أخبار عاجلة

أخبار العالم : حذفت جميع حساباتها واختبأت.. من هي السيدة المشتبه بتورطها في مجزرة "البيجر"؟

أخبار العالم : حذفت جميع حساباتها واختبأت.. من هي السيدة المشتبه بتورطها في مجزرة "البيجر"؟
أخبار العالم : حذفت جميع حساباتها واختبأت.. من هي السيدة المشتبه بتورطها في مجزرة "البيجر"؟

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 08:49 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

804

18 سبتمبر 2024 , 08:51م
alsharq

وكالات 

كريستيانا روزاريا.. امرأة ظهر اسمها مؤخراً في وسائل الإعلام مؤخراً، في سياق التساؤلات عما حدث في تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر في لبنان.

ووفق صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية فكريستيانا روزاريا رئيسة شركة "بي آي سي" التي تعاقدت مع الشركة التايوانية الأم غولدن باور لتصنيع أجهزة بيجر.

 وبموجب الاتفاقية بين الشركتين، حصلت كريستيانا على عقد طويل الامد يسمح للشركة بتصميم وتصنيع وبيع أجهزة النداء "بيجر" في مناطق محددة ولكن تحت العلامة التجارية Gold Apollo.

وتقول الصحيفة إن الأكاديمية كريستيانا التي تبلغ من العمر 49 عاماً تعيش في بودابست بالمجر تتوارى عن الأنظار وقامت بحذف جميع حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وأقفلت مكاتبها.

 

ووفقًا لسجلات الشركة المجرية، تم إنشاء شركة بي آي سي في مايو 2022 من قبل كريستيانا التي تبلغ من العمر 49 عامًا، وهي المديرة الوحيدة التي حققت للشركة إيرادات بلغت نحو 800 ألف دولار عام 2023.




 

وعلى موقع "لينكد إن"، حصلت كريستيانا روزاريا على درجة الدكتوراه من جامعة لندن في فيزياء الجسيمات، وعملت في مؤسسات أكاديمية بريطانية .

 

وتساءلت الصحيفة: "لم يتضح بعد كيف أو لماذا قد تبيع أكاديمية ذات خبرة واسعة في تغير المناخ وفيزياء الجسيمات والاقتصاد العالمي أجهزة استدعاء تايوانية للمشترين اللبنانيين". 

وآخر تعليق لها لشبكة "إن بي سي نيوز": "أنا لا أصنع أجهزة الاستدعاء. أنا مجرد وسيط. أعتقد أنك أخطأت".

وتقول صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية إن السيدة تعمل مستشارة للأمم المتحدة وقدمت خدمات استشارية للمفوضية الأوروبية واليونسكو والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 ووفقًا لسيرتها الذاتية على الإنترنت، تحمل صاحبة الشركة درجة الدكتوراه من جامعة كوليدج لندن، ودبلوم في كلية لندن للاقتصاد، وعملت في السابق مستشارةً للمفوضية الأوروبية ويونسكو والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : حذفت جميع حساباتها واختبأت.. من هي السيدة المشتبه بتورطها في مجزرة "البيجر"؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - ضمن برنامج "مهارات".. جامعة الباحة تدرب أكثر من 200 مستفيد بالشرقية
التالى أخبار العالم : تموين المنوفية: ضبط 33 كيلو أسماك غير صالحة وتحرير 23 محضرا