أخبار عاجلة

أخبار العالم : ما هو الارتفاع الطبيعي للجلوكوز في الدم؟

أخبار العالم : ما هو الارتفاع الطبيعي للجلوكوز في الدم؟
أخبار العالم : ما هو الارتفاع الطبيعي للجلوكوز في الدم؟

السبت 31 أغسطس 2024 08:53 مساءً

نافذة على العالم - يعد ارتفاع نسبة السكر في الدم أمرًا شائعًا بعد تناول الوجبة، خاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكري، لكنه لا يقل ضررًا بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من مرض نمط الحياة بعد. 

قد يعاني الأشخاص من ارتفاع في نسبة الجلوكوز عندما يتناولون الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات أو الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، أو يتناولون كميات كبيرة أو غير منتظمة من الطعام.

بمجرد أن نتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ترتفع مستويات السكر في الدم. يفرز البنكرياس الأنسولين للتحكم في ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم. 

ولكن عندما لا يتم إطلاق ما يكفي من الأنسولين، يصبح الشخص عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 الذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ويؤثر على وظائف الكلى، ويسبب العديد من الأمراض الأخرى. 




ومع ذلك، يمكن الوقاية من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبة، والذي يسمى بعد الأكل، عن طريق اتخاذ بعض الخطوات البسيطة.

لماذا من المهم السيطرة على ارتفاع نسبة السكر في الدم

يمكن أن يشكل التحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبة تحديًا للأشخاص المصابين بداء السكري لأنه قد يعرضهم لخطر العديد من المضاعفات الناجمة عن مرض السكري. 

يمكن للأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري بعد ولكنهم يعانون من ارتفاع نسبة الجلوكوز بشكل مزمن أن يصابوا بمشاكل تتعلق بالإدراك وصحة القلب والمناعة والصحة الجنسية وغيرها من الأمراض المزمنة.

ما هو الارتفاع الطبيعي للجلوكوز في الدم؟

وفقًا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يجب ألا يرتفع مستوى السكر في الدم أكثر من 140-180 ملجم/ديسيلتر بعد تناول الوجبة.


المصدر : أخبار العالم : ما هو الارتفاع الطبيعي للجلوكوز في الدم؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024