أخبار عاجلة
رياضة : ميكالي يرفض تدريب منتخب مصر للشباب -

الرئيس الألمانى يرفع الستار عن بوابة الأمل ويفتتح الجامعة الألمانية الدولية GIU

الرئيس الألمانى يرفع الستار عن بوابة الأمل ويفتتح الجامعة الألمانية الدولية GIU
الرئيس الألمانى يرفع الستار عن بوابة الأمل ويفتتح الجامعة الألمانية الدولية GIU

الخميس 12 سبتمبر 2024 05:34 مساءً

نافذة على العالم - تضم 7 كليات و48 برنامجا دراسيا وأول جامعة بالعاصمة الادارية بالقاهرة وتضم أطول ممر تكنولوجى فى الشرق الأوسط

وصل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى مقر الجامعة الألمانية الدولية (GIU) في العاصمة الإدارية الجديدة، لافتتاحها الرسمي بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف منصور، المؤسس والرئيس المشارك لمجلس الأمناء في الجامعة الألمانية بالقاهرة، ويوليوس جورج لوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين، الأكاديميين، والشخصيات العامة والإعلاميين. تأتي زيارة الرئيس الألماني لمصر في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024، وهي الأولى لرئيس ألماني منذ 25 عامًا، وتعتبر تتويجًا للعلاقات القوية بين مصر وألمانيا، ونتيجة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا في عام 2018.

 

تأسست الجامعة الألمانية الدولية (GIU) بموجب اتفاقية دولية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، لتكون أول جامعة في العاصمة الإدارية الجديدة. بدأت الجامعة استقبال الطلاب في عام 2019، واحتفلت بتخرج أول دفعة في العام الماضي. تهدف الجامعة إلى تعزيز التعليم العالي الألماني في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، مع التركيز على الابتكار في الصناعة والاقتصاد. تسعى الجامعة لتطوير شراكات عالمية باستخدام أحدث أساليب التدريس والمناهج المتقدمة والتكنولوجيا الحديثة.

 

تضم 7 كليات و48 برنامجا دراسيا وأول جامعة بالعاصمة الادارية بالقاهرة وتضم أطول ممر تكنولوجى فى الشرق الأوسط

تضم الجامعة الألمانية الدولية 7 كليات و48 برنامجًا تعليميًا، تشمل كلية الهندسة التي تقدم تخصصات مثل هندسة السيارات (ميكاترونيك/كهربائية)، الطاقة، التصنيع، الروبوتات والتشغيل الآلي، والتحكم والميكنة. كذلك، تشمل كلية الهندسة المعمارية التي تقدم برامج في التصميم المعماري والعمارة الداخلية.




 

الجامعة الألمانية الدولية (GIU)

 

في مجال إدارة الأعمال، تقدم الجامعة الألمانية الدولية (GIU) تخصصات متعددة تشمل الإدارة الدولية، التسويق الرقمي، التمويل والعلوم المصرفية، المحاسبة، اللوجستيات، العقارات، السياحة والفنادق، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال. كما تشمل الجامعة كليات الهندسة الصيدلية، العلاج الطبيعي، التكنولوجيا الحيوية، والتصميم التي تقدم تخصصات مثل التصميم الصناعي وتصميم الأزياء والمجوهرات.

 

بالإضافة إلى ذلك، تضم الجامعة الألمانية الدولية (GIU)، كلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر التي تشمل تخصصات مثل علوم الكمبيوتر التطبيقية (الذكاء الاصطناعي)، علوم قواعد البيانات، هندسة البرمجيات، أمن المعلومات والبيانات، وتكنولوجيا الإعلام.

 

جدير بالذكر، أعربت الجامعة الألمانية الدولية (GIU) بالعاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية (GUC) بالقاهرة الجديدة، عن اعتزازهما بزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس لمقر الجامعة الألمانية الدولية (GIU) وافتتاحه الرسمي لها في أول زيارة منذ تأسيسها، حيث التقى بمجموعة من الطلاب في أجواء احتفالية.


المصدر : الرئيس الألمانى يرفع الستار عن بوابة الأمل ويفتتح الجامعة الألمانية الدولية GIU

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التعليم اليوم | التعليم تكشف عن موعد استلام شهادات نجاح الثانوية العامة الدور الثاني من المدارس
التالى وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق