أخبار عاجلة

جامعة حلوان تعقد الملتقى الثاني لمديري مكتباتها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة

جامعة حلوان تعقد الملتقى الثاني لمديري مكتباتها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة
جامعة حلوان تعقد الملتقى الثاني لمديري مكتباتها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 12:34 مساءً

نافذة على العالم - نظمت جامعة حلوان الملتقى الثاني لمديري مكتباتها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة تحت عنوان "مبادرة المكتبي المبدع"، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث. حضر الفعاليات السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والأستاذة رانيا شرعان، مديرة مكتبة مصر العامة، والأستاذة فريدة هاشم، أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ أشرف إمام، مدير عام الإدارة العامة للمكتبات. تستمر الجلسات حتى يوم الأربعاء 11 سبتمبر.

 

وفي كلمته، أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية المكتبات في تعزيز البحث العلمي والتعليم بجامعة حلوان، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى جاهدة لدعم العملية التعليمية والبحثية من خلال تطوير مكتباتها لتكون مركزًا للمعرفة والمعلومات. واعتبر المكتبات أحد أهم المرافق الأكاديمية التي توفر بيئة ملائمة للتعلم وتسهيل الوصول إلى المصادر العلمية.

 

اهتمام جامعة حلوان بتدريب كوادرها

من جهته، شدد الدكتور عماد أبو الدهب على اهتمام جامعة حلوان بتدريب كوادرها للتعرف على أحدث الاتجاهات في مجال المكتبات الجامعية، من خلال محاور الملتقى التي تشمل الذكاء الاصطناعي، التخطيط الاستراتيجي، الأمن السيبراني، ورقمنة المكتبات. كما أشار إلى أهمية التعاون المستمر مع مكتبة مصر العامة في هذا المجال.

 




جامعة حلوان تعقد الملتقى الثاني لمديري مكتباتها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة

 

وفي كلمته، شكر السفير رضا الطايفي جامعة حلوان على اختيار مكتبة مصر العامة لإقامة هذا الملتقى الهام، مثنيًا على جهود الجامعة في تعزيز دور المكتبات وأنشطتها. واعتبر أن اختيار موضوع الملتقى يتماشى مع لغة العصر ويعزز التنمية المستدامة المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وأوضحت رانيا شرعان أن هذا التعاون يعزز الشراكة بين المؤسسات التعليمية والثقافية ويعمل على تطوير مهارات مديري مكتبات جامعة حلوان، ليكونوا قادرين على قيادة المستقبل في مجال المكتبات والمعلومات.

 

يتضمن الملتقى برنامجًا تدريبيًا لمدة 5 أيام، يتناول الاتجاهات الحديثة في المكتبات الجامعية، ويشمل عدة جلسات مهمة، مثل الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي، التخطيط الاستراتيجي في المكتبات، تأثير الذكاء الاصطناعي على وظيفة أخصائي المعلومات، إدارة الجودة ومؤشرات الأداء في المكتبات، وأخلاقيات التعامل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي. بالإضافة إلى جلسات حول قواعد الاستشهادات المرجعية، قواعد البيانات الدولية، ريادة الأعمال، والقيادة الإدارية.


المصدر : جامعة حلوان تعقد الملتقى الثاني لمديري مكتباتها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Apple تكشف الستار عن iPhone 16 وiPhone 16 Plus بميزة التحكم في الكاميرا عبر زر مبتكر
التالى «جاب المخدرات من أمريكا».. القصة الكاملة للقبض على سعد الصغير بمطار القاهرة