أخبار عاجلة

نصائح مهمة للمحافظة على تكييف سيارتك

نصائح مهمة للمحافظة على تكييف سيارتك
نصائح مهمة للمحافظة على تكييف سيارتك

السبت 31 أغسطس 2024 11:34 مساءً

نافذة على العالم - مع ارتفاع درجات الحرارة، يبدأ سائقي السيارات في تشغيل تكييف السيارة بشكل مستمر لتجنب حرارة فصل الصيف، ولكن قد يعطل التكييف في بعض الحالات، ولذلك نقدم لكم بعض النصائح الهامة للحفاظ على تكييف السيارة وتجنب الأعطال.

وتستعرض «الأسبوع»، نصائح هامة للحفاظ على تكييف السيارة، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم في عالم السيارات عبر الضغط على الرابط هنـــــــــــا.

تكييف السيارة

نصائح هامة للحفاظ على تكييف السيارة

عليك تشغيل مكيف الهواء الخاص بك بانتظام

يساعد تشغيل مكيف الهواء بانتظام على إطالة عمر نظام تكييف الهواء لديك، وسيؤدي تشغيل مكيف الهواء مرة واحدة في الأسبوع لمدة 10 دقائق تقريبًا إلى الحفاظ على ضغط الغاز مرتفعًا في النظام، ويساعد على تجنب العفن الفطري، ويضمن أن الضاغط يعمل بشكل صحيح.

ولسوء الحظ، هذا يعني تشغيله مرة واحدة على الأقل في الأسبوع بفصل الشتاء، ويعد استخدام إعدادات إزالة الصقيع والحد الأقصى للمروحة هو أفضل طريقة لإجراء ذلك، ومن المهم أيضًا استخدام الإعداد الأكثر برودة عند تشغيل مكيف الهواء كل أسبوع.

تكييف السيارة

حاول دائمًا استخدام ضبط الإعداد الأكثر برودة

في حين أن كل سيارة لديها مجموعة من إعدادات درجة الحرارة لمكيف الهواء، فإن أفضل الممارسات هي استخدام الإعداد الأكثر برودة قدر الإمكان.

ويعتقد الكثيرون أن الجو بارد جدًا، واستخدام الإعداد الأكثر برودة قدر الإمكان سيوفر الغاز، وعند استخدام إعدادات أكثر دفئًا يتعين على النظام أحيانًا إعادة تسخين الهواء إلى درجة الحرارة المناسبة، ما يجعله أقل كفاءة، ومن الأفضل دائمًا استخدام الإعداد الأكثر برودة وضبط سرعة المروحة لتوفير الراحة.




تكييف السيارة

لا تبرد سيارتك في وضع الخمول

في المناطق الباردة، يشغل الكثيرون سيارتهم ويتركونها في وضع الخمول مع تشغيل المدفأة لتدفئتها، وفي بعض الأحيان يحاول الناس تجربة هذه الممارسة بشكل عكسي فيحاولون تبريد سيارتهم قبل ركوبها خلال الأشهر الحارة، وهذه ليست ممارسة جيدة حيث يكون نظام التيار المتردد في أقل كفاءة عندما تكون السيارة في وضع الخمول.

وبدلًا من ذلك، عليك تشغيل الهواء البارد خلال قيادة السيارة وافتح النوافذ الخلفية لطرد الهواء الساخن.

تكييف السيارة

عليك تنظيف سيارتك بانتظام

لا يعلم الكثير من الناس أن نظافة سيارتك يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على نظام التكييف الخاص بها، وإذا كانت سيارتك متربة أو متسخة فإن مكيف الهواء يتأثر سلبًا، حيث إن تطوير عادة التنظيف المتكرر والكنس والغبار داخل سيارتك سيؤدي إلى تحسين أداء مكيف الهواء ويجعلك تشعر بتحسن تجاه سيارتك.

ويتعلق جزء كبير من النظافة الداخلية بفلتر هواء المقصورة، وستكون السيارة المتسخة قاسية على مرشح هواء المقصورة الذي يساعد على تنظيف الهواء المتدفق من فتحات مكيف الهواء.

اقرأ أيضاً
قد يسبب الوفاة في هذه الحالة.. «الصحة» تحذر من تكييف السيارة

6 نصائح للحصول على أفضل أداء لمكيف السيارة

للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة


المصدر : نصائح مهمة للمحافظة على تكييف سيارتك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024