أخبار عاجلة

أخبار قطر : ارتفاع كبير في طلبات الانتفاع بالعزب

أخبار قطر : ارتفاع كبير في طلبات الانتفاع بالعزب
أخبار قطر : ارتفاع كبير في طلبات الانتفاع بالعزب

الخميس 3 أكتوبر 2024 06:54 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

24

بعد السماح باستخدام الطابوق لبناء المجالس..
03 أكتوبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عبدالعزيز الحمادي




شهدت الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في الطلب على العزب، خاصة بعد قرار وزارة البلدية بالسماح لحائزي عزب المجمعات باستخدام الطابوق لبناء المجالس والمخازن وسكن العمال، وفقًا للضوابط التي تم تحديدها من قبل الوزارة. وقد انعكس هذا القرار إيجابيًا على أرض الواقع، حيث لقي تفاعلًا كبيرًا واستحسانًا من قبل المنتفعين بالعزب.

كما شجع القرار العديد من المواطنين على تقديم طلبات للحصول على العزب، نظرًا للتغييرات الجديدة التي جاءت متوافقة مع تطلعات الكثير منهم، خاصة وأنهم كانوا يطالبون بمثل هذه التعديلات وتسهيل بعض الإجراءات التي تتيح لحائزي العزب الاستفادة القصوى من المساحات المتاحة لديهم بما يخدم المصلحة العامة.

كما أسفر القرار عن تمسك ملاك العزب الذين كانوا يعرضون عزبهم للتنازل، حيث لم يعد أحد يرغب في التنازل عن عزبه نظرًا للمستجدات، رغم العروض الكبيرة التي يتلقونها من الراغبين في الاستحواذ على العزب بأسعار مرتفعة. ومن وجهة نظر ملاك العزب، يُعد القرار دعمًا للثروة الحيوانية من قبل وزارة البلدية، وهو جزء من الدعم الذي يتلقاه أصحاب العزب، سواء بالقرار الأخير أو غيره. فالدولة تحرص على دعم الإنتاج المحلي وتقديم المساعدات المالية لملاك العزب، بما في ذلك دعم حصص الشعير والشوار التي تصرف شهريًا وفقًا لأعداد رؤوس الأغنام المملوكة لكل صاحب عزبة، مما يعزز مساهمة هذه العزب في زيادة الإنتاج المحلي من الثروة الحيوانية.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : ارتفاع كبير في طلبات الانتفاع بالعزب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : 26 فريقا طلابيا تنافسوا في المسابقة الوطنية للبرمجة
التالى أخبار قطر : الداخلية: تكريم للطلبة الفائزين في أبحاث السلامة المرورية