أخبار عاجلة

أخبار العالم : عاجل: مقتل ثلاثة إسرائيليين في إطلاق نار على الحدود الأردنية الإسرائيلية

أخبار العالم : عاجل: مقتل ثلاثة إسرائيليين في إطلاق نار على الحدود الأردنية الإسرائيلية
أخبار العالم : عاجل: مقتل ثلاثة إسرائيليين في إطلاق نار على الحدود الأردنية الإسرائيلية

الأحد 8 سبتمبر 2024 10:48 صباحاً

موقع الحادث بحسب ما نقلته خدمة الإسعاف

نافذة على العالم - صدر الصورة، MDA

التعليق على الصورة، موقع الحادث بحسب ما نقلته خدمة الإسعاف
8 سبتمبر/ أيلول 2024، 07:53 GMT

آخر تحديث قبل 14 دقيقة

قالت خدمات الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داوود الحمراء" إنّ ثلاثة إسرائيليين قتلوا في إطلاق النار قرب معبر اللنبي/ جسر الملك حسين "معبر الكرامة" عند الحدود الأردنية.

وذكر موقع "كان" أنّ شخصاً أردني الجنسية أطلق النار وأصاب ثلاثة عمال إسرائيليين عند المعبر الواقع بين الضفة الغربية المحتلة والأردن قبل أن يتم "تحييده".

وأضاف موقع "كان" بأن القوات الإسرائيلية تقوم بإجراء عمليات مسح واسعة النطاق للتأكد من عدم وجود أي شركاء لمنفذ العملية في المنطقة.

وأشار الموقع إلى أن التحقيق الأولي في ملابسات الهجوم، يُبين أن سائق الشاحنة القادم من الجانب الأردني باتجاه مخازن التفريغ المشتركة، وضع السلاح في شاحنته، وعندما وصل على مقربة من العمال الإسرائيليين أخرج السلاح وبدأ يطلق النار.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ مطلق النار دخل من الأردن بشاحنة، خرج منها ثم أطلق النار.




ويربط معبر اللنبي/ جسر الملك حسين "معبر الكرامة" الأردن بالضفة الغربية المحتلة، وهو المنفذ الوحيد للفلسطينيين إلى الأردن والعالم.

ويقع على الحدود الغربية للأردن ويبعد 60 كيلومترا عن العاصمة عمّان، وقرابة 5 كيلومترات عن مدينة أريحا شرقي وسط الضفة الغربية.

فيما ذكرت وسائل إعلام أن القوات الإسرائيلية أعادت مجموعة حافلات تقل مسافرين فلسطينيين إلى الأردن، وأغلقت الجسر بشكل كامل في كلا الاتجاهين.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية إن الجهات الرسمية باشرت التحقيق "في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين".

وشددت القوات الإسرائيلية إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية.

فيما أفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن القوات الإسرائيلية احتجزت عمالا وسائقين في المعبر بدون معرفة هوياتهم حتى اللحظة.

ومنذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/ تشرين أول الماضي تتواصل المظاهرات في الأردن حيث رفع المتظاهرون شعارات طالبت بوقف الاتفاقيات الأردنية مع إسرائيل، كما لوّح مسؤولون أردنيون سابقاً - بعد ثلاثة أشهر من الحرب تقريباً- بمراجعة العلاقات مع إسرائيل.

ويرتبط الأردن مع إسرائيل بعدة اتفاقيات، أبرزها؛ معاهدة السلام، اتفاقية الغاز، اتفاقية الطاقة مقابل المياه، واتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة.


المصدر : أخبار العالم : عاجل: مقتل ثلاثة إسرائيليين في إطلاق نار على الحدود الأردنية الإسرائيلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : مرشح المعارضة الفنزويلية في الانتخابات الرئاسية يغادر إلى إسبانيا
التالى نافذة - بعد أكثر من 33 سنة.. فيديو لـ"أول سيارة عراقية تعبر الحدود إلى الكويت"