أخبار عاجلة

انطلاق منتدي مهرجان الزيتون الثالث بمدينة مرسى مطروح

انطلاق منتدي مهرجان الزيتون الثالث بمدينة مرسى مطروح
انطلاق منتدي مهرجان الزيتون الثالث بمدينة مرسى مطروح

الخميس 19 سبتمبر 2024 05:34 مساءً

نافذة على العالم - شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، ملتقى إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان المصري للزيتون، تحت عنوان "مستقبل الزيتون المصري فى ظل مواجهة المتغيرات المناخية وتحديات التسويق الدولية"..

بحضور المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور محمود حسن رئيس المهرجان المصري للزيتون، وعدد من العلماء والباحثين المشاركين رؤساء الهيئات والشركات المشاركة، والمهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة، ومحمد أنور مدير عام السياحة والمصايف، ومنتجى ومزارعى الزيتون، وذلك بقاعة مكتبة مصر العامة بمطروح.

وعلى هامش الملتقى تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، معرض للمنتجات القائمة على منتجات الزيتون لعدد من أصحاب الشركات بمطروح، مع الإشادة بجودة المنتج والتشجيع الحفاظ على التطوير المستمر بما يحقق مزيد من القيمة المضافة والعائد الاقتصادي ويوفر مزيد من العمل.

وفي كلمته رحب محافظ مطروح بضيوفه مع انعقاد ملتقى إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان المصرى للزيتون.. تحت عنوان "مستقبل الزيتون المصرى فى ظل مواجهة المتغيرات المناخية وتحديات التسويق الدولية" وذلك بالتعاون بين محافظة مطروح وشركة ميد مارت والمزارعين ومنتجي الزيتون وجميع الجهات العلمية والبحثية ذات الصلة".




مشيرًا إلى أن تعدد المقومات والموارد التنموية بمحافظة مطروح، خاصة في المجال الزراعى مع تميزها، ومنها الزيتون الذى يعد أهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها المحافظة، ويزرع على مساحة نحو 58 ألف فدان، تُنتج أفضل أنواع الزيتون الصحراوي مع تمتعه بقيمة غذائية واقتصادية عالية كصناعة زيت الزيتون وغيرها من الصناعات الغذائية.

مشيرا إلى جهود محافظة مطروح في التوسع لزراعة الزيتون بأصنافه الجيدة، مع توزيع أكثر من ٢٥٠ ألف شتلة زيتون من خلال عدة مبادرات منها توزيع 65 ألف شتلة خلال المبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة، وتوزيع 50 ألف شتلة زيتون بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة، وتوزيع ١٠٠ ألف شتلة بالمجان بالتعاون بين مديرية الزراعة والجهاز التنفيذي لتنمية المشروعات بوزارة الزراعة " عام 2022، وتوزيع 92 ألف شتلة عام 2023، وغيرها من مبادرات زراعية للتيسير على أبناء مطروح، مع الترحيب بجهود جميع الجهات البحثية والزراعية فى إرشاد المزارعين والدعم بالأصناف المتميزة من شتلات الزيتون، والحفاظ على أشجار الزيتون، خاصة مع المتغيرات المناخية.

وأكد أن الهدف من الملتقى التأكيد على أهمية دور القطاع الحكومي والخاص فى التعاون لتحقيق أقصى استفادة وعائد اقتصادي يعود على مزارعي ومنتجى زيت الزيتون بمطروح، وتبادل الخبرات بين المشاركين من المتخصصين في مجال تقنيات انتاج الزيتون وتحسين جودة منتجاته والتسويق والترويج الجيد له.

وأعلن محافظ مطروح انطلاق مهرجان الزيتون المصرى الثالث فى ديسمبر القادم بالقاهرة،

موجها الشكر لجميع المنظمين والمشاركين، ومتمنيًا الخروج بتوصيات واقتراحات بناءه للنهوض بزراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون وتسويقه، بما يتضمنه الملتقى من عدد من المحاضرات لعدد من الأساتذة والباحثين والمتخصصين بحضور مزارعى ومنتجى الزيتون بمطروح.


المصدر : انطلاق منتدي مهرجان الزيتون الثالث بمدينة مرسى مطروح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك بالأزرق أمام الشرطة الكيني بالكونفدرالية
التالى رانيا فريد شوقي تتذكر والدها بهذه الكلمات «صورة»