أخبار عاجلة
إقتصاد : ارتفاع النفط قبيل قرار الفيدرالي -

Apple تكشف الستار عن iPhone 16 وiPhone 16 Plus بميزة التحكم في الكاميرا عبر زر مبتكر


الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 12:34 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت شركة Apple اليوم عن إطلاق iPhone 16 بحجم 6.1 بوصة وiPhone 16 Plus بحجم 6.7 بوصة، حيث يتميز كلا الجهازين بميزة جديدة للتحكم في الكاميرا من خلال زر جانبي على الأجهزة.

 

زر التحكم في الكاميرا

وكما تم التوقع سابقًا، تم وضع زر التحكم في الكاميرا أسفل زر الطاقة، حيث يمكن للمستخدمين التحكم في ميزات الكاميرا المختلفة عبر الضغط أو التمرير عليه.

 

التصميم الخارجي

وقد شهد التصميم الخارجي للجهازين بعض التغييرات البارزة هذا العام، أبرزها ترتيب الكاميرا الخلفية بشكل عمودي على iPhone 16 و16 Plus، مع نتوء جديد يشبه شكل حبة الدواء.

 

كما تم تقديم زر "Action" الذي ظهر لأول مرة في طرازات Pro العام الماضي إلى الطرازات الأقل تكلفة هذا العام. يحل هذا الزر القابل للتخصيص محل مفتاح كتم الصوت التقليدي، حيث يمكن للمستخدمين إعداده للقيام بمهام مثل تشغيل المصباح اليدوي أو تسجيل المذكرات الصوتية، وحتى تشغيل الاختصارات أو ضبط إعدادات مركز التحكم في أوقات مختلفة من اليوم.

 




ميزة أخرى جديدة

ميزة أخرى جديدة هي زر التحكم في الكاميرا المخصص لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، مما يلغي الحاجة للنقر على الشاشة أو استخدام أزرار الصوت أو أي مشغل آخر لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو. هذا الزر الحساس للمس يسمح للمستخدمين بضبط إعدادات الكاميرا من خلال تمرير الإصبع عليه، ما يوفر تجربة محسنة للمصورين الذين يعتمدون على iPhone.

 

ميزة ذكاء بصري جديدة

يعمل زر التحكم في الكاميرا أيضًا مع ميزة ذكاء بصري جديدة مشابهة لـ Google Lens، والتي ستتوفر على iPhone 16 لاحقًا هذا العام. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم توجيه الهاتف نحو مطعم جديد والنقر على زر التحكم في الكاميرا للحصول على معلومات حول القائمة وساعات العمل.

 

تم تعزيز هذه الميزات بفضل شريحة A18 الجديدة، التي تتميز بوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 30% مقارنة بشريحة A16 Bionic المستخدمة في iPhone 15، ووحدة معالجة رسومية أسرع بنسبة 40%. كما يتضمن المحرك العصبي المطور أداءً مضاعفًا في سرعة التعلم الآلي. ومن المتوقع أن تبدأ ميزات Apple Intelligence في الظهور بالولايات المتحدة باللغة الإنجليزية في أكتوبر، على أن يتم توسيعها إلى دول أخرى في ديسمبر ولغات أخرى في عام 2025.

 

وتتوفر ميزة Apple Intelligence الآن على كل من iPhone 16 وiPhone 16 Plus، مما يعني أن ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي ستكون مدعومة عبر مجموعة iPhone 16 بالكامل، بعدما كانت حصرية سابقًا لطرازات iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

 

لمشاهدة الفيديو ().


المصدر : Apple تكشف الستار عن iPhone 16 وiPhone 16 Plus بميزة التحكم في الكاميرا عبر زر مبتكر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير إدارة دار السلام التعليمية يتحدى قرارات وزير التربية والتعليم ولجان تعليم القاهرة
التالى جامعة حلوان تعقد الملتقى الثاني لمديري مكتباتها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة