أخبار عاجلة

أخبار التعليم اليوم | أول تعليق من التربية والتعليم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

أخبار التعليم اليوم | أول تعليق من التربية والتعليم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
أخبار التعليم اليوم | أول تعليق من التربية والتعليم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:34 صباحاً

نافذة على العالم - أخبار التعليم اليوم هى من ضمن اهتمامات موقع " السبورة "، حيث أن أخبار التعليم اليوم تمثل جزءًا حيويًا من الحوار العام حول التربية والتعليم وتأثيره على المجتمع. فهي تسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات والقضايا التي تهم الطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين، وجميع أفراد المجتمع.كما تسلط الضوء على المشكلات والتحديات التي قد تواجه المدارس، أو تؤثر على سير العملية التعليمية، لذلك تعد أخبار التعليم اليوم على موقع " السبورة " نافذة مهمة للتعرف على واقع التعليم ومستقبله، وتُسهم في تعزيز التواصل بين جميع أطراف المجتمع التعليمي.

 

أخبار التعليم اليوم.. كشفت إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني أن 10،746 طالبًا وطالبة لم يتمكنوا من النجاح في الامتحانات. وسيسمح لهؤلاء الطلاب بإعادة السنة الدراسية في العام المقبل، حيث أن للطلاب الحق في أداء امتحانات الثانوية العامة على مدار أربع سنوات.

 

أخبار التعليم اليوم.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب الذين سيعيدون العام الدراسي المقبل سيخضعون لنفس نظام الامتحانات القديم وبنفس عدد المواد.

 

اعتماد النتيجة: اعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

 

تفاصيل الأعداد والنسب: بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 97،002 طالبًا وطالبة، منهم 96،946 طالبًا وطالبة حضروا الامتحانات. ونجح 86،200 طالبًا وطالبة، مما حقق نسبة نجاح إجمالية بلغت 88.92% وذلك في نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

 

نسبة النجاح حسب الشعب:

في شعبة علمي علوم: تقدم 57،274 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57،236، ونجح 51،036 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 89.17%.




 

في شعبة علمي رياضة: تقدم 9،907 طالبًا وطالبة، حضر منهم 9،895، ونجح 8،669 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 87.61%.

 

في الشعبة الأدبية: تقدم 29،821 طالبًا وطالبة، حضر منهم 29،815، ونجح 26،495 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 88.86%.

 

جدير بالذكر، أصدر وزير التربية والتعليم الكتاب الدوري رقم (3) بشأن تنظيم وتيسير إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم والعمل بالحصة، والمعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني.

 

أخبار التعليم اليوم.. يأتي الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التربية والتعليم ذلك ضمن جهود الوزارة لتسريع صرف المستحقات المالية وضمان حصول المعلمين على مستحقاتهم في أقرب وقت. وفقًا للكتاب الدوري، يجب تدبير الاعتماد المالي من قبل الجهات المختصة بالوزارة، ثم تحويل المستحقات إلى المديريات التعليمية، التي تقوم بدورها بتحويلها إلى الإدارات التعليمية شهريًا وقبل مواعيد الاستحقاق بوقت كاف.

 

أخبار التعليم اليوم.. كما ينص الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التربية والتعليم على ضرورة اعتماد جدول الحصص الفعلي، سواء من المستعان بهم أو المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة، في نهاية الشهر من قبل مشرفي المادة بالمدرسة. بعد اعتماد الجدول من مشرفي المادة، يجب عرضه على مديري المدارس لاعتماده والتأكد من صحة البيانات، ثم رفعه إلى مديري الإدارات التعليمية لاعتماده وإحالته إلى إدارة الشئون المالية والإدارية للصرف، مع ضرورة صرف المستحقات شهريًا في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر التالي.

 

وأكد الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التربية والتعليم على الالتزام بتنفيذ كافة الأحكام بدقة لتفادي المساءلة القانونية. وقد تم تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين بـ50 جنيهًا، وزيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا.


المصدر : أخبار التعليم اليوم | أول تعليق من التربية والتعليم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024
التالى أخبار العالم : يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا مباشر دون تقطيع | دوري أبطال أوروبا 2024