أخبار عاجلة

أخبار العالم : إطلاق الدبلوم المهني للرعاية الطبية في الطوارئ والأزمات

أخبار العالم : إطلاق الدبلوم المهني للرعاية الطبية في الطوارئ والأزمات
أخبار العالم : إطلاق الدبلوم المهني للرعاية الطبية في الطوارئ والأزمات

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الصحة بدبي، أمس، بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية إطلاق برنامج الدبلوم المهني في الرعاية الصحية لحالات الطوارئ والأزمات، بهدف رفع مستوى الجاهزية الوطنية، وبناء قدرات محلية مؤهلة للتعامل والتصدي للتحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية والإنسانية بكفاءة ومهنية واحترافية عالية.
حضر حفل إطلاق البرنامج -الذي يشارك فيه نخبة من المختصين في هذا المجال- عدد من المسؤولين والمديرين والمعنيين بمختلف الجهات الحكومية والخاصة.
ويهدف البرنامج -الذي يقوم عليه نخبة من المختصين في هذا المجال- إلى تزويد المنتسبين إليه بالمعرفة التخصصية والتدريب العملي، والمهارات اللازمة لرفع مستوى التأهب والجاهزية، والتخطيط والاستجابة الفعّالة أثناء حالات الطوارئ والكوارث، وتعزيز التنسيق داخل منظومة الرعاية الصحية، وبما يسهم في تحسين نتائج رعاية المرضى في حالات الطوارئ والأزمات الصحية.
وأكد عوض صغيّر الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أهمية هذا البرنامج الذي يأتي كخطوة استراتيجية وضمن التزام هيئة الصحة بدبي، وجهودها المستمرة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتأهيل كوادر متخصصة تسهم في تعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى لمواجهة الكوارث والطوارئ الصحية، والتعامل معها بمهنية وكفاءة واحترافية عالية لحماية الأرواح والممتلكات.
وقال الكتبي: إن شراكة الهيئة مع كلية محمد بن راشد للإدارة، في هذا المجال، تعتبر خطوة مهمة نحو بناء قدرات محلية متطورة في إدارة الكوارث والأزمات الصحية، حيث تساعد هذه الشراكة في تقديم تعليم وتدريب متميّز يتماشى مع المعايير العالمية في إدارة الكوارث والأزمات، ويسهم في بناء نظام صحي أكثر استدامة ومرونة وجاهزية واستجابة للحالات الطارئة.
ومن جانبه قال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن هذه المبادرات تأتي ضمن جهود الكلية لتطوير كوادر قادرة على التصدي للتحديات الصحية والطارئة في المجتمع. وأكد أن هذا التعاون مع هيئة الصحة بدبي يعكس التزام الكلية بتقديم برامج نوعية تُسهم في تطوير المهارات والقدرات القيادية للكوادر الصحية في الإمارات.
وقالت عائشة الشامسي، مديرة برامج التعليم التنفيذي بالكلية إن «برنامج الدبلوم المهني في الرعاية الصحية لحالات الطوارئ والأزمات» يهدف إلى تزويد المتخصصين في القطاع الصحي بالمهارات الحديثة اللازمة لاستشراف المخاطر الصحية والطوارئ والقدرة على مواجهتها والتعامل معها بطرق مبتكرة.
أهداف البرنامج
أوضح الدكتور رمضان البلوشي مستشار المدير العام لهيئة الصحة بدبي، ومدير إدارة حماية الصحة العامة بالإنابة، أهمية هذا البرنامج الذي يهدف إلى إعداد المشاركين للتكيّف والتعامل مع التحديات والسيناريوهات المتنوعة التي يمكن مواجهتها في حالات الطوارئ والكوارث الصحية. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز المعايير الأخلاقية والسلوك المهني في تقديم الرعاية أثناء حالات الطوارئ والكوارث.


المصدر : أخبار العالم : إطلاق الدبلوم المهني للرعاية الطبية في الطوارئ والأزمات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : قمة فوربس لقادة الرعاية الصحية تمهد الطريق لمستقبل مستدام
التالى أخبار العالم : «الصحة» تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في حلول الرعاية