أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

نافذة - مركز طارق عبد الحكيم بجدة التاريخية يحتفي باليوم الوطني السعودي الـ 94

نافذة - مركز طارق عبد الحكيم بجدة التاريخية يحتفي باليوم الوطني السعودي الـ 94
نافذة - مركز طارق عبد الحكيم بجدة التاريخية يحتفي باليوم الوطني السعودي الـ 94

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:49 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 7:59 مساءً

تحت شعار "ننشد وطنًا بتراثنا ومستقبلنا" شهد مركز طارق عبد الحكيم بجدة التاريخية، مساء اليوم انطلاق فعاليّات الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 94. حيث استقطبت الفعاليّات التي سوف تمتد حتى يوم الاثنين المقبل شرائح واسعة من المجتمع التي جمعت بين الأنشطة الترفيهية والثقافية والتي تناسب جميع الأعمار.

وتضمنت فعاليّات اليوم الأول زيارة مدرسية لمتحف طارق عبد الحكيم، حيث تعرف الطلاب على تاريخ الموسيقى والفن السعودي من خلال التعرف إلى مسيرة الموسيقار الراحل طارق عبدالحكيم وإنجازاته التي جعلت منه أيقونة من أيقونات الفن، حتى إنه لقب بـ «عميد الفن السعودي».




كما فتح المركز أبوابه لجميع الزوار للتجول في المتحف واستكشاف المجموعة الفنية الغنية التي يعرضها من مقتنيات الراحل طارق عبد الحكيم، وآلاته الموسيقية وتسجيلاته، وثيابه التقليدية، والجوائز التي حصل عليها. واحتفاءً بإرث الموسيقار الراحل ومساهماته في تشكيل الهوية الموسيقية للمملكة، استضاف المركز على سطحه جلسات موسيقية استمتع فيها الحضور بأعذب الألحان والأغاني الوطنية والتراثية.

وفي أجواء عائلية مرحة، عاش الزوار تجربة تفاعلية فريدة حيث غنوا في عرض الكاريوكي، وعبّروا عن مواهبهم في الغناء. كما نظم المركز ورش عمل متنوعة شملت جوانب تعليمية وترفيهية، استهدفت تعزيز المهارات الإبداعية مثل العزف على آلة موسيقية والغناء، مستقطبة المشاركين من مختلف الفئات العمرية.

إضافة إلى ذلك، ولإضفاء لمسة ترفيهية على الاحتفال، خُصص ركن للمأكولات التقليدية والعصائر المنعشة، حيث استمتع الزوار بتذوق أشهى الأطباق السعودية.

كما قدمت نشاطات متنوعة أضفت جوًا من المرح والبهجة مثل الرسم على الوجه للأطفال.


المصدر : نافذة - مركز طارق عبد الحكيم بجدة التاريخية يحتفي باليوم الوطني السعودي الـ 94

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - بالصور.. عروض "القوات الجوية" تزين سماء المنطقة الشرقية احتفاءً باليوم الوطني
التالى نافذة - "هيئة الاتصالات": 8 أكتوبر 2024 نهاية مهلة الالتزام بوثيقة تنظيمات تقديم خدمات منصات المحتوى الرقمي