أخبار عاجلة
نافذة لماذا يدعم ترامب العملات المشفرة؟ -

أخبار قطر : خسر أول مبارياته بالآسيوية 2.. الوكرة ينهار أمام تراكتور بثلاثية

أخبار قطر : خسر أول مبارياته بالآسيوية 2.. الوكرة ينهار أمام تراكتور بثلاثية
أخبار قطر : خسر أول مبارياته بالآسيوية 2.. الوكرة ينهار أمام تراكتور بثلاثية

الخميس 19 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

2

19 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ عبد المجيد آيت الكزار

خسر الوكرة أمام تراكتور سازي تبريز بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء بالحولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا 2، وكان الفريق الإيراني الأفضل في المباراة بحسن تنظيمه الدفاعي وانتشاره الجيد بوسط الملعب وفعاليات هجومه وتماسك وتقارب خطوطه الثلاثة. بالمقابل فاجأ الفريق الوكراوي المتابعين بأدائه الضعيف دفاعيا وحتى هجوميا.. وكشفت الخسارة بثلاثية أن "الموج الأزرق" لم يكن جاهزا من كل النواحي لمستهل مشواره في البطولة القارية، بما في ذلك من الناحية الفنية حيث أخفق مدربه الإسباني ميجيل أنخيل في وضع النهج التكتيكي المناسب والملائم لتدبير المباراة أمام منافس قوي ولم تكن اختياراته فيما يخص التشكيلة الأساسية التي بدأ بها سليمة ومنطقية.

  - سقوط مبكر

لم يكن تراكتور سازي في حاجة إلى وقت كثير لكي يتقدم في النتيجة حيث افتتح باب التسجيل لصالحه في الدقيقة (د13) قبل أن يضيف ثاني أهدافه في الدقيقة (د16).. وجاء الهدف الأول للفريق الإيراني عبر توميسلاف ستركالج الذي سيطر على الكرة التي أخطأ الظهير الأيسر عبد الكريم حسن في قطعها وضاعت منه داخل منطقة الجزاء، فسددها أرضية لتستقر في الجهة اليمنى للمرمى التي كان يحرسها أحمد البكري، أما الهدف الثاني فأحرزه مهدي ترابي الذي كان حرا طليقا دون أي رقابة من قبل مدافعي الوكرة بعد أن استلم الكرة من زميله فتوغل لداخل منطقة الجزاء ثم سددها بكل دقة داخل المرمى.

 -  فرص بلا جدوى




وتواصل انهيار الوكرة في الشق الدفاعي بسبب ارتكاب لاعبيه المزيد من الأخطاء الساذجة داخل منطقة الجزاء وعلى بعد أمتار قليلة من خط مرماه التي ليس من المعقول أبدا أن ترتكب في مثل هذا النوع من المسابقات القارية وأمام فرق خارجية.. وأهدى الظهير الأيمن للوكرة نبيل عرفان أمام مرماه الكرة للمهاجم أمير حسين الذي لم يتردد في قبول الهدية الثمينة فاحرز بكل سهولة ثالث أهداف تراكتور سازي تبريز في الدقيقة (د38)، وتحسن أداء الوكرة نسبيا في الشوط الثاني بفضل التغييرات في الوسط والهجوم حيث صنع اكثر من فرصة خطيرة ولكن لم ينجح في ترجمة أي واحدة منها لهدف على الأقل.

   - أنخيل: دفعنا ثمن الأخطاء غاليا

عبر الإسباني ميجيل أنخيل عن أسفه بسبب الخسارة التي تعرض لها فريقه في مستهل مشواره بدوري ابطال آسيا 2..وقال: كانت المباراة صعبة للغاية وأخطأنا بالسماح للفريق المنافس باستغلال المساحات واحراز الأهداف، وأضاف: قمنا بترتيب الأمور في الشوط الثاني فتحسن خلاله أداء فريقنا وصنعنا فرصا ثمينة لكنها لم تترجم إلى أهداف.

في المقابل أكد الكرواتي دراغان سكوسيتش مدرب تراكتور سازي أن فريقه استحق بكل جدارة الفوز الذي حقه.. وأكد أن فريقه تحكم في مجريات الشوط الأول الذي حسم فيه النتيجة بثلاثية نظيفة، وأضاف: في الشوط الثاني تغيرت الأمور حيث ان الوكرة تحكم خلاله في مجريات اللعب وهاجم بقوة ولكن بقيت شباكنا نظيفة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : خسر أول مبارياته بالآسيوية 2.. الوكرة ينهار أمام تراكتور بثلاثية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : ثلاثة قتلى في انفجار جديد لأجهزة icom اللاسلكية في لبنان
التالى محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الاستثنائي الخامس لوكلاء وزارات الصناعة بدول مجلس التعاون