أخبار عاجلة

أخبار العالم : وضع حجر الأساس لمستشفى بيروت الحكومي بتمويل قطري

أخبار العالم : وضع حجر الأساس لمستشفى بيروت الحكومي بتمويل قطري
أخبار العالم : وضع حجر الأساس لمستشفى بيروت الحكومي بتمويل قطري

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صباحاً

نافذة على العالم - عربي ودولي

20

17 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ بيروت - حسين عبدالكريم

قام وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض برعاية حفل وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لمستشفى بيروت الحكومي الجامعي- الكرنتينا الذي دمر بانفجار مرفأ بيروت وذلك بتمويل من صندوق قطر للتنمية بحضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى لبنان، والمدير العام لصندوق قطر للتنمية بالإنابة السيد سلطان بن احمد العسيري وعدد من كبار المسؤولين اللبنانيين.

وقال وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض إن وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لمستشفى الكرنتينا الحكومي، بدعم كريم من دولة قطر عبر صندوق قطر للتنمية، يأتي بعدما كان هذا المستشفى شاهدًا على واحدة من أصعب المحطات في تاريخنا المعاصر وهي فاجعة انفجار مرفأ بيروت. وها هو يعود اليوم ليكون رمزاً للتجدد والصمود، ويَمضي قدمًا في مسيرة التطور والنمو والحداثة.




وتوجه وزير الصحة بالشكر لأصدقاء لبنان، ولا سيما دولة قطر على دعمها السخي للقطاع الصحي في لبنان، مشيرا إلى أن هذا الدعم ليس الأول من نوعه، حيث قدم صندوق قطر للتنمية العديد من المساعدات للشعب اللبناني في القطاع الصحي، مما ساعد القطاع على الصمود ومواجهة تأثيرات الأزمة في لبنان والقدرة على الاستمرارية.

من جهته أبدى سفير قطر لدى لبنان سعادته بالمشاركة في وضع حجر الأساس لمستشفى الكرنتينا. وقال إن هذا المشروع الذي يضاف إلى مشاريع عديدة قامت بها دولة قطر في لبنان، يعكس الالتزام بتوجيهات سمو الأمير بدعم لبنان في كافة المجالات، والحرص الدائم على تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين. وأضاف أن الرعاية والخدمات الصحية تشكل أولوية لدولة قطر الوطنية وهدفا من أهداف التنمية المستدامة ولذلك هي في مقدمة الدول التي تسعى جاهدة من خلال المساعدات الصحية والإنسانية لضمان عالم أكثر صحة للجميع. وختم قائلا إنه يتمنى في هذه المناسبة أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية قريبًا وذلك لعودة الاستقرار إلى لبنان العزيز والأمن للشعب اللبناني الشقيق.

من جهته وصف المدير العام لصندوق قطر للتنمية بالإنابة السيد سلطان بن احمد العسيري المناسبة بالإنسانية النبيلة لأنها تتمثل بتعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء. وقال إن وضع حجر الأساس لمستشفى الكرنتينا يمثل خطوة جديدة في مسار التعاون الأخوي بين البلدين. ونحن في قطر من خلال صندوق قطر للتنمية نؤمن بأن الصحة حق أساسي لكل فرد وبأن توفير الرعاية المتميزة والحديثة هو أمر ضروري لحياة كريمة للجميع. ويأتي هذا المستشفى كمشروع استراتيجي لتعزيز البنية التحتية الصحية وتقديم الخدمات المتقدمة للجميع. وتابع العسيري قائلا: لا شك أن هذا الصرح سيكون علامة فارقة في تعزيز البنية الصحية والتنمية المستدامة في المنطقة ونحن نأمل أن يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في لبنان. إن ما نشهده اليوم هو نتاج رؤية قطرية تسعى دائما إلى تقديم العون للشعوب الصديقة والشقيقة في الأوقات الصعبة، فقد كانت قطر حاضرة دائمًا إلى جانب لبنان في مختلف المحطات ونحن نتطلع إلى أن يستمر هذا التعاون في مختلف المجالات التنموية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : وضع حجر الأساس لمستشفى بيروت الحكومي بتمويل قطري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : نائب وزير خارجية أوزبكستان لـ "الشرق": جسور أقوى للشراكة مع قطر
التالى أخبار العالم : السفير محمد علي: شراكة إستراتیجیة وآفاق واسعة للتعاون بين قطر وطاجيكستان