أخبار عاجلة
نافذة لماذا يدعم ترامب العملات المشفرة؟ -

محليات قطر : قطر الخيرية تعزز الأمن الغذائي للنازحين بالصومال

محليات قطر : قطر الخيرية تعزز الأمن الغذائي للنازحين بالصومال
محليات قطر : قطر الخيرية تعزز الأمن الغذائي للنازحين بالصومال

الخميس 19 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

2

19 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

الطلاب المشاركون في التدريب

❖ الدوحة - الشرق




في خطوة تعكس حرصها على تخفيف المعاناة الإنسانية للمتضررين من الكوارث والأزمات في الصومال، تواصل قطر الخيرية بالتعاون والشراكة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) تقديم مساعدات شهرية غذائية ونقدية لقرابة 5 آلاف أسرة متضررة في عدة مناطق بولاية جلمدغ، التي اضطرتها الظروف للنزوح من قراها الأصلية. بدأ المشروع في شهر مايو الماضي ويتواصل حتى نهاية شهر ديسمبر من هذا العام، وتهدف هذه المساعدات إلى تقديم دعم فعال لمواجهة انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في المناطق الصومالية التي تعاني من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية، وتركز على مدن عبدواق، حرالي، وبلنبلي بولاية جلمدغ الصومالية.

وتستفيد أكثر من ألفي أسرة متضررة من المساعدات الغذائية التي توزع عليها شهريا وتشتمل على مواد تموينية أساسية تكفي كل منها مدة شهر كامل، فيما تتلقى 2,500 أسرة متضررة أخرى معونة نقدية شهريا.

وفي هذا السياق، أعرب السيد عبدالفتاح آدم معلم، مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال، عن اعتزازه بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي (WFP)، التي تعد الأولى من نوعها في هذا المشروع الحيوي. وقال: «هدفنا تقديم الدعم للأسر التي اضطرتهم الظروف للنزوح عن قراهم بسبب الكوارث والأزمات، وتحسين أوضاعهم المعيشية خلال هذه الفترة الصعبة. نحن نؤمن بأن المساعدات الغذائية والنقدية ستساهم في تخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، ونلتزم بمواصلة جهودنا لضمان وصول المساعدات إلى المستحقين بشكل فعال بالتعاون مع شركائنا»، وأعرب عن تطلع مكتب قطر الخيرية بمقديشو لتعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي والمنظمات الدولية الأخرى في الفترات القادمة من أجل تنفيذ مشاريع إنسانية أخرى، والوصول إلى مزيد من الأسر المتضررة.

وتركت المساعدات المقدمة أثرا طيبا في نفوس الأسر المستفيدة، وعبرت عن ارتياحها للدعم التي تلقته، حيث قال محمد جامع، 39 عاما: «المساعدات التي قدمت لنا تعد دعما مهما في ظل ارتفاع أسعار الطعام، لقد ساعدتنا في تحسين وضعنا الغذائي وتخفيف الضغوط المالية على أسرنا». فيما أكدت آمنة محمد، 51 عاما، أن «الأسر في مدينة حرالي كانت تعاني من نقص في الغذاء، وهذه المساعدة جاءت في وقتها المناسب».

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية تعزز الأمن الغذائي للنازحين بالصومال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : أشغال: 27 اتفاقية مع شركات رائدة في تكنولوجيا البناء
التالى محليات قطر : التسجيل بكلية المجتمع لفصل الربيع 6 أكتوبر