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي، كان انتهى بفوز الزمالك بهدف دون رد سجله عبد الله السعيد.


في افتتاح الجولة الأولى من بطولة دوري الجمهورية، تمكن فريق ناشئين المقاولون العرب مواليد 2010 من تحقيق فوز كبير على فريق ديروط بثلاثة أهداف نظيفة.

أقيمت المباراة اليوم على ملاعب المقاولون العرب، حيث تألق اللاعب ياسين أبو زيد بتسجيله هدفين، بينما أضاف أنس ناصر الهدف الثالث ليؤكد تفوق فريقه.

يتولى قيادة الفريق المدير الفني الكابتن هيثم حسين، بمساعدة المدرب محمد السيد، ومدرب حراس المرمى بلال ثابت، إلى جانب الكابتن سعيد صابر إداري الفريق والكابتن علي حسن أخصائي إصابات الملاعب.


قاد الدكتور شريف شحته  رئيس المراجعة الداخليه والحوكمة بصندوق الإسكان  الاجتماعى ، حملة مكبره اليوم ، لرصد مخالفات قانون الاسكان الاجتماعى بمدينه بدر، وتمكنت من ضبط 42 شقة مخالفة .

094c697d00.jpg

بناء على تعليمات  مى عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري وبالتنسيق مع المهندس محمد عبد العزيز عامر  رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، والتنسيق مع شرطة التعمير بقيادة  العميد مايكل منير مقار ، قامت لجنة الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي المختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي،  بالمرور على عدد ٢٥ عمارة  باجمالى عدد  ٦٠٠ وحدة سكنية بالحى الخامس منطقة القرنفل بمدينة بدر برئاسة الدكتور شريف شحته رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية لصندوق الاسكان الاجتماعى  ، و ياسر عبدالله مدير ادارة الامن والاستاذ محمد الزهرى مساعد مدير الامن والسادة مامورى الضبط القضائى بالجهاز  وشرطة التعمير وذلك لضبط الوحدات المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، والتأكد من هوية قاطني وحدات الإسكان الاجتماعي بالمنطقة.

958.jpg

وأكد الدكتور شريف شحته أن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعى بمليارات الجنيهات، ويتم إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، ووفقا لقانون الإسكان الاجتماعي، غير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة قام بالتوقيع على إقرار يفيد بذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية متابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددًا على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

959.jpg

وأوضح أن اللجنة تمكنت من ضبط عددٍ ٤٢ من الوحدات المخالفة وتم تحرير محاضر لهم وجارى استكمال  اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين  وذلك بخلاف عدد اكثر من ١٠٠ وحدة غير شاغرة تم انذارهم، مؤكداً استمرار أعمال اللجنة لتشمل مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمدينة لضبط المخالفات، وذلك في إطار التأكد من أحقية المواطنين الذين تسلموا وحداتهم بمشروع الإسكان الاجتماعي بالاستفادة من دعم الدولة للمشروع.

961.jpg

وطالب  المهندس محمد عبدالعزيز عامر رئيس جهاز تنمية مدينة بدر  قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بعدم مخالفة شروط التعاقد، حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها أو تغيير نشاطها، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية في حال ضبط المخالفة.


طالب مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف الجرائم الإسرائيلية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 




وطالب مندوب إيران،  مجلس الأمن بإدانة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

 

وفي إطار آخر، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 8 شهداء و59 جريحًا.

 

وقالت الوزارة في بيانها أن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب خطورة بعض الإصابات، مشيرةً إلى أن فرق الإسعاف لا تزال تعمل في موقع القصف لإجلاء المصابين وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

 

يشار إلى أن الغارة الإسرائيلية قد استهدفت فجر اليوم أحد المباني السكنية في منطقة الجاموس بالضاحية، وهي معقل لحزب الله، مما تسبب في دمار واسع النطاق. وشهدت المنطقة حالة من الاستنفار الأمني، بينما تعمل فرق الإطفاء والدفاع المدني على إخماد الحرائق الناجمة عن القصف.

 

وتأتي هذه الغارة في ظل تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، في وقت يشهد فيه لبنان حالة من الغليان بسبب التصعيد العسكري في المنطقة.
 

وفي إطار آخر، قالت مصادر لبنانية أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت عن مقتل إبراهيم عقيل، القيادي البارز في حزب الله اللبناني ، المعروف أيضًا باسم "تحسين"، يعد الرجل الثاني في الحزب ويشغل منصب عضو في المجلس الجهادي، أعلى هيئة عسكرية في حزب الله، كما أنه قائد قوة الرضوان.

 

وأكد مصدر مقرب من الحزب أن الغارة الإسرائيلية كانت تستهدف عقيل بشكل مباشر، مما أدى إلى مقتله. يُذكر أن عقيل مطلوب من قبل القضاء اللبناني بتهمة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق شفيق الوزان، كما أنه ملاحق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI) لدوره في تفجير السفارة الأميركية ومركز المارينز في بيروت عام 1983، مما أسفر عن مقتل 241 أميركيا.

 

وفقًا لموقع وزارة الخارجية الأميركية، كان عقيل أيضًا مسؤولًا عن عمليات اختطاف رهائن أميركيين وألمان في لبنان خلال الثمانينات. وتصنفه الولايات المتحدة كـ"إرهابي عالمي" وتعرض مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه.


 


كشف أحمد قنديل، المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، تفاصيل عزل الشيخ صلاح الدين التيجاني من الطريقة التيجانية.

وقال أحمد قنديل، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الواقعة محل تحقيق من الجهات المعنية، وهناك قانون، والقضاء سيقول كلمته، والقضية الآن في سرايا النيابة.

وأوضح أن شيخ الطريقة التيجانية المعتمد لدى المشيخة العامة للطرق الصوفية، هو الشيخ محمد الحافظ التيجاني.

 وتابع المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية،" سبق وأعلنا أنه تم عزله في عام 2017؛ حفاظا على وحدة الطرق الصوفية وعدم انشقاقها، وتنقيتها من الشوائب.

وأكد أن الطرق الصوفية كان لها دور تنويري، بمشاركة العديد من كبار العلماء المتصوفين، وعلى رأسهم الدكتور عبد الهادي القصبي، والدكتور على جمعة مفتي الديار الأسبق، وفضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم، مشددا على أن الدعوة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تاريخ  صلاح الدين التيجاني

تساءل الكثيرون عن شخصية صلاح الدين التيجاني، بعد أن ارتبط اسمه مؤخراً بتهمة التحرش التي وجهتها له فتاة تُدعى خديجة خالد.

وُلد الشيخ صلاح الدين أبوطالب التجاني في يونيو 1958 في منطقة السيدة زينب بالقاهرة، وهو أحد أبرز مشايخ الطريقة التجانية الصوفية، وله مؤلفات عديدة في العلوم الدينية والصوفية، وبدأ انتماءه للطريقة التجانية، لكنه انفصل عنها عام 2000 بسبب خلافات مع مؤسسها، ثم أسس الطريقة الصلاحية التجانية، التي تم الاعتراف بها من قبل المجلس الأعلى للطرق الصوفية، رغم رفض بعض مشيخة الطرق الصوفية لها.


موقف الطريقة التجانية الرسمية

أصدرت المشيخة التجانية في مصر بياناً يوضح موقفها من الأحداث الأخيرة، حيث أكدت براءتها من الشيخ صلاح الدين، واعتبرت سلوكياته غير مقبولة، مشيرةً إلى أنه لا يمثل الطريقة. وذكرت أن الطريقة التجانية تقوم على قواعد الشرع الشريف، وأن أي شخص يدعي خلاف ذلك لا يمت للصوفية بصلة.


تصريحات الشيخ طارق الرفاعي


من جهته، أكد الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية وعضو المجلس الأعلى للصوفية، دعمه لموقف المشيخة التجانية، محذراً من خطورة الانسياق وراء الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالصوفية. وشدد على أن الطريقة التجانية معترف بها وأن أفكارها مستمدة من جوهر التصوف.


الاتهامات الموجهة لصلاح الدين التيجاني


تتهم خديجة خالد الشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش، مشيرة إلى أنها تلقت رسائل تحتوي على محتوى غير لائق. كما ذكرت أنه كان يحاول التقريب بينها وبين ابنه للزواج، مما أدى إلى تعرضها لصدمات نفسية. وأعربت عن استيائها مما حدث، مؤكدة أنها ما زالت تعاني من آثار تلك التجربة.


تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا السبت، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة” .

 

 

يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

 

طوابير المرضى على أبواب “الإسعاف” بحثا عن الدواء

بعد الهجمات السيبرانية على لبنان مصر آمنة

المدارس الخاصة تتحدى وزير التعليم

وزير المالية للمستثمرين البريطانيين: الوضع الاقتصادي في مصر مطمئن

“السنوار” يواجه الاتصالات القاتلة بالوسائل البديلة

25% ارتفاعا في أسعار المستلزمات المدرسية 

مطفى كامل: لا مكن للفاسدين في نقابة الموسيقيين

الأهلي يسعى لعبور جورماهيا.. وفتوح خارج قائمة الزمالك في السوبر

177 ألف “غزاوية” تواجهن الموت

اغتيال الرجل الثاني في حزب الله

 

 

الصفحة  الأولى من عدد الوفد غدا 

أصيب 3 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي على طريق الإسماعيلية الزقازيق الزراعي قرب مدينة المستقبل بأبوصوير.

ودفع مرفق إسعاف الإسماعيلية بسيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى جامعة قناة السويس لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين.

وقالت مصادر إن أهل المجني عليها قادمون من محافظة الشرقية فور معرفتهم بإصابة ابنتهم بإصابات بالغة، بعد تلقيها ما يقرب من 21 طعنة في جسمها، نقلت على أثرها إلى المستشفى.

على الفور انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة أبوصوير إلى مكان الحادث للوقوف على ملابثاته ومعاينة المنطقة ومعرفة سبب الحادث.


قال الكاتب الصحفي سمير كساف، إن وقف الحرب في غزة ولبنان بيد إسرائيل وحدها، فالحلول ليست أمريكية الصنع، بل هي حلول إسرائيلية، حيث إن ما يريده جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاستمرار بالحرب بغزة ولبنان.

وأضاف «كساف»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الهدف الأساسي الحالي لإسرائيل هو استعادة الثقة بالرأي العام الاسرائيلي والقرار بيد الجيش وليس بيد اليمين أو اليسار الإسرائيلي، أو حتى للأوروبيين، موضحًا أن كل الزيارات الدبلوماسية هي إضاعة للوقت، فالحرب وجودية بالنسبة للجيش بعد أن تعرض لضربة قاسية في 7 أكتوبر الماضي.

وأكد أن الموساد الإسرائيلي حسن صورته عن طريق عمليات الاغتيالات التي  نفذها، وعملية تفجير أجهزة البيجر والاتصالات، أما الهدف الأساسي من الهجمات الإسرائيلية بالنسبة للبنان فهو إعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى منازلهم في الشمال الإسرائيلي.

وتابع: «الجانب الإسرائيلي يريد من حزب الله الانسحاب إلى شمال الليطاني ليُوقف الجيش الإسرائيلي الحرب على لبنان، في المقابل حزب الله يريد من إسرائيل أن تُوقف الحرب على غزة ليُوقف الحرب على إسرائيل».


سجل ناصر ماهر هدف الزمالك الثاني في مرمى فريق الشرطة الكيني بالدقيقة 56، لتصبح النتيجة 0/2 للفارس الأبيض، في المباراة التي تقام مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم يوم السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي، كان انتهى بفوز الزمالك بهدف دون رد سجله عبد الله السعيد.

تشكيل الزمالك ضد الشرطة الكيني
حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – مصطفى الزناري – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.


خط الهجوم: مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو".

ويتواجد على مقاعد البدلاء، محمد عواد وحسام عبد المجيد ومحمد عاطف وأحمد محمود وزياد كمال ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وناصر منسي وحسام أشرف.


وفقًا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، فإن مايكروسوفت في خضم صفقة من شأنها إعادة تشغيل محطة الطاقة النووية سيئة السمعة في جزيرة ثري مايل.

 وإذا كان الاسم يبدو مألوفًا، فذلك لأن محطة بنسلفانيا كانت موطنًا للانصهار الجزئي لأحد مفاعلاتها في عام 1979.

ستجعل الصفقة مايكروسوفت العميل الوحيد للمحطة لمدة 20 عامًا، مما يعني أنها ستستهلك 100 بالمائة من الطاقة لنفسها. لماذا تحتاج الشركة إلى الكثير من الطاقة؟ يمكنك التخمين. إنه من أجل الذكاء الاصطناعي، الذي يشتهر بجوعه للطاقة. انظر، إذا كان الأمر يتطلب محطة طاقة نووية كاملة حتى نتمكن من مطالبة بينج برسم صورة لستيف أوركل في الفضاء وهو يركب لوح تزلج، فيجب علينا القيام بذلك. إنه المستقبل... أو أيًا كان.

دعونا نوضح الأمر بمزيد من التفصيل. إذا تمت الموافقة على هذه الصفقة من قبل الجهات التنظيمية، فإن جزيرة ثري مايل ستوفر لمايكروسوفت طاقة كافية لتشغيل 800 ألف منزل. مرة أخرى، لن تحصل أي منازل على هذه الطاقة، ولكن لا تقلق. ستتمكن مايكروسوفت من عقد حدث بث مباشر لعرض بعض أدوات إنشاء الفيديو الجديدة المروعة للذكاء الاصطناعي أو شيء من هذا القبيل.

أعلم أنني أبدو وكأنني شخص بدائي حقيقي هنا، ولكن هناك جانب إيجابي. يمكن أن يساعد هذا مايكروسوفت على الوفاء بتعهدها بتشغيل تطوير الذكاء الاصطناعي باستخدام كهرباء خالية من الانبعاثات. ليس الأمر وكأن هذه الشركات ستتخلى عن الذكاء الاصطناعي إذا لم يكن هناك محطة طاقة نووية متوقفة عن العمل، لذا فإن هذه الخطوة يمكن أن تساعد في تخفيف بعض الضغط الذي يتم فرضه بالفعل على شبكة الطاقة لدينا بسبب الذكاء الاصطناعي القديم.

إذا تمت الموافقة عليها، فستكون هذه الصفقة الأولى من نوعها لسببين. لم تعمل محطة طاقة تجارية حصريًا لعميل واحد من قبل. ستكون أيضًا المرة الأولى التي تعود فيها محطة طاقة متوقفة عن العمل إلى العمل. من الجدير بالذكر أن المحطة أغلقت منذ خمس سنوات لأسباب اقتصادية، والتي لا علاقة لها بالانهيار الجزئي في عام 1979. والخطة الحالية هي استئناف عملياتها بحلول عام 2028.

قال جوزيف دومينغيز، الرئيس التنفيذي لشركة كونستليشن، الشركة المالكة للمحطة: "لا يمكن أن تكون صناعة الطاقة السبب في تفوق الصين أو روسيا علينا في مجال الذكاء الاصطناعي". ومع ذلك، أود أن أتعامل مع لغته القومية بحذر، حيث من المتوقع أن تحقق كونستليشن قدرًا كبيرًا من المال من هذه الصفقة.

دعونا نجري بعض الحسابات. يبلغ متوسط ​​الأرباح السنوية من محطة الطاقة النووية 470 مليون دولار. ستكون مايكروسوفت المشتري الحصري لهذه الطاقة لمدة 20 عامًا، والتي يبلغ مجموعها 9.4 مليار دولار. تنفق كونستليشن 1.6 مليار دولار لإعادة تشغيل المحطة، جنبًا إلى جنب مع الإعانات الفيدرالية والإعفاءات الضريبية التي يوفرها قانون التعافي من التضخم. وهذا يترك 7.8 مليار دولار من الأرباح الرائعة. هذا مجرد تخمين، لكنك تفهم جوهر الأمر. ووعدت الشركة بتقديم مليون دولار في "التبرعات الخيرية للمنطقة" على مدى السنوات الخمس المقبلة. أي 200 ألف دولار سنويًا.

هذه ليست صفقة منتهية. هناك العديد من العقبات التنظيمية التي سيتعين على Constellation تجاوزها. وهذا يشمل عمليات تفتيش السلامة المكثفة من قبل لجنة التنظيم النووي الفيدرالية، والتي لم تأذن أبدًا بإعادة فتح المصنع. ومن المرجح أيضًا أن يكون هناك تحقيق في الإعفاءات الضريبية المذكورة أعلاه، حيث تذهب كل الطاقة إلى شركة خاصة واحدة ولا تخدم مجتمعات بأكملها. لكن هيا. ستيف أوركل على لوح تزلج في الفضاء.

على الجانب الإيجابي، ستحتاج Constellation إلى حوالي 600 موظف لإدارة المصنع، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. الوظائف جيدة. كما تقول الشركة إنها لن تسعى للحصول على أي إعانات إضافية من ولاية بنسلفانيا. كما تتطلع محطة Palisades النووية في ميشيغان إلى إعادة فتح أبوابها للعمل، لكنها تخطط لخدمة الشبكة المحلية وليس فم الذكاء الاصطناعي.


استطاع فريق الكرة الاول بنادي الشرطة الكيني، احراز الهدف الاول في شباك الزمالك، لتصبح النتيجة 2 ـ 1 في المواجهة التى تجمع بينهما في إطار إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم يوم السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي، كان انتهى بفوز الزمالك بهدف دون رد سجله عبد الله السعيد.

تشكيل الزمالك ضد الشرطة الكيني
حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – مصطفى الزناري – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.


خط الهجوم: مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو".

ويتواجد على مقاعد البدلاء، محمد عواد وحسام عبد المجيد ومحمد عاطف وأحمد محمود وزياد كمال ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وناصر منسي وحسام أشرف.

تشكيل الشرطة الكيني أمام الزمالك
حراسة المرمى: ماتاسي باتريك.

خط الدفاع: عبود عمر خميس – محمد موسى مايكو-  ديفيد أوشينجي – رشيد توها.

خط الوسط: مارفن نابوير -  فرانسيس كاتيها نيامبورا –  ألفن مانجيني - بركا بادي.

خط الهجوم:  جيسي جاكسون ويري – ألفريد ليكيو.


قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله حزام الأسد، إن اليمن مستعدة لتكون جنباً إلى جنب مع المقاومة في لبنان في أي حرب كما في إسنادها لغزة .

وأكد حزام الأسد، أن الاحتلال الإسرائيلي يتكئ كلياً على الولايات المتحدة والغرب ولكن محور المقاومة يستطيع بوحدته أن يواجهه .


اعلنت المغرب، اليوم الجمعة، اتخاذ الإجراءات الوقائية الطارئة، بعدما أعلنت الأسبوع الماضي عن تسجيل أول إصابة مؤكدة لديها بفيروس "جدري القرود".

وأفادت مصادر محلية في تصريحات لموقع "إرم"، أن "السلطات في المغرب حرصت على مراقبة الوضع الصحي لقرود "المكاك" التي يحرص السياح من مختلف الجنسيات على التقاط صور تذكارية معها، أثناء زيارتهم لساحة "جامع الفنا" الشهيرة.

 

التحقق من مدى التزامهم بالبروتوكول

وتشمل تلك الإجراءات مخاطبة لجنة مكونة من السلطات المحلية والبيئية ووزارة الصحة المغربية، لكل مروضي هذه القرود، من أجل التحقق من مدى التزامهم بالبروتوكول المعتمد للعناية بهذه الحيوانات.

كذلك، أجرى طبيب بيطري مختص فحصا دقيقا لكل من القردة والأفاعي، الموجودة في ساحة "جامع الفنا" للتأكد من سلامتها وصحتها العامة.

وتتلقى قرود "المكاك" كل عام تلقيحا ضد مرض "السعار"، قبل أن يتم استغلالها في الحلقات المخصصة لترويض القردة في ساحة "جامع الفنا"، الذي يعد من أبرز المعالم السياحية في المغرب، ومقصدا للعديد من مشاهير العالم في الفن والرياضة والسياسة.

وأعلن المغرب في الآونة الأخيرة عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "جدري القردة".

وأفادت وزارة الصحة المغربية، أنه "تم اكتشاف الإصابة ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، إذ خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق".

حالة طوارئ صحية

وفي الشهر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، جدري القردة "حالة طوارئ صحية" على مستوى العالم، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه المنظمة.

وكانت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا، قد أعلنت الشهر الماضي، أن تفشي جدري القردة يشكل حالة طوارئ صحية عامة، بعد حدوث أكثر من 500 حالة وفاة، ودعت إلى مساعدات دولية لوقف انتشار الفيروس.

يشار إلى أن فيروس جدري القردة يمكنه الانتقال عبر المخالطة، وقد يؤدي المرض إلى الوفاة في حالات نادرة، لكن أعراضه عادة ما تكون معتدلة ويسبب المرض أعراضا أشبه بأعراض الإنفلونزا وبثورا مليئة بالقيح في الجسد.

 


أعلنت وزارة الطيران المدني عن انطلاق  مجموعة من البرامج التدريبية في مختلف مجالات الطيران، بهدف تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للانخراط في سوق العمل، وذلك فى إطار انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويأتي ذلك توفير فرصا للتدريب العملي للشباب بالشركات والهيئات التابعة  لها، مما يساهم في اكتساب الخبرات العملية اللازمة، بالإضافة الى تنظيم برامج تدريبية تهدف إلى تعزيز التماسك الاجتماعي والحفاظ على القيم والأخلاق التي تمثل الهوية المصرية الأصيلة.

وتستهدف مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تحسين جودة حياة المواطنين من خلال تقديم خدمات صحية متميزة، وتطوير منظومة التعليم، ودعم الثقافة، وتشجيع الرياضة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

وقد قامت شركة ميناء القاهرة الجوي تحت مظلة وزارة الطيران المدني بتقديم مجموعة من البرامج مشاركة منها فى المبادرة .


أعلنت مجموعة القصراوي جروب، وكيل علامة جاك في مصر، عن أحدث قائمة سعرية لسيارات جاك في مصر. وشهدت قائمة أسعار سيارات جاك في مصر ارتفاعاً في أسعار سيارات جاك JS2  موديل 2024 التي تقدم بفئة واحدة من التجهيزات.

 

أسعار سيارات جاك JS2 

 

وتقدر الزيادة على أسعار سيارات جاك JS2 موديل 2024 نحو 55 ألف جنيه وذلك مقارنة بالقائمة السابقة لأسعار سيارات جاك. وأصبح سعر سيارات جاك JS2 في مصر بعد الزيادة الجديدة يقدر بـ 795 ألف جنيه.

 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية أبرز مواصفات سيارات جاك JS2  في السطور التالية.

 

وتنتمي جاك JS2 لفئة السيارات الكروس أوفر تحت المدمجة، وتعتمد على محرك 4 سلندرات سعته 1500 سي سي يولد قوة مقدارها 113 حصان وعزم دوران 146 نيوتن.متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT1.

 

ويبلغ طول طول السيارة جاك يبلغ 413.5 سم وعرض 175.0 سم وارتفاع 155.0 سم وقاعدة عجلات بطول 249.0 سم، وتبلغ سعة الشنطة الخلفية 450 لتر وخزان وقود سعته 42 لتر.

 

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة جاك JS2 موديل 2024 بتصميم عصري وتجهيزات تقنية وأمان متقدمة، وتوفر مقاعد مريحة مع مساحة داخلية محدودة نسبيًا، خاصة في المقاعد الخلفية.

 

وتشمل وسائد هوائية أمامية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، مانع للسرقة، فرامل ABS وEBD، نظام الثبات الإلكتروني، ونظام زيادة التحكم في المرتفعات.

 

وتحتوي JS2 على نظام صوتي ترفيهي، مكيف هواء، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، تضم كاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية لتسهيل عملية الركن.


حقق فريق إنبي لكرة القدم مواليد 2010، الفوز على نظيره وادي دجلة بثمانية أهداف نظيفة، في إنطلاق دورى الجمهورية.


جاءت هذه النتيجة الثقيلة في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملاعب نادى دجلة ضمن إفتتاح منافسات دورى الجمهورية للموسم 2025/2024.

جاءت أهداف النادي البترولي الثمانية من خلال:
محمد هيثم عفروتو، هدفين، ومحمد محمود مولانا هدفين أيضًا، وأحمد نادر الراعي هدف واحد، وزياد احمد مسلم
حسام حسن هدف واحد، بينما جاء الهدف الخامس من خلال أحد لاعبي وادي دجلة بالخطأ في مرماه.

يقود الفريق جهاز فنى مكون من :ـ
ك.علاء جمال مدير فني
ك. طارق ضيف مدرب عام 
ك. احمد توفيق مدرب 
ك. سامح ذكي مدرب حراس 
ك. يوسف الكيلاني اداري 
د.اسلام حمدى طبيب 
ك. محمود حسنى مدلك  
أ. سامي صابر تجهيزات ملاعب
أ. محمد فاروق تجهيزات ملاعب.


شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، ود. أحمد هنو وزير الثقافة انطلاق فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة الذى أطلقته مؤسسة "أولادنا" تحت شعار "بكره أحلى بينا" ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
شهد الحفل سهير عبد القادر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أولادنا ومؤسس الملتقى، وعدد من سفراء الدول .

ويقام الملتقى بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى بدار الأوبرا المصرية .

ضمت الاحتفالية عروضًا فنية لمختلف الفرق الدولية المشاركة وبعدها وعروض لعدد من الفنانين ، كما تم تكريم عدد من الأعمال والشخصيات التى أسهمت بدور فعال فى دعم ذوى القدرات الخاصة، وكذا عدد من أصحاب القدرات الخاصة، وقدمت الفرق المشاركة من الصين، المغرب، الكاميرون، ايطاليا، روسيا، الكونغو، مصر أسبانيا، تركيا، المكسيك، صربيا، كولومبيا، الأردن، اليابان، فلسطين، والهند عروضا متنوعة.


الدورة الثامنة من الملتقى الدولى تقام بمشاركة ٥٣ دولة عربية وأجنبية 


جدير بالذكر أن الدورة الثامنة من الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة تستمر حتى ٢٧ سبتمبر وتقام بمشاركة ٥٣ دولة عربية وأجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات وبالتعاون مع عدد من الوزارت والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى من بينها وزارات الثقافة، والتضامن الاجتماعى، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والسياحة والأثار، والشباب والرياضة، والتعاون الدولي، والمجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للاشخاص ذوى الإعاقة.

ويشهد الملتقى لأول مرة قسمًا للأفلام السينمائية الخاصة بالمرأة الافريقية إلى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال فى لجان التحكيم.

50b02f0d22.jpg


وكان قد قام د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم بتوزيع أكثر من ١٠٠٠ حقيبة مدرسية تحتوى على الأدوات المكتبية لعدد من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، والأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" بمحافظة القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة أن إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " والتى تستمر لمدة ١٠٠ يوم تحت رعاية وبتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يؤكد حرص القيادة السياسية فى الجمهورية الجديدة على بناء الانسان المصرى ، والتنمية البشرية بهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.
 

وأكد محافظ القاهرة توفير كافة الإمكانيات بمحافظة القاهرة لتنفيذ المبادرة وضمان وصولها لكافة المستهدفين منها لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرًا إلى تكاتف الجهود بين جميع الجهات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المبادرة تركز على التعاون المشترك بين الجهات والوزرات المختلفة التي تعمل على مساعدة ودعم وبناء شخصية الإنسان المصري بمختلف مراحل عمره،لتقديم مواطن يتحلى بالعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

شهد الحفل م. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء  يحيى الأدغم السكرتير العام، سامح فهيم مدير مديرية  التضامن الاجتماعى ، اللواء طارق البحيري رئيس حي المعادي، عز فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.

7.jpg
8.jpg

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن بدء التسجيل في دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات وطالبات الفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر بكل فروعها، في إطار تنفيذ محاور العمل بالمشاركة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، على أن تُنفذ الدورات بشكل مباشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، وتصل الدورة ٦٠ ساعة، وذلك بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى.

وقالت الدكتور إلهام شاهين الأمين العام المساعد لشئون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه الدورة التدريبية المهمة تأتي في إطار استراتيجية الأزهر لتأهيل الطلاب والدعاة والداعيات تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر  الأستاذ الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر، بما يضمن دعم مهاراتهم الدعوية وأداء دورهم بكفاءة عالية، كما أنها تأتي ضمن الخطة التي أعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية لدعم فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة عبر سبعة محاور رئيسة.

أضافت «شاهين» أن الدورة التي تنفذ بالمشاركة بين المجمع والجامعة وأكاديمية الأزهر تحقق المحور الخامس الذي أعلن عنه في خطة المجمع لدعم المبادرة، والذي يتمثل في عقد دورات تدريبية لخريجات جامعة الأزهر لتدريبهم على المشاركة الإيجابية في بناء الإنسان، من خلال عدة دورات تدريبية تستهدف تنمية المهارات الدعوية، وذلك بمشاركة أكاديمية الأزهر العالمية للتدريب وكليات جامعة الأزهر.

وأكدت «شاهين» أنه يمكن للطالبات والخريجات المشاركة في الدورة من خلال التسجيل وملء البيانات عبر الرابط الآتي:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSebeasqOSWjhscopfYdjqCkStAB4lV-DTvszr2FeCGP5YVfEA/viewform?usp=sf_link



المصدر : رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : 8 لاعبين خارج قائمة الأهلي لمباراة الإياب أمام جورماهيا
التالى أخبار التعليم اليوم.. وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس بالمحافظة