أخبار عاجلة

أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: استثمارات رائدة للشركات الفنلندية في قطر

أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: استثمارات رائدة للشركات الفنلندية في قطر
أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: استثمارات رائدة للشركات الفنلندية في قطر

الجمعة 6 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - عربي ودولي

22

06 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

الشيخ خليفة بن جاسم والشيخ نواف بن ناصر ورئيس شركة هور HUR الفنلندية والحيدر

❖ هلسنكي - الشرق

أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، على قوة علاقات التعاون المتطورة بين دولة قطر وجمهورية فنلندا، مشيراً الى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق نمواً بنسبة 8% خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث بلغ 112 مليون دولار في العام الماضي مقارنة بـ 104 ملايين دولار في عام 2020.

جاء ذلك خلال كلمة سعادته أمام اجتماع الطاولة المستديرة القطري الفنلندي والذي انعقد أمس في العاصمة الفنلندية هلسنكي بحضور سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة وسعادة السيد فيل تافيو وزير التجارة الخارجية والتنمية الفنلندي. وتناول الاجتماع بحث آفاق التعاون بين القطاع الخاص القطري والفنلندي، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كلا الجانبين، ودعوة المستثمرين القطريين والفنلنديين إلى التعاون في شراكات وتحالفات تجارية وصناعية تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.




وقال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني أن هناك العديد من الشركات الفنلندية التي لها استثمارات رائدة في قطر، سواء مع شركاء قطريين أو بملكية فنلندية كاملة في مجالات متنوعة مثل التكنولوجيا والطيران والرقمنة والتعليم. كما أكد سعادته على حرص واهتمام المستثمرين القطريين باستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في فنلندا، داعياً المستثمرين والشركات الفنلندية إلى تعزيز التعاون مع نظرائهم القطريين في مشاريع واستثمارات تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين الصديقين.

ونوه بأن قطر تعتبر إحدى أكثر الوجهات المفضلة للأعمال والاستثمار في العالم، حيث تتمتع ببنية تحتية عالمية تتوفر فيها مجموعة من الحوافز الاستثمارية والتشريعات الاقتصادية المتطورة، مما يسمح للمستثمرين غير القطريين بتملك ما نسبته مائة في المائة (100%) من رأس المال في الكثير من القطاعات. وخلال الاجتماع، استعرض كلا الجانبين الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات عديدة، والمحفزات التي توفرها كلا البلدين لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وقد وقعت غرفة قطر على خطاب نوايا مع غرفة فنلندا، حيث وقع الخطاب من الجانب القطري سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، ومن الجانب الفنلندي سعادة السيد يوهو روماكانيمي الرئيس التنفيذي لغرفة فنلندا. ويهدف خطاب النوايا الى زيادة حجم التجارة والاستثمارات بين البلدين، وتنويع التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية والثقافية بين مجتمعي الأعمال.

كما تم توقيع اتفاقية بين شركتي FAYN القطرية وHUR الفنلندية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : رئيس غرفة قطر: استثمارات رائدة للشركات الفنلندية في قطر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : وسائل إعلام: خطط بناءة لتعزيز تعاون قطر مع السويد والنرويج وفنلندا
التالى أخبار قطر : تقارير ودراسات أمريكية تشيد بالأدوار القطرية