أخبار عاجلة
نافذة لماذا يدعم ترامب العملات المشفرة؟ -

أخبار قطر : راشد بن ناصر آل خليفة النائب السابق لرئيس النادي في حوار لـ "الشرق": متفائلون بمستقبل الريان

أخبار قطر : راشد بن ناصر آل خليفة النائب السابق لرئيس النادي في حوار لـ "الشرق": متفائلون بمستقبل الريان
أخبار قطر : راشد بن ناصر آل خليفة النائب السابق لرئيس النادي في حوار لـ "الشرق": متفائلون بمستقبل الريان

الخميس 19 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

18

19 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ اجرى الحوار: محمود النصيري

رغم الخسارة بثلاثة أهداف لهدف أمام الهلال السعودي في بداية المشوار الآسيوي، إلا أن الريان أظهر مستويات فنية لا بأس بها خلال الشوط الثاني من اللقاء، ولعب بندية كبيرة أمام أحد عمالقة القارة والمرشح الأبرز للظفر بالتاج الآسيوي، وهو ما يؤكد أن الفريق سيكون قادرا على تقديم افضل المستويات سواء على المستوى المحلي أو القاري عطفا على الصفقات القوية التي قامت بها إدارة النادي لتعزيز صفوف الفريق في كافة المراكز. وفي هذا السياق أعرب راشد آل خليفة النائب السابق لرئيس نادي الريان في حوار لـ "الشرق" عن تفاؤله بمستقبل الفريق وقدرته على الوصول إلى الأدوار النهائية بدوري أبطال آسيا للنخبة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أنديتنا مطالبة بتحقيق افضل النتائج التي تعكس تطور الكرة القطرية وتربعها على عرش القارة بفوز العنابي بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، كما تحدث آل خليفة عن عدد من المواضيع المهمة في هذا الحوار:

20240919_1726707050-52431.jpg?1726707050

- في البداية حدثنا عن رأيك في المستوى الذي قدمه الريان في بداية مشواره بالآسيوية أمام الهلال السعودي؟

 كمحبين لنادي الريان نحن راضون عن المستوى الذي قدمه الفريق عطفا على السيناريو الذي شهدته المباراة، ولا يجب أن ننسى أننا واجهنا فريق الهلال السعودي الذي يتميز بالاستقرار الفني ويمتلك ترسانة من اكبر نجوم الكرة العالمية كما يعد أبرز مرشح للتتويج باللقب القاري، على عكس فريق الريان الذي شهد في الفترة الماضية انضمام العديد من المحترفين لتعزيز صفوف الفريق في البطولة القارية، بالإضافة إلى ذلك فالمدرب بويا اسباغي يخوض تجربته الأولى القارية، وعموما أرى أن الريان قدم مستوى مميزا، واللاعبون أدوا ما عليهم أمام واحد من افضل أندية القارة، ونحن مطمئنون أن لدينا فريقا قادرا على مقارعة الكبار في قادم المباريات.

- الريان قدم وجهين مختلفين في اللقاء، حيث خسر بثلاثية في الشوط الأول واستطاع اللعب بندية في الشوط الثاني وسجل خلاله هدف تذليل الفارق.. هل هذا يعد مؤشرا ايجابيا على مستقبل الفريق؟

 صحيح أننا كنا نأمل أن يكون الريان في كامل قوته وان ينجح في الفوز على الهلال، لكن الخسارة واردة في كرة القدم، فريقنا قدم مستويات جيدة في الشوط الثاني واثبت انه قادر على العودة في اللقاء لولا تألق حارس الهلال لكانت النتيجة مختلفة، فريقنا في حاجة إلى المزيد من الاستقرار، والقادم أفضل إن شاء الله.

- البعض طالب بإقالة اسباغي وجلب مدرب كبير يقود النادي في الفترة المقبلة... هل توافقهم الرأي؟

  المدرب استلم الفريق في فترة وجيزة، ولا يمكن الحكم عليه من مباراة أو اثنتين، يجب دعم المدرب بويا اسباغي خلال الفترة المقبلة، من اجل تحقيق النتائج الإيجابية، وعموما إدارة النادي بقيادة سعادة الشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني تقوم بعمل كبير من اجل الكيان، وأنا على تمام الثقة في قدرتها على اتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الفريق مهما كانت النتائج.

كما لا يمكننا الحكم على أداء الفريق إلا بنهاية الموسم، عطفا على التعزيزات التي شهدها مؤخرا والتي تتطلب المزيد من الوقت وخوض المباريات من اجل إيجاد التوليفة المناسبة.

- هل تؤيد ردة فعل الجماهير الريانية الغاضبة على أداء الفريق؟




 جمهور الريان عاطفي وعاشق ومن حقه الغضب من أداء الفريق، وقد اثبت انه الحافز الأكبر بالحضور والمؤازرة للفريق وارفع لهم العقال وأتمنى مساندتهم للفريق في المباريات المحلية والآسيوية.

 الخسارة واردة في كرة القدم، وعلى الجماهير أن تواصل مساندتها للفريق باعتبارها الداعم الأول للرهيب وقد أثبتت ذلك على مر التاريخ وأيضا من خلال تواجدها بأعداد كبيرة في لقاء الهلال حيث ظلت تؤازر اللاعبين إلى نهاية المباراة.

أنا متفائل بقدرة الفريق على النهوض خلال المباريات المقبلة، ولدي ثقة أن الريان سيكون، رقما صعبا محليا وآسيويا وانه سينجح في إرضاء الجماهير.

- حارس الريان باولو فيكتور قدم شوطين مختلفين في مباراة الهلال.. هل ترى ان الفريق قد وجد ضالته على مستوى حراسة المرمى؟

 وجود حارس محترف مثل البرازيلي باولو فيكتور في الريان يشكل إضافة قوية للفريق، ما زلنا ننتظر منه الكثير ليقدمه للريان، وأنا اعرف مستوى هذا الحارس خلال فترة تواجده بنادي الاتفاق السعودي، وهو حارس مرمى على أعلى مستوى، خاصة وان أول مباراة له مع الريان كانت مع الهلال السعودي، ورغم ذلك قدم مستويات لائقة تؤكد انه سيكون صمام الأمان لشباك الرهيب في قادم المباريات.

- هل ترى أن الريان قادر على الوصول إلى الأدوار النهائية بدوري أبطال آسيا للنخبة؟

 بطبيعة الحال.. فريق الريان قادر على الوصول إلى الأدوار النهائية عطفا على الأداء الذي قدمه أمام الهلال السعودي، حيث لعب بندية كبيرة، وأرى أن الفريق سيصل إلى مستويات افضل بمرور الوقت، طموحنا كبير في هذه البطولة القارية، والفريق يمتلك محترفين على أعلى مستوى، كما يحظى بدعم كبير من سعادة الشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني رئيس النادي.

- ما رأيك في أداء بقية الفرق القطرية المشاركة في النخبة الآسيوية؟

 بغض النظر عن النتائج التي شهدتها مباريات فرقنا في المسابقة القارية، إلا أننا نتمنى أن يقدموا مستويات كبيرة تعكس التطور الذي تشهده كرة القدم القطرية والتي شهدت تتويج منتخبنا الوطني بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، نحن على ثقة في قدرة أنديتنا على الدفاع عن سمعة الكرة القطرية، لا سيما في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به من المسؤولين عن الكرة القطرية.

20240919_1726707085-839.jpg?1726707086

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : راشد بن ناصر آل خليفة النائب السابق لرئيس النادي في حوار لـ "الشرق": متفائلون بمستقبل الريان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : السد يخوض اليوم مرانه الرئيسي لقمة الدحيل.. سانشيز يرفع درجة التأهب
التالى أخبار قطر : عروض «فن الفضاء الكوني» في كتارا الثلاثاء