أخبار عاجلة

نافذة - ثلاث عمليات دقيقة ومعقدة بمستشفيات المانع في جراحة الغد الصماء

نافذة - ثلاث عمليات دقيقة ومعقدة بمستشفيات المانع في جراحة الغد الصماء
نافذة - ثلاث عمليات دقيقة ومعقدة بمستشفيات المانع في جراحة الغد الصماء

الاثنين 5 فبراير 2024 11:21 مساءً

تم النشر في: 

05 فبراير 2024, 8:36 مساءً

نجح طاقم طبي من مجموعة مستشفيات المانع بالخبر بقيادة الدكتور حسن محمد البشر في مهمة استثنائية تمثلت في إجراء ثلاث عمليات جراحية دقيقة لثلاثة مرضى مواطنين وآخر مقيم، عانوا من ورم سرطان الغدة الدرقية متقدم وممتد لجميع مستويات الرقبة بما فيها الجانبية والخلفية.




ونظرًا لدقة العمليات الجراحية ولتقدم حالة الورم السرطاني لدى المرضى الثلاثة، فقد امتدت مجموع العمليات الثلاث لأكثر من 33 ساعة، إذ استغرقت الجراحة الأولى 10 ساعات، بينما استمرت الجراحة الثانية لـ 12 ساعة، في حين تطلبت الجراحة الثالثة 11 ساعة من العمل الجراحي.

وأضاف الدكتور البشر، الذي يشغل منصب استشاري جراحة غدد صماء وجراحة عامه في مجموعة مستشفيات المانع: "في كفاحنا المستمر لعلاج مرضى السرطان، كل لحظة نقضيها في غرفة العمليات هي خطوة لإنقاذ حياة بفضل الله، كما إن التحديات التي قد تواجهنا في غرفة الجراحة تُقابل بالعمل المتكامل من جميع افراد الطاقم المعالج وبتوافر جميع الأجهزة التقنية والمهارة العالية والدقة لكل عضو في مجاله، يعملون بتناسق تام وإتقان من أجل الحصول على أفضل النتائج. يتبع هذا العمل الجراحي أخذ اليود المشع العلاجي والصور التشخيصية بعد العلاج ومن دون تأخير ومتابعة دقيقة أُعدت بحرص لاستكمال خطة المرضى العلاجية بعناية.

الجدير بالذكر ان البنية التحية والتقنيات الطبية الحديثة والمتقدمة التي يتمتع بها مستشفى المانع بشكل كبير تدعم جهود وإنجاح مثل هذه العمليات وذلك لتوافر جميع التخصصات اللازمة من جراحة غدد وأطباء انسجة متخصصين في هذا المجال وأطباء غدد وإشعاعي لاستكمال رحلة العلاج لمثل هذه الحالات السرطانية المتقدمة وبخطوات سريعة ومتتالية تتناسب مع كل حالة، كما ان مستشفيات المانع لم تدخر جهدًا في توفير أعلى معايير الرعاية لجميع مرضى سرطان الغدة الدرقية وفق أحدث الأساليب العلاجية.


المصدر : نافذة - ثلاث عمليات دقيقة ومعقدة بمستشفيات المانع في جراحة الغد الصماء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : ولي عهد رأس الخيمة يحضر أفراح بن عايش
التالى أخبار العالم : «أبوظبي للصحة» يعلّق بعض خدمات «ثقة»