أخبار عاجلة

أخبار العالم : د. الأنصاري: رئيس الوزراء يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار العالم : د. الأنصاري: رئيس الوزراء يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
أخبار العالم : د. الأنصاري: رئيس الوزراء يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

22

استمرار جهود الوساطة لوقف الحرب ..
18 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عواطف بن علي




أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الدكتور ماجد الأنصاري أن جهود الوساطة القطرية لوقف الحرب في قطاع غزة لا تزال مستمرة كما أن التنسيق والاتصال مع الوسطاء لا يزال جاريًا. وقال د. الأنصاري خلال الإحاطة الإعلامية التي تنظمها الوزارة: «نحن مع وقف الحرب وعودة كل المتضررين إلى بيوتهم وأولويتنا في قطر أن نوقف هذا النزاع وأن نتأكد أنه سيتوقف بشكل دائم»، مضيفاً «من المهم وضع الاحتلال الإسرائيلي أمام مسؤولياته في وجه الجرائم التي يرتكبها في قطاع غزة».

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن الجهود مستمرة والاتصالات متواصلة لتجسير الفجوات وأن الوسطاء يقومون بكل ما يستطيعون للتوصل إلى صفقة وقف اطلاق النار. وقال «عندما يتعلق الأمر بإمكانية التوصل إلى اتفاق في أي وقت قريب، فإننا بالطبع نظل متفائلين عند كل منعطف». وأضاف «لا أستطيع التعليق على احتمالات التوصل إلى اتفاق الآن، لكن يمكنني أن أقول إننا ما زلنا متفائلين ونواصل جهودنا».

وعن امكانية زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للدوحة بين د. الأنصاري أنه لم يمر وقت طويل منذ أن زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الدوحة، مشيراً إلى أن معالي رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قد يلتقي بلينكن مجدداً في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. ورداً على سؤال حول ما ذكرته صحيفة ألمانية، نفى د. الأنصاري مزاعم انخراط قطر في أي صفقة لتسليح أوكرانيا، وقال: «أوضحنا منذ البداية أن اهتمامنا ينصب على حل سلمي للصراع واتصالاتنا مستمرة في هذا السياق». وذكر د. الأنصاري أن معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية سيشارك ضمن وفد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر الحالي، مضيفا أنه في إطار هذه المشاركة هنالك العديد من الاجتماعات على المستوى الثنائي، وتضم العديد من المسؤولين القطريين. كما استعرض المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، جهود الوزارة ومسؤوليها خلال الفترة الماضية، وأهم ما تناولته اجتماعاتهم واتصالاتهم.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : د. الأنصاري: رئيس الوزراء يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : قائد الجيش اللبناني: قطر تدعم استقرار لبنان
التالى أخبار العالم : عاجل - تحديثات أسعار العملات العربية الأجنبية اليوم